| كَلِمةُ الإِدَارَة |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
| جديد المواضيع |
| رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر ( لسياحة ورحلات الطبيعية ) |
الإهداءات |
![]() |
|
|
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
|
|
#11 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اليوم الحادي عشر هذا اليوم لا يحتمل الاخطاء يوم اذا ما مشيت صح ذنبك على جنبك صحينا من النوم الساعه 3 قبل الفجر الساعه 4:04 واحنا مع السائق الشوارع فاضيه على وين ي عم هنتر ورايه ورايه. ايوووووووه بس وصلنا على الساعه 9 صباحاً مطار جاكرتا الاقلاع الساعه 12:30 الظهر جلسنا شويه اتجهنا للكونتر قصينا البوردنق شحنا الشنط جاء موعد الاقلاع بسم الله اقلعة الطائره ![]() وهذي معالم وجهتنا بدت تظهر بعد رحلة دامت ساعتين وثلث ![]() طبعا وصلنا ( بينانج ) ايون الكلام ده مزبوط رحله مباشره من جاكرتا الى بينانج كنت حاب اجرب القطار الي بين باندونق و جاكرتا بس هذا ينفع لو كنت راح اريح يوم واحد في جاكرتا بس انا كنت رايح على المطار مباشره ومعايه شنط واطفال فريحة راسي واخذت السياره مباشره الى المطار المهم وصلنا الفندق الي هو الباي فيو لصيق للهارد روك غرفه جميله افطاره جيد جدا كبير و متنوع كمية خليجيين وعرب ما شاء الله بصراحه بينانج اتغيرت صارت زحمه السوق الليلي في 2012 كان يبداء من بعد هوليدي ان وانت نازل اما الان يعدي الهوليدي و البارك والهارد روك و مقاهي ومعسلات على الشارع و صوت الاغاني بصراحه انصدمت بس قلت ي ولد لا تستعجل المهم هذي الاطلاله من بلكونة الغرفه ![]() بصراحه اجواء غائمه و ممطره و جميله ![]() بعد ما ريحنا شويه قلنا ننزل نتمشى واحنا خارجين من الفندق مرينا السوبر ماركت مقابل الفندق وجنبه مكتب لتكاسي والا فيه واحد مطوع يقلي تبغى سواق فالبدايه قلت لا بعدين قلت جس نبضه و اتفق معاه على بكره و فعلا الساعه ب 30 رنجت وتم الاتفاق معاه اشتريت الاغراض دفعت حقها قلت للي فالمحل خلها على جنب بروح و ارجعلك فعلا كان فينا جوع مو طبيعي وعلى هذا المطعم جولدن تاهي ![]() وعندك خيارين ي تختار الحيونات البحريه وهيا فالمويه او طازجه بس مثلجه لقيت السمك فالثلج ولسى يتحرك المدخل ![]() احواض العرض ![]() ![]() ![]() السمكه الي وجهها للكميرا على اليمين تحت كأنها خايفه ههههههههههههههههههههه ![]() وهذا المثلج الي قلتلكم عليه ![]() ![]() ![]() المطعم مرررره غالي مليااان اوروبيين فيه اغاني ورقص اكله ممتاز ويحتفلون وصياح و رجه بس اكله طيب ولذيذ بس كيف الشتله محد كان متوقع الطياره مكان معايه الا عائله وحده سعوديه موعدكم بكرا مع فعاليات بينانج |
|
|
|
#12 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اليوم الثاني عشر طولت عليكم بس ما ادري لسى متحمسين ولا لا طيب نشوف اليوم كيف وضعكم قمنا الصباح لبسنا فطرنا جاء السواق يلا نبداء جولتنا على وين اكيد على الفراشات لانو تم تطويرها بمبلغ 50 مليون رينجت كما قراءت والله اعلم المهم جينا ودخلنا الشباك حسبنا 3 اعتقد ب 127 رينجت اذا مو غلطان والصغيره بلوشي المهم دخلنا ![]() و دخلنا ولقينا ست فراشه بترحب بينا ههههههههههههههه ![]() ودخلنا في هذا الكهف