منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - يومياتي في كيب تاون الحالمة 2017
عرض مشاركة واحدة
قديم 12-06-2017, 02:36 PM   #3


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: يومياتي في كيب تاون الحالمة 2017




(7)

مساء الخير

الجو اليوم لا باس خفت البرودة شوي مع نهار مشمس
بس درجة الحرارة 11
لذا استغلينا اليوم في رحلة بحرية على المحيط

بس قبل كذا لازم اكلمكم عن موضوع يختلج في صدري ويختفي خلف اضلعي
البخشيش يا جماعة محرج هنا

يعني اشوف البلدية لازم تتخذ قرار بالموضوع هذا عشان ترفع عنا الحرج
الوضع الان هنا كل فاتورة تجيك مكتوب فيها البخشيش او الامتنان gratuity
شوفوه بالفاتوره تحت



لو تلاحظون النادل او النادلة كاتب شكرا و حاط محل البخشيش R للتنبيه
ولو تقول اطنش الوضع محرج جدا لان هذا نظام البلد

المتعارف عليه او اللي يرضي النادل هو 10% يعني فاتورتك 500 تدفع 550 راند
لاحظوا فاتورتي 506 و دفعت 527 يعني حول 5% يعني لابد من نظرات عدم الرضا
علما بان هذا كوفي شوب وطلباتنا كلها قهوة ومقبلات

راقبت الناس المحليين وهم مثلنا يحطون بخشيش
حتى في محلات القهوة اللي تيك اوي حاطين لك علبة كثير يحط فيها بخشيش
يعني صارت هذي جزء من دخل العامل لذا هو يتابع وينظر لها باهتمام

النظام هذا بريطاني ومعمول فيه بلندن بس ما شفت اهتمام فيه زي هنا
لدرجة ان ما حطيت اما يتضايق او يبدي زعله منك

ما اعجبني هذا النظام ابدا
فيه احراج كبير للسياح واتوقع الموظفين يزعلون عليهم اكثر

المطاعم السريعة ماعندها الشئ هذا
انا اتكلم عن المطاعم العادية ومحلات الكوفي

حبيت انبهكم عليه لاني كل مرة احسب كم احط لهم
من 5% الى 10% مقبول

(8)

كل يوم نروح لمول فكتوريا
الجلسات فيه روعة المطاعم متوفرة من كل شكل و لون
وكمان السوبرماركت موجود و دور السينما

تشوف كثير من الخليجيين هنا خاصة الطلبة اللي يدرسون هنا

راح نتكلم عنه اكثر لا تخافون
الوقت هذا عندهم تخفيضات هائلة
شوفوا h&m

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.


بس اللي نكد علي زارا
مشتري منهم ملابس قبل كم يوم من جده ولسه ما لبستهم
و لقيتها هنا 50% القميص شريته من جده 170 لقيته هنا 85 ريال
وكمان سياسة الاسترجاع عندهم شهر وعندنا 3 ايام يعني لاعبين علينا

عشان كذا رايي تجون بشنط خفيفة وتشترون من هنا
يا نفس السعر او بالتاكيد تلقون تخفيضات وخيارات اكثر
و لاني من الناس اللي تحب تتسوق اعجبني التسوق عندهم واسعاره مناسبة جدا

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.

هذا دايم واقف قدام عجلة كيب تاون الدوارة




وهذي العجلة الشهيرة




مدخل رئيسي لمول فكتوريا



الميناء المقابل للسوق ومنه تنطلق الرحلات البحرية

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.

كافيهات و مطاعم رائعة مطلة على الواترفرونت او الواجهة البحرية

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.

الكشكات اللي تحت هي اللي تبيع التذاكر

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.

(9)

الباص الاحمر يتوقف هنا بالطبع
وهي احدى وقفاته الرئيسية
لكن المشوار الى هنا غير مكلف على الاطلاق
وهذا مما تغير علي بالرحلة هذي
والسبب طبعا تطبيق اوبر

هنا صور من الواترفرونت

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.


هذا مطعم سان ماركو الايطالي

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.

بالليل باردة الاجواء لذا كل المطاعم تشغل الدفايات
و تحط بطانيات خفيفة للجلسات الخارجية

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.


 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس