رحلتنا الى سيريلانكا شهر مارس 2014 - منتديات رياض الأنس
  التسجيل   التعليمات   التقويم   مشاركات اليوم   البحث

سَمَاءُ الأُنسِ تُمطِر حَرْفًا تُسْقِي أرْضَهَا كلِمة رَاقِيَة وبِـ قَافِيَة مَوزُونَة و نبْضُ حرْفِ يُفجِّرُ ينَابِيع الفِكْرِ سَلسَبِيلًا، كُن مَع الأُنِسِ تُظِلُّ بوارِفِ أبجدِيَتِهَا خُضْرَة ونُظْرَة وبُشْرَى لـ فنِّ الأدبِ و مَحَابِرَهُ. وأعزِف لحنًا وقَاسِم النَاي بِروحَانِيَة وسُمُوِ الشُعُورَ و أَرْسُم إبْدَاعًا بِـ أَلْوَانٍ شَتَّى تُحْيِ النَفْسَ بِـ شَهقَةِ الفَنِّ نُورًا وسًرُورَا كَلِمةُ الإِدَارَة




جديد المواضيع


رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر ( لسياحة ورحلات الطبيعية )

الإهداءات
منال نور الهدى : الإستغفار : سعادة لقلبك ، وغذاء لروحك ، وصفاء لعقلك ، و بركة في مالك ، و صلاح في نفسك و ذريتك ، ورضا من ربك ، فلا تغفل عنه ! منال نور الهدى : لآ نَملُك إختِيَار ﺍﻷقَدار ..! لَكننَا قَريبُونْ مَن صَاحبّ ﺍﻷقَدار رَبي ﺃحسَن أقَدارنَا وَزدَها رضاً برحمتك منال نور الهدى : إن كنت حُرمت من بعض النِعم فقد صُرف عنك أضعافها من النِقم فاحمد الله على كل حال ..

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 08-07-2018, 09:39 AM   #1


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رحلتنا الى سيريلانكا شهر مارس 2014





رجعنا بحمد الله من رحلة كانت مفعمه بالمغامرات والذكريات الجميلة

كان التخطيط متاخرا كالعادة ولكن المدة قليلة كانت 7 ليالي واعتقد انها كانت كافية


الطيران على فلاي دبي
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.

العدد 3 اشخاص


سعر التذكرة 1508 ريال مع 20 كيلو اضافي


وكان مخطط الرحلة
المطار - كاندي (ليلة) - نوراليا(ليلتين) - بنتوتة(ثلاث ليالي) - كولمبو (بقية اليوم والليلة)


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 882x690.

وفقنا الله بسائق في رأيي انه أحد أهم أسباب نجاح الرحلة

وهو السائق الاحترافي أبو جاسم محمد زاروق


سيريلنكي مسلم مطعم باللهجة الكويتية الجميلة


وهذه صورته
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.


السكن كان في كاندي
فندق
Earl's Regency Hotel
خمس نجوم لكن خمس نجوم يمشن حالهن
الفندق قديم لكنه نظيف واطلالته جيده ومرافقه حلوه استمتعنا بالجلوس فيه ليلة
كان سعره 135 دولار لشخصين مع الافطار والضريبة


السكن في نوراليا
Araliya Green Hills Hotel
فندق اربع نجوم فندق جديد ونظيف جدا وموقعه قريب جدا من فندق جراند هوتيل
(طبعا قمت بعمل جوله على اغلب الفنادق القريبة وجدته من افضل الفنادق هناك وفندق جراند فندق متهالك ولم يعجبني اثاثه وحتى الغرف فيها روائح )
كان سعره 124 دولار لشخصين شامل الضريبة مع الافطار

السكن في بنتوته
ذكر لي احد الاخوة السكن في احد المنتجعات لكنه بعيد عن الشاطئ وايضا وجدناه ممتلئ
فذهبنا الى فندق
Cinnamon Bey
كان سعره 120 دولار شامل الافطار لشخصين والضريبة

