منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - رحلتي الى البحرين و الكويت
عرض مشاركة واحدة
قديم 11-18-2018, 09:34 AM   #2


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رحلتي الى البحرين و الكويت







المهم وصلنا الى مركز الحدود الغويفات التابع للامارات حوالي الساعه 8 صباحا بتوقيت السلطنه و هذه لحظه دخولنا مركز الغويفات

وهذه بعد ما تقربنا صوب الجمارك



خلصنا الحمد الله الاجراءت بسهوله ويسر والحمد الله ماشي مشاكل . شوي و عاد المملكه العربيه السعوديه ترحب بنا



ما شاء الله الشاحنات صافه طابور الله يعينهم



عموما خلصنا من السعوديه بسهوله الحمد الله تامه و لكن البنزين عاد صفر وماشي باقي يدوب نوصل محطه سحاب
وهذه محطه سحاب ترحب بكم



و هذا صاحبا يصب لنا بترول ع فكره بترولهم رخيص واجد



المهم عبينا بترول و تريقنا و شربنا شويه شاي و ريحنا رجولنا شوي و ركبنا سيارتنا متجهين صوب الدمام الهفوف الرياض



طبعا راح نمشي مسافه 120 كم لحد دوار منفذ سلوى و منها سوف نتجه صوب الهفوف و من الهفوف راح نتجه صوب الدمام طبعا كما ذكرت في تقرير رحلتي لاولى الى البحرين المسافه نفس الشي مافي تغيرات عدا افتتاح طريق الدمام الجديد و طبعا هناك تغير في دوار الهفوف افتتاح الجسر الجديد بدل الدوار بس لامور طيبه و لافتات واضحات
باقي عن الدمام 114كم كما هو واظح



و مرينا بعد بهذا المصنع



و اذا صادفتو ها الجسر يعني انتو في لاتجاه الصحيح



المهم سلكنا الطريق مباشره صب الدمام و لامور كانت طيبه عدا شوي عاد ظربنا رقاد و لكن الحماس الزائد خلانا شوي نصب \المهم نقطه مهمه اهم شي السوالف داخل السياه مهمه جدا عشان السوالف تطرد النوم

المهم قربنا صوب البحرين وهذه



المهم قبل دخولنا البحرين و قفنا نعبي بترول من عند صديقا محمد طبعا صديقنا محمد مهموم ما اعرف شو فيه سالته الصراحه شو فيك محمد قال (راتب ) ويش يقصد ما اعرف شكله ما بادتنه الزياده بس الصراحه ما خذيت معه واجد تحسبا و تفاديا للعصبيه
وهذا صديقا محمد



خلصنا من عند صديقا محمد و اتجهنا صوب جسر البحرين تاركيين صديقا يعاني في هذه الحياه و ذهبنا نحن للاستمتاع بمشاهده البحرين وهذه لحظه دخولنا جسر الملك فهد



و هذا لحظه دخوانا جسر الملك فهد . بصدفه حصلنا رصيد اضافي مدى الحياه الحمد الله



و هذه مملكه البحرين في جسر الملك فهد


طبعا خلصنا من السعوديه و اتجهنا صوب مملكه البحرين انا اترككم هنا و التقي معكم في تقريري عن مملكه البحرين خاصه




السلام عليكم اخواني اسف تركتكم في جسر الملك فهد فتره طويله تنتظرون عاد تعرفو زحمه عموما ان شاء الله راح نكمل تقريرنا عن مملكه البحرين عاد تحملونا شو تعرفو تراه كتابه التقرير مو بشي الهين سالفه كبيره رفع صور ما رفع صور الهم شو اخباركم احب اوجه كلمه شكر على كل من رد على التقرير و ان شاء الله تكون اقوى ف المره القادمه
عاد نسيت اخبركم ان تامين السعوديه ما تغيرعن العام الماضي لا وهو 7 ريلات عمانيه و نصف ريال عاد النصف ريال حال ويش ما اعرف و دخول جسر الملك فهد نفس الشي ما تغير لا وهو ريالان عمانيا
بما انا واصلين يوم الخميس الصبح حوالي ساعه 10 حصلنا زحمه في تخليص لاجراءات دخول مملكه البحرين لان لاخوه السعوديين رايح يتمشو و يتسوقو من البحرين
وهذه لحظه المغادره الى مملكه البحرين



