مصر عشق وادمان لا اريد الشفاء منه - الصفحة 2 - منتديات رياض الأنس
  التسجيل   التعليمات   التقويم   البحث   مشاركات اليوم   اجعل كافة الأقسام مقروءة

سَمَاءُ الأُنسِ تُمطِر حَرْفًا تُسْقِي أرْضَهَا كلِمة رَاقِيَة وبِـ قَافِيَة مَوزُونَة و نبْضُ حرْفِ يُفجِّرُ ينَابِيع الفِكْرِ سَلسَبِيلًا، كُن مَع الأُنِسِ تُظِلُّ بوارِفِ أبجدِيَتِهَا خُضْرَة ونُظْرَة وبُشْرَى لـ فنِّ الأدبِ و مَحَابِرَهُ. وأعزِف لحنًا وقَاسِم النَاي بِروحَانِيَة وسُمُوِ الشُعُورَ و أَرْسُم إبْدَاعًا بِـ أَلْوَانٍ شَتَّى تُحْيِ النَفْسَ بِـ شَهقَةِ الفَنِّ نُورًا وسًرُورَا كَلِمةُ الإِدَارَة




جديد المواضيع


رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر ( لسياحة ورحلات الطبيعية )

الإهداءات
منال نور الهدى : الإستغفار : سعادة لقلبك ، وغذاء لروحك ، وصفاء لعقلك ، و بركة في مالك ، و صلاح في نفسك و ذريتك ، ورضا من ربك ، فلا تغفل عنه ! منال نور الهدى : لآ نَملُك إختِيَار ﺍﻷقَدار ..! لَكننَا قَريبُونْ مَن صَاحبّ ﺍﻷقَدار رَبي ﺃحسَن أقَدارنَا وَزدَها رضاً برحمتك منال نور الهدى : إن كنت حُرمت من بعض النِعم فقد صُرف عنك أضعافها من النِقم فاحمد الله على كل حال ..

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 12-07-2017, 09:57 AM   #11


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مصر عشق وادمان لا اريد الشفاء منه




يوم الثلاثاء 25 افريل كان يوم اجازه في مصر...ولذلك هشام كان متفق معانا من قبلها اننا نكون جاهزين ليمر ياخذنا من الفندق الى مزرعة الخيول التي يملكها ابن عمه محمد بالهرم
وااااااااااااااو ...مزرعه خيول ....والهرم ...ياسلام ...ايه الجمال ده ...ياحلاوه ياولاد
مر هشام لياخذنا ولاول مرة كانت معنا الاموره مها ابنة هشام وسحر...بنوته رائعه طالبه جامعيه ربنا يوفقها...وصلنا المزرعه بالهرم ...طبعا هشام كان مرتب كل شي وكان متفق مع اخوه الدكتور مدحت وزوجته الدكتوره نهاد انهم يلحقو بنا لشقة محمد ابن عمهم بالمزرعه وفعلا جاءت العائله وكان احلى لقاء بيننا كلنا والجميع يسالنا عن رحلة القدس وبالتفصيل (اصلها هي السبب اللي جمعتنا باحلى وارقى ناس)



المهم بعد الشاي المصري اللذيذ والحكايات والتالف طلب هشام الغدا من ابو شقرة وماشاء الله جاء
الدليفري مشاوي وكباب وكفته ورز وخبز بكميه كبيره جدا كفتنا كلنا





بعدها الدكتور مدحت اعتذر بشغلو في المستشفى لكن زوجته بقيت معنا...وزالت الكلفه بيننا وماعادش فيه يادكتور والا يادكتوره كلنا اعز اصدقاء واخوه
بعد الغداء اللذيذ صلينا كلنا وتوجهنا للخروج وجوله على الخيل
هنا اعتذر عن قلة الصور للمزرعه فلم اجد عندي غير بعض الصور حاولت ان ادرج البعض منها والباقي كلو فيديوهات للمزرعه وصور شخصيه
نزلنا وكانت الخيل والسياس جاهزين...وطبعا اللي قدر يركب الخيل زي زياد وابوه ومها بنت هشام







والباقي ركبنا على عربات تجرها الخيل





وفي طريقنا للاهرامات







وكان احلى جو واحلى خروجه لا يمكن نسيانها من المخيله ...غلطتنا الوحيده اننا تاخرنا شوي بالخروج فلما وصلنا للاهرامات كان حلاص ...المواعيد المسموح بها للزياره فاتت
فرجعنا للشقه على ما وصلنا كانت الدنيا ليل فكان لازم نرجع فندقنا متاسفين على انتهاء احلى يوم ... ووصلنا هشام زي ماجابنا
وقبل الوصول لفندقنا كانت ساره تاركتلي مسج عالواتساب تقولي لما ترجعو رني لي جبت لكم حلو مصري .رز بلبن...جه في وقتو لان احنا كنا شبعانين وتغدينا متاخر وماكناش ناوين نتعشى لكن رز بلبن مانقولش لا
بعدها كان الدكتور هشام كاتب على صفحة زهرة المدائن الصفحة الخاصه بزيارة الاقصى مايلي



