منتديات رياض الأنس

منتديات رياض الأنس (http://www.riyadelounss.com/vb/index.php)
-   رِيَاضٌ رَوحَانِيَـاتٌ إيمَـانِيَـة (http://www.riyadelounss.com/vb/forumdisplay.php?f=5)
-   -   و قرن في بيوتكن ... (http://www.riyadelounss.com/vb/showthread.php?t=8578)

ناصح أمين 01-23-2018 08:13 AM

و قرن في بيوتكن ...
 
بسم الله الرحمن الرحيم

و صلى الله على سيدنا و حبيبنا محمد صلى الله عليه و سلم

المبعوث رحمة للعالمين و على آله و أصحابه أجمعين .

==================================

======== { و قرن في بيوتكن } الأحزاب .


من وقر . يقر أي ثقل و استقر.
و ليس معنى هذا الأمر ملازمة البيوت فلا يبرحنها إطلاقا . إنما هي إيماءة لطيفة إلى أن يكون البيت هو الأصل في حياتهن ، وهو المقر و ما عداه استثناء طارئا لا يثقلن فيه و لا يستقررن إنما هي الحاجة تقضى، وبقدرها .


======== و البيت هو مثابة المرأة التي تجد فيها نفسها على حقيقتها كما أرادها الله تعالى .
غير مشوهة و لا ملوثة و لا مكدودة في غير وظيفتها التي هيأها الله لها بالفطرة .


======== و لكي يهيئ الإسلام للبيت جوه و يهيئ للأطفال الناشئة فيه رعايتها أوجب على الرجل النفقة و جعلها فريضة كي يتاح للأم من الجهد و من الوقت و من هدوء البال ما تشرف به على الأطفال الصغار .


======== و ما تهيئ به للمثابة نظامها و عطرها و بشاشتها .
فالأم المكدودة بالعمل للكسب المرهقة بمقتضيات العمل المقيدة بمواعده المستغرقة الطاقة فيه .. لا يمكن أن تهب للبيت جوه و عطره ، و لا يمكن أن تمنح الطفولة النابتة فيه حقها و رعايتها



======== و بيوت الموظفات و العاملات ما تزيد على جو الفنادق ، و ما يشيع فيها ذلك الأرج الذي يشيع في البيت .
فحقيقة البيت لا توجد إلا أن تخلقها امرأة ...
و أرج البيت لا يفوح إلا أن تطلقه زوجة ...
و حنان البيت لا يشيع إلا أن تتولاه أم ...
و المرأة أو الزوجة أو الأم التي تقضي وقتها و جهدها و طاقتها الروحية في العمل لن تطلق في جو البيت إلا الارهاق و الكلال و الملال .

آفراح 01-23-2018 08:49 AM

رد: و قرن في بيوتكن ...
 
جوزيت كل خير وبورك فيك على ماتطرحه من فائدة قيمة
تحية

منال نور الهدى 01-23-2018 08:04 PM

رد: و قرن في بيوتكن ...
 
بارك الله بك وجزاك الله خير جزاء على الطرح القيم والهادف أخي ناصح أمين
في أمان الله وحفظه

ناصح أمين 02-07-2018 08:47 AM

رد: و قرن في بيوتكن ...
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آفراح (المشاركة 77025)
جوزيت كل خير وبورك فيك على ماتطرحه من فائدة قيمة
تحية

أتمنى أن تصدق قلبي و قلمي عندما أقول أن

مرورك الراقي يرسم الابتسامة على وجهي
أشكرك لحضورك الجميل لكل جديدي

و لردودك الرقيقة التي تزيد حروفي وكلماتي
جمالا ساحرا و عبيرا ورديا
دمت بكل الحب والخير

تشكراتي و احتراماتي

ناصح أمين 02-07-2018 08:47 AM

رد: و قرن في بيوتكن ...
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منال نور الهدى (المشاركة 77070)
بارك الله بك وجزاك الله خير جزاء على الطرح القيم والهادف أخي ناصح أمين
في أمان الله وحفظه

أتمنى أن تصدق قلبي و قلمي عندما أقول أن

مرورك الراقي يرسم الابتسامة على وجهي
أشكرك لحضورك الجميل لكل جديدي

و لردودك الرقيقة التي تزيد حروفي وكلماتي
جمالا ساحرا و عبيرا ورديا
دمت بكل الحب والخير

تشكراتي و احتراماتي


الساعة الآن 05:29 AM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.