الغرب الأمريكي من سياتل الى لوس انجلوس - منتديات رياض الأنس
  التسجيل   التعليمات   التقويم   مشاركات اليوم   البحث

سَمَاءُ الأُنسِ تُمطِر حَرْفًا تُسْقِي أرْضَهَا كلِمة رَاقِيَة وبِـ قَافِيَة مَوزُونَة و نبْضُ حرْفِ يُفجِّرُ ينَابِيع الفِكْرِ سَلسَبِيلًا، كُن مَع الأُنِسِ تُظِلُّ بوارِفِ أبجدِيَتِهَا خُضْرَة ونُظْرَة وبُشْرَى لـ فنِّ الأدبِ و مَحَابِرَهُ. وأعزِف لحنًا وقَاسِم النَاي بِروحَانِيَة وسُمُوِ الشُعُورَ و أَرْسُم إبْدَاعًا بِـ أَلْوَانٍ شَتَّى تُحْيِ النَفْسَ بِـ شَهقَةِ الفَنِّ نُورًا وسًرُورَا كَلِمةُ الإِدَارَة




جديد المواضيع


رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر ( لسياحة ورحلات الطبيعية )

الإهداءات
منال نور الهدى : الإستغفار : سعادة لقلبك ، وغذاء لروحك ، وصفاء لعقلك ، و بركة في مالك ، و صلاح في نفسك و ذريتك ، ورضا من ربك ، فلا تغفل عنه ! منال نور الهدى : لآ نَملُك إختِيَار ﺍﻷقَدار ..! لَكننَا قَريبُونْ مَن صَاحبّ ﺍﻷقَدار رَبي ﺃحسَن أقَدارنَا وَزدَها رضاً برحمتك منال نور الهدى : إن كنت حُرمت من بعض النِعم فقد صُرف عنك أضعافها من النِقم فاحمد الله على كل حال ..

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 03-26-2018, 02:49 PM   #1


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي الغرب الأمريكي من سياتل الى لوس انجلوس




بسم الله الرحمن الرحيم

رحلتي الى الغرب الامريكي من سياتل الى لوس انجلوس بين المدن والقرى والارياف والجبال وجمال الشلالات والوديان
مع سحر طريق المحيط الجميل من شمال كاليفورنيا الى لوس انجلوس مرورا بسان فرانسيسكو

وكانت الرحلة من تاريخ 20 اغسطس الى تاريخ 29 أغسطس
ومن بعد تاريخ 30 اغسطس الى 10 سبتمبر قضيت ايامي في لوس انجلوس ولاس فيغاس ..
وهذا التقرير بيكون مخصص فقط لأول 10 أيام لرحلتي وهي من سياتل الى الوصول الى لوس انجلوس


الرحلة لم تكن ضمن المخطط وكانت فقط حلم يداعب مخيلتي ان امشي بين الطرق الامريكية وكل مرة اكون في مكان مختلف مع طبيعه مختلفة ..

حيث انه كانت عندي مخططات أخرى ولكن الظروف ما سمحت فتم الانتقال للخطة البديلة وهي زيارة أمريكا
وليش أمريكا .... لان اقربائي هناك احدهم يدرس في لوس انجلوس وعنده اجازه متبفي منها 11 يوم والثاني رايح سياحه


قبل السفر بكم يوم تم التواصل مع اقربائي وقلت لهم اني الغيت مخططاتي وبييكم بس ما ودي كل الفتره في لوس انجلوس والأماكن اللي حولها اريد اغير شوي
وتم الاتفاق معهم على مخطط سير الرحلة بعد تأكيد حجز الطيران

تم حجز التذاكر قبل السفر بيومين لرحلة الخميس عن طريق طيران الامارات
الذهاب دبي الى سياتل 20 اغسطس والعودة من لوس انجلوس الى دبي 10 سبتمبر ...
واقربائي حجزوا طياره وتوصل بعد طيارتي بنص ساعه تقريبا .. وكان سعر تذكرتهم 300 دولار للشخص


بعد حجز التذاكر تم حجز الفندق في سياتل لمدة يومين وأيضا حجز السياره لمدة 21 يوم وهي طول مدة رحلتي الى أمريكا
والفندق في سياتل هو الفندق الوحيد اللي حجزته اما باقي الفنادق فكنت احجزها قبل بيوم وبعضها في نفس اليوم

والسياره تم حجزها من موقع انتربرايس وكانت من نوع فورد اكسبلورر بقيمة 2400 دولار لمدة 20 يوم مع تأمين شامل
وسائق إضافي كلفنا 10 دولار لليوم الواحد .. وكان حجزها يبدأ ثاني يوم بعد الوصول وتم اسئجار السيارة برخصة القيادة الإماراتية
ولم يسألوا عن الرخصة الدوليه

كنت دائما احجز السيارة من المطار واسلمها في المطار ولكن هذي المرة لما جيت بحجز السيارة من مطار سياتل
واسلمها مطار لوس انجلوس
لقيت السعر مرتفع جدا اكثر من 4000 دولار وبدون تأمين فاستغربت من السعر وحاولت عن طريق اكثر من شركة والسعر يزيد
فجربت اني استلمها من المدينة (سياتل ) واسلمها في غير المطار فاخترت ويست وود في لوس انجلوس
فطلع لي السعر 1760 دولار بدون تأمين
فحجزتها على طول وكان حجزي لها قبل السفر بيوم واحد فقط وكان نوع السيارة بريميوم (كرايسلر 3000 )
وفي مكتبهم في سياتل اخذت التأمين الشامل مع إضافة سائق وما لقيت نفس السيارة وخيروني بين كم سيارة واخترت الفورد

بطاقة الهاتف المستخدمة هي من شركة at&t واخترتها لان ارسالها قوي وافضل من t mobil خصوصا في الطرق وخارج المدن
واخذتها بسعر 100 دولار وفيها انترنت 4 ونص جيجا وللعلم كان سعر تي موبيل 70 دولار وانترنت مفتوح

كاميرا التصوير >> ايفون 6

وهذي صوره للسيارة




خط سير الرحلة

1- يومين سياتل (ولاية واشنطن )
الفندق Motif Seattle

2- يوم بورتلاند (ولاية اوريغون )
Embassy Suites Portland - Washington Square

3- يومين بيند (ولاية اوريغون )
Wall Street Suites

4- يوم في الطريق شمال كاليفورنيا (Klamath )
Holiday Inn Express Klamath

5- يومين سان فرانسيسكو
The Westin St Francis on Union Square

6- يوم في مورو باي
Beach Bungalow Inn and Suites

7 - الوصول الى لوس انجلوس

وهذي خريطة خط سيرنا



النجوم اللي تشوفونها في الخريطة هي للاماكن اللي زرتها
والنجوم اللي عليها الدائرة كنت انوي زيارتها ولكن تم تغيير مسار الرحلة بعد ماوصلنا بند وفضلت طريق المحيط عليها

الدائرة رقم واحد هي لبعض الشلالات على الطريق وأيضا لمنطقة كنت انوي السكن فيها بعد بيند اللا انه تم تغيير المخطط
بعد ماسمعت بالاشجار العملاقة شمال كاليفورنيا (عرفت عنها ثالث أيام رحلتنا )

والدائرة رقم 2 هي لمحمية يوسميتي بارك وتم الغائها قبل السفر بيوم واحد لانه بعد البحث عنها لقيت ان افضل الأوقات لزيارتها
هي في بداية اشهر الصيف مايو ويونيو وبداية يوليو والشلالات اللي فيها بتكون موجودة واندفاعها قوي اما في اخر شهر أغسطس
فبتكون حاره شوي والطبيعه اقل والشلالات ضعيفة جدا خصوصا اللي الوصول لها سهل فتم الغائها
(للعلم بعض الشلالات تحتاج الى مشي وصعود متعب للجبال للوصول لها )


 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 03-26-2018, 02:52 PM   #2


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الغرب الأمريكي من سياتل الى لوس انجلوس





نبدأ معكم التقرير والصور

صورة من الطائره لمدينة سياتل قبل الوصول .. والحمدلله نمت في الطيارة حوالي اكثر من نصف مدة الرحلة
وكانت مدة الرحلة 14 ساعه و 20 دقيقة



وصلت لمطار سياتل الساعه الواحدة ظهرا وانتهيت من إجراءات الجمارك والجوازات واستلام الشنط تقريبا على الساعه
2.15 ظهرا .. وكان سائق طيران الامارات بانتظاري لايصالي للفندق حث كان حجزي على درجة رجال الاعمال
واقربائي وصولوا بعدي بنصف ساعه ولكنهم خلصوا واستلموا الشنط قبلي لان رحلتهم داخليه ولقيتهم بانتظاري
في المطار .. واوصلنا سائق طيران الامارات للفندق وكان يبعد المطار عن وسط سياتل حوالي 22 دقيقة 15 ميل

اول يومين كان السكن في فندق Motif Seattle
واخذت غرفة ثلاثية بسعر 1800 درهم ليومين . والفندق كان ممتاز وموقعه رائع في وسط الداون تاون
وقرب الشوارع الرئيسية .. والغرف كانت نظيفه وواسعه

هذي صورة للفندق من الخارج



وصورة لاطلالة الفندق





بعد الراحة والصلاة نزلنا نتمشى

وكانت الاجواء باردة ومنعشة ودرجة الحرارة بحدود 23 درجة .. وكان مقابل فندقنا مركز تسوق صغير اسمه سيتي سنتر
دخلناه ومرينا على ستاربكس واتقهوينا فيه واخذا لنا شيء نخفيف للاكل

وهذي صورة من الخارج لسيتي سنتر



وصورة من الداخل وكان فيه محلات بسيطة




طلعنا نتمشى باتجاه السوق الشعبي Pike Place Market

وهذي بعض الصور














وهذي صورة لأقدم وأول مقهى ستار بكس في العالم وهو في نفس منطقة السوق الشعبي
وكان زحمة والناس صافة بالدور



---

ومن بعيد صورة لمرفأ الرحلات البحرية في سياتل وفيها تشوفون طاحونة سياتل Seattle Ferris Wheel
واللي كانت في رصيف Pier 57
واتجهنا له وكان الطريق نزول والمرور من تحت الجسر




وقرب الطاحونه معرض الحياة البحرية Seattle Aquarium
Seattle Aquarium



وصور أخرى




وصورة ل Pier 57 اللي فيه الطاحونه وقربها بعض المطاعم




صعدنا للطاحونه وكان سعرها 13 دولار للشخص
وهذي بعض الصور



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 854x480.




بعد ما نزلنا من الطاحونه لقينا بروشورات للرحلات البحرية
وكان احد المكاتب قريب منا واخذنا منه التذاكر للجولة البحرية لمدة ساعه بسعر 23 دولار
واسم الشركة argosycruises
http://www.argosycruises.com/



وهذي صور لرحلتنا البحرية








Pair 70 وخلفه تشاهدون برج ابرة الفضاء سبيس نيدل





هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 854x480.



ميناء سياتل





وهذي صورة بعد مارجعنا وهي لرصيف 57 وهذا المبنى فيه بعض المطاعم اللي تقدم المؤكولات البحرية
وخلفه طاحونة سياتل

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 854x480.


ومن ثم رجعنا لوسط الداون تاون باتجاه فندقنا

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 854x480.


وصورة من الفندق وقت الغروب




وبعد ما صلينا المغرب والعشاء نزلنا نتعشى وكان اختيارنا لعشاء الليله
في مطعم تشيز كيك فاكتوري The Cheesecake Factory
في شارع pike st

صورة من شارع pike st



مطعم تشيز كيك فاكتوري





 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 03-26-2018, 02:54 PM   #3


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الغرب الأمريكي من سياتل الى لوس انجلوس




اليوم الثاني .. 21 اغسطس


بعد الإفطار في الفندق رحنا نمشي لمكتب تأجير السيارات انتربرايس وكان يبعد عنا 5 دقايق تقريبا
وعنوانه 1601 3rd Ave
Seattle, WA 98101

وكان في مبنى فيه جميع شركات التأجير يشبه مباني تأجير السيارات في المطار

وهذي صور ونحن نمشي في شارع Pine Street اللي فيه الأسواق والمحلات
ومثل ما تشوفون محل نودستروم ومحل ميسيز Macys
ومركز تسوق اسمه Westlake Center






وبعد ما خلصنا اجراءات السيارة واخذنا سياراتنا طبعا الجارمن وجميع الاحتياجات كانت معانا

كان خط سيرنا كالتالي

1- شلال Snoqualmie Falls
N 47° 32.584 W 121° 50.217

2- شلال Twin Falls
N 47° 27.177 W121° 42.323

3- مركز تسوق Bellevue Square Mall
N 47° 37.007 W 122° 12.200

4- برج ابرة الفضاء Space Needle
N 47° 37.208 W122° 20.962


وهذي خريطة لخط سيرنا



--

صورة من الطريق وجسور سياتل الجميلة




طبيعة سياتل طبيعه أوروبية



---


شلال سنوكولمي Snoqualmie Falls
ويبعد عن سياتل حوالي نص ساعه والدخول له مجاني









وهذا فيديو للشلال من تصويري

https://youtu.be/ASJ11OmSq2w


ونحن عند الشلال شفت خريطة وفيها شلال ثاني اسمه شلال توين فولس Twin falls
ماعندي معلومات عنه من قبل فقلت ليش ما نروح له وكان يبعد عنا 16 كم



صورة من الطريق




وصلنا لمكان الشلال على حسب الخارطة ومشينا بمجاراة النهر ندور الشلال
وبعد السؤال اتضح لنا ان الشلال يحتاج الى اكثر من نص ساعه مشي ولكن يوجد مكان ممكن نشوف الشلال منه ولكن من بعيد
ومن بعد هذا المكان ييدأ الطريق بالارتفاع والنزول ويحتاج الى جهد

فقررنا نوصل للمكان اللي نقدر نشوف الشلال منه من بعيد








مشينا حوالي 15 دقيقة لين ما وصلنا الى هذا المكان واللي منه نشوف الشلال من بعيد
ومن بعد هذا المكان يكون الطريق صعب شوي

واكتفينا بهذي الصورة من بعيد



وبعده رجعنا نمشي وهذي صور للنهر القريب من الشلال






----

بعدها رحنا لمركز تسوق Bellevue Square Mall
وقلنا بنتغدا فيه وبناخذ جوله على السريع لأننا ماعندنا نية للتسوق
بس حب الفضول للاستكشاف ولأنه من اكبر مراكز التسوق في سياتل

وصوره من غدانا



وصورتين لمركز التسوق





---

غادرنا مركز التسوق باتجاه برج سبيس نيدل ووسط سياتل
وكان يبعد عنا 16 كم



برج سبيس نيدل او برج ابرة الفضاء وهو من اشهر معالم سياتل ويعتبر رمز مدينة سياتل
ويبلغ ارتفاعه 184 متر .. ومنه اطلالات جميلة على مدينة سياتل وعلى البحر ويوجد في أعلاه مطعم .. وتم بناؤه عام 1962 ويزوره يوميا 20 الف سائح

صورة لبرج سبيس نيدل




وصلنا للبرج وقفنا طابور على شباك التذاكر للصعود الى برج سبيس نيدل وكانت الساعه 5 ونصف تقريبا
ولما وصلنا لاخذ التذاكر قالوا لنا اقرب وقت للدخول هو الساعه 8 المساء فوفقنا على التوقيت خصوصا
بيكون مع وقت الغروب والشمس تغيب تقريبا على الساعه 8 وربع



اخذنا لفة على المنطقة اللي حول البرج

متحف ومعرض EMP
وهو قريب من برج سبيس نيدل
متحف للعلوم والثقافة وتقام العديد من المعارض للفنون الشعبية إضافة الى وجود مجموعه من التحف النادرة فيه
http://www.empmuseum.org/




متحف الخيال العلمي Pacific Science Center
https://www.pacificsciencecenter.org/



نافورة International Fountain



بعد ما خذنا لفة وتمشنا حول منطقة البرج رجعنا للفندق للراحة وانتظار الساعه 8 موعد الصعود للبرج
وقلنا بنروح للبرج بالترام واللي يوصل للبرج من فدقنا في حوالي 3 دقايق وكان الترام يبعد عن الفندق 250 متر


شباك التذاكر لركوب الترام والتذكرة كانت ب 3 دولار



صورة من الترام



ووصلنا البرج والناس طابور ولكننا ما تأخرنا حوالي 5 دقايق وصعدنا لاعلى البرج



صور من اعلى البرج








وصورة ليلية



---


بعدها رجعنا بالترام ورحنا لمركز تسوق صغير قربنا اسمه Pacific Place
نتعشى وكان عشانا في مطعم johnny rockets




بعد العشاء رجعنا للفندق وقبل النوم تم حجز فندق بورتلاند لليلة وحدة ليوم غدا
وهو فندق امباسي سويت غرفة ثلاثية بسعر 200 دولار

وينتهي جدول اليوم


 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 03-26-2018, 03:10 PM   #4


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الغرب الأمريكي من سياتل الى لوس انجلوس




