منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - ذكريات سفرتي بسيارة الى تركيا 2008 وثائقي
عرض مشاركة واحدة
قديم 08-20-2018, 03:35 PM   #2


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ذكريات سفرتي بسيارة الى تركيا 2008 وثائقي





السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام على رسول الله صل الله عليه و سلم وله وصحبه الاطهار اما بعد


فهذه الحلقة الثانية من ذكريات الماضي الجميل طريق السفر بسيارة الى اوزنجول وكما يسميها البعض اوزنقول




هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 875x939.

خارطة توضح كيف انطلقنا من سوريا الى اوزنجول بمسافة اكثر من 1000 كيلو متر



المفاجاء الجميلة ان كل القرى بالقرب من بعض بس تمشي ساعتين بالكثير الا تلاقي كل ماتريد ماء استراحات محطة بترول نظيفه وكثير من الامور الجميلة بعض المناطق كانت حارة بنهار ولكن ما ان تشرب من النهر او الحنفيه التي مخصصه لشرب من المنبع تنسى التعب كله


منفذ كسب البوابه الى تركيا يايلاداغي


Yayladagi


المركز الهادئ الذي تحول الان الى حروب طاحنه بين الثوار و الطاغية


الى منطقة نور الدجى في تركيا


Nurdagi


المسافة بينهم 170 كيلو تقريبا وكذا مدينة كهرمان مرعش


Kahramanmaras


التي تشتهر بالايسكريم التركي الذيذ الذي لم نطعمه الأن هذه المعلومة ما كنا نعرفها من قبل



سيواسsivas


جيرسن طربزون اوزنجول









احد المناظر لريف التركي في اول الطريق





المناحل واخذنا بعض العسل من هناك الانه الارخص والاجود










اول نهر نراه على الطريق لم تكن اعيننا قد امتلئت بالانهار و مناظر الشلالات



السد الذي شاهدناه وهو كبير جدا







بداية الدخول الى جيرسن





بعد هذا المدخل لم تعد الدنيا كما كانت فقد تبدلت طبيعة الارض الى خضار ومراعي جميله






















ابهار الطبيعة في جيرسن سبحان الله العظيم








اصبح هذا حالنا طوال الطريق


عند كل نهر استراحة وعند كل شجره غريبه استراحة وهانحن نقف عن بعض الاشجار المثمرة اعتقد انها تفاح وقبلها كرز


و الطريق يحتاج الى مشي ولا نريد ان نصل في الظلام ولكن هيهات ان تقنع من معك


الى اللقاء مع حلقة جديدة نغوص فيها في الشمال التركي الجميل و الى ذلكم الحين


 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس