| كَلِمةُ الإِدَارَة |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
| جديد المواضيع |
| رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر ( لسياحة ورحلات الطبيعية ) |
الإهداءات |
![]() |
|
|
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
السـلام عليـكم و رحمـة اللـه و بركـاته
أهـلا و سهـلا بجميـع أعضـاء و عضـوات الـزاد يتجـدد لقـائـي بعمـّـان بسـفرة صيفيـة سريـعة لمـدة 9 أيـام ، مـن يـوم الجمعـة الموافق 6-6 إلـى يـوم الأحـد 15-6 . كـانت السـفرة فـرصـة ممتـازة لتغيـير الروتيـن بعـد الاختـبارات و الهـروب مـن الغبـار و الجـو الحـار قبـل بدايـة الكـورس الصيـفي . ![]() و قـد حجزنـا علـى طيـران الجزيـرة كمـا هـو الحـال فـي أغـلب سـفراتنـا القريبـة و هـذه الصـور مـن يـوم السـفر .. مطـار الكـويت الدولـي ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() طيـران الجزيـرة ![]() ![]() ![]() الرحلـة كـانت مريحـة و الخدمـة ممتـازة ، و بعـد أقـل مـن سـاعتيـن وصلنـا بحمـد للـه إلى مطـار عليـاء الدولـي فـي عمـّـان ![]() داخـل مطـار عليـاء الدولـي ![]() فـي هـذا المكـان حـصل المـوقف الكنبلـي الزعطـوطـي !!! :456ty: ![]() خرجنـا مـن المطـار إلـى شقتنـا ![]() ![]() و عنـد وصـولنـا إلـى الشـقة تفاجأنـا بـ .. ![]() سبحـان اللـه كـان شكـلها ميتـه بالشـته !! ![]() و المشـمش ![]() تفضـلو .. :w00t2: ![]() ![]() و هـذه الصـور متفرقـة للأحيـاء القريبـة منـا ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() النهـار طويـل و اذان المغـرب السـاعة 7:45 PM و انتبهـوا علـى درجـة الحـرارة :w00t2: ![]() و يـا حـلات القعـدة بـره باللـيل فـي هـذا الجـو الجميـل ![]() |
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
أهـلا و سهـلا بكـم فـي صبـاح يـوم جـديد بـدأ التحـدي بالننتنـدو >> رفيقتنـا بكـل مكـان :clap_1: ![]() ![]() ![]() لكـن يبـدو إنـي لـم أكـن مستعـدة !! >> اهـيا الأخيرة !! :456ty: ![]() لاحـقت نفسـي و قـلت أكيـد لأنـي مـا تريقـت و الريـوق المعتـاد ، بيـض جبـن لبنـه زيتـون خيـار خبـز ... ![]() و عقـب الريـوق ، شـوفو شنـو سـوّت زعطـوطه :w00t2: ![]() أكيـد السـر بزيـتون الأردن :clap_1: الشـي الجميـل بالأردن ان مـن و لا شـي ممكـن تستـانـس خـاصة التمشـي بالجـو الحلـو ، أو حتـى القعـدة بالبلكـون :clap_1: و بعـد القعـدة الخفيفة بالبلكـون ، وصـل الوالـد و مـعه السيـارة :w00t2: ![]() و علـى ويـن رايحيـن الحيـن ؟!! قررنـا نـروح كـارفـور لنشتري حاجيـات البيـت كـارفـور مـوجود فـي السيتـي مـول ، أكـبر و أحـدث مـول فـي عمـّـان وصلنـا السـوق و كـان حيـل زحمـة مـع ان المـواقف كـانت فاضيـة !! :g: و هـذه الصـور داخـل السيتي مـول ![]() ![]() ![]() و هـنـا كـارفـور .. مـا شـاء اللـه كـان وايـد " عجـأه " لـي درجـة ان نسيـنه بعـض الأغـراض اللـي نبي نشتريـها !! ![]() ![]() الريـّـال اللـي بالصورة اللـي طـافت مـا كنـت أدري انـه يطـالعنـي !! و لا أدري شنـو يبي بالضبـط !!! ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() عطـوني مهمـة " الرقـي " و انـا مـا أعـرف أختـار الزيـن !! و زحمة حيـل ، و لا أحـد معبرنـي !! قلـت بسم اللـه و اختـرت وحـدة " عالطـاير " و حطيتـها بالعربـانة !! :456ty: ![]() كنـا نـاوين نتمشـى بالسـوق بعـد كـارفـور لكـن الزحمـة مـا خلتنـا !! :456ty: طلعنـا علطـول و هـذه الصـورة لسيتـي مـول مـن الخـارج ![]() و هـذه الصـورة لمكـة مـول ، قريـب مـن السيتـي مـول علـى نفـس الشـارع ![]() سألنـا عـن أحـسن مطعـم شـاورمـا دلنـا علـى مطـعم " ريـم " ، و ياللـه علـى مـا دلينـاه !! ![]() ![]() كـانت زينـة الشـاورمـا ، و كـافي انـها سـدّت يـوعنـا بعـد العشـا ، قالـو ياللـه ويـن الرقـي !! :456ty: >> كـان ايـدها علـى قلبـها !! :456ty: و رحـت علطـول أحظـر الحـدث أشـوف النتيجـة .. ![]() ![]() الحمـد للـه ، طلعـت مـن أحلـى الرقيـات اللي أكلتـها بحيـاتي صـرت خبـرة بعـدها ، أقـول بسـم اللـه و اختـار و تطلع زينـة :clap_1: مـادري إذا حظـي حلـو ، و الا رقيـهم كلـه حلـو !! |
|
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
" حيـاكم اللـه ،، تفضلـو القهـوة " بهـذه الكلمـات رحبـوا فينـا زلاطيمـو محـل الحلـويات الشهـير ![]() ![]() يقـدم زلاطيمـو الحلـويات الشرقيـة الشهيـرة بالفستـق الحلـبي و اللـوز و اليـوز و التمــر و هـذه الصـور للحلـويات :icecream: ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() و الحيـن حيـاكم اللـه تعالـو معانـا و شربـو معـانا استكـانه جـاي و جربـو الحلــو تفضـلو ،، تفضـلو :yes: ![]() ![]() تفضـلو ![]() ![]() (1) ![]() (2) ![]() (3) ![]() (4) :w00t2: ![]() |
|
|
|
#4 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
ي زيـن يعنـي تبـون ، لكـن هالمـرة رايحيـن " جبـري "
عنـده كنـافـة و بوظـة لذيـذه و هـذا جبـري ... ![]() ![]() كـل مـره نـروحلـه يكـون زحمـة أقصـد " عجـأه " لكـن هالمـرة مـا كـان زحمـة ![]() ![]() ![]() مـع انـه مشهـور بالكنـافـة أكثـر ، لكـن كنـا مشتهيـن بوظـة :icecream: ![]() و هـذي الأنـواع البـوظـة ![]() سنـة علـى مـا فكـرت اللـي أبيـه و اخـر شـي اختـرت الفانيـليـا مـع المستكـة ، مثـل كـل مـرّه ![]() ![]() اكتشفنـا بعـدها ان هالبـوظـة تنبـاع بالجمعيـات :clap_1: ![]() كـل الأنـواع حلـوة ، حتـى اللي علـى مـوز لذيـذ ![]() مـا خلصنـا حلـو ليلـحيـن ، و الحيـن دور الكنـافـة و الكنـافـة الحلـوة تلقـونـها بـ " حبيبـه " :g: ![]() ![]() ![]() ![]() الحـلويـات اللـي عنـد حبيبـه ![]() ![]() |
|
|
|
#5 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
أول ما قعدت من النوم نادتني أختي ، و قالت عندنا إجتماع ، قلت أكيد في طلعة :783: وصلتهم ، و قلت عسى ما شر ؟! شفيكم ؟! وصلني الخبر جنه صاعقة !! أبوي بسافر مصر عنده شغل !! الحين ، إي الحين متى بـرد بعد يومين !! يا سلام شسوي الحين وين ندبرها وين نروح وين نيي يالله ميخالف الجو حلو و التمشي أحلى و هاليومين يعدون على خير كنه نمشي بره طول هاليومين و ما ناكل لا غدا و لا عشى >> مشردّين لكن الحمد لله أكيد كانت أياك حلوة و هذا بعض الصور لتجولاتني بفريجنا و الفرجان - صح الجمع جذي ؟! - اللي يمنا شوفو شلون كان الجو حلو ![]() و هذي الوردة مني إهداء لكم ،، ![]() ![]() ![]() ![]() شباب الفريج يلعبون كرة ![]() ![]() هازول بقو يدعمون بعض !! الله ستر ![]() ![]() ![]() طول واحنا نمشي نسمع صوت موسيقى راعي الغاز و يوم شفته حاولت أصوره و لا قدرت و مره ثانيه صورته و اطلعت مو واضحة !! و بعدين أخيرا صورته صورة واضحة ، وهذا راعي الغاز ![]() وهذا اليوم الثاني ،، كان شوي حار ، و ماكو غيم لكن هم كان الجو حلو ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تعبنا وايد من المشي ، و و صلنا حيل بعيد و ما تخيلنا انه بنرد كل اللي مشيناه !! لكن يقولون الحركة بركة ![]() مرو هاليومين جنهم سنتين و ما بغينا يوصل لنا خبر انه أبوي وصل !! الحمد لله وصل ، و أول ما شفناه قلناله نبي تعويض عن هاليومين ميصير جذي ، كل عطلتنا اسبوع و يومين يروحين بدون تعويض !! لا هذا اللي ما نقبل فيه كلش و بعدها كسرنا خاطره و وعدنا بطلعة إتفقو أهما - الا انا - على سوق جبل الحسين كانو يبون يشترون دراريع و زيتون و زعتر >> خوش مشترى !! رحنا لمنطقة جبل الحسين ، و هذه الصور لسوق جبل الحسين ،، ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() هذا وسط السوق ، كان زحمة مو طبيعية ، مع ان كان مو عطلة و الوقت مو متأخر :g: ![]() ![]() ![]() و أول ما وصلنا ، راحو للدراريع " الكرنك " ![]() و حتى داخل المحل ما نسيتكم ![]() ![]() ![]() عقب ما طلعنا تمشينا و شرينا الزعتر و الزيتون :35: ![]() و كملنا تمشي بالجو الحلو ،، ![]() ![]() ![]() شريت هالبرد و لا كليته !! :icecream: ![]() ![]() تأخر الوقت و زاد البرد و معانا ولد أختي مو متدفي عدل ، اضطرينا نرد البيت و ركبنا السيارة و توكلنا على الله .. ![]() و نلف وندور و ما ندري وينه ، حلو شعور الضيعة !! :46: و اخر شي وصلنا لي مدينة العبدلي هالمدينة مسوين فيها مشروع عقاري كبير و أتوقع ان بكون فيه فنادق و مولات و شركات ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() و بعد اللفات و الدورات لقينا الطريج ، و أبوي ودانا حق مكان اللي سكنا فيه أول مره نروح فيها الأردن سنه 1988 طبعا ما أذكر شي لأن أصلا كان عمري شهرين إذا مو أقل لكن الصور و أشرطة الفيديو حسستني إني أعرف المكان و خاصة هالمبنى ،، :3: ![]() تمشينا بالسيارة بهذا المكان شوي و بعدها ردينا البيت نريج شوي و عالليل قررنا نروح ريم البوادي ( أبوي يبي يعوضنا ) :ANSmile19: لكن كان حيل زحمة و أجلنا روحته حق يوم ثاني ، وقلنا خالناكل من أي مطعم عادي و بعدين رحنا بيتزا هت ،، ![]() ![]() طلبنا العشى عل السريع ، لأن كنا حيل يواعه ( ما كنا متغدين ) و هذا الطلب ،، :mh3215: ![]() ![]() |
|
|
|
#6 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته زيارتنا لعمـّـان ما تكتمل الا اذا زرنا مرة على الأقل للمطعم المميز ريم البوادي المطعم مميز و أكله لذيذ و اسعاره مناسبة فعلا يستاهل الزيارة و هذه صور من زيارتنا لمطعم ريم البوادي صورة من خارج المطعم بعد اقترابنا من مدخل المطعم ![]() و بعد الدخول و في هذا الممر يوجد بنهايته الجلسات الداخلية تستخدم في فصل الشتاء و الجلسات الخارجية بالنسبة لي أكثر متعة خاصه مع اعتدال الجو ![]() ![]() نافورة ريم البوادي المميزة أذكر قبل جم سنة قعدنا يم النافورة كان ببالنا نبي نسوي جو !! انصحكم لحد يقعد يمها ، صج انه شكلها حلو لكن صوتها مزعج أكثر !! :110: ![]() ![]() و هذا المنيو ، المنيو متنوع و في كل ما تبيه لكن احنا دايما طلبنا واحد ! :114: ![]() ![]() بمثل هالمطاعم المميزة الطلب ما يتأخر حتى لو كان المطعم فل ![]() و هالمرة طلبت عصير ليمون بنعناع ، لكن وايد حيل حامض قلت أبي شكر يابولي و حطيت فيه صار مر !! ، مادري شلون !! و اخر شي ما شربته :110: ![]() و هذي شوربة العدس ![]() و وصلت السلطات ![]() ![]() ![]() و اخر شي وصلت المشاوي ![]() ![]() و بعد الأكل كسرت خاطر نفسي و قلت ميصير بعد هالأكل ما أشرب شي و طلبت ،، ![]() ختمناها بالرقـّي ![]() و باخر هذي الطلعة صارت المفاجأة !! أقولها لكم بالجزء الياي ان شاء الله |
|
|
|
#7 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
صورة ومعلومات ورحلة مميزة لمدينة زعطوطة في عمان
رائع بطرحك وجهدك أخي السعيد لروحك السعادة |
أطروحاتكم وردودكم الراقية تعكس ما مدى توازن فكركم و ثقافتكم. جملوا حضوركم بتفاعلكم الذي يترك أثار طيبة وينثر روائح زكية.
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدليلية (Tags) |
| 2008, صيـف, زعطـوطـه, عمـّان, فـي |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 ) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| رحلتي سويسرا 2008 | السعيد | رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر | 5 | 08-15-2018 05:48 PM |
| بـراغ .. صيـف 2014م ..! | السعيد | رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر | 17 | 04-24-2018 04:54 PM |
| رحلتي الخامسة الى ماليزيا 2008 | السعيد | رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر | 4 | 11-14-2017 03:55 PM |
| رحلتي الى كمبوديا 2008 | السعيد | رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر | 5 | 11-12-2017 04:38 PM |
| رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008 | السعيد | رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر | 43 | 11-04-2017 04:09 PM |