منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - هيبه التواضع
الموضوع: هيبه التواضع
عرض مشاركة واحدة
قديم 09-24-2018, 06:45 PM   #1
أستغفرالله العظيم


الصورة الرمزية سوالف احساس
سوالف احساس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 689
 تاريخ التسجيل :  May 2016
 أخر زيارة : 05-09-2024 (01:54 AM)
 المشاركات : 1,364 [ + ]
 التقييم :  2940
 الدولهـ
saudi arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
81 هيبه التواضع



هيبه التواضع

كل منا يتميز عن غيره بصفه وأخرى .. صفات محموده واخرى مذمومه !!! لاتنكر هذا الشي .. فليس هناك احد كآمل !!. لكن سبحانه وتعالى يأخذ منا شي ويعطينا شي آخر .. كصفة (( الهيبه )).. لااقصد الهيبه التي تكون نتيجة القوه والجبروت .. لااقصد الناتجه عن الثروه والمال .. لكن .. هي الناتجه عن احترام الانسآن لنفسه اولاً ثم احترامه لمن حولهـ .. الهيبه الناتجه عن التعامل الحسن مع البشر .. الناتجه عن اختياره للكلمات التي ينطقهآ بكل دقه وجمال .. الناتجه عن طيبة قلبه .. ونمو عقله بغض النظر عن عمره .. الناتجه عن الهدوء والسكينه .. من هنا ينبع المعني الحقيقي للهيبه .. جميلة هي تلك الصفه !!!.. والاجمل عندما تمزج بصفة احلى واعظم وهي( التواضع)... ( من تواضع لله رفعه ) .. لكن للاسف بعض البشر لم يفهم ماهي الهيبه الحقيقيه ؟؟.. اعتقد باانها تاتي مع الكبر ( التكبر) .. لاوالله..والف لا.. . ليست هذه هي الهيبه !! .. بل الكبر اقبح صفه على وجه الارض .. والله ماجمل عندما يكون انسآن له هيبه لكن متواضع لاقصى حد !!! هنا تكمن جمال الهيبه .. هنا تكمن خلاصة كلامي .. هنا فقط نستطيع ان نصفه بـ (هيبة تواضع ) كن فقط متواضعاً .. وسوف ترى بنفسك النتائج !! ولاشكـ أن الإحتكاكـ في الناس سيتولد منه بعض التصادمات، في الأراء ...في الأخلاق، في الطباع ، وفي العادات 0 أو نتيجة سوء فهمـ منكـ أو من الطرف الآخر فلا بد أن توطن نفسكـ لمثل هذه المواقف وتحملهاا وذلكـ لايكون سوى بالعفو والتسامح الذي يعتبر بروق الإيمان الساطع0 كن متواضعاً سمحاً يحبكـ الناس وافعل ذلكـ لوجه الله وأقهر أول أعدائكـ وهو الشيطان0 فإن فعلت فإن أجركـ لن يأتيكـ من وزير... ولا من أمير.. ولا حتى من ملكـ‘مطاع بل سيأتيكـ من ملكـ الملوكـ سبحانه افرض نفسك ليس بصووتك!! . فلم يكن يوما علو الصوت هيبه بل بااحترام وجهات النظر الدخول والخروج من النقاشات بكل هدوء .. ابتسم ولاتظن ان العبوس هو دليل الهيبه .. كن واثقا من نفسك (واثق الخطأ يمشي ملكاً ) * عندما ترى خطأ حاول تغييره لاتمنعك نفسك من تغييره فحاول تغييره لو بنظره .. بنظرة الهيبه !! فهي تصنع الكثير من غير تكليف .. قد مدح الله عباده المؤمنين بالتواضع فقال: (وعباد الرحمن الذين يمشون على الارض هونا واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما). وقال صلى الله عليه وسلم : (طوبى لمن تواضع في غير منقصة وذل في نفسه من غير مسأله وأنفق مالا جمعه في غير معصية ورحم اهل الذلة والمسكنة وخالط اهل الفقه والحكمة) بالتسامح ... بالرفق في التعامل... بالوجه الطلق والابتسامة الرقيقة.... تنال حب الله وحب العباد


 
 توقيع : سوالف احساس


لاحول ولاقوة الابالله
....




رد مع اقتباس