وهكذا وفى الدكتور بوعده لما قال حنخلي اقامتكم بمصر مية فل واربعتاشر
مازال لنا لقاء اخر مع هشام وسحر



تمنيت لو اني استطعت ان اضع صورا اكثر ..



وكتعويض مني ساضيف جزءا اخر لليوم الموالي ...الاربعاء 26 وهو اليوم اللي خصصناه للحسين ولشارع المعز والخليلي...اما المساء فهو لي...فلي فيه موعد مع القمرايه شيماء لنذهب سوا لنشاهد فرقة رقص التنوره في وكالة الغوري



 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 12-07-2017, 10:00 AM   #12


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مصر عشق وادمان لا اريد الشفاء منه




يوم الاربعاء 26



البدايه اوبر لشارع الازهر عند الحسين
كنا ناوين نروح للحسين والفيشاوي والخليلي واشتري سبرتايات لي و 2 من صديقاتي موصيني عليهم وفي نفس الوقت قلت نشوف اقمشة ستائرلي ولالفه ابنتي .. عجبتها ستائر روعه لمطبخها فكلمتني تقولي يعيشك يا ماما شوفيلي هالقماش جميل جدا قالولي موجود بمصر بالقاهره محلات تبيع اقمشة الستائر ..وعدتها بالبحث عن نفس القماش...وبالمناسبه قلت اغير ستائر صالوني. وبالمره نتغدا هناك
وبعثتلي صورة الستاره اللون والقماش كما تحبها في شكلها النهائي والمقاس وكل شئ وحتى الاكسسوارات... وانا كنت شايفه اثناء مرورنا المتكرر بالتاكسي سابقا و مع الزحمه وتوقف التاكسي في كل خطوه في شارع الازهر شفت محلات مفروشات وستائر على طول الشارع
كوبري الازهر ونفق الازهر جوهر القائد كلها اسماء لشارع واحد شارع طويل مزدحم بين مرور ومشاة



شارع ياخذ للازهر والحسين.. اوله كوبري للعربيات واخره مستشفى الحسين ...عادة كنا ناخذ تاكسي لاخر الشارع وبذلك يطلع فوق الكوبري هذه المرة طلبنا من السائق ان ينزلنا قبل الكوبري حتى نتمشى في الشارع ونختار الاقمشه المناسبه ولكن خلي بالك .متاهات وازقه متفرعه من بعضها وستجد نفسك في حمام الثلاث ودرب البرابره ..وابقى قابلني لو عرفت ترجع للمحل.. يعني لو اشتريت من محل لازم تاخذ منو الكرت لتعود اليه والا عليه العوض في فلوسك





في اول الشارع محلات اجهزه كهربائيه وتليفونات كتير على اليمين والشمال...الشارع مليان محلات للعرايس اللي بيجهزوا وباسعار جميله جدا و ديكورات البيت يمين وشمال..واقمشة تنجيد وستائر واكسسوارات واغطيه بجميع اشكالها الصوفيه والساتان والحرير.











هذا قماش الفه ونفس اللون وانا مثلو في البيج



واستقرينا على محل واتفقنا معه على القماش والتفصيل والاكسسوارات وكل شئ واعطيناه المقاسات واتفقنا معه على العوده بعد ساعتين او 3 وستكون الستائر جاهزه السعر كان مناسبا جدا وارخص كثيرا من تونس سواء القماش او التفصيل والخياطه
ثم توجهنا للحسين للراحه والصلاة ثم الغداء
مسجد الحسين