يحتوي على بعض الحيونات ![]() يكفينا شرها هالمقروده تخوف وهي ورا القزاز ![]() وهذي جارتها الله يجيرنا منها ![]() هذا العنكبوت شكله كيوت بس الظاهر انه اخطرهم ![]() بدينا نحصل الفراشات ![]() ممرات جميله ![]() ![]() ![]() ![]() في منتصف الحديقه جمعونا لفعالية جدا جايبين فراشات دوبها كبرت ولسى ما طارت في علب بلاستك و جايبين قفص مليان فراشات المهم واعطونا معلومات عن حياة الفراشات وبعدين اطلقناها كانت مرررره ممتعه للاطفال ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() [/urlطبعا كثييييير صور بس بصراحه حاولت اختصرها اصلا تتعب و انت ما خلصت بعدها اتجهنا على فنتمينيا و هوه بيت زجاجي يعتمد هلى خدعة عكس الصور و فن التصوير مرررررره حلو للاطفال و بصراحه كل الصور الي فيه خاصه لانو ما ينفع تصور بدون تطبيق الخدعه بس انصح فيه وبقوه للي عنده اطفال راح يستمتعو فيه بعدها اتجهنا الى هضبة بينانج او بينانج هييل طبعا متعة الهضبه هوه ركوب القطار و الصعود الى اعلى بس المكان فوق جدا عادي يحتاج الى فعاليات اكثر يعني لو تم عمل مدينة ملاهي في الاعلى بتكون جدا جميله ![]() القطار وقت الوصول ![]() طريق القطار ![]() مطل مررره ممتاز ![]() ![]() القطار وهو طالع ![]() ![]() ![]() ![]() وبعدها نزلنا و اول ما طلعنا السياره سبحان الله نزل المطر و بالقوه دخلت ماكدونالدز و اول مره في الرحله ادخله هههههههههههههه اخذنا العشاء وعلى الفندق و بكذا انتهى يومنا وبكره رايحين المطار على لنكاوي |
|
|
|
#13 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اليوم الثالث و الرابع عشر اليوم الثالث عشر تم مغادرة بينانج الى لنكاوي عن طريق طيران اير اسيا وكانت اسرع رحله في حياتي من اول ما اقلع الين اعلن وقت الوصول 20 دقيقه ههههههههههه ![]() الجو ممطر ![]() الاستعداد للاقلاع اخذ وقته انا اتكلم من وقت ما اقلع لدرجة ان الناس الي طالبين وجبات اعطوه الوجبه مقفله وقالوله اتصرف لان مافي وقت هههههههه المهم سواقي الي في بينانج ابو نعيم انسان متدين و ملتزم و وصى عليا صاحبه في لنكاوي رجل مدرس لتحفيظ القرءان ملتزم هذي ملامح لنكاوي بداءت تبين ![]() ايضا وبصراحه ونعم الرجل اسمه محمد رشدي وهذا رقمه للي حاب سيارته اينوفا 0124448267 يعني جاء الرجل و استقبلني فالمطار ووصلني فندق ايديا وصلنا فندق ايديا ![]() يوم جمعه وقلتله كم تخيلو كم طلب والله 20 رينجت بس واكلنا هوا في التشك ان في الفندق 12 وانا عندهم قالو التشك ان الساعه 3 والدنيا برا مطررر اصلا لما نزلنا من الطياره كانو حاطين عربه مليانه مظلات المهم قلنا نروح المول الي جنب ايديا نظيع وقت رحنا ورجعنا بسرعه من المطر ما قدرنا نخرج هههههههههههه بعدين وقف المطر ورحنا اخذنا لفه فيه مطعم عربي فوق والله ناسي اسمه بس ما كان فيه زحمه ولا فينا جوع وفيه ميري براون تحت المهم بصراحه ما عجبنا المول ابدا. طبعا قدام ايديا فيه كنتاكي ولو خليت كنتاكي على يسارك و مشيت راح تلقى بيتزا هت وفعلا سوينا اتشك ان على 2 و رحنا بيتزا هت تغدينا و رجعنا الفندق احلى شي ب فندق ايديا ان عنده مسبح مخصص لسيدات مقفول و برا فيه مسبح لرجال والاطفال برا والكل يستقبلك من عند الباب السلام عليكم الفطور جددددا ممتاز اعطوني غرفة رقم 5001 وهيه في ركن المبنى مطله على شارعين وكلها قزاز مرررره روعه المهم يومنا الاول في الفندق واكتشاف ما يوجد حوله مع اني جاي بدري بس الامطار حالت بيني وبين اي شي ولا في جدولي كان اول يوم المانقروف و اليوم الثاني التلفريك و القريه الشرقيه بس الحمدلله هذي اطلالة الفندق ![]() وبكذا انتهينا من اليوم الاول في لنكاوي والثالث عشر من الرحله اليوم الرابع عشر نزلنا للفطور في مطعم الفندق بصراحه جدا جميييل ولذيذ و 90 فالميه عرب طبعا طول ما انا داخل وطالع اللوبي مليان ناس المهم جاء السواق وبسم الله على وين ي رشدي على المانقرووف طبعا تنويه مهم جدا لكل من يروح النانقروف طبعا مجرد انك تجي يقلولك 450 رينجت وهذي 3 ساعات انت اذا ما عندك نيه تتغدا في المطعم الي موجود جوا ساعتين تكفي و اكثر فأنت قله ابغى ساعتين ب 350 رينقت وصدقني بتخلص الجوله قبل الساعتين المهم وصلنا لكونتر تشتغل فيه وحده اسمها فاطمه من زماااان وهيا هناك المهم وصلنا هناك وهذا المرسى ![]() طلعنا وبسم الله بدينا نبتعد عن المرسى وداعا ايها المرسى ![]() فالطريف متجهين الى اشجار المانقروف ![]() اجواء جدا جميله و خوووورافيه ![]() سبحان الله هذا الجبل كل ما اعدي من عنده فعلاااا كأنه غوريلا ![]() بعض الزوار ![]() وصلنا لنسور وسبحان الله الي معاه اكل من الابوات يرفع الماطور شويه لفوق و اذا زاد السرعه يسوي زي النافوره فالنسور تعرف ان هذا البوت هو الي عنده الاكل المهم اكلناها ومشينا ![]() وحصلنا القرود بين اشجار المانقروف ![]() طبعا زحمممممه انا اتوقع لو يتوقفورالسياح العرب عن ماليزيا راح تخسر اقتصاديا ![]() كهف التمساح ماسكين سرا انا قلت لسواق الي معايه يسوون اشاره افضل 😂😂😂😂 ![]() المهم خرجنا بسلاااام وانطلقنا على الخفافيش ومرينا على هذي اليخوت الي موقفينها اصحابها لرخص الايجارات في هذه المنطقه ![]() وصلنا للخفافيش ![]() الطريق جميل ![]() وجا بداية الكهف 😁😁 ![]() ودخلنا جوة الكهف وهذي الخفافيش ![]() والله ي ريحة عفن ي ريحة خياس جوة 😷😷😷😷 وسرعه سرعه وخرجنا ننتظر سواق البوت يجي ياخذنا من عند الخفافيش شوفو الزحمه كيف غير الي ما صورتهم في الجهه الثانيه ![]() خلصنا المانقروف وين ي هنتر اكييييييد التلفريك قلنا يلا تونا نمشي ويجي ضباب ومطر المهم السواق اتصل على احد يعرفه قله انو وقفو التلفريك قلتله ترى جيتي كلها الى انكاوي عشان الجسر الي افتتحوه قلي نروح لدبابات وبعدين نروح التلفريك قلتله يلا مشينا وصلتا لهذا المكتب ![]() وجنبه هذي الدبابات او البجي عاد سموها زي ما تبون ![]() و الله الاسعار غاليه بس يلا جاين نفل وناخذ بجي كبير ب 400 رنجت بعد ما قلنالهم انو ما نبغى نشاط اطعام السمك و ودوس واضغط على التروس ما مشينا 500 متر و وقفنا عند هذه الاستراحه الجميله طبعا معايه مرشد دبدوب الله يعطيه العافيه ![]() نزلنا ومشينا شويه واخذنا كم صوره و مشينا ![]() ![]() ![]() بعدها مشينا بسن المزارعه و المرشد امامك ![]() ![]() ومشينا على هذا الممر المائي جميل جدا ![]() غابة اشجار المطاط ![]() هذا نشاط اطعام الاسماك بس مرينا من عنده ما شاركنا فيه ![]() بعدها مرينا على مزارع الارز ![]() واخذت سنبلة رز معايه كذكرى ![]() رجعنا للمكتب كانت رحله جدا جميله و ممتعه قررنا بعدها نرجع لتلفريك بس للاسف الضباب كان مغطي الجبل بالكامل فقلنا الغدا خلاص طيب فين نتغدا جاء في بالي المطعم الهندي الي تكلمت عنه اختنا قصة حب و حطيت اسمه في قوقل ماب. وعرفه السواق ورحنا على طول لقينا فيه كم عائله خليجيه وهنديه واوروبيه ![]() المطعم جدا متواضع بس اكلاته شهيه ولذيذه بس يبغاله يشتغل عليه كتزبيطات لدورات المياه والمرافق طلبنا اذباق هنديه وطلعة لذيذه جدا وبكذا انتهى اخر يوم ليا في لنكاوي وبكره رايحين على كوالا لمبور وهيه اخر محطه في رحلتي الى لقاء قريب ان شاء الله |
|
|
|
#14 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اليوم الخامس عشر صحينا كالعاده طبعا اتفاقي مع السواق الساعه 10 يكون عند باب الفندق نزلنا كلمناهم على التشك اوت ودخلنا المطعم واحلى
فطور افتريت في هذي الفطاير ![]() و فعلا الساعه 10 السواق عند الفندق و توكلنا على الله و خرجنا الساعه 10:30 واحنا فالمطار قصينا البوردينق و سافرنا ولله الحمد الى كوالا وصلنا كوالا طبعا اخذنا تكسي من المطار الى الفندق طبعا الفندق هذا يبغاله تقرير لوحده الفندق اسمه ذا فيس سويتس نظام غرف وشقق موقعه قريب جدا من فريزرد ردسون ممر تخلصه وتلف يسار يجي فريزرد على طول تطلع على الشارع العام تلقى مصنع الشوكلاته دايما اروح الى klcc مشي اخذ 10 دقايق مشي الى 15 دقيقه الفندق يتكون من 51 طابق المسبح في الطابق ال 51 مكشوف وعلى الحافه تسبح يمينك المناره و يسارك البرجين ![]() ![]() طبعا الشقه من جوه ابيض في ابيض الارض كلها خشب مياه وحده من الداخل رخام وغرفتين نوم وغرفه بين غرفة النوم والحمام للملابس والكوي الصاله تقريبا 10 في 4 من ظمن الاشياء الي في الصاله طاولة طعام لشخصين و دولاب كبير جزء منه كمطبخ يحتوي على غسالة ملابس فرن كهربائي حماصه للخبز مايكرو ويف اثاث جدا راقي وجميل الاجهزه في الداخل ماركة بوش و بناسونيك العيوب خدمة الغرف غير محترفين او ممكن خوافين اي شي ما تحطه في الزباله ما يشيلونه ابدا حتى لو كانت علبه عصير او بيبسي فاضيه العيب الثاني مافيه افطار طبعا وصلنا وريحنا وهاتك مشي وضحك و ووناسه الين وصلنا klcc مجمع سورايا لفينا فيه شويه ![]() وخرجنا على النافوره والحديقه ![]() ![]() وبعدين رحنا على الغدا طبعا و اكيد وضروري يكون في ناندوز الذ من الاكل انو البيبسي اشرب الين تكتفي محسوب عليك اول مره بس و الباقي FREE هههههههههههه وبعدها رجعنا للفندق ولنا موعد مع اليوم السادس عشر اليوم السادس عشر طبعا مافي سواق اليوم ولا فطور في الفندق فصحيت على عشره هههههههههههههههه فالليل يوم كنت في سورايا رحنا من النفق ودخلنا افنيو كي من تحت حصلنا هذا السوبر ما ركت ![]() ![]() اخذنا منه اشياء بسيطه للافطار فطرنا في الفندق وخلصنا تجهيزات وبسم الله توكلنا على الله طلع الفانوس السحري ي عم هنتر ( جراب ) واطلب سياره على حديقة الطيور وفعلا عشره دقايق والسواق قدام الفندق وعلى حديقة الطيور وبكم ي شيخ ( جراب ) 11 رينجت نزلنا في الطيور و بصراحه كانت منتعه للبنوتات وخاصة انو فيه اكل لطيور طبعا راح اقول معلومه مهمه ( هام للغايه - داخل معاكم في الاختبار ) ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ايام