مشاهدة النسخة كاملة : الغرب الأمريكي من سياتل الى لوس انجلوس
السعيد
03-26-2018, 02:49 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
رحلتي الى الغرب الامريكي من سياتل الى لوس انجلوس بين المدن والقرى والارياف والجبال وجمال الشلالات والوديان
مع سحر طريق المحيط الجميل من شمال كاليفورنيا الى لوس انجلوس مرورا بسان فرانسيسكو
وكانت الرحلة من تاريخ 20 اغسطس الى تاريخ 29 أغسطس
ومن بعد تاريخ 30 اغسطس الى 10 سبتمبر قضيت ايامي في لوس انجلوس ولاس فيغاس ..
وهذا التقرير بيكون مخصص فقط لأول 10 أيام لرحلتي وهي من سياتل الى الوصول الى لوس انجلوس
الرحلة لم تكن ضمن المخطط وكانت فقط حلم يداعب مخيلتي ان امشي بين الطرق الامريكية وكل مرة اكون في مكان مختلف مع طبيعه مختلفة ..
حيث انه كانت عندي مخططات أخرى ولكن الظروف ما سمحت فتم الانتقال للخطة البديلة وهي زيارة أمريكا
وليش أمريكا .... لان اقربائي هناك احدهم يدرس في لوس انجلوس وعنده اجازه متبفي منها 11 يوم والثاني رايح سياحه
قبل السفر بكم يوم تم التواصل مع اقربائي وقلت لهم اني الغيت مخططاتي وبييكم بس ما ودي كل الفتره في لوس انجلوس والأماكن اللي حولها اريد اغير شوي
وتم الاتفاق معهم على مخطط سير الرحلة بعد تأكيد حجز الطيران
تم حجز التذاكر قبل السفر بيومين لرحلة الخميس عن طريق طيران الامارات
الذهاب دبي الى سياتل 20 اغسطس والعودة من لوس انجلوس الى دبي 10 سبتمبر ...
واقربائي حجزوا طياره وتوصل بعد طيارتي بنص ساعه تقريبا .. وكان سعر تذكرتهم 300 دولار للشخص
بعد حجز التذاكر تم حجز الفندق في سياتل لمدة يومين وأيضا حجز السياره لمدة 21 يوم وهي طول مدة رحلتي الى أمريكا
والفندق في سياتل هو الفندق الوحيد اللي حجزته اما باقي الفنادق فكنت احجزها قبل بيوم وبعضها في نفس اليوم
والسياره تم حجزها من موقع انتربرايس وكانت من نوع فورد اكسبلورر بقيمة 2400 دولار لمدة 20 يوم مع تأمين شامل
وسائق إضافي كلفنا 10 دولار لليوم الواحد .. وكان حجزها يبدأ ثاني يوم بعد الوصول وتم اسئجار السيارة برخصة القيادة الإماراتية
ولم يسألوا عن الرخصة الدوليه
كنت دائما احجز السيارة من المطار واسلمها في المطار ولكن هذي المرة لما جيت بحجز السيارة من مطار سياتل
واسلمها مطار لوس انجلوس
لقيت السعر مرتفع جدا اكثر من 4000 دولار وبدون تأمين فاستغربت من السعر وحاولت عن طريق اكثر من شركة والسعر يزيد
فجربت اني استلمها من المدينة (سياتل ) واسلمها في غير المطار فاخترت ويست وود في لوس انجلوس
فطلع لي السعر 1760 دولار بدون تأمين
فحجزتها على طول وكان حجزي لها قبل السفر بيوم واحد فقط وكان نوع السيارة بريميوم (كرايسلر 3000 )
وفي مكتبهم في سياتل اخذت التأمين الشامل مع إضافة سائق وما لقيت نفس السيارة وخيروني بين كم سيارة واخترت الفورد
بطاقة الهاتف المستخدمة هي من شركة at&t واخترتها لان ارسالها قوي وافضل من t mobil خصوصا في الطرق وخارج المدن
واخذتها بسعر 100 دولار وفيها انترنت 4 ونص جيجا وللعلم كان سعر تي موبيل 70 دولار وانترنت مفتوح
كاميرا التصوير >> ايفون 6
وهذي صوره للسيارة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442604833831.jpg
خط سير الرحلة
1- يومين سياتل (ولاية واشنطن )
الفندق Motif Seattle
2- يوم بورتلاند (ولاية اوريغون )
Embassy Suites Portland - Washington Square
3- يومين بيند (ولاية اوريغون )
Wall Street Suites
4- يوم في الطريق شمال كاليفورنيا (Klamath )
Holiday Inn Express Klamath
5- يومين سان فرانسيسكو
The Westin St Francis on Union Square
6- يوم في مورو باي
Beach Bungalow Inn and Suites
7 - الوصول الى لوس انجلوس
وهذي خريطة خط سيرنا
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442689810981.jpg
النجوم اللي تشوفونها في الخريطة هي للاماكن اللي زرتها
والنجوم اللي عليها الدائرة كنت انوي زيارتها ولكن تم تغيير مسار الرحلة بعد ماوصلنا بند وفضلت طريق المحيط عليها
الدائرة رقم واحد هي لبعض الشلالات على الطريق وأيضا لمنطقة كنت انوي السكن فيها بعد بيند اللا انه تم تغيير المخطط
بعد ماسمعت بالاشجار العملاقة شمال كاليفورنيا (عرفت عنها ثالث أيام رحلتنا )
والدائرة رقم 2 هي لمحمية يوسميتي بارك وتم الغائها قبل السفر بيوم واحد لانه بعد البحث عنها لقيت ان افضل الأوقات لزيارتها
هي في بداية اشهر الصيف مايو ويونيو وبداية يوليو والشلالات اللي فيها بتكون موجودة واندفاعها قوي اما في اخر شهر أغسطس
فبتكون حاره شوي والطبيعه اقل والشلالات ضعيفة جدا خصوصا اللي الوصول لها سهل فتم الغائها
(للعلم بعض الشلالات تحتاج الى مشي وصعود متعب للجبال للوصول لها )
السعيد
03-26-2018, 02:52 PM
نبدأ معكم التقرير والصور
صورة من الطائره لمدينة سياتل قبل الوصول .. والحمدلله نمت في الطيارة حوالي اكثر من نصف مدة الرحلة
وكانت مدة الرحلة 14 ساعه و 20 دقيقة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144222630132.jpg
وصلت لمطار سياتل الساعه الواحدة ظهرا وانتهيت من إجراءات الجمارك والجوازات واستلام الشنط تقريبا على الساعه
2.15 ظهرا .. وكان سائق طيران الامارات بانتظاري لايصالي للفندق حث كان حجزي على درجة رجال الاعمال
واقربائي وصولوا بعدي بنصف ساعه ولكنهم خلصوا واستلموا الشنط قبلي لان رحلتهم داخليه ولقيتهم بانتظاري
في المطار .. واوصلنا سائق طيران الامارات للفندق وكان يبعد المطار عن وسط سياتل حوالي 22 دقيقة 15 ميل
اول يومين كان السكن في فندق Motif Seattle
واخذت غرفة ثلاثية بسعر 1800 درهم ليومين . والفندق كان ممتاز وموقعه رائع في وسط الداون تاون
وقرب الشوارع الرئيسية .. والغرف كانت نظيفه وواسعه
هذي صورة للفندق من الخارج
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442226301343.jpg
وصورة لاطلالة الفندق
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442226301374.jpg
بعد الراحة والصلاة نزلنا نتمشى
وكانت الاجواء باردة ومنعشة ودرجة الحرارة بحدود 23 درجة .. وكان مقابل فندقنا مركز تسوق صغير اسمه سيتي سنتر
دخلناه ومرينا على ستاربكس واتقهوينا فيه واخذا لنا شيء نخفيف للاكل
وهذي صورة من الخارج لسيتي سنتر
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144222630145.jpg
وصورة من الداخل وكان فيه محلات بسيطة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442226301426.jpg
طلعنا نتمشى باتجاه السوق الشعبي Pike Place Market
وهذي بعض الصور
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442226301457.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442226301488.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442226301519.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14422263015310.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442226671341.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442226671372.jpg
وهذي صورة لأقدم وأول مقهى ستار بكس في العالم وهو في نفس منطقة السوق الشعبي
وكان زحمة والناس صافة بالدور
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442226671393.jpg
---
ومن بعيد صورة لمرفأ الرحلات البحرية في سياتل وفيها تشوفون طاحونة سياتل Seattle Ferris Wheel
واللي كانت في رصيف Pier 57
واتجهنا له وكان الطريق نزول والمرور من تحت الجسر
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442226671424.jpg
وقرب الطاحونه معرض الحياة البحرية Seattle Aquarium
Seattle Aquarium
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442226671445.jpg
وصور أخرى
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442226671476.jpg
وصورة ل Pier 57 اللي فيه الطاحونه وقربها بعض المطاعم
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442226671497.jpg
صعدنا للطاحونه وكان سعرها 13 دولار للشخص
وهذي بعض الصور
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442226671528.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 854x480.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442226671549.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14422266715810.jpg
بعد ما نزلنا من الطاحونه لقينا بروشورات للرحلات البحرية
وكان احد المكاتب قريب منا واخذنا منه التذاكر للجولة البحرية لمدة ساعه بسعر 23 دولار
واسم الشركة argosycruises
http://www.argosycruises.com/
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442685983691.jpg
وهذي صور لرحلتنا البحرية
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442227026912.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442227026943.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442227026995.jpg
Pair 70 وخلفه تشاهدون برج ابرة الفضاء سبيس نيدل
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442227027016.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442227027047.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 854x480.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442227027068.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442227027099.jpg
ميناء سياتل
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14422270271210.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442227274931.jpg
وهذي صورة بعد مارجعنا وهي لرصيف 57 وهذا المبنى فيه بعض المطاعم اللي تقدم المؤكولات البحرية
وخلفه طاحونة سياتل
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 854x480.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442227274952.jpg
ومن ثم رجعنا لوسط الداون تاون باتجاه فندقنا
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 854x480.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442227274993.jpg
وصورة من الفندق وقت الغروب
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442227275024.jpg
وبعد ما صلينا المغرب والعشاء نزلنا نتعشى وكان اختيارنا لعشاء الليله
في مطعم تشيز كيك فاكتوري The Cheesecake Factory
في شارع pike st
صورة من شارع pike st
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442227275055.jpg
مطعم تشيز كيك فاكتوري
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442227275076.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442227275097.jpg
السعيد
03-26-2018, 02:54 PM
اليوم الثاني .. 21 اغسطس
بعد الإفطار في الفندق رحنا نمشي لمكتب تأجير السيارات انتربرايس وكان يبعد عنا 5 دقايق تقريبا
وعنوانه 1601 3rd Ave
Seattle, WA 98101
وكان في مبنى فيه جميع شركات التأجير يشبه مباني تأجير السيارات في المطار
وهذي صور ونحن نمشي في شارع Pine Street اللي فيه الأسواق والمحلات
ومثل ما تشوفون محل نودستروم ومحل ميسيز Macys
ومركز تسوق اسمه Westlake Center
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442227552911.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442227552942.jpg
وبعد ما خلصنا اجراءات السيارة واخذنا سياراتنا طبعا الجارمن وجميع الاحتياجات كانت معانا
كان خط سيرنا كالتالي
1- شلال Snoqualmie Falls
N 47° 32.584 W 121° 50.217
2- شلال Twin Falls
N 47° 27.177 W121° 42.323
3- مركز تسوق Bellevue Square Mall
N 47° 37.007 W 122° 12.200
4- برج ابرة الفضاء Space Needle
N 47° 37.208 W122° 20.962
وهذي خريطة لخط سيرنا
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442390933841.jpg
--
صورة من الطريق وجسور سياتل الجميلة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442227552963.jpg
طبيعة سياتل طبيعه أوروبية
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442227552994.jpg
---
شلال سنوكولمي Snoqualmie Falls
ويبعد عن سياتل حوالي نص ساعه والدخول له مجاني
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442227553015.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442227553036.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442227553067.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442755288621.jpg
وهذا فيديو للشلال من تصويري
https://youtu.be/ASJ11OmSq2w
ونحن عند الشلال شفت خريطة وفيها شلال ثاني اسمه شلال توين فولس Twin falls
ماعندي معلومات عنه من قبل فقلت ليش ما نروح له وكان يبعد عنا 16 كم
صورة من الطريق
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442227553098.jpg
وصلنا لمكان الشلال على حسب الخارطة ومشينا بمجاراة النهر ندور الشلال
وبعد السؤال اتضح لنا ان الشلال يحتاج الى اكثر من نص ساعه مشي ولكن يوجد مكان ممكن نشوف الشلال منه ولكن من بعيد
ومن بعد هذا المكان ييدأ الطريق بالارتفاع والنزول ويحتاج الى جهد
فقررنا نوصل للمكان اللي نقدر نشوف الشلال منه من بعيد
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14422275531410.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442227823621.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442227823652.jpg
مشينا حوالي 15 دقيقة لين ما وصلنا الى هذا المكان واللي منه نشوف الشلال من بعيد
ومن بعد هذا المكان يكون الطريق صعب شوي
واكتفينا بهذي الصورة من بعيد
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442227823683.jpg
وبعده رجعنا نمشي وهذي صور للنهر القريب من الشلال
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442227823714.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442227823745.jpg
----
بعدها رحنا لمركز تسوق Bellevue Square Mall
وقلنا بنتغدا فيه وبناخذ جوله على السريع لأننا ماعندنا نية للتسوق
بس حب الفضول للاستكشاف ولأنه من اكبر مراكز التسوق في سياتل
وصوره من غدانا
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442227823776.jpg
وصورتين لمركز التسوق
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144222782387.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442227823838.jpg
---
غادرنا مركز التسوق باتجاه برج سبيس نيدل ووسط سياتل
وكان يبعد عنا 16 كم
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442227823869.jpg
برج سبيس نيدل او برج ابرة الفضاء وهو من اشهر معالم سياتل ويعتبر رمز مدينة سياتل
ويبلغ ارتفاعه 184 متر .. ومنه اطلالات جميلة على مدينة سياتل وعلى البحر ويوجد في أعلاه مطعم .. وتم بناؤه عام 1962 ويزوره يوميا 20 الف سائح
صورة لبرج سبيس نيدل
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14422278238810.jpg
وصلنا للبرج وقفنا طابور على شباك التذاكر للصعود الى برج سبيس نيدل وكانت الساعه 5 ونصف تقريبا
ولما وصلنا لاخذ التذاكر قالوا لنا اقرب وقت للدخول هو الساعه 8 المساء فوفقنا على التوقيت خصوصا
بيكون مع وقت الغروب والشمس تغيب تقريبا على الساعه 8 وربع
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442298047861.jpg
اخذنا لفة على المنطقة اللي حول البرج
متحف ومعرض EMP
وهو قريب من برج سبيس نيدل
متحف للعلوم والثقافة وتقام العديد من المعارض للفنون الشعبية إضافة الى وجود مجموعه من التحف النادرة فيه
http://www.empmuseum.org/
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144222803511.jpg
متحف الخيال العلمي Pacific Science Center
https://www.pacificsciencecenter.org/
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442228035153.jpg
نافورة International Fountain
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442228035184.jpg
بعد ما خذنا لفة وتمشنا حول منطقة البرج رجعنا للفندق للراحة وانتظار الساعه 8 موعد الصعود للبرج
وقلنا بنروح للبرج بالترام واللي يوصل للبرج من فدقنا في حوالي 3 دقايق وكان الترام يبعد عن الفندق 250 متر
شباك التذاكر لركوب الترام والتذكرة كانت ب 3 دولار
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442228035236.jpg
صورة من الترام
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442228035267.jpg
ووصلنا البرج والناس طابور ولكننا ما تأخرنا حوالي 5 دقايق وصعدنا لاعلى البرج
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442228035288.jpg
صور من اعلى البرج
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14422280353310.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442228297221.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442228297283.jpg
وصورة ليلية
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144222829734.jpg
---
بعدها رجعنا بالترام ورحنا لمركز تسوق صغير قربنا اسمه Pacific Place
نتعشى وكان عشانا في مطعم johnny rockets
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442228297335.jpg
بعد العشاء رجعنا للفندق وقبل النوم تم حجز فندق بورتلاند لليلة وحدة ليوم غدا
وهو فندق امباسي سويت غرفة ثلاثية بسعر 200 دولار
وينتهي جدول اليوم
السعيد
03-26-2018, 03:10 PM
اليوم الثالث .. السبت 22 اغسطس
مغادرة سياتل الى مدينة بورتلاند في ولاية اوريغون
خط السير
1- مطعم Helvetia Tavern
N 45° 35.789 W122° 54.997
2- مطل فيستا هاوس vista House
N 45° 32.363 N 122° 14.667
3- شلال Latourell Falls
N 45° 32.328 N122° 13.069
4- شلال واهكينا Wahkeena Falls
N 45° 34.525 W 122° 07.675
ثم
شلال ملتنومه Multnomah Falls
N 45° 34.661 W 122° 07.037
5- فندق امباسي سويت والعشاء كننا معزومين عند بعض الاصدقاء
وهذي خريطة لخط سيرنا
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442776048651.jpg
بعد الافطار عملنا تشيك اوت من الفندق وضبطنا الجارمن الى بورتلاند
وهذي صورة قبل مغادرة سياتل
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442228297356.jpg
في الطريق الى بورتلاند وقبل مانوصلها بشوي لاحظنا ان الجو مش صافي ووجود مثل الدخان في الجو وبعد البحث في الايفون
والسؤال اتضح ان هناك بعض الحرايق في غابات ولاية اوريغون وفي اكثر من منطقة مما أثر على وضوح الرؤية
وجهتنا الاولى هي الى مطعم فريد من نوعه وهو مطعم Helvetia Tavern
والمطعم يقدم اطباق طازجه من المزرعه مباشرة واللحم والدجاج غير مجمد ويتم ذبحه في نفس اليوم
والمطعم يبعد عن بورتلاند 16 ميل
صورة للمنطقة حول المطعم
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144229822161.jpg
وصور للمطعم
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442298221653.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442298221674.jpg
منيو المطعم واسعار الوجبات
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144229822175.jpg
غدانا تشيكن برجر وسلطة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442298221726.jpg
اكلهم لذيذ وجلسات المطعم حلوة والخدمة عندهم رائعه
--
وبعد الغدا توجهنا الى مطل فيستا .. وهو مطل جميل يطل على نهر كولومبيا
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442298221757.jpg
نهر كولومبيا والرؤية غير واضحة بسبب دخان الحرائق
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442298221799.jpg
مبنى مطل فيستا من الداخل
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14422982218210.jpg
مواقف السيارات
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442298568291.jpg
--
بعد المطل رحنا الى شلال Latourell الجميل ويبعد عن المطل 4 كم
صورة من الطريق
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442298568312.jpg
صور للشلال
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442298568343.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442298568384.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144229856845.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442298568436.jpg
صور من خلف الشلال
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442298568467.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442298568488.jpg
وواحد يتسبح بماء الشلال
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442298568519.jpg
الجسر المطل على الشلال
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14422985685310.jpg
وهذا فيديو للشلال
https://youtu.be/nKqrQ7tcSbk
--
وهذي صورة لخريطة قرب الشلال توضح بعض اهم الاماكن والشلالات في المنطقة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442298785361.jpg
--
وفي طريقنا لشلال ملتنومه مرينا على شلال واهكينا
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442298785392.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442298785423.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442298785444.jpg
-
شلال ملتنومه الجميل واللي سبق ان زرته العام الماضي ومستحيل امر قربه ولا ازوره
لانه من اجمل الشلالات في العالم
ولاحظت هذي السنة ان اندفاع سقوط مياه الشلال كانت اقل من العام الماضي لانني العام الماضي زرته في نهاية شهر مايو
وبالعادة في بداية اشهر الصيف تكون الشلالات اقوى واجمل
وبالرغم من قلة اندفاع وسقوط المياه من الشلال إللا انه لازال من اجمل الشلالات
وهذي بعض الصور ومثل ما تشوفون الجسر فوق الشلال الاول مفتوح وممكن الصعود له وكان العام الماضي مسكر
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442298785475.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144229878556.jpg
صعدنا للجسر والطريق للصعود ما كان متعب وايد
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442298785568.jpg
صور من فوق الجسر للشلال العلوي
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442298785599.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442298982851.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442298982882.jpg
صورة لطريق رجوعنا لتحت
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442298982913.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442298982934.jpg
تحلية بالايسكريم
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442298982965.jpg
وصورة وداعية
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442298982996.jpg
وفي الطريق للفندق مرينا على ستاربكس نتقهوي
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442298983017.jpg
ومن ثم رحنا للفندق وهو فندق امباسي سويت نفس الفندق اللي حجزت فيه العام الماضي
Embassy Suites Portland - Washington Square
وكان سعره 200 دولار مع الافطار
وبعد وصولنا للفندق والراحة طلعنا نتعشى عند احد الاصدقاء اللي يدرسون في بورتلاند وجزاهم الله خير ماقصروا على العشاء
واثناء حديثنا مع الحضور على العشاء ذكروا الأشجار العملاقة شمال كاليفورنيا وان بعض الأشجار تدخل فيها بالسيارة وسألتهم
عن عناوينها وما كانوا يعرفونها بس سمعوا عنها وكان طريقنا مايمر عليها لأننا على حسب خطتنا بندخل كاليفورنيا من جهة الشمال
الشرقي و الأشجار العملاقة في الشمال الغربي ...