اليوم الثالث .. السبت 22 اغسطس


مغادرة سياتل الى مدينة بورتلاند في ولاية اوريغون

خط السير

1- مطعم Helvetia Tavern
N 45° 35.789 W122° 54.997

2- مطل فيستا هاوس vista House
N 45° 32.363 N 122° 14.667

3- شلال Latourell Falls
N 45° 32.328 N122° 13.069

4- شلال واهكينا Wahkeena Falls
N 45° 34.525 W 122° 07.675
ثم
شلال ملتنومه Multnomah Falls
N 45° 34.661 W 122° 07.037

5- فندق امباسي سويت والعشاء كننا معزومين عند بعض الاصدقاء


وهذي خريطة لخط سيرنا



بعد الافطار عملنا تشيك اوت من الفندق وضبطنا الجارمن الى بورتلاند

وهذي صورة قبل مغادرة سياتل



في الطريق الى بورتلاند وقبل مانوصلها بشوي لاحظنا ان الجو مش صافي ووجود مثل الدخان في الجو وبعد البحث في الايفون
والسؤال اتضح ان هناك بعض الحرايق في غابات ولاية اوريغون وفي اكثر من منطقة مما أثر على وضوح الرؤية

وجهتنا الاولى هي الى مطعم فريد من نوعه وهو مطعم Helvetia Tavern
والمطعم يقدم اطباق طازجه من المزرعه مباشرة واللحم والدجاج غير مجمد ويتم ذبحه في نفس اليوم
والمطعم يبعد عن بورتلاند 16 ميل

صورة للمنطقة حول المطعم



وصور للمطعم





منيو المطعم واسعار الوجبات



غدانا تشيكن برجر وسلطة



اكلهم لذيذ وجلسات المطعم حلوة والخدمة عندهم رائعه

--

وبعد الغدا توجهنا الى مطل فيستا .. وهو مطل جميل يطل على نهر كولومبيا



نهر كولومبيا والرؤية غير واضحة بسبب دخان الحرائق



مبنى مطل فيستا من الداخل



مواقف السيارات



--

بعد المطل رحنا الى شلال Latourell الجميل ويبعد عن المطل 4 كم

صورة من الطريق



صور للشلال









صور من خلف الشلال





وواحد يتسبح بماء الشلال



الجسر المطل على الشلال



وهذا فيديو للشلال

https://youtu.be/nKqrQ7tcSbk

--

وهذي صورة لخريطة قرب الشلال توضح بعض اهم الاماكن والشلالات في المنطقة



--

وفي طريقنا لشلال ملتنومه مرينا على شلال واهكينا







-

شلال ملتنومه الجميل واللي سبق ان زرته العام الماضي ومستحيل امر قربه ولا ازوره
لانه من اجمل الشلالات في العالم

ولاحظت هذي السنة ان اندفاع سقوط مياه الشلال كانت اقل من العام الماضي لانني العام الماضي زرته في نهاية شهر مايو
وبالعادة في بداية اشهر الصيف تكون الشلالات اقوى واجمل

وبالرغم من قلة اندفاع وسقوط المياه من الشلال إللا انه لازال من اجمل الشلالات


وهذي بعض الصور ومثل ما تشوفون الجسر فوق الشلال الاول مفتوح وممكن الصعود له وكان العام الماضي مسكر





صعدنا للجسر والطريق للصعود ما كان متعب وايد



صور من فوق الجسر للشلال العلوي







صورة لطريق رجوعنا لتحت





تحلية بالايسكريم



وصورة وداعية



وفي الطريق للفندق مرينا على ستاربكس نتقهوي




ومن ثم رحنا للفندق وهو فندق امباسي سويت نفس الفندق اللي حجزت فيه العام الماضي
Embassy Suites Portland - Washington Square
وكان سعره 200 دولار مع الافطار

وبعد وصولنا للفندق والراحة طلعنا نتعشى عند احد الاصدقاء اللي يدرسون في بورتلاند وجزاهم الله خير ماقصروا على العشاء
واثناء حديثنا مع الحضور على العشاء ذكروا الأشجار العملاقة شمال كاليفورنيا وان بعض الأشجار تدخل فيها بالسيارة وسألتهم
عن عناوينها وما كانوا يعرفونها بس سمعوا عنها وكان طريقنا مايمر عليها لأننا على حسب خطتنا بندخل كاليفورنيا من جهة الشمال
الشرقي و الأشجار العملاقة في الشمال الغربي ...

بعد ما تعشينا رجعنا للفندق وعملت بحث للاشجار العملاقة واللي تدخل فيها بالسيارة ولقيت اماكنها وبعد المشاورة مع رفقاء الرحلة
تم تغيير خط السير بحيث نمر على الأشجار العملاقة في الشمال الغربي من كاليفيورنيا قبل الوصول الى سان فرانسيسكو
وإلغاء خط السير السابق

وينتهي برنامج اليوم


 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 03-26-2018, 03:16 PM   #5


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الغرب الأمريكي من سياتل الى لوس انجلوس





اليوم الرابع .. الاحد 23 أغسطس


بعد الإفطار وقبل ما نطلع قمنا بحجز فندقنا في مدينة بيند

وحجزنا في فندق Wall Street Suites

لمدة ليلتين وبسعر 430 دولار وغرفة من نوع سويت غرفة وصاله مع مطبخ والصاله فيها كنب يتحول لسرير


وهذا مخطط سيرنا


1- بحيرة كلير ليك Clear lake

N 44° 22.463 W121° 59.917


2- شلال ساهالي Sahalie Falls

N 44° 20.905 W121° 59.781


3- شلال كوساه Koosah Falls

N 44° 20.590 W121° 59.974


4- مدينة بيند Bend

N 44° 03.577 W121° 18.801


وهذي خريطة لخط سيرنا



-----

طلعنا من بورتلاند وتم وضع احداثيات وجهتنا الأولى وهي بحيرة كلير ليك البحيرة الصافية وكانت بعد عننا حوالي ساعتين وربع

