منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - أغلى فاكهة في العالم.. ألف دولار للثمرة الواحدة
الموضوع
:
أغلى فاكهة في العالم.. ألف دولار للثمرة الواحدة
عرض مشاركة واحدة
01-31-2019, 07:15 PM
#
1
بيانات اضافيه [
+
]
رقم العضوية :
5
تاريخ التسجيل :
Sep 2012
أخر زيارة :
04-28-2024 (06:56 AM)
المشاركات :
22,652 [
+
]
التقييم :
6412
الدولهـ
الجنس ~
الاوسمة
لوني المفضل :
Cadetblue
مجموع الاوسمة
: 5
أغلى فاكهة في العالم.. ألف دولار للثمرة الواحدة
بدأ بيع نوع نادر من فاكهة الدوريان، المعروفة برائحتها اللاذعة الكريهة، في مركز تجاري بإحدى البلدات في إندونيسيا، مقابل ألف دولار للثمرة الواحدة، أي 3 أضعاف متوسط الراتب الشهري.
وعرض متجر، يقع في جزيرة جاوة الغربية الإندونيسية، 4 حبات من الفاكهة التي تحظى بشعبية في جنوب شرقي آسيا، بسعر يبلغ 14 مليون روبية للثمرة الواحدة (حوالي ألف دولار أميركي)، بحسب موقع "سكاي نيوز" البريطاني.
ويرجع سبب ارتفاع سعر هذه الثمار إلى أنها نوع نادر من فاكهة الدوريان المهجن بين عدة أنواع عالية الجودة، ينتج منها 20 ثمرة فقط كل 3 سنوات.
وبدلا من شراء الثمرة باهظة الثمن، لجأ كثيرون إلى التقاط صورة ذاتية مع الفاكهة المشهورة، حتى ازدحم المتجر بالطوابير التي اصطفت للحصول على "سيلفي تاريخي" مع ما يعتقد أنها أغلى ثمرة فاكهة في العالم.
ورغم رائحته الكريهة، يتميز الدوريان بطعم قريب لزبدة الفول السوداني، ويختلف دوريان إندونيسيا عن مثيله في أي منطقة أخرى، فيتخذ شكلا دائريا.
وأشارت "سكاي نيوز"، نقلا عن مدونة "كوكونتس جاكرتا" الإندونيسية، إلى أن المتجر باع اثنتين من ثمار الدوريان من أصل 4 ، في مركز التسوق "بلازا آسيا".
فترة الأقامة :
5032 يوم
الإقامة :
بغــــــداد
معدل التقييم :
النادي المفضل :
ريال مدريد
القسم المفضل :
الاسلامي
نوع جوالي :
نوكيا x2
زيارات الملف الشخصي :
637
إحصائية مشاركات »
المواضيـع
الــــــردود
[
+
]
[
+
]
بمـــعــدل :
4.50 يوميا
محمد العتابي
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى محمد العتابي
البحث عن المشاركات التي كتبها محمد العتابي