| كَلِمةُ الإِدَارَة |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
| جديد المواضيع |
| رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر ( لسياحة ورحلات الطبيعية ) |
الإهداءات |
![]() |
|
|
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
|
|
#11 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
مواقف السيارات الخاصة بالشقق على اليمين ![]() ![]() صورة للمبنى من الخارج ![]() جلسة على يسار المبنى ![]() يمين المبنى ![]() مدخل الشقة وبه هذه الكتيبات السياحية المتنوعة ![]() باب الشقة ![]() المدخل ![]() الصالة الواسعة وطاولة الطعام ![]() ![]() المطبخ وبه كافة الاحتياجات ماعدا بعض الامور البسيطة كمقلاة البيض مثلا لم نجدها ![]() ![]() غرفة النوم الاولى ![]() غرفة النوم الثانية ![]() وبها بلكونة تطل على الشارع ![]() *الغرفة الثالثة مشابهه للاولى في كل شئ بثلاث اسرة ![]() الحمام الاول ![]() الحمام الثاني وهو اصغر من الاول ![]() ![]() بعض اطلالات الغرف ![]() ![]() ![]() ![]() يوجد باب بالصالة يؤدي الى الحديقة الخاصة بنا ![]() وبها طاولة طعام تتسع لثمانية اشخاص ![]() مع اطلالة رائعة من خلف الشقة على قلعة كابرون ![]() ![]() وبعد الراحة قليلا جهز الشباب وجبة العشاء ![]() ولم نخرج بعد العشاء لاي مكان لان اغلب نشاطات القرية اغلقت وايضا للنوم مبكرا استعدادا ليوم جديد حافل بالنشاط والحيوية.
وغدا ان شاء الله اكمل لكم الليلة السابعة بدون اي تأخير والمعذرة ثم المعذرة منكم لتأخري في انزال الحلقات بسرعة وذلك لانشغالي والله في بعض الامور لكن اوعدكم بانهاء التقرير بأسرع مايمكن مع تمنياتي لكم بالتوفيق دنيا واخره وجزاكم الله خيرا على متابعتكم وردودكم الطيبة التي اتشرف بها وهي وسام على صدري اعتز به ويكفيني فخرا ان اتواجد بينكم في هذا المنتدى الشامخ والرائع . وللحديث بقية .. الى اللقاء غدا ان شاء الله |
|
|
|
#12 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
(( بسم الله الرحمن الرحيم )) *** الليلة السابعة *** [ COLOR=#006666]&&&& اليوم الابيض &&&& * بعد الاستيقاظ افطرنا فطور خفيف جاءت صاحبة الشقة واعطتنا اربع بطاقات لزيارة اغلب الاماكن السياحية بالمجان او ببملغ مخفض استفدنا منها كثيرا وهذه صورة لبعض الاماكن الخاصة بالبطاقة ![]() ![]() بعدها بدأنا نتشاور عن الوجهة السياحية التي سنبدأ بها فكانت بالاجماع الى حيث الثلوج الى قمة kitzsteinhorn الاحداثية N47 13.835 E12 43.617 ![]() مواقف السيارت ![]() التلفريك وكان ولله الحمد مجانا لمن يحملون البطاقة ![]() صور قد تحسد عليها خاصة اذا جاءتك مكالمة من جدة وانت هناك في ذلك الوقت ودرجة الحرارة في جدة فوق الخمسين ![]() ![]() لا تقولي مرحلة اولى او ثانية كل المراحل ثلج في ثلج ومن توفيق الله لنا استمتعنا بهطول الثلوج ![]() ![]() ![]() لنصعد عبر هذا التلفريك الى المرحلة الثانية حيث صالة ايجار المعدات وبعض المقاهي وساترك لكم الصور تتحدث عن نفسها الى ان نصل الى اعلى ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() وصلنا المرحلة الثانية وتوجهنا مباشرة لاستئجار احذية وزلاجات اما النظارات فيجب شراؤها وهذه صور للصالة ![]() كما تلاحظون بها كافة المعدات المتعلقة بأي شئ اسمه ثلج وهذا مايسمونه توفير جميع الامكانيات السياحية !!!! ![]() بعد الاستعداد ولبس مايلزم للتزلج صادفنا هذا الطفل عندما خرجنا ونظرات الشفقة تملأ عينيه من اشكالنا ![]() تجاهلناه لنريه ماعندنا من فن وابداع في التزلج ![]() ليبدا اولنا وهو افضل الموجوديين بيننا لكن