وبيند تبعد عن بورتلاند 3 ساعات


صورة من الطريق ومثل ما تشوفون الطريق رايح جاي ومش هاي وي





نهر وقفنا عنده لأننا شفنا بعض السيارات واقفة وقلنا بنشوف شو عندهم

النهر اسمه South santiam river


وهذي بعض الصور








بعدها واصلنا طريقنا بين الغابات الخضراء والجبال والوديان






وصلنا وجهتنا الأولى تقريبا على الساعه 12 ونص الظهر


بحيرة كلير ليك




كوخ جميل للاستراحة بجنب البحيرة




صور للبحيرة




واخذنا قارب تجديف للتجول في فيها




تشوفون بقايا الأشجار تحت ونحن نجدف نخاف ندعمها هههه








بعد جولة التجديف تغدينا في المطعم الوحيد عند البحيرة وهو مطعم وكوفي
وأيضا ممكن منه استئجار اكواخ للمبيت قرب البحيرة




وبعدها جوله مشي حول البحيرة












---

بعدها رحنا لوجهتنا الثانية شلال ساهالي وكان يبعد عن البحيرة مسافة بسيطة حوالي 3 كم فقط


وهذي بعض الصور




شلال جميل














بعض المغامرين مروا من خلف الشلال وكان الطريق صعب جدا والله سلم ما حد طاح





 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 03-26-2018, 03:21 PM   #6


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الغرب الأمريكي من سياتل الى لوس انجلوس










غادرنا الشلال في الطريق الى بيند وهذي صورة للطريق




وفي الطريق مرينا على غابة كانت محترقة قبل حوالي شهر ونصف

وهي بالقرب من منتجع التزلج Hoodoo Butte








وصلنا مدينة بيند تقريبا على الساعه 6 ونص


وهذي صور من فندقنا والفندق من نوع اللي توقف السيارة امام الغرفة مباشرة

والفندق اسمه وول ستريت سويت

Wall Street Suites


وحجزنا جناح غرفة وصالة والغرف كانت ممتازه والفندق نظيف وتقييمه ممتاز










الفندق كان يبعد عن وسط بيند حوالي 500 متر


بعد الراحة نزلنا نتمشى في بيند


و بيند هي مدينة تقع في مقاطعة دوستشتيس، أوريغون بولاية أوريغون في الولايات المتحدة. تبلغ مساحة هذه المدينة 86.17،

وترتفع عن سطح البحر 1104.3 م، بلغ عدد سكانها 76639 نسمة في عام 2010


المدينة صغيرة وممكن تلف سنترها في اقل من نصف ساعه تمشينا فيها


وهذي بعض الصور










يمر في وسط بيند نهر Deschutes River


وهذي الصور هي ل mirror bond مرآة بوند وهي مثل البحيرة في نهر Deschutes River

حيث تنعكس صور البيوت والأشجار في النهر والصور تم التقاطها من منتزه Drake Park

القريب جدا من سنتر ووسط بيند حوالي 100 متر فقط








بعد الجولة في وسط بيند وعلى النهر


تعشينا في المطعم الهندي Taj Palace Restaurant

::-Taj Palace Restaurent-::

ومكانه في وسط سنتر بيند واله كان جيد







 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 03-26-2018, 03:25 PM   #7


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الغرب الأمريكي من سياتل الى لوس انجلوس





اليوم الخامس .. الاثنين 24 أغسطس


خصصنا هذا اليوم للاماكن السياحية اللي حول مدينة بيند Bend
خط سيرنا


1- محمية ووادي Smith Rock State Park

N 44° 21.953 W121° 08.232


2- شلال Tumalo Falls

( للأسف الطريق كان له مغلق ) ومازرناه

N 44° 06.057 W 121° 18.106


3- مركز تسوق Old Mill District

N 44° 02.713 W121° 18.930


4- شلال باولينا Paulina Falls

N 43° 42.657 W121° 16.989


5- بحيرة باولينا Paulina Lake

N 43° 42.881 W121° 16.574


6- اوت لت بيند Bend Factory Outlet Stores

N 44° 01.611 W 121° 18.731



وهذي خريطة لخط سيرنا





-------


طلعنا من الفندق وافطرنا في مطعم IHOP اللي كانن على طريقنا

N 44° 05.050 W121° 18.315




ثم توجهنا الى وجهتنا الأولى وهي محمية ووادي سميث وكانت تبعد عن بيند 27 ميل حوالي نص ساعه


وفي الطريق شفنا مزرعه لحيوانات اللاما فوقفنا عندها

واسمها Crescent Moon Ranch

N 44° 20.702 W121° 10.709










ثم واصلنا طريقنا الى محمية سميث الجميلة

Smith Rock State Park
وهي محمية ومنتزه في وسط ولاية اوريغون يمر بوسطها نهر كروكيد Crooked River
بشكل اعوج

وهذي بعض الصور





















 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 03-26-2018, 03:28 PM   #8


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الغرب الأمريكي من سياتل الى لوس انجلوس






--

غادرنا المحمية باتجاه شلال تومالو والشلال يقع غرب بيند ويبعد عنها 27 كم

وقبل ما نوصل الشلال بمسافة 15 كم لقينا اعمال صيانه في الطريق ولازم نوقف حوالي ربع ساعه




رجعنا بالسيارة نشوف طريق ثاني وكان رملي وغير مرصوف






وبالاخير كل الطرق مغلقة رجعنا لنفس المكان ووقفنا شوي وفتح الطريق

ومشينا مسافة في الطريق ولقينا حاجز ثاني على الطريق ولما سألنا الشخص الواقف عند الحاجز

عن الطريق لشلال تومالو قل لنا الطريق مغلق واذا تريدون الشلال لازم توقفون في المواقف وتروحون مشي مسافة 5 كم ؟


لا ليش 5 كم وليش ما وضعتوا لافته ان الشلال مغلق قال وضعنا لافته في بداية الطريق بس الظاهر ما انتبهتوا لها

