| كَلِمةُ الإِدَارَة |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
| جديد المواضيع |
| رِيَاضٌ رَوحَانِيَـاتٌ إيمَـانِيَـة ( يختص بالعقيدة والفقه الاسلامي على نهج أهل السنة والجماعة) |
الإهداءات |
![]() |
|
|
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
بسم الله الرحمن الرحيم
و صلى الله على سيدنا و حبيبنا محمد - صلى الله عليه و سلم - المبعوث رحمة للعالمين و على آله و أصحابه أجمعين . .================================= ======== { يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم ، لا يضركم من ضل إذا اهتديتم ، إلى الله مرجعكم جميعا .. } المائدة . أنتم وحدة منفصلون عمن سواكم ، متضامنون متكافلون فيما بينكم ، فعليكم أنفسكم .. عليكم أنفسكم فزكوها و طهروها ، و عليكم جماعتكم فالتزموها و لا عليكم أن يضل غيركم إذا أنتم اهتديتم . ======== و على الأمة المسلمة أن تتضامن فيما بينها ، و أن تتناصح و تتواصى ، و أن تهتدي بهدي الله الذي جعل منها أمة مستقلة منفصلة عن الأمم غيرها .. ثم لا يضيرها بعد ذلك شيئا أن يضل الناس حولها ما دامت هي قائمة على الهدى . ======== إن كون الأمة المسلمة مسؤولة عن نفسها أمام الله لا يضيرها من ضل إذا اهتدت ، لا يعني أنها غير محاسبة على التقصير في الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر فيما بينها أولا ، ثم في الأرض جميعا . و أول المعروف الإسلام لله و تحكيم شريعته ، و أول المنكر الجاهلية و الاعتداء على سلطان الله و شريعته . ======== إن هذه الآية لا تسقط عن الفرد و لا عن الأمة التبعة في كفاح الشر ، و مقاومة الضلال و محاربة الطغيان . و أطغى الطغيان الاعتداء على ألوهية الله و اغتصاب سلطانه ، و تعبيد الناس لشريعة غير شريعته ، و هو المنكر الذي لا ينفع الفرد و لا ينفع الأمة أن تهتدي و هذا المنكر قائم . و عن أبي بكر رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله – صلى الله عليه و سلم – يقول : " إن الناس إذا رأوا المنكر و لا يغيرونه يوشك الله عز و جل أن يعمهم بعقابه " ======== كلا و الله . إن هذا الدين لا يقوم إلا بجهد و جهاد ، و لا يصلح إلا بعمل و كفاح . و لا بد لهذا الدين من أهل يبذلون جهدهم لرد الناس إليه ، و لإخراج الناس من عبادة العباد إلى عبادة الله وحده ، و لتقرير ألوهية الله في الأرض ، و لإقامة شريعة الله في حياة الناس . لا بد من جهد .. بالحسنى حين يكون الضالون أفرادا ضالين ، و يحتجون إلى الإرشاد و الإنارة .. و بالقوة حين تكون القوة الباغية في طريق الناس هي التي تصدهم عن الهدى ، و تعطل دين الله أن يوجد ، و تعوق شريعة الله أن تقوم . و بعد ذلك – لا قبله – تسقط التبعة عن الذين آمنوا ، و ينال الضالون جزاءهم من الله حين يرجع هؤلاء و هؤلاء إليه . " إلى الله مرجعكم جميعا فينبئكم بما كنتم تعملون " |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
بَارَك الله بِك وجَزاك الله خَيْرَ جزَاء أخِي ناصح آمين
حَفِظَك الله وحمَاك ووفقَك وأعزَّك بـ الإسْلَام ودمتَ بأمَان الله وحفِظْهِ |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
جزاك الله خيراً
|
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#4 |
![]()
سليلة الأبجدية
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
في ميزان حسناتك وبارك الله فيك استاذ ناصح آمين
|
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#5 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
شكرا لمروركم على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري
|
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#6 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
جَزاك الله خَيرًا كثِيرَا
|
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#7 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري
|
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#8 |
![]() ![]() |
جزاك الله خير وأثابك
شكرا على ذوقك الراقي وطرحك القيم لروحك الجنة وماقرب اليها من قول وعمل .. مع صادق ودي |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#9 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري
|
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#10 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
جوزيت كل خير وبورك فيك
تحية |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 ) | |
|
|