09-17-2018, 03:45 PM
|
#7
|
|
بيانات اضافيه [
+
]
|
|
رقم العضوية : 1095
|
|
تاريخ التسجيل : Oct 2017
|
|
العمر : 49
|
|
أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
|
|
المشاركات :
12,670 [
+
] |
|
التقييم : 1432
|
|
|
لوني المفضل : Cadetblue
|
|
رد: أتاك الربيع الطلق يختال ضاحكا - المغرب
بعد العودة من الرباط على المغرب توجهنا الى الفندق للراحة والصلاة
وخرجنا الى المنطقة التوين سنتر بسعر تقريبا 30 درهم
ويوجد بها محلات تسوق ومول أسفل فندق كينزي بسمه ومطاعم







عدنا بعد ذلك باتجاه عين ذياب سعر 30 درهم تقريبا واتجهنا الى مطعم كنتاكي للعشاء

بعد ذلك ذهبنا الى الفندق مشيا حيث المسافة تقريبا كيلوين تقريبا
وهذي بعض المناظر من الطريق



مقهى تروبيكانا



بعد ذلك توجهنا الى الفندق
و يوم الأربعاء 28\3\2012
توجهنا الى مطعم بيتزا هوت المقابل لقصر الملك عبدالله وذهبنا الى مسجد القصر لصلاة الظهر





ثم توجهنا بسعر 10 درهم تقريبا الى مسجد الحسن الثاني












وفي ساحة المسجد مكان للجلوس يطل على البحر خيااااااااااااال تجد الناس جلوس هناك
بعد ذلك توجهنا الى سوق باب مراكش في وسط البلد بسعر 20 درهم تقريبا
حيث السوق يتوفر به المنتوجات التقليدية وارخيصه ويوجد به صرافين سعر الصرف لديهم ممتاز حيث الريال يساوي 19\2 وتجدهم في المزرات في السوق

المزارات







ساحة الأمم المتحدة من أمام باب السوق


سور السوق


بعد ذلك توجهنا الى ساحة محمد الخامس حيث يوجد بها المطاعم المتنوعة مثل المشاوي وغيرها
وهي قريبة من سوق باب مراكش


تعشينا مشاوي بسعر لا يتجاوز 90 درهم تقريبا

في هذا المطعم

مطعم بالجوار

الصباح الأخير
29\3\2012
الخميس
صحينا في الصباح وخلصنا إجراءات الفندق على الساعة 10 صباحا وأخذنا جولة على الشاطئ


أخذنا تكسي أبيض من أمام باب الفندق بسعر 200 درهم الى المطار

فندق أيبس على الطريق وبعيد من المدينة

وبأت قطرات المطر في السقوط







وصلنا المطار تقريبا الساعة 30\11 يستغرق التكسي من عين ذياب الى المطار تقريبا ساعة








وقبل الأقلاع تم النداء في المطار على اسمي واسم صاحبي وعندما توجهنا الى الأبوابة تم سحب البوردينق منا:4:
وإستبادله ببوردينق درجة رجال أعمال 
صعدنا الى الطائرة بعد تاخر تقريبا ساعة والسبب تأخر الطائرة في الوصول من دبي
وأقلعت الساعة 30\2 متوجهين بحفظ الله الى دبي ثم الى السعودية









بعد الاقلاع بساعة تقريبا تم تقديم المنيو حيث تختار وجبتك من القائمة
أولا منيو المقبلات وكان الاختيار

ثم يقدم لك منيو الوجبة الرئيسية وكان الأختيار


وصلنا الى دبي بحفظ الله الساعة 2ليلا تقريبا

هذا مقعدي


خرجنا بعد ذلك الى المطار وتوجهنا الى الجوزات والجمارك ولم نستغرق أكثر من 30 ثانية
وأخذنا تكسي الى اقرب فندق الى المطار بسعر 30 درهم إمارتي
وسكنا في فندق زين بسعر 350 درهم إمارتي فندق نظيف ومحترم سبب إرتفاع سعره موسم إجازت السعودية





في صباح يوم الجمعه ذهبنا للفطور بجوار الفندق ثم بعد ذلك أدينى صلاة الجمعة
وتسوقنا في مجمع الغرير القريب من الفندق وذهبنا الى المطار وأقلعنا الى جدة وتأخرت ساعة
وصلنا تقريبا الساعة 30\7 ليلا
على طائرة الامارات الايرباص 380 الطابقين






جدة ليلا

بعد الوصول اتجهنا مباشرة الى الصالة الجنوبية للحاق برحلة الخطوط الى أيها الساعة 9
وهذا وصلى الله وسلم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
أحمد الله وأشكره أن يسير لنا هذيه الرحلة
ثم أشكر أخواني في المنتدى والمنتديات الاخرى وتوضيحهم لي الوسائل التي ساعدتني في سفري
أشكر رفيقي قي السفر حيث كان نعم الصديق
أشكر الشعب المغربي كافة لما وجدناه من (الأدب والأحترم ) وهذا ليس مستغرب عليهم
أشكر طيران الأمارات التي كانت عنوان للفخامه والراحة
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
نصائح عند السفر الى المغرب
1- لن تجد الأكل الخليجي نهائيا وإن وجدته فيكون الطعم مختلف عنا
فلابد من أخذ عزبة تتكون من الضغط والرز والبهارات والقهوة والهيل والباقي متوفر هناك
2- لايوجد شطاف في جميع الفنادق وهو ضروروي لنا خاصة المسلمين
ماعدا فندق الدار البيضاء
3- التفتيش في مطار المغرب متعب جدا
4- الشعب المغربي مؤدب فوق ماتتصور ومحترم
حيث تسمع كلمة سيدي كثيرا
وعند قول شكر يرد عليك في الحال لا شكر على واجب
5- لايوجد خوف أو عصابات والبلد أمن ولله الحمد
6- في كازا لاتسكن الى في عين ذياب
7- للمعلومية ليست هذيه المغرب فقط كازا-مراكش-اغادير حيث باقي طنجة وفاس وكناس وبني ملال
وشفشاون .............
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
المصروفات للشخص تقريبا
1- التذاكر (الرياض -دبي-كازا-دبي-جدة) على الامارتية بسعر 2350 ريال
2- مصروفات الأكل والسكن في فنادق أربع نجوم والتنقلات تقريبا 2400 ريال
تكلفة السفر للشخص 4750 ريال سعودي. .
قصيدة مانع سعيد العتيبة وزير النفط السابق في الامارات عن المغرب
الأهل أهلي والمكان مكاني ++++++++++ ما كان هجر الدار في إمكاني
فإذا ابتعدت لفترة يبقى هنا ++++++++++ قلبي يدق يقول : ذا عنواني
المغرب المعطاء أجمل جنة ++++++++++ فيها وجدت سعادتي وأماني
|
|
|
|