| كَلِمةُ الإِدَارَة |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
| جديد المواضيع |
| رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر ( لسياحة ورحلات الطبيعية ) |
الإهداءات |
![]() |
|
|
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته من اين ابداء و اين انتهي فكل شيء حدث فجأه كنت اجلس في شهر يوليو 2011 مع اعز اصدقائي وفي ذلك الوقت كان عائدا من معشوقتتا حاليا ماليزيا و في تلك الاوقات كنت لا افكر مجرد تفكير في الخروج من مملكتنا الغاليه وبعد فترة بسيطه عاد اخي الاصغر منها وبداء بسرد القصص و المغامرات و اظهار الصور فلم اهتم كثيرا لأن هذه الاشياء لا تهمني فبعد ايام قليله اصبحت الصور و القصص عليقة ذهني و بداءت الوسوسه وبداء شيء بداخلي يتغير تمر الشهور و كأني ذلك المتعاطي الذي لا يكف عن ادمانه ففي كل يوم تسوء حالتي اكثر لم اكن اعلم عن ماليزياء شيءً فأصبحت أسأل صديقي وأخي عن كل شيء كل التفاصيل فوجدت اجابه لكل سؤال وذهبت تلك الرهبه من السفر فكانت نصيحة الصديق الذي سافر لأكثر من مره حاول ان تحجز كل شيء بنفسك و سأساعدك مضت الشهور و الايام حتى وجدني واقف امامه وقد قطعت تذاكر على الخطوط السعوديه لشخصين لمدة 14 يوم فرحب و هلا وبداءنا العمل وانجزنا كل الامور الاساسيه من فنادق و طيران داخلي و اهم النصائح وبكل ثقه قال لي اقراء في المنتديات فكلما قراءت اصبحت في امان بعد حفظ الله سبحانه و تعالى فعلا تمت السفره وكانت من اجمل لحظات حياتي و انتهت في 31 يوليو 2012 وعدنا ومر الوقت و سافرت لبلدان كثيره ومن ضمنها اندونوسيا الاخت الشقيقه ونسيت ماليزيا بذكرياتها الجميله ولم اعد مهتم بالذهاب لها انتهت مقدمتي ----------------------------------------- عودة الجنون ايش رايكم في المقدمه لغه عربيه الله يستر ما يكون في احد تخصصه لغه عربيه ههههههههههههه الان راح نغير الاسلوب الى طرق السوالف و الحواديت 😛 المهم سجلت في المنتدى مايو 2016 وانا اتمشى في المنتدى ولقيت بوابة ماليزيا مفتوحه و تفوح منها ريحة العود وصوت مياه الامطار والانهار فتحت الباب لقيت نفسي معلق في برشوت على سواحل بينانج فأرتفع درجة الحراره و رجعت الوسوسه وبداء الجنون فأبحر من تقرير الى تقرير و من موضوع الى موضوع ومن استفسار الى استفسار حتى وجدت نفسي في 24 رمضان اي في شهر يونيو قد اتممت الحجز على ماليزيا جدة - كوالا بتاريخ 13 اوغست الى 27 اوغست وبدت الوسوسه ليش ما ترفع مستوى الاثاره و تطلق العنان لنفسك ،،،،،،، طيب المطلوب ،،،،،، ايش فيه ثاني دخلت موقع الخطوط السعودية هذا الراعي الرسمي لرحله بصراحه معاي بنتين ولا عندي طاقه على الترانزيت اشتريت التذاكر اغلى ولاكن لراحة البال و زودت المده من 13 اوغست الى 1 سبتمبر بعدد انا والزوجة و طفلتين 7 سنوات و 3 سنوات و لله الحمد و المنه .....الله .. الله .. هوا فيه ايه ي عم هنتر 19يوم بدون يوم العوده طيب دخلنا في العيد و الناس تعيد وانا عيدي معاهم وقلبي يزحلط في الصن وي لاجون هههههههههه طيب وين رايح و ايش مخططك وبعد شخبطه و شق اوراق فكان هذا هوه موضوع رحلتي ماليزيا بالبهارات الاندونوسيه |
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
يوم الاقلاع
طبعا حمااس وجاهزيه و معنويه مرتفعه طبعا من عادتي ما اخذ شناط و عفش كثير فكان عفشي عباره عن شنطتين و عربة اطفال صغيره وشوية هدايا بسيطه لبعض الاصدقاء القداما توجهنا الى المطار قبل الرحله ب 3 ساعات و كان الوصول قبل الرحله بساعتين وتم قص البوردنق و شحن العفش و اتجهنا لستار بكس وكان راح يضيعنا من الرحله كلها هههههههههههه جلسنا نسولف وصارت الساعه 1:20 ولا انتبهنا وشوي رايح اتمشى الا و موظف الخطوط ماشي من جنبي مليون قلي ماليزيا قلتله ايه قلي شف يمكن تلحق ويمكن لا قلتله باقي 45 دقيقه قال اقلك اجرررررررري هو قال اجري و تشوف انواع الانطلاقات الموندياليه في المطار الحمدلله وصلنا الباص في اخر لحظه و انطلقنا الى الطائرة ![]() وهنا جالس ازبط وظعية النووم بس اعرف نفسي مافي امل ![]() انطلقت الطائره وكانت قديمه شويه بس وقتها اشوفها احسن طياره في العالم 😂😂😂😂😂 و سافرنا بسلام تقريبا على الساعه 2:15 يعني شكلي انا الي مأخرهم 😇 وحسيت انهم يحبوني مررررره يوم الوصول اليوم الاول طبعا زي ما قلت لحقتا الطياره و سافرتا في سلام ولله الحمد و المنه وصلنا كوالا الساعه 4 العصر ونزلنا بكل اريحيه وطلعتا القطار و صلنا للجوازات وكانت المفاجئه مجموعه رهيبه من المسافرين شي يخووووف زحاااااااام بشكل خرافي المهم توغلت واخترقت الصفوف لعلي اجد منفذ ولاكن هيهات فضطريت اوقف زي اي احد لاني كنت تعبان مع النوتات الصغار حابين يجرو ويلعبو وانا ابغى اخلص وبعد مرور 10 دقائق بالضبط خرجت تلك الملاك لي وحدي ضابطه متحجبه من بين الزحام و قالت لوسمحت تعال بصراحه فالبدايه في نفسي قلت ايش فيه خير ان شاء الله الا و المجموعه الي معايه اتحركت قالت لاا هوا بس عشان معاه اطفال والله العظيم لو واحد صاحبي و اعرفه وقلتله اخدمني ما راح يقدر يسوي الي سوته تمشي وانا امشي وراها والناس كلها تطالع الي استغربته انو مو انا الوحيد الي معايه اطفال كثير عوائل قلت يلا اا عساها من دعاوي الوالده الله يحفظها اخذتني الى كونتر المسافرين المالزيين و قالتلهم خلصوه و في 5 دقايق وانا مخلص ومريت على سيليكوم و اخذت شريحتين فيها 4.7 جيجا و 10 رنقت ب 58 لشريحه الواحده المجموع 116 رنقت بصراحه تستااااااااهل واخذنا العفش وهاتك على مكتب تكسي المطار طبعا حصلت اصحابنا جوله ومدري ايش و مستغرب والله انو كثير خليجييين يتعاملون معاهم المهم انا مليش دعوه بحد هههههههههه كنت حاجز في فندق امبيار هوتل قريب من صن وي لاجون 3 دقايق بالسياره الفندق بصراحه ما صورته بس مقبول كنظافه البوفيه للافطار يعني مشي لا يقارن بالصن وي طبعا بس صراحة سعره كان ممتاز بس انا حجزته عن طريق تطبيق المسافر وصراحه احتجت اضيف سرير و الغرفه تساعد لأضافة سرير لانها على شكل U و الي فالنص المياه اعزكم الله استقبال الفندق في الدور الثاني الفندق مأمن بحراسات امنيه مشدده الموظفين جددددا ودودين بشكل عام ما يميز الفندق مجاورته لسوق بس اغلبه اشياء ماليزيه المهم دخلنا والجوع اخذ منا ما اخذ وانا والعائله متعودين على الاكل الاسيوي بشكل عام بما انا من رواد هذه المطاعم في مملكتنا الحبيبه فالبدايه ما عجبني شي كلها شخابيط صينيه و بلاوي ما عجبتني هههههههه وانا معدي من قدام هذا المطعم ![]() لقيت وحده ماليزيه مسلمه محجبه واقفه وتعرض عليا اني اتعشى في المطعم فكان اول سؤال بدر على ذهني حلال قالت اكيييييد حلال قلت ي قوم هلمو لنفترس وفعلا دخلنا و بصررااااحه اكلهم فضيع وخاصةً العصيرات الطازجه خرافبيه و الاستيك ول دن ادماااااااااان وطبعا طبق بطاطس مقليه للكتاكيت وطبق مشكل الشي الوحيد الي اعرفه فيه الي هو الساتي والباقي ما اعرفه بس كان لذيذ بما تعنيه الكلمه ![]() ![]() طبعا وخرو عني هذا الاستيك تبعي و ممنوع المشاركة ![]() الصوص تبع الساتي لوحده خراااافه بجد وبدون مبالغه ![]() |
|
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اليوم الثاني الله يصبح هالوجيه الحلوه بكل خير فتحت شنطتي الكبيره طلعت شنطه لظهر كتكوته خفيفه حطيت فيها ملابس السباحه والمناشف لي انا والبنوتات اخذنا دش بسم الله نزلنا على الفطور وزي ما اسلفت افطار مقبول اليوم الثاني عدد الخليجين اكثر من الي قبله وطبعا يوم احد يعني الصن وي فللللللل وبالمناسبه حبيت اشكر اخونا هاااي مزمز لاني قريت في كم رد ينصح ببرنامج جراب للمواصلات بس صاحبكم الله مسهلها عليه من فوق نزلت برنامج قراب بس لسيارات الخاصه. و فيه برنامج ثاني اسمه جراب تكسي المهم قلت خلني اجرب ماني خسران شي وفعلا فعصت فيه شوي ولا يقلي اصبر 4 دقايق التكسي جايك طبعا يوضحلك خشت السواق و في اي طريق و وين موقعه صراحه روعه وهذي صورة البرنامج الي استخدمته ![]() وبكم يا حبيبنا جراب قال 9 رنجت وجانا ذاك الشويب قلت شكله متقاعد المهم رحنا ووصلنا بس والله تغيرت علي انا جيتها 2012 اشياء الغوها و اشياء جديده بس الاغلب نفسه اصلا يلا دخلت لاني