خاطرة .... - الصفحة 9 - منتديات رياض الأنس
  التسجيل   التعليمات   التقويم   مشاركات اليوم   البحث

سَمَاءُ الأُنسِ تُمطِر حَرْفًا تُسْقِي أرْضَهَا كلِمة رَاقِيَة وبِـ قَافِيَة مَوزُونَة و نبْضُ حرْفِ يُفجِّرُ ينَابِيع الفِكْرِ سَلسَبِيلًا، كُن مَع الأُنِسِ تُظِلُّ بوارِفِ أبجدِيَتِهَا خُضْرَة ونُظْرَة وبُشْرَى لـ فنِّ الأدبِ و مَحَابِرَهُ. وأعزِف لحنًا وقَاسِم النَاي بِروحَانِيَة وسُمُوِ الشُعُورَ و أَرْسُم إبْدَاعًا بِـ أَلْوَانٍ شَتَّى تُحْيِ النَفْسَ بِـ شَهقَةِ الفَنِّ نُورًا وسًرُورَا كَلِمةُ الإِدَارَة




جديد المواضيع


رِيَــاضُ رَشْـفَـةُ حَـرْفٍ ( لـ تَغْرِيدَاتِكُم وَ هَمَسَاتِكُم وَمُنَاجَاتِكُم مِن نبَضَاتِ حَرْفِكُم )

الإهداءات
منال نور الهدى : الإستغفار : سعادة لقلبك ، وغذاء لروحك ، وصفاء لعقلك ، و بركة في مالك ، و صلاح في نفسك و ذريتك ، ورضا من ربك ، فلا تغفل عنه ! منال نور الهدى : لآ نَملُك إختِيَار ﺍﻷقَدار ..! لَكننَا قَريبُونْ مَن صَاحبّ ﺍﻷقَدار رَبي ﺃحسَن أقَدارنَا وَزدَها رضاً برحمتك منال نور الهدى : إن كنت حُرمت من بعض النِعم فقد صُرف عنك أضعافها من النِقم فاحمد الله على كل حال ..

115 معجبون
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 03-13-2022, 07:28 AM   #81


الصورة الرمزية ناصح أمين
ناصح أمين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 760
 تاريخ التسجيل :  Jul 2016
 أخر زيارة : يوم أمس (06:20 AM)
 المشاركات : 6,507 [ + ]
 التقييم :  5039
لوني المفضل : Cadetblue


افتراضي رد: خاطرة ....



إن الإنسان ليعجل ، و هو لا يدري ما وراء خطوته .

و إن الإنسان ليقترح لنفسه و لغيره ، و هو لا يعرف ما الخير و ما الشر فيما يقترح .

" و يدع الإنسان بالشر دعاءه بالخير و كان الإنسان عجولا ".

و لو استسلم لله ، و دخل في السلم كافة ، و رضي اختيار الله له و اطمأن إلى أن اختيار الله أفضل من اختياره ، و أرحم له و أعود عليه بالخير .

لاستراح و سكن .


 
 توقيع : ناصح أمين






رد مع اقتباس
قديم 03-23-2022, 06:56 AM   #82


الصورة الرمزية ناصح أمين
ناصح أمين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 760
 تاريخ التسجيل :  Jul 2016
 أخر زيارة : يوم أمس (06:20 AM)
 المشاركات : 6,507 [ + ]
 التقييم :  5039
لوني المفضل : Cadetblue


افتراضي رد: خاطرة ....



فلا بد من فترات ينخلع فيها القلب من شواغل المعاش و جواذب الأرض ، ليخلو إلى ربه ..

و يتجرد لذكره ..

و يتذوق هذا الطعم الخاص للتجرد و الاتصال بالملأ الأعلى ..

و يملأ قلبه و صدره من ذلك الهواء النقي الخالص العطر و يستروح شذاه .


 
 توقيع : ناصح أمين






رد مع اقتباس
قديم 03-24-2022, 07:58 PM   #83


الصورة الرمزية مداد اليراع
مداد اليراع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1184
 تاريخ التسجيل :  Jul 2018
 أخر زيارة : 11-11-2022 (08:05 PM)
 المشاركات : 25,611 [ + ]
 التقييم :  6439
لوني المفضل : Cadetblue


افتراضي رد: خاطرة ....





من المداد
ارتوي ياليراع
واسقي الورق
بعذبات الحروف
وهات ماجاد
من الإبداع
والتميز والذوق
والعين تحكم وتشوف


 
 توقيع : مداد اليراع







رد مع اقتباس
قديم 03-28-2022, 07:01 AM   #84


الصورة الرمزية ناصح أمين
ناصح أمين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 760
 تاريخ التسجيل :  Jul 2016
 أخر زيارة : يوم أمس (06:20 AM)
 المشاركات : 6,507 [ + ]
 التقييم :  5039
لوني المفضل : Cadetblue


افتراضي رد: خاطرة ....



إن كل شيء – سوى الله – و كل أحد ، متقلب غير ثابت ، ذاهب غير دائم ..

فإذا تعلق به قلب بقي يتأرجح و يتقلب و يتوقع و يتوجس ، و عاد بغير اتجاهه كلما ذهب هذا الذي عقد به رجاءه .

و الله وحده هو الباقي الذي لا يزول .

الحي الذي لا يموت .

الدائم الذي لا يتغير .

فمن اتجه إليه اتجه إلى المستقر الثابت الذي لا يزول و لا يحول .



 
 توقيع : ناصح أمين






رد مع اقتباس
قديم 03-30-2022, 06:40 PM   #85


الصورة الرمزية مداد اليراع
مداد اليراع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1184
 تاريخ التسجيل :  Jul 2018
 أخر زيارة : 11-11-2022 (08:05 PM)
 المشاركات : 25,611 [ + ]
 التقييم :  6439
لوني المفضل : Cadetblue


افتراضي رد: خاطرة ....





مالنا عنك غناة
يامن اجريت بأرواحِنا الحياة
كلنا قصور وانت الرب الغفور
كلنا عيوب وانت ستار العيوب
كلنا برحمتك امل وانت لها اهل
سبحانك ربنا مااعظم شأنك
سعادتنا رِضاك حين لقاك


 
 توقيع : مداد اليراع







رد مع اقتباس
قديم 04-01-2022, 10:56 AM   #86


الصورة الرمزية مداد اليراع
مداد اليراع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1184
 تاريخ التسجيل :  Jul 2018
 أخر زيارة : 11-11-2022 (08:05 PM)
 المشاركات : 25,611 [ + ]
 التقييم :  6439
لوني المفضل : Cadetblue


افتراضي رد: خاطرة ....





طلتك فيها بشرانا
حين تكتسي لباسك سمانا
حديثك ارتوت به أرضنا
ونحن ايضاً أرتوينا بعد سقانا


 
 توقيع : مداد اليراع







رد مع اقتباس
قديم 04-09-2022, 09:05 AM   #87


الصورة الرمزية ناصح أمين
ناصح أمين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 760
 تاريخ التسجيل :  Jul 2016
 أخر زيارة : يوم أمس (06:20 AM)
 المشاركات : 6,507 [ + ]
 التقييم :  5039
لوني المفضل : Cadetblue


افتراضي رد: خاطرة ....



إن هذه البشرية – و هي من صنع الله – لا تفتح مغاليق فطرتها إلا بمفاتيح من صنع الله ..

و لا تعالج أمراضها و عللها إلا بالدواء الذي يخرج من يده – سبحانه - ..

و قد جعل في منهجه وحده مفاتيح كل مغلق ، و شفاء كل داء : " و ننزل من القرآن ما هو شفاء و رحمة للمؤمنين "

" إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم "


 
 توقيع : ناصح أمين






رد مع اقتباس
قديم 04-10-2022, 07:50 PM   #88


الصورة الرمزية مداد اليراع
مداد اليراع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1184
 تاريخ التسجيل :  Jul 2018
 أخر زيارة : 11-11-2022 (08:05 PM)
 المشاركات : 25,611 [ + ]
 التقييم :  6439
لوني المفضل : Cadetblue


افتراضي رد: خاطرة ....





ياشمس وضوحي عن روحي لا تغيبين
كوني على اراضي الأرواح شارقه
وياقمر النوايا لا تعتم في فضا سمايا
خل نورك يشع بمغارب الوجدان ومشارقه


 
 توقيع : مداد اليراع







رد مع اقتباس
قديم 04-13-2022, 08:52 AM   #89


الصورة الرمزية ناصح أمين
ناصح أمين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 760
 تاريخ التسجيل :  Jul 2016
 أخر زيارة : يوم أمس (06:20 AM)
 المشاركات : 6,507 [ + ]
 التقييم :  5039
لوني المفضل : Cadetblue


افتراضي رد: خاطرة ....



و الذي يجد راحة اليقين في قلبه يجد في الآيات مصداق يقينه ، و يجد فيها طمأنينة ضميره .

فالآيات لا تنشئ اليقين ..

إنما اليقين هو الذي يدرك دلالتها و يطمئن إلى حقيقتها ..

و يهيء القلوب للتلقي الواصل الصحيح .


 
 توقيع : ناصح أمين






رد مع اقتباس
قديم 04-21-2022, 08:42 AM   #90


الصورة الرمزية ناصح أمين
ناصح أمين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 760
 تاريخ التسجيل :  Jul 2016
 أخر زيارة : يوم أمس (06:20 AM)
 المشاركات : 6,507 [ + ]
 التقييم :  5039
لوني المفضل : Cadetblue


افتراضي رد: خاطرة ....



إن أمام الإنسان طريقين اثنين لا ثالث لهما :

طريق الله .. و طريق الشيطان .

أن يستمع إلى وعد الله أو أن يستمع إلى وعد الشيطان .

و من لا يسير في طريق الله فهو سائر في طريق الشيطان .

ليس هنالك إلا منهج واحد هو الحق ، المنهج الذي شرعه الله ..

و ما عداه فهو للشيطان و من الشيطان .


 
 توقيع : ناصح أمين






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 3 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 3 )
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة




الساعة الآن 09:35 PM