مغامرات؟ ملاهي وطبيعة ومولات؟ شواطئ جميلة وغابات... أكيد ماليزيا!! - الصفحة 4 - منتديات رياض الأنس
  التسجيل   التعليمات   التقويم   مشاركات اليوم   البحث

سَمَاءُ الأُنسِ تُمطِر حَرْفًا تُسْقِي أرْضَهَا كلِمة رَاقِيَة وبِـ قَافِيَة مَوزُونَة و نبْضُ حرْفِ يُفجِّرُ ينَابِيع الفِكْرِ سَلسَبِيلًا، كُن مَع الأُنِسِ تُظِلُّ بوارِفِ أبجدِيَتِهَا خُضْرَة ونُظْرَة وبُشْرَى لـ فنِّ الأدبِ و مَحَابِرَهُ. وأعزِف لحنًا وقَاسِم النَاي بِروحَانِيَة وسُمُوِ الشُعُورَ و أَرْسُم إبْدَاعًا بِـ أَلْوَانٍ شَتَّى تُحْيِ النَفْسَ بِـ شَهقَةِ الفَنِّ نُورًا وسًرُورَا كَلِمةُ الإِدَارَة




جديد المواضيع

العودة   منتديات رياض الأنس > |~ لباس من زبرجد وأرآئك وألوان تعانق النجوم~| > رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر

رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر ( لسياحة ورحلات الطبيعية )

الإهداءات
منال نور الهدى : الإستغفار : سعادة لقلبك ، وغذاء لروحك ، وصفاء لعقلك ، و بركة في مالك ، و صلاح في نفسك و ذريتك ، ورضا من ربك ، فلا تغفل عنه ! منال نور الهدى : لآ نَملُك إختِيَار ﺍﻷقَدار ..! لَكننَا قَريبُونْ مَن صَاحبّ ﺍﻷقَدار رَبي ﺃحسَن أقَدارنَا وَزدَها رضاً برحمتك منال نور الهدى : إن كنت حُرمت من بعض النِعم فقد صُرف عنك أضعافها من النِقم فاحمد الله على كل حال ..

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 01-07-2018, 09:10 AM   #31


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مغامرات؟ ملاهي وطبيعة ومولات؟ شواطئ جميلة وغابات... أكيد ماليزيا!!



لنكاوي ..

ما هي بس قصّة حسن
رغم ان الحسن فيها بحد ذاته مشكلة

ربما قرأ الكثير منكم موضوعي عن رحلتنا الأولى إلى ماليزيا وتجربتنا العجيبة في لنكاوي، والتي قضينا ايامها الثلاثة موزعة بين البحث عن فندق، زيارة مركز الشرطة وهيئة السياحة والتوجه إلى غرفة الطواريء في أحد المستشفيات. رغم ذلك لم تترك الساحرة الخضراء في قلوبنا إلا حباً كبيراً جعلنا نحلم بالعودة إلى زيارتها الزيارة التي تليق بحسنها ومكانتها في قلوبنا، لهذا حرصنا على تخصيص 3 ليال لها في هذه الزيارة.

اما برنامجنا فقد كررنا فيه اثنتين من الفعاليات التي قمنا بها في المرة الماضية .. وحاولنا دمج كل ما أردنا القيام به المرة السابقة ولم تسعفنا الظروف والوقت.

بحسب اتفاقنا معه في الأمس، حضر سائقنا البشوش رملي في العاشرة تماماً بعد ان تناولنا إفطاراً جيداً في الفندق. وهذه المرة، استأجر رملي سيارة فان كبيرة تتسع لسبعة أشخاص وأخبرنا بأنه استأجرها بمبلغ 120 رينغيت في اليوم الواحد من أحد معارفه. انطلقنا على بركة الله متوجهين إلى الوجهة الأولى التي يسمح بها الأمليزي الصغير والتي بقيت في مخيلته وأحاديثه منذ العام السابق - حديقة التماسيح

في الطريق توقف رملي امام مسجد جديد هو مسجد الهدى وسألني إن كنت أريد تصويره الرجل فاهم القصة





هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.



واصلنا السير وعيوننا تلتهم المناظر من حولنا التهاماً.. فقد اشتقنا للخضرة الممتدة بتدرجات جميلة تعانق زرقة السماء في لوحة جميلة

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.




أجمل ما في لنكاوي بساطتها .. لا أتمنى أن أرى فيها مباني شاهقة أو شوارع سريعة





هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.



وصلنا إلى حديقة التماسيح قبيل العرض الأول بقليل .. اشترينا التذاكر وأخذنا بعض أكياس الطعام ..

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.

الأسعار ..

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.


ولأننا وصلنا قبل موعد العرض، أخذنا جولة على البحيرات الصغيرة التي قسّمت فيها التماسيح حسب أنواعها ومواطنها، وتبادل الأولاد الأدوار في إطعامها ومراقبتها وهي تتنازع فيما بينها على الطعام ..


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.





تمشينا في الحديقة قليلاً، وهي نظيفة وجيدة جدا بالعموم ولكن الجو كان حاراً ورطبا..

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.

اعلنوا عن بداية عرض التماسيح .. والأمليزي الصغير في قمة الحماس، وطبعا يرتدي التي شيرت نفسه الذي أعدّه لهذه المناسبة الهامة والحدث الجلل من العام الماضي





كانت الحديقة مليئة بالزوار من مجموعة سياحية أعتقد أنها قادمة من أستراليا، كثير منهم من العرب المقيمين هناك ..

بداية العرض درامية مع تشويق وتعريف بالعائلة الكريمة فالمجموعة مؤلفة من أربعة تماسيح كسولة تنام في الشمس ولا ترغب بالحركة نهائياً .. صبّ المشرفون عليها الكثير من الماء البارد لتتحرك ولكن عبثا، حركتها بطيئة وتبدو مجبرة عليها تماما.. وربما يعود ذلك إلى كونها من ذوات الدم البارد وتحتاج إلى وقت طويل كي تستعيد نشاطها .. ولكني بالطبع أفضلها هكذا كسولة بلا حراك


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.




أما العرض الأساسي فمع كبيرهم وثلاثة رجال

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.




اللقطة الختامية للعرض


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.



طبعا الرجل ناشف من الخوف ويحق له .. ففي أي لحظة يمكن ان يقرر التمساح الاستيقاظ واستعادة نشاطه الكامل


العرض عادي لم يبهرنا ولكنه يعجب الأطفال... انتقلنا إلى العرض التالي وهو إطعام التماسيح ، وفيه يقف الجميع على جسر مطل على بحيرة كبيرة مليييييئة بكل أحجام التماسيح ليقوم أحد العمال بإلقاء اللحوم إليها واحداً واحداً,.. طبعا الدجاجة لقمة والبحيرة نوعاً ما مزعجة لأنها راكدة وفيها الكثير من التماسيح ...

عموماً، أرى ان الحديقة مناسبة فقط لمن معه أطفال يحبون هذه الحيوانات اللطيفة لكن أبدا لا داعي لزيارتها ان كنتم في شهر العسل مثلاً أو بدون أطفال .. أو حتى إن كان الأطفال غير متشجعين للزيارة ..


عند المغادرة كنا نشعر بالإرهاق من الحر والرطوبة التي كانت أشد درجات الحرارة طوال رحلتنا .. فجلسنا في مقهى صغير عند مدخل الحديقة وتناولنا الآيس كريم والعصير.. والأسعار طبعا رخيصة بشكل دفع الأولاد إلى تناول 2-3 حبات والحجّة: "يا بابا رخيص" ... طيب رخيص يعني ناكله كله ؟


قابلنا رملي المبتسم أبداً عند السيارة، واخبرناه بالوجهة التالية: دبابات الدفع الرباعي وهو طبعا نشاط مكرر من العام الماضي لكننا جميعا متشوقون له، خاصة بعد فشل محاولتنا لركوب الدراجات في كوالالمبور .. فتوكلنا على الله إلى نفس المكان ATV وهناك اخترنا دراجتين كبيرتين واتفقنا مع مصوّر يرافقنا .. وبهذا تشكّلت القافلة من3 سيارات و 7 أشخاص بمن فيهم نحن الخمسة .. اما العنصر السادس فكنا قد أخبرناها من قبل بأنه لا يوجد مجال لها على الدراجات وتقبلت الامر بصدر رحب لأنها تخاف من كل شيء تقريباً..


طلبت من المصوّر الشاب أن يركز على المناظر كذلك بدل أن تكون الصور جميعها لنا كأشخاص ، ولكنه للأسف لا يفهم الإنجليزية جيداً واعتقد أنني أطلب منه عدم تصويري فأخبرته أن يصوّرنا وحسب وانتقيت بعض الصور التي تظهر فيها الاماكن الجميلة بوضوح نوعاً ما ...

في البداية كان الدليل ثم زوجي مع الأولاد ثم أنا وجنى، وخلفنا شخص آخر ربما للطوارئ، رافقنا في كل الرحلة وكان دائماً في الخلف ... فاصبحنا قافلة من 4 دراجات و8 أشخاص .. تشق طريقاً في غاية الجمال لم نشعر بأننا مررنا فيه قبل عام واحد وحسب!

اعذروني لتشويه الصور لكنها الطريقة الوحيدة

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1232x816.


لاقينا هذا المزيون



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1232x816.



الجو كان أكثر حرارة والجفاف واضح مقارنة مع العام الماضي


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1232x816.




هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1232x816.



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1232x816.



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1232x816.


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1232x816.




تجاوزنا الشباب وصرنا في المقدمة باتجاه الشلالات


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1232x816.



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1232x816.



وصلنا إلى الشلال وارتحنا قليلاً، تصورنا بضع صور واغتسلنا بماء الشلال البارد.. لم نقض الكثير من الوقت هنا بل ربع ساعة أو أقل ثم عدنا أدراجنا إلى الدبابات، وهناك تبادل زيد المكان مع جنى وأبدع كلاهما في حركات الهبل والشقاوة لتظهر في الصور





هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1232x816.



انتهت جولتنا خلال ساعة وربع تقريباً، وانتظرنا حوالي نصف ساعة إلى أن أصبح سي دي الصور جاهزاً. لفت نظري هذه المرة ان جدران مكتب ATV اكتست بتواقيع ورسائل من شاركوهم الرحلة.. وبعضها جميل مبهج وبعضها رومانسي إلا أن بعض التعليقات المكتوبة بالعربية جعلتني أدعو ألا يفهم الماليزيون معناها والا تقع أعين الأولاد عليها .. فطلبت منهم أن يكتبوا أي شيء على الجدار ليبتعدوا عن بعض الكلام السيء.. هدانا الله وهدى الجميع ...



 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 01-07-2018, 09:13 AM   #32


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مغامرات؟ ملاهي وطبيعة ومولات؟ شواطئ جميلة وغابات... أكيد ماليزيا!!



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

انتهينا من مغامرة الدفع الرباعي المدهشة .. وتداولنا فيما بيننا النشاط التالي. كان برنامجنا يقضي بالذهاب إلى القرية الشرقية وركوب التلفريك -مرة أخرى- ومشاهدة عرض السينما خماسية الأبعاد والباص/القارب المسمى بالبطة البرمائية.. ولكن الجو كان حاراً بعض الشيء فقررنا ان نترك زيارة القرية الشرقية إلى حوالي الرابعة لتكون الاجواء ألطف في الأعلى ونستمتع بها..

طيب، معنا ساعتان فماذا سنفعل فيها؟ لا أحد قال أنه يشعر بالجوع سألت السائق إن كانت هناك أماكن للتحف والمشغولات اليدوية فأجاب بأن هناك مجمّعاً كاملا منظماً (ومكيّفاً) لها لا يبعد عنا كثيراً.. فتوكلنا على الله وانطلقنا..

مررنا بمجمع المشغولات اليدوية Langkawi Handicraft Complex ولكن السائق لم يتوقف أمامه بل أخبرنا ان هناك معملا ومعرضا صغيرا لصنع الزجاج يمكننا ان نشاهد فيه طريقة صنع التحف الزجاجية دون ان نضطر للشراء، فرحّبنا بالفكرة وذهبنا إلى معمل الزجاج اولاً..


المكان بالطبع حار بسبب الأفران التي تبلغ حرارتها آلاف الدرجات .. كنا في البداية وحدنا وتجولنا قليلاً في المعرض ودخلنا إلى مكان المعمل المتواضع ..

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.

جلسنا في مواجهة الفرن، وكما ترون على المائدة المكونات الأساسية في صنع التحف وهي المادة الخام، أساسها السيليكا، والألوان إما على شكل مسحوق أو رقائق صغيرة، والكثير من النماذج التي قاموا بصنعها ...

قبل أن يبدأ العامل بإعداد تحفة صغيرة امامنا، وفيما كانت زميلته تشرح لنا درجات الحرارة الهائلة التي يصل إليها الزجاج خلال إعداده، دخلت مجموعة كبيرة من السياح شاركتنا القاعة ومتابعة الشرح .


كانت الزيارة مفيدة جدا للأطفال ومثالا عمليا مفيداً لهم. اشترينا من المعرض تحفة زجاجية بشكل إوزة وبسعر معقول كتذكار لهذه الزيارة.. ولفت نظري وجود العديد من المصنوعات المدهشة والدقيقة ولكنها بأسعار أعلى بالطبع، ولم يكن التصوير مسموحاً في المعرض فاكتفيت وخرجت ..

الوجهة التالية كانت العودة إلى مجمع الحرف والمشغولات اليدوية .. وهو مكان هادئ جدا جدا تكاد تعتقد أنه خال من الناس.. والحقيقة أن الزوار كانوا قليلين جدا ربما شخصان أو ثلاثة بالإضافة إلينا، بينما الباعة في غاية الهدوء لا يصدرون أي صوت في مكان خال من الموسيقى او المؤثرات الصوتية.. وبالطبع لم يبق الحال كذلك بدخول ثلاثة أطفال متحمسين للاستكشاف، جاهزين لعشرات الأسئلة في الدقيقة الواحدة..





هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.




هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.



معظم الأسعار كانت معقولة جدا، أو ربما الأشياء التي تهمني فقط وسألت عن سعرها..

أردت شراء هذا الطقم الغريب للشاي والقهوة، ولكن بعد جولتنا في المكان خرجت وقد نسيت العودة لشرائه ولم أتذكره الا من الصور


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.


فن الباتيك الجميل للرسم على القماش

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.




الكثير من الإكسسوارات .. لكن المسؤولة عن ركن الحلي والإكسسوارات كانت الوحيدة التي نظرت إليّ شزرا أثناء التصوير واشارت لي بأن التصوير ممنوع .. فتوقفت بعد صورتين


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.




كنت سأشتريه ولكن غيرت رأيي بسبب جلافتها هههه





في نهاية أكشاك البيع يوجد متحف يعرض نماذج للمشغولات اليدوية والحرف التقليدية بالإضافة إلى نبذة تاريخية عنها


















هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.



















ورأينا هذا الركن اللطيف لتماثيل الأيدي بالشمع .. أعجبتنا الأسعار وتحمسنا للتجربة ولكن الشخص المسؤول عن الكشك لم يحضر للأسف ..

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.



انتهت جولتنا بشراء بعض التذكارات والهدايا البسيطة ولكن عموما أسعارهم جيدة جدا وتمنيت بالفعل لو كنت متفرغة لمعاينة كل المعروضات وشراء ما يناسبنا منها، ولكن التسوق مع الأطفال ليس مهمة سهلة وتحتاج لثلاجة تضع فيها أعصابك

غادرنا ووجهتنا القرية الشرقية، إلا أن الحر لا زال في أوجه والسماء خالية من الغيوم تقريباً.. ولكن الجميع يرغب بالزيارة فانطلقنا صوبها ..

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.



 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 01-07-2018, 09:21 AM   #33


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مغامرات؟ ملاهي وطبيعة ومولات؟ شواطئ جميلة وغابات... أكيد ماليزيا!!



في بادئ الأمر توجهنا إلى حيث التذاكر والعروض لنختار منها ما يناسب الجميع.. فاستقرت الآراء على السينما والتلفريك طبعا، والباص البرمائي. ولكننا عندما ذهبنا لشراء التذاكر فوجئنا بأن الوقت تأخر على ركوب البطة البرمائية لأن آخر رحلة انطلقت بالفعل ولن يكون هناك متسع من الوقت بعد عودتها ... فاخترنا التلفريك والسينما وألغينا فكرة صعود الجسر لأن الجميع لم يرغب فيها بسبب حرارة الجو ..

دخلنا السينما التي تعتمد فكرتها على المحاكاة simulation والمؤثرات الصوتية والحركية والمرئية، ورغم ان المشاهدة خماسية الأبعاد إلا أننا لم نشعر بمتعة التجربة بالكامل كما في سنغافورة - أو على الأقل أنا- فقد كنت مدركة تماماً بأنني في صالة عرض سينمائي ولم يكن الظلام والأجواء مثالية لتنقلني إلى داخل العرض.. ولكنه بالإجمال ليس سيئاً وأعجب الأطفال بالطبع..

خرجنا من هناك إلى التلفريك، وكما هو معتاد فإن تذكرة التلفريك تتضمن عرضاً سينمائياً آخر من نوع مشابه.. في المرة السابقة لم أدخل العرض لأنني أشعر بالدوخة بسبب عروض القبة السينمائية ولكن هذه المرة لم انتبه لما أنا مقبلة عليه ودخلت معهم .. العرض كما تعرفون يشعرك بأنك تركب افعوانية تصعد وتهبط وتميل وتغوص بسرعات كبيرة وانحناءات حادة، مما أصابني بدوار شديد

وهكذا حان دور التلفريك وأنا في حالة يرثى لها.. أخبرتهم بأنني لن أصعد فبدأت الإضرابات باستثناء النذل سيف الدين الذي قال أنه سيصعد وحده هههه .. فركبت معهم سريعا بسبب قلة الزوار في هذا الوقت وربما هذا احد اسباب التعب، فلم استغرق أي وقت بين العرضين السينمائيين ولا حتى بين العرض والتلفريك..

للأسف أغمضت عيني طوال رحلة الصعود، ولم أصوّر أو يصور زوجي اي شيء لانشغاله مع الأطفال - طبعا دورهم كان إخافتي بوصف الارتفاع والمكان من حولنا وتصوّر ما سيحدث في حال وقوع حادث .. طبعا أنا كنت في عالم آخر بسبب الدوار والصعود ولم أفعل شيئاً سوى حتى وصول المحطة الأولى ..

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.



اختلف الأمر عند الوصول، فجلست لاستعادة التوازن والتقطنا الصور الجماعية في المكان واستمتعنا كثيرا بمراقبة الجسر ورواده.. ولكن أحدا لم يرغب بالذهاب رغم وجود القطار المعلق funicular إليه..

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.



صعدنا بعد ذلك إلى المحطة التالية، ومنها عدداً من الدرجات المؤدية إلى مستوى أعلى لم يكن موجوداً في زيارتنا السابقة، وهناك قضينا الوقت الأطول في التأمل والتصوير ..

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.




هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.




هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.





هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.




هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.





طبعا أضيفوا إلى الصور 35 ألف سيلفي و 700 سناب شات صورها الاولاد ...


وكما ترون فإن السحب الرقيقة القليلة لا تكفي لحجب حرارة الشمس فأصابنا التعب والإرهاق ونزلنا خلال أقل من نصف ساعة إلى المحطة الرئيسية مباشرة

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.



اكتفينا بما قمنا به من أنشطة حتى الآن، وخرجنا لملاقاة رملي ليوصلنا إلى مطعم ماكدونالدز فالجوع استولى على الجميع مع الحرّ...

كانت أول مرة نزور فيها ماكدونالدز في لنكاوي، يقع في مول صغير وبسيط ولكن المطعم واسع ونظيف جدا والأهم أن جودة الطعام فيه ممتازة للغاية.. اكلنا وتحلينا بالمثلجات اللذيذة والعصائر الباردة وارتفعت المعنويات من جديد .. سبحان الله ... والأجمل من كل ذلك أن حسابنا الستة لم يتجاوز 110 رينغيت رغم كل هذا "الافتراء" ... سبحاااان الله ..

انتهى يومنا مبكراً وأوصلنا السائق إلى الفندق. وعند الوصول سألنا إن كنا نرغب باستخدام الفان مجددا في الغد ليحجزه ليوم إضافي فأكدنا عليه طلبنا وأعطاه زوجي 300 رينغيت .. منها 120 أجرة الفان و 180 أجرته وثمن الوقود، فأخذ يعد النقود ورقة ورقة وعندما وصل إلى 250، سحب الباقي وأعاده لزوجي على الفور وقال، أنا يكفيني 250 .. طبعا احتاج الموضوع إلى شد وجذب ولكنه أصر بعناد غريب، وفي النهاية قال لنا سأكون غير راض إن اصررتم، أنا مكتف بالمبلغ فهل معكم نقود زيادة ترغبون بإضاعتها؟؟

طبعا هذا الموقف لم يغب عن ذاكرتي ولا أعتقد انه سيغيب .. فهو يقفز إلى رأسي في كل موقف يحاول فيه أحدهم "وهم كثر" استغلال أو استغفال أحدنا أو أي شخص آخر أمامي ..

في كل مرة أحاول أن أشرح فيها للناس ما معنى عبارتي "رأيت المسلمين في ماليزيا" .. وماذا أقصد عندما أقول أن الرضا أعلى درجات الغنى ... اسأل الله أن يرزقنا وإياكم الرضا والقناعة والغنى به ..



مصاريفنا في ثاني أيام لنكاوي:

تذاكر حديقة التماسيح مع طعام: 150 رينغيت
آيس كريم 20 رينغيت
سيارات الدفع الرباعي 500 رينغيت + 100 رينغيت للمصور والسي دي
التلفريك و السينما 330 رينغيت
غداء في ماكدونالدز 110 رينغيت
حساب السائق وأجرة الفان 250 رينغيت



 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 01-07-2018, 09:31 AM   #34


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مغامرات؟ ملاهي وطبيعة ومولات؟ شواطئ جميلة وغابات... أكيد ماليزيا!!



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

يومنا الثالث في لنكاوي، وهو آخر الأيام الفعلية فيها قبل التوجه إلى كوالالمبور ختاماً لرحلتنا الجميلة في اليوم التالي.. في هذه الفترة بدأنا نشعر بأن الاجازة شارفت على نهايتها واننا لم نشبع بعد من جمال لنكاوي ولا ماليزيا .. فكرنا بتمديد الإجازة بضعة أيام ولكننا اصطدمنا بغرامات عالية جدا على تذاكر الطيران فصرفنا النظر تماماً..


أما النشاط المختار لهذا اليوم فكان رحلة المانغروف التي حلمنا بها منذ العام الماضي. عند وصولنا إلى الفندق هذه المرة وجدنا لوحة للإعلانات ومكتباً للأنشطة، ومنها رحلة المانغروف بالطبع، وفكرّنا بالحجز عن طريق الفندق لضمان رحلة جيدة دون غش. وفي اليوم السابق كنا نحدث السائق رملي عن موضوع المانغروف وأن الرحلة ستكلفنا جميعاً حوالي 500 رينغيت عن طريق الفندق وسنقوم بالحجز لدى عودتنا.. ولكننا فوجئنا برد فعله الرافض تماماً للفكرة
قال أن السعر مرتفع وأن القارب لن يكون خاصاً بنا.. وان الكثير من الوقت سيضيع في التنقل بين الفنادق لجمع كافة المشتركين في الرحلة... بينما يمكنه أن يدلنا على مكتب للرحلات يخصص لنا قاربا خاصا وبتكلفة 350 رينغيت .. أخبرناه بأننا سنفكر في الأمر ، ورد علينا هو بالإصرار الشديد وتكرار الأمر حتى شككنا بأن له مصلحة في تعاملنا مع المكتب الآخر ..

في النهاية قررنا أن نذهب مع المكتب الذي أخبرنا عنه، واتفقنا معه ان يحضر لاصطحابنا في صباح اليوم التالي.. ..

استيقظت فجراً لأنهي بعض الأعمال وسعدت بمراقبة بزوغ الشمس في هدوء كااامل يحيط بالمكان ..

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.






ولكن سرعان ما تصاعدت الشمس وملأت بنورها وحرارتها الجزيرة كلها ..

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.

فحان موعد إيقاظ الحلوين وتناول الإفطار استعداداً للانطلاق في الرحلة التي تحمس لها الجميع ..


أتى رملي، كعادته بشوشاً وعلى موعده تماماً، كثير اللعب والملاطفة للصغار وأصر من جديد أن يخبرنا بوجهة نظره عن القارب الخاص .. قلنا له أننا مقتنعون ولا حاجة للتبرير، ولكنه على ما يبدو يعرف ما يجول في خاطر كل سائح في موقفنا، فنادى أحد موظفي الفندق وتحدث إليه أمامنا فاتضح ان كلامه صحيح .. وان الحافلة التي تأخذنا من الفندق تمر على مجموعة من الفنادق لجمع كافة المشاركين في الرحلة قبل أن يجلسوا جميعا في قارب مشترك طول الوقت.

عندها فقط انطلق رملي بنا إلى مكان القوارب.. وعلى علامة الرضى بأنه لا يوجد أي مجال للشك في كلامه.. رغم أننا لم نبد له أي اعتراض أو سبب للتفكير - على أي حال سررت كثيرا عندما وصلنا بأن أجد قوارب مليئة بالناس المكدسين فيها بينما نحن لنا قارب خاص ركبناه فور وصولنا تقريباً مع فتى لطيف اسمه نظمي .. حرص منذ بداية الرحلة إلى نهايتها على إرضاء كل المشاركين ورغباتهم ...

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.



انطلقنا في الحادية عشرة تقريباً في أجواء حارة ولكن سرعة القارب ورذاذ المياه جعلت الرحلة لطيفة للغاية


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.



عامل نفسه طاااير







المحطة الأولى في الرحلة كانت إطعام النسور .. ولكن الاسم لا يعبّر فعلا عن الواقع فنحن لم نشارك في إطعامها بل أخذ نظمي يرمي لها الطعام لتتلقفه من الماء بسرعة هائلة.. استمتعنا جدا بمشاهدتها وسرعتها الفائقة في الانقضاض على الطعام وانتشاله قبل الارتفاع عاليا من جديد ..

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.




تجاوزنا منطقة النسور وانطلق القارب يشق المياه بسرعة، ولاحظنا أن هناك قوارب تعود من نفس طريقنا بعكس الاتجاه وذلك بسبب اضطراب البحر المفتوح في تلك الفترة .. حيث لا يفضل الركاب ولا قائدو القوارب الرجوع من الجهة الأخرى بل يعودون من نفس المسار رغم ضيقه في بعض مراحله

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.




لأشجار المانغروف عندي قصة .. ففي طفولتي قرأت عن أشجار المانغروف التي تنمو جذورها فوق الأرض، وتعيش قرب الماء.. ولكنني كنت أتخيلها بشكل مختلف نوعاً ما وأتطلع كثيراً إلى رؤيتها.. أخبرت أولادي بأنني أعرف هذه الأشجار منذ سنوات طويلة لم يكن فيها إنترنت ولا يمكنني أن أشاهد صورتها وقت ما أريد.. وهم محظوظون لأن بإمكانهم أن يشاهدوا كل شيء لديهم استفسار أو غموض حوله .. بينما نحن كنا نبحث عن المعلومة والصورة بشق الأأنفس ...

صحيح أنني اشتريت بعدها بسنوات موسوعة فيها رسم توضيحي للشجرة، ولكن رؤيتها على أرض الواقع كانت واحدة من الأشياء التي أردت عملها منذ صغري -ليست أمنية بطبيعة الحال ولكنها على الأقل رغبة رافقتني أكثر من ثلاثين سنة

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.



سمح نظمي للأولاد بالتناوب على قيادة القارب قليلاً تحت إشرافه ..





ولاحت لنا صخرة الغوريلا التي تشبه رأس الغوريلا الحقيقية بالفعل ..






هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.




وصلنا إلى منطقة القرود والتي انتشرت في المكان بشكل غريب .. بالطبع أخبرنا الأولاد ان عليهم عدم استفزاز القرود وإظهار الطعام ولكن في نفس الوقت لم نرَ أن الأمر بالغ الخطورة.. يعني وإن قفز قرد إلى القارب ... .. معنا ثلاثة قرود يطينوا عيشته .. عادي

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.



طبعا سيف الدين لم يتمالك نفسه واستفزّ القرود بعلبة "برينغلز" كانت معه .. وعلى الفور جاءه الرد بقدوم هذا "الأزعر" ..

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.



كان الممر المائي مزدحماً بسبب القوارب العائدة بنفس الاتجاه، فآثرنا التقدم إلى المحطة التالية سريعا










سألنا نظمي.. هل تريدون أن تروا سمكاً يمشي على الأرض ؟؟ ودا سؤال يا باشا ؟؟ طبعا..

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.




صورت مقطعين للسمك ولكن كليهما يهتز بسبب حركة القارب واصطدامه المستمر بالأرض.. ولكن الأسماك نوعا ما واضحة (ثلاثة سمكات تمشي على الأرض..) ..أخبرنا نظمي بأنها تصعد إلى التراب لفترات طويلة، وبالفعل أجريت بحثا سريعاً لأجد أن هذا النوع من السمك يمكنه السير على اليابسة والتنفس لفترات تصل إلى ست أيام ! ..


سمك يلمع بشدة في الشمس ولكن بعضه واضح .. وبالطبع يمكنكم البحث عن walking fish لتجدوا المزيد من الصور والمعلومات.

قضينا فترة قصيرة ولكنها رائعة في مراقبة السمك والتأمل في المخلوق العجيب .. قبل أن ننطلق إلى وجهتنا التالية وهي كهف التمساح أو كهف التماسيح ..


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.




طبعا كنا نعرف أن تسمية الكهف جاءت من شكله وليست من ساكنيه ولكن في هذه المرحلة بدأت الخادمة بإزعاجنا فعلا.. فهي كانت خائفة من الماء، وسرعة القارب ومن القرود والأسماك وكل شيء.. ولكنها بمجرد أن سمعت اسم الكهف فزعت ولم تفلح محاولاتي في إفهامها بأن هذا مجرد اسم وحسب.. في النهاية أخبرتها بأن تجلس على الأرض وسط القارب إلى ان نمر عبر الكهف ...

مكان جميل لطيف والهواء بااارد ..





هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.




هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.



بعد ان عاودنا السير السريع انتهت المشكلة وعادت إلى طبيعتها، خائفة فقط من الماء والقارب والسرعة خخخخخ ..


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.


وتوجهنا إلى مطعم Fish Farm الذي مدحه الأعضاء كثيراً .. ونزلنا لزيارته والاطلاع على برك السمك ومحتوياتها ..
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.








سيف ما ترك شي ما مسكه وحكى معه





قضينا بعض الوقت هنا ولكن الوقت كان مبكرا جدا على الغداء ولم يتشجع أحد من الأولاد للفكرة أصلا.. فقررنا العودة إلى القارب والتوجه إلى المحطة التالية - كهف الخفافيش ..


وفي طريقنا رأينا مجموعة من ممارسي رياضة التجديف .. قام الأولاد بالواجب والتحية ... الحمدلله تاركين بصمتهم في كل مكان ووصلنا أخيراً إلى كهف الخفافيش ..

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.

اشترينا التذاكر ودخلنا إلى الكهف .. العشرات وربما المئات من الخفافيش الصغييييرة المتدلية من الأعلى، ولكن الظلام حالك في معظم الأماكن وكنت أحاول تهدئة الاولاد كي لا يقوموا بحركات استفزازية تثير حفيظة أصحاب المكان وتجعلهم ينتشرون هههه

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.



اعجبتني التشكيلات الصخرية الطبيعية في الكهف أكثر مما اعجبني سكانه

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.



التصوير لم يكن سهلا في الظلام ..ولكن لفت انتباهي أن حجم الخفاش صغير جدا مقارنة بفكرتي السابقة عنه

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.



خرجنا واشترينا الكثير من المانجو الخضراء التي نحبها .. وهنا أذكر أن هذه المانجو تختلف في جودتها اختلافاً كلياً من مرة إلى الأخرى.. أحيانا كانت بلا أي مذاق وفي أحيان أخرى كانت لذيذة جدا .. لا يمكن أن تعرف إلا عند تناولها ..

هذه المرة كانت بدون أي مذاق وقرر الأولاد أن يتركوها للقرود هههه


يلا يا اسطه .. راجعين من نفس الطريق ..

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.




 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 01-07-2018, 09:33 AM   #35


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مغامرات؟ ملاهي وطبيعة ومولات؟ شواطئ جميلة وغابات... أكيد ماليزيا!!



سألنا نظمي إن كان بالإمكان الخروج في رحلات لصيد السمك فأكّد لنا أن الخيار متوفر، وتحمسنا كثيرا ، وخاصة زيد، لأننا نريد أن نذهب في رحلة صيد حقيقية .. قال لنا أن عليه التأكد من صاحب المكتب ولكن مبدئياً لا مشكلة، وتكلفة الرحلة لمدة 3-4 ساعات لا تتجاوز 350 رينغيت ..

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.




هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.




رحلة العودة كانت بالطبع أسرع .. وتناوب فيها الأولاد على قيادة القارب أيضا. هذه المرة تركهم نظمي يقودون القارب وهو بعيد عنهم .. وعندما كان زيد يتولى دفة القيادة زاد سرعته كثيراً، وطالبنا جميعاً بعودة الربان الأصلي وفجأة .. توقف القارب تماماً بسبب نفاد الوقود





توقفنا دقائق إلى ان ملأ نظمي الخزان وقلنا للشباب يعطيكم العافية .. لا داعي لتجربة مهاراتكم في استعراضات الريغاتا النهرية .. يكفي ما أبدعتم وخلونا نوصل سالمين


اقتربنا من منطقة القرود


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.




هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.



العدد كان أكبر ولكننا كنا بعيدين نوعاً ما عنهم .. كما ترون في الصورة، قامت مجموعة من القرود بتسلق الأغصان كي تثقل وتنزل للأسفل، ويتمكن أحدهم من الوصول إلينا ..

طبعا لأن الأولاد كانوا يستفزونهم بالطعام ... !

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.








أما المنظر الذي لم أشاهده في حياتي من قبل.. فهو هذا القرد الذي سبح إلى القارب وأخذ قطع البطاطس التي رماها الأولاد في الماء.. !!!!





هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.



قضينا بعض الوقت بين القرود اللصوص.. سبحان الله لديهم قدرات وحركات قريبة جدا جدا للإنسان .. وبعد ان تسلينا معهم قررنا العودة إلى مكان انطلاق القوارب .. ومررنا في طريقنا بمكان اطعام النسور مرة أخرى فتوقف نظمي لنشاهدها من جديد ..


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.




هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.



ووصلنا إلى المرفأ أخيرا ...


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.




انتظرنا نظمي ليخبرنا بخصوص رحلة الصيد، وكان السائق رملي بانتظارنا حيث أخبرناه برغبتنا وأخذ يدور بين المكاتب ليسأل لنا عن السعر الأأفضل ... ولكن في النهاية لم نذهب في أية رحلة، فالجميع أخبرنا بأن البحر هائج ولا ينصح بتوجه أية قوارب صغيرة للمنطقة المفتوحة ..

طبعا كان الخبر غير سار لزيد وللجميع .. ولكن السلامة اولاً.. ولا معنى لقضاء الوقت في قارب يهتزّ أو في خضم أمواج خطرة .. فاكتفينا بجولتنا وغادرنا ..


في الطريق إلى الفندق سألنا رملي إن كنا نحب أن نرى "شاطيء الرمال السوداء" - black beach فوافقنا على الفور .. واتفقنا على أن يتركنا ويعود إلينا بعد صلاة الجمعة في مسجد قريب..

الشاطئ صغير جدا وغريب، فرماله بيضاء وسوداء ناااعمة، والمياه صافية جدا ولونها في غاية الجمال ..


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.




لم تفلح محاولاتي في معرفة سبب سواد الرمال، ولكنني أمسكت بها بيدي لأتاكد ان الأمر ليس تسربا للنفط أو الأوساخ هههه ..
ربما هي بقايا بعض الصخور في الجبال المحيطة






هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.



قبل الوصول إلى الشاطئ هناك مجموعة من المحلات التجارية المتواضعة وعدد من ألعاب الأطفال .. قديمة وتحتاج إلى الاهتمام، ولكنها كانت مناسبة لقضاء ساعة من الوقت في انتظار انتهاء الصلاة.. أما المحلات فلديها معروضات رخيصة جدا تشجع على شراء الهدايا والتذكارات ..


وختمنا جولتنا مع فتاتين لطيفتين وقطة (هربت من التصوير) ..

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.


عندما عاد رملي كان متحمساً ليأخذنا إلى الشلالات ولكننا كنا نشعر بإرهاق بالغ بسبب الحر الشديد.. خيّرنا بين عدة أنشطة أخرى ولكننا لم نتحمس لأي منها بصراحة، فالاطفال خصوصاً يصبحون في غاية التذمر عند التعب، ولا فائدة من الذهاب إلى أي مكان وهم في هذه الحالة..


كان الوقت مناسباً للغداء فأثمرت عملية التصويت السريعة عن اختيار ماكدونالدز مجدداً.. فطلبنا منه اصطحابنا إلى هناك .. حيث تغدينا وارتفعت معنويات الشعب من جديد .. وبدأت أصواتهم ترتفع لتطالب بما لم نحسب حسابه..

- بدي اشتري ملابس
- صار لي اسبوع بدي أحلق شعري
- بدي اسببببببح ..

عندها اتفقنا على الخطة البديلة ب - وطلبنا من رملي إعادتنا إلى الفندق لترتيب أمورنا بعد غداء ممتاز . في الطريق أخبرنا أنه سيعيد الفان المستأجر اليوم ويوصلنا بسيارته إلى المطار غداً صباحاً. بالطبع سيارته لا تكفينا وخاصة مع الحقائب.. ولكنه يبحث دوماً عن حل اقتصادي، فقال أنه سيطلب تاكسيا آخر، فأجرتهما معا لا تعادل إيجار الفان ليوم آخر .. فوافقنا دون تردد لأن هدفنا هو الوصول إلى المطار وحسب ..


عندو وصولنا إلى الفندق بادرتنا إحدى الموظفات بالحديث، وقالت بأنهم سيقدمون لنا اليوم عشاء على حسابهم في الفندق، عربون شكر لنا على تكرار الزيارة .. والعشاء هو مشويات بحرية steam pot يقومون هم بإعدادها ونحن بشوائها / سلقها حسب الرغبة .. واعتقد أنه نفس العشاء الذي تناوله أخونا أبو عبده في أحد الفنادق ..

في الفترة ما بين الغداء والعشاء توزعت المهام بين: تسوق ماما وجنى، سباحة سيف وحلاقة زيد .. وبالطبع إعداد الحقائب للمغادرة مبكرا في الغد ..

ذهبت مع جنى للتسوق في مول السوق الحرة المحبوب وفي السوبرماركت الملحق به .. وهناك صدمني وجود كت كات بالشاي الأخضر .. بصراحة أول مرة أراها وشعرت أن مذاقها لن يختلف عن معجون الأسنان

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.




اما زيد فذهب لحلاقة شعره أخيراً.. وصدمته كانت في أن من يحلق له "سيدة".. حاول المقاومة ولكن في النهاية كان سعيداً بالنتيجة وبالمساج الذي حصل عليه لرأسه مجاناً ..


تسريحة ماليزيين






وجاء دور سيف ليحقق ما يريد حيث قضى الشباب بقية النهار وبدايات المساء في المسبح





عاد الجميع إلى مواقعهم في الغرفة ، انجزنا ترتيب الحقائب والاستحمام واستعدينا للعشاء ..

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.







الفكرة من هذه الوجبة هي الشواء على قطع القصدير الحارة، وسلق الخضار وغيرها في المرق الحار ...
احضروا اللحوم والأسماك متبّلة وجاهزة على أن نقوم بشيّها بانفسنا، لكن زوجي طلب من النادل أن يشويها بنفسه فرحب بالأمر ..

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.

وكما
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.




تألفت اللحوم من السمك والربيان والحبار والسلطعون بالإضافة إلى قطع من الدجاج واللحم .. وهناك خضار للسلق ورز جاهز للأكل .. طبعا الأولاد لم يعجبهم الحال ولكني أخبرتهم بأن "هذا الموجود" وبما أنهم ياكلون البحريات دون مشكلة، فبإمكانهم تقبّل الأكل أو تناسي الأمر تماماً.. فأكلوا القليل على مضض (ولا أعرف ما السبب حقيقة) ..

الأكل كان عادياً ليس فيه ما يزعج، ونكهة السمك والربيان كانت ممتازة ، أما الرز والدجاج فهو لا يناسب ذوقنا عموماً...







شبعنا وحمدنا الله وشكرناهم على اللفتة الكريمة، وسيف كان في أوج سعادته لأنه تناول السلطعون أخيراً.. ! ومن شدة تعب اليوم نام في المصعد

اما نحن فنمنا بعد يوم حافل رأينا فيه أسماكاً تمشي، وقروداً تسبح!


مصاريفنا لهذا اليوم

350 رينغيت رحلة المانغروف
7 رينغيت دخولية كهف الخفافيش
100 رينغيت غداء في ماكدونالدز
40 رينغيت للحلاقة (شخصين)
250 رينغيت للسائق + إيجار الفان والوقود



 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 01-07-2018, 09:37 AM   #36


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مغامرات؟ ملاهي وطبيعة ومولات؟ شواطئ جميلة وغابات... أكيد ماليزيا!!



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

بدأت عقارب الساعة تسير متثاقلة والشمس تشرق علينا خجلة منا، تخبرنا بأن يوماً جديداً حل ولكنه إيذان بقرب نهاية رحلتنا الجميلة.

استيقظنا في صباح اليوم على موعد ثقيل لوداع لنكاوي. تسارعت في رأسي الأحداث والأفكار والمخططات والبدايات منذ شهرين على الأقل. أهذا كل شيء؟ متى سنزور جزر لنكاوي الأخرى ونسبح في بحرها الجميل ونغوص بين أسماكها؟ متى سنعود لرحلة الصيد الموعودة؟

أذكر تماماً هذه اللحظة.. فعندما استيقظت صباحاً حمدت الله أن أحداً لا يرى النظرة التي على وجهي - يسمونها في أسرتي "النظرة الشريرة" وأنا أسميها نظرة التحدي والإصرار .. فردتُ حاجبيّ المعقودين -لزوم النظرة إياها- وابتسمت لنفسي وانا أقول "راجعين ان شاء الله يا لنكاوي"!

