منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - رحلتي الى البحرين و الكويت
عرض مشاركة واحدة
قديم 11-18-2018, 09:38 AM   #3


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رحلتي الى البحرين و الكويت





السلام عليكم شيوخ كيف حالكم رجعنالكم بعد غياب كيف امروركم الصراحه زعلانيين عليكم كثير اشوف ماشي ردود شو السالفه عن يكون ما عجبكم التقرير ويش اخباركم و شو جديدكم المهم انا تركتكم في اخر يوم ف البحرين على امل ان نطلع الصباح الباكر الى الحبيبه الكويت
بخصوص الكويت عن نفسي هيه الدوله الخليجله الوحيده الى ما زرتها لحد اذاك الوقت و كانت الهمه مرتفعه عشان ازور بلد غالي علي و كما تعلمون انني لست مطلع كثير علي طريق البحرين الكويت لذا قررنا الذهاب ف الصباح لكي نبتعد عن مشاكل الطريق . و الحمد الله قمنا حوالي س 10 صباح ورتبنا اغرضنا و شيكنا سيارتنا و ظربنا حبه سندوشه و شاي و توكلنا علي الله على امل الرجوع بعد ثلاث ايام الي البحرين .طلعنا من البحرين حوالي الساعه 11 صباحا

و هذه لحظه تحميل اللامتعه في لكزس و كما هو ظاهر في الصوره مستر (تشندرا) يسعدنا في تحميل لاغراض
طبعا مستر تشندار الصراحه شخص طيب




و طلنا من البحرين و هذا احد ابراج البحرين انا سميته برج بو مراوح الصراحه شكله جميل جدا



طبعا تسلك طريق السعوديه او طريق جسر الملك فهد للخروج من البحرين



طبعا و انت خارج من البحرين لازم تدفع ريالين خروج البحرين و دخول جسر الملك فهد
يعني جسر الملك فهد لابد تدفعله و انت داخل وانت خارج ماشي مفك تدفع تدفع و عباره عن 2 ريال عماني
وهذه لحظه اقتربنا من الكابينه المخصصه لدفع





و بعد ما خلصنا الدفع طلعنا لتسجيل الخروج من البحرين
وهذه لحظه تسجيل الخروج



طبعا وانت خارج من البحرين في جسر الملك فهد لابد ان تشوف هذا لاعلان لشركه سابك للحديد السعوديه وسط البحر مرزوز




المهم من بعد حديد السعوديه تسلك الطريق سيده مافي لف ابدا لاتلف منيه منااااك خليك ماشي طريقك سيده لين تحصل هذه الوحه




طبعا الطريق الى الكويت من البحرين عباره عن 3 حارات اي 3 شوارع في كل جهه ولكن هذا صديقا صاحب الصني شكله حالف يمين يتجاوز ف التراب اوين ما مكفينه الشارع شوفو كيف



طبعا ونحن طالعين حصلنا زحمه و في هذه الزحمه استوقفتني هذه العباره ويش يقصد فيها الله اعلم طبعا من خلال تحليلي عرفت ان هناااك في شخصين هم المقصودين في هذه العباره واحد اسمه جان و واحد اسمه عمر
سوف اترك التحليل لكم



طبعا من بعد الزحمه خليك ماشي سيده لحد ما تظهر لك هذه لافته و بعدها خليك ماشي سيده



طبعا باقي عن حود السعوديه و اسمه مركز حدود الخفجي على حدود السععوديه الكويت حوالي 120
اما باقي عن و صولنا الكويت المدينه حوالي 240 اي بمعني من مركز الحدود الي الكويت داخل حوالي 120 كم
و كان ما مصدقين شوفي لاشاره



طبعا وانت طالع صوب الحدود ع الشارع تشوف ناس تبيع اشياء تراثيه بدويه و اغلب هذه لاشياء تاتي من لاردن و اليمن استوقنا و اشترينا نبق مال اليمن و اشترينا نعيريه و النعيريه عباره عن لبن مجفف. و بعد شفنا يبيعو عسل اليمن لاصيل مسمار الركع




و بعدها خليكم ماشيين علي نفس الطريق لامو واضحه




طبعا هذا الناقل الرسمي يعطينا معلوما عن الرحله كم باقي و كم قطعنا و يعطينا كم الحراره و هيك اشياء



باقي عن نوصل حدود السعوديه الكويت 70 كم




و صدفنا غبار كثير مما ادى الى تعصيل حركه السير و هدينا السرعه لان هذا الرمل يوثر على السياره



بعدها وصلنا الى حدود الخفجي السعوديه طبعا قبل المركز ب حوالي كيلو متر واحد تجيكم لفه يمين او يسار سيده ماشي اتبعو جهت اليسار


بعدها ودعنا العربيه السعوديه و هذه لحظه تودعنا اثناء خروجنا من الملكه و الدموع تذرف







و هذا اثناء الترحيب بنا في دوله الكويت





معلومات جغرافية

تقع دولة الكويت في الزاوية الشمالية الغربية للخليج العربي بين خطي العرض 28.30 - 30.06 شمالا وخطي الطول 46.30 - 48.30 شرقا، ويحدها العراق من الشمال والشمال الغربي، والمملكة العربية السعودية من الجنوب والجنوب الغربي، كما يحدها من الشرق الخليج العربي. وهي بحكم موقعها تعد منفذا طبيعيا لشمال شرق الجزيرة العربية، مما أكسبها أهمية تجارية منذ أمد بعيد. وتبلغ مساحة دولة الكويت 17.818 كم2.

التضاريس

تتميز دولة الكويت ببساطة تضاريسها ، فهي عبارة عن صحراء متموجة ، تتدرج بالارتفاع من الشرق من مستوي سطح البحر حيث شواطئ الخليج العربي ، إلى الغرب والجنوب الغربي حيث يصل الارتفاع إلى 300 متر في الركن الجنوبي الغربي.

عدد السكان

أجرى التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت لعام 2005 وهو التعداد التاسع من سلسلة تعدادات دولة الكويت، والأول في القرن الحادي والعشرين - في إبريل 2005.
وقد أسفرت النتائج الأولية لتعداد السكان لعام 2005 بأن عدد السكان - المتواجدين ليلة العد 20/21 إبريل في دولة الكويت قد بلغ (2.213.403) نسمة، منهم (880.774) من الكويتيين، (1.332.629) من غير الكويتيين.
يتركز معظم سكان دولة الكويت في مدينة الكويت وضواحيها ، ويكاد يقتصر توزيع السكان على المناطق المحاذية لساحل الخليج العربي.

طبعا هذا علم دوله الكويت



و هذا شعار الكويت الغاليه



طبعا المنفذ الحدودي لدوله الكويت اسمه منفذ النويصيب الصراحه قمه في لاخلاق و المعامله خلصنا لاجراءت بسهوله و يسر و الحمد الله ( طبعا تامين الكويت حوالي 3 دينار و نص ) النص دينار حال ويش ما اعرف




و طلعنا من مركز الحدود سيده على مدينه السالميه و كانت الساعه حوالي 3 و النصف مساء و لامور كانت طيبه عدا كان فيه شويه برد قارص المهم احسن مكان لسكن في دوله الكويت على حسب ظني هو السالميه المكان الي فيه معظم المولات



و سيده على منطقه الكويت لاشاره الخظراء


بذات مدينه الكويت تلوح ف لافق


نفس الشي ف الكويت عندهم زحمه شوفو



و قفنا نسال عن الطريق الى مدينه السالمه عند هذه محطه الوقود . هنا احب اشكره المراه الكبيره ف السن التي مشت امامنا الى مدينه السالميه بسيارتها الخاصه اتمني لها الصحه و السلامه و طولت العمر الصراحه كفو عليها الله درها من امره .



سكنا في منطقه السالميه في فندق روياال ان فندق حلو جميل مرتب تقريبا ب 20 دينار كويتي .طبعا لانترنت فيه مجاني المعامله نوع ما طيبه
عاد ما حصلت العنوان سامحوني



و هذه الغرفه من الداخل ما اعرف يستاهل و لا لا انا اقول زين مناسب



المهم وصلنا كا العاده خلدنا لنوم عميق و قمنا المغرم نشوف كيف اوظاع الكويت و شغلنا النفجتر و لفينا شوي
و صورنا هذه الصوره




بعد ذالك رحنا نتمشي صوب السيتي سنتر و كان قريب من موقع السكن و اشترينا بطاقه اتصال و هذا شي ظروري \و هي عباره عن شركتي المفظله وهي زين الكويت تو انا مستغرب ف الكويت زين و البحرين زين و السعوديه زين و في عمان كان فيه زين بس للاسكريم مو شركه اتصلات
وهذه البطاقه



ورحنا صوب الكورنيش و زرنا كم مول الصراحه المولات كثير عندم ما تعرف وين تروح وكلها حلوه و مزتحمه . بعدها رحنا نغير العمله و جنا غم ما بعده غم لان 100 ريال عماني تقابلها 70 دينار فقط كيف وليش ما اعرف ليش ما مختص ب لاقتصاد يعني 30 ريال عماني وين يروحن
ونحن جايين جبنا عشا معنا الفندق وهو عباره عن مشاوي من عند صاحبنا ابو عبده المصري بس ابو عبده كان حزين علي الوظع في مصر وجلس يشكي لنا همومه ونحن فينا هم غيره هم ابو عبده لا وهو هم العمله الصراحه ما صورته بس صورت المشاوي الي عملها ابو عبده




بعدها نمنا و قمنا الصبح و رحنا صوب لابراج و هذا الطريق الى لابراج



و بداء الابراج ب الظهور



و نقترب شيا ف شيا



وصلنا لابراج و كان في استقبلنا صديقنا العزيز







 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس