أجنحة السريالية بين الحرف والصورة - الصفحة 5 - منتديات رياض الأنس
  التسجيل   التعليمات   التقويم   مشاركات اليوم   البحث

سَمَاءُ الأُنسِ تُمطِر حَرْفًا تُسْقِي أرْضَهَا كلِمة رَاقِيَة وبِـ قَافِيَة مَوزُونَة و نبْضُ حرْفِ يُفجِّرُ ينَابِيع الفِكْرِ سَلسَبِيلًا، كُن مَع الأُنِسِ تُظِلُّ بوارِفِ أبجدِيَتِهَا خُضْرَة ونُظْرَة وبُشْرَى لـ فنِّ الأدبِ و مَحَابِرَهُ. وأعزِف لحنًا وقَاسِم النَاي بِروحَانِيَة وسُمُوِ الشُعُورَ و أَرْسُم إبْدَاعًا بِـ أَلْوَانٍ شَتَّى تُحْيِ النَفْسَ بِـ شَهقَةِ الفَنِّ نُورًا وسًرُورَا كَلِمةُ الإِدَارَة




جديد المواضيع


رِيَاضُ مَنَارَةُ الحَرْفِ وَ عَزْفُ الْوِجْدَان "يُمْنَع المَنْقُول " ( خَواطِر وَ نثْرِيَات الأعْضَاء بـ أَقْلَامِكُم وفَيْضِ مَحابِرِكُم)

الإهداءات
منال نور الهدى : الإستغفار : سعادة لقلبك ، وغذاء لروحك ، وصفاء لعقلك ، و بركة في مالك ، و صلاح في نفسك و ذريتك ، ورضا من ربك ، فلا تغفل عنه ! منال نور الهدى : لآ نَملُك إختِيَار ﺍﻷقَدار ..! لَكننَا قَريبُونْ مَن صَاحبّ ﺍﻷقَدار رَبي ﺃحسَن أقَدارنَا وَزدَها رضاً برحمتك منال نور الهدى : إن كنت حُرمت من بعض النِعم فقد صُرف عنك أضعافها من النِقم فاحمد الله على كل حال ..

9 معجبون
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 05-31-2015, 09:51 PM   #41



الصورة الرمزية منال نور الهدى
منال نور الهدى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 06-23-2026 (10:43 PM)
 المشاركات : 23,489 [ + ]
 التقييم :  6763
 الدولهـ
algeria
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen


افتراضي



المحب رسمت بوحا بأبجدياتك الغزيرة
لك حرف يتغنى بالجمال
لروحك السعادة


 

رد مع اقتباس
قديم 06-03-2015, 12:29 PM   #42
سليلة الأبجدية



الصورة الرمزية عاشقة الأنس
عاشقة الأنس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 390
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : 10-25-2025 (10:31 AM)
 المشاركات : 4,570 [ + ]
 التقييم :  2789
 الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحب مشاهدة المشاركة




على الطريق


تاهت تعابيري وكل التفاسير



اختلطت المسارات بالمسافات


بين الرحيل والحنين



تداخلت تقاسيم الطرق



نحو الفراق والانتظار



هذا قدري




بين الاه والانين




تعبت من الصراخ والصدى عكس الامنيات



مازالت العين تترقب والطريق يسابقني




متى سينتهي هذا الطريق ويرتاح هذا القلب



...........



بوح متواضع




واكرر الك الشكر والعذر على التاخير





اعطر تحيه
كلماتك كانت ألوانا زاهية أجادت التعبير وحسن التصوير
فاضلي المحب حرفك شادي وكموسيقى أمتعت سمعنا وذائقتنا
حييت وأكثر على ما سطره قلمك الذي يستحق التقدير والاحترام
اضاميم من الود


 
 توقيع : عاشقة الأنس


كل الشكر للأستاذة المصممة البارعة سوالف احساس على التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 06-03-2015, 12:31 PM   #43
سليلة الأبجدية



الصورة الرمزية عاشقة الأنس
عاشقة الأنس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 390
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : 10-25-2025 (10:31 AM)
 المشاركات : 4,570 [ + ]
 التقييم :  2789
 الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سجى مشاهدة المشاركة
يعطيكم العافيه ع الجهود
شاكرة لك حسن المتابعة سجى
ودي


 
 توقيع : عاشقة الأنس


كل الشكر للأستاذة المصممة البارعة سوالف احساس على التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 06-03-2015, 12:33 PM   #44
سليلة الأبجدية



الصورة الرمزية عاشقة الأنس
عاشقة الأنس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 390
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : 10-25-2025 (10:31 AM)
 المشاركات : 4,570 [ + ]
 التقييم :  2789
 الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آفراح مشاهدة المشاركة
حروفك رائعة المحب ووصفت الصورة بكلمات معبرة
تحية
تسعدني متابعتك الدائمة أفراح
ودي


 
 توقيع : عاشقة الأنس


كل الشكر للأستاذة المصممة البارعة سوالف احساس على التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 06-03-2015, 12:35 PM   #45
سليلة الأبجدية



الصورة الرمزية عاشقة الأنس
عاشقة الأنس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 390
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : 10-25-2025 (10:31 AM)
 المشاركات : 4,570 [ + ]
 التقييم :  2789
 الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منال نور الهدى مشاهدة المشاركة
المحب رسمت بوحا بأبجدياتك الغزيرة
لك حرف يتغنى بالجمال
لروحك السعادة
يزداد جمال المتصفح بمتابعتك أستاذة منال
ودي


 
 توقيع : عاشقة الأنس


كل الشكر للأستاذة المصممة البارعة سوالف احساس على التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 06-06-2015, 10:08 AM   #46


الصورة الرمزية آماني
آماني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
 أخر زيارة : 07-14-2025 (09:45 PM)
 المشاركات : 1,282 [ + ]
 التقييم :  467
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



استمتعت وأنا أقرأ لهذه الحروف التي أبعدت وتألقت


 
 توقيع : آماني



الخطوة الأولى وحتى وإن تعثرت فهي بداية مشرفة
حينها ثق أن العمل سينجح



رد مع اقتباس
قديم 11-06-2015, 03:14 PM   #47
سليلة الأبجدية



الصورة الرمزية عاشقة الأنس
عاشقة الأنس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 390
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : 10-25-2025 (10:31 AM)
 المشاركات : 4,570 [ + ]
 التقييم :  2789
 الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



أعود بعد غياب قصير عن هذه الصفحة الخاصة
وأطلب من كاتبنا والأستاذ تناتيف
أن يقرأ لنا هذه الصورة ويحاورها بقلمه


 
 توقيع : عاشقة الأنس


كل الشكر للأستاذة المصممة البارعة سوالف احساس على التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 11-07-2015, 01:22 AM   #48


الصورة الرمزية تناتيف
تناتيف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 498
 تاريخ التسجيل :  Jun 2015
 أخر زيارة : 05-17-2026 (09:19 PM)
 المشاركات : 166 [ + ]
 التقييم :  1423
لوني المفضل : Cadetblue


افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة الأنس مشاهدة المشاركة
أعود بعد غياب قصير عن هذه الصفحة الخاصة
وأطلب من كاتبنا والأستاذ تناتيف
أن يقرأ لنا هذه الصورة ويحاورها بقلمه
.
.
لا اعلم حقيقة يا عاشقة الانس ....
.
لماذا تم اختيار هذه الصورة الرمزية ولماذا ...
وماهو المغزى منها ...لكن اصدقك القول ..
.
قد أثرت فيني كثيرا ...ولا ابالغ لو قلت ...
انني تأملت صفحاتها المطوية بعدد اضعاف مضاعفة ما مضى منها ....
وقلة ما تبقى من وريقات كادت تطبق بها أناملها ...
كصفحات حياتي ما مضى وما بقي ماجنيت وما اضعت...
.
وداهمتني اسئلة كثيرة تصاحبها تنهدات وزفرات ..
عن ماضي وحاضر بين سطور عشتها وبين احرف ..
ما زلت أو سوف اكتبها ...وادونها؟
.
بين سطور ما مضى عشت وتنفست واستنشقت ..
نسيم وعبير ازهارها وتمشيت وسافرت بين بطون حروفها وافكاره..
ولا انكر انني تلبست حياة ليست ملكي وعشقت فتاة لم تكن بوطني ..
وكرهت وأْحـيـانـاً‎ قتلت من كان ليس له ذنبا عندي ..
.
عشت من خلال هذه الصفحات حياة غيري ...باحثا عن حرف يلامس
حقيقتي أو يهدي سكينة شكوكي وظنوني ..لا أنكر أنني هربت
من نفسي بين هذه السطور وتخفيت بين حروفها وتوشحت صفحاتها
.
تعلمت منها أن المعرفة تعد تعريفا حقيقيا للتغير والتبديل ..
بل أنها ردة فعل نجنيه من حياتنا بين بطونها وصفحاتها قفزت على
نقطة التعجبات وتمددت على انعطاف الاستفهامات ..
وعانقة الضمات والفتحات واحيان كثر كثر المتني واوجعتني الكسرات .
.
انغمست بتجارب وعشت عمر وسنين طوال من خلال حروفهم
وتجاربهم ومعارفهم وأدبياتهم وكم تبنيت مبادئهم تارة وأنفر منها تارة ..
كم تمنيت أن اكون صاحب ذاك الحرف وساكن ذاك السطر ..
وصانع تلك الصفحة ومصمم ذاك الغلاف .
.
ما بقي من صفحات ذاك الكتاب لا أعلم حقيقة هل أملك المثابرة
والطموح والآمال بعد أن عشت صفحات ما مضى من الكثير منها ...وما استنتجته واستخلصته
واستنبطته كقناعة ومبدأ من صفحات اصاب بعضها التجاعيد والبعض الاخر ادخل غرف التجميل
هل سوف اجد شيء جديد ..وهل مازال لدي الحنين لاكتشاف ما خلف حروفها وما بين سطورها ؟؟
.
الذي ينتابني حاليا من خلال تأملاتي أن الكتاب وما يحوي من فكر وحياة ....
يجب أن نعيشه لكن بشرط أن لا يصدمنا عندما نضع مقارنه بسيطة بين متونه ومتون واقعنا .
.
.
والله العظيم انني ارتجل ولم اهذب حرفي ولم احاول أن ارتب افكاري جعلتها تنطلق من بين اناملي مكونه ما اعيشه الان .
.
شكرا أخيــــــــــــــــــــه ...............تناتيف .



 
 توقيع : تناتيف

.. إن الكــــــــــــــلام على الكــــــــــــــــلام صعب !!
.. لأن الكلام على الكــــــــــــــــــلام يدور على نفسه !!
.. ويلتبــــــــــــــس بعضه ببعــــــــــــض !!

....................... فما اصعب قراءة القراءة ...............






التعديل الأخير تم بواسطة تناتيف ; 11-08-2015 الساعة 06:05 AM

رد مع اقتباس
قديم 11-07-2015, 05:33 PM   #49


الصورة الرمزية آماني
آماني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
 أخر زيارة : 07-14-2025 (09:45 PM)
 المشاركات : 1,282 [ + ]
 التقييم :  467
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



ماأروع حرفك تناتيف استمعت بقراءته
والحمالية والقدرة الكتابة تعرف حين يترك الكاتب القلم يتكلم وأنت أثبت ذلك
اعجابي بحرفك وفكرك
مودة


 
 توقيع : آماني



الخطوة الأولى وحتى وإن تعثرت فهي بداية مشرفة
حينها ثق أن العمل سينجح



رد مع اقتباس
قديم 11-07-2015, 07:47 PM   #50


الصورة الرمزية تناتيف
تناتيف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 498
 تاريخ التسجيل :  Jun 2015
 أخر زيارة : 05-17-2026 (09:19 PM)
 المشاركات : 166 [ + ]
 التقييم :  1423
لوني المفضل : Cadetblue


افتراضي



العفو أماني يطيب لي المشاركه معكم بهذا الشريط الرائع ....مداد من الفخر لحرفكِ المشيد لقلمي المتواضع بينكم ..

تسلمين دوووووووم .............اخووكِ تناتيف .


 
 توقيع : تناتيف

.. إن الكــــــــــــــلام على الكــــــــــــــــلام صعب !!
.. لأن الكلام على الكــــــــــــــــــلام يدور على نفسه !!
.. ويلتبــــــــــــــس بعضه ببعــــــــــــض !!

....................... فما اصعب قراءة القراءة ...............







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 )
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مزاجك والصورة آفراح رِيَاضُ الصُوَر المَنْقُولَة 272 10-09-2022 08:50 PM
فضفضة فوتوشوبية بين الحرف والألوان منال نور الهدى رِيَـاضُ رِيشَـةُ مُصَـمِّم 8 11-29-2019 03:20 PM
علامات الحرف عاشقة الأنس رِيَاضُ أَرْوِقَةُ الأُنْس 4 12-31-2015 06:44 PM
أجنحة السريالية بين الحرف والصورة عاشقة الأنس نُــورُ الْأُنْـــس 1 12-16-2014 04:21 PM
الحرف المنسي محمد العتابي رِيَاضُ أَرْوِقَةُ الأُنْس 8 08-06-2014 06:16 PM


الساعة الآن 05:57 AM