متعود ادخل من الصن واي والمره هذي جيت من عند الدوار حتى مول البرايمد صار كبير والله اني سألت الين خرجت من البوابه البرتقاليه المهم صاحبكم مزبط نفسه اخذ التذاكر عن طريق موقع اسيا ترفل اقل من 3 سنوات بلوووشي واحنا 3 حسبوها ب 261 رنجت دفعتها بالفيزا و يوم جيت الشباك التذاكر. اختلف لونه لانها من عندهم الكبير ب 150 فالنت ب 96 رنجت و الصغير 69 رينجت اول ما دخلنا طلعت هذي اللعبه مدري قدور ولا فناجيل قهوه مدري المهم بنتي الصغيره الله يحفضها من نظرتها كأنها تقلي الحين انت تمزح ولا وش الموضوع هههههههههههههههه وهذي الصوره ![]() طبعا الالعاب مره قليله مو مره كثيره اقصد الالعاب الكهربائيه المهم رحنا على حديقة الحيونات و الطيور ![]() ![]() وبعدها انطلقنا على الالعاب المائيه وهاتك زحلطه وهنا شغلو اغاني غربيه وحركو الامواج ودك تطمر حتى لو ما تعرف تسبح من الحماس ![]() ![]() ![]() ![]() طبعا تزحلطنا انا و البنوتات 😂😂😂😂😂 ومن 10 تقريبا الين 4 واحنا اخذين وضعية الضفدع والله ما طلعنا الى من الجوع هلكنا رحنا اخذنا دش وغيرنا و دخلنا مري براون الي في نفس الصن وي في نفس البارك لان كان له ذكريات حلووه في 2012 والحمد لله عالنعمه قسما بالله اني اول مرره كبدي تلوع قبل الاكل المطعم انا اعرفه اكله لذييييذ بس هذا الفرع معفن الله يكرم النعمه والله يوم تقرب الدجاج عشان تاكله ريحته كأنه مذبوح ومقدم بدون طبخ صدعت و الاهل جاتهم حاله نفسيه هههههه المهم وخرجنا الى البرايمد ولفينا فيه شوي و كان فيه مسابقة اسيا لتزلج على الجليد طبعا ما صورت الزحلطه وجلسنا في بيتزا هت وطلبنا غدا من جديد وطبعا انتهينا و طلعنا من البوابه البرتقاليه وطلعنا خوي دربنا جراب و فعلا 3 دقايق و السواق جاي ورجعنا للفندق و بكم ي جدي قراب قال المره هذي عليه قلتله لاااا ما يصير قلي عشان ما تزعل 8 رينجت قلنا يلا مافي مشكله رجعنا الفندق وهنااااااااااااا الخبر الي كنت بقلكن عليه طلعو الاهل الغرفه و انا قلت اشتري اغراض من السوبر الي موجود في المول وقلت ي ولد اليوم اخر يوم خذ لفه وبري ذمتك من هذا المول و اول ما اطلع لدور الثاني الا وصاحبنا هذا موجووووود ![]() و المفاجئه الثانيه ناس كثير سألت عن اوت لت في كوالا ولقيت هذا في الدور الاخير براند اوت لت واسعااااااره 3 قطع ب 50 رنجت وهذي الصوره ![]() المهم نزلت واذا بتلك الريحه الي تجعل لعابك يسيل من زكاوتها المهم عباره عن كشك في الدور الارضي عندهم حلا خنفشاري المذاق مجنون الشكل ![]() و ي بلاش 6 حبات ب 29 رنجت ![]() طبعا وكانت اخر ليله ليا في سلانجور نمت و صحيت ما نزلت من الغرفه الا والشناط مقفله وراصها قدام الباب عشان ما انسى |
|
|
|
#4 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اليوم الثالث
يوم الوصول الى ( جاكرتا ) ههههههههههههه محد متوقع صح بس هي فعلا كذا زي ما قلتلكم وصلت لمطار كوالا لمبور لطيران اير اسيا و مشيت لقيت كونتر قدامي للاستفسارات وسألتهم الي يبغى يروح جاكرتا قالو رووح على طول كونترات U وفعلا هذا كونترنا المنشود ![]() اول ما وقفت قلي الموظف ي الحبيب وين رايح قلتله جاكرتا قال طيب على بالله اني مظيع وفعلا تعامل راقي وسرعة في الشحن للامتعه و خرجنا نفر شويه باقي ساعتين على الرحله واذا بي ميري براون قدامنا وطالعت للأهل وتبسمت قالو ابدا قلت جربو وبعدين احكمو وفعلا دخلنا وطلع رووووووعه مو زي حق الالعاب المائيه ابو ريحه خايس المهم تغدينا و هذع مجمع المطاعم ![]() وجاء وقت الرحله وهذي بوابتنا دخلنا و انتظرنا ![]() والان وحنا فوق هام السحب ![]() الطياره ما فيها عائله خليجيه او عربيه الا احنا ومعانا ثلاث شباب لكنتهم من حبايبنا اهل الاردن و فعلا ساعتين والحمدلله حطينا بسلام في مطار جاكرتا الدولي طبعا اصحابنا هديه هديه ماهم متوقعين انو فيه عربي على هذي الرحله طبعا قلي الجوزات عطيته قلي حجز الفندق كمان عطيته قلي حجز المغادره والله بداء يربكني بكثرة طلباته وانا عارف ان الموضوع يبغى ندهن السير بس هيهات يوم شاف ما مني فايده حط الجوزات وقلي روووح اخذت الجوزات و خرجت عشان استلم الشنط وقفت شوي انتظر وتجمعو علي العمال الي فالصاله انت سعودي هههههههههه بغيت اقلهم لا اندنوسي بس لا الشكل ولا اللغه ما تساعد قلي هات اوراق العفش نجيبها قلت شكرا انا بجيبها حاولو عجزو معايه المهم بعد 10 دقايق الا بنتي تنط فوسط الصاله تقلي الحق فيه واحد محمل الشناط ما ادري كيف عرف الشيطان انها شناطي جاب العفش كامل مع عربية البنت و كرتون صغير وحاط شنطة واحد سنغافوري معايه شوي الا السنغافوري جاي ماشي مليون شنطتي ي شنطتي وللامانه سلمني الشناط وراح ووقتها ما معايه الا فلوس ماليزيه لان الاندنوسي ما عندي الا فئة ال 100 الف عطيته الي فيه النصيب وراح وعلى بوابة المطار وتكسي بلو بيرد وحركان على فندق ميركور كونفنشنل انشول وهذي صورته ![]() الفندق كموقع و قرب من الفعاليات ممتاز جدا الواجهه و اللوبي شي فخم بس الغرف ما تسوى للامانه والحمام الله يكرمكم ما يسوو مناشف مهترئه وانا ما استخدم مناشف الفنادق حتى لو انه 17 نجمه بس انا اكتب للعلم ورحية الحمام الله يكرمكم ريحته اول ما دخلت السرير نظيف لاكن التسريحه عليها نمل ابيض صغير المهم اتصلت عليهم ونظفو وغيرو بس اقلكم انه سيء بس انا ما فيني اغير شي خصوصا ان الاقامه ليلتين المطعم جيد لا بأس به وصلنا طبعا على العصر ونزلنا نكتشف المناطق المحيطه بالفندق الشاطيء جيد عليه سوبر و مطعم عباره عن طائره حقيقه على شكل مطعم ما دخلته ولا جربته والله الصوره اختفت ما لقيتها ههههه المهم كملنا على الشاطيء و لقينا ( جندولا ) هوه التلفريك او الكيبل كار هذا المدخل ![]() صور لمنطقة انشول من اعلى ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() طبعا كانت جولة جدا جميله بعد ما نزلنا و داهمنا الجوع قريت قبل كذا عن مطعم بندر جاكرتا للمأكولات البحرية وانه موجود في انشول اخذت تكسي وطلع قريب مني جدا خلي الفندق و البحر على يدك اليسار وامشي مع الرصيف راح تلقى المطعم وجنبه كمان بيتزا هت المهم دخلنا المطعم ![]() اليوم الرابع فعاليات انشول اصبحنا و اصبح الملك لله
قمنا وغيرنا استعدادا للخروج نزلنا المطعم خلصنا الفطور اخذنا خريطه للفعاليات الموجوده فالمنطقه من نفس الاستقبال تبع الفندق واصلا جولة التلفريك تغنيك عن الخريطه لانها تكشف المنطقه كلها المهم اتجهنا الى اتلنتس وهي عباره عن اللعاب مائيه وهذا المدخل ![]() من هنا شباك التذاكر ![]() وطبعا هذي التذكره ![]() و من هنا المدخل ![]() وهذي بعض الصور المتفرقه من الالعاب ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
|
|
|
#5 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
و انتهت جولة اتلنتس تقيمي الخاص
لا تستحق الزياره و الالعاب المائيه الموجوده في سفاري تغني عنها السبب 90 فالميه من الالعاب لا تعمل و موية المسابح و الالعاب ليست نظيفه بعضها تحول للون الاخضر و يوم سألتهم يقلون تحت الصيانه و الي لاحظته انها واقفه عن العمل ولا يوجد اي صيانه طبعا ندمنا على تغير الملابس و التعب رجعنا غيرنا وسألنا عن عالم البحار و عروض الدلافين و سينما 4G وصلنا للمدخل الرئيسي كان رووووعه ![]() ![]() ورحنا و وصلنا لبوابة عالم البحار ![]() دخلنا و اتوجهنا على شباك التذاكر ![]() هذي اسعار التذاكر اذا تبي تحضر بس عالم البحار السعر الي فوق 80 ايام الاسبوع 90 في الويك اند واذا بتحضر عالم البحار و استعراض الدلافين 160 ايام الاسبوع و 200 الويك اند ![]() وهذي بعض الصور من عالم البحار ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() عجبتني صراحه هذي الحركه ![]() الله يكفينا شره ![]() سلحفه كيوت ![]() عجبني المتحف فيه مخلوقات بحريه محنطه ومكتوب جنبها معلومات ![]() ![]() سيارة مستر بن مسوينها حوض لسمك فكرة حلوووه ![]() ![]() عجبني هذا الكهف الزجاجي له مدخل بإتجاه واحد و مخرج ونص المسار سير كهربائي و النص الثاني ممشى عادي ![]() ![]() وانت خارج تمر من وسط متجر لبيع الدمى الجميله ![]() ![]() و بكذا انتهينا من عالم تحت البحار و اتجهنا الى عرض الدلافين في مبنى مقابل لمبنى عالم البحار وهذا المدخل ![]() ![]() دخلنا قبل الاستعراض لدلافين بخمس دقايق كان العرض يبداء 12:15 الظهر وكان عرض جميل جدا ![]() بالله وش رايكم بالقطه الخنفشاريه هذي ![]() طيب هذي اللقطه 😬😬 ![]() ![]() وبكذا انتهينا من عرض الدلافين وتمشينا شويه في ارجاء المكان ما حضرت ال 4G و خرجنا و اتجهنا الى الكورنيش واقينا القوارب على شكل بطه وطلعنا وورطنا ما بغيت ارجع انهلكت من التعب 😂😂😂😂😂😂 ![]() |