فندق رائع جدا سكنا فيه ليلتين انصح الجميع فيه


ثم سكنا الليلة الثالثة في
Bentota Beach Hotel
لان السينمون كان فل
وهو جميل ايضا واكبر من Cinnamon Bey ولكن الأول افضل منه بكثير من وجهة نظري لكن بنتوتا بيتش ميزته قرب الاسواق منه
161 دولار شامل الافطار لشخصين والضريبة
197 لثلاث أشحاص شامل الافطار والضريبة


 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 08-07-2018, 09:43 AM   #2


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رحلتنا الى سيريلانكا شهر مارس 2014





الفيزا السريلانكية


تم اخذ الفيزا السريلانكية عن طريق الانترنت بخطوات سهله وبتكلفة 30 دولار للشخص


عن طريق الموقع الرسمي
Online Visa Application

ترتيب الرحلة

والدفع عن طريق البطاقة الائتمانية وتم ارسال الموافقة خلال دقائق عبر الايميل

طبعا تاخرت الرحلة في دبي تقريبا ساعة حيث كان المفترض ان تقلع الرحلة 11 مساء ولكنها لم تقلع الا الساعة 12 ووصلنا كولمبو الساعة 6 وربع تقريبا صباحاً


مجرد ما فتحت جوالي وجدت ابو جاسم يتصل بي يقول وينك قلت انا في الطيارة دقائق ونكون عندك
نزلنا واخذنا الشناط وتوجهنا الى بوابة الخروج واذا بابوجاسم امامنا صرفنا من مكاتب الصرف في المطار واخذنا ثلاث شرائح من شركة دايلوج ب 1300 ربية اي 38 ريال تقريبا بها 50 دقيقة اتصال للمملكة و1.5 جيجا انترنت وكانت ممتازة جدا


وركبنا مع ابو جاسم وانطلقنا الى كاندي نتركم مع الصور
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.





 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 08-07-2018, 09:47 AM   #3


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رحلتنا الى سيريلانكا شهر مارس 2014





بالطريق الى كاندي توقفنا للافطار

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.

ثم اكمال المسير المرور بالفيلة وحديقة البهارات والاعشاب
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.

طبعا هذا طلب منا اننا نصور مع الثعبان لكن

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.



بعض الصور للحديقة

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x650.

وانتهى ذلك اليوم بالوصول الى الفندق والجلوس فيه


 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 08-07-2018, 09:53 AM   #4


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رحلتنا الى سيريلانكا شهر مارس 2014





فندق إيرلز ريجنسي مستواه جيد ونظيف والغرفة كبيرة لكنه قديم كنا حاجزين اقل غرفة وكانت في مبنى بعيد وكانت صغيرة لكنهم عملوا لنا ترقية مجاني في المبنى الرئيسي

*صورة غرفة الفندق للاسف اني لم اصورها بشكل كامل

(لكن هذه صورة قريبة لحجم الغرفة واذا كان التصميم يختلف قليلا اخذتها من الانترنت )






صحينا الفجر ولازم نزبط القهوة

هذي صورة العزبة



وللاسف العزبة جاها ضربات من كل جهة من عمال التحميل وهذه احد الضحايا





 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
2014, مارس, الى, رحلتنا, سيريلانكا, شهر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 )
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رحلتي إلى سيريلانكا أكتوبر/نوفمبر 2013 السعيد رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر 1 10-31-2018 08:06 AM
رحلتي لتايلند بلد السياحة الأول مارس 2010 السعيد رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر 3 09-16-2018 04:38 PM
رحلتي للأراضي التركية ( 23 فبراير لـ 7 مارس ) السعيد رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر 16 09-01-2018 01:40 PM
زيارة الى بونشاك مارس / 2015 السعيد رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر 1 08-29-2018 09:35 PM
رحلة الى قمة جبال كوتاكينابالو ^ صباح ^ مارس 2016 السعيد رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر 5 03-27-2018 09:13 AM


الساعة الآن 11:16 PM