ليالي نمساوية تقرير مصور 2008 - الصفحة 2 - منتديات رياض الأنس
  التسجيل   التعليمات   التقويم   مشاركات اليوم   البحث

سَمَاءُ الأُنسِ تُمطِر حَرْفًا تُسْقِي أرْضَهَا كلِمة رَاقِيَة وبِـ قَافِيَة مَوزُونَة و نبْضُ حرْفِ يُفجِّرُ ينَابِيع الفِكْرِ سَلسَبِيلًا، كُن مَع الأُنِسِ تُظِلُّ بوارِفِ أبجدِيَتِهَا خُضْرَة ونُظْرَة وبُشْرَى لـ فنِّ الأدبِ و مَحَابِرَهُ. وأعزِف لحنًا وقَاسِم النَاي بِروحَانِيَة وسُمُوِ الشُعُورَ و أَرْسُم إبْدَاعًا بِـ أَلْوَانٍ شَتَّى تُحْيِ النَفْسَ بِـ شَهقَةِ الفَنِّ نُورًا وسًرُورَا كَلِمةُ الإِدَارَة




جديد المواضيع


رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر ( لسياحة ورحلات الطبيعية )

الإهداءات
منال نور الهدى : الإستغفار : سعادة لقلبك ، وغذاء لروحك ، وصفاء لعقلك ، و بركة في مالك ، و صلاح في نفسك و ذريتك ، ورضا من ربك ، فلا تغفل عنه ! منال نور الهدى : لآ نَملُك إختِيَار ﺍﻷقَدار ..! لَكننَا قَريبُونْ مَن صَاحبّ ﺍﻷقَدار رَبي ﺃحسَن أقَدارنَا وَزدَها رضاً برحمتك منال نور الهدى : إن كنت حُرمت من بعض النِعم فقد صُرف عنك أضعافها من النِقم فاحمد الله على كل حال ..

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 10-29-2017, 02:54 PM   #11


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ليالي نمساوية تقرير مصور 2008



تكملة الجزء العاشر

و الان سوف اكتب لكم عن تجربتنا في الشاليه
كان افضل اختيار لنا في السكن مع العلم اننا امضينا اربع اسابيع في النمسا و في كل اسبوع انتقلنا الى سكن جديد .
لكن وجدنا في الشاليه الراحة و الغرف الواسعة ( ايام الفندق اربع في استديو صغير )
و مميزاته الفريدة حيث توافر في الشاليه المطبخ الكامل بكل اداوته من ملاعق و صحون الى المايكرويف و غسالة الصحون .
و استطعنا ان نطمئن على المنتدى و نرى جديده حيث ان من مميزاته الاخرى النت المجاني في الشاليه
و استمتعنا بالحديقة الخلفية للشاليه حيث انها جهزت بطاولة و كراسي و حتى ادوات للشوي
و لم نشعر بالخوف ابدا في الليل لان صاحب الشاليه كلف كلب الجيران ان يحوم حول الشاليه ايضا في الليل
و استمتعنا اكثر بطبخ والدتي الغالية علينا حيث كانت تصنع لنا اطباق عربية لذيذة ( سوتلنا صالونة دياي و الفضل حق الدكان التركي الي يبيع اشياء حلال )
و كنا نجتمع و نسهر على الالعاب التي وضعت لنا مثل ( طاولة بينج بونج و مينوبولي و بته و اونو و طاولة كرة قدم الي بس الاولاد كانو يلعبون فيها )
ماذا اقول عن الشاليه اكثر فانا لا اعرف كيف اصف جماله و تفاصيله الصغيرة مثل المناشف ( الفوط ) التي وضعت بكل ترتيب امام كل سرير
او انواع الشوكولاته الساخنة التي وضعت حتى نتدفى بشربها في الليالي الباردة
حتى ان صاحب الشاليه وضع كل انواع ادوات التنظيف من انواع الصابون المختلفة الى المماسح و اكياس القمامه
و شكرا


و الان صور من
ريوقنا














و هذا غدانا في الحديقة "صالونة دياي " اتفضلو






لولا الدكان التركي الحلال الي في زيلامسي لما سوت حقنا امي صالونتها اللذيذة

نهاية الجزء العاشر عن شاليه بيتر


 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 10-29-2017, 02:59 PM   #12


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ليالي نمساوية تقرير مصور 2008



الجزء 11
قصر العاب المياه في هيلبرون



Hellbrunn
Tel : 06628203720
www.hellbrunn.at

هذا القصر الصيفي بناه الآرشدوق ماركس استيكوس من أجل المتعه و الترفيه و
من 400 سنه لتسلية زواره و لابعاد حرارة الصيف (وين هالحراره اللي يتكلمون عنها خلهم اييون بلادنا يجوفون الحر ) و في أول ايام الاحتفال تملىء النوافير بالنبيذ الفاخر (طبعا ايام الارشدوق من 400 سنه) مكان لابد من زيارته ممتع للصغار و الكبار
و فيه متحف فوق الجبل لا تاخذون عربانة اليهال وياكم
و القصر شبه فاضي بس جدرانه فيها نقوش رائعه .
و حديقة حيوانات الهيلبرون و ساحة العاب أطفال.



























انتهينا من صور الحديقة المائية

و الان بعض الصور من المتحف











صورة القصر من المتحف






نهاية الجزء 11

ان شاء الله اخلص التقرير اليوم


 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 10-29-2017, 03:03 PM   #13


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ليالي نمساوية تقرير مصور 2008



الجزء 12
ملاهي فاملي لاند في سانت يعقوب



familien land st.jakob im haos / pillersteetal

مدينة العاب رائعة ، الدخلة بفلوس و الالعاب مجانا ، فيها العاب غريبه و ممتعة مثل الطوف المائي و القطار المنزلق و الدولاب المتدحرج على الحبل و سفينة القراصنه و حديقه حيوانات اليفة و العاب مائية و نوافير مشاغبة و الكثير غيره ، لا تفوتو زيارته و الملاهي تغلق ابوابها في الساعة السابعة لكن تتوقف الالعاب الكهربائية الساعة السادسة
و خذو ملابس سباحة للأطفال .











































نهاية الجزء 12
اتمنى ان يكون التقرير حتى الان مفيد للكل


 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 10-29-2017, 03:08 PM   #14


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ليالي نمساوية تقرير مصور 2008



الجزء 13
زيلامسي

اشهر مدينة نمساويه للاخوة العرب بعد فيينا و
بها تلفريك شميتن هوهين لمشاهدة الطبيعة الخلابة في المناطق الجبلية .
متحف المدينة في برج الاداره و يزيد عمره عن الف عام
الرحلة بالسفينه في بحيرة زيلامسي الواقعه بين محطة القطار و فندق جراند حيث تأخذك بجولة لا تنسى في البحيرة (نحن استمتعنا اكثر بزوارق النزهة الكهربائية )
السنتر و بالالماني الزيتنروم فيه محلات تجارية و كوفي شوبات و مطاعم

انصحكم بدكان ايدن التركي و مطعم ايدن اللي عنده أكل حلال







و كذلك مطعم اوكتوبوسي



لكن ماشي احلى عن يلسات الجراند و اكلات الجراند و حلويات الجراند



مع ان نحن ما سكنا ف القراند بس يتنا فترة انسيره كل يوم ناكل فيه لين ما اتحرونا من سكان الفندق





































نهاية الجزء 13

اصفق حق عمري على الانجازات الي سويتها اليوم


 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 10-29-2017, 03:14 PM   #15


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ليالي نمساوية تقرير مصور 2008



الجزء 14
اليورو بارك مول



europark



يورو بارك مول هو احد مراكز التسوق الجديدة في سالزبورج
مول كبير به الكثير من المحلات العالمية









ايام الدوري الاوروبي كل المحلات حاطين اعلام












نهاية الجزء 14


 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 10-29-2017, 03:19 PM   #16


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ليالي نمساوية تقرير مصور 2008



الجزء 15
رحلة القرى
هلشتات و باد ايشيل و وولف جانج
من أجمل القرى الجبلية ذات الطبيعة الاخاذه التي تدعوك لاكتشافها و الاستمتاع بجمالها

، فهالشتات تقع على البحيرة و منازلها متدرجة على قمة الجبل وصلنا اليها بالسيارة و تمشينا داخلها على الاقدام حيث المحلات التجارية التي تبيع التذكارات و منتجات منجم الملح في هالشتتات و هناك كذلك كنيسة الجماجم .






كنيسة الجماجم











باد ايشيل

قرية باد ايشيل لا تقل روعة و جمال عن هالشتتات و بها اعرق و اشهر محل حلويات داخله جلسات انيقة و حلوياته لذيذه جدا انصحكم بزيارته
ستعرفونه من جلسته الخارجية ذات الكراسي الشفافه مع الوردي الفاتح
وقد قمت بتصوير اسمه لان اسمه صعب .













































وولف جانق

وولف جانج بها قطار بخاري ياخذك بجولات الى الجبل, فاتنا لاننا وصلنا بعد الرابعة



و بها فنادق تطل على البحيرة و زنتروم به محلات تبيع اشياء غريبة لا تفوتو زيارته
كل قريه تستحق تخصيص يوم كامل لها .




صور من وولف جانج











رحلة القرى كانت من احلى الرحلات
التي ستظل محفورة في ذاكرتي

نهاية الجزء 15


 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 10-29-2017, 03:22 PM   #17


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ليالي نمساوية تقرير مصور 2008



)قمة جبل كابرون



اروع جبال سالزبرج الرحلة في 3 من أحدث المصاعد الجبلية على ارتفاع اكثر من 3 آلاف متر حيث توقفنا في المحطة الثالثه







الجو رهيب المكان مغطى بالثلوج و هناك مصاعد فردية للمتزلجين المحترفين لكن الحمدلله هناك طريق خاص للمشاة الغشيمين امثالنا و كنا قلقين وين بنيلس طلع فيه يلسات و كوفي شوب يبيع ايسكريم و شاي و قهوه و سناك .

و فيه سير يوديك لفوق مع زلاجتك ثم تتزلج على راحتك وناسه حتى الاطفال يقدرون يلعبون .









كانت اختي الصغيره تماكي قد اختارت الكابرن للاحتفال بذكرى ميلادها و أمي ودت شموع اونها بتسوي كيكة من الثلج لكن فجأة السماء اظلمت و قالو ان عاصفه سوف تهب و أخلو المكان و غادر الجميع الى المحطة الثانية






و توقف التلفريك لاكثر من ساعه بسبب المطر الشديد و البرق و الرعد و تمينا في مطعم طاحونة المزلجة نتدفى و شربنا هوت شوكليت







نصيحة اتسيرون الكابرن من وقت ، لاني لاحظت بعد الظهر تهب العواصف و يطيح مطر .






و اخيرا صورة واحد مصيف في عز البرد




أماكن ما استمتعنا فيها بسبب المطر ولكنها موجوده في الكابرن:
بيوت الاسكيمو – اماكن للعب و التمتع بقيادة عربة تسوية الجليد – الطوفان حول المزالج الجليدية مع دليل و هذا يوم الخميس و يجب التسجيل المسبق عبر التلفون 06642010818 و هناك برنامج مجاني للاطفال في صالة التزلج كل يوم ثلاثاء


 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 10-29-2017, 03:29 PM   #18


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ليالي نمساوية تقرير مصور 2008



يلا كل واحد ياخذله هدية الحق ما تلحق


و مع السلامة و انجوفكم ان شاء الله السنة الياية في النمسا
اذا عيبكم تقريري

و السموحة ع التقصير ترا هاي اول مرة اسوي فيها تقرير عن السفر
الكومبيوتر المخرف صدعلي راسي كل ساعة يعلق :112:

بس سويتها و خلصت التقرير بيوم حتى اني غلبت ابو اليازية في مدة التقرير


 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 10-29-2017, 03:34 PM   #19


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ليالي نمساوية تقرير مصور 2008



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اود ان اشكر الجميع على مرورهم على الموضوع

و الان اود ان اضع لكم بعض من الاشياء المظحكة التي حدثت لنا في النمسا
و عندما اضع فقرة اخرى سوف اكتب في توقيعي

اليوم الثاني في النمسا لم نكن نريد ان نفعل شي سوا اختبار الجار من لانه وضعنا في 60 الف مشكلة للوصول الى المنطقة حتى اننا توقفنا عن الاستماع اليه و استمتعنا الى شرح الجوجل المابز

فقمنا بتخزين مكان الفندق و توجلنا في المنطقة ثم طلبنا منه اخذنا الى الفندق و من هنا بدات مشاكل القارمن حتى انه اخذنا فوق الى مزارع و اماكن غريبة
لكننا كنا مستمتعين و نستكشف الاماكن فدخلنا الى منطقة و نزلنا من السيارة نمشي على اقدامنا و نشاهد الجبال و السهول و الاكواخ الجميلة


و من كنا نتمشى في المنطقة مر علينا نمساوي سلم عليها عشانه يحب العرب و هو كان قبل يشتغل في سوريا
سولفنا شوي وياه بعدين كما طريجه حق بيته
و نحن كملنا نتمشى في المنطقة
و في الردة مرينا ع بيته الي كان يسويله صيانه في هالفترة



و شاف اليهال فهد كلابه عشان يلعبون ويا اليهال و هناك استوت المصيبة

نحن ما سوينا حق اليهال محاضرة عن الكلاب و كيف ان لازم تكونون عادين و ما تخافون و اهم شي لا تركضون

و اليهال يصارخون و يركضون و هناك الكلاب اتخبلو و قعدو ينابحون

انا الحمدلله كنت بعيييييييييييدة عن الخطر لان كنت امسي ويا اخوي الي عمره سنتين و كان مب متعود على المسافات طويلة فكنا نمشي شوي شوي و في النهاية نجينا من خطر الكلاب

و مسكين ليو يركض عشان يمسك الكلاب و انحرج عشان كان يحسبهم متعودين على الكلاب
نحن قلناله عادي و كملنا و من كنا في السيارة يه عندنا و اعتذر و قال انه عازمنا ع شاي في كوخه
و نحن كنا شارطين عليه ان الكلاب يخليهم في البيت و هو ظحك بعدين







و هناك شربنا شاي وياه و قعدنا نسولف و اتصورنا وياه بكيمرتنا و بكيمرته بعدين اصر ان ننتصور ويا الكلاب بعد و من اليهال سمعو هالكلام شردو و دشو داخل السيارة



اتصورنا ويا الكلاب كذكرى على الحادثة



و اختي طووول الوقت عينها عند الكلاب من الزيغة و لا صورة كانت تطالع الكيمرا





و اوعدكم بموقف احلى المرة الياية


 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
2008, ليالي, مصور, تقرير, نمساوية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 )
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير (مصور).. رحلتي من البحرين ألى هيوستن السعيد رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر 0 11-14-2018 03:18 PM
تقرير مصور طرابيـــــtarabyaـــــــا في شتـــــ2011ــــــاء السعيد رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر 2 10-27-2018 04:25 PM
تقرير مصور عن ملاهى الصنواى لاقون السعيد رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر 9 08-01-2018 12:42 PM
تقرير مصور بين جنة و نار تركيا 2012 السعيد رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر 16 02-18-2018 03:54 PM
تقرير مصور لرحلتي الى سريلانكا 2013 السعيد رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر 4 02-01-2018 09:32 AM


الساعة الآن 03:44 PM