رجعنا بنفس الطريق وبالفعل كانت اللافته موجودة ولكنها صغيرة


رجعنا لبيند وكننا يوعانين دورنا على مطعم قربنا ولقينا مطعم حلو في مركز التسوق Old Mill District

وقلنا مرة وحدة بنتمشى في مركز التسوق

وتغدينا في مطعم Anthony's Homeport



كان مخططنا ان شلال تومالو هو اخر شلال بنزوره في رحلتنا وبعده بنزور مركز التسوق واوت لت بيند

وبعد المشارة مع رفقاء الدرب قلنا مادام عندنا وقت بنزور شلال وبحيرة باولينا تعويضا عن شلال تومالو

وتبعد البحيرة والشلال عن بيند حوالي 40 دقيقة



هذي بعض الصور للمطعم ومركز التسوق








اكلهم ممتاز






صور للنهر قرب المطعم ومركز التسوق




مركز التسوق وفيه مجموعه من المحلات








بعد الجولة في مركز التسوق والغداء توجهنا الى بحيرة وشلال باولينا

والبداية كانت بالشلال


وهذي صور لغزال قرب مواقف الشلال واخذت له كم صورة من بعيد






وهذي صور للشلال














وهذا فيديو للشلال



----


بعده رحنا للبحيرة وصلينا الظهر والعصر عندها وكان فيها مطعم وكوفي























أماكن مخصصة للشوي






قبل الغروب رجعنا لبيند ومرينا على اوت لت بيند اللي يبعد عن وسط بيند مسافة 5 كم






--

وبالليل تعشينا في مطعم جولز Joolz



والمطعم يقدم اكلات لبنانية






 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 03-26-2018, 03:34 PM   #9


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الغرب الأمريكي من سياتل الى لوس انجلوس




اليوم السادس .. الثلاثاء 25 أغسطس


مغادرة بيند Bend واتجاهنا الى شمال كاليفورنيا


خط السير

1- بحيرة كريتر ليك Crater Lake
N 42° 54.690 W122° 08.837

2- الجسر الطبيعي Natural Bridge
N 42° 53.297 W122° 27.879

3- كلاماث Klamath
شمال كاليفورنيا
N 41° 31.882 W124° 02.487


خريطة سيرنا




غادرنا مدينة بيند وكانت وجهتنا الأولى بحيرة كريتر وتبعد عن بيند حوالي 105 ميل والوقت تقريبا ساعتين

وبحيرة كريتر CraterLake

هي بحيرة ناتجة عن بقايا فوهة بركانية واقعة في المركز الجنوبي لولاية أوريغون في الولايات المتحدة الأمريكية وهي أهم معلم في منتزه بحيرة الفوهة الوطني، ومشهورة باللون الأزرق الغامق للماء وصفائه. ويبلغ عمق البحيرة 655 متر . تشكلت هذه البحيرة قبل 7700 سنة بانفجار بركان جبل مازاما


قبل ما نوصل البحيرة ب 20 ميل وعند اللفة اللي تروح للبحيرة لقينا الطريق مسكر
وموضح عند اللفة الطريق البديل وكانت مسافته 50 ميل تقريبا يعني أطول ب 30 ميل تقريبا
واعتقد ان الطريق كان مغلق بسبب الحرايق

وقرب اللفة شفنا بعض الدخان من الغابة القريبة من الشارع



لفينا باللفة الطويلة ووصلنا للبحيرة وقبل الوصول هناك كبائن تدفع عندها دولارات للدخول
واعتقد دفعنا بحدود 5 دولار ما اذكر بالضيط

واعطونا خريطة للبحيرة وفي الخريطة كانوا حاطين أماكن تواجد الدببة ومتى شافوها اخر مرة
وطول الطريق ونحن ندور عسى نشوف دب ههههه


وصلنا البحيرة من الجهة الجنوبية

وتشوفون الجزيرة بالوسط وهي جزيرة Wizard Island
وهي فوهة بركانية







الحبيب يريد يتكلم بسماعة التيلفون ههههه
عطيته شوكلاته باتشي ورضى بها وراح بعيد




ثم لفينا على البحيرة من الجهة الغربية







وهذي لوحة امام البحيرة من الجهة الغربية فيها بعض المعلومات عن الفوهة البركانية والبحيرة




ومن الجهة الأخرى غرب البحيرة تشوفون دخان الحرايق من أشجار الغابات






مشينا بالسيارة جهة الشمال الغربي من البحيرة

وهذي صورة




بعدها رجعنا للجهة الجنوبية

اللي موجود فيها فندق Crater Lake Lodge
وقربه مطعم وكوفي ومحل لبيع الهدايا التذكارية

الفندق



عربة تاخذكم بجولة حول البحيرة



المطعم اللي تغدينا فيه وفيه محل لبيع الهدايا التذكارية



--

ثم واصلنا طريقنا الى شمال كاليفورنيا اللي تبعد عن البحيرة 190 ميل والوقت تقريبا 4 ساعات

وللعلم اننا ما حجزنا فندقنا في شمال كاليفورنيا وقلنا بنخليها على البركة المكان اللي بتغيب علينا الشمس
فيه بنشوف لنا اقرب فندق حوله واغلب أوقات الطريق ماكان عندنا ارسال

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 854x480.