بنى المسجد في عهد الفاطميين سنة 549 هجرية الموافق لسنة 1154 ميلادية تحت إشراف الوزير الصالح طلائع، ويضم المسجد 3 أبواب مبنية بالرخام الأبيض تطل على خان الخليلي، وباباً آخر بجوار القبة ويعرف بالباب الأخضر
وسمي المسجد بهذا الإسم نظراً لإعتقاد الناس أن رأس الإمام الحسين مدفون فيه، حيث أن الكثير من الروايات تحكى أنه مع بداية الحروب الصليبية خاف حاكم مصر الخليفة الفاطمي على الرأس الشريف من الأذى الذى قد يلحق بها في مكانها الأول في مدينة عسقلان بفلسطين، فأرسل يطلب قدوم الرأس إلى مصر و حمل الرأس الشريف إلى مصر ودفن في مكانه الحالى وأقيم المسجد عليه
المسجد الحسيني مبنى بالحجر الأحمر على الطراز الغوطى بينما بنيت منارته على نمط المآذن العثمانية فهى أسطوانية الشكل ولها دورتان وتنتهى بمخروط. وللمشهد ثلاثة أبواب بالوجهة الغربية وباب بالوجهة القبلية وآخر بالوجهة البحرية يؤدى إلى صحن به مكان الوضوء.
ويشتمل المسجد على خمسة صفوف من العقود المحمولة على أعمدة رخامية ومحرابه من الخردة الدقيقة التى اتخذت قطعها الصغيرة من القاشانى الملون بدلا من الرخام وهو مصنوع عام 1303 هـ وبجانبه منبر من الخشب يجاوره بابان يؤديان إلى القبة وثالث يؤدى إلى حجرة المخلفات التى بنيت عام 1311 هـ / 1893م حيث أودعت فيها المخلفات النبوية.
وداخل المسجد أكبر نجفة في العالم العربي والتي يصل وزنها إلى خمسة أطنان من الكريستال المحلى بالذهب الخالص وقوائمه من الفضة الخالص
تغدينا في نجيب محفوظ وكنا ناوين نتغدى في واحد من مطاعم المنتشره في ساحة الحسين لكن الاشخاص الواقفين امام المطاعم خلونا نهرب من شدة الحاحهم ان ندخل وكل واحد يحاول يستاثر بينا تقولش باش يغدونا بلاش هههه فقلنا مافيش احسن من نجيب محفوظ نعرفو وعجبنا...فرجعنالو...المطعم كان مليان بالسواح الاجانب وماقدرناش نصور زي المرة الاولى ...الجميل اننا طلبنا كبده اسكندراني فجابوهالنا لذيذه جدا وكانها كبدة اسكندريه بس الكميه كنت شويه هههههههه
بعد الغداء اشترينا السبرتايات من محل معين في اول خان الخليلي كان عمل لنا سعر وحتى اشتريت منو انا وساره قبل اليوم
ثم جولة في شارع المعز قبل ما صبر الجماعه ينفذ

























هنا كانو شايلين بس السبرتايات والباقي مازال

وهنا بدا صبر ابو زياد ينفد من اللفه بلا هدى ولا طريق واضح حتو وصلنا لاخر شارع المعز
ويا صبر ايوب عالوصله الموسيقيه والموشح بين زياد وابوه ياخي مافماش ريدوات في تونس.(ليه هو مافيش ستائر في تونس) جايه تشري القماش من مصر وتخيطيه هنا...واحنا اش ذنبنا نقعدو نجرو وراك من محل لمحل(ايه ذنبنا تجرجرينا وراك من محل لمحل) وانا عامله وذن من طين والتانيه عجين على قولة اخوتنا المصريين
وخصوصا واننا حين خرجنا لشارع المعز ضعنا ولقنا انفسنا في باب الفتوح يعني اخر شارع المعز من الناحيه الاخرى هههههههههههه







الحمد لله تمت العمليه على خير وعدنا لمحل الستاير و(حملو بتشديد الميم) الاكياس وبوزهم شبرين ..وبعدين وصلوني للحسين لانتظر شيماء حسبالاتفاق معها انها تجيني ونروح مع بعض نشاهد وصلة فرقة التنوره الي تقام 3 ليال في الاسبوع فقط منهم يوم الاربعاء طلبوا اوبر ورجعو الشقه..



عوده للحديث عن شارع المعز
يعد شارع المعز لدين الله الفاطمي واحداً من أهم الشوارع التي تتضمن الآثار الإسلامية، إذ يعد هذا الشارع أكبر متحف مفتوح يحتوي على هذا النوع من الآثار والمعالم، يقع شارع المعز لدين الله الفاطمي في منطقة الأزهر، في مدينة القاهرة عاصمة مصر، وقد أنهَوا ترميمه وصيانته في العام ألفين وثمانية ميلادية وتحديداً في الثاني والعشرين من شهر فبراير، حيث يتضمن هذا المشروع عملية رصف كاملة للشارع ليصير شارعاً مخصصاً للمشاة وقد اهتمت الدولة المصرية بهذا الشارع بشكل كبير جداً بسبب القيمة العظيمة التي يحملها هذا الشارع، حيث يمثل محور القاهرة التاريخية، كما أنه يعد أقدم الشوارع الموجودة في مصر حيث يزيد عمره على الألف عام تقريباً، ويضم على امتداده العديد من الآثار الإسلامية المميزة والهامة، حيث تمتاز هذه المباني الإسلامية بعمارتها الرائعة والجميلة ..أهم المعالم الموجودة في الشارع ومن أهم المعالم والآثار الإسلامية الموجودة في هذا المكان
باب الفتوح



