| كَلِمةُ الإِدَارَة |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
| جديد المواضيع |
| رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر ( لسياحة ورحلات الطبيعية ) |
الإهداءات |
![]() |
|
|
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
|
|
#11 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
واكملنا طريقنــــا فكانت الوجهة التاليــــــة مسجد القدس ![]() يبدو للناظر للوهلة الأولى إلى بناية هذا المسجد أنها كنيسة و الحق أنها كانت كذلك قبل هجرة النصارى إبان الإستقلال إلى بلدانهم فهي في أصلها كنيسة بناها أوجين لوندرا و هو فرنسي ثري يروى أنه جمع ثروته باشتراء أراض لم يكن يريدها أحد كما أنه يحكى أنه اشترى سلعة سفينة غارقة بثمن بخس و باعها بثمن كبير جدا. لقد حرص على جعل الكنيسة تشبه الكنيسة الموجودة بمسقط رأسه في فرنسا و حرص على منحها نفس الإسم كذلك -كنيسة القديسة مارجريت- إلا أنه بعد الإستقلال أصبحت تعيش بالحي غالبية ساحقة من المسلمين حولت الكنيسة إلى مسجد دون تدميرها. ما تزال أجراس الكنيسة في حوزة رجل إسباني اسمه بول كادلاك يعيش في مالقا إذ اشتراها بعد أن طلب ذلك من الملك الحسن الثاني الذي قبل الطلب و سمح له بتهجيرها إلى بلده. ![]() ![]() ![]() ![]() يقع في Boulevard Zubayr Ibn Al Awam ![]() وعدنا مرة أخرى واكملنا طريقنا في التجول في طرقات الحي المحمدي وعين السبع ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() الصورة التالية لاشجار كثيفــــة وفوقها مجموعة كبيرة من طائر ال........ هل في احدى يعرف أسمه ![]() وعدنــــا ادراجنــا الى حي بلفدير والى منزل معارفـــي. ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() وقد حان موعد الغـــداء واحلى طبق كسكس مع قطع لحم الديك الرومي " أول مرة اجرب ذلك " وطلع واعــر بزافــ ويمض بعض من وقت الظهيرة الباردة.![]() |
|
|
|
#12 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
وحان الان للانطلاق للقسم الثاني من هذا اليوم وهممنا من بالخروج ( محدثكم وزوجتي ) وابنتي ابقيناها عند معرفي نائمة واستقلينا الطاكسي انه احمر وليس اصفر والى المدينة القديمة وتحديداً عند باب مراكش بـ 20-25 درهم تقريباً واخذتنا خطواتنا بتجول بالداخل مابين تلك المحلات والبسطات الشعبية ومابين الزنقات وهنا وهناك ومن ثم الخروج من هناك.![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() أستوقفنــا عند عربية لبائع قطع جوز الهند و الاناناس فأخذنا بعض القطع لتحلية بها واكملنا المسيرة للاتجاه الى الشارع المقابل الى ساحة الامم المتحدة ومن هناك تعمقنا بالدخول الى المتاجر والمحلات التجاريــة وحيث ان واحد من اهم اهداف هذه الرحلة هو التسوق فكان لذلك نصيب من الوقت. ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() توقفنا عند بائع الايس كريم فـ هذا المحل مشهور ويائتيه الكثير من الزبائن ولكن بكل امانة بعد تجربته اجد أنه عادي جـداً ، غريبة ايس كريم في البرد فخلال الساعة والساعتين السابقة اصبح الطقس دافئ ومن ثم أكملنا مسيرتنا.![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() الصورة التالية هي لطاكسي الكبير الابيض الجـــديد ![]() ومن هناك اتجهنا الى ساحة محمد الخامس وكما يقلون عند نافورة الحمام والمحكمة العامة و الخزينة العامة بالدار البيضاء ويلاحظ بان هناك مشاريع تطويريه سوف تقام هناك منها مسرح كبيــــر و حديقة جامعة العربية ، وتجولنا هناك والتقطنا الصور تذكارية ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() كشك لاستعلامات السياحية ![]() ومن هناك عدنا ادراجنا مره أخرى الى ساحة الامم المتحدة وقبل الوصول لهناك توقفنـا عند بائع ( الببوش ) وطبق بـ 10 دراهم ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() واكملنا المسيرة وفين نروح فين نروح قررنا نجلس في مقهي Café de France المطلع العلى المدينة القديمة وباب مراكش واحلى تكوة عصريــة. ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ومن هناك استقلينا الترام واي للعودة الى بلفدير والى الشقة لوضع الحاجيات والمشتريات خلال الجولة السابقة واكملنا الجلسة وترويقة للراس الى ان غابت الشمس ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() بالمساء عدنا لمنزل معارفي لقضاء أمســية والعشاء هناك. ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() واكيد العشاء كان البسطيلة ومع زبادي الرايب مع الفواكهة ![]() ![]() ![]() ويمضي الوقت والنكهة تبقي وحان موعد العودة للشقـــة وانتهينا من اليوم الحافل بالتحركات ويحين موعد النوم ونكبر المخــدة وبذلك انتهينا من سرد تفاصيل واحداث هذا الفصل من الحكاية امل انحكم استمتعتم معنا ووجدتم الفائدة من خلال ذلك ونلقاكم على خير في فصل أخر أن شاء الله |
|
|
|
#13 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
ليكون خير بداية لكل صباحـــــــ وفطورنا يبدء مع مجموعة متنوعة من الاجبان و........الخ الاتاي ليبعث الدفئ في ساعات الصباح البـــاردة ، صالة الشقة أشبة بالفريزا في صباح والشقة احس انها تختزن البرودة أكثــــر.![]() بين فترة وفترة أحب أن اتلذذ واستمتع بـ أنواع مختلفة من الاجبان ووجدة غايتي بالمغرب وباسعار معقولة جــــداً ، وهذا الطبق يتكون من ثلاث أنواع من الاجبان وهي ( جبنة الماعز و جبنة كامامبير و جبنة اديلبن )![]() واستعدينا واستعني بالله وانطلقنا في مسيرة هذا اليوم وكانت اولى وجهاتنا هي المحلبــــة لشراء عصير المانجا ولبن زبادي رايب بسكر لابنتي ![]() ![]() ![]() وفي الطريق استوقفتني هذه اللوحة الارشادية وهي مركز ابن كيران للترويض الطبي ..... طيب ايش الغريب في الموضوع ! ! ! هل تعرفون ايش المقصود بالترويض الطبي ؟ ![]() هو خدمات بيطرية للحيوانات وهذا المركز مما عرفته انه يختص لمساعدة الحيوانات الضالة المصابة او المريضة ![]() والى منزل معارفي لقضاء بعض الوقت ولكي اضع ابنتي عندهم وبذلك أخرج مع زوجتي ويقل الضغط النفسي والمتابعة والاهتمام لها ونسعد بخروجنا معاً ، الاجـــواء كانت واعــــــــــره بـــزافــــ طقس بارد وغائم جزئي ولا احلى من هيك واستقلين الترام من محطة القطارات كازافويجر الى محطة ساحة محمد الخامس وهناك التقطنا بعض الصور هنا وهناكـــ ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ومن هناك حان البحث والوصول الى متحف عبدالرحمن السلاوي ، فلم نكن نعرفة موقعة جيداً برغم من مساعدة قوقل لانه داخل زنقة قصدي شارع واستدلينا عليه ووصلنا ولكن للاسف لقد كان مغلق لهذا اليوم للصيانـــة وهذا ما اخبرنا به الحارس هناك وبانه الايام القادمة مفتوح ......... هذا حظنا والحمدلله وقررنا بان نخصص للمتحف يوم اخر.![]() ![]() وعدنا ادراجنا الى شارع الرشيدي وهناك توجد Cathedrale Sacre Coeur ![]() ![]() أذن فضلنا ان نذهب الى للغداء بما انه حان فترة ذلك وقررنـــا بان يكون غداء اليوم غير شكل ( مأكولات يابانية ) فـ بعد اتصال بواحدة من معارفي حياتها كلها مطاعم في كازا اعطتنا اسم وعنوان المطعم واستقلينا طاكسي والى هناك فلم يكن ببعيد فـحي دوماس مع امتداد شارع الرشيدي بإتجاه الشرق الى امتداد شارع Avenue Mers Sultan وبالشارع المقابل لمطعم ماكدونالدز يقع هناك مطعم كنتاكي فـ المطعم ملاصق له ...... نسيت اقول لكم اسم المطعم ها ها ها هو SAKURA SUSHI مطعم ياباني متميز في السوشي والاسعار مافي احـــــلــــــي منها وايضاً هناك ملاصق لمطعم ماكدونالدز مايس كريم ICEBERRY العالمي ممتاز ويستحق التجربـــــــــــة.![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
|
|
|
#14 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
مطعم ياباني في الدار البيضاء ![]() مطعم ممتاز وجيــــدجداً والاسعار في متناول الجميع بل انها اجدهـــــــــــا رخيصـــــــــــة قياساً بالمطاعم المشابه بالسعودية ، المطعم يمتاز بوجود بوفية الرول السير المتحرك مثل المعمول به في اليابان ولكن هذه الخدمة مخصصة فقط في الويكيند وفترة المسائية ليلاً وتكون عبارة ان الطاهي يعد انواع مختلفة من الاطباق ويضعها على السير وعند مرورة من امام الزبون في طاولة يختار ما يناسبة ويتناولة وفي النهاية يتم احتساب القيمة بناء على لون الطبق. ![]() ![]() ![]() ![]() اختيارنـــــــــــا كــــان : * حساء بحري مع التوفو * حساء شوربة توم يام التايلندية. * معكرونة النودولز مطهية على صاج مع فواكهة البحر. * مجموعة سوشي لفائف كاليفورنيا. * مجموعة سوشي لفائف سمك السلمون. * قنينة ماء وقنية بيبسي. ![]() ![]() ![]() احلـــــى وجبــــة غـــداء اجنبيــــــــــة تناولتها في المغرب وبسعر لا يمكن تصديقة فقط 245درهم هذه تجربتي الاولى لهذا المطعم ولكن انا على موعد للعودة له أن شاء الله في رحلاتي التالية للمغرب واكثر الامور التي لن انساها وهو احترافية وجودة وطعم السوشي خصوصاً ، ولكن للاسف بانه لايتوفر صلصلة الحارة اليابانية ( الوتسابي ) حتي لو لم يكن لها قبول عند غالبية الزبائن لا انه جزء مهم يقدم مع السوشي. ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
|
|
|
#15 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
وبعد وجبـــة الغداء المتميزة استقلينا طاكسي الى المعاريفـــ ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() للقيام بجولة تسوق اخرى هناكـ وكانت أول المحلات لنتوسق منها هو ZARA وثم هناك بعض المتاجر القابعة في الشوارع الداخلية مع امتداد شارع المسيرة الخضراء وايضاً لمتجر Bershka ومتجر PULL&BEAR واثناء تسوقنا في داخل احدى المتاجر ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ونسمع ذلك الصوت العالي لمحركات طائرة هليكوبتر وانظر لبعض الزبائن يخرجون الى شارع وهناك من يتطلع الى الاعلى فمن باب الفضولـــــــــ أو نقول اللقافــــــــــه ها ها ها ها ها خرجت وزي البشر انظر الى الاعلى باتجاه Twin Center وتحديداً في اعلى Kenzi hotel فـهناكـ تلك الهليكوبتر الحربيـــة ولحظات يحدث مقل الانفجار ودقيقة أو دقيقتين تذهب تلك الهليكوبتر وخلال تلك الاحداث لقد تذكرة الاخبار التي سربت في الصحف الالكترونية عن انتاج لبرنامج رامز الجديد ( رامز يلعب بالنار ) فكانت ضربـــة حـــظــ بان اشاهد ذلك ضربة حـــظــ ان الحدث حصل في توقيت تواجدي هناكـــ.![]() ![]() وعدنـــــا لتسوقــــ وكأن شئ لم يحدث ، وما ان خلصنا من جولــــة تسويقية حان الان لقسط من البريكـــ باحدى المقاهي وكان اختيارنا لمقهي VENEZIA ICE المطل على شارع المسيرة الخضراء وملاصق لفندق كنزي واحلى جلسة لطاولات بالمقهي على شارع ومشاهدة الرايح والجاي و الاستمتاع بجلسة عصراوية شمساوية مصاحبة باجواء باردة.![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ويمضي الوقت ويحين وقت المغادرة والتقطنا بعض الصور هنا وهناك واستقلينا الطاكسي الح حي بلفدير وفي الطريقــــــــــــ ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() هنا محلات او كشكات بيع الورود الازهار الـــ Fresh ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() وصلنــــا عند محطة قطارات كازافويجر تحديداً عند الحديقة المقابلة وتجولنا قليلاً هناك فـ هناك من معه اطفاله يلعبون هناك وهناك من يجلس للاسترخاء![]() ![]() |
|
|
|
#16 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
وأخريـــــن من الرجال يلعب لعبة بكرات من حديد وعليها تجمع لرجال وتركيز وهي عبارة عن محاولة ضرب الكرة التي في المنتصف وان تكون كرته هي الاقرب لها هذا ما اعتقد (فتوه من راسي) توقفت لبعض الوقت لمشاهدة ذلك ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ومن هناك عدنـــا بادراجنـــا الى الشقــــة والاسترخاء واخذ قسط من الراحة وترويقة للراس ![]() بالليل ، وبعد مضي بعض ساعات يحين موعدنــــا المهم لهذا اليوم الا وهو زيارة عائلة اخرى من معارفـــي لزم عليا ان احضر عنده لقضاء أمسية والعشاء عندهم وعندما حان الوقت تم الاتصال على عبدالرحيم لكي يمر علينا واخذنـــا الى هناك في الحي المحمدي ، فهي بنا في الطريقـــــــــــــ ![]() ![]() ![]() ![]() وصلنـــا وكانت هناك حفواة من الاستقبال والضيافــــة المغربيـــــــــــة ويعيب عليا ان أزورهم لاول مره بيد خاوية فـ جاهزة مسبقاً فكانت اصعب الامور لوجود سيدة كبيرة في العمر وتتحدث بالدارجة المغربية وقليلاً كنت افهم عليها والعكس كذلك فهي من بادية الدكالة في الجديدة وجلسلة قلبت وناسة على الحديث وهناك من يترجم ويوصل المعلومة فيما بيننا ويحين موعد العشاء وكان بامتياز لـ طبق كبير من الرفيسة بالدجاج على الطريقة بادية الدكالة وتكملة الجلسة مع الاتاي و الحرشه الحالية ويمضي الوقت الى شارف على ساعة 11:30 ليلاً فيحين موعد المغادرة فكما استقبلونا بحفواة واكرام كانت كذلك وقت المغادرة.![]() ![]() ![]() مع الحاح واصرار من السيدة الكبيرة بان اوعدها بان ازورها في رحلة قادمة في البادية دكالة في الجديدة ووعدتني بمشاهدة مزارعها والاستمتع بالفواكة والاكل البادية وجولة في شواطئ البحر.![]() ![]() ![]() ![]() في طريق بين عين السبع والحي المحمدي هناك فرع كبير لطازج وملاصقة له فرع كبير لمطعم ماكدونالدز ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() عدنـــــــــــا الى منزل معارفــــي لاخذ ابنتي والحمدلله مندمجه معاهم ونسيت انه عندها أبـــ و أمـــــ ومن هناك عدنــــــا للشقــــة![]() وبذلك انتهينا سرد تفاصيل احادث ومجرايات هذا اليوم على أمل انكم استمتعتم معنا في كل سطر وصورة اسردة به ووجدتم الفائدة المرجوة منه وعلى امل نلقاكم في فصل اخر من هذه الحكاية ولكم اجمل تحية وتقدير ![]() _______________________________________________ * المحلبة هي مثل البوفية لبيع العصيرات الطازجة والساندوتشات. * حتي عصير المانجا مختلف كليلاً عن الذي عندنا . * جبنة أديلبن اذا كان نطقها صحيح هي جبنة معتقة مع العنب الاخضر المخمر والممزوج معاً ليشكل طعم فريد منوعة حموضة متقلبة في طعم ونفاذة . * صدمة في رخص السوشي بكازا قياساً بالمدن السعودية . * مطعم SAKURA SUSHI في الدار البيضاء لا اعتقد بانه له علاقة بسلسة المطاعم المعروفة في اسيا اعتقد فقط أقتباس للاسم ليس أكثر وايضاً العلامة التجارية مختلفة. * الذ واطعم نوع سوشي وهو لفائف كاليفورنيا California rolls * الواتسابي هي معجون مكون من طحن نوع من الجنزبيل الاخضر الحار وحاد الطعم الياباني . * زارا ZARA هي سلسلة من المحلات التجارية التي تنتمي إلى المجموعة الإسبانية إندتكس أسسها أمانسيو أورتيغا، الذي يمتلك أيضا ماركات مثل ماسيمو دوتي، بول آند بر. * لاحظة بأن اسعار الملبوسات في زارا ZARA اقل من الاسعار المتداول بها في السعودية وتقريباً هناك فرق 20-30ريال أقل سعر من الفروع الموجودة بالسعودية وللمعلومية خلال تلك الفترة لا توجد أي تخفيظات. |
|
|
|
#17 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
الفصل الخامس ![]() النهـــــــار طويـــل بزاف وعامر بالاحادث بزافـــــ ، اليوم حافـــــل بالاحداث وحافل بالتفاصيل والامور التي سوف اسردها وكمية كبيرة من الصور اليـوم راح تجيكم تـخـمـة فــي راسكم نبدء الصباح بأقتراح بأن يكون الافطار في الخارج من باب التغيير وخرجنا والى مقهي MAEVA القابع في امتداد شارع أميزولا ليس ببعيد عن الشقة ، اختنرنا من القائمة افطار متنوع مغربي + كرسون اضافي وماشاء الله الطاولة عامرة ومتنوعة وكل ذلك بــ 25 درهم فقط يا بلاش والطعام كان جيــــدجـــــداً. ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ومنه هناك اتجهنـــا الى سوبر ماركت الاسيما على لشراء بعض الحاجيات الناقصة للشقــــــــــة وفضلنا شراء الشعيرية التي تباع بالوزن لحملها الى الوطن لإعداد الســــفـــــــة ![]() ![]() ![]() عدنا للشقة وبدئنا بالاتصال لترتيب مع الفرد الثالث في هذه الرحلة وهي واحدة من معارفي كثيراً ودائماً نلتقي معها واتفقنا للقاء في منزل معارفـــي لكي اضع أبنتي عندهم ومن هناك انطلقنا في بداية مخططات اليوم ، على فكرة الاجواء واعـــرة غائمة جزئية والاجواء متوسطة البرودة يعني بالمختصر يوم مثالي للخروج ، اتجهنا الى محطة الترام " كازافويجر" والى محطة "ساحة الامم المتحدة" هذه الصور التالية لمشروع جديد عند محطة قطارات كازافويجر لنباء Hotel ibis بالجهة الاخرى من المحطة وسوف يكون البديل للفندق الموجود حالياً في الجهة الاخرى من المحطة ومن ثم يبدء تسوية الارض وتمهيد لإعادة تحديث محطة كازفويجر بما يتناسب للحداثة المحطات في المغرب ومواكبة التطور الذي تشهدة المدينة والمشروع ضمن المشاريع المدرجة لتطوير في المدينة. ![]() ![]() ![]() وصلنا محطة الترام " ساحة الامم المتحدة " ومن هنا الى ساحة محمد الخامس ومن ثم الى شارع الرشيدي والى متحف عبدالرحمن السلاوي ![]() |
|
|
|
#18 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() واخيراً وصلنا متحف عبدالرحمن السلاوي والحمدلله انه مفتوح فهمنا بالدخول وعند الاستقبال دفعنا قيمة تذاكر وهي 30درهم للفرد واخذنا بعض المنشورات المتحف وانطلقنا في جولة في ارجاء المتحف ، اعجبني المتحف كثيـــراً ويجب أن يكون واحد من الامكان المهمة التي يجب زيارتها في الكازا. ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() والمتحف يتكون من ثلاث طوابق و منطقة استراخ في طابق الثالث وتتنوع المعروض من تحف ومقتنيات ومجهورات خلال العقود الماضية وهناك منها المبهر وخصوصاً مثل القفطان القديم والمصاحف القرأن القديمة والمجوهرات المغربية في القدم وايضاً هناك الصور الابداعية لبعض محترفي التصوير وذات الافكار الغريبـــــــــــــة ، واترككم مع جولة تصويريــــــــــه. ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
|
|
|
#19 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() وما ان وصلنا للطابق الثالث اخذنا قسم من الراحة في صالون الضيافـــة وايضاً هناك مقهي صغير يقدم خدماته وعند المغادرة عند مكتب الاستقبال يوجد كتاب لاعطاء الزوار الفرصة لكتابة مرئياتهم وذكراهم لزيارة المتحف وايضاً للعلم يوجد مجموعات متنوعة من الكتب للبيع ومن ثم هممنا بالخروج بعد مضينا أكثر من ساعتين تقريباً أو يزيد ونحن نتأمل المعروضات ونلتقط الصور. ![]() ![]() ![]() ![]() |
|
|
|
#20 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
خرجنا من المتحف وعدنا بادراجنا الى شارع الرشيدي وفي الطريق دار النقاش عن الوجهة التالية فـ اتفقنا أن نذهب الى عين دياب وتحديداً عن مركز انفا بلاص للتسوق Anfa Place Shopping Center لجولة تسوق أخـــرى ، أستقلينا الترام واي من محطة "ساحة محمد الخامس" الى محطة " عين دياب " صورة التالية للمسرح الكبير الذي يتم انشائه حالياً ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() السطحة أو ونش سحب السيارات بالمغرب ![]() ![]() وصلنـــا بعد مضي أكثر من 13-15 دقيقة للمحطة وهناك اصبحت الاجواء مشمسة وتميل للدفئ وفضلنا اخذ سيارة ادرجة لمركز التسوق وبدئ الجوع يضرب مضربة وحان الان الغداء في منطقة المطاعم داخل المركز وكان الاختيار " كنتاكي " ومن ثم اكملنا مسيرة التسوق ولكن ليس لوقت طويل فقط الا منتصف العصرية ومن ثم فضلنا الخروج للشاطئ " للا مريم " المقابل للمركز للاستمتعاع الاجواء واخذ قسط من الاسترخاء. ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() وهنـــــــــا في هذا المكان في الصورة التاليــــــــة حدثة سالفة أو قصتي مع الشفارة أو السارقين ![]() ويحكي بأن كان هناك سائح سعودي يقف مع زوجته واحدة من معارفة وكان يستخدم لتصوير الكاميرا الاحترافية نيكون Nikon والتبديل بين العدسات وخصوصاً استخدام العدسة قياس 70-300 فاكيد اصبحت ملفت للانظار وخصوصاً مع تلك العدس الكبيرة وخلال لالتقاطي لصورة المــنـــارة هناك من يناديني والتفت الى جهة الصوت وهناك شابان في العقد الثاني من العمر يقول لي تعالي نريد الحديث معك وكان هناك بيننا مسافة تقريباً 3-4 أمتار وكلاهما ايديهم في جيوبهم الامامية و وقوفهم يدل بان الوضع غير طبيعي وعلى طول اقبض على كاميراتي ورباطها بشكل جيد فقد عرفت هويتهما وماذا يريدان واخبرهم دون الاقتراب منهم ماذا يريدان ويكرر واحد منهم ( أجي نحكي معك ) وانا أكرر ماذا يريد ولكن بملامح وجة شاحبه وكـأني مستعد لمعركة قد تقع وخلال ذلك زوجتي تنتبه لذلك وايضاً رفيقتنا الثالثة وتقترب ثالثتنا مني اكثر وتقف وتنظر اليهم وتخبرهم ( ايش كون انتم ) ويخبرها بانه يريد فقط الحديث معي وتقول له اذا تبغي تحكي معه فاحكي معه من خلالي ..... وبدء يظهر عليهم ملامح الارتباك والتوتر وان الخطة فشلت لاستدراجي ... ويقول أنه يريدني ان التقط صورة لهم من الكاميرا الاحترافية واريهم ايها ومن ثم اقوم بارسالها إلى جوالهم ...... فكان اغبئ اسلوب لاستدراج شخص لسرقته حيث مازلت ايدهم خلال طول فترة الحديث داخل جيوبهم الامامية واكيد وبدون شك لابد ان يكون مع احداهم سكين صغيرة لتهديد بها وأيضاً لا ننسى بأننا في مكان عم وهناك كثير من الناس فـ السرقة ليس بسهلة مثل ما يحدث في الشوارع الفرعية والزنقات في الاحياء السكنية .... المهم .... ثالثتنا تخبره بان لا نرحب بالتقاط صورة لهم وايضاً لعدم وجود اي طريقة لارسالها لهم .... وينظر كلاهم للاخر ويتحدث الاخر ويقول له ما قلت لك من اول انه مراح يرضون .... ومن ثم يعدون ادراجهم بكل هدوء ونحن طول الوقت ننظر اليهم تحسباً لا اي طارئ أو انهم يتبعوننا. فـ من خلال ترحالي الكثير للمغرب ومن كثرة ما سمعت من قصص لشفارة و مما شاهدة من اشكالهم وطرق لبسهم وتصرفاتهم اصبحت عندي فراســـة لتميزهم وقبل كل شئ الأمن والأمان من الله عز وجل فـ الحمدلله ان الامور سارت على خير. ![]() ![]() ![]() ![]() وبعد ذلك عدنا لبرنامج اليوم فـ نزلنا على شاطئ والتقطنا الصور وهناك اعجبني ذلك الخيل الاشقر فـ أحببت ركوب الخيل لجولة في الشاطئ وطبعاً مع اخذ ورد مع سايق الخيل الى أن اتفقنا على 60درهم ، وصديقكـــــــم على طول يطلع الخيل وياخذ بجولة في مسار بيضاوي مع خطوات هرولة وليست سريعة من الخيل فكانت كفيل معها أن اعود بالماضي عندما كنت فارس فرسان الجزيرة العربية ها ها ها ها ها لا قصدي قبل أكثر من 10-15 سنة عندما كنت اذهب لاسطبل أبن خالي القريب من نادي الفروسية بجدة بين وفترة وفترة لاستمتاع بركوب الخيل. ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدليلية (Tags) |
| المغرب, الى, الدنا, الــرابــــــعـــ2016ـــة, رحلة, sniper.ksa, فردوس |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 ) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| بين العصر و المغرب | جودي | رِيَــاضُ رَشْـفَـةُ حَـرْفٍ | 72 | 01-15-2022 08:10 PM |
| رحلة الى الشمال المضيق 12 07 2010 المغرب | السعيد | رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر | 3 | 09-29-2018 11:34 AM |
| الرحلة الاولــــــى لفردوس الدنا المغرب | السعيد | رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر | 26 | 06-15-2018 03:42 PM |
| رحلة Sniper.ksa الثالثـــ3ــ2016ــة الى فردوس الدنا المغرب | السعيد | رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر | 28 | 03-23-2018 04:17 PM |
| فردوس قلم | منال نور الهدى | رِيَاض الدُرَرُ المَنْثُــورَة .. " للْمَنْقُــول" | 4 | 06-07-2015 06:16 PM |