02-07-2014, 12:21 AM
|
#1
|
|
بيانات اضافيه [
+
]
|
|
رقم العضوية : 1
|
|
تاريخ التسجيل : Sep 2012
|
|
أخر زيارة : اليوم (02:59 PM)
|
|
المشاركات :
23,489 [
+
] |
|
التقييم : 6763
|
|
الدولهـ
|
|
الجنس ~
|
|
MMS ~
|
|
الاوسمة
|
|
|
لوني المفضل : Darkgreen
|
|
قل: التوة، ولا تقل: توا
معجم الصواب اللغوي للدكتور أحمد مختار عمر
1793 - توًّا
الجذر: ت
وومثال: جَاء توًّا
الرأي: مرفوضة
السبب: لأنها لم ترد عن العرب بهذا المعنى.
المعنى: الآن
الصواب والرتبة: -جاء التَّوَّة [فصيحة]-جاء توًّا [صحيحة]
التعليق: «التَّوَّة» فصيحة، فقد جاء في القاموس المحيط والوسيط:
«التَّوَّة: الساعة من الليل أو النهار» ولكن مجمع اللغة المصري أجاز «توًّا»،
إذ يمكن أخذه من قول العرب: جاء توًّا، أي قاصدًا، لم يتخلف في الطريق؛
إذ القصد يؤدي إلى الحضور الفوري.
|
|
|
أطروحاتكم وردودكم الراقية تعكس ما مدى توازن فكركم و ثقافتكم.
جملوا حضوركم بتفاعلكم الذي يترك أثار طيبة وينثر روائح زكية.
|