أعددت الحقائب سريعاً وأيقظت الرعية لننزل للإفطار، فموعدنا مع رملي في العاشرة. كان الإفطار في هذا اليوم رائعاً على غير النمط المعتاد .. او ربما نحن هكذا، كلما فارقنا شخصاً أو أمراً رأينا محاسنه ؟

ولكن بعيداً عن الفلسفة والحكم .. أعد طهاة المطعم في هذا اليوم أشهى كرواسان ذقته في حياتي، وتحلينا بالبطيخ الذي اشتقنا له كثييييرا في شتاء بلادنا الطويل.. وأصبحنا جميعاً جاهزين للسفر القريب إلى كوالا الحبيبة ..

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.



انتظرنا في اللوبي لإتمام إجراءات المغادرة التي كانت سريعة وحافلة بالود واللطف، وشارك أفراد الطاقم جميعا في مساعدتنا بالحقائب وتحية الاطفال وأخذ وعد منا بالعودة من جديد ..


طبعا لا بد من الحركات أثناء الانتظار .. حالياً الأخ طاير ..

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.


وصل رملي في موعده، وطلبنا من الفندق سيارة تاكسي أخرى فحضرت في دقيقة، وتوزعنا على السيارتين متجهين إلى المطار .. وفي الطريق كان رملي يحدثنا بحماس عن بعض معتقداته الدينية التي يبدو أنها رائجة بين القرويين، كترديد دعاء أو آية معينة 100 ألف مرة للحصول على أمر ما ... حاولت أن أبين له أن كلامه غير صحيح ولكن يظهر لي أن الأمر يحتاج إلى أكثر من مجهود فردي للتوعية .. وشعرت حينها كم نحن في نعمة لا نقدّرها بكوننا عرباً نفهم القرآن والحديث دون وسيط لتفسيره وترجمته .. ونحظى بوفرة من علماء الدين دون عناء..

عندما وصلنا إلى المطار أصرّ رملي على التقاط صورة مع زوجي وأخبره بأنه سيرسل لنا الصورة بمجرد أن يصبح ثرياً لديه الذهب والمال الكثير (طبعا الخطة المذكورة أعلاه) .. وودعنا على وعد بأن نرسل له أصدقاءنا ومعارفنا وأن نعود مجدداً في القريب ان شاء الله ..

قضينا وقتا في التسوق وشراء التذكارات من المطار قبل أن تنطلق رحلتنا على متن طيران إير آسيا إلى كوالالمبور. طبعا لا بد من ركوب كـــــــــــــــــــــل سيارة جولف في كل مطار نمر فيه، ولنكاوي ليست استثناء بكل تأكيد

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.





سارت الرحلة سلسة تماماً دون أحداث، وكنت ، كما في كل مرة، أتممت إجراءات الصعود check in إلكترونيا قبل يومين من الرحلة، واخترت أنسب المقاعد لجلوسنا قريبا من بعضنا..

وصلنا إلى كوالالمبور ووجدنا عبد الرحمن بانتظارنا .. رحب بنا كثيرا واستفسر منا خلال الطريق إلى الفندق عن كل ما رأينا وفعلنا منذ أن تركنا في إيبوه ..

الأجواء كانت غائمة مريحة للنظر والنفس ..

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.

وبدأت معالم كوالا الجميلة تظهر عن قرب





وصلنا بعد ساعة تقريبا إلى فندقنا - فريزر ريزدنس القريب من البرجين.. لاحظت أن مدخله غريب نوعاً ما، يتطلب المرور ضمن حدود بناية أخرى قبل الوصول إليه ، ولكن السائق وصل إليه دون مشاكل وكذلك سائق آخر في اليوم التالي..

حجزنا في الفندق كان لشقة ديلوكس من غرفتي نوم لمدة ليلتين وبسعر 1350 رينغيت شاملاً الإفطار .. انتهت إجراءات تسليم الغرفة بسرعة فائقة وصعدنا إلى الشقة الأنيقة لنرتاح ونبدل ملابسنا ... وفاجأتني الإطلالة الجميييلة لغرفة النوم الرئيسية



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.







طبعا الدوائر الصفراء ليست أطباق طائرة ولا زوار من المريخ


تتألف الشقة من غرفتين واسعتين ومطبخ وغرفة معيشة وحمامين أكرمكم الله، وخدمة الإنترنت مجانية وجيدة جدا ..

هذه نفس الصالة لكن الصورة من الإنترنت

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 840x460.


الباقي تصويري مع اني دااااائما اجد صعوبة في تصوير الغرف بوجود العناصر ال

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.



غرفة النوم الرئيسية

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.


مكتب في غرفة النوم

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.


حمام الغرفة الماستر رائع جدا لكن كله مرايا استعنت بصورة من الإنترنت ,,

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 840x460.


مقابل الحمام توجد غرفة ملابس ممتازة ، اما أكثر ما أعجبني لديهم بالفعل فهو نوعية الشامبو والمستحضرات المستخدمة في الحمام .. صدقاً من أفضل ما جربت في حياتي في أي فندق .. وجدت لها صورة على أحد المواقع، ولا زال البحث جارياً عن مكان يبيع هذه الماركة اللطيفة





بعد استقرار الامور عقدنا اجتماعاً مصغراً للنقاش في النشاط التالي، فأنا لم تكن لدي أية خطط لآخر يومين في كوالالمبور واتفقنا على أن نأخذ اليومين للراحة والاسترخاء والقيام بأي نشاط يتفق عليه الجميع ...

الأولاد أرادوا السباحة في بركة الفندق التي بدت مغرية لهم، وكان الخيار مناسباً جداً لي لوجود عمل ينبغي أن أنجزه قبل السفر .. فنزلوا إلى البركة وقضيت ساعتين أو ثلاثة في العمل قبل أن يعودوا .. وهذه صور البركة التي شعرت بأنها صغيرة جدا ولا تناسب سوى الصغار .. ربما أكون مخطئة لكن هذا انطباعي من الصور

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.




هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.










مع حلول الغروب عاد السباحون إلى الغرفة للاستحمام وارتداء الملابس، وارتفعت الأصوات المطالبة بعشاء فخم .. فنحن لم نأكل منذ الإفطار والجميع اتفق على تاجيل الغداء إلى عشاء مبكر ..

منذ وصولنا إلى كوالالمبور كنت أنا وزوجي نتحين فرصة لزيارة مطعم تشيليز Chili's في كي إل سي سي .. انطباعنا عن المطعم أنه من فئة الأسعار المرتفعة لأننا نزوره أحيانا في الأردن ونجد الأسعار فوق المتوسط.. أجّلنا زيارته إلى الأيام الأخيرة كي نوفر ما يمكن أن ننفقه فيه لأنشطة أخرى .. ولكن اليوم الوقت مناسب، فهيا بنا إلى تشيليز

في الطريق إلى المول








هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.







المسافة مشيا 10 - 15 دقيقة (حسب همة الأولاد )







يقع المطعم في الطابق الرابع من المول.. ومررنا في صعودنا على ردهة طعام أراها لاول مرة، ولم أسمع عنها من قبل إلا في تقرير أبو عبده الشهير .. للصدفة قرأته في نفس اليوم أو قبله بيوم واحد لا أذكر .. ولكني بالفعل سررت بوجود ردهة طعام متنوعة ومعقولة الأسعار في المول الذي نتردد عليه كثيراً.. حتى أننا فوجئنا بوجود احد مطاعمنا المفضلة Fuel Shack في هذه الردهة .. وهنا أراد الأولاد أن بسبب ما نقطعه من مسافااااات للوصول إلى الفرع الموجود بجانب الأكواريوم

هل أخبرتكم أنه يوم سبت؟ الزحام في المولات طبيعي وفي ردهات الطعام مقبول .. ولكن الزحام الهائل على باب تشيليز كان مفاجئاً لنا ولم نتوقعه إطلاقاً.. بل كنا ساذجين إلى درجة اننا توقعنا الجلوس بإطلالة على النافورة المضيئة ههههه

أخذنا دوراً بعد 40 دقيقة ... وقررنا النزول للتفرج على النوافير وأخبرت الجميع بأنني سألحقهم بعد قليل وذهبت لشراء تذاكر سينما لحضور فيلم عصر الغد ومفاجأة الأولاد ..

شعور لا يوصف عندما نزلت إلى النافورة.. المكان بالنسبة لي يجسد كل المتعة والاسترخاء والجمال في ماليزيا ولا أعرف السبب

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.




استمتعنا بالعرض لنصف ساعة تقريبا ثم عدنا من جديد إلى المطعم المزدحم.. وكانت طاولة لستة أشخاص تنتظرنا ولكنها للأسف محشورة نوعا ما بسبب الزحام الشديد. لم تكن هناك مشكلة فالجميع جالس بشكل مريح ... وكانت الصدمة اللذيذة عندما اطّلعنا على قوائم الطعام والأسعار .. "حسبي الله ونعم الوكيل" ههههه

طلبنا ستة أطباق وطلباً سابعاً للمشاركة بين الجميع .. كالعادة لم أصوّر للأسف، ولكن يمكنني القول بأن طبقي وحدي، وهو كاساديا الدجاج، اخذ نصف المائدة واستحوذ على رضا الجميع وبقي منه ما يكفي اثنين آخرين !!
بقية الطلبات كانت ستيك وبرغر ووجبة أطفال وطبق سلطة بالدجاج وطبق باستا .. وطبعا المشروبات رايحة جاية refill ... المذاق ممتاز جدا والخدمة نوعا ما سريعة - نسبة إلى الزحام ..

اما الحساب فكان 300 رينغيت !! فقط !!

لتفهموا سبب دهشتي، 300 رينغيت تعادل حينها 60 دينار أردني، وهو نفس المبلغ بالضبط الذي ندفعه أنا وزوجي عند زيارة المطعم ذاته في عمّان .. ودائما نطلب طبقين وشوربة فقط.

منذ عودتنا إلى الأردن نصادف الكثيرين ممن يسألوننا عن الحياة في ماليزيا والأسعار فيها وهل هي مكلفة .. أخبرهم في كل مرة عن هذه المقارنة السريعة بالإضافة إلى سعر تذاكر السينما التي بلغت 87 رينغيت فقط لستة أشخاص في المقاعد الممتازة مقارنة مع مبلغ لا يقل في أي حال عن 250 رينغيت في دور السينما في الأردن ! برأيي هذه الكماليات هي ما يحدد غلاء الدولة وليس الأساسيات .. وبالطبع تبين مدى جشع واستغلال بعض الجهات ..


أنهينا عشاءنا في اجواء مرحة ومعنويات مرتفعة، وعدنا إلى الفندق بتاكسي بسبب نعاس بعض العناصر اللطيفة ..

مصاريف اليوم

تاكسي إلى المطار 60 رينغيت (سيارتين) ..
تسوق في مطار لنكاوي 140 رينغيت
توصيلة من المطار إلى فندق كوالالمبور 120 رينغيت
عشاء في تشيليز 300 رينغيت


 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 01-07-2018, 09:42 AM   #37


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مغامرات؟ ملاهي وطبيعة ومولات؟ شواطئ جميلة وغابات... أكيد ماليزيا!!



صباح الخييير من عمان الباردة درجة الحرارة حوالي 19 درجة واحنا عم نستنى الصيييف

وصلنا لآخر أيامنا في ماليزيا الجميلة .. وعلى الرغم من أن حجزنا في الفندق ليلتين إلا أن الإقامة فعليا لليلة واحدة، بينما نغادر الفندق في حدود الثامنة مساءً لنشاط أخير قبل الالتحاق بطائرتها وموعدها الواحدة بعد منتصف الليل ..

استيقظنا مبكرين ونزلنا للإفطار في بوفيه الفندق .. الصورة التالية من موقع الفندق ولكنها لتوضيح رأيي بالمكان

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 840x460.



كان المطعم ممتلئاً عن آخره بالناس وشعرت بأن المكان ضييييّق للغاية والطاولات متقاربة جدا.. لدرجة أننا وضعنا أغراضنا على طاولة لست أشخاص وبدأ الأولاد بتناول إفطارهم، وعندما عدت لأجلس معهم وجدت شابا يأكل على نفس الطاولة أخبرته بأننا ستة ونحتاج كل الطاولة فغادر فوراً ووجد كرسيا مع عائلة أخرى هههه

الأسوأ من المكان برأيي هو الضيق الشديد في الممرات حول بوفيه الطعام .. يعني الحركة حول الأطباق صعبة جدا وهناك تزاحم بين الداخلين والخارجين من مكان معين.. وحتى الأطباق لم تكن منوّعة بما فيه الكفاية ولكن الأولاد احبوا البان كيك والوافل كثيراً...


وحش الوافل





بالعموم لم تكن تجربة الإفطار مريحة أو ممتعة في الفندق .. وربما الزحام ليس دائماً في كل الأاوقات والأيام ولكن برأيي ان عليهم بأي حال توسعة المكان والممرات ، بخاصة أن الوضع المثالي (كما في الصورة) يختلف تماماً عندما يجلس الناس على الكراسي ويبعدونها على الطاولات ويتحركون حولها ..

بعد الإفطار كان أبو زيد على موعد مع عبد الرحمن للذهاب إلى سوق الخضار والفاكهة، والهدف شراء بعض الأناناس والمانغو الشهي ومحاولة العثور على الرامبوتان.. عاد بعد ساعة تقريباً ومعه كرتون فاكهة مغلفة بإحكام لشحنها على الطائرة (طبعا ممكن شراءها من الأسواق لدينا لكن الطعم لا يصل أبدا إلى جودة ولذة فاكهتهم.. وبما أننا ستة ومعنا وزن كثير، قلنا نجرّب) ..

كما أحضر معه الأغراض والحقائب التي تركناها مع عبدالرحمن في إيبوه، ولكن للأسف نسي الجميع أمر زجاجة العسل التي اشتريناها من طريق الكاميرون ولم نتمكن من معرفة طعمه وجودته ...

المرحلة التالية كانت ترتيب الحقائب بالشكل النهائي بينما نزل الأولاد ووالدهم للسباحة . وبعد أن انتهيت من الحقائب أخذت معي جنى وتوجهنا إلى مول بافيليون وكي إل سي سي لجولة التسوق النهائية واتفقنا مع البقية أن ينضموا إلينا بعد انتهائهم من السباحة حوالي الساعة الثالثة للغداء..

قشينا ما تيسّر حتى موعدنا والتقينا في البهو الرئيسي للمول، حيث كان هناك استعراض آخر بمناسبة رأس السنة الصينية.. وكان علينا اختيار وجهة الغداء الأخير في ماليزيا ..
طبعاً حزرتم ناندوز حبيب القلب

بعد أن تغدينا كانت وجهتنا السينما، ففي الأمس اشتريت تذاكر لحضور فيلم أنيميشن لطيف اسمه Norm of The North وفاجأت الأولاد به في موعد العرض .. طبعا المفاجأة ليست في الفيلم بحد ذاته فنحن لم نسمع عنه قبلاً، ولكنهم فرحوا بزيارة السينما التي يعتبرونها من "أنشطتهم" المفضّلة

القاعة في غاية النظافة والمقاعد ممتازة ومريحة، وكانت في المنقطة الممتازة premium كما ذكرت لكم في السابق ومع ذلك كان سعر تذاكر هو 87 رينغيت فقط!

أما الفيلم فهو جيد جدا لقضاء ساعة ونصف إن لم تعرف ما تفعل .. مناسب للصغار وقصته كلاسيكية جدا..

بعد انتهاء الفيلم عدنا إلى الفندق لنعدّ العدة للسفر فقد اتفقنا مع عبد الرحمن أن يمر لاصطحابنا من الفندق إلى آي-سيتي ومن ثم إلى المطار ...

كان هناك جدل كبير حول زيارة آي سيتي، فأنا وزوجي نعتقد بأن زيارتها بعد ملاهي عملاقة مثل ليغولاند ويونيفرسال لن يكون ممتعاً للأطفال، كما أننا جميعاً لا نريد زيارة اي مكان بارد كقاعة التزلج أو الثلج .. ولكن زيد كان مصراً جداً على زيارتها ووافقنا في النهاية بما ان هناك بعض الوقت لنقضيه هناك.

وصلنا إلى المدينة حوالي التاسعة ودخلنا لجولة سريعة في المكان .. ولكن بالطبع طالما هناك ألعاب، لا يمكن أن تكون الجولة سريعة ..

هذه اللعبة ممتعة جدا وبخاصة لمهووسي الجرافات والآليات الثقيلة مثل المعلّم سيف - فئة سادسة

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.


يبدو أن أحدا عبث بإعدادات كاميرا الهاتف فكانت كل صوري مهزوزة ومشوشة.. استصلحت منها اثنتين فقط للأسف



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.



ركب زيد وجنى لعبة سيارات التصادم للكبار ولاحظنا انها مناسبة للكبار والشباب أكثر منها للأطفال.. سريعة وثقيلة واصطدامها قوي نوعاً ما..

كما ركبوا داخل ما يشبه الاسطوانة التي تتحرك للأمام والخلف بينما تسير بهم ببطء .. للأسف الصورة غير واضحة ابدا

وبعد قليل انتقلنا إلى منطقة ألعاب الأطفال الصغار وهناك أخذ سيف الدين "أبعاده" ولعب في كل ما يمكن اللعب به أو عليه أو معه

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.