للأسف لم اصوره بكاميرتي الا فيديو ![]() وبعد ما اخذ كم طيحة حزن على حالنا احد المتزلجين وجاء يطلب منا ان يعلمنا بعض اساسيات التزلج للمبتدئين فقام بتعليمنا الى ان ييأس من حالنا فتركنا وشكرناه على حسن معاملته لنا لاحظو نظرات الثقة على حضرة الشيف ![]() هذه نتيجة الثقة المفرطة .... ![]() كان سيصيبه التواء لكن الحمدالله جاءت سليمة ![]() وكما قيل لاتشمت بأخيك فيرحمه الله ويبتليك كنت متوقع انها سهلة لكن ربك ستر بغيت اروح فيها والله ياطحت طيحة بغيت ابكي وتوبة الواحد يجرب شئ بعد كذا من غير ما يتعلم على الاقل بعض اساسيات اللعبة ![]() ![]() فيديو يوضح سقوطي الاول وكان بسيط اما الثاني لم يكن هناك وقت للتصوير لاني تدحرجت خلف السياج لكن الحمدالله تم الانقاذ من الشباب اما رابعنا ماسكه معاه السقوط للوراء ![]() وبعد ماقضينا وقت جميل تخلله بعض الضحكات والبكاء قررنا اخذ جولة من غير الزلاجات بالمكان وكانت لنا هذه الصور تلفريك لهواة التزلج من اعلى الجبل ![]() المتزلجين اطفال وكبار والسعادة تغمر الجميع ![]() ![]() ![]() لا مكان للجلوس هنا ![]() ![]() الجرافات اول بأول تزيل الثلج المتراكم ![]() ![]() ابيض * ابيض ![]() بعد هذه الجولة القصيرة وبعد ماذبحنا البرد توجهنا الى هذا الكافيه لتناول ما يدفئ اجسادنا |
|
|
|
#13 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
انتظرت الشباب هنا الى ان يصلوا لأن امامهم شوية تغريزات ![]() ![]() الكافيه من الداخل وللأمانة اسعاره جدا مناسبة مقارنة بأسعارنا داخل الاماكن السياحة عندنا والتي اغلبها لاترتقي وللأسف الى النجمتين ![]() الشباب ويلاحظ عليهم الشعور بالدفئ ![]() طلبي الخاص ويا محلاه في تلك الاجواء ![]() وبعد قضاء مايقارب الاربع ساعات او زيادة قررنا مغادرة المكان للذهاب الى الزحليقة الصيفية لنعيش فصلين من فصول السنة في يوم واحد خلال النزول وبدأ اللون الاخضر بالظهور ![]() ![]() ![]() توجهنا مباشرة الى الزحليقة في سيلفادين الاحداثية N47 25.305 E12 48.838 مواقف السيارات ![]() ![]() للأسف كانت مقفلة لوجود امطار بالأعلى على حسب كلامهم ![]() لكن طالما بيدك سيارة فالخيار دائما موجود امامك والوجهات السياحية كثيرة ومتنوعة قررنا الذهاب الى قمةغروس كلونر اعلى قمة بالنمسا الاحداثية الطريق الى هناك ![]() ![]() في الطريق توقفنا في مكان لايخفى عليكم من خلال تقرير الاخ الفاضل ضمى الترحال الاحداثية N47 10.446 E12 49.027 ![]() ![]() ![]() ما أجمل هذه البقعة من الارض ![]() ![]() ![]() زووووووووووووم ![]() الثلج بالأعلى ![]() حقك علي ياضمى الترحال انا عارف اني قلبت لك المواجع ![]() تزودنا بالماء البارد جدا ![]() ![]() قمنا بتعئة كل مايمكن تعبئته ![]() اش رأيكم في الجلسة اللي بالخلف ![]() خريطة توضح ابرز معالم اعلى قمة بالنمسا والقريبة جدا من هذا المكان ![]() غادرنا الى بوابة الصعود للقمة والقريبة من هنا وكان سعر الدخول للقمة 28 يوورو زودونا بكتيبات عن القمة وابرز معالمها التي بالطريق ونسينا ان نعطيهم كرت التخفيض الاحداثية N47 04.541 E12 45.055 ![]() بدأنا بالصعود ![]() وما ان بدأنا بالارتفاع الا اننا تفاجأنا بأن الثلوج تغمر المكان ولاوجود للحياة بالاعلى لكن كملنا طريقنا لنعيش التجربة والقيادة وسط الثلوج على الرغم من جميع الاماكن مقفلة بالاعلى وللأسف لكن قدر الله ماشاء فعل وهذا لايعني ابد اننا لم نستمتع بالمكان لكن بني ادم طماع ![]() بدأت درجات الحرارة بالنزول ![]() توقفت هنا لأقرأ ما هو موجود على هذه اللوحة ![]() ![]() ![]() تحركنا للأعلى والضباب الكثيف يحيط بنا من جميع