| كَلِمةُ الإِدَارَة |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
| جديد المواضيع |
| رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر ( لسياحة ورحلات الطبيعية ) |
الإهداءات |
![]() |
|
|
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
|
|
#11 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
المجمعات الرياضية لمختلف الرياضات قريبة من النهر ![]() ![]() كان فيه تصوير بالموقع أتوقع فيه مباراة ![]() 3 ملاعب ضخمة هنا بجانب بعض ملاعب التنس ![]() ملعب هايسانس ![]() ![]() الرياضة الاشهر هنا هي الرجبي لذا تجدهم يمارسونها بكل مكان ![]() ![]() ![]() حديقة كبيرة تمارس فيها مختلف الالعاب ![]() ![]() ![]() ![]() عبرت من فوق أحد الجسور للجهة المقابلة ![]() ![]() |
|
|
|
#12 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
هدفي كان الوصول للحدائق الملكية Royal Botanic Gardens
هنا المدخل ![]() ![]() ![]() من الدخول الى الخروج و الروائح الزكية تعطر الاجواء ![]() مناظر روعة أبهرتني ![]() كأنك في البندقية رحلة بالجندول ![]() ![]() ![]() ![]() كوفي شوب داخل الحديقة ![]() ![]() ما لقيت الا هذا كل شي انتهى من بدري ![]() الجلسات الخارجية بالكوفي شوب روعة هذي اطلالتها ![]() ![]() الحديقة ضخمة جداً ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
|
|
|
#13 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
نكمل جولتنا في الحدائق الملكية
ترى هنا جميع أنواع النباتات و الازهار ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() الصين لها مساهمات كثيرة في الحديقة ![]() ![]() سبحان الله نباتات غريبة لأول مرة أراها ![]() ![]() ![]() هذا الممر هو الازكى رائحة ![]() ![]() ![]() ![]() خريطة توضح معالم الحديقة ![]() من هذه البوابة كان الخروج ![]() ان كنت في ملبورن لابد من زيارة الحدائق الملكية حطها في المخطط و لن تندم أبداً |
|
|
|
#14 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
يتصل بالحدائق الملكية حدائق اخرى من الخلف و هذه من مزايا ملبورن تستحوذ الحدائق على مساحة كبيرة من المدينة ![]() ![]() ![]() لاحظوا ضخامة الاشجار هنا ![]() ![]() النافورة The Fountain ![]() بكل مكان برادة مياة و بشكل جذاب ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() نصب تذكاري لجنود الحرب ![]() ![]() ![]() بناية جميلة ![]() و هنا حديقة اخرى Albert Park ![]() ![]() ![]() و فيها مجمع رياضي ![]() أمام هذا المجمع الرياضي قابلت السيدة العجوز التي نصحتني بركوب الترام معها دون الدفع و قد تحدثت عن هذا في اليوميات هذا اليوم أثبت لي أن لدى ملبورن الكثير لتقدمه رغم كثرة مزارات هذا اليوم ألا أني لم أشعر بأي ارهاق و الحمد لله كانت جميعها مشياً على الأقدام نزلت من الترام قريب من مطعم subway و أخذت ساندوتش دجاج مع سفن اب تيك اوي تعشيت و نمت بدري استعداداً ليوم جديد |
|
|
|
#15 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
صحيت بدري و كانت الخطة أبدأ يومي بسوق الملكة فكتوريا