تقريبا جميع من في المدينة كانوا من الماليزيين ولم ألاحظ وجود سائحين، والمكان عموماً عائلي لطيف جداً ..هادئ رغم ما فيه من زحام نسبي..

لم ندخل أياً من المرافق الأخرى أولا بسبب الوقت وثانياً لأننا لم نكن مهتمين بزيارة مكان آخر.. ربما كنت أود زيارة متحف الشمع لأنني احب تلك المتاحف ولكن أحدا لم يبد اهتماماً بالأمر وفضّلت البقاء معهم..
وبصراحة لم نحسب ما صرفنا هنا لاننا كنا نشحن البطاقة باستمرار حسب رغبة الأولاد ولا أذكر كم مرة قمنا بذلك..


غادرنا في حوالي العاشرة والنصف باتجاه المطار، وعرفنا من عبد الرحمن أن هذا التاريخ، 31 يناير، يوافق يوم ميلاد مدينة كوالالمبور، أي اليوم الذي تأسست فيه كمدينة اتحادية عام 1974..


كل عام وانت أجمل وأروع يا كوالالمبور

كما اكتشفت في الطريق أن عبد الرحمن يشاركني هوايات عديدة، كلها تبدأ بكلمة "جمع".. فهو يجمع طوابع البريد والعملات وبطاقات الهاتف (تذكرونها؟؟).. ووعدته بأن أرسل له شيئاً من مجموعتي لبطاقات الهاتف كما أعطيته ديناراً أردنياً صادف وجوده معي ليضمه إلى مجموعته من العملات ..

كان وداع عبد الرحمن صعباً تماماً كصعوبة وداع ماليزيا، فهو بمثابة أخ لنا تعامل معنا بكل ودّ وتجاوز لطفه وتعاونه معنا مسمّاه كـ "سائق".. ودعناه على وعد البقاء على تواصل فيما بيننا، والعودة بإذن الله إلى ماليزيا إن كتبها الله لنا ..


وصلنا إلى كاونترات طيران الإمارات، والتشك إن كالعادة تمّ عبر موقعهم الإلكتروني. ولدى تسليم الحقائب، اعترض الموظفون قليلاً وضحكوا كثيراً على كرتون الفاكهة ولكنه كان مغلفاً بإحكام فشحنوه مع الحقائب بلا مشاكل..

وهكذا عدنا كما كنا قبل 17 يوماً.. ستة أشخاص في مطار، يتجولون لقتل الوقت قبل إقلاع طائرتهم .. ولكن شتّان بين الأمس واليوم، كنا بالأمس القريب متشوّقين واليوم نحن مشتاقون لبلدنا وأهلنا.. ولكن الحماس المعهود عند السفر يختفي في طريق العودة..

المفاجأة الأخيرة للأولاد في الرحلة كانت في الطائرة. في أول موضوعي أخبرتكم عن مشكلة بسيطة حدثت بسبب تغيير الطائرة ، وسبب استيائنا هو أن طائرة A380 العملاقة لها 3 أنواع، إحداها لا تحتوي على الدرجة الأولى، ولهذا فإن الطابق العلويّ مقسم بين الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال. هذه هي الطائرة التي اخترنا الذهاب والعودة على متنها تحديداً (يظهر نوع الطائرة عند البحث على expedia، وإن لم تقم بالحجز من خلالهم)... ولهذا حرصنا على تحديد مقاعدنا منذ الحجز لتكون في الطابق العلوي .. فقط لأن الأولاد أرادوا تجربة الشعور.. وكانوا في غاية الحماس والفخر بركوبهم في الأعلى

والواقع أن الطابق العلوي لا يختلف في الدرجة السياحية عن الطابق السفلي إلا بوجود هذا الشيء

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.



ولكن طائرة A380 عموما تتميز بمقاعد أكثر اتساعاً بقليل من الطائرات الأخرى... وضخامتها تساعد في ثباتها عند المطبات الجوية التي داهمتنا بكثرة في طريق العودة.. فكانت الساعات السابعة جميعها تقريبا حافلة بالاهتزازات. طبعا الاهتزاز ساعد الأولاد ووالدهم على النوم ملء جفونهم طيلة الرحلة، أما محسوبتكم فبقيت على أعصابي طوال الوقت رغم معرفتي بأن المطبات الجوية لا تسبب الحوادث .. لكن سبحان الله، لا يمكن للمنطق أن يتغلب على الخوف عندما تكون معلقاً بين السماء والأرض


وصلنا إلى مطار دبي والنعاس سيد الموقف .. باستثناء الصغير الذي شبع نوما وكان على أتم الاستعداد ليتجول في كل أرجاء المطار

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.



وفي السابعة والنصف صباحاً أقلعت طائرتنا من دبي إلى عمّان الحبيبة، وهناك استقبلنا الفان الذي استأجرناه يوم السفر لتوصيلنا للمنزل .. الذي كان باااااااااااااااااااااااااااااااااااااارداً بشكل لا يحتمل بسبب تركه لفترة طويلة وهطول الثلوج في فترة سفرنا ...

اليوم نكمل 4 أشهر من عودتنا، ولكننا لا زلنا نستعيد مواقف الرحلة ومحطاتها الجميلة العديدة، ولا زال الأدرينالين يرتفع كل ما روينا لأحد مغامرتنا الجبلية أو تذكرنا رحلة المانغروف .. وحتى الآن أذكر دفء الماء وروعته في إيبوه ورائحة الهواء في الكاميرون ..

يقولون أن التكرار يجعل المكان أقل إثارة، ولكننا في هذه المرة استكشفنا ماليزيا كما لم نستكشفها في المرة السابقة، ربما لأننا أصبحنا أكثر ثقة بالبلاد وأهلها. ولهذا السبب نعرف تماماً بأن المرة القادمة ستكون أجمل من سابقاتها..

اخيراً انتهى موضوعي الطويل .. بل الطويييييييل.. اعتذر عن الإطالة والتأخير، وأشكر كل من قرأ كلمة او كتب حرفاً في موضوعي، وأقدّر لكل من تابع الموضوع وقته ومتابعته وتشجيعه.. وصبره الجميل على تأخيري في الرد والمتابعة ..

أعرف تماماً أن خط سير الرحلة لم يكن تقليدياً وربما لم يكن مثالياً بنظر المتابع ولكنني أؤكد انه لا يوجد برنامج مثالي ولا خط سير نموذجي يناسب الجميع ، فكل شخص يمكنه أن يرسم المسار الذي يناسب ظروفه ورغباته.. وهنا يأتي دور التخطيط المسبق.. وضعت مسار رحلتنا بدراسة تفاصيل دقيقة للغاية منها ما هو شخصي ومنها ما يرتبط بالعمل إلى جانب المسافات وطرق التنقل وأيام العطلة الرسمية وغيرها .. ولهذا بدا مسار رحلتنا غريبا بعض الشيء ولكنه -بالنسبة لنا- كان الأفضل والأنسب ..

لهذا نصيحتي لكل من أراد السفر، لا تلتزم بخط من سبقك بل ابحث عمّا يناسبك، عن كل ما تريد رؤيته وتجربته واترك ما لا يستهويك لتعطي الوقت لاكتشاف شيء لم يسبقك إليه الكثيرون .. استفد من تجربة الجميع ثم ابتكر تجربتك الخاصة، فهكذا تكون سافرت حقاً ..

وأدعو الله أن يكون كل ما كتبناه شاهداً لنا جميعاً لا علينا .. والحمدلله من قبل ومن بعد


 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
ملاهي, ماليزيا!!, مغامرات؟, أكيد, جميلة, شواطئ, ومولات؟, وغابات..., وطبيعة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 )
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير مصور عن ملاهى الصنواى لاقون السعيد رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر 9 08-01-2018 12:42 PM
مغامرات ورحلات سفاري في مملكة الإبتسامة تايلاند ارض الخضرة والجمال السعيد رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر 1 01-08-2018 03:36 PM
على ضفاف شواطئ القلب الشاعر: محمد الغامدي رِيَاضُ الْقَصِيدَة وَ الشِعْرُ المَوْزُون "يمنع المنقول" 10 01-08-2018 01:45 PM
مغامرات في صور منال نور الهدى رِيَاضُ الصُوَر المَنْقُولَة 5 10-17-2015 11:02 AM
العثور على قناديل بحر عملاقة على شواطئ استراليا منال نور الهدى رِيَاض صَدَى المُجْتمَع و الْأخبَار الرِيَاضَيَة 3 07-17-2014 01:57 PM


الساعة الآن 12:32 PM