الجهات ![]() بعض المطاعم لكن كما اخبتكم جميعها مقفلة ![]() ![]() نحن الان على ارتفاع ![]() ودرجة الحرارة وصلت ![]() ![]() ![]() كمية الثلج الكبيرة ![]() ![]() نسير وحدنا تقريبا وسط هذه الثلوج مع اصرارنا على ان نغطي المكان بأكمله ![]() مررنا بهذه البحيرة وكان الجو بالخارج جدا بارد لم اشعر بأبرد مه في حياتي ![]() ![]() ![]() اوقفت السيارة هنا وخرجت لألتقط لي كم صورة ![]() مسمى البحيرة ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() لنكمل بعدها المشوار للأعلى ![]() دخلنا وسط هذا النفق المخيف ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() الحمدالله ظهر اللون الاخضر ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() مناظر تأسر العقول والقلوب معا لا نقول معها الا سبحان الله ولا اله الا الله والله اكبر ![]() ![]() مستحيل ان نغادر المكان من غير مانتوقف هنا ![]() لنرتاح هنا قليلا لكن من غير جلوس لبرودة الجو ![]() ذهب ليصور فصورته ![]() ![]() تتجلى عظمة الله في خلقه ![]() نظرات التأمل في بديع صنع الله ![]() ![]() ![]() ![]() ذهبنا الى اسفل الجبل وتوقفنا هنا للتزود بالماء من احدى الشلالات الصغيرة ![]() ![]() ![]() تناغم الطبيعة سبحان الله ![]() ![]() محاولة تصوير فاشلة ![]() هذه المرة تقريبا نجحت ![]() لتنتهي بعدها بطارية الكاميرا فقمت بالاستعانة بكاميرا الجوال وكانت لابأس بها ![]() الطريق الى القمة ![]() ![]() واخيرا وصلنا ![]() اوقفت السيارة هنا وخرجنا لنبحث عن اي وجود للحياة لكن لاجدوى ![]() المكان خالي ومخيف بعض الشئ ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() غادرنا المكان لعدم وجود مايستحق الجلوس له ![]() في طريق العودة صادفنا هذه المطعم المطل على هذه البحيرة لكن هو الاخر مقفل ![]() ![]() رجعنا بعدها الى منطقة الشلال لأداء الصلاة والتزود بالماء ![]() توقفنا بعدا عند هذا الماركت لشراء مايلزم لوجبة العشاء ![]() * لتنتهي رحلتنا لتلك الليلة والتي كانت من اجمل الليالي التي قضيناها هناك مع تمنياتي ان تنال اعجابكم ورضاكم سائلا المولى لنا ولكم الصحة والعافية والى اللقاء................ |
|
|
|
#14 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]() "" الليلة التاسعة "" *استيقظنا جميعا مبكرين استعدادا لمغادرة النمسا والتوجه الى جنيف لقضاء اخر ليلتين الا ان حالة الجو المشمسة لذلك اليوم شجعتنا على قضاء اغلب الوقت بزيلامسي للاستمتاع ببعض الفعاليات والانشطة المتوفرة هناك خاصة وان جنيف من وجهة نظري ليس بها مايستحق لقضاء اكثر من ليلة واحدة. حالة الجو المشمسة من النافذة ![]() ![]() * كل ماعليك لعمل خروج من الشقة هو وضع المفتاح على الطاولة والمغادرة وبعد ذلك تأتي صاحبة الشقة لأخذ المفاتيح والتأكد من حالة الشقة . توجهنا مباشرة الى الزحليقة الصيفية لانه كما تعلمون لم تكتب لنا في المرات الماضية بسبب الامطار مواقف السيارات ![]() صعود التلفريك والاجواء المحيطة بالمكان تعبر عن نفسها ![]() ![]() ![]() ![]() صورة من الاعلى لقرية سيلفادين ![]() الوصول للاعلى لأخذ العربات والانطلاق الى الاسفل ![]() لكن مايعكر صفو هذه اللعبة هو ان تجد امامك شخص كبير بالسن او طفل صغير وكان من حظي وجود الاثنين معا بالعربة التي امامي ماشاء الله تبارك الله ![]() طبعا طالما النزول كان ببطئ استغليت الوقت بالتصوير الى ان نصل للأسفل ![]() ![]() ابو معاذ والوصول الى النهاية " بصراحة قمة الاستمتاع وسط هذه الاجواء " ![]() غادرنا بعد ذلك الى زيلامسي وبالتحديد الى السنتر لشراء الهدايا ![]() لوحة صادفناه عند الوصول الى المواقف ولاتعليق ![]() محطة القطار قرب المواقف والبحيرة ![]() جولة داخل سنتر القرية لشراء مايلزم من هدايا ![]() اغلب الهدايا كانت من هذا المحل وهو عبارة عن ملابس تقليدية للشعب النمساوي ![]() تتوفر العديد من الكافيهات داخل السنتر ![]() ![]() ![]() ![]() ممر مائي وسط القرية ![]() بعد الشراء توجهنا الى البحيرة لأخذ جولة باليخت وخاصة انه مجاني لمن يحمل البطاقة ![]() ![]() بعض القوارب الكهربائية ![]() التأكد من موعد اليخت ![]() |
|
|
|
#15 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
كان امامنا نصف ساعة تقريبا الى ان يأتي اليخت من الجولة التي يقوم بها واخذت لكم هذه الصور الى ان يأتي ![]() ![]() ![]() ![]() براءة طفل ![]() واخيرا وصل ![]() ايضا هذا القارب يدخل ضمن البطاقة المخفضة ![]() اليخت من الداخل ويوجد به مطعم لكن ليس مجاني ![]() ![]() بعض الطلبات التي لابد منها ![]() ![]() صور متنوعة خلال الجولة وستلاحظون بعض الانشطة المختلفة التي تقام بالبحيرة وهي مناسبة للصغار والكبار ر![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() وصورة اخيرة قبل المغادرة ![]() بعد هذه الجولة الممتعة داخل زيلامسي غادرنا في أمان الله متوجهيين الى جنيف علما ان الساعة كانت مايقارب الرابعة مساء اي اننا سوف نصل تقريبا في ساعة متأخرة من الليل لذا اتصلنا على الشقة بجنيف واخبرناهم بموعد وصولنا تفاديا لأي مشكلة لاقدر الله. مشاهد مختلفة من الطريق الى جنيف والذي يستغرق تقريبا السبع ساعات من زيلامسي ![]() ![]() ![]() احدى الاستراحات المتوفرة بكثرة على الطريق وتجهيز مايلزم للطريق من قهوة وشاي ![]() استراحات تفتح النفس وللأسف ضاحكين علينا باستراحات الطرق اللي عندنا ![]() استراحة اخرى ![]() دورات مياه مقابل مبلغ من المال وعلى ما اعتقد واحد يورو ![]() *وصلنا جنيف ولله الحمد حوالي الساعة الثانية عشرة ليلا علما ان الشقة توجد بالجزء الفرنسي بمنطقة تدعى سيجني وهي فعلا سجن والطريق اليها ليلا جدا موحش ومخيف, وعند الوصول وجدنا الاستقبال للاسف مقفل فما كان امامنا الا ان ندق الباب الى ان فتحت لنا امراءة عجوز ومعها زوجها والاستنكار واضح عليهما رغم اننا وصلنا في الموعد الذي اخبرناهم به , المهم طلبت منا ان نأتي بالسيارة خلفها لأن الشقة ليست هذه التي نحن عندها وانما بسكن اخر عبارة عن مجمع للشقق السكنية علما ان الشقة التي حجزناها من موقع بوكينج كانت نفس اللي وصلنا عندها لكن ضحكت علينا العجوز هداها الله وطالما انها اخر ليلة وتعبانين من السفر توكلنا على الله ورحنا معاها. صور للشقة الكئيبة على الرغم من انها نظيفة ![]() ![]() ![]() ![]() التلفزيون ما يكفي الا اثنين ![]() الدرج المؤدي الى الاعلى ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() *حمدنا ربنا على العافية ومن ثم خلدنا الى النوم على امل ان نجد في جنيف مايسرنا والى الليلة التالية..........والأخيرة
|
|
|
|
#16 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
***الليلة العاشرة والأخيرة*** * ليلتنا الاخيرة ليس بها الشيء الكثير بحكم انها اخر ليلة وفي الغد سنغادر الى ارض الوطن لذا قضينا اغلب الوقت في التسوق وشراء الهدايا . استيقظنا مبكرا وتوجهنا مباشرة الى سوق الاوت لت وهو عبارة عن مركز لبيع الماركات المخفضة الا اننا وبصراحة لم يناسبنا اي شئ نستطيع ان نقول ان سعره مغري وعلى العموم اعتقد ان لهذه المراكز مواسم قد تجدون فيها مايناسبكم وباسعار رخيصة جدا كما وجدتها بالاوت لت الذي بمدينة دبي . احداثية outlet Aubonneبمنطقة