و هو سوق شهير راح أعطيكم نبذة عنه مشيت من الفندق ابحث عن مكان أتناول افطاري فيه مريت بهذه الحديقة اللي يفضلها المحليين لأنها قريبة ![]() ![]() الكل يمارس التمارين الصباحية ![]() ![]() ![]() و هنا مدربة متطوعة أي شخص ممكن ينضم معها تجد هذا في كثير من الحدائق و في ميدان الاتحاد fed square ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() وصلنا لسوق الملكة فكتوريا و هو قديم جداً عمره 137 سنة تقريباً معلم هام من معالم ملبورن تحس فيه بالحياة اليومية لسكان المدينة ![]() الأصل فيه أسواق الفواكة و الخضار و اللحوم لكن الآن يشمل كل شي ![]() ![]() الأسعار هنا عادية جداً و المكاسرة مقبولة ![]() لاحظوا أن السقف هنقر حديدي و مقسم لاجزاء كثيرة لكبر حجم السوق ![]() ![]() كل شي تبحث عنه راح تلقاه هنا ![]() ![]() اجلس على الكرسي و يرسمك في دقائق |
|
|
|
#16 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
كافيه تركي يعمل فيه عائلة تركية مسلمة طلبت بيض على طريقتهم مع قهوة تركي و السعر واضح باللوحة 30 ريال ![]() الشارع عليه أكثر من كافيه و مزدحم ![]() المحل ما شاء الله صعب تلقى فيه كرسي ![]() وصلت القهوة شكلها روعة ![]() تفضلوا معايا ![]() طعم القهوة التركية تمام 100% سألتهم ان كان عندهم شاي تركي قال لا عندنا الشاي العادي ![]() هذا جزء من جلسات الكافيهات داخل السوق ![]() تعالوا نشوف معروضات جديدة ![]() ![]() ![]() هنا سوق الفواكة البرتقال سعر الكيلو بـ 2.5 ريال ![]() الحبحب أو مثل ماتحب تسمونه ( جح - رقي - بطيخ ) 5 ريال للكيلو ![]() ![]() ![]() الاسعار واضحة و رخيصة ![]() التفاح الكيلو 2.5 ريال ![]() ![]() ![]() الموز الكيلو 2.5 ريال ![]() برتقال أبو دم من يذكره ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ممكن تشتري أي شي هنا بـ 1 دولار (2.5) ريال فيه أكثر من واحد ينادي بالسوق ( كل شي بدولار ) ![]() هنا قسم العصائر الطازجة ![]() اللي تحت خلطات الألبان بالفواكة ![]() مربيات طازجة ![]() ![]() السوق محاط بناطحات السحاب و في قلب المدينة تماماً ![]() ![]() ![]() هنا الأكل البحري الاسباني ![]() ![]() و الدونات الاسبانية متوفرة ![]() و اليابانيين لهم تواجد ![]() ![]() |
|
|
|
#17 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
من سوق فكتوريا رحت لمنطقة التسوق
سنترال ملبورن كله محلات ![]() و هذا مطعم افغاني للي يدور على الرز البخاري و دجاج شواية ![]() ![]() ![]() بنايات عملاقة ![]() مواقف للسياكل بكل مكان حتى لها خط سير مخصص ![]() ![]() اللي يعجبك أن فيه اكشن و حركة بكل شارع و السنتر هنا ما تطفش منه حركة طول اليوم ![]() ![]() محل عصيرات و حتى هم عندهم مسميات عصير غريبة ![]() متجر سفن الفن بكل مكان ![]() و هذا أهم شارع للتسوق " bourke street " و هو وقفة رقم 3 بالترام ![]() و هنا واضح أنها من ضمن الترام المجاني ![]() ![]() ![]() هذي السيدة أحرجتني أحسب عندها شي قلت من جمعية معينة طلعت تبغاني اشتري الجريدة ![]() قلت لها نو انقلش ![]() ![]() ![]() هنا يدعموا حقوق اللاجئين و يطلبوا قبولهم و الترحيب فيهم شعور ما هو غريب على أهل ملبورن الطيبين ![]() ![]() ![]() هذي الحركة موجوده عندنا من زمان في جدة دينا و مكرفون و يحرج على السلع بحراج الخمرة ![]() المشكلة شوفوا الناس على نياتهم هنا ![]() ![]() هذي يصنعها يدوياً اشتريت منها تذكار ![]() ![]() ![]() ![]() هذا نصاب ![]() لقيته بأكثر من مكان ![]() |
|
|
|
#18 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
طبعاً لا يكاد يذكر التسوق في استراليا الا و تذكر ملبورن فهي احدى مدن العالم الكبرى في عالم الموضة و تدخل دوماً ضمن قائمة أفضل 10 مدن عالمية للتسوق الساعة في كورنر شارع بورك ![]() و هذا مبنى H & M ![]() و هذي دعوة من النباتيين لعدم أكل الدجاج أبديت تعاطفي معهم رغم أني البارح عشاي ساندوتش دجاج و فطوري بيض بس عاد سامحوني ما باليد حيلة ![]() ![]() بجانب مدخل H&M بس لمدة قصيرة فقط يمكن 10 دقايق ![]() اعجبني أنهم تركوا المحل نظيف مثل ما كان ![]() الشارع هنا مخصص للمارة يقطعه الترام فقط ![]() المدخل ![]() عينة من الاسعار قميص 75 ريال ![]() جاكيت 225 ريال ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() و هذي تضبط العدة و الكثير ينتظرها اسمها طاش ما طاش ![]() صدق مكتوب شوفوه ![]() جمهور رهيب مجرد مايبدأ اي واحد العرض يتجمعون ![]() الشارع فيه الكثير من عروض الشوارع و طاش هذي صوتها جميل يبدو أنها معروفة عندهم ![]() محل مشهور و معروف ![]() جننوا الناس كأنهم تمثال اسمنتي الكل واقف يتأكد فيه حركة ولا لا ![]() ![]() ![]() ما قدرت تقاوم الفضول مشكلة و يبدو أنه وراثة ![]() كل المحلات المشهورة متواجدة هنا ![]() ![]() كل واحد يأخذ فرصته ![]() ![]() ![]() خصومات الربيع بكل متجر تقريباً ![]() مكاتب مساعدة السياح منتشرة ![]() موتيل في قلب منطقة التسوق ![]() ارضاء لجميع الاذواق هنا يغني كونتري ميوزك ![]() تخفيضات x تخفيضات ![]() محل ضخم و مشهور مثل السيلفردج بلندن ![]() و هنا مدخل اوركيد مسقوف ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ماكرون شوب ![]() ![]() و هذي تصنع الحلاوة بنفسها ![]() ![]() الكافيهات للناس الرايقة ![]() كوفي مع التذكار اللي اشتريته ![]() ![]() ![]() في طريق العودة الى الفندق نريح شوي القطرية قريبة من فندق الانتر ![]() و كذلك هذا المطعم المكسيكي ![]() |
|
|
|
#19 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
هذا شارع الريفر سايد على يسارك المطاعم و بناية يوريكا 88 و مجمع كراون
و على يمينك النهر ![]() و مثل ما تلاحظون الصينيين لهم تواجد كبير باستراليا و لهم تبرعات كبيرة بمدينة ملبورن ![]() مجسمات جميلة و المنطقة شرحه و تفتح النفس ![]() و هنا من ناحية النهر و بالمنطقة المقابلة يقع فندق الانتر طبعاً جيت مشي من هناك ![]() مجسم آخر ![]() مكدونالدز و سفن الفن متواجدين بالريفر سايد ![]() هذا جسر الملكة اللي يأخذنا للجهة الاخرى من النهر ![]() لابد تجربوا تمشوا عليه خذوه رايح جاي و اذا كلمكم أحد اتصلوا علي ![]() ![]() ![]() وهذا النصاب اللي قلت لكم عليه تلقاه بكل مكان ![]() ![]() على النهر ترسم صورتك باحترافية ![]() صورت المنطقة فيديو و ان شاء الله انزله لكم ![]() المطاعم فل هنا و هي تعتبر كافيه و مطعم بنفس الوقت احلى وقت لها بعد غروب الشمس و هي منطقة هادية و رومانسية أفضل تحطوا هذي المنطقة ببداية الجدول لأني أتوقع أنكم راح تكرروا الزيارة المنطقة جميلة جداً أعجبتني كثير حتى لو أخذت لك مقعد مقابل النهر " في الركن ... ذات المقعد " <<< قلبنا نزار بس مين ما يحب شعره |
|
|
|
#20 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
هذي البناية اسمها كراون CROWN على الريفر سايد و قريبة من بناية يوريكا 88 ![]() و هي ديرة لحالها فكرتها مثل فكرة جنتنق في ماليزيا بدأت بـ كازينو الى أن وصلت الى 4 كازينوهات معروفة على مستوى العالم ثم قاموا بتوفير كل ما يتطلب لترفيه الزوار و عائلاتهم يوجد بـ مجمع كراون الضخم 3 فنادق جميلة و مجمع متكامل للتسوق 5 نجوم مع دور سينما ، كافيهات ، مطاعم راقية تصل الى 29 مطعم ، بنوك ، نوادي لياقة ، سبا ، حلاقين و مكاين صرافة في كل مكان لم أقرأ عنها مسبقاً و لكني لاحظت كثرة من يدخلها ![]() و لا كان هدفي البرج و المطاعم المطلة على النهر و هي كثيرة تهت بالداخل من شدة انبهاري بمستوى المجمع و كثرة خياراته أصحاب البذل السوداء مثل اللي بفيلم men in black يخلونك تتردد قبل لا تصور حتى لما حبيت أصور المطعم الهندي قال لي الهندي ممنوع التصوير ![]() ما أشوف أحد يصور غيري بس شكلهم يجون هنا كل يوم ![]() وكمان تخيلت اللي بالافلام أن فيه شبكة مراقبة ويجي الرئيس و يقول هاتوه و يستعملوني طعم لعصابة ثانية و لا يجبروني اشتغل في الكازينو ![]() المهم طال عمركم كلها خيالات و أوهام ما أحد درى عني و لقيت ناس يتصورون عند النافورة و طارت كل أحلامي ![]() أتوقع أني أخذت ساعة عشان أوصل من بوابة الدخول الى نهاية المجمع و وضعي فاغر الفم هكذا ![]() عادة يمكن تأخذ نص ساعة بس على يمينك و يسارك محلات مثل روليكس و فرساتشي و قوتشي و ايف سان لوران و بوس وووووووو و بالنهاية مجمع مطاعم يصعب عليك الاختيار و تراه 3 أدوار غير الفنادق لأن الدور الثاني فيه سينما و نوادي مختلفة ![]() هذي دور السينما ![]() و هي موجودة بالدور الثاني طلعت لها بالسلالم الكهربائية هذا الدور الاول المؤدي للمطاعم ![]() و هذا الكازينو ![]() شاشات الافلام و كاونتر قطع التذاكر ![]() وهذا الفيلم اللي اخترته ![]() و من هنا اشتريت فشار و سفن اب مدري ليه ارتبط الفشار بالسينما ![]() ![]() بعد ما خلص الفيلم و كان متوسط بدايته حلوة ![]() اخترت الهندي " تندور " من بين المطاعم ![]() و هنا الاكلات ![]() ![]() وهنا يقول سير ممنوع التصوير ![]() و هذي خياراتي صور من مجمع كراون الرائع ![]() ![]() ![]() و هذا شعاره ![]() و هذي البناية بالليل بعد ما خرجت ![]() ![]() |
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدليلية (Tags) |
| ..., ملبورن, استراليا, تشيرز, هالو |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 ) | |
| أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| عثور على صخرتين تغطيهما قطع من الذهب في استراليا والقيمة هائلة | منال نور الهدى | رِيَاض صَدَى المُجْتمَع و الْأخبَار الرِيَاضَيَة | 2 | 09-12-2018 11:21 AM |
| رحلتي الى استراليا اغسطس 2016 ملبورن سيدني قولد كوست -نيوزلندا | السعيد | رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر | 3 | 03-19-2018 05:28 PM |
| متعب في سويسرا ويطاليا و استراليا | السعيد | رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر | 10 | 02-02-2018 02:56 PM |
| استراليا تُتوج بكأس آسيا لأول مرة بعد فوز دراماتيكي على كوريا | منال نور الهدى | رِيَاض صَدَى المُجْتمَع و الْأخبَار الرِيَاضَيَة | 1 | 01-31-2015 07:38 PM |
| العثور على قناديل بحر عملاقة على شواطئ استراليا | منال نور الهدى | رِيَاض صَدَى المُجْتمَع و الْأخبَار الرِيَاضَيَة | 3 | 07-17-2014 01:57 PM |