بعد ما تعشينا رجعنا للفندق وعملت بحث للاشجار العملاقة واللي تدخل فيها بالسيارة ولقيت اماكنها وبعد المشاورة مع رفقاء الرحلة
تم تغيير خط السير بحيث نمر على الأشجار العملاقة في الشمال الغربي من كاليفيورنيا قبل الوصول الى سان فرانسيسكو
وإلغاء خط السير السابق
وينتهي برنامج اليوم
السعيد
03-26-2018, 03:16 PM
اليوم الرابع .. الاحد 23 أغسطس
بعد الإفطار وقبل ما نطلع قمنا بحجز فندقنا في مدينة بيند
وحجزنا في فندق Wall Street Suites
لمدة ليلتين وبسعر 430 دولار وغرفة من نوع سويت غرفة وصاله مع مطبخ والصاله فيها كنب يتحول لسرير
وهذا مخطط سيرنا
1- بحيرة كلير ليك Clear lake
N 44° 22.463 W121° 59.917
2- شلال ساهالي Sahalie Falls
N 44° 20.905 W121° 59.781
3- شلال كوساه Koosah Falls
N 44° 20.590 W121° 59.974
4- مدينة بيند Bend
N 44° 03.577 W121° 18.801
وهذي خريطة لخط سيرنا
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442912934371.jpg
-----
طلعنا من بورتلاند وتم وضع احداثيات وجهتنا الأولى وهي بحيرة كلير ليك البحيرة الصافية وكانت بعد عننا حوالي ساعتين وربع
وبيند تبعد عن بورتلاند 3 ساعات
صورة من الطريق ومثل ما تشوفون الطريق رايح جاي ومش هاي وي
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442336119531.jpg
نهر وقفنا عنده لأننا شفنا بعض السيارات واقفة وقلنا بنشوف شو عندهم
النهر اسمه South santiam river
وهذي بعض الصور
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442336119562.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442336119593.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442336119614.jpg
بعدها واصلنا طريقنا بين الغابات الخضراء والجبال والوديان
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442336119645.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442336119676.jpg
وصلنا وجهتنا الأولى تقريبا على الساعه 12 ونص الظهر
بحيرة كلير ليك
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442336119697.jpg
كوخ جميل للاستراحة بجنب البحيرة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442336119728.jpg
صور للبحيرة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14423361197710.jpg
واخذنا قارب تجديف للتجول في فيها
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442336446071.jpg
تشوفون بقايا الأشجار تحت ونحن نجدف نخاف ندعمها هههه
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442336446123.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442336446154.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442336446175.jpg
بعد جولة التجديف تغدينا في المطعم الوحيد عند البحيرة وهو مطعم وكوفي
وأيضا ممكن منه استئجار اكواخ للمبيت قرب البحيرة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442336119759.jpg
وبعدها جوله مشي حول البحيرة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144233644626.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442336446237.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442336446258.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442336446289.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442336682751.jpg
---
بعدها رحنا لوجهتنا الثانية شلال ساهالي وكان يبعد عن البحيرة مسافة بسيطة حوالي 3 كم فقط
وهذي بعض الصور
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442336682772.jpg
شلال جميل
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144233668283.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442336682834.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442336682865.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442336682886.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442336682917.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442336682948.jpg
بعض المغامرين مروا من خلف الشلال وكان الطريق صعب جدا والله سلم ما حد طاح
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442336682969.jpg
السعيد
03-26-2018, 03:21 PM
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442336942931.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442336942962.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442336943014.jpg
غادرنا الشلال في الطريق الى بيند وهذي صورة للطريق
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442336943045.jpg
وفي الطريق مرينا على غابة كانت محترقة قبل حوالي شهر ونصف
وهي بالقرب من منتجع التزلج Hoodoo Butte
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442336943066.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442336943097.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442336943118.jpg
وصلنا مدينة بيند تقريبا على الساعه 6 ونص
وهذي صور من فندقنا والفندق من نوع اللي توقف السيارة امام الغرفة مباشرة
والفندق اسمه وول ستريت سويت
Wall Street Suites
وحجزنا جناح غرفة وصالة والغرف كانت ممتازه والفندق نظيف وتقييمه ممتاز
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442336943149.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14423369431610.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442337139021.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442337139042.jpg
الفندق كان يبعد عن وسط بيند حوالي 500 متر
بعد الراحة نزلنا نتمشى في بيند
و بيند هي مدينة تقع في مقاطعة دوستشتيس، أوريغون بولاية أوريغون في الولايات المتحدة. تبلغ مساحة هذه المدينة 86.17،
وترتفع عن سطح البحر 1104.3 م، بلغ عدد سكانها 76639 نسمة في عام 2010
المدينة صغيرة وممكن تلف سنترها في اقل من نصف ساعه تمشينا فيها
وهذي بعض الصور
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442337139073.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442337139094.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442337139115.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442337139146.jpg
يمر في وسط بيند نهر Deschutes River
وهذي الصور هي ل mirror bond مرآة بوند وهي مثل البحيرة في نهر Deschutes River
حيث تنعكس صور البيوت والأشجار في النهر والصور تم التقاطها من منتزه Drake Park
القريب جدا من سنتر ووسط بيند حوالي 100 متر فقط
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442337139167.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442337139198.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442337139219.jpg
بعد الجولة في وسط بيند وعلى النهر
تعشينا في المطعم الهندي Taj Palace Restaurant
::-Taj Palace Restaurent-::
ومكانه في وسط سنتر بيند واله كان جيد
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14423371392310.jpg
السعيد
03-26-2018, 03:25 PM
اليوم الخامس .. الاثنين 24 أغسطس
خصصنا هذا اليوم للاماكن السياحية اللي حول مدينة بيند Bend
خط سيرنا
1- محمية ووادي Smith Rock State Park
N 44° 21.953 W121° 08.232
2- شلال Tumalo Falls
( للأسف الطريق كان له مغلق ) ومازرناه
N 44° 06.057 W 121° 18.106
3- مركز تسوق Old Mill District
N 44° 02.713 W121° 18.930
4- شلال باولينا Paulina Falls
N 43° 42.657 W121° 16.989
5- بحيرة باولينا Paulina Lake
N 43° 42.881 W121° 16.574
6- اوت لت بيند Bend Factory Outlet Stores
N 44° 01.611 W 121° 18.731
وهذي خريطة لخط سيرنا
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1443024354661.jpg
-------
طلعنا من الفندق وافطرنا في مطعم IHOP اللي كانن على طريقنا
N 44° 05.050 W121° 18.315
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442419760061.jpg
ثم توجهنا الى وجهتنا الأولى وهي محمية ووادي سميث وكانت تبعد عن بيند 27 ميل حوالي نص ساعه
وفي الطريق شفنا مزرعه لحيوانات اللاما فوقفنا عندها
واسمها Crescent Moon Ranch
N 44° 20.702 W121° 10.709
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442419760175.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442419760092.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442419760113.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442419760144.jpg
ثم واصلنا طريقنا الى محمية سميث الجميلة
Smith Rock State Park
وهي محمية ومنتزه في وسط ولاية اوريغون يمر بوسطها نهر كروكيد Crooked River
بشكل اعوج
وهذي بعض الصور
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442419760196.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442419760227.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442419760248.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442419760279.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442419760310.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442420003651.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442420003672.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144242000373.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442420003724.jpg
السعيد
03-26-2018, 03:28 PM
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442420003755.jpg
--
غادرنا المحمية باتجاه شلال تومالو والشلال يقع غرب بيند ويبعد عنها 27 كم
وقبل ما نوصل الشلال بمسافة 15 كم لقينا اعمال صيانه في الطريق ولازم نوقف حوالي ربع ساعه https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(59).gif
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442420003828.jpg
رجعنا بالسيارة نشوف طريق ثاني وكان رملي وغير مرصوف
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442420003776.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144242000387.jpg
وبالاخير كل الطرق مغلقة رجعنا لنفس المكان ووقفنا شوي وفتح الطريق
ومشينا مسافة في الطريق ولقينا حاجز ثاني على الطريق ولما سألنا الشخص الواقف عند الحاجز
عن الطريق لشلال تومالو قل لنا الطريق مغلق واذا تريدون الشلال لازم توقفون في المواقف وتروحون مشي مسافة 5 كم ؟ https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(123).gif
لا ليش 5 كم وليش ما وضعتوا لافته ان الشلال مغلق قال وضعنا لافته في بداية الطريق بس الظاهر ما انتبهتوا لها
رجعنا بنفس الطريق وبالفعل كانت اللافته موجودة ولكنها صغيرة
رجعنا لبيند وكننا يوعانين دورنا على مطعم قربنا ولقينا مطعم حلو في مركز التسوق Old Mill District
وقلنا مرة وحدة بنتمشى في مركز التسوق
وتغدينا في مطعم Anthony's Homeport
http://www.anthonys.com/
كان مخططنا ان شلال تومالو هو اخر شلال بنزوره في رحلتنا وبعده بنزور مركز التسوق واوت لت بيند
وبعد المشارة مع رفقاء الدرب قلنا مادام عندنا وقت بنزور شلال وبحيرة باولينا تعويضا عن شلال تومالو
وتبعد البحيرة والشلال عن بيند حوالي 40 دقيقة
هذي بعض الصور للمطعم ومركز التسوق
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442420003859.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14424200038710.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144242020171.jpg
اكلهم ممتاز
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442420201732.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442420201753.jpg
صور للنهر قرب المطعم ومركز التسوق
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442420201784.jpg
مركز التسوق وفيه مجموعه من المحلات
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442420201815.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442420201836.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442420201867.jpg
بعد الجولة في مركز التسوق والغداء توجهنا الى بحيرة وشلال باولينا
والبداية كانت بالشلال
وهذي صور لغزال قرب مواقف الشلال واخذت له كم صورة من بعيد
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442420201888.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442420201919.jpg
وهذي صور للشلال
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14424202019310.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442420416271.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144242041632.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442420416333.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442420416364.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442420416385.jpg
وهذا فيديو للشلال
https://youtu.be/FkiEZzM5c9g
----
بعده رحنا للبحيرة وصلينا الظهر والعصر عندها وكان فيها مطعم وكوفي
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442420416416.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442420416437.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442420416468.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442420416499.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14424204165110.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442420654181.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442420654212.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442420654233.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442420654264.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442420654285.jpg
أماكن مخصصة للشوي
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442420654316.jpg
قبل الغروب رجعنا لبيند ومرينا على اوت لت بيند اللي يبعد عن وسط بيند مسافة 5 كم
http://www.bendfactorystores.com/
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442420654337.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442420654368.jpg
--
وبالليل تعشينا في مطعم جولز Joolz
http://www.joolzbend.com/
والمطعم يقدم اكلات لبنانية
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442420654389.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442420654410.jpg
السعيد
03-26-2018, 03:34 PM
اليوم السادس .. الثلاثاء 25 أغسطس
مغادرة بيند Bend واتجاهنا الى شمال كاليفورنيا
خط السير
1- بحيرة كريتر ليك Crater Lake
N 42° 54.690 W122° 08.837
2- الجسر الطبيعي Natural Bridge
N 42° 53.297 W122° 27.879
3- كلاماث Klamath
شمال كاليفورنيا
N 41° 31.882 W124° 02.487
خريطة سيرنا
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1443037691371.jpg
غادرنا مدينة بيند وكانت وجهتنا الأولى بحيرة كريتر وتبعد عن بيند حوالي 105 ميل والوقت تقريبا ساعتين
وبحيرة كريتر CraterLake
هي بحيرة ناتجة عن بقايا فوهة بركانية واقعة في المركز الجنوبي لولاية أوريغون في الولايات المتحدة الأمريكية وهي أهم معلم في منتزه بحيرة الفوهة الوطني، ومشهورة باللون الأزرق الغامق للماء وصفائه. ويبلغ عمق البحيرة 655 متر . تشكلت هذه البحيرة قبل 7700 سنة بانفجار بركان جبل مازاما
قبل ما نوصل البحيرة ب 20 ميل وعند اللفة اللي تروح للبحيرة لقينا الطريق مسكر
وموضح عند اللفة الطريق البديل وكانت مسافته 50 ميل تقريبا يعني أطول ب 30 ميل تقريبا
واعتقد ان الطريق كان مغلق بسبب الحرايق
وقرب اللفة شفنا بعض الدخان من الغابة القريبة من الشارع
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442505899531.jpg
لفينا باللفة الطويلة ووصلنا للبحيرة وقبل الوصول هناك كبائن تدفع عندها دولارات للدخول
واعتقد دفعنا بحدود 5 دولار ما اذكر بالضيط
واعطونا خريطة للبحيرة وفي الخريطة كانوا حاطين أماكن تواجد الدببة ومتى شافوها اخر مرة
وطول الطريق ونحن ندور عسى نشوف دب ههههه
وصلنا البحيرة من الجهة الجنوبية
وتشوفون الجزيرة بالوسط وهي جزيرة Wizard Island
وهي فوهة بركانية
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442505899552.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442505899583.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144250589964.jpg
الحبيب يريد يتكلم بسماعة التيلفون ههههه
عطيته شوكلاته باتشي ورضى بها وراح بعيد
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442505899635.jpg
ثم لفينا على البحيرة من الجهة الغربية
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442505899656.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144250589978.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442505899729.jpg
وهذي لوحة امام البحيرة من الجهة الغربية فيها بعض المعلومات عن الفوهة البركانية والبحيرة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14425058997510.jpg
ومن الجهة الأخرى غرب البحيرة تشوفون دخان الحرايق من أشجار الغابات
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442506268381.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442506268412.jpg
مشينا بالسيارة جهة الشمال الغربي من البحيرة
وهذي صورة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442506268433.jpg
بعدها رجعنا للجهة الجنوبية
اللي موجود فيها فندق Crater Lake Lodge
وقربه مطعم وكوفي ومحل لبيع الهدايا التذكارية
الفندق
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442506268464.jpg
عربة تاخذكم بجولة حول البحيرة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442506268485.jpg
المطعم اللي تغدينا فيه وفيه محل لبيع الهدايا التذكارية
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442506268516.jpg
--
ثم واصلنا طريقنا الى شمال كاليفورنيا اللي تبعد عن البحيرة 190 ميل والوقت تقريبا 4 ساعات
وللعلم اننا ما حجزنا فندقنا في شمال كاليفورنيا وقلنا بنخليها على البركة المكان اللي بتغيب علينا الشمس
فيه بنشوف لنا اقرب فندق حوله واغلب أوقات الطريق ماكان عندنا ارسال
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 854x480.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442506268537.jpg
في الطريق وبعد ما غادرنا البحيرة ب خمسين دقيقة تقريبا شفنا لوحة لمكان سياحي لفينا صوبه
ووقفنا وشفنا هذي اللوحة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442506268578.jpg
اسم المكان الجسر الطبيعي Natural Bridge
وهو جسر طبيعي من الصخور يمر الماي من تحته
خذنا جولة سريعه عنده وهذي بعض الصور
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442506268599.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442506481541.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442506481572.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144250648163.jpg
ثم واصلنا طريقنا الى شمال كاليفورنيا وهذي لافته ترحيب بالوصول الى حدود كاليفورنيا
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442506481634.jpg
شفنا دكان على الطريق وقفنا عنده واخذنا لنا قهوة وماي
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442506481655.jpg
وهذي بداية الأشجار الكبيرة والعملاقة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442506481686.jpg
وبدا سحاب المحيط كالضباب يدخل علينا
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144250648177.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442506481728.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442506481759.jpg
الى ان وصلنا المحيط والى اجمل الطرق وهو شارع المحيط Caost Hwy
وهو الطريق اللي مشينا فيه الى لوس انجلوس
وصلنا لمدينة Crescent
وكننا نفكر نبات فيها بس قلنا عندنا وقت وبنحاول نوصل لمنطقة Klamath
واللي فيها شجرة Klamath Tour Thru Tree واللي ندخل فيها بالسيارة
وكانت تبعد عن Crescent نص ساعه
واصلنا طريقنا وهذي صور لشاطي مدينة Crescent
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14425064817710.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442506651641.jpg
وفي الطريق أقول لقريبي اللي كان يسوق خف السرعه سرعتك زايدة شوي ما كملت كلامي إللا الشرطة قدامنا من الشارع الثاني
واشوفهم على طول رجعوا لنا وشغلوا لواحاتهم وقفنا على جنب الطريق وما نزلنا
نزل الشرطي ووقف بجنبي من جه اليمين وطلب رخصة القيادة واعطاه قريبي رخصة القيادة الإماراتية
وقالنا ليش مسرعين قلنا له اننا نعتذر كننا زايدين السرعه شوي وما انتبهنا قال انزين انتبهوا مرة ثانية ولاتسرعون
الحمدلله الشرطي كان طيب .. واعطانا الليسن تركنا وراح ... اشوى اننا ماكننا مسرعين وايد
واصلنا طريقنا
ومرينا قرب Trees of Mystery وكان مسكر وقلنا بنخليه ما بنزوره نريد نوصل للشجرة اللي ندخل فيها بالسيارة
وبعدها نواصل طريقنا ونشوف فندق نبات فيه
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442506651672.jpg
وصلنا لمكان الشجرة العملاقة وهي اول محطاتنا في كاليفورنيا
وكان السحاب نازل والظلام خيم ..
وكننا شفنا فندق الهوليدي ان قبل وصولنا للشجرة ب 5 كم
رجعنا له وحجزنا فه غرفة ثلاثية لليلة وحدة واخذنا الغرفة ب530 درهم والغرفة كانت واسعه
وتعشينا في المطعم الموجود في الفندق
Holiday Inn Express Klamath - Redwood Ntl Pk Area
قعده خارجية في الفندق وكان الجو بارد
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442506651693.jpg
المطعم اللي تعشينا فيه
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442506651724.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442506651745.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442506651776.jpg
السعيد
03-26-2018, 03:37 PM
اليوم السابع .. الأربعاء 26 أغسطس 2015
مغادرة كلاماث باتجاه سان فرانسيسكو في طريق شارع المحيط CaostHwy
خط سيرنا
1- غابة ومتحف Trees of Mystery
N 41° 32.361 W124° 02.917
2- شجرة Klamath Tour Thru Tree
N 41° 31.316 W124° 01.904
3- Big Tree Wayside
واحدة من اكبر الأشجار في شمال كاليفورنيا
N 41° 22.383 W124° 00.840
4- شجرة شرين Shrine Drive Thru Tree
N 40° 16.086 W123° 52.509
5- قرية Garberville
N 40° 06.003 W123° 47.708
6- منتزه Tree Park
N 39° 51.509 W123° 43.148
7- مطل Battery Spencer
ويطل على جسر الجولدن غيت (جسر البوابة الذهبيه )
N 37° 49.771 W122° 29.010
8- الوصول الى سان فرانسيسكو
خريطة خط سيرنا
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1443204339751.jpg
صحينا الصبح بدري كالعادة وتريقنا في الفندق وكان الريوق مجاني
وهذي صور للفندق
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507091061.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507091082.jpg
عملنا تشيك اوت وطلعنا وقلنا بنرجع ل Trees of Mystery
اللي مرينا عليه بالأمس وكان مسكر وبنشوف شو فيه وكان يبعد عننا 4 ميل فقط
المحطة الأولى Trees of Mystery
https://www.treesofmystery.net/
غابة فيها محموعه من الأشجار الكبيرة والطويلة وبعض المجسمات الخشبية بالإضافة الى متحف
وفيها تلفريك يصعد الى قمة ارتفاعها 220 متر والتلفريك يتسع ل 6 اشخاص وهو مصنوع في سويسرا
ويمكن الصعود للقمة ثم النزول مشي او النزول بالتلفريك ومدة الصعود 9 دقايق
سعر الدخول للغابه 15 دولار والصغار 8 فرنك والاطفال مجانا (6 سنوات واقل )
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507091113.jpg
صورة من امام المدخل لبعض المجسمات العملاقة ..
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507091165.jpg
الغابة ما دخلناها بس اكتفينا بالجولة خارج الغابة وامام المجسمات العملاقة ودخلنا محل بيع الهدايا التذكارية
وهذي صورة ل كوفي الغابة Forest Cafe من امام مواقف السيارات عند Trees of Mystery
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507091134.jpg
--
غادرنا الغابة باتجاه شجرة Klamath اللي ندخل فيها بالسيارة وكانت تبعد 6 دقايق بالسيارة
صورة لنهر Klamath والنهر فيه رحلات وجولات بحرية بالجت بوت وهذا موقعهم
Klamath River Jet Boat Tours
http://jetboattours.com/
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507091186.jpg
وصلنا للشجرة العملاقة Klamath
وما حصلنا حد عند كابينة الدخول كانوا واضعين لافته بسعر الدخول 5 دولار
ومكان لوضع الدولارات وانهم واثقين بزوارهم
وضعنا 5 دولار في الصندوق ودخلنا
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144250709127.jpg
شجرة Klamath العملاقة عمرها اكثر من 725 سنة
وهذي صور للشجرة العملاقة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507091238.jpg
وسيارتنا لحظة دخولها
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507091259.jpg
وخروجها
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14425070912810.jpg
--
غادرنا شجرة Klamath وهذي صورة من الطريق للاشجار العملاقة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507322351.jpg
وصلنا وجهتنا الثالثة هذا اليوم وهي Big Tree Wayside
في غابة ومحمية Redwoods State Park اللي تشتهر بوجود العديد من النباتات والأشجار العملاقة
إضافة الى وجود مجموعه من الحيوانات مثل الغزلان والدببه
وكانت تبعد 12 ميل عن شجرة كلاماث
وقفنا سيارتنا في المواقف ونزلنا نمشي
شجرة Big Tree Wayside واحدة من اكبر الأشجار في شمال كاليفورنيا
يبلغ طولها 304 قدم وقطرها 21.6 قدم
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507322382.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507322610.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507322413.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507322444.jpg
لفينا في الغابة اللي حول الشجرة العملاقة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507322465.jpg
بعض الأشجار العملاقة في المنطقة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507322496.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507322527.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507322558.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507322579.jpg
بعدها طلعنا لوجهتنا الرابعه وهي Shrine Drive Thru Tree
شجرة شرين اللي ندخل فيها بالسيارة وأيضا فها بعض الأشجار اللي صممت كبيوت
وكانت تبعد 99 ميل حوالي ساعه و 40 دقيقة .. طبعا كل هذي الأماكن على طريقنا الى سان فراسيسكو
في الطريق وقفنا في منطقة Stone Lagoon نتقهوي
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507516641.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507516672.jpg
ثم مرينا على مدينة Eureka
ووقفنا فيها عند محل AT&T قريبي رصيده خلص وأضاف رصيد لتيلفونه
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507516693.jpg
ووصلنا الى شجرة Shrine
واللي يبلغ عمرها 3000 سنة وطولها 275 قدم وعرض قطرها 21 قدم
والدخول لها بخمسة دولار ويشمل دخول الشجرة وجولة حول الأشجار اللي صممت كبيوت
وهذي بعض الصور
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507516714.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507516776.jpg
شجرة عملاقة طايحة عمرها 3200 سنة ويمكن الصعود عليها بالسيارة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507516797.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507516828.jpg
أشجار على شكل بيوت
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507516849.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14425075168710.jpg
--
غادرنا منطقة شجرة شرين والشباب يوعانين وكانت تقريبا الساعه 2 ونص الظهر
مرينا على قرية Garberville واتغدينا في مطعم Calico's Deli
وكان اكلهم يمشي الحال
صورة للمطعم
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507706431.jpg
صور للقرية
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507706452.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507706483.jpg
--
بعد ما تغدينا واصلنا طريقنا الى منتزه Tree Park
واللي فيه شجرة Chandelier Tree
واللي تدخل فيها بالسيارة (لفينا على جميع الأشجار اللي ندخلها بالسيارة ) كلهن على طريقنا وما شي ورانا
يبلغ طول الشجرة 315 قدم وقطرها 21 قدم وعمرها 2400 سنة
والدخول لها ب 5 دولار تدفعهن في كابينة الدخول
الشجرة هذي كان مدخلها ضيق وما دخلناها بسيارتنا واغلب السيارات اللي كانت تدخلها صغيرة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144250770654.jpg
واصلنا طريقنا الى سان فرانسيسكو وعلى حسب مخططنا انننا نوصل جسر الجولدن جيت قبل الغروب
لان المناظر وقت الغروب وبعد مغيب الشمس احلى
وكان يبعد جسر الجولدن جيت عننا حوالي 3 ساعات
صورة من الطريق
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507706535.jpg
وتقريبا على الغروب وصلنا لجسر الجولدن غيت
Golden Gate Bridge
جسر غولدن غيت أو جسر البوابة الذهبية،
هو جسر معلق يعبر مضيق غولدن غيت الكاليفورني والذي يشكل نقطة التقاء بين خليج سان فرانسيسكو والمحيط الهادي
يربط الجسر بين مدينة سان فرانسيسكو الواقعة في الطرف الجنوبي من شبه جزيرة سان فرانسيسكو إلى مدينة سوساليتو
الواقعة في الطرف الشمالي من شبه الجزيرة في مقاطعة مارين
بدأ البناء بتمويل من إدارة العمل والمشروعات وسط العديد من الصعوبات في عام 1933. واستغرق المشروع مدة أربع سنوات،
حيث انتهت أعمال الإنشاء في عام 1937
وهذي بعض الصور للجسر
من مطل باتري سبينسر Battery Spencer
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507706556.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507706577.jpg
الاقفال موجودة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144250770668.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507706629.jpg
عربة تاخذكم برحلة من وسط سان فراسيسكو الى جسر الجولدن جيت
وكان فيها فريق سياتل لكرة الطايرة (سيدات)
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14425077066410.jpg
رحنا لمكان ثاني للتصوير شفناه مرتفع شوي واسمه Hawk Hill
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507839611.jpg
انتظرنا لين ماغابت الشمس
وهذي صورة بعد غياب الشمس
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507839632.jpg
وصلنا للفندق وهو فندق The Westin St Francis on Union Square
و حجزناه قبل الوصول بليلة وكان سعره 570 دولار غرفة ثلاثية لليلتين
وكان مكانه في ساحة الاتحاد
الفندق كان ممتاز والغرف واسعه وموقعه رائع
وعيبه مواقف السيارات فيه غاليه وكانت ب 50 دولار لليلة الواحدة
وهذي صورة للفندق من الخارج ومن ساحة الاتحاد
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144257335872.jpg
وصورة للساحة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507839663.jpg
بعد ما ريحنا في الفندق طلعنا نتعشى في مطعم هندي قريب علينا واسمه Naan-N-Curry
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442507839684.jpg
السعيد
03-26-2018, 03:55 PM
اليوم الثامن .. الخميس
سان فرانسيسكو هي مدينة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ويقطنها حوالي 776,773 نسمة. المدينة معروفة عالمياً بجسرها الذي يسمى
جسر البوابة الذهبية والهرم الأميريكي المشهور وهي المدينة الرابعة في كاليفورنيا من حيث عدد السكان، والثانية في الولايات المتحدة في كثافة السكن
بداية جولتنا كانت في ساحة الاتحاد واللي كانت مقابل فندقنا
ساحة الاتحاد Union Square
ساحة الاتحاد في مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا هي ساحة عامة مساحتها ٢,٦ آكر يحدها من جهاتها الأربع أربع شوارع رئيسية وهي قيري، باول، بوست، ستاكتون
تعتبر المنطقة المحيطة بـساحة الاتحاد مركزاً للتسوق والفنادق الكبرى والمسارح والمعارض الفنية حيث تعد هذه المنطقة واحدةً من أكبر مراكز التسوق في الولايات المتحدة الأمريكية مما جعلها وجه سياحية رئيسية. تقع ساحة الاتحاد في وسط مدينة سان فرانسيسكو في واحد من أحياء التسوق الرئيسية في العالم.
سًميت الساحة بهذا الاسم لأنها كانت مركزاً للمؤيدين للجيش الاتحادي في الحرب الأهلية الأمريكية. تعتبر ساحة الاتحاد من المعالم التاريخية لولاية كاليفورنيا
والساحة فيها مجموعة من شركات الباصات السياحية ولقينا اكثر من شركة
اخترنا وحدة من الشركات لعمل جولة في سان فراسيسكو وكان سعرها 45 دولار للشخص لليوم الواحد
والباصات السياحية تاخذكم بجولات لاهم المعالم السياحية في سان فراسيسكو وبعضها يكون سعرها اغلى
وبعضها اقل على حسب مسار الباص ووقته .. ويمكن النزول في أي مكان من محطات التوقف والتجول ثم الرجوع
لنفس المكان او مكان ثاني من أماكن توقف الباصات وركوب الباص مرة ثانية واكمال الجولة
بداية جولتنا بالباص كانت من ساحة الاتحاد ومن مقابل فندقنا
وهذي بعض الصور
اول ركوبنا للباص وتشوفون في الصورة فندقنا في الخلف على اليمين
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572282181.jpg
ساحة الاتحاد
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144257228222.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572282233.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572282264.jpg
بوابة دخول الحي الصيني Chinatown
واللي كانت قريبة من ساحة الاتحاد
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572282285.jpg
من بعيد برج النهضة التذكاري Coit Tower
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572282316.jpg
برج Transamerica Pyramid
http://www.transamericapyramidcenter.com/
هي أطول ناطحة سحاب في مدينة سان فرانسيسكو وأحد أشهر معالم المدينة العمرانية. على الرغم من أن المبنى لم يعد المقر الرئيسي لشركة ترانس-أمريكا،
لا يزال المبنى محتفظا باسم وشعار الشركة. تم تصميم المبنى من قبل ويليام بيريرا بارتفاع 260 متر،
وانتهي من بناؤه في عام 1972 وكان أحد خمسة أعلى مباني في العالم في ذلك الوقت.(ويكيبيديا )
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572282337.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572282368.jpg
الحي الإيطالي
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572282389.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14425722824110.jpg
كيبل كار سان فراسيسكو
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572516961.jpg
نزلنا في محطة PIER 39 في مرسى الصيادين Fisherman's Wharf
وتجولنا مشي على البحر
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572516992.jpg
رصيف 39 وفيه الرحلات البحرية وبعض المحلات لبيع الهدايا والتذكارات بالإضافة الى المطاعم والكوفيات
واكواريوم الحياة البحرية
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572517013.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572517044.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572517075.jpg
اسد البحر في رصيف او PIER 39
كائنات كسولة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572517096.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572517127.jpg
رحلات الجت بوت
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572517158.jpg
مطعم جزيرة Forbes Island
http://www.forbesisland.com/home.html
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572517179.jpg
اخذنا رحلة بحرية بالقرب من رصيف 39 لمدة ساعه تاخذنا برحلة لجسر الجولدن جيت ثم جزيرة الكتراز (جزيرة الصخرة )
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572517210.jpg
جسر الجولدن غيت
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572691561.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572691592.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572691623.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572691644.jpg
جزيرة الصخرة او جزيرة الكتراز Alcatraz
وهي سجن فيدرالى امريكى مشيد فوق جزيرة بخليج سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية تعرف بجزيرة الكاتراز أو الصخرة،
اغلق هذا السجن في عام 1963 وتم تحويله لاحقا إلى مزار سياحى، وترجع شهرة هذا السجن إلى الأساطير التي نسجت حوله،
وساعد على إذكاء الخيال بخصوصها، الكتب والأفلام التي كان هذا السجن محورها.( ويكيبيديا)
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572691675.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572691696.jpg
جسر Oakland Bay Bridge
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572691727.jpg
اسد البحر عند بير 39 وقت رجوعنا من الجولة البحرية
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572691748.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572691779.jpg
--
رجعنا لرصيف وبيير 39
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14425726917910.jpg
وتغدينا في مطعم Bubba Gump Shrimp Co.
http://www.bubbagump.com/
اكلهم كان حلو
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572926261.jpg
صور من المطعم
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572926312.jpg
طاولتنا على البحر ومن بعيد تشوفون جزيرة الكتراز
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572926343.jpg
غدانا مأكولات بحرية
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572926364.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572926395.jpg
طلعنا من بيير 39 نتمشى
وهذي صورة لبوابة Wharf Pier Gate ووراها سفينة حربية
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572926416.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572926447.jpg
صور من وسط مرسى الصيادين Fisherman's Wharf
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572926498.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442572926559.jpg
الكيبل كار يمر بمرسى الصيادين وممكن الصعود له من ساحة الاتحاد الى مرسى الصيادين
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14425729265810.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442573075651.jpg
مرينا على Ghirardelli Square مركز تسوق صغير خذنا فيه لفة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442573075682.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144257307573.jpg
نزلنا نتمشى على الشاطي قرب Maritime National Historical Park
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1443372054331.jpg
بعدها ركبنا الباص من محطة قريبة علينا غير اللي نزلنا فيها وكملنا جولتنا
معرض للسيارات الكلاسيكية مرينا عليه بالباص
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442573075724.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442573075755.jpg
اقدم كنيسة في سان فراسيسكو Old First Presbyterian Church
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442573075776.jpg
مبنى مركز مدينة سان فرانسيسكو , San Francisco City Hall
مركز مدينة سان فرانسيسكو هو موقع معماري جمالي تم افتتاحه كمركز لمدينة سان فرانسيسكو في عام 1915.
تعتبر قبة المبنى خامس أكبر قبة في العالم. استبدل المبنى الحالي المبنى السابق الذي دمر بالكامل أثناء زلزال سان فرانسيسكو 1906
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144257307587.jpg
بعد هذي الجولة رحعنا للفندق للراحة
صورة من اطلالة الفندق
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442573221512.jpg
ثم نزلنا نتمشى في ساحة الاتحاد والشوارع اللي حولها
قلب ساحة الاتحاد
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442573075838.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442573075859.jpg
الكيبل كار في شارع Powell
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442573221491.jpg
ساحة الاتحاد
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442573221543.jpg
وجلسة مع كوفي في مقهى Nespresso Boutique
http://www.nespresso.com/
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442573221564.jpg
شارع Market st
واحد من اشهر شوارع سان فراسيسكو وفيه العديد من المحلات والماركات العالمية
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442573221595.jpg
بوتيك ارماني
اعجبني تصميم المبنى
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442573221626.jpg
محل ميسيز الشهير Macy's
اكبر محلات ميسيز في كاليفورنيا وهو مقابل ساحة الاتحاد
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442573221647.jpg
الكيبل كار
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442573221678.jpg
وفي الليل كان عشانا في المطعم اليمني Yemeni’s Restaurant
http://www.yemenissanfrancisco.com/
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442573221699.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14425732217210.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442573358681.jpg
السعيد
03-26-2018, 03:59 PM
قبل مغادرة سان فرانسيسكو
هذي بعض الخرائط من تصميمي
لاهم الأماكن السياحية في سان فرانسيسكو اهداء لكم
خريطة لوسط سان فرانسيسكو
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1443870920771.png
خريطة اكبر لسان فرانسيسكو
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1443885569451.jpg
اليوم التاسع .. الجمعه 28 أغسطس 2015
عملنا تشيك اوت من الفندق وقبل مغادرة سان فراسيسكو قلنا لازم نمر على زيارة شارع لومبارد الشهير
شارع لومبارد Lombard St
شارع جميل ينزل من الهضبة الى الأسفل عبر منحنبات مزينة بالاشجار والازهار
وهو من المعالم السياحية الشهيرة في سان فراسيسكو
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1443534678581.jpg
وهذي صورة من بداية النزول في شارع لومبارد وتشوفون من بعيد برج النهضة التذكاري
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442573956291.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442573956322.jpg
غادرنا سان فرانسيسكو وبدون ما نحجز فندق لهذا اليوم وقلنا وين ماتغيب الشمس علينا بنشوف
اقرب منطقة او فندق وبنحجز فيه
وهذا مخطط سيرنا
1- ممشى وشاطي Santa Cruz Beach Boardwalk
N 36° 57.870 W122° 01.137
2- محمية Point Lobos State Natural
N 36° 30.953 W121° 56.273
3- جسر Bixby Bridge
N 36° 22.285 W121° 54.103
4- شلال McWay Falls
N 36° 09.492 W121° 40.220
5- قرية مورو باي Morro Bay
N 35° 22.119 W120° 51.239
خريطة لخط سيرنا
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1443532354071.jpg
بعد ما طلعنا من سان فرانسيسكو وقفنا نتريق في ستاربكس واللي كان على الطريق قرب مطار سان فراسيسكو
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442573956343.jpg
وصلنا لممشى وشاطي سانتا كروز واللي يبعد عن سان فراسيسكو 76 ميل حوالي ساعه و 20 دقيقة
وما كان عندنا معلومات عنه وسمعت عنه من واحد امريكي من اهل نيويورك كان راكب معانا في جولة الباص
السياحي بالأمس وقال لنا شاطي حلو وفيه حديقة العاب على البحر .. ووضعناه في المخطط
الممشى حلو وفيه مجموعه من الألعاب على الشاطي
وهذي بعض الصور
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442573956374.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442573956395.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442573956426.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442573956447.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442573956478.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442573956499.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14425739565210.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574139991.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574140012.jpg
بعد جولة في الممشى وعلى الشاطي وركوب بعض الألعاب
واصلنا سيرنا وفي الطريق شفنا بعض السيارات المتوقفة في المزارع وفي اكثر من مكان
كل ما نمشي شوي نشوف مجموعه من السيارات موقفة
قلنا بنشوف شو عندهم ( تذكرت مزارع سويسرا اللي فيها قطف التوت والفراولة )
احداثيات المزرعه
N 36° 50.293 W121° 46.141
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574140033.jpg
قربنا منهم ووقفنا السيارة ونزلنا نمشي واشوف المزرعه كلها فراولة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574140064.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574140095.jpg
وصلنا عندهم واشوفهم كلهم مكسيكان https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(57).gif
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574140126.jpg
نكلمهم انجليزي وما حد يفهم https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/dunno.gif
كت سترابيري او باي سترابيري ( نقدر نقص فراولة او نشتريها )
اشروا على واحد المسؤول ونفس الشي ما يفهم
اشرت على كرتون الفراولة واقوله 10 دولار ؟؟ قال اوكي عطيته 10 دولار واخذت كرتون الفراولة ومشينا https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/200.gif
والكرتون مثل ما تشوفون فيه 8 صناديق ( ممكن لو عرضت عليه 5 دولار يوافق ) هههه
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574140157.jpg
الظاهر انهم يتبعون لشركة يقصون الفراولة وينظفونها ويعلبونها مقابل مبلغ بسيط
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574140188.jpg
واصلنا طريقنا وشفنا محل لبيع الخضروات على طريقنا قلنا بنمر عله وبنشوف سعر الفراولة عندهم
وبعد نشوف شو يبيعون
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574140219.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14425741402310.jpg
تفاجأنا سعر الصندوق الواحد من الفراولة 16 دولار ونحن اشترينا 8 صناديق بسعر 10 دولار ؟
صندوقه كان اكبر شوي ويعادل صندوق ونص من اللي عندنا ( مساكين المكسيكان قلت يمكن قصوا علينا ) https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(41).gif
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574312431.jpg
عسل محلي من المزارع القريبة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574312452.jpg
كملنا طريقنا وهذي بعض الصور
رملة قرب الشاطي
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574312493.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574312514.jpg
وفي الطريق تغدينا في مطعم تشيبوتلي المكسيكي Chipotle Mexican Grill في مدينة Monterey
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574312545.jpg
السعيد
03-26-2018, 04:02 PM
واصلنا طريقنا لوجهتنا الثانية وهي محمية Point Lobos State Natural Reserve
وقبل الوصول لها دخل علينا سحاب المحيط الجميل
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574312566.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574312597.jpg
وقبل المحمية بمسافة بسيطة وقفنا عند شاطي San Jose Creek
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574312618.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574312649.jpg
ثم وصلنا للمحمية
تبعد المحمية عن سان فرانسيسكو 120 ميل وعن سانتا كروز 50 ميل
محمية نقطة لوبوس
Point Lobos State Natural Reserve
تقع محمية نقطة لوبوس جنوب شاطي كارميل Carmel Bay وفي الطرف الشمالي
من ساحل سور الكبير Big Sur coast وهي محمية للحياة البحرية وكانت موطن لصيد الحيتان
محمية لوبوس محمية فريدة من نوعها لتنوع الحياة البحرية والنباتات والصخور الجميلة فيها
ولوجود الطيور البحرية والفقمات واسد البحر وتوفر المحمية مأوى لمجموعة واسعة من الأسماك واللافقاريات والطيور والثدييات البحرية، من تلك التي تعتمد على الغابات عشب البحر القريب من الشاطئ
Point Lobos SNR
وهذي خريطة لها عند المدخل
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574518961.jpg
الدخول لها بالسيارة كان ب 10 دولار وتدفع في كابينة عند المدخل
وهذي بعض الصور
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14425743126610.jpg
منطقة Whaler's Cove شرق المحمية حيث لصخور والكهوف
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574518992.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574519013.jpg
بعدها انتقلنا الى غرب المحمية منطقة Sea Lion Cove
منطقة اسد البحر والطيور وكان ضباب السحاب نازل علينا
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574519034.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574519065.jpg
والأجواء خيالية بأصوات الطيور والبحر واصوات اسد البحر
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574519086.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574519117.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574519138.jpg
الدخول الى منطقة الفقمات واسود البحر كانت مغلقة
بسبب انه وقت راحة اسود البحر
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574519159.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14425745191810.jpg
صورة لاسود البحر تسبح
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144257475481.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574754832.jpg
ممشى وممرات جميلة في المحمية
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574754853.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574754884.jpg
صورة من جنوب المحمية
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144257475495.jpg
وهذا فيديو من تصويري للمحمية
https://youtu.be/J8V_uXnSHLU
--
طلعنا من المحمية باتجاه وجهتنا الثالثة وهي جسر
Bixby Bridge
اللي كان يبعد عن المحمية 11 ميل
صورة من الطريق
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574754936.jpg
جسر بيكسبي Bixby Bridge
واحد من اجمل الجسور بتصميمه الجميل وموقعه المميز
ويعد واحد من أطول الجسور الخرسانية في العالم
وكانت تكلفة بناؤه 199861 دولار
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574754957.jpg
افتتح الجسر سنة 1932
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574754978.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14425747559.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14425747550210.jpg
صور للبحر وضباب سحاب المحيط الجميل بعد مغادرة الجسر
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574905341.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574905362.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574905393.jpg
وصورة من الطريق ونحن باتجاه وجهتنا الرابعه وهي شلال McWay Falls
اللي يبعد عن الجسر حوالي 24 ميل تقريبا 40 دقيقة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574905414.jpg
وقفنا في منطقة بيج سور Big Sur
نتقهوي
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574905435.jpg
وفي نفس المنطقة موتيلات صغيرة
وخلفها منطقة للتخييم
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574905466.jpg
بدت الشمس تنزل للغروب
وما وصلنا الشلال
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574905487.jpg
وصلنا للشلال وقت الغروب
سبحان الله شلال جميل يصب على شاطي المحيط
وضباب سحاب المحيط نازل علينا
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574905518.jpg
الشلال ماله طريق للوصول له تحت وهذي افضل منطقة لتصويره
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442574905539.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14425749055610.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442575122811.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442575122842.jpg
وهذا الطريق اللي يوصل لمنطقة التصوير من المواقف
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442575122863.jpg
وهذ فيديو للشلال من تصويري
https://youtu.be/tD6bzoH2RAE
-----
بعد مغادرة الشلال غابت الشمس وما بقى اللا القمر ينور الطريق
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442575122894.jpg
واصلنا طريقنا ولحد الحين ماحجزنا فندق لليلة والتيلفونات ما فيها ارسال https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(49).gif
وبعد مسافة 81 ميل تقريبا ساعه و 50 دقيقة
وصلنا لمدينة صغيرة اسمها Morro Bay
وكانت الساعه 9 ونص تقريبا وفتح معانا الارسال قبل ما نوصلها بربع ساعه
بحثت في الفنادق اللي فيها ولقيت فندق تقييمه ممتاز وسعره 600 درهم لليلة
لسويت غرفة وصالة ل 3 اشخاص وكان افضل الموجود في موقع بوكنج
Beach Bungalow Inn and Suites
حجزت على طول فيه ووصلناه بعد الحجز ب 5 دقايق
واشوف الفندق من نوعية وقف السيارة مقابل الغرفة قلنا يالله يمشي الحال
نزلت من السيارة ادور على مكتب الاستقبال ولقيته مسكر وكانوا حاطين رقم للاتصال
اتصلت عليهم وقلت لهم عندي حجز باسمي وحجزت غرفة من بوكنج قبل 5 دقايق
شيكت الموظفة على الكمبيوتر مالها وقالت نعم عندك حجز وبتشوف ظرف معلق على الباب
الظرف الثاني شيله وغرفتكم بتلقونها في الزاوية ورقمها موجود على الظرف وفيه خريطة توضح مكان الغرفة ؟
وأتمنى لكم إقامة سعيدة
وكانت هناك 3 اظرف معلقة على الباب والظاهر انها للي يحجزون متأخرين بعد اغلاق الرسيبشن
الظاهر انه عندهم امان ويعرفون ان ماحد بياخذ المفاتيح بدون حجز https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/205.gif
اخذت الظرف ورحت للغرفة وكانت لاباس فيها غرفة وصالة ومطبخ ودورتين مياه (اكرمكم الله )
بس ما فيها مكيف بس مروحة والأجواء كانت باردة وما نحتاج للمكيف وكان سحاب المحيط نازل علينا
صورة للفندق وعلى اقصى اليمين الرسيبشن مالهم
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442575122967.jpg
غرفة النوم
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442575122915.jpg
الصالة والكنب يتحول لسرير وتشوفون على الطاولة
الظرف وفيه المفاتيح وخارطة لمكان الغرفة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442575122936.jpg
طلبنا عشاء من دومينوز domino's pizza وعندهم خدمة التوصيل
ووصل العشاء تقريبا بعد نص ساعه من وقت ماطلبناه
وتصبحون على خير
السعيد
03-26-2018, 04:05 PM
اليوم العاشر والأخير ... السبت 29 أغسطس 2015
1- جولة في Morro Bay
N 35° 22.123 W 120° 51.250
2- شاطي بيسمو Pismo Beach
N 35° 06.333 W120° 37.836
3- مدينة سانتا باربرا Santa Barbara
N 34° 24.729 W119° 41.354
4- شاطي ماليبو Malibu
N 34° 01.233 W118° 47.195
5- الوصول الى لوس انجلوس
منطقة ويست وود
مخطط سير الرحلة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1444050749361.jpg
صحينا تقريبا قبل الساعه 9 ورحت لموظفة الاستقبال قلت يمكن يريدون الجواز او بطاقة اثبات
وصلت عندهم وسألتهم قالو ما نحتاج أي شي واتركوا الباب مفتوح والمفتاح بالداخل وتوكلوا
هذي بعض الصور
السيارة امام الغرفة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442575678351.jpg
صورة للشارع مقابل فندقنا
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442575678372.jpg
قلنا قبل ما نطلع بناخذ لفة على شاطي مرور باي ومرة وحدة ينتريق
مورو باي .. Morro Bay
موررو باي هي إحدى مدن مقاطعة سان لويس أوبيسبو، كاليفورنيا. تم إعطاءها لقب مدينة في 17 يوليو، 1964
مساحتها المساحة: ٢٦٫٧٣ كم² و عدد سكانها ١٠٬٤٦١
وهذي بعض الصور
سيارات كلاسيكية واقفة قرب الشاطي
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144257567843.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442575678434.jpg
صخرة Morro Rock اشهر معالم مورو باي
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442575678465.jpg
وصور للصخرة من الهاربر
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442575678486.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144257567857.jpg
هاربر مورو باي
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442575678538.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442575678559.jpg
تريقنا في مطعم Frankie and Lola's front Street Cafe
http://frankieandlolas.com/
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14425756785810.jpg
المطعم كان زحمة وريوقهم حلو
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442575832861.jpg
صور بالقرب من الصخرة
وتشوفون بعض العبارات الصغيرة والقوارب السياحية
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442575832892.jpg
طائر النورس
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442575832913.jpg
وهذا السنجاب الحلو شكله يوعان
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442575832944.jpg
عطيناه فراولة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442575832975.jpg
وجولة سريعه في الهاربر وفيه المطاعم والكوفيات وبعض المحلات
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442575832996.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442575833027.jpg
بعدها غادنا بلدة مورو باي باتجاه شاطي بيسمو وكان يبعد عننا 28 ميل
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442575833058.jpg
لوحة قبل الوصول الى شاطي بيسمو
وتشوفون في اللوحة لوس انجلوس تبعد عننا 197 ميل وهي وجهتنا الأخيره هذا اليوم
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442575833079.jpg
بلدة بيسمو
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442575833110.jpg
وصلنا للشاطي وكان الدخول له بفلوس 10 دولار
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442576008171.jpg
وهذي صور ونحن نتمشى بالسيارة على الشاطي
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442576008192.jpg
محلات لتأجير الدراجات واللي ممكن تتجولون فيها في الرملة اللي قرب الشاطي
وأسعار الدراجات مختلفة على حسب الحجم وسعر الدراجة العادية تبدأ من 80 دولار للساعتين
والكبيرة لاربع اشخاص تبدأ من 240 دولار للساعتين وبعضها يوصل لاكثر من 400 دولار على حسب قوة المحرك
والاسعار تختلف من محل لاخر ..
وفيه بعض محلات التأجير قبل ما توصل بوابة الدخول للشاطي واسعارها ارخص
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442576008223.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442576008254.jpg
الرملة الخاصة بالدراجات خلف التلال اللي في هذي الصورة والكثبان الرملية مش كبيرة وكانت عادية
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442576008275.jpg
اخذنا لفة على الشاطي بدون ما نستأجر لان الهوا كان قوي على الشاطي وبعدين لأننا ورانا طريق طويل
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144257600836.jpg
بعض المخيمات على الشاطي
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442576008327.jpg
السعيد
03-26-2018, 04:09 PM
تابع اليوم العاشر
غادرنا شاطي ورملة بيسمو باتجاه سانتا باربرا اللي تبعد 81 مل حوالي ساعه ونصف
وهذي بعض الصور من الطريق
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1444067012851.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442576008358.jpg
وصلنا الى سانتا باربرا في حدود الساعه 1.30 الظهر
مدينة سانتا باربرا Santa Barbara
سانتا باربارا هي مدينة في مقاطعة سانتا باربارا، كاليفورنيا. يجاورها عدة بلدات صغيرة، منها: كاربينتيريا، غوليتا، سمرلاند، هوب رانش، منتسيتو. تقع المدينة ما بين حد المحيط الهادئ وما بين جبال اينيز. ويصنف مناخها كمناخ متوسط معتدل , وحسب تعداد عام 2010 يسكن بها ما يقارب 88,410 نسمة
وفي كل عام أيضا، يقام في شهر أغسطس ما يسمى بمهرجان الأيام الأسبانية القديمة، والذي يتم تنظيمه تحت إشراف جمعية أبناء وبنات السكان الأصليين.أما في شهر يوليو، فيقام أكبر مهرجان فرنسي في غرب الولايات المتحدة.
تعتبر هذه المدينة وجهة رئيسية للمصطافين من كل أنحاء العالم، وذلك لاعتدال الطقس فيها، وجمال شواطئها، وما يزين بناء المدينة بالشكل الأسباني. تدعم هذه السياحة المدينة بمليار دولار سنوي تقريبا.(ويكيبيديا)
----
البداية كانت بممشى Stearns Wharf اللي على البحر
ممشى جميل على البحر وفيه مجموعه من المطاعم وبعض المحلات والمتاحف
وهذي بعض الصور
دخلنا للمشى بالسيارة ووقفنا في المواقف اللي فيه
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442576008379.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442576008410.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442576256021.jpg
وتغدينا في مطعم Santa Barbara Shellfish Company
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442576256052.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442576256083.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144257625614.jpg
وبعد الغدا جولة في الممشى الجميل
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442576256135.jpg
صورة للمحلات
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442576256156.jpg
بعدها رحنا الى شارع State St
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144257625628.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442576423553.jpg
ودخلنا مركز تسوق Paseo Nuevo
وهو مركز تسوق صغير وحلو وفيه مواقف للسيارات
Paseo Nuevo Shops
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14425762562510.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442576256229.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144257642351.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442576423522.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442576256177.jpg
وبعد التمشية في مركز التسوق وشارع STATE ST
غادرنا سانتا باربرا الى لوس انجلوس تقريبا على الساعه خمس ونص العصر تقريبا
وكان عندنا طريقين الأول وهو الأسرع وهو هاي وي طريق سريع ومدته ساعه ونص
والثاني ابطأ وياخذنا بطريق الساحل رقم واحد ويمر على ماليبو ومدته ساعتين
وطبعا اخترنا الطريق الثاني اللي على الساحل وقلنا بنمر على شاطي ماليبو
صور من الطريق
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442576423584.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144257642365.jpg
بالقرب من شاطي ماليبو وقفنا نشوف بعض الرياضين يتزلجون على الشاطي
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442576423626.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442576423657.jpg
كلب يشم الهوا هههه
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1442576423678.jpg
غابت الشمس قبل ما نوصل للوس انجلوس وهذا القمر ينور طريقنا
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144257642379.jpg
وصلنا للوس انجلوس وكان بانتظارنا هذا العشا الفاخر
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14425764237210.jpg
في لوس انجلوس سكنت في شقة قريبي قرب منطقة ووست وود
------------
وفي الختام أتمنى انكم استمتعتوا بجدول ايامنا طوال الرحلة
Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 Copyright © 2026 vBulletin Solutions, النسخة الماسية
diamond