في الطريق وبعد ما غادرنا البحيرة ب خمسين دقيقة تقريبا شفنا لوحة لمكان سياحي لفينا صوبه
ووقفنا وشفنا هذي اللوحة



اسم المكان الجسر الطبيعي Natural Bridge
وهو جسر طبيعي من الصخور يمر الماي من تحته

خذنا جولة سريعه عنده وهذي بعض الصور










ثم واصلنا طريقنا الى شمال كاليفورنيا وهذي لافته ترحيب بالوصول الى حدود كاليفورنيا




شفنا دكان على الطريق وقفنا عنده واخذنا لنا قهوة وماي




وهذي بداية الأشجار الكبيرة والعملاقة




وبدا سحاب المحيط كالضباب يدخل علينا








الى ان وصلنا المحيط والى اجمل الطرق وهو شارع المحيط Caost Hwy
وهو الطريق اللي مشينا فيه الى لوس انجلوس

وصلنا لمدينة Crescent
وكننا نفكر نبات فيها بس قلنا عندنا وقت وبنحاول نوصل لمنطقة Klamath
واللي فيها شجرة Klamath Tour Thru Tree واللي ندخل فيها بالسيارة
وكانت تبعد عن Crescent نص ساعه


واصلنا طريقنا وهذي صور لشاطي مدينة Crescent






وفي الطريق أقول لقريبي اللي كان يسوق خف السرعه سرعتك زايدة شوي ما كملت كلامي إللا الشرطة قدامنا من الشارع الثاني
واشوفهم على طول رجعوا لنا وشغلوا لواحاتهم وقفنا على جنب الطريق وما نزلنا

نزل الشرطي ووقف بجنبي من جه اليمين وطلب رخصة القيادة واعطاه قريبي رخصة القيادة الإماراتية
وقالنا ليش مسرعين قلنا له اننا نعتذر كننا زايدين السرعه شوي وما انتبهنا قال انزين انتبهوا مرة ثانية ولاتسرعون
الحمدلله الشرطي كان طيب .. واعطانا الليسن تركنا وراح ... اشوى اننا ماكننا مسرعين وايد

واصلنا طريقنا

ومرينا قرب Trees of Mystery وكان مسكر وقلنا بنخليه ما بنزوره نريد نوصل للشجرة اللي ندخل فيها بالسيارة
وبعدها نواصل طريقنا ونشوف فندق نبات فيه




وصلنا لمكان الشجرة العملاقة وهي اول محطاتنا في كاليفورنيا
وكان السحاب نازل والظلام خيم ..

وكننا شفنا فندق الهوليدي ان قبل وصولنا للشجرة ب 5 كم
رجعنا له وحجزنا فه غرفة ثلاثية لليلة وحدة واخذنا الغرفة ب530 درهم والغرفة كانت واسعه
وتعشينا في المطعم الموجود في الفندق
Holiday Inn Express Klamath - Redwood Ntl Pk Area


قعده خارجية في الفندق وكان الجو بارد



المطعم اللي تعشينا فيه







 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 03-26-2018, 03:37 PM   #10


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الغرب الأمريكي من سياتل الى لوس انجلوس




اليوم السابع .. الأربعاء 26 أغسطس 2015


مغادرة كلاماث باتجاه سان فرانسيسكو في طريق شارع المحيط CaostHwy


خط سيرنا

1- غابة ومتحف Trees of Mystery
N 41° 32.361 W124° 02.917

2- شجرة Klamath Tour Thru Tree
N 41° 31.316 W124° 01.904

3- Big Tree Wayside
واحدة من اكبر الأشجار في شمال كاليفورنيا
N 41° 22.383 W124° 00.840

4- شجرة شرين Shrine Drive Thru Tree
N 40° 16.086 W123° 52.509

5- قرية Garberville
N 40° 06.003 W123° 47.708

6- منتزه Tree Park
N 39° 51.509 W123° 43.148

7- مطل Battery Spencer
ويطل على جسر الجولدن غيت (جسر البوابة الذهبيه )
N 37° 49.771 W122° 29.010

8- الوصول الى سان فرانسيسكو


خريطة خط سيرنا





صحينا الصبح بدري كالعادة وتريقنا في الفندق وكان الريوق مجاني

وهذي صور للفندق






عملنا تشيك اوت وطلعنا وقلنا بنرجع ل Trees of Mystery
اللي مرينا عليه بالأمس وكان مسكر وبنشوف شو فيه وكان يبعد عننا 4 ميل فقط

المحطة الأولى Trees of Mystery
https://www.treesofmystery.net/

غابة فيها محموعه من الأشجار الكبيرة والطويلة وبعض المجسمات الخشبية بالإضافة الى متحف
وفيها تلفريك يصعد الى قمة ارتفاعها 220 متر والتلفريك يتسع ل 6 اشخاص وهو مصنوع في سويسرا
ويمكن الصعود للقمة ثم النزول مشي او النزول بالتلفريك ومدة الصعود 9 دقايق

سعر الدخول للغابه 15 دولار والصغار 8 فرنك والاطفال مجانا (6 سنوات واقل )



صورة من امام المدخل لبعض المجسمات العملاقة ..



الغابة ما دخلناها بس اكتفينا بالجولة خارج الغابة وامام المجسمات العملاقة ودخلنا محل بيع الهدايا التذكارية

وهذي صورة ل كوفي الغابة Forest Cafe من امام مواقف السيارات عند Trees of Mystery



--

غادرنا الغابة باتجاه شجرة Klamath اللي ندخل فيها بالسيارة وكانت تبعد 6 دقايق بالسيارة

صورة لنهر Klamath والنهر فيه رحلات وجولات بحرية بالجت بوت وهذا موقعهم
Klamath River Jet Boat Tours
http://jetboattours.com/




وصلنا للشجرة العملاقة Klamath
وما حصلنا حد عند كابينة الدخول كانوا واضعين لافته بسعر الدخول 5 دولار
ومكان لوضع الدولارات وانهم واثقين بزوارهم

وضعنا 5 دولار في الصندوق ودخلنا



شجرة Klamath العملاقة عمرها اكثر من 725 سنة


وهذي صور للشجرة العملاقة



وسيارتنا لحظة دخولها



وخروجها



--


غادرنا شجرة Klamath وهذي صورة من الطريق للاشجار العملاقة




وصلنا وجهتنا الثالثة هذا اليوم وهي Big Tree Wayside
في غابة ومحمية Redwoods State Park اللي تشتهر بوجود العديد من النباتات والأشجار العملاقة
إضافة الى وجود مجموعه من الحيوانات مثل الغزلان والدببه
وكانت تبعد 12 ميل عن شجرة كلاماث

