| كَلِمةُ الإِدَارَة |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
| جديد المواضيع |
| رِيَاضٌ رَوحَانِيَـاتٌ إيمَـانِيَـة ( يختص بالعقيدة والفقه الاسلامي على نهج أهل السنة والجماعة) |
الإهداءات |
![]() |
|
|
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
بسم الله الرحمن الرحيم
و صلى الله على سيدنا و حبيبنا محمد صلى الله عليه و سلم المبعوث رحمة للعالمين و على آله و أصحابه أجمعين . =================================== =========================================== { يومئذ تعرضون لا تخفى منكم خافية } الحاقة . فالكل مكشوف . مكشوف الجسد . مكشوف النفس . مكشوف الضمير . مكشوف العمل . مكشوف المصير . و تسقط جميع الأستار التي كانت تحجب الأسرار ، و تتعرى النفوس تعري الأجساد ، و تبرز الغيوب بروز الشهود .. و يتجرد الإنسان من حيطته و من مكره و من تدبيره و من شعوره و يفتضح منه ما كان حريصاً على أن يستره حتى عن نفسه . ======== و ما أقسى الفضيحة على الملأ و ما أخزها على عيون الجموع . أما عين الله فكل خافية مكشوفة لها في كل آن . و لكن لعل الإنسان لا يشعر بهذا حق الشعور و هو مخدوع بستور الأرض فها هو ذا يشعر به كاملاً و هو مجرد في يوم القيامة . و كل شيء بارز في الكون كله . الأرض مدكوكة مسواة لا نحجب شيئا وراء نتوء و لا بروز ، و السماء متشققة واهية لا تحجب وراءها شيئاً ، و الأجسام معراة لا يسترها شيء و النفوس كذلك مكشوفة ليس من دونها ستر و ليس فيها سر . ======== ألا إنه لأمر عصيب . أعصب من دك الأرض و الجبال ، و أشد من تشقق السماء .. وقوف الإنسان عريان الجسد ، عريان النفس ، عريان المشاعر عريان التاريخ ، عريان العمل ما ظهر منه و ما استتر أمام تلك الحشود الهائلة من خلق الله ، وتحت جلال الله و عرشه المرفوع فوق الجميع . ======== و إن الإنسان ليصنع أشد مما تصنعه القوقعة الرخوة الهلامية حين تتعرض لوخزة إبرة فتنطوي سريعاً و تنكمش داخل القوقعة و تغلق على نفسها تماماً . إن الإنسان ليصنع أشد من هذا حين يحس أن عيناً تدسست عليه فكشفت منه شيئاً مما يخفيه ، و يشعر بقدر عنيف من الألم الواخز حين يطلع عليه أحد في خلوة من خلواته الشعورية . ======== فكيف بهذا المخلوق و هو عريان . عريان حقاً . عريان الجسد و القلب و الشعور و النية و الضمير .. عريان من كل ساتر .. عريان . كيف به و هو كذلك تحت عرش الجبار و أمام الحشد الزاخر بلا ستار ؟ . ألا إنه لأمر .. أمرّ من كل أمر . |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اللهم استرنا وارحمنا ياالله
جزاك الله خيراً على الطرح تحياتي |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#3 |
![]()
سليلة الأبجدية
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
في ميزان حسناتك وبارك الله فيك
|
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#4 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
جزاك الله كل خير
|
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#5 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
بورك فيك وجوزيت كل خير على الطرح القيم
تحية |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#6 | |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اقتباس:
شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري
|
|
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#7 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري
|
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#8 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري
|
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#9 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري
|
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#10 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اللهم أرحمنا برحمتك التي وسعت كل شيء
بارك الله بك وجزاك الله خير جزاء وأسعدك الله أخي ناصح أمين في أمان الله وحفظه |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدليلية (Tags) |
| ..., ما, منكم, تخفى, تعرضون, حافية, يومئذ |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 ) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| رمضان مبارك وتقبل الله منكم الطاعات | منال نور الهدى | رِيَاضُ التَهَانِي وَ الإهْدَاءَات | 6 | 05-11-2019 03:59 AM |
| رمضان مبارك وتقبل الله منكم الصيام | منال نور الهدى | رِيَاضُ التَهَانِي وَ الإهْدَاءَات | 6 | 06-12-2017 10:09 PM |
| حافية القدمين والبحر | الشاعر: محمد الغامدي | رِيَاضُ الْقَصِيدَة وَ الشِعْرُ المَوْزُون "يمنع المنقول" | 14 | 12-02-2013 02:42 AM |
| حافية القدمين والبحر | الشاعر: محمد الغامدي | نُــورُ الْأُنْـــس | 0 | 06-23-2013 11:00 PM |
| كيف تخفي عيوب جسمك بواسطة ملابسك؟ | منال نور الهدى | رِيَاض الأسرَة وَالطِفَل وَ أنَاقَة حَواء وآدَم | 2 | 03-01-2013 05:17 AM |