|
|
|
#6 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اليوم الخامس اليوم موعد المغادره الى بونتشاك وكان يوافق يوم 17 اوجست انا كنت مبسوط انه ماهو ويك اند عشان يكون الطريق ما هو زحمه بس الي ما كنت اعرفه ان 17 اوجست هو اليوم الوطني او عيد التحرير في اندونوسيا ![]() و يا نشبنا نشبه الين و صلنا الجبل و قلنا نمر بحيرة الليدو وفعلا كان الجو جميل و تستحق الزياره الي حبيت اقوله عن اليدو انه فيه محطتين لرحلات وحده لونها اخضر على اصفر وهذي سعرها غالي 550 الف للقارب و الثانيه لونها ازرق وتنزل بدرج لتحت ولها مواقف وهي الارخص الرحله ب 350 الف من غير اي طلبات تقدر تطلب وجبة غدا من اسماك البحيره و تستمتع فيها اثناء التجول او ابريق شاي او عصيرات طازجه على حسب مزاجك وهذي بعض الصور طبعا اذا نزلت تحت المدخل لونه اصفر و اخضر بس انا اتكلم على اللون الخارجي الي على الشارع وهذا المدخل تحت ![]() وهذي منظر القوارب مصنوعه من القصب او ما يسمى عندهم ب البمبو و على كل قارب غرفه صغيره بطاوله ![]() ![]() ![]() ![]() بكذا انتهينا من الليدو وتقيمي لها جميله جدا اذا كانت الاجواء غير مشمسه و هي على الطريق و تستحق الزياره بعدها اتجهنا الى الشلالات السبعه وكما اسلفت كان يوم وطني او عيد الاستقلال فكان طريق الشلالات مزدحم ![]() بشكل غير طبيعي فصراحه ما قدرنا نوصل و رجعنا و شفنا هذا قلنا ما دام فيها تكسير روس بلاش ههههههههه ![]() بعدها قررنا نتجه الى حديقة متهاري وكانت حديق كبيره وفيها فعاليات كثيره من ضمنها جولات تعريفيه على الحديقة بسيارات على شكل حيوان جولات على ظهر الخيول العاب كهربائيه للاطفال العاب مائيه ورافتنق ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() انتهينا من اللعب و الهجوله و فهذي اللحظه قررنا نروح للفندق طبعا ما قريت عنه ولا احد نصحني فيه بس انا استشفيت انه كويس حسب موقعه قريب من بيتزا هت يقدملك تخفيض 100 الف لكل شخص حاب يزور سفاري فيه اللعاب بسيطه للطفال عندهم فئات للغرف العاب مائيه ونظيفه اعطيه 75 من ميه كمكان اقامه في الجبل الفندق اسمه رويال سفاري فطوره لا بأس به ونظيف مطعمهم بصراحه يعني البان كيك حلو و الامليت ما يحتاج ![]() ![]() ![]() ![]() |
|
|
|
#7 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اليوم السادس يلا يلا اليوم يوم الحماس يوم كامل في سفاري طبعا زي ما اسلفت فندق رويال سفاري يقدم خصم 100 الف
والتذكره اصلا ب 300 الف فصار 200 الف لكل شخص و 150 الف لسياره عشان تدخل المهم المجموع 950 الف بس عشان تدخل بس بصراحه تستاهل مع اني فوت بعض الفعاليات عشان الالعاب لصغار مصرين يلعبو فيها ولا يتحركو لاي مكان احلى ما في سفاري انك تدخل بالسياره الخاصه وعند البوابه يعطونك تاجات على اليد كل لعبه مشغل اللعبه يحط علامه تخصه عشان يعرف اذا انت لعبت عنده او لا المهم فعلا انطلقنا الى سفاري وطبعا قبل ما تدخل فيه بسطات لمزارعين بسطاء يبيعو الجزر اخذت 7 ربطات او حزم وقلت بزياده و ما شاء الله قضو عليها البنات وحنا لسى في نص المشوار هههههههه اول ما دخلنا شفنا الفيل ابو زلومه هههههههههههه ![]() وهنا يأشر يقول ي جماعه ما تجيبو اي حاجه ![]() وهنا رموله البنوتات الجزره بس طاحت بعيده وبينه وبينها مجرى عريض للمويه فما كان منه الى انه يمد الخرطوم لأقصى درجه ![]() وفعلا قدر يوصلها ![]() بعدها مشينا لقدام شويه وهذي بعض سيارات الزوار معانا ![]() بعد شوية طلعولنا هذولا الشباب هههههههههههه ![]() والله ما انتبهتله فجعني الجزره نقطه في