وقفنا سيارتنا في المواقف ونزلنا نمشي

شجرة Big Tree Wayside واحدة من اكبر الأشجار في شمال كاليفورنيا
يبلغ طولها 304 قدم وقطرها 21.6 قدم










لفينا في الغابة اللي حول الشجرة العملاقة



بعض الأشجار العملاقة في المنطقة










بعدها طلعنا لوجهتنا الرابعه وهي Shrine Drive Thru Tree
شجرة شرين اللي ندخل فيها بالسيارة وأيضا فها بعض الأشجار اللي صممت كبيوت
وكانت تبعد 99 ميل حوالي ساعه و 40 دقيقة .. طبعا كل هذي الأماكن على طريقنا الى سان فراسيسكو

في الطريق وقفنا في منطقة Stone Lagoon نتقهوي






ثم مرينا على مدينة Eureka
ووقفنا فيها عند محل AT&T قريبي رصيده خلص وأضاف رصيد لتيلفونه




ووصلنا الى شجرة Shrine
واللي يبلغ عمرها 3000 سنة وطولها 275 قدم وعرض قطرها 21 قدم
والدخول لها بخمسة دولار ويشمل دخول الشجرة وجولة حول الأشجار اللي صممت كبيوت

وهذي بعض الصور





شجرة عملاقة طايحة عمرها 3200 سنة ويمكن الصعود عليها بالسيارة





أشجار على شكل بيوت





--


غادرنا منطقة شجرة شرين والشباب يوعانين وكانت تقريبا الساعه 2 ونص الظهر

مرينا على قرية Garberville واتغدينا في مطعم Calico's Deli
وكان اكلهم يمشي الحال

صورة للمطعم



صور للقرية





--


بعد ما تغدينا واصلنا طريقنا الى منتزه Tree Park

واللي فيه شجرة Chandelier Tree
واللي تدخل فيها بالسيارة (لفينا على جميع الأشجار اللي ندخلها بالسيارة ) كلهن على طريقنا وما شي ورانا
يبلغ طول الشجرة 315 قدم وقطرها 21 قدم وعمرها 2400 سنة
والدخول لها ب 5 دولار تدفعهن في كابينة الدخول

الشجرة هذي كان مدخلها ضيق وما دخلناها بسيارتنا واغلب السيارات اللي كانت تدخلها صغيرة




واصلنا طريقنا الى سان فرانسيسكو وعلى حسب مخططنا انننا نوصل جسر الجولدن جيت قبل الغروب
لان المناظر وقت الغروب وبعد مغيب الشمس احلى

وكان يبعد جسر الجولدن جيت عننا حوالي 3 ساعات

صورة من الطريق




وتقريبا على الغروب وصلنا لجسر الجولدن غيت

Golden Gate Bridge
جسر غولدن غيت أو جسر البوابة الذهبية،
هو جسر معلق يعبر مضيق غولدن غيت الكاليفورني والذي يشكل نقطة التقاء بين خليج سان فرانسيسكو والمحيط الهادي
يربط الجسر بين مدينة سان فرانسيسكو الواقعة في الطرف الجنوبي من شبه جزيرة سان فرانسيسكو إلى مدينة سوساليتو
الواقعة في الطرف الشمالي من شبه الجزيرة في مقاطعة مارين
بدأ البناء بتمويل من إدارة العمل والمشروعات وسط العديد من الصعوبات في عام 1933. واستغرق المشروع مدة أربع سنوات،
حيث انتهت أعمال الإنشاء في عام 1937


وهذي بعض الصور للجسر
من مطل باتري سبينسر Battery Spencer





الاقفال موجودة






عربة تاخذكم برحلة من وسط سان فراسيسكو الى جسر الجولدن جيت
وكان فيها فريق سياتل لكرة الطايرة (سيدات)




رحنا لمكان ثاني للتصوير شفناه مرتفع شوي واسمه Hawk Hill




انتظرنا لين ماغابت الشمس

وهذي صورة بعد غياب الشمس




وصلنا للفندق وهو فندق The Westin St Francis on Union Square
و حجزناه قبل الوصول بليلة وكان سعره 570 دولار غرفة ثلاثية لليلتين
وكان مكانه في ساحة الاتحاد

الفندق كان ممتاز والغرف واسعه وموقعه رائع
وعيبه مواقف السيارات فيه غاليه وكانت ب 50 دولار لليلة الواحدة


وهذي صورة للفندق من الخارج ومن ساحة الاتحاد



وصورة للساحة




بعد ما ريحنا في الفندق طلعنا نتعشى في مطعم هندي قريب علينا واسمه Naan-N-Curry



 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لن, منَ, الأمريكي, الى, الغرب, انجلوس, سياتل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 )
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رحلتي الميمونة لبلاد العم سام ( نيويورك -لاس فيغاس - لوس انجلوس ) السعيد رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر 4 11-11-2018 03:41 PM
( مات العرب ) عطالله دلول ذائقة الشعر و القصائد المنقولة 1 04-08-2018 12:41 PM
"عاصفة الحزم" ضد الحوثيين وما حقيقة الموقف الأمريكي؟ منال نور الهدى رِيَاض صَدَى المُجْتمَع و الْأخبَار الرِيَاضَيَة 1 03-30-2015 02:21 PM
بالصور: حائط العلكة يتحوّل لأشهر معالم سياتل الأمريكية محمد العتابي رِيَاض صَدَى المُجْتمَع و الْأخبَار الرِيَاضَيَة 6 07-15-2014 06:35 PM
برازيلية تقطع 10آلاف كيلومترا لتتزوج حبيبها الأمريكي بعد لقاء على تويتر منال نور الهدى رِيَاض صَدَى المُجْتمَع و الْأخبَار الرِيَاضَيَة 2 07-04-2014 04:38 AM


الساعة الآن 09:34 PM