وزاوية أبو الخير الكليباتي



وجامع الحاكم



وجامع الأقمر



وكتاب وسبيل عبد الرحمن كتخذا





وسبيل محمد علي



وبيمارستان ومدرسة وقبة السلطان قلاوون




ومسجد الناصر محمد بن قلاوون












ومدرسة وقبة نجم الدين أيوب



وسبيل وكتاب خسرو باشا



والعديد من المعالم الأخرى المميزة والرائعة...تطوير شارع المعز لدين الله الفاطمي لم يقتصر على الآثار فقط، بل امتد هذا التطوير والتحسين ليشمل جوانب أخرى عديدة منها الشارع نفسه، كما عملت وزارة الثقافة على تنفيذ مشروع كامل متكامل استهدف تطوير عشرين مبنى حتى يصير الشارع من أوله لآخره متناسقاً جذاباً.
من اهم الاماكن الثقافيه في شارع المعز
بيت الشاعر
إذا كنت من عشاق الثقافة والفن والشعر، فمن المؤكد أن بيت الشاعر في القاهرة، هو مقصدك لتمضية وقت لا ينسى، فهنا تتلقى الثقافة من منبعها بلا وسيط. ويكفى، مثلا، أن تحضر ورشة تصوير أو رسم، أو ثقافية وأمسية شعرية تجلس خلالها على مقربة من أكبر شعراء وفناني وأدباء مصر الذين كانوا، إلى وقت قريب، يقصرون إطلالتهم على شاشات الفضائيات أو الأبراج العاجية للمراكز الثقافية المتخصصة.
ففي قلب القاهرة الفاطمية، وفي شارع المعز لدين الله الفاطمي، أحد أجمل شوارع مصر القديمة، يقع «بيت الشاعر».. أحد أهم المراكز الثقافية البارزة، ليس على مستوى مصر فحسب، بل ربما على المستويين العربي والعالمي أيضا، نظرا لأنشطته المتعددة وموقعة المتميز. وخصوصا أنه يمثل تراثا حقيقيا تشعر فيه بأجواء الحارة المصرية القديمة، ويطل على مسجد السلطان قلاوون، ويحيط به «بيت القاضي» حيث ولد الأديب الكبير نجيب محفوظ.






 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 12-07-2017, 10:03 AM   #13


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مصر عشق وادمان لا اريد الشفاء منه




بقيت بانتظار شيماء في الحسين..وقبل ذلك لفيت لي لفه في خان الخليلي وشفت شوي سوفينيرات حلوه واشتريتهم وبعدها رجعت للمسجد للصلاة ..بصراحه المسجد ضوضاء جدا فلا تستطيع تركيز ولا خشوع في قراءة القران مع بكاء الاطفال والرضع ولعب وجرى الاكبر سنا...وطبعا وقت الانتظار طويل جدا حتى ولو كان 10 دقائق..والمشكله الاكبر والاهم هي دورات المياه واماكن الوضوء الخاصه بالنساء...لازم تخرج من المسجد وتلف من وراه حتى توصل للمكان المخصص للسيدات. لازم تسير في هالشارع



والدخول بفلوس
حتى كلمتني صديقتي وقالت انها امام الحسين فخرجتلها واتجهنا الى وكالة الغوري
شيماء هي صديقه عزيزه مصريه عرفتها عن طريق بناتي..قابلتها خلال زيارتي الاولى لمصر سنة 2010...وعرفت ارق انسانه زي النسمه هادية ورقيقه وجميله ..وخرجنا مع بعض مرة او اثنين وكنا متواعدين اننا نروح سهرة فرقة التنوره لكن لم تسمح الظروف حينها فوعدتني انها ترافقني في زيارتي القادمه وفعلا وفت بوعدها
الحفلة موعدها السابعه والنصف وتدوم تقريبا ساعتين

وكالة الغوري بالحسين

وكالة قانصوه الغوري هى وكالة أو فندق أقيم في عهد قانصوه الغوري سنة 909 هـ- 1504 م. عنوانها الحالي «2 شارع محمد عبده المتفرع من شارع الأزهر».
تتكون الوكالة من فناء مكشوف مستطيل التخطيط، تحيط به من جميع جوانبه قاعات على خمسة طوابق. واجهتها الرئيسية تقع في الجهة الجنوبية وبها المدخل الرئيسي للوكالة. يتم الوصول إلى الطابق الأول عن طريق سلم حجري. يوجد في الطابق الأول حوالي 30 حاملا، وفي الطوابق الثلاثة العلوية يوجد 29 منزلا. يعتقد أن حوامل الطابقين الأرضي والأول كانت تستخدم مخازن للتجار، كما يعتقد أن أغلب قاصدي هذه الوكالة كانوا أيضا من التجار.
وهذه الوكالة جزء من المجموعة الأثرية التي بناها السلطان الغوري والمكونة من مدرسة الغوري والخانقاه والسبيل والكتاب والمنزل وتنتهي المجموعة بوكالة الغوري الأثرية وهي مسجلة في عداد الآثار الإسلامية والقبطية تحت رقم 64 وهي تعد من النماذج القليلة المكتملة بالنسبة للوكالات الآثرية وهي تتكون من صحن أوسط مكشوف تفتح عليه جميع الوحدات المكونة للوكالة ويفتح عليها باب مباشر (باعتبارها منشأة تجارية) يفتح علي دركاة يعلوها قبو متقاطع يفضي الي الصحن سابق الذكر ويفتح علي هذا الصحن ثلاث طوابق الأرضي حواصل للبيع والأول حواصل للتخزين والثاني والثالث يشكل الجزء السكني وهو عبارة عن مجموعة من الفيلات مكونة من طابقين بينهما طابق مسروق الجزء السفلي من الفيلات خدمي والجزء العلوي للسكن





فرقة التنوره

على الأغاني الصوفية، والمديح النبوي، المصاحبة لإيقاع الطبول، وأنغام المزمار، والربابة، تغازل فرقة التنورة للفنون التراثية، عشاقها، بمركز إبداع وكالة الغوري، التابع لصندوق التنمية الثقافية.
وعلى الرغم من تقديم الفرقة لمثل هذه الحفلات، بشكل دوري لمدة ثلاث أيام في الأسبوع، وهم، "السبت، والاثنين، والأربعاء"، إلا أن عشاق هذا النوع من الفن، يحرصون على الحضور بشكل كبير، حتى إن ساحة الغوري دائما ما تكتض بالمشاهدين والمعجبين ويضطر البعض للجلوس على الأرض، للاستمتاع بالمشاهدة.
وقدمت فرقة التنورة فقرات متنوعة، بمصاحبة الأغاني الصوفية، والمديح النبوي، منها، فقرة الإيقاع على "الطبول"، وفقرة "الصاجات"، وفقرة العزف على آلة "المزمار"، المصاحبة للعزف على آلة "الربابة"، وفقرة العزف على آلة الإيقاع المزهر، وفقرة رقصة "التنورة"


































 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 12-07-2017, 10:14 AM   #14


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مصر عشق وادمان لا اريد الشفاء منه





وصلنا ليوم 27 الخميس وهو اليوم القبل الاخير لنا في فندق ام كلثوم اذ سننتقل يوم الغد الى فندق نوفوتيل المطار...وكما قلت من الاول كان اختيارا خاطئا .توقعنا اننا سنكون قريبين من المطار يوم السفر وفي نفس الوقت قريبين من مدينة نصر بمولاتها .. لكن لم نعمل حساب للبعد عن وسط البلد..ونفس الشئ بالنسبه لمدينة نصر كانت بعيده جدا عن الفندق يعني كل روحه او رجعه لمدينة نصر ب 75 او 80 جنيه ..وجدنا انفسنا منفيين في اخر الدنيا فلا مطاعم قريبه ولا محلات قريبه وتفتيش دقيق جدا في كل دخول يعني انس انك تقدر تدخل اكل للفندق.. ومطعم الفندق اسعاره نار فتلاقي نفسك مضطر تبقى خارج الفندق حتى تتعشى او تجيب معاك شوية غلال وفواكه
الفندق يكفيه ليله واحده حسب رايي
المهم بسبب البعد قلت انشطتنا واقتصرت على المولات وبعض التسوق للبنات وزياد وشويه هدايا
ولذلك ساحاول ان افرد للايام الثلاثه الاخيرة جزءا واحدا



عوده على يوم 27 بعد الافطار ودعنا ساره وتركتها تستعد للعودة الى بلادها في حفظ الله ورعايته وخصصته لخروجة وحدي للتسوق
طلبت من السواق ان ياخذني الى شارع طلعت حرب بوسط البلد
اشتريت لي بعض الملابس واستغليت فرصة انني وحدي من غير الاثنين المعترضين المتبرمين دوما كلما دخلت محلا
لفيت المحلات والمولات وبالمرة صورتلكم الميدان وشارع طلعت حرب والتمثال .وميدان التحرير



















ميدان طلعت حرب (ميدان سليمان باشا سابقا) أحد أشهر وأهم الميادين في القاهرة كلها نظرا لموقعه الفريد في قلب القاهرة ويتصل بالعديد من الشوارع والميادين الرئيسية الاخري. ويوجد في منتصفه تمثال شهير لمؤسس الاقتصاد الحديث طلعت حرب.
كنت ناويه اروح لمول سيتي ستارز وجنينه مول بعد انتقالنا للفندق الجديد فاكتفيت من طلعت حرب بما فيه القسمه وعدت للفندق
والمسا كان عندنا دعوه من شيماء لسهرة بدار الاوبرا.. المسرح الكبير .. عندما وصلنا..شيماء كانت تنظرنا خارج المسرح ومعها مفاجاة حلوه وهي ان الدخول بالمجان ..زياد لم يشاركنا السهره (موش من متذوقي الطرب الاصيل ) فبقي في الفندق ..ودخلنا مع بعضنا وجلسنا في الصفوف الاولى ...السهرة كانت مع الفرقة القوميه العربيه للموسيقى بمشاركة الفنان الكبير على الحجار وحنان ماضي ونجوم الاوبرا للغناء























الفنان على الحجار الصوت الدافئ المليئ بالاحاسيس والمشاعر الفياضه الذي يستطيع بمواهبه وقدرات صوته ان يجعلك تغوص فى بحار من الطرب والفن الاصيل
الحجار لم يتغير ولم يحيد عن احترامه لفنه ولجمهوره الذى عشق نبرة صوته
وغنى
برقة كلمات سيد حجاب و عذوبة الحان بليغ حمدي و نقاء صوت الحجار
بوابة الحلواني
والنتيجة ...استمتعوا بها كما استمتعت انا


انتهت السهرة وانا باسعد حالاتي
اعتذر عن مقاطع الفيديو القصيره جدا انا اصلا كنت اصور للبنات وابعثلهم عالفايسبوك عبر المسنجر مباشر واصلا التصوير ممنوع
ودعنا شيماء على امل لقاء قريب في تونس او في القاهره وتمنينالها كل السعاده اللي بالدنيا .ايامها كانت مشغوله جدا ترتب لزواجها و موعده في منتصف شهر ماي وطبعا احنا كنا متواصلين معاها عالواتس والفايس وبعثتلي صورها في حفل زواجها ...(من شهر تقريبا جت لتونس في نطاق شغلها وجت عندي بيتي واكيد سترجع لتونس زي مااحنا حنرجع لمصر باذن الواحد الاحد ..هي حبت تونس زي ماانا حبيت مصر


 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 12-07-2017, 10:18 AM   #15


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مصر عشق وادمان لا اريد الشفاء منه




يوم الغد يوم الجمعه 28 بعد الافطار جهزنا شنطنا وعملنا التشيك اوت وطلبنا اوبر اخذتنا الى فندقنا الجديد نوفوتيل مطار القاهره
رحنا الفندق بتوصيه من العزيزه ام هيثم "تونسيه متنقله "واعلمنا المدير اننا من طرف فلانه فكان احلى استقبال واحلى سويت كبير وجميل ومطل على المسبح ..الافطار مفروض لشخصين فقط لكنهم اعطونا كرت لثلاثة ايام وثلاثة اشخاص
الفندق جميل جدا وقريب جدا من المطار وهناك باصات مجانيه وميني باصات تنتقل بين المطار والفندق تقريبا كل نصف ساعه .. وهنا في الاستقبال تقدر تعرف مواعيد الباصات وفاضل كام على الباص الموالي



الاستقبال











فطور جيد جدا والمطعم جميل





طاولتنا



اوملاتي





ماهو مربى الحرنكش ?????





























غرف هادئة بدون ضوضاء ولا اصوات طائرات وكانك مش في منطقة المطار
حجم الغرف مناسب للاقامات القصيرة او للي يقضي اغلب يومه خارج الفندق



















حمام السباحة جميل جدا







من نافذة السويت















وتقام حوله حفلات زواج او خطوبه وكنا خلال الايام ثلاثه كل يوم نتفرج من نافذة غرفتنا على حفلة زواج حول المسبح ..المرة الاولى مالحقناش نصورثم اليومين الاخرين صورت شوي..







 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 12-07-2017, 10:21 AM   #16


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مصر عشق وادمان لا اريد الشفاء منه



الفندق يبعد اكثر من 22 كيلومترا عن القاهره وحوالي 15 كيلمترا عن مدينة نصر

الشنط لم نفتحها كلها .فقط وضعنا ماسنحتاجه خلال الثلاثه الايام الاخيره في شنطه واحد والباقي لم يفتح الا حين وصولنا تونس



بعدما استقرينا بالفندق وارتحنا شوي طلبنا اوبر وتوجهنا الى كايرو فستيفال سيتي مول للغداء وقضاء باقي اليوم هناك وكنا متفقين مع هشام وزوجته انهم يلحقوا بنا لقضاء السهره قبل الوداع
بالمناسبه هي هي اول مرة نزور هذا المول
كايرو فستيفال سيتي هو مجمع تجاري كبير في اول شارع التسعين بالتجمع الخامس، يضم العديد من المنشآت والخدمات، ففيه قسم للمكاتب الادارية وقسم للوحدات السكنية ومول كبير وكارفور وايكيا وتويوتا وكيدزانيا. ويتميز بنافورته الراقصة ومساحة التشجير الكبيرة.. ويمتد على مساحة كبيرة جدا وبه عدة مواقف خارجية للسيارات بخلاف عدة ادوار للمواقف الداخلية
وقد حصل كايرو فستيفال سيتي مول على لقب أفضل مول تجارى فى مصر لعام 2014 من مركز بصيرة لأستطاع الرأى، متفوقاً فى ذلك على جميع المراكز التجارية فى مصر بنسبة 42% من عينة المشاركين فى الاستطلاع الذى أجرته بصيرة

























اللقاء مع سحر.. لا يمكن للدكتور ان يترك الفرصه تمر دون ان يمارس هوايته الثانيه بعد الطب..التصوير



بالاحضان سحوره بالاحضان





بعدما دخلنا انا وسحر داخل المول وتركنا الرجال في جلسه رجاليه صرفه



وزياد لم يسلم من كاميرة هشام



ثم اوصلانا بسيارتهما الى فندقنا وكان الوداع على امل اللقاء قريبا سواءا في تونس او القاهره


 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 12-07-2017, 10:23 AM   #17


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مصر عشق وادمان لا اريد الشفاء منه



يوم 29 و 30 لا يختلفان عن يوم 28 اذ لم نزر غير المولات
فكنا كل يوم بعد الافطار نخرج ونطلب اوبر من الطريق الرئيسي خارج الفندق
اول يوم طلبنا منه ان ياخذنا الى شارع مكرم عبيد بمدينة نصر..الشارع كبير وكله مولات من الجانبين
يعتبر شارع مكرم عبيد أحد أشهر الشوارع العمومية بمصر، لما ينتشر به من محلات ازياء منها الراقيه وممنها محلات شعبيه ومحلات تبيع العاب الاطفال ومطاعم وشركات الملابس الرياضية كما يوجد به مولين شهيرين هما
السراج مول ......مول كبيييييييييييير .المحلات كتييره .. كل حاجة ملابس موبايلات نظارات ساعات محلات أطفال وإكسسوارات ديكور وإيشاربات تقريبا كل حاجة
فيه جزء من المول في الدور الأرضي مدينة ملاهي صغيرة للأطفال
فيه مطاعم بره المول زي ماك وهارديز وكنتاكي
مول حي جدا وبه حركيه



سيتي سنتر مول .. أول مكرم عبيد
هادي ونظيف محلات الأكل متوفرة في المول هارديز كنتاكي بيتزاهت وجنب المول كافيهات كبيرة زي سينابون
محلات الملابس قليلة بالمقارنة بباقي المولات



من هناك طلبنا تاكسي الى جنينه مول بناءا على نصيحة العزيزه ساره
جنينة مول



فى شارع البطراوى ، المتفرع من شارع عباس العقاد فى حى مدينة نصر ، وللوصول الى هذا المول عندما تشاهد محل كشرى شيخ البلد فى شارع عباس العقاد اتجة اول شارع يمين
نظيف جدااا وهادي وواسع وفيه حلبه للتزحلق على الجليد
به كل شئ تقريبا واشتريت منه عبايات وملابس لزياد للعيد وغير العيد
تعشينا وعدنا المساء للفندق ووجدنا حفلة زواج او خطوبه مقامه في الفندق فتفرجنا


 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 12-07-2017, 10:26 AM   #18


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مصر عشق وادمان لا اريد الشفاء منه




ونمنا باكرا بعدما صلينا مغرب وعشاء ..تعبنا جدا يومها لم اصور المولات اذ كنت مهتمه بالشراء والعوده محمله بالاكياس هههههههه



اخر يوم ..يوم 30 ابريل خصصناه لسيتي ستارز

سيتي ستارز مول..هو مركز تجاري أفتتح في ديسمبر 2004. يقع في مدينة نصر وهو يعتبر أول مشروع للتنمية المتكامله من نوعه في الشرق الأوسط وإفريقيا وهو أكبر مركز تجارى في مصر.
أحد أهم وأكبر المجمعات التّجاريّة الموجودة في القاهرة، يحتوي على كمّ هائل من المحال التّجاريّة المتنوّعة وهابرماركت سبينيز، وتشكيلة واسعة من المطاعم الّتي تلبّي احتياجات الجميع، وصالات للسّينما وأماكن مخصّصة للألعاب.
مجمع سيتي ستارز هو مركز تجاري أفتتح في ديسمبر عام 2004 يقع في مدينة نصر وهو يعتبر أول مجمع
طرازه يحاكي الحضارة المصرية القديمة حيث يتكون من ثلاثة أهرامات زجاجية جزئياً وبه فندق إنتركونتيننتال سيتي ستارز



يحيط بها 11 برج بالاضافة الى مبنى كبير منفصل هو عبارة عن مجمع محلات للتسوق
يعرض هذا المجمع ما ليس له مثيل في اختيار وسائل الترفيه ويجمع بين مجموعة من الاسماء التجارية التي لا تضاهى في مكان واحد





















هدية ام حسين وابرار وكل من يحب هالمحل





































اما عن المول فاروع واجمل مول حسب رايي واجمل حتى من فستيفال كايرو
عن الاسعار فلا فائده في الحديث عنها
واما عن الوداع فلا اجد ماهو اصعب منه



1 ماي يوم الوداع ومابقيتش اخاف في الدنيا دي غير مالوداع







مصر لن ننساها مهما حصل من خلافات لاني شربت من نيلها واصبحت معششه في دمي ربنا يحميها وينصرها و من منتداي الغالي اقول لها

أنساك يا مصر كيف القلب يسكنني وكيف للروح أن تمضي عن الجسد أهواك عمرا جميلا لايفارقني وقصة من تهوى تحيا إلى الأبد

ومن هنا احيي احبتي عائلة ابو عبدو العائله الكريمه المضيافه اللتي احبتنا واحتوتنا وفتحت لنا بيتها وذراعاتها..الى شوق الشهمه الجدعه بنت البلد الاسكندرانيه ...الى شيماء الرقيقه الجميله والتي لم تبخل علينا بوقتها وبكل ما تسطيع رغم انها كانت محتاجه كل دقيقه من وقتها
الى عائلة الدكتور هشام العائله الراقيه الجميله السعيده والتي ارجو لها دوام السعاده وفرحة مها يارب
الى محمد اللي فتح لنا مزرعته وضيفنا عنده .الى كل من عرفت واحببت اقول لهم



و ابوزياد اقول له دمت لي تاجا على راسي يحقق احلامي ويضعها بين يدي
زيزو الغالي ربي يخليلنا بابا وياخذنا ويلففنا العالم ..احبك ياسنفوري المعارض دوما..يارب اشوفك في اعلى المراتب ..واشوفك عريس وتروح وتتجول مع عروستك من غيري
والخلاصه

مرت الان 7 اشهر من تاريخ عودتي من المحروسه الا ان جذوة الشوق لمصر لا تزال مشتعلة داخلي والحنين لمصر لا يفارقني ولكن ...ولكن ...ولكن...وبالرغم من كل هذا
لا انسى مقولة محمود درويش
فاحمل بلادك أنّى ذهبتَ وكُنْ
نرجسيّاً إذا لزم الأمرُ



ارجو المعذره لو فيه قصور من ناحيتي .ارجو ان يكون هذا التقرير المتواضع قد اخذكم معي في جولة افتراضيه للمحروسه واني قدرت اوصل لكم المعلومه بالصور او بالوصف
احبكم في الله اعزائي في المنتدى


 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
ما, مصر, منه, الشفاء, اريج, عشق, وادمان


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 )
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشفاء في التربة منال نور الهدى ريآض إبن سينآ لطب والصيدلة 5 02-04-2015 07:01 PM
العفاف اريد جودي رِيَاض الأسرَة وَالطِفَل وَ أنَاقَة حَواء وآدَم 2 07-16-2014 02:22 AM
الصفاء والتأمل آفراح رِيَاض الدُرَرُ المَنْثُــورَة .. " للْمَنْقُــول" 5 07-15-2014 01:57 PM
فقط اريد حد يحتويني آفراح رِيَاض الأسرَة وَالطِفَل وَ أنَاقَة حَواء وآدَم 3 03-21-2013 05:25 PM


الساعة الآن 02:54 AM