الليالي العشرة في اوروبا 2010 - الصفحة 2 - منتديات رياض الأنس
  التسجيل   التعليمات   التقويم   البحث   مشاركات اليوم   اجعل كافة الأقسام مقروءة

سَمَاءُ الأُنسِ تُمطِر حَرْفًا تُسْقِي أرْضَهَا كلِمة رَاقِيَة وبِـ قَافِيَة مَوزُونَة و نبْضُ حرْفِ يُفجِّرُ ينَابِيع الفِكْرِ سَلسَبِيلًا، كُن مَع الأُنِسِ تُظِلُّ بوارِفِ أبجدِيَتِهَا خُضْرَة ونُظْرَة وبُشْرَى لـ فنِّ الأدبِ و مَحَابِرَهُ. وأعزِف لحنًا وقَاسِم النَاي بِروحَانِيَة وسُمُوِ الشُعُورَ و أَرْسُم إبْدَاعًا بِـ أَلْوَانٍ شَتَّى تُحْيِ النَفْسَ بِـ شَهقَةِ الفَنِّ نُورًا وسًرُورَا كَلِمةُ الإِدَارَة




جديد المواضيع


رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر ( لسياحة ورحلات الطبيعية )

الإهداءات
منال نور الهدى : الإستغفار : سعادة لقلبك ، وغذاء لروحك ، وصفاء لعقلك ، و بركة في مالك ، و صلاح في نفسك و ذريتك ، ورضا من ربك ، فلا تغفل عنه ! منال نور الهدى : لآ نَملُك إختِيَار ﺍﻷقَدار ..! لَكننَا قَريبُونْ مَن صَاحبّ ﺍﻷقَدار رَبي ﺃحسَن أقَدارنَا وَزدَها رضاً برحمتك منال نور الهدى : إن كنت حُرمت من بعض النِعم فقد صُرف عنك أضعافها من النِقم فاحمد الله على كل حال ..

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 02-10-2018, 04:04 PM   #11


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الليالي العشرة في اوروبا 2010





مواقف السيارات الخاصة بالشقق على اليمين











صورة للمبنى من الخارج







جلسة على يسار المبنى






يمين المبنى








مدخل الشقة وبه هذه الكتيبات السياحية المتنوعة







باب الشقة









المدخل








الصالة الواسعة وطاولة الطعام











المطبخ وبه كافة الاحتياجات ماعدا بعض الامور البسيطة كمقلاة البيض مثلا لم نجدها













غرفة النوم الاولى






غرفة النوم الثانية









وبها بلكونة تطل على الشارع








*الغرفة الثالثة مشابهه للاولى في كل شئ بثلاث اسرة








الحمام الاول








الحمام الثاني وهو اصغر من الاول












بعض اطلالات الغرف




















يوجد باب بالصالة يؤدي الى الحديقة الخاصة بنا







وبها طاولة طعام تتسع لثمانية اشخاص





مع اطلالة رائعة من خلف الشقة على قلعة كابرون






وبعد الراحة قليلا جهز الشباب وجبة العشاء




ولم نخرج بعد العشاء لاي مكان لان اغلب نشاطات القرية اغلقت وايضا للنوم مبكرا استعدادا ليوم جديد حافل بالنشاط والحيوية.
وغدا ان شاء الله اكمل لكم الليلة السابعة بدون اي تأخير والمعذرة ثم المعذرة منكم لتأخري في انزال الحلقات بسرعة وذلك لانشغالي والله في بعض الامور لكن اوعدكم بانهاء التقرير بأسرع مايمكن مع تمنياتي لكم بالتوفيق دنيا واخره وجزاكم الله خيرا على متابعتكم وردودكم الطيبة التي اتشرف بها وهي وسام على صدري اعتز به ويكفيني فخرا ان اتواجد بينكم في هذا المنتدى الشامخ والرائع .
وللحديث بقية .. الى اللقاء غدا ان شاء الله


 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 02-10-2018, 04:34 PM   #12


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الليالي العشرة في اوروبا 2010





(( بسم الله الرحمن الرحيم ))



*** الليلة السابعة ***



[COLOR=#006666]





&&&& اليوم الابيض &&&&




* بعد الاستيقاظ افطرنا فطور خفيف جاءت صاحبة الشقة واعطتنا اربع بطاقات لزيارة اغلب الاماكن السياحية بالمجان او ببملغ مخفض استفدنا منها كثيرا وهذه صورة لبعض الاماكن الخاصة بالبطاقة














بعدها بدأنا نتشاور عن الوجهة السياحية التي سنبدأ بها فكانت بالاجماع الى حيث الثلوج الى قمة kitzsteinhorn

الاحداثية N47 13.835 E12 43.617



مواقف السيارت




التلفريك وكان ولله الحمد مجانا لمن يحملون البطاقة



صور قد تحسد عليها خاصة اذا جاءتك مكالمة من جدة وانت هناك في ذلك الوقت ودرجة الحرارة في جدة فوق الخمسين




لا تقولي مرحلة اولى او ثانية كل المراحل ثلج في ثلج ومن توفيق الله لنا استمتعنا بهطول الثلوج









لنصعد عبر هذا التلفريك الى المرحلة الثانية حيث صالة ايجار المعدات وبعض المقاهي وساترك لكم الصور تتحدث عن نفسها الى ان نصل الى اعلى



























وصلنا المرحلة الثانية وتوجهنا مباشرة لاستئجار احذية وزلاجات اما النظارات فيجب شراؤها وهذه صور للصالة



كما تلاحظون بها كافة المعدات المتعلقة بأي شئ اسمه ثلج وهذا مايسمونه توفير جميع الامكانيات السياحية !!!!




بعد الاستعداد ولبس مايلزم للتزلج صادفنا هذا الطفل عندما خرجنا ونظرات الشفقة تملأ عينيه من اشكالنا





تجاهلناه لنريه ماعندنا من فن وابداع في التزلج


ليبدا اولنا وهو افضل الموجوديين بيننا لكن للأسف لم اصوره بكاميرتي الا فيديو



وبعد ما اخذ كم طيحة حزن على حالنا احد المتزلجين وجاء يطلب منا ان يعلمنا بعض اساسيات التزلج للمبتدئين فقام بتعليمنا الى ان ييأس من حالنا فتركنا وشكرناه على حسن معاملته لنا

لاحظو نظرات الثقة على حضرة الشيف



هذه نتيجة الثقة المفرطة ....






كان سيصيبه التواء لكن الحمدالله جاءت سليمة




وكما قيل لاتشمت بأخيك فيرحمه الله ويبتليك
كنت متوقع انها سهلة لكن ربك ستر بغيت اروح فيها والله ياطحت طيحة بغيت ابكي وتوبة الواحد يجرب شئ بعد كذا من غير ما يتعلم على الاقل بعض اساسيات اللعبة








فيديو يوضح سقوطي الاول وكان بسيط اما الثاني لم يكن هناك وقت للتصوير لاني تدحرجت خلف السياج لكن الحمدالله تم الانقاذ من الشباب






اما رابعنا ماسكه معاه السقوط للوراء




وبعد ماقضينا وقت جميل تخلله بعض الضحكات والبكاء قررنا اخذ جولة من غير الزلاجات بالمكان وكانت لنا هذه الصور

تلفريك لهواة التزلج من اعلى الجبل




المتزلجين اطفال وكبار والسعادة تغمر الجميع









لا مكان للجلوس هنا







الجرافات اول بأول تزيل الثلج المتراكم











ابيض * ابيض








بعد هذه الجولة القصيرة وبعد ماذبحنا البرد توجهنا الى هذا الكافيه لتناول ما يدفئ اجسادنا





 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 02-10-2018, 04:36 PM   #13


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الليالي العشرة في اوروبا 2010




انتظرت الشباب هنا الى ان يصلوا لأن امامهم شوية تغريزات








الكافيه من الداخل وللأمانة اسعاره جدا مناسبة مقارنة بأسعارنا داخل الاماكن السياحة عندنا والتي اغلبها لاترتقي وللأسف الى النجمتين





الشباب ويلاحظ عليهم الشعور بالدفئ


طلبي الخاص ويا محلاه في تلك الاجواء




وبعد قضاء مايقارب الاربع ساعات او زيادة قررنا مغادرة المكان للذهاب الى الزحليقة الصيفية لنعيش فصلين من فصول السنة في يوم واحد



خلال النزول وبدأ اللون الاخضر بالظهور











توجهنا مباشرة الى الزحليقة في سيلفادين
الاحداثية
N47 25.305 E12 48.838


مواقف السيارات






للأسف كانت مقفلة لوجود امطار بالأعلى على حسب كلامهم




لكن طالما بيدك سيارة فالخيار دائما موجود امامك والوجهات السياحية كثيرة ومتنوعة قررنا الذهاب الى قمةغروس كلونر اعلى قمة بالنمسا
الاحداثية

الطريق الى هناك







في الطريق توقفنا في مكان لايخفى عليكم من خلال تقرير الاخ الفاضل ضمى الترحال

الاحداثية

N47 10.446 E12 49.027











ما أجمل هذه البقعة من الارض








زووووووووووووم





الثلج بالأعلى



حقك علي ياضمى الترحال انا عارف اني قلبت لك المواجع



تزودنا بالماء البارد جدا





قمنا بتعئة كل مايمكن تعبئته



اش رأيكم في الجلسة اللي بالخلف



خريطة توضح ابرز معالم اعلى قمة بالنمسا والقريبة جدا من هذا المكان





غادرنا الى بوابة الصعود للقمة والقريبة من هنا وكان سعر الدخول للقمة 28 يوورو زودونا بكتيبات عن القمة وابرز معالمها التي بالطريق ونسينا ان نعطيهم كرت التخفيض
الاحداثية

N47 04.541 E12 45.055




بدأنا بالصعود



وما ان بدأنا بالارتفاع الا اننا تفاجأنا بأن الثلوج تغمر المكان ولاوجود للحياة بالاعلى لكن كملنا طريقنا لنعيش التجربة والقيادة وسط الثلوج على الرغم من جميع الاماكن مقفلة بالاعلى وللأسف لكن قدر الله ماشاء فعل وهذا لايعني ابد اننا لم نستمتع بالمكان لكن بني ادم طماع





بدأت درجات الحرارة بالنزول




توقفت هنا لأقرأ ما هو موجود على هذه اللوحة











تحركنا للأعلى والضباب الكثيف يحيط بنا من جميع الجهات




بعض المطاعم لكن كما اخبتكم جميعها مقفلة










نحن الان على ارتفاع




ودرجة الحرارة وصلت













كمية الثلج الكبيرة





نسير وحدنا تقريبا وسط هذه الثلوج مع اصرارنا على ان نغطي المكان بأكمله



مررنا بهذه البحيرة وكان الجو بالخارج جدا بارد لم اشعر بأبرد مه في حياتي












اوقفت السيارة هنا وخرجت لألتقط لي كم صورة




مسمى البحيرة
















لنكمل بعدها المشوار للأعلى




دخلنا وسط هذا النفق المخيف





















الحمدالله ظهر اللون الاخضر




















مناظر تأسر العقول والقلوب معا لا نقول معها الا سبحان الله ولا اله الا الله والله اكبر






مستحيل ان نغادر المكان من غير مانتوقف هنا


لنرتاح هنا قليلا لكن من غير جلوس لبرودة الجو






ذهب ليصور فصورته







تتجلى عظمة الله في خلقه




نظرات التأمل في بديع صنع الله














ذهبنا الى اسفل الجبل وتوقفنا هنا للتزود بالماء من احدى الشلالات الصغيرة











تناغم الطبيعة سبحان الله









محاولة تصوير فاشلة



هذه المرة تقريبا نجحت




لتنتهي بعدها بطارية الكاميرا فقمت بالاستعانة بكاميرا الجوال وكانت لابأس بها











الطريق الى القمة









واخيرا وصلنا




اوقفت السيارة هنا وخرجنا لنبحث عن اي وجود للحياة لكن لاجدوى






المكان خالي ومخيف بعض الشئ

























غادرنا المكان لعدم وجود مايستحق الجلوس له






في طريق العودة صادفنا هذه المطعم المطل على هذه البحيرة لكن هو الاخر مقفل









رجعنا بعدها الى منطقة الشلال لأداء الصلاة والتزود بالماء





توقفنا بعدا عند هذا الماركت لشراء مايلزم لوجبة العشاء





* لتنتهي رحلتنا لتلك الليلة والتي كانت من اجمل الليالي التي قضيناها هناك مع تمنياتي ان تنال اعجابكم ورضاكم سائلا المولى لنا ولكم الصحة والعافية والى اللقاء................


 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 02-10-2018, 04:49 PM   #14


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الليالي العشرة في اوروبا 2010






"" الليلة التاسعة ""



*استيقظنا جميعا مبكرين استعدادا لمغادرة النمسا والتوجه الى جنيف لقضاء اخر ليلتين الا ان حالة الجو المشمسة لذلك اليوم شجعتنا على قضاء اغلب الوقت بزيلامسي للاستمتاع ببعض الفعاليات والانشطة المتوفرة هناك خاصة وان جنيف من وجهة نظري ليس بها مايستحق لقضاء اكثر من ليلة واحدة.



حالة الجو المشمسة من النافذة








* كل ماعليك لعمل خروج من الشقة هو وضع المفتاح على الطاولة والمغادرة وبعد ذلك تأتي صاحبة الشقة لأخذ المفاتيح والتأكد من حالة الشقة .

توجهنا مباشرة الى الزحليقة الصيفية لانه كما تعلمون لم تكتب لنا في المرات الماضية بسبب الامطار


مواقف السيارات






صعود التلفريك والاجواء المحيطة بالمكان تعبر عن نفسها















صورة من الاعلى لقرية سيلفادين







الوصول للاعلى لأخذ العربات والانطلاق الى الاسفل



لكن مايعكر صفو هذه اللعبة هو ان تجد امامك شخص كبير بالسن او طفل صغير وكان من حظي وجود الاثنين معا بالعربة التي امامي

ماشاء الله تبارك الله




طبعا طالما النزول كان ببطئ استغليت الوقت بالتصوير الى ان نصل للأسفل










ابو معاذ والوصول الى النهاية " بصراحة قمة الاستمتاع وسط هذه الاجواء "






غادرنا بعد ذلك الى زيلامسي وبالتحديد الى السنتر لشراء الهدايا






لوحة صادفناه عند الوصول الى المواقف ولاتعليق






محطة القطار قرب المواقف والبحيرة





جولة داخل سنتر القرية لشراء مايلزم من هدايا




اغلب الهدايا كانت من هذا المحل وهو عبارة عن ملابس تقليدية للشعب النمساوي




تتوفر العديد من الكافيهات داخل السنتر



















ممر مائي وسط القرية





بعد الشراء توجهنا الى البحيرة لأخذ جولة باليخت وخاصة انه مجاني لمن يحمل البطاقة









بعض القوارب الكهربائية





التأكد من موعد اليخت





 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 02-10-2018, 04:52 PM   #15


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الليالي العشرة في اوروبا 2010





كان امامنا نصف ساعة تقريبا الى ان يأتي اليخت من الجولة التي يقوم بها واخذت لكم هذه الصور الى ان يأتي




















براءة طفل







واخيرا وصل






ايضا هذا القارب يدخل ضمن البطاقة المخفضة




اليخت من الداخل ويوجد به مطعم لكن ليس مجاني









بعض الطلبات التي لابد منها








صور متنوعة خلال الجولة وستلاحظون بعض الانشطة المختلفة التي تقام بالبحيرة وهي مناسبة للصغار والكبار

ر



































وصورة اخيرة قبل المغادرة



بعد هذه الجولة الممتعة داخل زيلامسي غادرنا في أمان الله متوجهيين الى جنيف علما ان الساعة كانت مايقارب الرابعة مساء اي اننا سوف نصل تقريبا في ساعة متأخرة من الليل لذا اتصلنا على الشقة بجنيف واخبرناهم بموعد وصولنا تفاديا لأي مشكلة لاقدر الله.



مشاهد مختلفة من الطريق الى جنيف والذي يستغرق تقريبا السبع ساعات من زيلامسي


















احدى الاستراحات المتوفرة بكثرة على الطريق وتجهيز مايلزم للطريق من قهوة وشاي





استراحات تفتح النفس وللأسف ضاحكين علينا باستراحات الطرق اللي عندنا






استراحة اخرى



دورات مياه مقابل مبلغ من المال وعلى ما اعتقد واحد يورو






*وصلنا جنيف ولله الحمد حوالي الساعة الثانية عشرة ليلا علما ان الشقة توجد بالجزء الفرنسي بمنطقة تدعى سيجني وهي فعلا سجن والطريق اليها ليلا جدا موحش ومخيف, وعند الوصول وجدنا الاستقبال للاسف مقفل فما كان امامنا الا ان ندق الباب الى ان فتحت لنا امراءة عجوز ومعها زوجها والاستنكار واضح عليهما رغم اننا وصلنا في الموعد الذي اخبرناهم به , المهم طلبت منا ان نأتي بالسيارة خلفها لأن الشقة ليست هذه التي نحن عندها وانما بسكن اخر عبارة عن مجمع للشقق السكنية علما ان الشقة التي حجزناها من موقع بوكينج كانت نفس اللي وصلنا عندها لكن ضحكت علينا العجوز هداها الله وطالما انها اخر ليلة وتعبانين من السفر توكلنا على الله ورحنا معاها.

صور للشقة الكئيبة على الرغم من انها نظيفة


















التلفزيون ما يكفي الا اثنين






الدرج المؤدي الى الاعلى
































*حمدنا ربنا على العافية ومن ثم خلدنا الى النوم على امل ان نجد في جنيف مايسرنا والى الليلة التالية..........والأخيرة


 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 02-10-2018, 05:00 PM   #16


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الليالي العشرة في اوروبا 2010





***الليلة العاشرة والأخيرة***
* ليلتنا الاخيرة ليس بها الشيء الكثير بحكم انها اخر ليلة وفي الغد سنغادر الى ارض الوطن لذا قضينا اغلب الوقت في التسوق وشراء الهدايا .


استيقظنا مبكرا وتوجهنا مباشرة الى سوق الاوت لت وهو عبارة عن مركز لبيع الماركات المخفضة الا اننا وبصراحة لم يناسبنا اي شئ نستطيع ان نقول ان سعره مغري وعلى العموم اعتقد ان لهذه المراكز مواسم قد تجدون فيها مايناسبكم وباسعار رخيصة جدا كما وجدتها بالاوت لت الذي بمدينة دبي .


احداثية outlet Aubonneبمنطقة تسمى Allaman
‘N 46° 28′ 33.0
E 006°23’45.0″

وهذه بعض الصور من داخل المركز











بعض اسعار الملابس والاحذية بالفرنك السويسري









* لم نمكث طويلا داخل السوق وتوجهنا الى مصنع فافورجير للشكولاته بمنطقة فيرسوا بالقرب من جنيف
الاحداثية ''N 46° 16' 37.9 E 006°10'02.4

وصلنا المصنع ولم يسمحوا لنا بدخول المصنع اذا انه لابد من اذن مسبق لزيارة المصنع كما اخبرنا الاخ ابوعزيز مسبقا خلال زيارته للمصنع, فأكتفينا فقط بزيارة المتجر الخاص بهم.

صور للمكان وبعض الاسعار
















اشترينا بعض العينات الصغيرة وتوجهنا الى سوق المانور وبه ركن كبير لبيع الشكولاته بمختلف انواعها واهم شيء هوالسؤال عن الشكولاته التي بدون كحول

احداثية سوق المانور بجنيف N 46° 12.407' E 006° 8.593'

وهذه بعض الصور للمتجر والاسعار بالفرنك































اللي باليمن جدا لذيذة بس اللي باليسار طعمها لم يناسبني






شكولاته فافورجير ولاحظوا فرق السعر هنا والصورة التي بالمصنع










شكولاته كالير وتمت زيارة المصنع هذا العام برفقة العائلة وكان من اروع مايكون















*بعد هذه الجولة كان لابد من الاستراحة على بحيرة جنيف الا انه لم يناسبني الوضع هناك بسبب الصخب والازعاج وبعض الحركات الشاذه من بعض السياح لذا اكتفيت بأخذ كم صورة للبحيرة وغادرنا المكان الى الشقة لتجهيز الاغراض والشنط للسفر الى ارض الوطن.

اثناء توجهنا لليحيرة










بحيرة جنيف والنافورة







*استيقظت باكرا لأخذ جولة بالمنطقة التي نسكن بها قبل المغادرة الى المطار فكانت لي هذا الصور































































توجهنا بعد ذلك الى المطار





 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 02-10-2018, 05:02 PM   #17


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الليالي العشرة في اوروبا 2010




قاعة العاب صغيرة للأطفال








ولله الحمد غادرنا هذه البلاد من دون اي مشاكل واجهتنا وهذا بفضل من الله ثم بفضل هذا المنتدى وغيره من المنتديات السياحية الاخرى فلكم منا اعضاء الرحلة جزيل الشكر والامتنان.

صور اخيرة من الطائرة



































































الى الان وجو الرحلة بالنسبة لي لم ينتهي












الوصول الى جدة ولله الحمد





*وختاما اتمنى ان اكون قد وفقت في تقديم ماهو مفيد وشيق من خلال هذه الليالي العشرة واشكركم على تفاعلكم وردودكم التي اعتز بها وعلى امل ان التقي بكم في تقرير رحلتي لهذا العام برفقة العائلة الى هذه الدول والحمدالله كانت اجمل رحلاتي بشهادة الزوجة والأبناء واخيرا جزاكم الله خيرا وأسف على تأخري في انهاء التقرير.


الى اللقاء .....................



 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
2010, الليالي, العشرة, اوروبا, في


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 )
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رحلة السفرمن مسقط الى اوروبا برا بسيارتنا الخاصة السعيد رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر 9 11-19-2018 09:40 AM
العشرة المبشرين بالجنة السعيد رِيَاضٌ رَوحَانِيَـاتٌ إيمَـانِيَـة 12 01-08-2018 01:03 PM
مدوناتي في اوروبا السعيد رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر 2 12-01-2017 04:07 PM
سود الليالي الشاعرة حسناء البادية رِيَاضُ الْقَصِيدَة وَ الشِعْرُ المَوْزُون "يمنع المنقول" 6 07-08-2013 04:28 AM


الساعة الآن 04:46 PM