فمه هو ما يدري اذا فيه شي في حلقه ولا لا هههههههههههههه ![]() وين اهل الصيد و المقانيص ههههههههههه ![]() ![]() يقلك انتبه ترى يمكن تروح غلطه ويتغدا عليك المليح 😂 😂😂😂 ![]() بعض الحيوانات الاليفه على قولة بنتي الصغيره بع نونو 😂😂😂😂😂😂 ![]() مناظر جميله واجواء ترد الروح بصراحه ![]() زرافه نونو 😂😂😂😂😂😂😂😂😂 ![]() قريت او سمعت معلومه عن هذا الطائر انه جدا نادر ![]() يتعازمون يتغدون على مين ههههههههههههه ![]() وهذا الحبيب مشترك في قولد جم ههههه والله ي هو معضل ![]() مكتوب على جنبه مقاولات عامه ههههههههههه ![]() ---------—---------------------------------------------------------------------------------- ![]() واحنا فالطريق لقينا هذي الزحمه ولا ندري عن الموضوع ![]() اثر صاحبنا مسوي نقطة جمارك هههههههههههههه [/url![]() سبحان الله طبيعة تجعل النفس تسترخي و تستريح ![]() ههههههههه محسسني انه ينتظر احد من الشباب يمر عليه😂😂😂😂😂😂😂😂 ![]() بكذا انتهينا من جولة الحيونات وصراحه كانت جدا ممتعه وخاصة للاطفال انواع الاكشن و الصياح بصراحه روعه بعدها وصلنا لهذي المحطه وتشمل مطعم وكفي واذا لك رغبه في تجربة ركوب الفيل و استعراض بهلواني للفيله ![]() ![]() مدينة الملاهي وهي جدا جميله و ممتعه للاطفال وضيعو علي عرض الكوبوي عشان الملاهي جدا جدا ممتعه للاطفال ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() بيت الاشباح 3D طبعا انا ما ادخل الاشياء هذي 😂😂😂😂 ![]() ![]() الالعاب المائيه خطيييييييره بس بررررررررررد مين يلعب هههههههههههههه ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() حديقة الطيور مختصره وجميله جدااااااااااً url=http://www.arabtrvl.com/up/] ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() و بعدها هلكنا الجووع ورحنا على مطعم السندباد للمأكولات العربيه و كان قريب المغرب و بكذا انتهى اليوم السادس بصراحه سفاري جدا ممتعه بتنظيمها بإختلاف فعالياتها بأجواءها انتظروني مع اليوم السابع تحياتي |
|
|
|
#8 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اليوم السابع
ي هلا بمتابعين التقرير كيفني معااااكم تقارير اول بأول لخاطركم كل مالقيت فرصه حاولت اغطي الاحداث بس تحميل الصور الله يعيني عليه ما ينفع سوالف بدون صور ههههههههه 😂😂😂😂😂😂 عارف انه ما ينفع يلا نقول بسم الله اليوم فيه ثلاث اماكن في بونشاك زرتها اولاً البراشووووووت طبعاً مغامره إثاره تشويق شجاعه انك تقفز من قمة جبل بأجراءات سلامه بسيطه بحد ذاته شجاعه والله الحامي قبل كل شي طبعا وصلنا الى قمة الجبل وكان القفز شغال بدون توقف الين ما صار موقف خلاني اتوحش وما امسك نفسي ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() الي صار كان احد الطيارين يستعد للاقلاع ويربط الاحزمه دخل واحد من الشباب ( الخليجي ) اتعثر وطاح فوق البرشوت طبعا البرشوت على الارض مفروش لسى ما اتحرك فقام الولد بسرعه وخرج وكان منحرج اتلفض عليه الي يطير بالبرشوت طبعا بالانجليزي الولد دخل اتماسك معاه فرعو الناس بينهم رجع وقف الولد بعيد شوي الا هذا الي فالبرشوت بداء يسب بكلااام وصخ وفيه عوائل و حتى البنات بداءو يسألوني ايش يقول الولد الخليجي ساكت والسياح ساكتين وانا من ظمنهم على قولتهم ي غريب خلك اديب بس هذا زودها و طلع سكين من جيبه والناس الي من جماعته تمسكه انا كنت شايل بنتي الصغيره قلت لزوجتي امسكي البنت رحت للولد قلتله اذا ما معاك شباب تفقعون وجهه روح لا تجلس هنا وفعلا راح الولد الي كان بيطلع معاه ولد ملتزم رمى الاغراض و هون المهم والا الرجال حاله زايد وبصراحه ما قدرت اتحمل اخذت اهلي وجيت عند الدرج ورفعت صوتي وقلت ي جماعة الخير انا لو مكانكم ما اجلس دقيقه حنا جايين هنا عشان ننبسط مو عشان احد يغلط علينا و لو كان في ديرتنا والله ما يقدر يفتح فمه نط واحد شايب وقال هذا الكلام الي عنده غيره يخلي المكان ويمشي فعلا كلنا مشينا المهم نزلت وانا معصب بس سرعان ما عدلت المود وتوجهنا الى مجمع كوتا بونقا نجرب قارب الجندول فعلا وصلنا وجربنا القارب و بصراحه كان الجو غيوم وجميل بس نصيحه لأي واحد حاب يجرب اي بحيره اذا كان الجو مشمس لازم يكون القارب فيه غطاء لرأس لان مهما كان الطقس جميل شمسهم حاره وتنعكس على المياه بشكل قوي ![]() ![]() ![]() انتهينا من جولة البحيره طلعنا على حديقة الزهور ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() انتهينا من حديقة الزهور مكان جميل للي ما زارها قبل كذا تتضمن ملاهي للاطفال بس ما صورتها من بعيد لبعيد عارف اني الي معايه راح يدخلو ولا يطلعو منها هههههههههه بس هل تستحق ازورها مره ثانيه لا خلاص --------------------------------------------------------------- بعدها اتجهنا لحديقة شيبوداس في منطقة شيبوناس وانا اشوف انها جدا مناسبه للعوائل وخااااصة الكبيره والي عندهم نية طبخ ونفخ اجواء جميله خضره طبيعه بصراحة جنة الله فالارض سبحان الله ![]() ![]() ![]() وبكذا انتهى يومنا و هو اخر يوم في بونشاك موعدكم بكره مع باندوق المدينه المجهوله جمال الطبيعة روعة الاجواء تعدد النشاطات والاماكن ان اردت ان ترتاح نفسك وتسكن روحك وتشعر بصفاء روحك فلا تبتعد كثيرا عن احضان باندوق الحنونه استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه تحياتي |
|
|
|
#9 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اليوم الثامن & التاسع باندونق البهيه
عزيزتي باندونق الهدوء باندونق السحر باندونق الخيال لا اجد في قلبي لهذه المدينه الا كل محبه وتقدير و السبب ما تتركه هذه المدينه من هدوء روحاني على النفس بطبيعتها الخلابه و اجواءها البارده و سماءها الممطره ----------------------------------------------- اتجهنا من بونشاك الى باندونق كان الوقت متأخر على الساعه 11 تقريبا ولانه يوم سبت كان الطريق زحمه مباشره الى مطعم D'Seuhah Da Lada للمأكولات العربيه الساعه 3:30 قبل العصر مطعم مميز بجلساته بأكله الالكل العربي لذيذ واخذت سمك مقلي من عندهم و قمبري مقلي مرره حلووووووو ![]() وهذي الجلسات جدا جميله دورين وطبعا انا رحت مرتين وطبعا يزبطوني دايما بجلسه فوق وكل الي تلقاهم في المطعم عرب و خليجيين ![]() بعدها اتجهنا الى الفندق و اسمه جرين باتارا هو فندق جديد ما زالت اعمال الصيانه فيه سعره حلو ميزته انه امام الممشى مباشرة جنبك كل شي اسواق مطاعم العاب اطفال فطوروره جدا ضعيف غرفه ممتازه ونظيفه بكذا انتهى يومنا ما بين انتقال وغدا و وصول للفندق اليوم التاسع هيا هيا مشينا ورانا مشاوير نلحق الفطور. الحمدلله السواق ينتظر طلعنا على وين اتفاقي معاه براكين ما ابغى بحيرات كبريتيه فقط شياتر يلا بسم الله توكلنا على الله ورحنا شياتر بصراااحه كان يوم الاحد وجدنا جمهورية اندونوسيا الاسلاميه كلها هناك ههههههههههه زحممممممه انا حبيت اتفرج و واشوف اذا فيه العاب تناسب البنات فيه مسابح خاصه تقدر تاخذها لك انت والاهل بس انا مو من هواة المسابح الكبريتيه ابدا ريحتها تضايقني المهم دخلنا اول ما دخلنا ![]() الزحمه واضحه ![]() ![]() ![]() العاب الاطفال مهترئه جدا لا تمثل اي متعه للاطفال ![]() ![]() ![]() ![]() صراحه جلست يمكن ساعه وخرجت تقيمي للمكان الي حاب يزوره للمتعه فما ينفع المكان ينفع للي حاب يجرب المياه الكبريتيه وخاصه انها تستخدم كعلاج او شيء من هذا القبيل يلا ي باشه على وين قال مزرعة الاناناس طيب توكلنا على الله فعلا رحنا وشفنا الاناناس كيف يزرعوه وذقنا منه طازج قدامك يقطعه وقول بسم الله وما تقدر توقف من لذته وشفنا البابايا و اول مره في حياتي اشوف ( العويدي ) او المسمار وطريقة تجفيفه هذي الاناناسه ![]() وهذولا اخوان الاناناسه و اخواتها 😂😂😂😂😂😂 ![]() وهذي شجرة البابايا ![]() وهذا ( العويدي ) او المسمار اثناء التجفيف ![]() و الان مجفف وجاهز للبيع وين اهل الكيف و القهوه ![]() بعد مزرعة الاناناس اتجهنا الى ploting market حديقة جميله جدا وتستحق الزياره اكثر من مره للي عنده اطفال بسبب النشاطات المختلفه الموجوده فيها اول ما دخلنا فيه بحيره وفيها قوارب مره حلوه و ممتعه ![]() ![]() عجبني هذا القارب ![]() ![]() بعد القارب لقينا هذي البجعات و فيه جنبها وحده تبيع اكل الي يبغى يأكلها وفعلا كانت متعه لصغار مرره حلوه الفكره ![]() نفس الفكره كانت لحوض السمك بس مدري هذا السمك هو جوع لاحقه ولا مستهرش و يحب الالكل اذا رميتله الاكل تحس المويه تفووور وهو يطلع برا فوق بعض 😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂 ![]() واكثر شي حبوه الصغار حديقة صغيره مليانه ارانب تشتري جزر وتأكله ![]() ![]() انتهت جولتنا وجاء وقت العشاء في المطعم المميز الاسطوره كامبونق دون البوابه ![]() المدخل ![]() لسى نمشي فالطريق الى مكان الغداء ![]() ![]() بصراحه روعة المكان احلى و الذ من الاكل نفسه انتهت جولتنا في اليوم هذا موعدنا بكره ان شاء الله مع اخر جولة في باندونق وبعدها ي ترى على فين الوجهه |
|
|
|
#10 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اليوم العاشر و اخر يوم في باندونق يلا يلا زي كل يوم بدري بدري على وين ي شيخ قال على شلالات ماربيا دوس ي صاحبي دوس وصلنا للبوابه الا فيه وحده تقلي اذا تبي مرشد لان الطريق طويل قلتلها طيب بكم قالت 200 الف تقريبا 60 ريال قلتلها لا ما ابغى انا مرشد نفسي طبعا الطريق ما يضيع بس طوووويل ومتعب طلوع و نزول ![]() وصلنا الشلالات ![]() ![]() احلى شي اذا وصلت بعد تعب تلقى بعض القرويين حاطين حصير و يرفرون لك شاهي و عصير ومويه واحلى جلسه فالهوا البارد وتحت ظل الاشجار بصراحه جدا حلو المكان وفيه شلال ثاني قدام قلت لا خلاص كفايه عليه هنا لان الصغار تعبو معايه ولا لو جات عليه ما ادري عن نفسي ![]() ![]() جلسنا وبعدها شدينا الهمه ورانا طلوع و ادراج وتعب هههههههههه استعنا بالله و مشينا ما وصلنا السياره الا و ودي احبي هههههههههههههههه بس الحمدلله وصلنا فكنت حاس بأعياء شديد و تعب فتوجهنا على حديقة مذهله قمه في الروعه و الاناقه و التنسيق والله ما اعطيتها حقها في الزياره واذا الله اعطاني العمر اني ارجع والفها من قلب فيها نشطات مختلفه مرتبه وجميله اسم الحديقة دشين ( دشتن ) بامبو كلمة بمبو عند الاندونوسيين تعني شجر القصب او اعواد القصب وهم يقدسونها لانهم يعتبرونها سلاحهم الوحيد الذي قاتلو به المستعمرين المهم نبداء بالصور اول ما توصل تجد هذا البناء العملاق من البمبو وفعلا تتأمل غرابة الهندسه وكيف تم صنعه ![]() قبل ان تقص التذاكر لوحه ارشاديه للمكان و النشاطات الموجوده فيه ![]() هذا الممر تمشي فيه بعدين تقص التذاكر و تنتظر ![]() وانت تنتظر يجيك هذا البك اب الكتكوت ![]() واحنا رايحين فالطريق ![]() محطة الوصول ![]() اول ما تطلع الدرج تلقى الدراجه الانيقه هذي تستقبلك ![]() الاستقبال [url=http://www.arabtrvl.com/up/] [/urlمطاعم فخمه ![]() ![]() ![]() ![]() ملاهي مرتبه للاطفال مع مشرفين ودودين جدا ويتابعو الطفل خطوه بخطوه ![]() ![]() ![]() الممر جميل لاستكمال الجوله فالحديقه لاكن ما قدرت و رجعت ادراجي ![]() |
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدليلية (Tags) |
| 2016, ماليزيا, الاندونوسيه, اوغست, بالبهارات |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 ) | |
| أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| رحلة الاستئناس مع أعز الناس -ماليزيا 2016 | السعيد | رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر | 41 | 07-31-2018 04:39 PM |
| رحلتي 19 يوم في ماليزيا | السعيد | رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر | 14 | 06-19-2018 09:12 AM |
| رحلتي الى ماليزيا - صور وملاحظات | السعيد | رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر | 4 | 03-12-2018 03:46 PM |
| رحلتى الى ماليزيا | السعيد | رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر | 26 | 12-11-2017 10:11 AM |
| تحميل أوفيس 2016 العملاق Microsoft Office 2016 Pro Plus Final 2016 | خالد مشعل | رِيَاض الْبَرَامِج وَ الكُمْبيُوتُر | 0 | 05-03-2016 11:21 AM |