رحلة لشمال اسبانيا 2016م - الصفحة 3 - منتديات رياض الأنس
  التسجيل   التعليمات   التقويم   مشاركات اليوم   البحث

سَمَاءُ الأُنسِ تُمطِر حَرْفًا تُسْقِي أرْضَهَا كلِمة رَاقِيَة وبِـ قَافِيَة مَوزُونَة و نبْضُ حرْفِ يُفجِّرُ ينَابِيع الفِكْرِ سَلسَبِيلًا، كُن مَع الأُنِسِ تُظِلُّ بوارِفِ أبجدِيَتِهَا خُضْرَة ونُظْرَة وبُشْرَى لـ فنِّ الأدبِ و مَحَابِرَهُ. وأعزِف لحنًا وقَاسِم النَاي بِروحَانِيَة وسُمُوِ الشُعُورَ و أَرْسُم إبْدَاعًا بِـ أَلْوَانٍ شَتَّى تُحْيِ النَفْسَ بِـ شَهقَةِ الفَنِّ نُورًا وسًرُورَا كَلِمةُ الإِدَارَة




جديد المواضيع


رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر ( لسياحة ورحلات الطبيعية )

الإهداءات
منال نور الهدى : الإستغفار : سعادة لقلبك ، وغذاء لروحك ، وصفاء لعقلك ، و بركة في مالك ، و صلاح في نفسك و ذريتك ، ورضا من ربك ، فلا تغفل عنه ! منال نور الهدى : لآ نَملُك إختِيَار ﺍﻷقَدار ..! لَكننَا قَريبُونْ مَن صَاحبّ ﺍﻷقَدار رَبي ﺃحسَن أقَدارنَا وَزدَها رضاً برحمتك منال نور الهدى : إن كنت حُرمت من بعض النِعم فقد صُرف عنك أضعافها من النِقم فاحمد الله على كل حال ..

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 04-03-2018, 08:39 AM   #21


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رحلة لشمال اسبانيا 2016م





سان سيباستيان عند الغروب






























































 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 04-03-2018, 08:42 AM   #22


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رحلة لشمال اسبانيا 2016م




سان سبستيان san sebastian
هي مدينة تقع في شمال إسبانيا على ساحل المحيط الأطلسي، هي عاصمة مقاطعة غيبوثكوا التابعة لمنطقة إقليم الباسك.
لمدة 3 ليالي
السكن في فندق Zenit San Sebastián
فندق حديث – نظيف و هادي جدا
بعيد قليلا عن الشاطئ و وسط البلد

نظراً لعدم ظهور الصور .. سأجرب أرفاق صور لمحيط الفندق و صور لوجبة عشاء على طريقة شمال اسبانيا .. حتى معرفة وضع الصور





































وجبة عشاء مشابهه للبوفية المفتوح .. لكن الحساب بالقطعة
الاسبان مزعجين جدا في المطاعم .. لكن هنا الضعف





















اذا انحلت مشكلة الصور
ستكون المشاركة القادمة جولة في سان سبستيان
الجو كان جميل جداً اخر يوم





 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 04-03-2018, 08:45 AM   #23


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رحلة لشمال اسبانيا 2016م






مساء اليوم الاول تعشينا وتمشينا بالقرب من
Artzain Onaren katedrala
منطقة فيها مطاعم و اسواق راقية






















































 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 04-03-2018, 08:47 AM   #24


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رحلة لشمال اسبانيا 2016م




اليوم الاخير في سان سبستيان san sebastian
كان الجو رائع - في الصباح مطر و باقي اليوم رش خفيف و ضباب
تم زيارة
جبل Monte Igueldo
Palacio Miramar قلعة على الشاطئ
و جبل Castillo de La Mota
وسط البلد و Iglesia de Santa María


الصور في هذه المشاركة لـ جبل Monte Igueldo
يوجد فندق و ملاهي صغيرة و مطعم و مقهى






































































Isla Santa Clara














































النزول من الجبل











 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 04-03-2018, 08:50 AM   #25


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رحلة لشمال اسبانيا 2016م





Palacio Miramar قلعة على الشاطئ



































































































Castillo de La Mota
الصعود الى منتصفه كان بالتاكسي




































































متحف اسفل التمثال












النزول الى وسط البلد






 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 04-03-2018, 08:54 AM   #26


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رحلة لشمال اسبانيا 2016م







وسط البلد و Iglesia de Santa María


















































































حفلة جاز على الشاطىء .. لو سامري كان حضرت
























نهاية الجولة .. الى الفندق








 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 04-03-2018, 08:56 AM   #27


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رحلة لشمال اسبانيا 2016م






سرقسطة

هي عاصمة مقاطعة سرقسطة وهي أيضا عاصمة منطقة أراغون في شمال شرق إسبانيا، تقع على نهر إبرة. كانت مدينة سرقسطة من أعظم حواضر الإسلام في الأندلس فتحها المسلمون مع حركة الفتح الأولى أيام موسى بن نصير وطارق بن زياد
على بعد 270 كم عن سان سبستيان – لمدة ليلة في فندق يقع في طرف المدينة Hotel Hiberus جيد ليلة واحدة في الطريق الى برشلونه

بعد جولة الامس الجميلة في سان سبستيان تم التوجه الى سرقسطة متأخرين نوعا ما – لم اختار مكان للتوقف فيه طويلاً كالعادة فقط تم الاكتفاء بالتوقف في مدينة بامبلونا Pamplona لتناول الغداء و مواصلة الرحلة لنتمكن من الوصول لسرقسطة بدري و التمكن من أخذ جولة سريعة فيها
تم زيارة Basílica de Nuestra Señora del Pilar
و بعد تناول العشاء بالقرب منها توجهنا الى وسط البلد و منها للفندق
صور من الزيارة السريعة

محيط الفندق









































































 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 04-03-2018, 09:00 AM   #28


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رحلة لشمال اسبانيا 2016م




























































































[IMG]













نهاية الزيارة لسرقسطة











- عند التخطيط للرحلة لم اجد معلومات كافية عن شمال اسبانيا .. كنت متخوف ان ازورها مع العائلة .. اتمنى ان يضيف التقرير بعض الشيء من المعلومات و لو بالصورة
- للتخطيط للرحلة اطلعنا على بعض التقارير و اليوتيوب الدعائي عن شمال اسبانيا تابعت في توتير بالعربي و الاسباني و السناب كان أجملها حساب الدكتور عبدالمجيد المدرع – هو الي عرفني على صخرة بلاي ( المشاركة رقم 66) – اليوم 22-9 في سنابه كان في
santiago de compostela و شمال اسبانيا

- لم نزر الا جزء بسيط من المعالم الرئيسية في كل مدينة .. كانت الرحلة مجرد اطلاع و مرور سطحي
- التخطيط و الحجز المبكر يتيح لك الكثير من الخيارات في السكن و المواصلات وبأسعار جيدة
- المواصلات في اسبانيا ممتازة .. الطرق السريعة الحركة فيها خفيفة جداً – المناظر و الجمال في كل مكان بوجود الريف الجميل مع البحر و الجبال على طول الطريق و الجسور و الانفاق و القرى و المزارع
- الرسوم تختلف من مقاطعة لاخرى - السواقة في المدن اسهل من دول اوربا الاخرى

- هذا
https://www.viamichelin.com/web/Rout...=&arrivalDate=
هالموقع ممتاز لحساب المسافة بين المدن ويوضح الرسوم – المحطات – الاستراحات - المطاعم - 00
- يفضل دراسة خط سير الرحلة اليومي قبل الانطلاق عن طريق جوجل ماب و عدم الاعتماد على القارمن فقط
- اغلب مدن الشمال هادئة .. من جمالها و انت تمشي في شوارعها كأنك تمشي في مهرجان او احتفالية – الشواطئ و الكورنيش جميلة في كل قرية و مدينة و يزيدها جمال الخضرة والريف الجميل و الجبال المحيطة بها
- حجز الفنادق عن طريق بوكنج – عند الحجز لاحظت ان البعض يشتكي من الازعاج ليلا و عدم وجود تكيف و هذي مهمة عند اختيار الفندق – الفطور في اغلب الفنادق كنا نتناوله خارج الفندق
- في المقاهي المجاورة وهي كثيرة والذ من افطار الفندق
- الاكل الاسباني لذيذ جدا – في المدينة الثانية و اغلب مدن الشمال كانت الوجبة التقليدية الاخطبوط

انتهى التقرير
تبقى جزء اخير من الرحلة و هو عن مدينة لها نكهة خاصة و هي برشلونة لمدة خمسة أيام .. سأطرحه لاحقا في جزء مستقل كصور مع القليل من المعلومات
و يومين في مدريد ما فيها أي شيء يذكر .. الا وداع هالرحلة الجميلة
والحمد لله و الشكر
اتمنى ان أكون قدمت شيء يستفاد منه يوما ما
و معذرة على التقصير
كما بدأت التقرير بالشكر و التقدير للجميع
اختمه .. بـ تحية و تقدير للجميع ..









 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
2016م, أسماء, اسبانيا, رحلة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 )
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رحلة لشمال اسبانيا 2016 السعيد رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر 27 06-06-2018 07:14 PM
رحلتي لاندونيسيا في شهر ابريل 2016م السعيد رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر 4 11-05-2017 08:53 AM
جزر الكناري في اسبانيا آفراح رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر 8 12-19-2013 10:50 AM
روندا مدينه تاريخيه في اسبانيا آفراح رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر 7 12-17-2013 11:00 AM
اول فوز للمنتخب الجزائري في مونديال اسبانيا لكرة اليد على الفريق استراليا منال نور الهدى رِيَاض صَدَى المُجْتمَع و الْأخبَار الرِيَاضَيَة 5 03-03-2013 06:32 PM


الساعة الآن 05:53 PM