| كَلِمةُ الإِدَارَة |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
| جديد المواضيع |
| رِيَاضٌ رَوحَانِيَـاتٌ إيمَـانِيَـة ( يختص بالعقيدة والفقه الاسلامي على نهج أهل السنة والجماعة) |
الإهداءات |
![]() |
|
|
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
بسم الله الرحمن الرحيم
و صلى الله على سيدنا و حبيبنا محمد صلى الله عليه و سلم المبعوث رحمة للعالمين و على آله و أصحابه أجمعين . ================================== ======== { و قرن في بيوتكن } الأحزاب .
من وقر . يقر أي ثقل و استقر. و ليس معنى هذا الأمر ملازمة البيوت فلا يبرحنها إطلاقا . إنما هي إيماءة لطيفة إلى أن يكون البيت هو الأصل في حياتهن ، وهو المقر و ما عداه استثناء طارئا لا يثقلن فيه و لا يستقررن إنما هي الحاجة تقضى، وبقدرها . ======== و البيت هو مثابة المرأة التي تجد فيها نفسها على حقيقتها كما أرادها الله تعالى . غير مشوهة و لا ملوثة و لا مكدودة في غير وظيفتها التي هيأها الله لها بالفطرة . ======== و لكي يهيئ الإسلام للبيت جوه و يهيئ للأطفال الناشئة فيه رعايتها أوجب على الرجل النفقة و جعلها فريضة كي يتاح للأم من الجهد و من الوقت و من هدوء البال ما تشرف به على الأطفال الصغار . ======== و ما تهيئ به للمثابة نظامها و عطرها و بشاشتها . فالأم المكدودة بالعمل للكسب المرهقة بمقتضيات العمل المقيدة بمواعده المستغرقة الطاقة فيه .. لا يمكن أن تهب للبيت جوه و عطره ، و لا يمكن أن تمنح الطفولة النابتة فيه حقها و رعايتها ======== و بيوت الموظفات و العاملات ما تزيد على جو الفنادق ، و ما يشيع فيها ذلك الأرج الذي يشيع في البيت . فحقيقة البيت لا توجد إلا أن تخلقها امرأة ... و أرج البيت لا يفوح إلا أن تطلقه زوجة ... و حنان البيت لا يشيع إلا أن تتولاه أم ... و المرأة أو الزوجة أو الأم التي تقضي وقتها و جهدها و طاقتها الروحية في العمل لن تطلق في جو البيت إلا الارهاق و الكلال و الملال . |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
جوزيت كل خير وبورك فيك على ماتطرحه من فائدة قيمة
تحية |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
بارك الله بك وجزاك الله خير جزاء على الطرح القيم والهادف أخي ناصح أمين
في أمان الله وحفظه |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#4 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
أتمنى أن تصدق قلبي و قلمي عندما أقول أن مرورك الراقي يرسم الابتسامة على وجهي أشكرك لحضورك الجميل لكل جديدي و لردودك الرقيقة التي تزيد حروفي وكلماتي جمالا ساحرا و عبيرا ورديا دمت بكل الحب والخير تشكراتي و احتراماتي |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#5 | |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اقتباس:
أتمنى أن تصدق قلبي و قلمي عندما أقول أن مرورك الراقي يرسم الابتسامة على وجهي أشكرك لحضورك الجميل لكل جديدي و لردودك الرقيقة التي تزيد حروفي وكلماتي جمالا ساحرا و عبيرا ورديا دمت بكل الحب والخير تشكراتي و احتراماتي |
|
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدليلية (Tags) |
| ..., بيوتكن, في, قرن |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 ) | |
|
|