المدرسه طبعا المعلومه وهيه انو في حديقة الطيور حاطين صناديق تشتري منها اكل لطيور والسمك ب نص رنجت العمله المعدنيه طبعا النص رينجت يجي منه لونين ذهبي و ابيض المكينه ما تقبل الا اللون الابيض وقد ما اشتريت من جوه ما يدوك الا الذهبي لان الاكل هما جايبين منه في الكشكات و يبيعونه برنجت تم التنويه نرجع للموضوع وصلنا اشترينا التذاكر هوبااا دخلنا وكاتبين هنا ولكم ي عم هنتر نورت الحته �������� ![]() شوية بيبي بغبغاء �������� [url=http://www.arabtrvl.com/up/] [/urlوهذا الطاؤوس جالس جنب الصندوق يعني يقلك ما تجيب حاجه ي عم [url=http://www.arabtrvl.com/up/] [/urlهذا عنده يوم النظافه العالمي من اول ما دخلنا وهو يغسل نفسه �������� [url=http://www.arabtrvl.com/up/] [/urممرات جميله ونظيفه بس عاد انتبهو للمقذوفات الي تنزل من فوق ���������������� [url=http://www.arabtrvl.com/up/] [/urlهذا مسوي انه ماشي في حاله ولا يحب المشاكل ������������ ![]() هذا السمك مجنون والله بس ترميله الاكل ينهبل ![]() اذا ودك تتصور ![]() ![]() شوية طيور من هنا وهناك ![]() [url=http://www.arabtrvl.com/up/] [/url![]() بعدها توجهنا الى حديقة الزهور ![]() بصراحه كبيره جدا اخذنا فيها جوله وخرجنا بسرعه ما طولنا ![]() ![]() ![]() ![]() بعدها قررنا نروح للفراشات بس واحنا خارجين استسلمو وقالو تعبنا من المشي ونبغى نرجع نريح و فالليل نخرج قلنا اوكي توكلنا على الله اصلا الساعه تقريبا 4 وعلى بال ما نرجع للفندق. بتكون في حدود الخمسه المهم رجعنا وريحنا و اتنشطنا طبعا برضو الرجعه كانت عن طريق ( جراب ) و بعد المغرب طالعين ونمشي ونتشاور اين نتغدا طبعا خلال ما كنا في الطيور و الفراشات كانت هناك بعض المناوشات على الخفايف من مشروبات وسناكس عشان كذا غدانا متأخر فقررنا منهاتن ولاكن اول ما دخلنا السوق تغيرت الوجوه هااااه وش فيه قالو ناندوز ي جماعه نغير قالو بكرا نغير اليوم ناندوز ههههههه طيب ناندوز ،،، ناندوز امرنا لله وفعلا اول ما جينا كلهم ضحكو لان الكتاكيت الي معايه ما شاء الله لازم يخلو بصمه في كل مكان ������������ ![]() ![]() ![]() بعدها خرجنا على النافوره ![]() ![]() ![]() بعدها رجعنا على الفندق طبعا وانا فالطريق لمحة فندق فريزرد وهي اللوحه المضيئه الكامله و الفندق الي انا ساكن فيه باين اخر حرف الي هوا حرف ال M على يسار الصوره طبعا الفندق الي انا فيه مكتوب عليه بلاتينيوم من برا ![]() ولنا لقاء في تقرير قادم ان شاء الله لليوم الثالث في كوالا و يتكلم عن زيارة القريه الفرنسيه و القريه اليابانيه و من بعدها الذهاب الى جنتنق |
|
|
|
#15 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اليوم السابع عشر جنتنق خطط لذهاب الى جنتنق بالمرور على القريه الفرنسيه و اليابانيه بس المشكله مين راح يوديني هههههههههههههه يعني صراحه نسخت قائمة اسماء سواقين ماليزيا من المنتدى الي هيا هذه القائمه طبعا اكرر اني اخذتها من منتدانا الغالي واشكر من اعد هذه القائمه ![]() و وقع الاختيار على اخر سائق في القائمه اسمه محمد عن طريق ابن السلطنه واشكره على هذا السائق سيارته انوفا تكسي تم الاتفاق على مبلغ 300 رنجت وانا وافقت عشان السياره كبيره وتوكلنا على الله صراحه الرجل محترم و خلوق و عند كلمته المهم بسم الله توكلنا على الله اتفاقي معاه الساعه 9 صباحا يكون موجود عندي صحيت 7 صباحا على صوت المطر امطااااار غزيره بشكل مخيف قلت ما اعتقد انه راح يجي المهم الساعه 8 اتصلت عليه قلتله امطار ينفع نروح قال نروح ليش ما نروح قلتله توكلنا على الله وفعلا 9 مشينا والمطر بداء يخف وهذي المياه من الامطار الي قبل ما نمشي ![]() مشينا و رذاذ الماء على السياره [url=http://www.arabtrvl.com/up/] [/urlوصلنا القرية الفرنسية وطبعا كويس السواق معاه مظلتين استخدمناها الين وصلنا داخل القرية واشتريت للبنوتات مظلتين صغيره على حجمهم ههههههههههههههههههه وهذي فرنسا ي باشه ![]() ![]() اتوجهنا الى قمة هذا البرج ![]() هذي الصوره من اعلى البرج ![]() ![]() ![]() بعدها اتجهنا للقريه اليابانيه طبعا تقدر تطلع مع السواق او فيه سيارات تنقل الناس من القريه الفرنسيه الى القريه اليابانيه الي انا اشوف انها ما تستحق الزياره حاطين درج ذكروني بمدارس الكونغ فو الي في الافلام تلقى المدرسه في راس جبل و من اول الجبل الين اخره درج هههههههههههههههههههههههه طلعنا درج طويل انتهى الدرج جاء طريق سياره كمان طويل لقينا مني ماركت في الوجه لفينا يمين لقينا حديقة حيوانات اذا حاب تدخل بس بصراحه مرررره ماهو وقت حيوانات انا طالع واتسلق و احبي و اخرتها الف على حيوانات لا ما ابغى فييين اليابانين ههههههههههههه بروسلي والشباب الي معاه ههههههههههههههه المهم وجعنا ومشينا على طول لقينا عشتين هههههههه الاولى فيها وحده تلبسك البس الياباني و تتصور و العشه الثانيه مافيها احد اذا بتدخل و تتصور انت مافي مشكله وبينهم بحيره فيها احجار تمشي عليها وبعدين فيه درج كمان طالع لفووق بصراحه ما طلعت ما في شي حمسني اني اطلع ادراج زياده رجعنا ادراجنا عشان نروح لجنتنق هذا البيت الاول اذا حاب تلبس البس الياباني و تتصور [url=http://www.arabtrvl.com/up/] [/urlوهذي البحيره ![]() المهم نزلنا واتجهنا الى التلفريك طالعين الى جنتنق بالنسبه لعربة الاطفال عادي تطلع في التلفريك بشرط اقفالها قبل ما تطلع التلفريك طبعا المتعه الاكبر في جنتنق استخدام التلفريك لصعود لانو بعد ما تم اقفال الملاهي بصراحه جنتنق مافيها اي فعاليه تستحق الزياره سوا تحربة التلفريك و بما اني ضيعت تلفريك لنكاوي فما حبيت تضيع عليا تجربة تلفريك جنتنق طبعا التذكره 6رنجت طالع و 6 نازل المشكله فيه ناس يقول ابغا عربه لوحدي يدفعونه 450 اعتقد واصلا لو وصلت عند العربات عددها مهول و بالراحه تقدر تاخذ وحده لك لوحدك المهم طلعنا العربه ![]() ونزلنا في المجمع فوق وكان الجوع بداء في مداهمة افكارنا رحنا على ماكدونالدز وا تغدينا فيه و بعدها فيه اللعاب بسيطه للاطفال طبعا لازم نوقف عندها اتمشينا انبسطنا وشفنا هذولي الشله هههههههه لو مافي احد اتوقع فجرناهم كلهم ههههههههههه ![]() بعدها نزلنا و اتوجهنا على حديقة الفراوله دفعنا الرسوم ودخلنا وكنت حاب انو الصغار يجربو قطف الفراوله بس للاسف اول ما دخلنا قالو كل الفراوله صغيره ومقفل عليها المهم اشترينا فراوله جاهزه ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() وطلعنا مع السواق وكنا راجعين للفندق فكان فيه حركة غريبه في الشوارع و زينه قلتله ايش فيه اليوم قلي بكرا اليوم الوطني الماليزي هههههههههههههههههه يعني ورايه ورايه في اندونوسيا و في ماليزيا قلي حيكون فيه اللعاب ناريه و احتفالات بعد الساعه 12 فالليل طبعا صاحبكم صاحي من 7 مستحييييييل حجلس الين 12 فكتفيت بالمشاهده من نوافذ الغرفه ههههههههههههههه انتهينا من هذا اليوم الحمدلله |
|
|
|
#16 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اليوم الثامن عشر
طبعا ما احب هذا اليوم 😢😢 الي هو يوم التسوق لانه يعني لي ان ايام رحلتي شارفت على الانتهاء طبعا خياري المفضل في التسوق التايم سكوير و بصراحه انا اتجنب الشراء من محلات يعملون بها الجنسيه الهنديه بصراحه فيهم خداع وطمع مو طبيعي و اذا دخلت عنده الا يبغاك تشتري المهم ما علينا دخلت السوق وطبعا وقت الدراسه قريب فأخذت اغراض للبنوته لمدرستها و شوية اشياء طبعا كنت ابغى ال I flash من زمان ولقيته اخيرا 32 جيجا ب 90 رينجت تم شراء عدد 2 يعتبر دروب بكس للجوال للايباد للكمبيوتر جدا جميل وهذا شكله ![]() اكملنا التسوق لقيت الحلى او الشي هذا وطبعا بداءت فيه الرحله ولااااااازم يكون في نهايتها اشتريت بوكس فيه 6 قطع و مع القهوه العربي حكاية ثانيه ![]() المهم خلصنا التسوق وطبعا لااااازم نزور شارع العرب و مجمع بافليون تعبت من المشي فطبعا لازم ناخذ سواق طلع العصا السحريه جراب وهوبا السياره وصلت ويلا على شارع العرب [url=http://www.arabtrvl.com/up/] [/url![]() ![]() زحمه صراحة وشحاتين برا و صراحه اتضايقت انا وقلت يلا ندخل المجمع بس الاجواء خورافيه امطار وغيوم طبعا كان كذا لانو يوم وطني فكل الناس اجازه 😬. طلعنا الدور السابع و على الحلبي واحلى غدا بس لو يقفل الاغاني يكون مكان ممتاز بعد ما خلصنا الغدا اتضح انو فيه كل شي مو بس مطعم ههههههههههه بس صراحه اكلمه لذيذ واسعاره حلوه الا حاجة وحده البيبسي ب 10 رنجت العلبه العاديه يعني صحن مشويات مشكل ب 45 رنجت والبيبسي لحاله بعشره ههههههههههههههه لاني اتفاجأت البيبسي ب 30 رنجت 3 علب يلا مو مشكله الدعوه تمشيه وفله ووناسه منزلة باذنجان بالفرن هههههههههه هما نزلوها وبعدين طلعوها ههههههههههههههههه ![]() اليوم التاسع عشر يوم العودة الحمدلله الذي من علي بالصحه والعافيه والمال وحسن التصرف و التدبير لكي اقوم بهذه الجولة ف لله الحمد والمنه اولاً و اخراً صحيت الصباح و وقت رحلتي متأخر الساعه 6 مساءً الاقلاع تم الاتصال على استقبال الفندق وطلب الاذن بأن ابقى الى الساعه 2 ظهرا لان سياسة الفندق التشك اوت الساعه 12 ظهرا بعد الموافقه صار معايه شوية وقت اتصلت على صديق لديه مصنع لأنتاج بخور و دهن العود وارسل اللوكيشن على الوات ساب وطلعت اسم المكان وحددت الاتجاه عن طريق برنامج جراب تم شراء بعض الهدايا ورجعت عن طريق البرنامج ايضا طبعا السياره الي رجعت فيها كبيره و تنفع للمطار عشان الشناط والعفش فتفقت معاه انه يوديني المطار الساعه 2 ونص ظهرا بمبلغ 90 رنجت فوافق وتمت العوده بسلام الى ارض الوطن سؤال طرح علي كثيرا ماليزيا ام اندونوسيا طرح علي من اصدقائي و من المالزيين انفسهم ؟ اجابتي لكل بلد ميزه وعيب نبداء بذكر كل بلد على حده اندونوسيا طبعا زيارتي لأندونوسيا هيه الثالثه وليست الاولى ولاكن تعتبر الاولى مع عائلتي فأعتبر خبرتي فيها هيه عامل مهم لأنجاحها اجواء اندونوسيا مدينة جاكرتا قريبه جدا من اجواء كولا اما مدينتي بونشاك و باندونق فهيه ذات اجواء بارده و ممطره جميله جدا للخروج من الصباح الى المساء بدون احساسك بالحر او الرطوبه الاكل توفر المأكولات العربيه امكانية الحصول على سكن خاص كالفلل بسعر زهيد جدا او خيارات الفنادق فكلاهما متوفر ولكل ميزة و عيب اماكن الترفيه والحدائق و الفعاليات تتوفر في كل مدينة فعاليات مميزه و ما يميزها اكثر السعر الزهيد لها على سبيل المثال تحربة البراشوت في الجبل ب 400 الف ما يقارب ال 120 ريال سعودي واهم ما يميز اندونوسيا اهلها وناسها قمة في الطيبه والتواضع والهدوء فمن النادر جدا ان ترى مشكلة بين سائح واي مواطن الاحترام والتقدير لك و المعامله العامه ماليزيا الاجواء كوالا رطبه تميل الى الحراره نهارا معتدله ليلا يتخللها ايام ممطره بينانج و لنكاوي رطبه تميل الو الحراره نهارا معتدله ليلا اغلب ايامها السكن كما هوه معلوم فنادق و شقق فندقيه وتعتبر ذات اسعار اعلى من اندونوسيا ولاكن للامانه انظف و احلى الاكل توفر المطاعم العالميه و العربيه وتعتبر اغلى سعرا و خاصة العربيه و البحريه اماكن الترفيه والحدائق و الفعاليات ايضا تتوفر في كل مدينة فعاليات تميزها عن الاخرى ويغلب عليها انها اغلى في السعر من اندونوسيا ما يميز ماليزيا التنظيم و الترتيب و المباني الفخمه شعب متعلم تقنيه اكثر كثرة الجنسيات موجوده في كلا البلدين ولاكن ماليزيا اكثر [COLOR="rgb(139, 0, 0)"] سؤال اخر اذا كتب لك زيارة بلد واحد من البلدين ايهما تختار ؟ اندنوسيا هي الاختيار السبب / ارتحت فيها اكثر والاطفال احبوها اكثر التكلفة العامه طيران دولي 11300 ريال الخطوط السعوديه 2500 ريال طيران داخلي 9500 فنادق 13000 كاش مقسم مابين اندنوسيا و ماليزيا مع بعض المتفرقات لم اتجاوز 36 الف ريال اخيرا أسأل الله العلي العظيم ان يوفق الجميع الى ما يحبه ويرضاه و ان يكون هذا التقرير مصدراً للفائده و دليل للخير واختم بالصلاة على من لا نبي بعده عبده ورسوله محمد عليه افضل الصلاة و اتم التسليم انتهى
|
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدليلية (Tags) |
| 2016, ماليزيا, الاندونوسيه, اوغست, بالبهارات |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 ) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| رحلة الاستئناس مع أعز الناس -ماليزيا 2016 | السعيد | رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر | 41 | 07-31-2018 04:39 PM |
| رحلتي 19 يوم في ماليزيا | السعيد | رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر | 14 | 06-19-2018 09:12 AM |
| رحلتي الى ماليزيا - صور وملاحظات | السعيد | رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر | 4 | 03-12-2018 03:46 PM |
| رحلتى الى ماليزيا | السعيد | رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر | 26 | 12-11-2017 10:11 AM |
| تحميل أوفيس 2016 العملاق Microsoft Office 2016 Pro Plus Final 2016 | خالد مشعل | رِيَاض الْبَرَامِج وَ الكُمْبيُوتُر | 0 | 05-03-2016 11:21 AM |