هل عندك جواب مقنع؟ - الصفحة 2 - منتديات رياض الأنس
  التسجيل   التعليمات   التقويم   البحث   مشاركات اليوم   اجعل كافة الأقسام مقروءة

سَمَاءُ الأُنسِ تُمطِر حَرْفًا تُسْقِي أرْضَهَا كلِمة رَاقِيَة وبِـ قَافِيَة مَوزُونَة و نبْضُ حرْفِ يُفجِّرُ ينَابِيع الفِكْرِ سَلسَبِيلًا، كُن مَع الأُنِسِ تُظِلُّ بوارِفِ أبجدِيَتِهَا خُضْرَة ونُظْرَة وبُشْرَى لـ فنِّ الأدبِ و مَحَابِرَهُ. وأعزِف لحنًا وقَاسِم النَاي بِروحَانِيَة وسُمُوِ الشُعُورَ و أَرْسُم إبْدَاعًا بِـ أَلْوَانٍ شَتَّى تُحْيِ النَفْسَ بِـ شَهقَةِ الفَنِّ نُورًا وسًرُورَا كَلِمةُ الإِدَارَة




جديد المواضيع


رِيـاضُ فَلْسَفَةِ الفِكْرُ وَ الرَاْيُ وَ الرَأْيُ الآَخَر "حِينَمَا نَجتَمِع لـ تَحْلِيلِ فِكْرَة أو قَضِيَة عَلَى مَائِدَةِ الحِوَارِ فَـ لِـ الْجِدَالِ مِسَاحَة حُرَّة يَفْصِلُهَا نُضُجُ الْعَقْل بِرُؤْيَاهُ الصَحِيحَة " و الإخْتِلَافُ لَا يُفْسِدُ لـ الوِدِّ قَضِيَة

الإهداءات
منال نور الهدى : الإستغفار : سعادة لقلبك ، وغذاء لروحك ، وصفاء لعقلك ، و بركة في مالك ، و صلاح في نفسك و ذريتك ، ورضا من ربك ، فلا تغفل عنه ! منال نور الهدى : لآ نَملُك إختِيَار ﺍﻷقَدار ..! لَكننَا قَريبُونْ مَن صَاحبّ ﺍﻷقَدار رَبي ﺃحسَن أقَدارنَا وَزدَها رضاً برحمتك منال نور الهدى : إن كنت حُرمت من بعض النِعم فقد صُرف عنك أضعافها من النِقم فاحمد الله على كل حال ..

27 معجبون
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 10-10-2021, 11:39 AM   #11



الصورة الرمزية رُسـ نسمه ــــل
رُسـ نسمه ــــل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1245
 تاريخ التسجيل :  Jul 2022
 أخر زيارة : 01-04-2023 (10:49 AM)
 المشاركات : 3,691 [ + ]
 التقييم :  1700
 الدولهـ
algeria
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: هل عندك جواب مقنع؟



ان الحب لغة لا يفهمها الجميع مع انها للجميع

ان الحب سمة تحوي الجميع لكن لا يحتويها الجميع

ان الحب ميزة يتميز بها الاشخاص كما يتميز الغني عن الفقير
ان الحب همسة القلب لا تنطق اكثر مما ترى.
الحب عام وليس خاص.. للجميع بدون استثناء.. ويبقى درجات

الحب ليس بترجيديا.. ليس له نهاية حزينة او سعيدة.. بل هو سمة واخلاق وصفة وملموس ومحسوس.

ان لم نشعر بالحب اتجاه شخص ما فليس علينا كرهه.. بل احترامه واحترام كل امر يخصه.. وبذلك يصبح الامر حبا لشخصك ولا يمكن للحب ان يخيب ظنك في كسب مودة ذاك الشخص.. وان كنت لا تخطط بذلك صنعت لنفسك شعورا جديدا مغايرا لما كنت تشعر قبلا اتجاهه.
وهنا يسمى الحب اخلاق.

الحب ليس رومانسيا فقط فهو لا يقتصر على رجل وامراة.. الحب للجميع ولا نستثني منه حب الذات ايضا..
فحب الذات محسوس ان تجد شخصا ما يثني على نفسه.. يعطيها بكل ما يستطيع فعله لها.. اهتمام.. دلع.. تميز.. رقي.. احترام.. عزة نفس
هذا الشخص قد يحبك بطريقته لكن ليس اكثر من نفسه لكنه يحبك.

كونك تحب فيجب ان تميز هل انت تحب اكثر ام من تحبه يحبك اكثر

ايا كان من تحب..
فاذا وجدت نفسك تحب اكثر مما يحب فتوقف.. انتبه.. راجع حب الذات ففي حب النفس ستفكر ان لا شيء يستحق اكثر مما تستحق ذاتك التي ميزك بها الله..
وفي ذاتك قد تجد الملموس وهو حب الله لك.. تجد نعمه عليك.. حفاظه عليك... حمايته.. رعايته.. تسخير الخير لك..

ففي الاخير
احذر ان تحب اي شخص او حتى نفسك اكثر مما تحب الله ثم رسوله.

اعظم حب تتمتع به هو حب الله

وتأتي البقية درجات يلقيها الله في قلبك وبعقلك لتهتم بها بعد الاهتمام بنفسك.


احبكم في الله

كونوا بخير♥


 

رد مع اقتباس
قديم 12-20-2021, 08:58 PM   #12



الصورة الرمزية آفراح
آفراح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 06-25-2026 (10:40 PM)
 المشاركات : 15,303 [ + ]
 التقييم :  1836
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: هل عندك جواب مقنع؟



حتى لا أكون مثالية أكثر من لازم
على حسب الشخص ال=ي اتعامل معه
ان كان اهلا لثقة اعطيه ثقتي
وبخصوص المساعدة نساعد اي انسان طلب منا المساعدة حسب مقدورنا


 
 توقيع : آفراح


كلمة شكر لا تفي حقك على الاهداء مصممتنا المبدعة سوالف احساس على الرمزية والتوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
هل، عندك، جواب،مقنع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 )
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة




الساعة الآن 04:50 AM