و هذه لاجرات لاوليه لدخول



وبدأت مملكه البحرين تلوح في لافق



دخلنا مملكه البحرين
طبعا مملكه البحرين كما ذكرت سابقا هيه عباره عن مجوعه من الجز (ومن اراد معلومات عن البحرين اكثر يتابع تقريري لاول عنها )

هذا علم البحرين


و هذا شعار مملكه البحرين



بما انا عاد ما نشوف قدامنا من الرقاد رحنا سيده ندور اقرب فندق حلو و جميل
المهم سكنا كان في الجفير خلف( جامع أحمد الفاتح) الجامع كبير جدا و واظح في منطقه الجفير سكنا في فندق رامي 1 فندق جميل و نظيف و رخيص

المعلومات عنه

أجنحه رامي -1
التلفون :+97317826655
الفاكس ما تريدوه ما اضن له داعي
اما الويب سايد :www.ramee-rroup.com
طبعا سعر اليله الواحده حوالي 30 دينار بحريني الصراحه مبلغ جيد و مواقف لسيارات متوفره و بكثر
و هذه صور للفندق ( طبعا هذا سعر شقه عباره عن غرفتين و صاله و مطبخ )و لازم يكون فيه دوره مياه

طبعا هذه غرفه تصلح للعزاب فقط




و هذه الغرفه الثانيه تصلح للمتزوجين فقط ولا يمكن الدمج بينهما في اي حال من لاحوال



و هذا المطبخ



و هذه الصاله كبيره زينه الي ما يسده ينام ف الغرف عليه ب الصاله على قولت الشياب مركاض خيل



و هذه بعد صوره زياده من عندي



لانترنت طبعا لابد ان تدفع زياده حوالي 3 دينار بحريني لليوم الواحد

بما انا كنا منهكين قررنا النوم لحد العصر ومن العصر نروح نفتح بطاقه هاتف عشان كل واحد منا يطمن على اهله ف عمان و يسال عن لاخبار و عن العلوم
المهم بعد ما قما ذهبنا الى محل التلفونات و كان في شارع المعارض

و هذه لحظه عقد الصفقه البيع و الشراء بطاقه زين البحرينيه



و بعد ما عقدنا الصفقه اخيرا اصبحنا اعضاء شركه لاتصالات البحرينيه زين
طبعا شركه لاتصالات البحرينيه زين شركه حلوه انصحكم بها الحمد الله امورها طيبه ما صادفتنا اي مشاكل طول فتره استخدام تقدر تستخدمها بعد ساعه من شرائها من المحل قيمتها علي ما اعقد 5 دينار بحريني و فيها 3 دينار رصيد
وهذه البطاقه



وبعد ساعه جئنا الخبر لاكيد ان نقدر نستخدم البطاقه و كل واحد ما صدق نفسه جلس يتصل هنا و هناااك و يبشر اصدقائه انه انا في البحرين اذا ما تصدقو شوفو الرقم
المهم عاد الوقت ليل ذهبنا نتمشي في المجمعات التجاريه رحنا زرنا مجمع السيف و رحنا كارفور و رحنا مجمع جيان
و لفينا بسياره هنا و هناااك و تعشينا و نمنا
و الصباح قمنا متجهين صوب متحف البحرين الوطني زياره




طبعا هذه لحظه الترحيب بنا في متحف البحرين الوطني .





طبعا هذه السياره كما هوه مكتوب بجنبها هي هديه من بريطانيا ملك البحرين انذااااك بمناسبه اكتشاف البترول في البحرين و عاااد الملك انذاك الله يرحمه على حسب الصوره في المعرض مصور و هو كاااشخ ما شاء الله عند السياره الجديده و راح زار بئر البترول بسيارته الجديده . بس السياره حلوه كلاسيكيه و نظيفه صبغه وكاله وبدون حوادث
طبعا بما ان ممنوع لمس السياره . ف انا ما ركبت فيها عشان اعرف المكيف شغال ولا لا .





و انتقلنا من جناح السياره الكلاسيكيه الى جناح لادوات الموسيقيه القديمه و صورت لكم هذه لاسطوانه من تسجيلات سالم فون . و بعد فيه اشرطه قديمه للبيع الي يحب يشتري




و من لادوات الموسيقيه الى جناح البحر و لولو الصراحه الجناح عجبني كثير يحتوي على عقود لولو الطبيعي اشكاله و الوانه و احجامه . طبعا الي يحب يشتري خواتم او عقود الولو الطبيعي يقدر يشتري من هذا القسم . الصراحه انا شفت لاسعار رخيصه .و الدفع يكون ب الفيزا الي ما عنده كاش يعني نصيحه اخويه انصح المتزوجين بعدم لاقتراب من هذا القسم و خاصه من يصطحب زوجته لانه راح يروح فيها ملح .



طلعنا من عند لولو البحرين و رحنا الى مجسمات تعبر عن العادات و التقاليد ف البحرين و صورت لكم المنز و طريقه حظانه لاطفال ف الماضي طبعا المنز مصنوع من الخشب . نحن كان عندنا منز بو طيره ما وحينا عليه منز الخشب .



المهم الولد الي ف المنز كبر و في هذه الصوره يسو له حول حول طبعا كلكم تعرفو الحول حول تقريبا نفس العادات يجيبو فقير فيه فراخ و مينو و ورق شريش و نوط بو خمس بيسات و عشر بيسات و يفروهن فوق راس الطفل بعد ما يكمل سنه منذ ولادته طبعا يكون محاط بمجموعه من لاطفال يرقطو الي حت من القفير ما عدا ورق الشريش ما احد يشله ما منه فايده





و هذا لبس البحرين التقليدي حلو كثير طبعا في لاسواق لازال يباع مثل هذا اللبس و خاصه للاطفال



و هذا عباره عن طقوس نسائيه الصراحه ما عرفت حق شو الي يعرف يخبرنا يمكن تجهير العروس



هذا اعتقد مال يو دان دان



طبعا هذه الصوره تعبر عن طريقه تحفيض لاطفال القران الكريم




و هذه جلسه شياب البحرين سوالف



طبعا هذا عباره عن البيت البحريني القديم و ما يحتويه من اشياء مثل ممخاض اللبن وبعض الحيوانات مثل السنور و الدواجن مثل الديك و الدجاجه



و طلعنا من البيت البحريني القديم الى ركن الفخاريات و ادوات لاستخدام القديمه







بعد تجوالنا في قسم الفخاريات اخذنا جوله صوب اقدم المدافن في الخليج العربي و الطرق القديمه في الدفن قبل لاسلام
طبعا في هذا القسم عباره عن مقابر منقوله من مناطق عده من البحرين الي هذا المتحف
و هذه طريقه الدفن القديمه



هذه انواع المقابر في بعضعا داخل اواني فخاريه يقومو دفن الميت






الله يرحمه كان طيب



ما اعرف شو بعد هذا



قبر كبير يعتوي على بعض لاواني



بعض لاشياء التي عثر عليها في المقابر



و هذا مدفون فوق راسه جحله ماء



هذه بعض العضام الرميمه


السلام عليكم هذه جمجه انسان بالغ (عن تحلموه بليل)



و اخيرا صورنالكم هذا الضب



المهم اصدقائي بعد تجوالنا في المتحف و قضينا فيه اوقات حلوه تعرفنا على بعض الاشياء التراثيه و القديمه و خرجنا فرحانيين بتراثنا العريق و لكن كنا حزينين جدا بما كان يعاني منه الشعب المصري حيث القي الرئيس مبارك في ليله الخميس خطابه يعلن فيه تنحيه عن الحكم و تعين نائبه لاداره شون الحيبيبه مصر . الوظع كان في البحرين بداء ف التحرك ولكن لم نشعر به لذا نسينا الوظع بعد خروجنا و اتجهنا الى صوب المحرق




ومنها رجعنا الى الشقه و تغدينا و شاهدنا عمان في لاسبوع لكي نعرف لاوضاع في عمان و ما هي اهم لانجازات



و العصر قمنا ظربنا لفه صوب المنامه و رحنا مجمع السيف صوب الكوستا كافيه نشرب قهوه ونشوف الي ساير و الي جاي
وهذه الصوره لطريق المودي الى المجمع



و ها نحن ف الطريق



وهذه صوره ثانيه




المهم نحن طلعنا من المجمع ف اليل و تعشينا و نمنا من وقت على امل ان شاء الله نطلع الى الكويت في الصباح الباكر ولازم نجهز امورنا و اغرضنا






 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس