| كَلِمةُ الإِدَارَة |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
| جديد المواضيع |
| رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر ( لسياحة ورحلات الطبيعية ) |
الإهداءات |
![]() |
|
|
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
بسم الله الرحمن الرحيم
رحلتي الى الغرب الامريكي من سياتل الى لوس انجلوس بين المدن والقرى والارياف والجبال وجمال الشلالات والوديان مع سحر طريق المحيط الجميل من شمال كاليفورنيا الى لوس انجلوس مرورا بسان فرانسيسكو وكانت الرحلة من تاريخ 20 اغسطس الى تاريخ 29 أغسطس ومن بعد تاريخ 30 اغسطس الى 10 سبتمبر قضيت ايامي في لوس انجلوس ولاس فيغاس .. وهذا التقرير بيكون مخصص فقط لأول 10 أيام لرحلتي وهي من سياتل الى الوصول الى لوس انجلوس الرحلة لم تكن ضمن المخطط وكانت فقط حلم يداعب مخيلتي ان امشي بين الطرق الامريكية وكل مرة اكون في مكان مختلف مع طبيعه مختلفة .. حيث انه كانت عندي مخططات أخرى ولكن الظروف ما سمحت فتم الانتقال للخطة البديلة وهي زيارة أمريكا وليش أمريكا .... لان اقربائي هناك احدهم يدرس في لوس انجلوس وعنده اجازه متبفي منها 11 يوم والثاني رايح سياحه قبل السفر بكم يوم تم التواصل مع اقربائي وقلت لهم اني الغيت مخططاتي وبييكم بس ما ودي كل الفتره في لوس انجلوس والأماكن اللي حولها اريد اغير شوي وتم الاتفاق معهم على مخطط سير الرحلة بعد تأكيد حجز الطيران تم حجز التذاكر قبل السفر بيومين لرحلة الخميس عن طريق طيران الامارات الذهاب دبي الى سياتل 20 اغسطس والعودة من لوس انجلوس الى دبي 10 سبتمبر ... واقربائي حجزوا طياره وتوصل بعد طيارتي بنص ساعه تقريبا .. وكان سعر تذكرتهم 300 دولار للشخص بعد حجز التذاكر تم حجز الفندق في سياتل لمدة يومين وأيضا حجز السياره لمدة 21 يوم وهي طول مدة رحلتي الى أمريكا والفندق في سياتل هو الفندق الوحيد اللي حجزته اما باقي الفنادق فكنت احجزها قبل بيوم وبعضها في نفس اليوم والسياره تم حجزها من موقع انتربرايس وكانت من نوع فورد اكسبلورر بقيمة 2400 دولار لمدة 20 يوم مع تأمين شامل وسائق إضافي كلفنا 10 دولار لليوم الواحد .. وكان حجزها يبدأ ثاني يوم بعد الوصول وتم اسئجار السيارة برخصة القيادة الإماراتية ولم يسألوا عن الرخصة الدوليه كنت دائما احجز السيارة من المطار واسلمها في المطار ولكن هذي المرة لما جيت بحجز السيارة من مطار سياتل واسلمها مطار لوس انجلوس لقيت السعر مرتفع جدا اكثر من 4000 دولار وبدون تأمين فاستغربت من السعر وحاولت عن طريق اكثر من شركة والسعر يزيد فجربت اني استلمها من المدينة (سياتل ) واسلمها في غير المطار فاخترت ويست وود في لوس انجلوس فطلع لي السعر 1760 دولار بدون تأمين فحجزتها على طول وكان حجزي لها قبل السفر بيوم واحد فقط وكان نوع السيارة بريميوم (كرايسلر 3000 ) وفي مكتبهم في سياتل اخذت التأمين الشامل مع إضافة سائق وما لقيت نفس السيارة وخيروني بين كم سيارة واخترت الفورد بطاقة الهاتف المستخدمة هي من شركة at&t واخترتها لان ارسالها قوي وافضل من t mobil خصوصا في الطرق وخارج المدن واخذتها بسعر 100 دولار وفيها انترنت 4 ونص جيجا وللعلم كان سعر تي موبيل 70 دولار وانترنت مفتوح كاميرا التصوير >> ايفون 6 وهذي صوره للسيارة ![]() خط سير الرحلة 1- يومين سياتل (ولاية واشنطن ) الفندق Motif Seattle 2- يوم بورتلاند (ولاية اوريغون ) Embassy Suites Portland - Washington Square 3- يومين بيند (ولاية اوريغون ) Wall Street Suites 4- يوم في الطريق شمال كاليفورنيا (Klamath ) Holiday Inn Express Klamath 5- يومين سان فرانسيسكو The Westin St Francis on Union Square 6- يوم في مورو باي Beach Bungalow Inn and Suites 7 - الوصول الى لوس انجلوس وهذي خريطة خط سيرنا ![]() النجوم اللي تشوفونها في الخريطة هي للاماكن اللي زرتها والنجوم اللي عليها الدائرة كنت انوي زيارتها ولكن تم تغيير مسار الرحلة بعد ماوصلنا بند وفضلت طريق المحيط عليها الدائرة رقم واحد هي لبعض الشلالات على الطريق وأيضا لمنطقة كنت انوي السكن فيها بعد بيند اللا انه تم تغيير المخطط بعد ماسمعت بالاشجار العملاقة شمال كاليفورنيا (عرفت عنها ثالث أيام رحلتنا ) والدائرة رقم 2 هي لمحمية يوسميتي بارك وتم الغائها قبل السفر بيوم واحد لانه بعد البحث عنها لقيت ان افضل الأوقات لزيارتها هي في بداية اشهر الصيف مايو ويونيو وبداية يوليو والشلالات اللي فيها بتكون موجودة واندفاعها قوي اما في اخر شهر أغسطس فبتكون حاره شوي والطبيعه اقل والشلالات ضعيفة جدا خصوصا اللي الوصول لها سهل فتم الغائها (للعلم بعض الشلالات تحتاج الى مشي وصعود متعب للجبال للوصول لها ) |
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
نبدأ معكم التقرير والصور صورة من الطائره لمدينة سياتل قبل الوصول .. والحمدلله نمت في الطيارة حوالي اكثر من نصف مدة الرحلة وكانت مدة الرحلة 14 ساعه و 20 دقيقة ![]() وصلت لمطار سياتل الساعه الواحدة ظهرا وانتهيت من إجراءات الجمارك والجوازات واستلام الشنط تقريبا على الساعه 2.15 ظهرا .. وكان سائق طيران الامارات بانتظاري لايصالي للفندق حث كان حجزي على درجة رجال الاعمال واقربائي وصولوا بعدي بنصف ساعه ولكنهم خلصوا واستلموا الشنط قبلي لان رحلتهم داخليه ولقيتهم بانتظاري في المطار .. واوصلنا سائق طيران الامارات للفندق وكان يبعد المطار عن وسط سياتل حوالي 22 دقيقة 15 ميل اول يومين كان السكن في فندق Motif Seattle واخذت غرفة ثلاثية بسعر 1800 درهم ليومين . والفندق كان ممتاز وموقعه رائع في وسط الداون تاون وقرب الشوارع الرئيسية .. والغرف كانت نظيفه وواسعه هذي صورة للفندق من الخارج ![]() وصورة لاطلالة الفندق ![]() بعد الراحة والصلاة نزلنا نتمشى وكانت الاجواء باردة ومنعشة ودرجة الحرارة بحدود 23 درجة .. وكان مقابل فندقنا مركز تسوق صغير اسمه سيتي سنتر دخلناه ومرينا على ستاربكس واتقهوينا فيه واخذا لنا شيء نخفيف للاكل وهذي صورة من الخارج لسيتي سنتر ![]() وصورة من الداخل وكان فيه محلات بسيطة ![]() طلعنا نتمشى باتجاه السوق الشعبي Pike Place Market وهذي بعض الصور ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() وهذي صورة لأقدم وأول مقهى ستار بكس في العالم وهو في نفس منطقة السوق الشعبي وكان زحمة والناس صافة بالدور ![]() --- ومن بعيد صورة لمرفأ الرحلات البحرية في سياتل وفيها تشوفون طاحونة سياتل Seattle Ferris Wheel واللي كانت في رصيف Pier 57 واتجهنا له وكان الطريق نزول والمرور من تحت الجسر ![]() وقرب الطاحونه معرض الحياة البحرية Seattle Aquarium Seattle Aquarium ![]() وصور أخرى ![]() وصورة ل Pier 57 اللي فيه الطاحونه وقربها بعض المطاعم ![]() صعدنا للطاحونه وكان سعرها 13 دولار للشخص وهذي بعض الصور ![]() ![]() ![]() بعد ما نزلنا من الطاحونه لقينا بروشورات للرحلات البحرية وكان احد المكاتب قريب منا واخذنا منه التذاكر للجولة البحرية لمدة ساعه بسعر 23 دولار واسم الشركة argosycruises http://www.argosycruises.com/ ![]() وهذي صور لرحلتنا البحرية ![]() ![]() ![]() Pair 70 وخلفه تشاهدون برج ابرة الفضاء سبيس نيدل ![]() ![]() ![]() ![]() ميناء سياتل ![]() ![]() وهذي صورة بعد مارجعنا وهي لرصيف 57 وهذا المبنى فيه بعض المطاعم اللي تقدم المؤكولات البحرية وخلفه طاحونة سياتل ![]() ومن ثم رجعنا لوسط الداون تاون باتجاه فندقنا ![]() وصورة من الفندق وقت الغروب ![]() وبعد ما صلينا المغرب والعشاء نزلنا نتعشى وكان اختيارنا لعشاء الليله في مطعم تشيز كيك فاكتوري The Cheesecake Factory في شارع pike st صورة من شارع pike st ![]() مطعم تشيز كيك فاكتوري ![]()
|
|
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اليوم الثاني .. 21 اغسطس
بعد الإفطار في الفندق رحنا نمشي لمكتب تأجير السيارات انتربرايس وكان يبعد عنا 5 دقايق تقريبا وعنوانه 1601 3rd Ave Seattle, WA 98101 وكان في مبنى فيه جميع شركات التأجير يشبه مباني تأجير السيارات في المطار وهذي صور ونحن نمشي في شارع Pine Street اللي فيه الأسواق والمحلات ومثل ما تشوفون محل نودستروم ومحل ميسيز Macys ومركز تسوق اسمه Westlake Center ![]() ![]() وبعد ما خلصنا اجراءات السيارة واخذنا سياراتنا طبعا الجارمن وجميع الاحتياجات كانت معانا كان خط سيرنا كالتالي 1- شلال Snoqualmie Falls N 47° 32.584 W 121° 50.217 2- شلال Twin Falls N 47° 27.177 W121° 42.323 3- مركز تسوق Bellevue Square Mall N 47° 37.007 W 122° 12.200 4- برج ابرة الفضاء Space Needle N 47° 37.208 W122° 20.962 وهذي خريطة لخط سيرنا ![]() -- صورة من الطريق وجسور سياتل الجميلة ![]() طبيعة سياتل طبيعه أوروبية ![]() --- شلال سنوكولمي Snoqualmie Falls ويبعد عن سياتل حوالي نص ساعه والدخول له مجاني ![]() ![]() ![]() ![]() وهذا فيديو للشلال من تصويري https://youtu.be/ASJ11OmSq2w ونحن عند الشلال شفت خريطة وفيها شلال ثاني اسمه شلال توين فولس Twin falls ماعندي معلومات عنه من قبل فقلت ليش ما نروح له وكان يبعد عنا 16 كم صورة من الطريق ![]() وصلنا لمكان الشلال على حسب الخارطة ومشينا بمجاراة النهر ندور الشلال وبعد السؤال اتضح لنا ان الشلال يحتاج الى اكثر من نص ساعه مشي ولكن يوجد مكان ممكن نشوف الشلال منه ولكن من بعيد ومن بعد هذا المكان ييدأ الطريق بالارتفاع والنزول ويحتاج الى جهد فقررنا نوصل للمكان اللي نقدر نشوف الشلال منه من بعيد ![]() ![]() ![]() مشينا حوالي 15 دقيقة لين ما وصلنا الى هذا المكان واللي منه نشوف الشلال من بعيد ومن بعد هذا المكان يكون الطريق صعب شوي واكتفينا بهذي الصورة من بعيد ![]() وبعده رجعنا نمشي وهذي صور للنهر القريب من الشلال ![]() ![]() ---- بعدها رحنا لمركز تسوق Bellevue Square Mall وقلنا بنتغدا فيه وبناخذ جوله على السريع لأننا ماعندنا نية للتسوق بس حب الفضول للاستكشاف ولأنه من اكبر مراكز التسوق في سياتل وصوره من غدانا ![]() وصورتين لمركز التسوق ![]() ![]() --- غادرنا مركز التسوق باتجاه برج سبيس نيدل ووسط سياتل وكان يبعد عنا 16 كم ![]() برج سبيس نيدل او برج ابرة الفضاء وهو من اشهر معالم سياتل ويعتبر رمز مدينة سياتل ويبلغ ارتفاعه 184 متر .. ومنه اطلالات جميلة على مدينة سياتل وعلى البحر ويوجد في أعلاه مطعم .. وتم بناؤه عام 1962 ويزوره يوميا 20 الف سائح صورة لبرج سبيس نيدل ![]() وصلنا للبرج وقفنا طابور على شباك التذاكر للصعود الى برج سبيس نيدل وكانت الساعه 5 ونصف تقريبا ولما وصلنا لاخذ التذاكر قالوا لنا اقرب وقت للدخول هو الساعه 8 المساء فوفقنا على التوقيت خصوصا بيكون مع وقت الغروب والشمس تغيب تقريبا على الساعه 8 وربع ![]() اخذنا لفة على المنطقة اللي حول البرج متحف ومعرض EMP وهو قريب من برج سبيس نيدل متحف للعلوم والثقافة وتقام العديد من المعارض للفنون الشعبية إضافة الى وجود مجموعه من التحف النادرة فيه http://www.empmuseum.org/ ![]() متحف الخيال العلمي Pacific Science Center https://www.pacificsciencecenter.org/ ![]() نافورة International Fountain ![]() بعد ما خذنا لفة وتمشنا حول منطقة البرج رجعنا للفندق للراحة وانتظار الساعه 8 موعد الصعود للبرج وقلنا بنروح للبرج بالترام واللي يوصل للبرج من فدقنا في حوالي 3 دقايق وكان الترام يبعد عن الفندق 250 متر شباك التذاكر لركوب الترام والتذكرة كانت ب 3 دولار ![]() صورة من الترام ![]() ووصلنا البرج والناس طابور ولكننا ما تأخرنا حوالي 5 دقايق وصعدنا لاعلى البرج ![]() صور من اعلى البرج ![]() ![]() ![]() وصورة ليلية ![]() --- بعدها رجعنا بالترام ورحنا لمركز تسوق صغير قربنا اسمه Pacific Place نتعشى وكان عشانا في مطعم johnny rockets ![]() بعد العشاء رجعنا للفندق وقبل النوم تم حجز فندق بورتلاند لليلة وحدة ليوم غدا وهو فندق امباسي سويت غرفة ثلاثية بسعر 200 دولار وينتهي جدول اليوم |
|
|
|
#4 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اليوم الثالث .. السبت 22 اغسطس
مغادرة سياتل الى مدينة بورتلاند في ولاية اوريغون خط السير 1- مطعم Helvetia Tavern N 45° 35.789 W122° 54.997 2- مطل فيستا هاوس vista House N 45° 32.363 N 122° 14.667 3- شلال Latourell Falls N 45° 32.328 N122° 13.069 4- شلال واهكينا Wahkeena Falls N 45° 34.525 W 122° 07.675 ثم شلال ملتنومه Multnomah Falls N 45° 34.661 W 122° 07.037 5- فندق امباسي سويت والعشاء كننا معزومين عند بعض الاصدقاء وهذي خريطة لخط سيرنا ![]() بعد الافطار عملنا تشيك اوت من الفندق وضبطنا الجارمن الى بورتلاند وهذي صورة قبل مغادرة سياتل ![]() في الطريق الى بورتلاند وقبل مانوصلها بشوي لاحظنا ان الجو مش صافي ووجود مثل الدخان في الجو وبعد البحث في الايفون والسؤال اتضح ان هناك بعض الحرايق في غابات ولاية اوريغون وفي اكثر من منطقة مما أثر على وضوح الرؤية وجهتنا الاولى هي الى مطعم فريد من نوعه وهو مطعم Helvetia Tavern والمطعم يقدم اطباق طازجه من المزرعه مباشرة واللحم والدجاج غير مجمد ويتم ذبحه في نفس اليوم والمطعم يبعد عن بورتلاند 16 ميل صورة للمنطقة حول المطعم ![]() وصور للمطعم ![]() ![]() منيو المطعم واسعار الوجبات ![]() غدانا تشيكن برجر وسلطة ![]() اكلهم لذيذ وجلسات المطعم حلوة والخدمة عندهم رائعه -- وبعد الغدا توجهنا الى مطل فيستا .. وهو مطل جميل يطل على نهر كولومبيا ![]() نهر كولومبيا والرؤية غير واضحة بسبب دخان الحرائق ![]() مبنى مطل فيستا من الداخل ![]() مواقف السيارات ![]() -- بعد المطل رحنا الى شلال Latourell الجميل ويبعد عن المطل 4 كم صورة من الطريق ![]() صور للشلال ![]() ![]() ![]() ![]() صور من خلف الشلال ![]() ![]() وواحد يتسبح بماء الشلال ![]() الجسر المطل على الشلال ![]() وهذا فيديو للشلال https://youtu.be/nKqrQ7tcSbk -- وهذي صورة لخريطة قرب الشلال توضح بعض اهم الاماكن والشلالات في المنطقة ![]() -- وفي طريقنا لشلال ملتنومه مرينا على شلال واهكينا ![]() ![]() ![]() - شلال ملتنومه الجميل واللي سبق ان زرته العام الماضي ومستحيل امر قربه ولا ازوره لانه من اجمل الشلالات في العالم ولاحظت هذي السنة ان اندفاع سقوط مياه الشلال كانت اقل من العام الماضي لانني العام الماضي زرته في نهاية شهر مايو وبالعادة في بداية اشهر الصيف تكون الشلالات اقوى واجمل وبالرغم من قلة اندفاع وسقوط المياه من الشلال إللا انه لازال من اجمل الشلالات وهذي بعض الصور ومثل ما تشوفون الجسر فوق الشلال الاول مفتوح وممكن الصعود له وكان العام الماضي مسكر ![]() ![]() صعدنا للجسر والطريق للصعود ما كان متعب وايد ![]() صور من فوق الجسر للشلال العلوي ![]() ![]() ![]() صورة لطريق رجوعنا لتحت ![]() ![]() تحلية بالايسكريم ![]() وصورة وداعية ![]() وفي الطريق للفندق مرينا على ستاربكس نتقهوي ![]() ومن ثم رحنا للفندق وهو فندق امباسي سويت نفس الفندق اللي حجزت فيه العام الماضي Embassy Suites Portland - Washington Square وكان سعره 200 دولار مع الافطار وبعد وصولنا للفندق والراحة طلعنا نتعشى عند احد الاصدقاء اللي يدرسون في بورتلاند وجزاهم الله خير ماقصروا على العشاء واثناء حديثنا مع الحضور على العشاء ذكروا الأشجار العملاقة شمال كاليفورنيا وان بعض الأشجار تدخل فيها بالسيارة وسألتهم عن عناوينها وما كانوا يعرفونها بس سمعوا عنها وكان طريقنا مايمر عليها لأننا على حسب خطتنا بندخل كاليفورنيا من جهة الشمال الشرقي و الأشجار العملاقة في الشمال الغربي ... بعد ما تعشينا رجعنا للفندق وعملت بحث للاشجار العملاقة واللي تدخل فيها بالسيارة ولقيت اماكنها وبعد المشاورة مع رفقاء الرحلة تم تغيير خط السير بحيث نمر على الأشجار العملاقة في الشمال الغربي من كاليفيورنيا قبل الوصول الى سان فرانسيسكو وإلغاء خط السير السابق وينتهي برنامج اليوم |
|
|
|
#5 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اليوم الرابع .. الاحد 23 أغسطس بعد الإفطار وقبل ما نطلع قمنا بحجز فندقنا في مدينة بيند وحجزنا في فندق Wall Street Suites لمدة ليلتين وبسعر 430 دولار وغرفة من نوع سويت غرفة وصاله مع مطبخ والصاله فيها كنب يتحول لسرير وهذا مخطط سيرنا 1- بحيرة كلير ليك Clear lake N 44° 22.463 W121° 59.917 2- شلال ساهالي Sahalie Falls N 44° 20.905 W121° 59.781 3- شلال كوساه Koosah Falls N 44° 20.590 W121° 59.974 4- مدينة بيند Bend N 44° 03.577 W121° 18.801 وهذي خريطة لخط سيرنا ![]() ----- طلعنا من بورتلاند وتم وضع احداثيات وجهتنا الأولى وهي بحيرة كلير ليك البحيرة الصافية وكانت بعد عننا حوالي ساعتين وربع وبيند تبعد عن بورتلاند 3 ساعات صورة من الطريق ومثل ما تشوفون الطريق رايح جاي ومش هاي وي ![]() نهر وقفنا عنده لأننا شفنا بعض السيارات واقفة وقلنا بنشوف شو عندهم النهر اسمه South santiam river وهذي بعض الصور ![]() ![]() ![]() بعدها واصلنا طريقنا بين الغابات الخضراء والجبال والوديان ![]() ![]() وصلنا وجهتنا الأولى تقريبا على الساعه 12 ونص الظهر بحيرة كلير ليك ![]() كوخ جميل للاستراحة بجنب البحيرة ![]() صور للبحيرة ![]() واخذنا قارب تجديف للتجول في فيها ![]() تشوفون بقايا الأشجار تحت ونحن نجدف نخاف ندعمها هههه ![]() ![]() ![]() بعد جولة التجديف تغدينا في المطعم الوحيد عند البحيرة وهو مطعم وكوفي وأيضا ممكن منه استئجار اكواخ للمبيت قرب البحيرة ![]() وبعدها جوله مشي حول البحيرة ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() --- بعدها رحنا لوجهتنا الثانية شلال ساهالي وكان يبعد عن البحيرة مسافة بسيطة حوالي 3 كم فقط وهذي بعض الصور ![]() شلال جميل ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() بعض المغامرين مروا من خلف الشلال وكان الطريق صعب جدا والله سلم ما حد طاح ![]() |
|
|
|
#6 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]() ![]() ![]() غادرنا الشلال في الطريق الى بيند وهذي صورة للطريق ![]() وفي الطريق مرينا على غابة كانت محترقة قبل حوالي شهر ونصف وهي بالقرب من منتجع التزلج Hoodoo Butte ![]() ![]() ![]() وصلنا مدينة بيند تقريبا على الساعه 6 ونص وهذي صور من فندقنا والفندق من نوع اللي توقف السيارة امام الغرفة مباشرة والفندق اسمه وول ستريت سويت Wall Street Suites وحجزنا جناح غرفة وصالة والغرف كانت ممتازه والفندق نظيف وتقييمه ممتاز ![]() ![]() ![]() ![]() الفندق كان يبعد عن وسط بيند حوالي 500 متر بعد الراحة نزلنا نتمشى في بيند و بيند هي مدينة تقع في مقاطعة دوستشتيس، أوريغون بولاية أوريغون في الولايات المتحدة. تبلغ مساحة هذه المدينة 86.17، وترتفع عن سطح البحر 1104.3 م، بلغ عدد سكانها 76639 نسمة في عام 2010 المدينة صغيرة وممكن تلف سنترها في اقل من نصف ساعه تمشينا فيها وهذي بعض الصور ![]() ![]() ![]() ![]() يمر في وسط بيند نهر Deschutes River وهذي الصور هي ل mirror bond مرآة بوند وهي مثل البحيرة في نهر Deschutes River حيث تنعكس صور البيوت والأشجار في النهر والصور تم التقاطها من منتزه Drake Park القريب جدا من سنتر ووسط بيند حوالي 100 متر فقط ![]() ![]() ![]() بعد الجولة في وسط بيند وعلى النهر تعشينا في المطعم الهندي Taj Palace Restaurant ::-Taj Palace Restaurent-:: ومكانه في وسط سنتر بيند واله كان جيد ![]() |
|
|
|
#7 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اليوم الخامس .. الاثنين 24 أغسطس خصصنا هذا اليوم للاماكن السياحية اللي حول مدينة بيند Bend خط سيرنا 1- محمية ووادي Smith Rock State Park N 44° 21.953 W121° 08.232 2- شلال Tumalo Falls ( للأسف الطريق كان له مغلق ) ومازرناه N 44° 06.057 W 121° 18.106 3- مركز تسوق Old Mill District N 44° 02.713 W121° 18.930 4- شلال باولينا Paulina Falls N 43° 42.657 W121° 16.989 5- بحيرة باولينا Paulina Lake N 43° 42.881 W121° 16.574 6- اوت لت بيند Bend Factory Outlet Stores N 44° 01.611 W 121° 18.731 وهذي خريطة لخط سيرنا ![]() ------- طلعنا من الفندق وافطرنا في مطعم IHOP اللي كانن على طريقنا N 44° 05.050 W121° 18.315 ![]() ثم توجهنا الى وجهتنا الأولى وهي محمية ووادي سميث وكانت تبعد عن بيند 27 ميل حوالي نص ساعه وفي الطريق شفنا مزرعه لحيوانات اللاما فوقفنا عندها واسمها Crescent Moon Ranch N 44° 20.702 W121° 10.709 ![]() ![]() ![]() ![]() ثم واصلنا طريقنا الى محمية سميث الجميلة Smith Rock State Park وهي محمية ومنتزه في وسط ولاية اوريغون يمر بوسطها نهر كروكيد Crooked River بشكل اعوج وهذي بعض الصور ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
|
|
|
#8 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]() -- غادرنا المحمية باتجاه شلال تومالو والشلال يقع غرب بيند ويبعد عنها 27 كم وقبل ما نوصل الشلال بمسافة 15 كم لقينا اعمال صيانه في الطريق ولازم نوقف حوالي ربع ساعه ![]() ![]() رجعنا بالسيارة نشوف طريق ثاني وكان رملي وغير مرصوف ![]() ![]() وبالاخير كل الطرق مغلقة رجعنا لنفس المكان ووقفنا شوي وفتح الطريق ومشينا مسافة في الطريق ولقينا حاجز ثاني على الطريق ولما سألنا الشخص الواقف عند الحاجز عن الطريق لشلال تومالو قل لنا الطريق مغلق واذا تريدون الشلال لازم توقفون في المواقف وتروحون مشي مسافة 5 كم ؟ ![]() لا ليش 5 كم وليش ما وضعتوا لافته ان الشلال مغلق قال وضعنا لافته في بداية الطريق بس الظاهر ما انتبهتوا لها رجعنا بنفس الطريق وبالفعل كانت اللافته موجودة ولكنها صغيرة رجعنا لبيند وكننا يوعانين دورنا على مطعم قربنا ولقينا مطعم حلو في مركز التسوق Old Mill District وقلنا مرة وحدة بنتمشى في مركز التسوق وتغدينا في مطعم Anthony's Homeport كان مخططنا ان شلال تومالو هو اخر شلال بنزوره في رحلتنا وبعده بنزور مركز التسوق واوت لت بيند وبعد المشارة مع رفقاء الدرب قلنا مادام عندنا وقت بنزور شلال وبحيرة باولينا تعويضا عن شلال تومالو وتبعد البحيرة والشلال عن بيند حوالي 40 دقيقة هذي بعض الصور للمطعم ومركز التسوق ![]() ![]() ![]() اكلهم ممتاز ![]() ![]() صور للنهر قرب المطعم ومركز التسوق ![]() مركز التسوق وفيه مجموعه من المحلات ![]() ![]() ![]() بعد الجولة في مركز التسوق والغداء توجهنا الى بحيرة وشلال باولينا والبداية كانت بالشلال وهذي صور لغزال قرب مواقف الشلال واخذت له كم صورة من بعيد ![]() ![]() وهذي صور للشلال ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() وهذا فيديو للشلال ---- بعده رحنا للبحيرة وصلينا الظهر والعصر عندها وكان فيها مطعم وكوفي ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() أماكن مخصصة للشوي ![]() قبل الغروب رجعنا لبيند ومرينا على اوت لت بيند اللي يبعد عن وسط بيند مسافة 5 كم ![]() ![]() -- وبالليل تعشينا في مطعم جولز Joolz والمطعم يقدم اكلات لبنانية ![]() ![]() |
|
|
|
#9 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اليوم السادس .. الثلاثاء 25 أغسطس
مغادرة بيند Bend واتجاهنا الى شمال كاليفورنيا خط السير 1- بحيرة كريتر ليك Crater Lake N 42° 54.690 W122° 08.837 2- الجسر الطبيعي Natural Bridge N 42° 53.297 W122° 27.879 3- كلاماث Klamath شمال كاليفورنيا N 41° 31.882 W124° 02.487 خريطة سيرنا ![]() غادرنا مدينة بيند وكانت وجهتنا الأولى بحيرة كريتر وتبعد عن بيند حوالي 105 ميل والوقت تقريبا ساعتين وبحيرة كريتر CraterLake هي بحيرة ناتجة عن بقايا فوهة بركانية واقعة في المركز الجنوبي لولاية أوريغون في الولايات المتحدة الأمريكية وهي أهم معلم في منتزه بحيرة الفوهة الوطني، ومشهورة باللون الأزرق الغامق للماء وصفائه. ويبلغ عمق البحيرة 655 متر . تشكلت هذه البحيرة قبل 7700 سنة بانفجار بركان جبل مازاما قبل ما نوصل البحيرة ب 20 ميل وعند اللفة اللي تروح للبحيرة لقينا الطريق مسكر وموضح عند اللفة الطريق البديل وكانت مسافته 50 ميل تقريبا يعني أطول ب 30 ميل تقريبا واعتقد ان الطريق كان مغلق بسبب الحرايق وقرب اللفة شفنا بعض الدخان من الغابة القريبة من الشارع ![]() لفينا باللفة الطويلة ووصلنا للبحيرة وقبل الوصول هناك كبائن تدفع عندها دولارات للدخول واعتقد دفعنا بحدود 5 دولار ما اذكر بالضيط واعطونا خريطة للبحيرة وفي الخريطة كانوا حاطين أماكن تواجد الدببة ومتى شافوها اخر مرة وطول الطريق ونحن ندور عسى نشوف دب ههههه وصلنا البحيرة من الجهة الجنوبية وتشوفون الجزيرة بالوسط وهي جزيرة Wizard Island وهي فوهة بركانية ![]() ![]() ![]() الحبيب يريد يتكلم بسماعة التيلفون ههههه عطيته شوكلاته باتشي ورضى بها وراح بعيد ![]() ثم لفينا على البحيرة من الجهة الغربية ![]() ![]() ![]() وهذي لوحة امام البحيرة من الجهة الغربية فيها بعض المعلومات عن الفوهة البركانية والبحيرة ![]() ومن الجهة الأخرى غرب البحيرة تشوفون دخان الحرايق من أشجار الغابات ![]() ![]() مشينا بالسيارة جهة الشمال الغربي من البحيرة وهذي صورة ![]() بعدها رجعنا للجهة الجنوبية اللي موجود فيها فندق Crater Lake Lodge وقربه مطعم وكوفي ومحل لبيع الهدايا التذكارية الفندق ![]() عربة تاخذكم بجولة حول البحيرة ![]() المطعم اللي تغدينا فيه وفيه محل لبيع الهدايا التذكارية ![]() -- ثم واصلنا طريقنا الى شمال كاليفورنيا اللي تبعد عن البحيرة 190 ميل والوقت تقريبا 4 ساعات وللعلم اننا ما حجزنا فندقنا في شمال كاليفورنيا وقلنا بنخليها على البركة المكان اللي بتغيب علينا الشمس فيه بنشوف لنا اقرب فندق حوله واغلب أوقات الطريق ماكان عندنا ارسال ![]() في الطريق وبعد ما غادرنا البحيرة ب خمسين دقيقة تقريبا شفنا لوحة لمكان سياحي لفينا صوبه ووقفنا وشفنا هذي اللوحة ![]() اسم المكان الجسر الطبيعي Natural Bridge وهو جسر طبيعي من الصخور يمر الماي من تحته خذنا جولة سريعه عنده وهذي بعض الصور ![]() ![]() ![]() ![]() ثم واصلنا طريقنا الى شمال كاليفورنيا وهذي لافته ترحيب بالوصول الى حدود كاليفورنيا ![]() شفنا دكان على الطريق وقفنا عنده واخذنا لنا قهوة وماي ![]() وهذي بداية الأشجار الكبيرة والعملاقة ![]() وبدا سحاب المحيط كالضباب يدخل علينا ![]() ![]() ![]() الى ان وصلنا المحيط والى اجمل الطرق وهو شارع المحيط Caost Hwy وهو الطريق اللي مشينا فيه الى لوس انجلوس وصلنا لمدينة Crescent وكننا نفكر نبات فيها بس قلنا عندنا وقت وبنحاول نوصل لمنطقة Klamath واللي فيها شجرة Klamath Tour Thru Tree واللي ندخل فيها بالسيارة وكانت تبعد عن Crescent نص ساعه واصلنا طريقنا وهذي صور لشاطي مدينة Crescent ![]() ![]() وفي الطريق أقول لقريبي اللي كان يسوق خف السرعه سرعتك زايدة شوي ما كملت كلامي إللا الشرطة قدامنا من الشارع الثاني واشوفهم على طول رجعوا لنا وشغلوا لواحاتهم وقفنا على جنب الطريق وما نزلنا نزل الشرطي ووقف بجنبي من جه اليمين وطلب رخصة القيادة واعطاه قريبي رخصة القيادة الإماراتية وقالنا ليش مسرعين قلنا له اننا نعتذر كننا زايدين السرعه شوي وما انتبهنا قال انزين انتبهوا مرة ثانية ولاتسرعون الحمدلله الشرطي كان طيب .. واعطانا الليسن تركنا وراح ... اشوى اننا ماكننا مسرعين وايد واصلنا طريقنا ومرينا قرب Trees of Mystery وكان مسكر وقلنا بنخليه ما بنزوره نريد نوصل للشجرة اللي ندخل فيها بالسيارة وبعدها نواصل طريقنا ونشوف فندق نبات فيه ![]() وصلنا لمكان الشجرة العملاقة وهي اول محطاتنا في كاليفورنيا وكان السحاب نازل والظلام خيم .. وكننا شفنا فندق الهوليدي ان قبل وصولنا للشجرة ب 5 كم رجعنا له وحجزنا فه غرفة ثلاثية لليلة وحدة واخذنا الغرفة ب530 درهم والغرفة كانت واسعه وتعشينا في المطعم الموجود في الفندق Holiday Inn Express Klamath - Redwood Ntl Pk Area قعده خارجية في الفندق وكان الجو بارد ![]() المطعم اللي تعشينا فيه ![]() ![]() ![]() |
|
|
|
#10 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اليوم السابع .. الأربعاء 26 أغسطس 2015
مغادرة كلاماث باتجاه سان فرانسيسكو في طريق شارع المحيط CaostHwy خط سيرنا 1- غابة ومتحف Trees of Mystery N 41° 32.361 W124° 02.917 2- شجرة Klamath Tour Thru Tree N 41° 31.316 W124° 01.904 3- Big Tree Wayside واحدة من اكبر الأشجار في شمال كاليفورنيا N 41° 22.383 W124° 00.840 4- شجرة شرين Shrine Drive Thru Tree N 40° 16.086 W123° 52.509 5- قرية Garberville N 40° 06.003 W123° 47.708 6- منتزه Tree Park N 39° 51.509 W123° 43.148 7- مطل Battery Spencer ويطل على جسر الجولدن غيت (جسر البوابة الذهبيه ) N 37° 49.771 W122° 29.010 8- الوصول الى سان فرانسيسكو خريطة خط سيرنا ![]() صحينا الصبح بدري كالعادة وتريقنا في الفندق وكان الريوق مجاني وهذي صور للفندق ![]() ![]() عملنا تشيك اوت وطلعنا وقلنا بنرجع ل Trees of Mystery اللي مرينا عليه بالأمس وكان مسكر وبنشوف شو فيه وكان يبعد عننا 4 ميل فقط المحطة الأولى Trees of Mystery https://www.treesofmystery.net/ غابة فيها محموعه من الأشجار الكبيرة والطويلة وبعض المجسمات الخشبية بالإضافة الى متحف وفيها تلفريك يصعد الى قمة ارتفاعها 220 متر والتلفريك يتسع ل 6 اشخاص وهو مصنوع في سويسرا ويمكن الصعود للقمة ثم النزول مشي او النزول بالتلفريك ومدة الصعود 9 دقايق سعر الدخول للغابه 15 دولار والصغار 8 فرنك والاطفال مجانا (6 سنوات واقل ) ![]() صورة من امام المدخل لبعض المجسمات العملاقة .. ![]() الغابة ما دخلناها بس اكتفينا بالجولة خارج الغابة وامام المجسمات العملاقة ودخلنا محل بيع الهدايا التذكارية وهذي صورة ل كوفي الغابة Forest Cafe من امام مواقف السيارات عند Trees of Mystery ![]() -- غادرنا الغابة باتجاه شجرة Klamath اللي ندخل فيها بالسيارة وكانت تبعد 6 دقايق بالسيارة صورة لنهر Klamath والنهر فيه رحلات وجولات بحرية بالجت بوت وهذا موقعهم Klamath River Jet Boat Tours http://jetboattours.com/ ![]() وصلنا للشجرة العملاقة Klamath وما حصلنا حد عند كابينة الدخول كانوا واضعين لافته بسعر الدخول 5 دولار ومكان لوضع الدولارات وانهم واثقين بزوارهم وضعنا 5 دولار في الصندوق ودخلنا ![]() شجرة Klamath العملاقة عمرها اكثر من 725 سنة وهذي صور للشجرة العملاقة ![]() وسيارتنا لحظة دخولها ![]() وخروجها ![]() -- غادرنا شجرة Klamath وهذي صورة من الطريق للاشجار العملاقة ![]() وصلنا وجهتنا الثالثة هذا اليوم وهي Big Tree Wayside في غابة ومحمية Redwoods State Park اللي تشتهر بوجود العديد من النباتات والأشجار العملاقة إضافة الى وجود مجموعه من الحيوانات مثل الغزلان والدببه وكانت تبعد 12 ميل عن شجرة كلاماث وقفنا سيارتنا في المواقف ونزلنا نمشي شجرة Big Tree Wayside واحدة من اكبر الأشجار في شمال كاليفورنيا يبلغ طولها 304 قدم وقطرها 21.6 قدم ![]() ![]() ![]() ![]() لفينا في الغابة اللي حول الشجرة العملاقة ![]() بعض الأشجار العملاقة في المنطقة ![]() ![]() ![]() ![]() بعدها طلعنا لوجهتنا الرابعه وهي Shrine Drive Thru Tree شجرة شرين اللي ندخل فيها بالسيارة وأيضا فها بعض الأشجار اللي صممت كبيوت وكانت تبعد 99 ميل حوالي ساعه و 40 دقيقة .. طبعا كل هذي الأماكن على طريقنا الى سان فراسيسكو في الطريق وقفنا في منطقة Stone Lagoon نتقهوي ![]() ![]() ثم مرينا على مدينة Eureka ووقفنا فيها عند محل AT&T قريبي رصيده خلص وأضاف رصيد لتيلفونه ![]() ووصلنا الى شجرة Shrine واللي يبلغ عمرها 3000 سنة وطولها 275 قدم وعرض قطرها 21 قدم والدخول لها بخمسة دولار ويشمل دخول الشجرة وجولة حول الأشجار اللي صممت كبيوت وهذي بعض الصور ![]() ![]() شجرة عملاقة طايحة عمرها 3200 سنة ويمكن الصعود عليها بالسيارة ![]() ![]() أشجار على شكل بيوت ![]() ![]() -- غادرنا منطقة شجرة شرين والشباب يوعانين وكانت تقريبا الساعه 2 ونص الظهر مرينا على قرية Garberville واتغدينا في مطعم Calico's Deli وكان اكلهم يمشي الحال صورة للمطعم ![]() صور للقرية ![]() ![]() -- بعد ما تغدينا واصلنا طريقنا الى منتزه Tree Park واللي فيه شجرة Chandelier Tree واللي تدخل فيها بالسيارة (لفينا على جميع الأشجار اللي ندخلها بالسيارة ) كلهن على طريقنا وما شي ورانا يبلغ طول الشجرة 315 قدم وقطرها 21 قدم وعمرها 2400 سنة والدخول لها ب 5 دولار تدفعهن في كابينة الدخول الشجرة هذي كان مدخلها ضيق وما دخلناها بسيارتنا واغلب السيارات اللي كانت تدخلها صغيرة ![]() واصلنا طريقنا الى سان فرانسيسكو وعلى حسب مخططنا انننا نوصل جسر الجولدن جيت قبل الغروب لان المناظر وقت الغروب وبعد مغيب الشمس احلى وكان يبعد جسر الجولدن جيت عننا حوالي 3 ساعات صورة من الطريق ![]() وتقريبا على الغروب وصلنا لجسر الجولدن غيت Golden Gate Bridge جسر غولدن غيت أو جسر البوابة الذهبية، هو جسر معلق يعبر مضيق غولدن غيت الكاليفورني والذي يشكل نقطة التقاء بين خليج سان فرانسيسكو والمحيط الهادي يربط الجسر بين مدينة سان فرانسيسكو الواقعة في الطرف الجنوبي من شبه جزيرة سان فرانسيسكو إلى مدينة سوساليتو الواقعة في الطرف الشمالي من شبه الجزيرة في مقاطعة مارين بدأ البناء بتمويل من إدارة العمل والمشروعات وسط العديد من الصعوبات في عام 1933. واستغرق المشروع مدة أربع سنوات، حيث انتهت أعمال الإنشاء في عام 1937 وهذي بعض الصور للجسر من مطل باتري سبينسر Battery Spencer ![]() ![]() الاقفال موجودة ![]() ![]() عربة تاخذكم برحلة من وسط سان فراسيسكو الى جسر الجولدن جيت وكان فيها فريق سياتل لكرة الطايرة (سيدات) ![]() رحنا لمكان ثاني للتصوير شفناه مرتفع شوي واسمه Hawk Hill ![]() انتظرنا لين ماغابت الشمس وهذي صورة بعد غياب الشمس ![]() وصلنا للفندق وهو فندق The Westin St Francis on Union Square و حجزناه قبل الوصول بليلة وكان سعره 570 دولار غرفة ثلاثية لليلتين وكان مكانه في ساحة الاتحاد الفندق كان ممتاز والغرف واسعه وموقعه رائع وعيبه مواقف السيارات فيه غاليه وكانت ب 50 دولار لليلة الواحدة وهذي صورة للفندق من الخارج ومن ساحة الاتحاد ![]() وصورة للساحة ![]() بعد ما ريحنا في الفندق طلعنا نتعشى في مطعم هندي قريب علينا واسمه Naan-N-Curry ![]() |
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدليلية (Tags) |
| لن, منَ, الأمريكي, الى, الغرب, انجلوس, سياتل |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 ) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| رحلتي الميمونة لبلاد العم سام ( نيويورك -لاس فيغاس - لوس انجلوس ) | السعيد | رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر | 4 | 11-11-2018 03:41 PM |
| ( مات العرب ) | عطالله دلول | ذائقة الشعر و القصائد المنقولة | 1 | 04-08-2018 12:41 PM |
| "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين وما حقيقة الموقف الأمريكي؟ | منال نور الهدى | رِيَاض صَدَى المُجْتمَع و الْأخبَار الرِيَاضَيَة | 1 | 03-30-2015 02:21 PM |
| بالصور: حائط العلكة يتحوّل لأشهر معالم سياتل الأمريكية | محمد العتابي | رِيَاض صَدَى المُجْتمَع و الْأخبَار الرِيَاضَيَة | 6 | 07-15-2014 06:35 PM |
| برازيلية تقطع 10آلاف كيلومترا لتتزوج حبيبها الأمريكي بعد لقاء على تويتر | منال نور الهدى | رِيَاض صَدَى المُجْتمَع و الْأخبَار الرِيَاضَيَة | 2 | 07-04-2014 04:38 AM |