رحلتي لباريس [مواقف ومغامرات واكتشاف] - منتديات رياض الأنس
  التسجيل   التعليمات   التقويم   مشاركات اليوم   البحث

سَمَاءُ الأُنسِ تُمطِر حَرْفًا تُسْقِي أرْضَهَا كلِمة رَاقِيَة وبِـ قَافِيَة مَوزُونَة و نبْضُ حرْفِ يُفجِّرُ ينَابِيع الفِكْرِ سَلسَبِيلًا، كُن مَع الأُنِسِ تُظِلُّ بوارِفِ أبجدِيَتِهَا خُضْرَة ونُظْرَة وبُشْرَى لـ فنِّ الأدبِ و مَحَابِرَهُ. وأعزِف لحنًا وقَاسِم النَاي بِروحَانِيَة وسُمُوِ الشُعُورَ و أَرْسُم إبْدَاعًا بِـ أَلْوَانٍ شَتَّى تُحْيِ النَفْسَ بِـ شَهقَةِ الفَنِّ نُورًا وسًرُورَا كَلِمةُ الإِدَارَة




جديد المواضيع


رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر ( لسياحة ورحلات الطبيعية )

الإهداءات
منال نور الهدى : الإستغفار : سعادة لقلبك ، وغذاء لروحك ، وصفاء لعقلك ، و بركة في مالك ، و صلاح في نفسك و ذريتك ، ورضا من ربك ، فلا تغفل عنه ! منال نور الهدى : لآ نَملُك إختِيَار ﺍﻷقَدار ..! لَكننَا قَريبُونْ مَن صَاحبّ ﺍﻷقَدار رَبي ﺃحسَن أقَدارنَا وَزدَها رضاً برحمتك منال نور الهدى : إن كنت حُرمت من بعض النِعم فقد صُرف عنك أضعافها من النِقم فاحمد الله على كل حال ..

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 11-28-2017, 02:36 PM   #1


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رحلتي لباريس [مواقف ومغامرات واكتشاف]




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني اخواتي الاعزاء حياكم الله التقرير عن رحلتي لديار العشق والجمال باريس
الرحله التي كانت تعسيه وجميله في ان واحد تعسيه للمواقف التي حصلت معي
وجميله لانني بباريس ارض الجمال والنور فلم اكن اول واخر من يفتن بتلك الجميله والفاتنه
فرغم ماحصل معي الا انه كانت رحله مميزه ومن اجمل رحلاتي
لا احبذ المقدمات المطوله والممله ولكن لابد من شرح نقطه ان الجنطه لم تصل لي لحد الان فقدتها بالطائره ولا يوجد لها اثر وكان فيها جهازي العزيز الابتوب وارغمت علي شراء جهاز جديد وهذا سبب تاخير نزول التقرير وحبيت انه الاخوان يستفيدون مني في رحلاتهم لانني اكتشفت اماكن ومطاعم جديده وفنادق كذلك

اللهم لا سهل الا ماجعلته سهلا وانت تجعل الحزن اذا شئت سهلا


الطيران التركي

تم شراء التذكره ب140 دينار غير مسترده

الرحله كانت بتاريخ 23/3/2012 الاقلاع 6 صباحا الوصول لباريس 1 ظهرا
ترانزيت ساعه و5 دقايق

العوده 28/3/2012 الساعه 6 مساءا الوصول 5 فجرا الترانزيت ساعتين ونص
تقيمي للطيران 10/10 ممتاز وفوق الامتياز رغم ضياع الجنطه



الصرف تم صرف 500 دينار
1374يورو تقريبا



اول يوم والوصول للفندق المجهول
بالرد القادم


 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 11-28-2017, 02:46 PM   #2


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رحلتي لباريس [مواقف ومغامرات واكتشاف]



بعد طلعنا لساحه لاديفانس كل السوق مصكر وردينا للفندق بعد يوم متعب وشيق










الغرند ارش





مول الفصول الاربعه



سوق المحطه




















انتهي اليوم الاول

اليوم الثاني الغاليري لافييت والمظاهره التي شهدتها والباص الاحمر وتجربتي فيه والحي اللاتيني
كل هذا في الجزء القادم


 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 11-28-2017, 03:00 PM   #3


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رحلتي لباريس [مواقف ومغامرات واكتشاف]





عد الغالييري ردينا للفندق لاكتشاف المنطقه فجاءه واسمع صوت كانه صوت حرب واشوف الشرطه مصكرين الشوارع شالسالفه طبعا وديت الاهل للغرفه وقعدت انطر طبعا ميزه غرفتنا مثل ماذكرت لكم مطلعه علي الشارع يعني مايطوفك شئ
شوفوا شنو اللي صار
























طبعا مع الخيل ياشقراء:3:










عد الغداء توجهنا لشارع الريفولي اللي يبدا من ساحه الكونكورد وينهي عند محطه Saint-Paul‏
طبعا طول الشارع 3 كيلو فيه محلات واسواق نفس الشانز بالظبط ومقابل حديقه الترولي
صوره الشارع طبعا في محلات ماركه وفي محلات رخيصه












شايفين السور لحديقه الترولي والشارع ملاصقه لبعض



توجهنا للحديقه الدخول مجاني طبعا


مخطط الحديقه واقسامها













شيبانهم يلعبون تيل :3:













































































































 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 11-28-2017, 03:13 PM   #4


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رحلتي لباريس [مواقف ومغامرات واكتشاف]



نواصل الصور خاصه بحديقه الترولي
















































خذيت هالسياره العجيبه ب15 يورو من الترويلي الي برج ايفل


























طلعت للمطار ابي اشوف الجنطه شصار عليها








رحت ولايوجد شئ ورديت بتاكسي ب60 يورو كانت زحمه وصلت للفندق وعلي طول طلعت لمتحف الشمع اللي قريب لفندقنا خطوات

دخولنا كان 10 تقريبا وكان المتحف شبه فاضي الا من اشخاص يعدون علي الاصابع
طبعا التذكره ب22 يورو للشخص متحف جميل وغير متعب كاللوفر وفرساي

المدخل


محل الهدايا


لايوجد احد





قبل الدخول يسون عرض





بعد العرض



















جاكي

















 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 11-28-2017, 03:19 PM   #5


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رحلتي لباريس [مواقف ومغامرات واكتشاف]



ساركوزي واوباما وميركل


























بيليه











يقل انه اول من طار



الحياه الفرنسيه بالسابق











شخصيات كرتونيه






ملوك فرنسا









معاناه العبيد في السابق





حدوث قتل في التاريخ الفرنسي







معارك في السابق





الخياطه


السجن





السجان

التعذيب


العائله المالكه





الاجتماعات





غاندي وشارل ديغول




بعد ذلك سوينا تشيك اوت من الفندق وتوجهنا لفندقنا الجدديد


 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 11-28-2017, 03:34 PM   #6


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رحلتي لباريس [مواقف ومغامرات واكتشاف]




توجهنا بالتاكسي للفندق الجديد في منطقه اول مره اسمع فيها ولا احد سكن فيها يعني كانت تجربه واكتشاف
ليله الفندق شخصين مع افطار ونت مجاني ب55 دينار كويتي
وصلني ب30 يورو
صور من المنطقه والطريق





























برج مونبارس ليس بعيد عن فندقنا














وصلنا للفندق



الفندق يقع علي شارع رئيسي والمترو 10 خطوات ومحطه الترام امامه















امامه مباشره مطعم عربي


اللوبي


الممر



الغرفه ممتازه جدا







الميني بار


دوره المياه اجلكم الله


الاطلاله









سلبيات وايجابيات الفندق
1- الخدمه والعاملين بالفندق فوق الامتياز
2-الافطار ممتاز جدا
3-النت مجاني
4-الغرفه اوسع من الشانز بكثير
5-منطقه تسوق فيها مطاعم ومقاهي والمترو خطوات
سلبيات
1-لون الغرف والممر وردي تحسه يضيق الصدر
2-صور لفنانه بهوليود تارسه الغرفه والممرات
3-بعده عن الشانز ولازم تبديل بالمترو

برائي المتواضع لايصلح للعوائل ويصلح للشباب


 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 11-28-2017, 03:50 PM   #7


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رحلتي لباريس [مواقف ومغامرات واكتشاف]




وصلنا للفندق



الفندق يقع علي شارع رئيسي والمترو 10 خطوات ومحطه الترام امامه















امامه مباشره مطعم عربي


اللوبي


الممر



الغرفه ممتازه جدا







الميني بار


دوره المياه اجلكم الله


الاطلاله









سلبيات وايجابيات الفندق
1- الخدمه والعاملين بالفندق فوق الامتياز
2-الافطار ممتاز جدا
3-النت مجاني
4-الغرفه اوسع من الشانز بكثير
5-منطقه تسوق فيها مطاعم ومقاهي والمترو خطوات
سلبيات
1-لون الغرف والممر وردي تحسه يضيق الصدر
2-صور لفنانه بهوليود تارسه الغرفه والممرات
3-بعده عن الشانز ولازم تبديل بالمترو

برائي المتواضع لايصلح للعوائل ويصلح للشباب
بعد الوصول تذكرت اني الجوازت بالسفتي بالفندق الاول ياليل الليل رحت للفندق بالمترو وجبت الجوازت طبعا في ذلك اليوم صحيت 6 الفجر ورحت للمطار بالرير
محطه الفندق

الي الشانز
مرينا مطعم بيتزا روما

بجنب بيزا بينوا

المنيو




طلبنا بيزا جبن بيزا خضار شيبيس بيبيسي 4 بيبسيهم صغير ماي واحد






الفاتوره

المطعم ممتاز جدا البيزا بالخضار لم تعجبني الجبن اروع بيتزا عندهم
بعد البيتزا
قررنا نروح نركب قوس النصر
















صور القوس سابفا

الجندي المجهول

شارل ديغول بعد تحرير باريس من الالمان

احتفالات فرنسا

التذكره ب9 يورو









 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 11-28-2017, 03:55 PM   #8


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رحلتي لباريس [مواقف ومغامرات واكتشاف]








طريقه الصعود درج لانصح فيه للنساء والاطفال متعب جدا


















































من اعلي القمه



































سفاره دوله قطر الحبيبه

بعد ذلك توجهنا لمطعم العجمي اللبناني الشهير
طبعا اوقات العمل من 12ظهرا الي 12 ليلا
في شغله ماعجبتني بصاحب المطعم انه موجود بالدور الاول وماحد يدخل الا هو يعني حاجز كل الطاولات غرور وغطرسه علي شنو مدري المهم انتظرنا 20 دقيقه حتي تكون طاولتنا جاهزه
وصف المطعم بشارع فرنسوا 1 طبعا انت بالشانز تخلي محل برمواد خلفك اللي يمه محل اتش ام مشهور بالشانز من تعطي المحل ظهرك بوجهك شارع متفرع من الشانز طبعا هذا هو الشارع في نهايته يكون علي يمينك اتمني الشرح يكون واضح
هذا الشارع

خريطه ووصف للمطعم







































الحلا بالكيلو










المغاسل


الفاتوره



التصوير لم يكن علي المستوي طبعا الكاميرا كانت طافيه التصوير من الايباد
تقيمي للمطعم ممتاز جدا الخدمه والجوده والنظافه
بس فيه ملاحظه الاطباق تكون قليله بمعني تطلب كباب يكون العدد قليل ولا يكفي لشخص والمشويات كذلك عكس المطاعم الاخري

بعد ذلك انتهي اليوم الخامس من يوميات باريس الجزء القادم تجربتي واكتشافي لمطعم عربي جديد علي مستوي باريس تجربتي برحله الكروز النهريه تجربتي لصعود قمه برج ايفل وسالفه النشل والموقف وتصرفي وذهابي لشارع الريفولي الجميل


 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 11-28-2017, 04:00 PM   #9


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رحلتي لباريس [مواقف ومغامرات واكتشاف]



في يومنا الاخير الفعلي بباريس ذهبنا لبرج اايفل طبعا من الفندق الي المحطه وبدلنا في محطه الشاتليه
صارلي لي موقف طبعا اول مادخلت المترو انا دائم عند الباب وهذا خطأ المفروض اكون بالوسط او اقعد المهم
دخلت المترو فجاءه ياجماعه الخير كانه حلم كانه ضباب كانه خيال حسيت باللي ايده داخل جيبي
حطيت ايدي علي ايده ومسكته بقوه فجاءه ولا هي مراه
سحبتها لبرا المترو طبعا بالحجي الاهل معاي صار صدمه كل اللي بالمترو يطلعوني
سحبتها برا وقلت لها يالله علي الشرطه وقعدت تحب ايدي وتقولي انا حامل وقالي فرنسي هذا ن دشيتو المترو اشوفها تمشي وراك ويقول دائم تسرق الناس فكرت قلت لو اروح للشرطه مشاكل وتحقيق وانا باقي لي 28 ساعه بباريس ومابي اطوف ولا لحظه خليتها وطلعنا للبرج
طبعا كانت معاها صاحبتها نظامهم هي اللي تنشلك وتخلي مصدوم وتشكك بنفسك طبعا يمكن بثانيه طلعت البوك خبره الله يخرب بيتها وكانت ردت فعلي سريعه وحذفتها خويتها تبي تلقطها وواحد من الناس اللي يجزاه خير عطني البوك
ياخوان واخوات اخذورا من المترو ولاتصيرون عن الباب لانهم اغلب شئ بيكونون عند الباب احذروا وانتهبوا ربي يحفظكم

المهم وصلنا لمحطه البرج واجهنا نفس الشرطه يجيونك علي التذاكر وانبه الاخوان لاتحذف تذكرتك تضمن حقك جيكوا عليها



طلعنا للبرج









دوره المياه
















الباص الاصفر











الحديقه اللي عند البرج روعه











حبيت انبهكم لنقطه البرج في طريقتين
للحجز اون لاين يفتح 1/6
او تطلب من فندقك الحجز او تحجز رحله وفيه الدخول السريع فاست ان ترنس
الطريق الثانيه الانتظار
فيه قسمين للبرج

























































طبعا فيه صعود فيه درج واصنطير والسعر يختلف

هنا الدرج













الاصنطير








بوابه الدخول السريع واللي للحجز اون لاين











التذكره ب13 يورو








































للوصول للقمه








 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 11-28-2017, 04:09 PM   #10


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رحلتي لباريس [مواقف ومغامرات واكتشاف]







الي القمه













البرج قديما





























برج الحمراء بايفل





























ايفل







النزول





















حديقه البرج

















 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لباريس, رحلتي, [مواقف, ومغامرات, واكتشاف]


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 )
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مواقف نبوية مع الأطفال منال نور الهدى رِيَاض نَسَائِم عِطْرُ النُبُوَّة 6 05-23-2021 09:25 AM
من مواقف الشيخ ابن باز في الحج السعيد ريآض الفتوحآت والشخصيآت الإسلآمية 6 03-28-2021 03:02 AM
مواقف وحِكَم في غزوة أحد منال نور الهدى رِيَاض نَسَائِم عِطْرُ النُبُوَّة 4 10-22-2013 06:27 PM
مواقف مضحكه جودي رياض ملتقى المرح 18 07-25-2013 04:51 AM
مواقف تقهر محمد العتابي رِيَاضُ الصُوَر المَنْقُولَة 6 07-24-2013 09:23 PM


الساعة الآن 11:25 PM