تشيرز استراليا ... هالو ملبورن - الصفحة 2 - منتديات رياض الأنس
  التسجيل   التعليمات   التقويم   مشاركات اليوم   البحث

سَمَاءُ الأُنسِ تُمطِر حَرْفًا تُسْقِي أرْضَهَا كلِمة رَاقِيَة وبِـ قَافِيَة مَوزُونَة و نبْضُ حرْفِ يُفجِّرُ ينَابِيع الفِكْرِ سَلسَبِيلًا، كُن مَع الأُنِسِ تُظِلُّ بوارِفِ أبجدِيَتِهَا خُضْرَة ونُظْرَة وبُشْرَى لـ فنِّ الأدبِ و مَحَابِرَهُ. وأعزِف لحنًا وقَاسِم النَاي بِروحَانِيَة وسُمُوِ الشُعُورَ و أَرْسُم إبْدَاعًا بِـ أَلْوَانٍ شَتَّى تُحْيِ النَفْسَ بِـ شَهقَةِ الفَنِّ نُورًا وسًرُورَا كَلِمةُ الإِدَارَة




جديد المواضيع


رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر ( لسياحة ورحلات الطبيعية )

الإهداءات
منال نور الهدى : الإستغفار : سعادة لقلبك ، وغذاء لروحك ، وصفاء لعقلك ، و بركة في مالك ، و صلاح في نفسك و ذريتك ، ورضا من ربك ، فلا تغفل عنه ! منال نور الهدى : لآ نَملُك إختِيَار ﺍﻷقَدار ..! لَكننَا قَريبُونْ مَن صَاحبّ ﺍﻷقَدار رَبي ﺃحسَن أقَدارنَا وَزدَها رضاً برحمتك منال نور الهدى : إن كنت حُرمت من بعض النِعم فقد صُرف عنك أضعافها من النِقم فاحمد الله على كل حال ..

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 03-01-2018, 03:17 PM   #11


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: تشيرز استراليا ... هالو ملبورن





المجمعات الرياضية لمختلف الرياضات قريبة من النهر







كان فيه تصوير بالموقع أتوقع فيه مباراة



3 ملاعب ضخمة هنا بجانب بعض ملاعب التنس



ملعب هايسانس






الرياضة الاشهر هنا هي الرجبي لذا تجدهم يمارسونها بكل مكان











حديقة كبيرة تمارس فيها مختلف الالعاب













عبرت من فوق أحد الجسور للجهة المقابلة







 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 03-01-2018, 03:48 PM   #12


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: تشيرز استراليا ... هالو ملبورن




هدفي كان الوصول للحدائق الملكية Royal Botanic Gardens

هنا المدخل










من الدخول الى الخروج و الروائح الزكية تعطر الاجواء



مناظر روعة أبهرتني



كأنك في البندقية رحلة بالجندول












كوفي شوب داخل الحديقة






ما لقيت الا هذا كل شي انتهى من بدري



الجلسات الخارجية بالكوفي شوب روعة هذي اطلالتها






الحديقة ضخمة جداً



















 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 03-01-2018, 03:54 PM   #13


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: تشيرز استراليا ... هالو ملبورن




نكمل جولتنا في الحدائق الملكية

ترى هنا جميع أنواع النباتات و الازهار



















الصين لها مساهمات كثيرة في الحديقة






سبحان الله نباتات غريبة لأول مرة أراها









هذا الممر هو الازكى رائحة












خريطة توضح معالم الحديقة



من هذه البوابة كان الخروج



ان كنت في ملبورن لابد من زيارة الحدائق الملكية

حطها في المخطط و لن تندم أبداً


 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 03-01-2018, 04:03 PM   #14


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: تشيرز استراليا ... هالو ملبورن




يتصل بالحدائق الملكية حدائق اخرى من الخلف
و هذه من مزايا ملبورن
تستحوذ الحدائق على مساحة كبيرة من المدينة












لاحظوا ضخامة الاشجار هنا






النافورة The Fountain



بكل مكان برادة مياة و بشكل جذاب















نصب تذكاري لجنود الحرب









بناية جميلة



و هنا حديقة اخرى Albert Park









و فيها مجمع رياضي




أمام هذا المجمع الرياضي قابلت السيدة العجوز التي نصحتني بركوب الترام معها دون الدفع
و قد تحدثت عن هذا في اليوميات

هذا اليوم أثبت لي أن لدى ملبورن الكثير لتقدمه

رغم كثرة مزارات هذا اليوم ألا أني لم أشعر بأي ارهاق و الحمد لله
كانت جميعها مشياً على الأقدام

نزلت من الترام قريب من مطعم subway و أخذت ساندوتش دجاج مع سفن اب تيك اوي
تعشيت و نمت بدري استعداداً ليوم جديد



 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 03-01-2018, 04:21 PM   #15


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: تشيرز استراليا ... هالو ملبورن




صحيت بدري و كانت الخطة أبدأ يومي بسوق الملكة فكتوريا
و هو سوق شهير راح أعطيكم نبذة عنه

مشيت من الفندق ابحث عن مكان أتناول افطاري فيه
مريت بهذه الحديقة اللي يفضلها المحليين لأنها قريبة







الكل يمارس التمارين الصباحية









و هنا مدربة متطوعة أي شخص ممكن ينضم معها
تجد هذا في كثير من الحدائق و في ميدان الاتحاد fed square















وصلنا لسوق الملكة فكتوريا و هو قديم جداً عمره 137 سنة تقريباً
معلم هام من معالم ملبورن تحس فيه بالحياة اليومية لسكان المدينة



الأصل فيه أسواق الفواكة و الخضار و اللحوم لكن الآن يشمل كل شي






الأسعار هنا عادية جداً و المكاسرة مقبولة



لاحظوا أن السقف هنقر حديدي و مقسم لاجزاء كثيرة لكبر حجم السوق






كل شي تبحث عنه راح تلقاه هنا






اجلس على الكرسي و يرسمك في دقائق



 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 03-01-2018, 05:00 PM   #16


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: تشيرز استراليا ... هالو ملبورن




كافيه تركي يعمل فيه عائلة تركية مسلمة
طلبت بيض على طريقتهم مع قهوة تركي
و السعر واضح باللوحة 30 ريال



الشارع عليه أكثر من كافيه و مزدحم



المحل ما شاء الله صعب تلقى فيه كرسي




وصلت القهوة شكلها روعة



تفضلوا معايا



طعم القهوة التركية تمام 100%
سألتهم ان كان عندهم شاي تركي قال لا عندنا الشاي العادي



هذا جزء من جلسات الكافيهات داخل السوق



تعالوا نشوف معروضات جديدة









هنا سوق الفواكة
البرتقال سعر الكيلو بـ 2.5 ريال



الحبحب أو مثل ماتحب تسمونه ( جح - رقي - بطيخ ) 5 ريال للكيلو









الاسعار واضحة و رخيصة



التفاح الكيلو 2.5 ريال









الموز الكيلو 2.5 ريال



برتقال أبو دم من يذكره












ممكن تشتري أي شي هنا بـ 1 دولار (2.5) ريال
فيه أكثر من واحد ينادي بالسوق ( كل شي بدولار )



هنا قسم العصائر الطازجة



اللي تحت خلطات الألبان بالفواكة



مربيات طازجة







السوق محاط بناطحات السحاب و في قلب المدينة تماماً









هنا الأكل البحري الاسباني






و الدونات الاسبانية متوفرة



و اليابانيين لهم تواجد










 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 03-02-2018, 04:08 PM   #17


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: تشيرز استراليا ... هالو ملبورن




من سوق فكتوريا رحت لمنطقة التسوق

سنترال ملبورن كله محلات




و هذا مطعم افغاني للي يدور على الرز البخاري و دجاج شواية






بنايات عملاقة



مواقف للسياكل بكل مكان حتى لها خط سير مخصص







اللي يعجبك أن فيه اكشن و حركة بكل شارع
و السنتر هنا ما تطفش منه حركة طول اليوم







محل عصيرات و حتى هم عندهم مسميات عصير غريبة



متجر سفن الفن بكل مكان



و هذا أهم شارع للتسوق " bourke street " و هو وقفة رقم 3 بالترام



و هنا واضح أنها من ضمن الترام المجاني











هذي السيدة أحرجتني أحسب عندها شي
قلت من جمعية معينة
طلعت تبغاني اشتري الجريدة
قلت لها نو انقلش









هنا يدعموا حقوق اللاجئين و يطلبوا قبولهم و الترحيب فيهم
شعور ما هو غريب على أهل ملبورن الطيبين









هذي الحركة موجوده عندنا من زمان في جدة
دينا و مكرفون و يحرج على السلع بحراج الخمرة
المشكلة شوفوا الناس على نياتهم هنا






هذي يصنعها يدوياً اشتريت منها تذكار













هذا نصاب
لقيته بأكثر من مكان






 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 03-02-2018, 04:11 PM   #18


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: تشيرز استراليا ... هالو ملبورن




طبعاً لا يكاد يذكر التسوق في استراليا الا و تذكر ملبورن
فهي احدى مدن العالم الكبرى في عالم الموضة
و تدخل دوماً ضمن قائمة أفضل 10 مدن عالمية للتسوق


الساعة في كورنر شارع بورك




و هذا مبنى H & M



و هذي دعوة من النباتيين لعدم أكل الدجاج

أبديت تعاطفي معهم رغم أني البارح عشاي ساندوتش دجاج
و فطوري بيض بس عاد سامحوني ما باليد حيلة



بجانب مدخل H&M بس لمدة قصيرة فقط يمكن 10 دقايق



اعجبني أنهم تركوا المحل نظيف مثل ما كان



الشارع هنا مخصص للمارة يقطعه الترام فقط



المدخل



عينة من الاسعار قميص 75 ريال



جاكيت 225 ريال
























هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 922x643.



و هذي تضبط العدة و الكثير ينتظرها
اسمها طاش ما طاش
صدق مكتوب شوفوه



جمهور رهيب مجرد مايبدأ اي واحد العرض يتجمعون



الشارع فيه الكثير من عروض الشوارع
و طاش هذي صوتها جميل يبدو أنها معروفة عندهم



محل مشهور و معروف



جننوا الناس كأنهم تمثال اسمنتي
الكل واقف يتأكد فيه حركة ولا لا





هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 922x643.






ما قدرت تقاوم
الفضول مشكلة و يبدو أنه وراثة



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 922x643.




كل المحلات المشهورة متواجدة هنا








كل واحد يأخذ فرصته

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 922x643.


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 922x643.


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 922x643.
خصومات الربيع بكل متجر تقريباً

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 922x643.

مكاتب مساعدة السياح منتشرة


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 922x643.

موتيل في قلب منطقة التسوق


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 922x643.
ارضاء لجميع الاذواق
هنا يغني كونتري ميوزك

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 922x643.

تخفيضات x تخفيضات

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 922x643.
محل ضخم و مشهور مثل السيلفردج بلندن

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 922x643.
و هنا مدخل اوركيد مسقوف

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 922x643.








هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 922x643.


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 922x643.
ماكرون شوب

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 922x643.



و هذي تصنع الحلاوة بنفسها

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 922x643.


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 922x643.
الكافيهات للناس الرايقة


كوفي مع التذكار اللي اشتريته

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 922x643.


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 922x643.


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 922x643.


في طريق العودة الى الفندق
نريح شوي


القطرية قريبة من فندق الانتر




و كذلك هذا المطعم المكسيكي





 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 03-02-2018, 04:17 PM   #19


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: تشيرز استراليا ... هالو ملبورن




هذا شارع الريفر سايد على يسارك المطاعم و بناية يوريكا 88 و مجمع كراون
و على يمينك النهر


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 922x643.
و مثل ما تلاحظون الصينيين لهم تواجد كبير باستراليا
و لهم تبرعات كبيرة بمدينة ملبورن

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 922x643.
مجسمات جميلة و المنطقة شرحه و تفتح النفس

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 922x643.
و هنا من ناحية النهر و بالمنطقة المقابلة يقع فندق الانتر
طبعاً جيت مشي من هناك

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 922x643.
مجسم آخر


مكدونالدز و سفن الفن متواجدين بالريفر سايد

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 922x643.
هذا جسر الملكة اللي يأخذنا للجهة الاخرى من النهر
لابد تجربوا تمشوا عليه خذوه رايح جاي و اذا كلمكم أحد اتصلوا علي





وهذا النصاب اللي قلت لكم عليه تلقاه بكل مكان


على النهر ترسم صورتك باحترافية

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 922x643.

صورت المنطقة فيديو و ان شاء الله انزله لكم




المطاعم فل هنا و هي تعتبر كافيه و مطعم بنفس الوقت

احلى وقت لها بعد غروب الشمس و هي منطقة هادية و رومانسية

أفضل تحطوا هذي المنطقة ببداية الجدول لأني أتوقع أنكم راح تكرروا الزيارة

المنطقة جميلة جداً أعجبتني كثير حتى لو أخذت لك مقعد مقابل النهر

" في الركن ... ذات المقعد " <<< قلبنا نزار بس مين ما يحب شعره


 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 03-02-2018, 04:50 PM   #20


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: تشيرز استراليا ... هالو ملبورن




هذي البناية اسمها كراون CROWN
على الريفر سايد و قريبة من بناية يوريكا 88




و هي ديرة لحالها فكرتها مثل فكرة جنتنق في ماليزيا
بدأت بـ كازينو الى أن وصلت الى 4 كازينوهات معروفة على مستوى العالم
ثم قاموا بتوفير كل ما يتطلب لترفيه الزوار و عائلاتهم

يوجد بـ مجمع كراون الضخم 3 فنادق جميلة و مجمع متكامل للتسوق 5 نجوم
مع دور سينما ، كافيهات ، مطاعم راقية تصل الى 29 مطعم ، بنوك ، نوادي لياقة ، سبا ، حلاقين و مكاين صرافة في كل مكان

لم أقرأ عنها مسبقاً و لكني لاحظت كثرة من يدخلها
و لا كان هدفي البرج و المطاعم المطلة على النهر و هي كثيرة

تهت بالداخل من شدة انبهاري بمستوى المجمع و كثرة خياراته
أصحاب البذل السوداء مثل اللي بفيلم men in black يخلونك تتردد قبل لا تصور
حتى لما حبيت أصور المطعم الهندي قال لي الهندي ممنوع التصوير

ما أشوف أحد يصور غيري بس شكلهم يجون هنا كل يوم
وكمان تخيلت اللي بالافلام أن فيه شبكة مراقبة ويجي الرئيس و يقول هاتوه
و يستعملوني طعم لعصابة ثانية و لا يجبروني اشتغل في الكازينو

المهم طال عمركم كلها خيالات و أوهام ما أحد درى عني
و لقيت ناس يتصورون عند النافورة و طارت كل أحلامي

أتوقع أني أخذت ساعة عشان أوصل من بوابة الدخول الى نهاية المجمع
و وضعي فاغر الفم هكذا
عادة يمكن تأخذ نص ساعة بس على يمينك و يسارك محلات مثل روليكس
و فرساتشي و قوتشي و ايف سان لوران و بوس وووووووو
و بالنهاية مجمع مطاعم يصعب عليك الاختيار
و تراه 3 أدوار غير الفنادق لأن الدور الثاني فيه سينما و نوادي مختلفة



هذي دور السينما



و هي موجودة بالدور الثاني طلعت لها بالسلالم الكهربائية
هذا الدور الاول المؤدي للمطاعم



و هذا الكازينو



شاشات الافلام و كاونتر قطع التذاكر



وهذا الفيلم اللي اخترته



و من هنا اشتريت فشار و سفن اب
مدري ليه ارتبط الفشار بالسينما




بعد ما خلص الفيلم و كان متوسط بدايته حلوة

اخترت الهندي " تندور " من بين المطاعم



و هنا الاكلات





وهنا يقول سير ممنوع التصوير


و هذي خياراتي


صور من مجمع كراون الرائع








و هذا شعاره


و هذي البناية بالليل بعد ما خرجت







 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
..., ملبورن, استراليا, تشيرز, هالو


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 )
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عثور على صخرتين تغطيهما قطع من الذهب في استراليا والقيمة هائلة منال نور الهدى رِيَاض صَدَى المُجْتمَع و الْأخبَار الرِيَاضَيَة 2 09-12-2018 11:21 AM
رحلتي الى استراليا اغسطس 2016 ملبورن سيدني قولد كوست -نيوزلندا السعيد رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر 3 03-19-2018 05:28 PM
متعب في سويسرا ويطاليا و استراليا السعيد رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر 10 02-02-2018 02:56 PM
استراليا تُتوج بكأس آسيا لأول مرة بعد فوز دراماتيكي على كوريا منال نور الهدى رِيَاض صَدَى المُجْتمَع و الْأخبَار الرِيَاضَيَة 1 01-31-2015 07:38 PM
العثور على قناديل بحر عملاقة على شواطئ استراليا منال نور الهدى رِيَاض صَدَى المُجْتمَع و الْأخبَار الرِيَاضَيَة 3 07-17-2014 01:57 PM


الساعة الآن 11:38 PM