| كَلِمةُ الإِدَارَة |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
| جديد المواضيع |
| رِيَاضٌ رَوحَانِيَـاتٌ إيمَـانِيَـة ( يختص بالعقيدة والفقه الاسلامي على نهج أهل السنة والجماعة) |
الإهداءات |
![]() |
|
|
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
بسم الله الرحمن الرحيم
و صلى الله على سيدنا و حبيبنا محمد - صلى الله عليه و سلم - المبعوث رحمة للعالمين و على آله و أصحابه أجمعين . .================================= ======== { ألم تر كيف ضرب الله مثلا كلمة طيبة كشجرة طيبة .. } إبراهيم . إن الكلمة الطيبة – كلمة الحق – لكالشجرة الطيبة . ثابتة سامقة مثمرة .. ثابتة لا تزعزعها الأعاصير ، و لا تعصف بها رياح الباطل ، و لا تقوى عليها معاول الطغيان ، و إن خيل للبعض أنها معرضة للخطر الماحق في بعض الأحيان .. سامقة متعالية ، تطل على الشر و الظلم و الطغيان من عال ، و إن خيل إلى البعض أحيانا أن الشر يزحمها في الفضاء .. مثمرة لا ينقطع ثمرها ، لأن بذروها تنبث في النفوس المتكاثرة آنا بعد آن . ======== { و مثل كلمة خبيثة كشجرة خبيثة .. } إبراهيم. و إن الكلمة الخبيثة – كلمة الباطل – لكالشجرة الخبيثة ، قد تهيج و تتعالى و تتشابك ، و يخيل إلى بعض الناس أنها أضخم من الشجرة الطيبة و أقوى . و لكنها تظل نافشة هاشة ، و تظل جذورها في التربة قريبة حتى لكأنها على وجه الأرض .. و ما هي إلا فترة ثم تجتث من فوق الأرض . فلا قرار لها و لا بقاء . ======== ليس هذا و ذلك مجرد مثل يضرب ، و لا مجرد عزاء للطيبين و تشجيع . إنما هو الواقع في الحياة ، و لو أبطأ تحققه في بعض الأحيان . و الخير الأصيل لا يموت و لا يذوي مهما زحمه الشر و أخذ عليه الطريق و الشر كذلك لا يعيش إلا ريثما يستهلك بعض الخير المتلبس به – فقلما يوجد الشر الخالص – و عندما يستهلك ما يلابسه من الخير فلا تبقى فيه منه بقية ، فإنه بتهالك و يتهشم مهما تضخم و استطال . إن الخير بخير .. و إن الشر بشر . { و يضرب الله الأمثال للناس لعلهم يتذكرون } . |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
جزاك الله خيراً وبارك الله فيك
|
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري
|
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#4 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
جزاك الله كل خير وبارك الله فيك فيما تقدمه من اطروحات هامة ومفيدة
للقارئ وفي هذا القسم الإسلامي الذي أثريته بمواعظ ودروس قيمة جعلها الله في موازين حسناتك |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#5 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري
|
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 ) | |
|
|