تسمى Allaman ‘‘N 46° 28′ 33.0 E 006°23’45.0″ وهذه بعض الصور من داخل المركز ![]() ![]() بعض اسعار الملابس والاحذية بالفرنك السويسري ![]() ![]() * لم نمكث طويلا داخل السوق وتوجهنا الى مصنع فافورجير للشكولاته بمنطقة فيرسوا بالقرب من جنيف الاحداثية ''N 46° 16' 37.9 E 006°10'02.4 وصلنا المصنع ولم يسمحوا لنا بدخول المصنع اذا انه لابد من اذن مسبق لزيارة المصنع كما اخبرنا الاخ ابوعزيز مسبقا خلال زيارته للمصنع, فأكتفينا فقط بزيارة المتجر الخاص بهم. صور للمكان وبعض الاسعار ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() اشترينا بعض العينات الصغيرة وتوجهنا الى سوق المانور وبه ركن كبير لبيع الشكولاته بمختلف انواعها واهم شيء هوالسؤال عن الشكولاته التي بدون كحول احداثية سوق المانور بجنيف N 46° 12.407' E 006° 8.593' وهذه بعض الصور للمتجر والاسعار بالفرنك ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() اللي باليمن جدا لذيذة بس اللي باليسار طعمها لم يناسبني ![]() شكولاته فافورجير ولاحظوا فرق السعر هنا والصورة التي بالمصنع ![]() ![]() شكولاته كالير وتمت زيارة المصنع هذا العام برفقة العائلة وكان من اروع مايكون ![]() ![]() ![]() ![]() *بعد هذه الجولة كان لابد من الاستراحة على بحيرة جنيف الا انه لم يناسبني الوضع هناك بسبب الصخب والازعاج وبعض الحركات الشاذه من بعض السياح لذا اكتفيت بأخذ كم صورة للبحيرة وغادرنا المكان الى الشقة لتجهيز الاغراض والشنط للسفر الى ارض الوطن. اثناء توجهنا لليحيرة ![]() ![]() بحيرة جنيف والنافورة ![]() ![]() *استيقظت باكرا لأخذ جولة بالمنطقة التي نسكن بها قبل المغادرة الى المطار فكانت لي هذا الصور ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() توجهنا بعد ذلك الى المطار ![]() |
|
|
|
#17 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
قاعة العاب صغيرة للأطفال ![]() ![]() ولله الحمد غادرنا هذه البلاد من دون اي مشاكل واجهتنا وهذا بفضل من الله ثم بفضل هذا المنتدى وغيره من المنتديات السياحية الاخرى فلكم منا اعضاء الرحلة جزيل الشكر والامتنان. صور اخيرة من الطائرة ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() الى الان وجو الرحلة بالنسبة لي لم ينتهي ![]() ![]() ![]() الوصول الى جدة ولله الحمد ![]() *وختاما اتمنى ان اكون قد وفقت في تقديم ماهو مفيد وشيق من خلال هذه الليالي العشرة واشكركم على تفاعلكم وردودكم التي اعتز بها وعلى امل ان التقي بكم في تقرير رحلتي لهذا العام برفقة العائلة الى هذه الدول والحمدالله كانت اجمل رحلاتي بشهادة الزوجة والأبناء واخيرا جزاكم الله خيرا وأسف على تأخري في انهاء التقرير. الى اللقاء ..................... |
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدليلية (Tags) |
| 2010, الليالي, العشرة, اوروبا, في |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 ) | |
| أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| رحلة السفرمن مسقط الى اوروبا برا بسيارتنا الخاصة | السعيد | رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر | 9 | 11-19-2018 09:40 AM |
| العشرة المبشرين بالجنة | السعيد | رِيَاضٌ رَوحَانِيَـاتٌ إيمَـانِيَـة | 12 | 01-08-2018 01:03 PM |
| مدوناتي في اوروبا | السعيد | رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر | 2 | 12-01-2017 04:07 PM |
| سود الليالي | الشاعرة حسناء البادية | رِيَاضُ الْقَصِيدَة وَ الشِعْرُ المَوْزُون "يمنع المنقول" | 6 | 07-08-2013 04:28 AM |