| كَلِمةُ الإِدَارَة |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
| جديد المواضيع |
| رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر ( لسياحة ورحلات الطبيعية ) |
الإهداءات |
![]() |
|
|
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
في هذا العام رتب أموري بدري قبل السفر بحوالي 6أو 7أشهر ،وكان موعد الذهاب 25/7/2012 م ،والعودة 10/8/2012م ،يعني مدة السفرة15 يوم. اولا:-كانت الوجهه جدة - تونس -جنيف ، العودة :- جنيف - تونس - جدة ، الخطوط الناقلة(الخطوط التونسية) الأنتظار في مطارتونس 1.45 (لا أنصح بهذة الخطوط جميع رحلاتها تتأخر). تكلفة تذاكر السفر:- 9300ريال تقريبا (أنا وزوجتي وطفليين 7 سنوات و3 سنوات). وأنا لاأنصح بهذة الخطوط لأسباب لا أريد التفصيل بها لاني كتبتها في قسم الخطوط الجوية(يمكنك الأطلاع عليها). ثانيا:- كانت رحلتي موزعة كالتالي:- 1- يومين ديفون الفرنسية تبعد 18 كيلو عن مطار جنيف.السكن بفندق (735 ريال يوميين)Zénitude Résidence La Versoix 2- يوم شامونية الفرنسية (لقربها من ميلانو) السكن بفندق(390ريال)Mercure Chamonix Les Bossons ![]() 3- يوم ميلانو الأيطالية.السكن (بفندقGenius Downtown )تقريبا 400 ريال . 4- يوم لوجانو السويسرية.بفندقHotel Dischma 3نجوم 823ريال. 5- 3 أيام أنترلاكن السويسرية.Backpackers Villa Sonnenhof (Hostel) تكلفة الفندق 1963ريال. 6- 4أيام زيلامسي النمساوية .Hotel Römerhof التكلفة 1894 ريال طبعا بقرية Fusch تبعد 10 كيلو عن زيلامسي حوالي 10 دقائق. 7- يوم ميونخ الألمانية . Europäischer Hof 3نجوم المبلغ 445 ريال. 8- يومين ديفون الفرنسية تمهيدا للعودة من جنيف الي جدة.السكن في فندق بارك سويت فيلا ررررروعة وفية تكييف.اليوم بحاولي 700ريال. وهذا مخطط لرحلتي كاملا:- طبعا كان الوصول لجنيف عن طريق جدة -تونس ومن تونس راحت رحلة جنيف علينا فتم تدبيل الرحلة من تونس الي فرانكفورت ومنها لجنيف(بسب تأخر رحلة جدة -تونس) قامت الخطوط التونسية بتأمين رحلة بديلة الي جنيف عن طريق فرانكفورت(أطلع علي تجربتي في قسم الخطوط الجوية). طولت عليكم بالصور أسف أترككم مع الصور ومراحل الرحلة من البداية والصور تعبر،،،،،،، ![]() حبيبنا أبو متعب بصراحة عن الولد الصغير 3 سنوات ماعندة غير يغني حبيب الشعب عبدالله عطي الشعب وعطاه الله (ماشاء الله عليه) والناس تطالع فيه وتضحك وخصوصا الأخوة الخليجيين، وقلت أول صورة بالتقرير راح تكون صورة أبومتعب ربي يحفظة. نكمل،،،،،،،،،، ![]() ![]() ![]() ![]() [url=http://www.travelzad.com/photo/index.php?action=viewfile&id=93846] [/url]طبعا هذي تدخل فيها 2 فرنك سويسري وتخرج لك دائرة بلاستيك تدخلها بالعربة حتي تشيل فيها الشنط عن الوصول ![]() وهنا مكان أستلام عربة الأطفال لو كنت جايبها معك يعني ماتحصلها مع العفش. ![]() هذا تاكسي الأجرة من الداخل رحت فية للفندق لأني وصلت متأخر وماحصلت موظف هيرتز موجود وأضطريت أذهب للفندق وأرجع للمطار الصباح لأستلام السيارة. ![]() مكان استلام السيارة في مطار جنيف الجزء الفرنسي (السيارة من هيرتز الجزء الفرنسي تكلفتها حوالي 25 يورو يوميا). طبعا لازم تأخذ أستكر بحوالي 40يورو من أول محطة وأنت خارج من المطار وتحطة علي الزجاج من الداخل(ضريبة أستخدام الخطوط السريعة بسويسرا). ![]() الطريق لأنسي الساحرة. ![]() ![]() جسر الحموات قريب جدا من أنسي . ![]() ![]() السيارة ومواقف عند جسر الحموات بأنسي. ![]() ![]() الأنطلاق لأنسي ويوجد مواقف كثيرة وخاصة الموقف الكبير عند أنسي القديم وبحيرة أنسي. ![]() ![]() بحيرة أنسي. ![]() مناظر لبحيرة أنسي من القارب الذي قمت بأستجارة وقيادتة بنفسي (القيادة متعة وسهلة).زي قيادة السيارة هناك ![]() ![]() ![]() تسعيرة القوارب بالزمن. ![]() بحيرة أنسي ومطاعمها الجميلة، والمناظر الأمتع. ![]() ![]() ![]() ![]() يمممممممم يمممممممممممم عالأيسكريم. ![]() والمطاعم الرائقة. ![]() ![]() محل لبيع الشكولاتة بأنسي. ![]() وهذي المطاعم تغدينا بها عالبحيرة. ![]() ![]() ![]() ![]() شوفو عالمناظر قريبة من أنسي شلالات . ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() طريق العودة لجنيف شوفوا القيادة ما أحلها بأوربا. ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() جنيف والوصول لبحيرتها وللمعلومية توجد مواقف كبيرة جدا تحت بحيرة جنيف مباشرة أفضل مكان للوقوف بجنيف. ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ساعة جنيف ![]() ![]() التوجهه الي مدينة شامونية الفرنسية والأقامة فيها يوم كامل . ![]() ![]() ![]() مواقف الزحليقة الصيفية بشامونية. ![]() ![]() القطار الأحمر يالخذك لأعلي قمم جبلية وللكهف الجليدي ![]() ![]()
|
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
التلفريك ينزلك للكهف الجليدي (بس ترا متعب النزول سيرا عالأقدام )
![]() ![]() أفتكرتها موظفة طلعت تمثال ثلجي؟ ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() منظر من الفندق لجبال شامونية. ![]() واترككم مع صور من الفندق في شامونية. ![]() ![]() أكرمكم الله. ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() لوبي الفندق. ![]() رقم مميز؟ ![]() ![]() ![]() التجول في المدينة رررروعة متعة من مناظر ومطاعم ومحلات ملابس صغيرة. ![]() ![]() المواقف متوفرة فيها بكل سهولة. ![]() ![]() مشاة فقط. ![]() ![]() مناظر ممتعة.ولاحظوا بعض الفنادق المميزة صدتها لكم. ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() الصورة متأخرة كنت جوعان؟ ![]() ![]() ![]() ![]() هذا هندي خو وخوية يحايلو صاحب القطار يطلعهم جولة لكن يقولهم ينتهي الدوام الساعة 6 وش عملو الهنود؟ ![]() ![]() قالو خلونا نتصور عنده أحسن (الخلا ولا القطيعة):3: ![]() ![]() لايفوتك الأيسكريم وخصوصا الفراولة(استروبري). ![]() هذي رسوم عالحوائط؟قمة الروعة ![]() ![]() ![]() وأخيرا أخواني وأخواتي الأعزاء انتهي الجزء الأول من تقريري ؟وأنا جالس أنظار ميلانو بالمنظار ؟انتظروني في باقي الأجزاء ولا تغيرو القناة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟الباقي أمتع . |
|
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
وحتي لا أطيل عليكم نبدأ على بركة الله :- تم الأنطلاق في اليوم التالي الي ميلانو الأيطالية بعد الأقامة يوم كامل في
مدينة شامونية الفرنسية 240 كيلو عن ميلانو وكانت الأقامة بفندقGenius Downtown يوم كامل ب400ريال الفندق بصراحة أعطية 6/10 قديم شوي وصغير وأقرب مواقف لة تقريبا 800متر.بس يمشي الحال لأن أقامتي فية بس للمبيت يوم واحد ثم الأنطلاق من ميلانو الي لوجانو( كان الغرض من زيارة ميلانو للتسوق فقط). ![]() حبيب الشعب عبدالله (الأغنية المفضلة لطفلي). وهو أحلي صورة في أول كل جزءمن تقاريري. ![]() وهذا الطريق من شامونية الي ميلانو حيث تم التحرك من شامونية صباحا وتلاحظ المسافة من شامونية الي ميلانو. ![]() ![]() ![]() وهذة صور للطريق من شامونية الي ميلانو طعبا التوجهة لأطول نفق وهو مون بلا (الرابط بين أيطاليا وفرنسا). ![]() وهذا هو النفق طبعا قبل الوصول لهذا النفق تمر على عدة بوابات لدخول أيطاليا رسوم الطريق حوالي 20 يورو(أحتفظ بالتذكرة معك). ![]() وهذة محطة تم التوقف بها والتزود بالوقود (طبعا أخدم نفسك بنفسك). ![]() تكمل الطريق الي ميلانو وتكثر في هذا الطريق الشاحنات ،ويجب الألتزام بالسرعة المحددة 120 كيلو/ساعة ،وداخل الأنفاق 80 الأغلب. ![]() الوصول الي ميلانو . ![]() ![]() ![]() ![]() جميع هذة الصور في ساحة الدوموPiazza Duomo ويوجد بالدومو الكنيسة والسوق التجاري وهناك باص سياحي مكشوف يأخذ بك جوالة على الدومو بـ 20 يورو للكبار و 10 يورو للصغار وهناك ملعب السان سيرو (San Siro). ![]() ![]() ![]() تعد كاتدرائية ميلانو في إيطاليا ثالث كنيسة في أوروبا ضخامة، بعد كاتدرائية سان بيتر في روما وكاتدرائية سان ميشيل بأسبانيا. أرسى قواعدها جيان فاسكونتي عام 1385م. ![]() التواجد الأمني مكثف جدا ، وخاصة في يوم زيارتي لميلانو حيث كانت بطولة أمم أوربا ،وبالتحديد كانت في ذلك اليوم مبارة أيطاليا وألمانيا (دور نصف النهائي) وفازت أيطاليا 3 أهداف. وأترككم مع صور بعض المحلات (للأنساء فقط). ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() لأحظ الطرق ضيقة هناك ولكن مرتبة جدا حيث خطوط المترو والسيارات والقطارات مع بعضها بنفس الطريق. ![]() شوفوا هالفندق صيدة بالسنتر تماما يعني كل شي تحتك ،كميرتي تجيب الصيدات. ![]() ![]() رسوم على الحوائط وياكثرها عندهم. ![]() ![]() ![]() هذي صور للتحضير لعرض مبارة أيطاليا وألمانيا وتركيب الشاشات،في ساحة الدومو. ![]() الأعلام الأيطالية ترفرف. ![]() التحليل قبل المباراة. ![]() ![]() الحمام علامة فارقة في الساحة، وأحذر في السرقة من الأخوة العرب في هذة المناطق. أطلع على التحذير الذي كتبتة عن ميلانو. ![]() ![]() مركز Galleria Vittorio التجاري وهو مركز ضخم ومغطى يعج بالمحلات الكبرى والمقاهي القديمة.وتوجد مطاعم راقية جدا وخصوصا البيتزا والسبجيتي. ![]() ![]() ![]() ![]() هنا المواقف في ميلانو وأنصح بها بقوووووة لأنها أظمن لك ولسيارتك ، لأن ميلانو المواقف بها ضيقة ومحددة الوقت، يعني وقف سيارتك هنا وأنسي وضعها ،روح وأنت مرتاح (تري مو غالية) يتعاملوا بالساعة،، وهي عبارة عن مباني يتم رفع السيارة داخلها برافعة(زي اللي بالصورة) ويعطوك فاتورة فيها وقت الدخول وعند أستلام السيارة يتم معرفة المبلغ.المهم لازم تكون عارف مكان المبني (الموقف) عشان ماتضيعة وقت الرجعة.وهذة المواقف منتشرة بكثرة في ميلانو. ![]() ![]() تم المبيت في ميلانو وفي اليوم التالي تم الأنطلاق الي لوجانو السويسرية. |
|
|
|
#4 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]() وهذا الطريق من شامونية الي ميلانو حيث تم التحرك من شامونية صباحا وتلاحظ المسافة من شامونية الي ميلانو. ![]() ![]() ![]() وهذة صور للطريق من شامونية الي ميلانو طعبا التوجهة لأطول نفق وهو مون بلا (الرابط بين أيطاليا وفرنسا). ![]() وهذا هو النفق طبعا قبل الوصول لهذا النفق تمر على عدة بوابات لدخول أيطاليا رسوم الطريق حوالي 20 يورو(أحتفظ بالتذكرة معك). ![]() وهذة محطة تم التوقف بها والتزود بالوقود (طبعا أخدم نفسك بنفسك). ![]() تكمل الطريق الي ميلانو وتكثر في هذا الطريق الشاحنات ،ويجب الألتزام بالسرعة المحددة 120 كيلو/ساعة ،وداخل الأنفاق 80 الأغلب. ![]() الوصول الي ميلانو . ![]() ![]() ![]() ![]() جميع هذة الصور في ساحة الدوموPiazza Duomo ويوجد بالدومو الكنيسة والسوق التجاري وهناك باص سياحي مكشوف يأخذ بك جوالة على الدومو بـ 20 يورو للكبار و 10 يورو للصغار وهناك ملعب السان سيرو (San Siro). ![]() ![]() ![]() تعد كاتدرائية ميلانو في إيطاليا ثالث كنيسة في أوروبا ضخامة، بعد كاتدرائية سان بيتر في روما وكاتدرائية سان ميشيل بأسبانيا. أرسى قواعدها جيان فاسكونتي عام 1385م. ![]() التواجد الأمني مكثف جدا ، وخاصة في يوم زيارتي لميلانو حيث كانت بطولة أمم أوربا ،وبالتحديد كانت في ذلك اليوم مبارة أيطاليا وألمانيا (دور نصف النهائي) وفازت أيطاليا 3 أهداف. وأترككم مع صور بعض المحلات (للأنساء فقط). ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() لأحظ الطرق ضيقة هناك ولكن مرتبة جدا حيث خطوط المترو والسيارات والقطارات مع بعضها بنفس الطريق. ![]() شوفوا هالفندق صيدة بالسنتر تماما يعني كل شي تحتك ،كميرتي تجيب الصيدات. ![]() ![]() رسوم على الحوائط وياكثرها عندهم. ![]() ![]() ![]() هذي صور للتحضير لعرض مبارة أيطاليا وألمانيا وتركيب الشاشات،في ساحة الدومو. ![]() الأعلام الأيطالية ترفرف. ![]() التحليل قبل المباراة. ![]() ![]() الحمام علامة فارقة في الساحة، وأحذر في السرقة من الأخوة العرب في هذة المناطق. أطلع على التحذير الذي كتبتة عن ميلانو. ![]() ![]() مركز Galleria Vittorio التجاري وهو مركز ضخم ومغطى يعج بالمحلات الكبرى والمقاهي القديمة.وتوجد مطاعم راقية جدا وخصوصا البيتزا والسبجيتي. ![]() ![]() ![]() ![]() هنا المواقف في ميلانو وأنصح بها بقوووووة لأنها أظمن لك ولسيارتك ، لأن ميلانو المواقف بها ضيقة ومحددة الوقت، يعني وقف سيارتك هنا وأنسي وضعها ،روح وأنت مرتاح (تري مو غالية) يتعاملوا بالساعة،، وهي عبارة عن مباني يتم رفع السيارة داخلها برافعة(زي اللي بالصورة) ويعطوك فاتورة فيها وقت الدخول وعند أستلام السيارة يتم معرفة المبلغ.المهم لازم تكون عارف مكان المبني (الموقف) عشان ماتضيعة وقت الرجعة.وهذة المواقف منتشرة بكثرة في ميلانو. ![]() ![]() تم المبيت في ميلانو وفي اليوم التالي تم الأنطلاق الي لوجانو السويسرية. أنتظروني في الجزء الثالث في سويسرا (لوجانو- أنترلاكن). |
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدليلية (Tags) |
| أوربيات, سفاري |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 ) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| مغامرات ورحلات سفاري في مملكة الإبتسامة تايلاند ارض الخضرة والجمال | السعيد | رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر | 1 | 01-08-2018 03:36 PM |
| تحميل متصفح سفاري Safari عربى 2015 الاصدار الاخير مجانا | منال نور الهدى | ريَاض شَبَكَة الأنترْنَت و مَواقِع التوَاصُل الإجتِمَاعِي | 3 | 09-30-2015 07:55 PM |