منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - تركيا أسطنبول .. طرابزون ازنجول .. وش نخلي وش نقول
عرض مشاركة واحدة
قديم 07-20-2018, 04:20 PM   #3


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: تركيا أسطنبول .. طرابزون ازنجول .. وش نخلي وش نقول






نكمل الرحلة عن ثاني ايام الرحلة ويعتبر ثالث يوم من بعد الوصول بحيث اول يوم كان
يوم الوصول ويوم الراحة في الفندق
وهذي الرحلة ان شاء الله راح تكون رحلة خفيفة ويوم خفيف
فبما اني مسافر شهر عسل لم أبحث عن كثرة التنقلات او كثرة الرحلات
وكنت ابحث عن الإنسجام أكثر من غيره

صحيت الساعة 6 الصباح صليت الفجر
وبعدها القيت نظرة على الجو من خلال الشباك وكان الجو يفتح النفس كالعادة
وكانت لي الشباك مثل برج المراقبة من خلالها اراقب كل شيء حول الفندق وخاصة الحديقة
كانت الحديقة تفتح النفس وأتمنى اروح اجلس فيها
بس المشكلة حولها كلاب والعروسة خافت نروح هناك

اي نسيت اعلمكم الكلاب في اسطنبول موجودة في كل مكان
يعني لاتستغرب وانت جالس تتقهوى يجيك كلب ويقول كيف حالك يالأخو


.......................

.......................


بعد ماخايلت الجو مع الدريشة
اللحين تعالو قبل نبدأ خلونا نتفق ان الدريشة اسمها شباك
والدريشة والشباك يعني النافذة لازم نشوف حل لإختلاف اللهجات
هذا للتوضيح عشان لا احد يسأل يقول وش الدريشة

المهم بعدها طلعت فوق للمطعم حق الفندق لن مطعمهم في الدور الاخير
كانت عندي صور للفطور وترتيبهم لكن لإسف راحت قبل اكتب هالتقرير
وللمعلومية وللأمانة انا يوم كنت بتركيا لم اصور واجهز اي شيء لكتابة تقرير
لأني كنت اعلم بخلاف منتدانا مع موقع ياهو وكنت فاقد الأمل في عودة هذا المنتدى
وبصراحة تفاجأت بعد فترة بعودة هذا المنتدى ورجاله القائمين عليه
فشكرا لهم من الأعماق فمازال الكثير يتنفس أكسجين فضلهم
على كثير من المسافرين العرب
المهم خلوني اكمل لكم السالفة وأقولكم بعد ماخلصت فطور وين رحت
خلصنا فطور وطلعت من الفندق بودون اي خطة وبدون اي جدول
رغم اني قريت من الصور اللي كانت معي
لكن انا بعد وصولي هناك تغيرت خطتي كلياً
وان افر حول الفندق وحول بحر امنينو
وصلت هنا







وانا كنت هنا مع المدام جانا واحد عراقي وعرض علينا رحلة البسفور
وعلى طول بدون تردد قلت له تم
وأخترت رحلة مدتها ساعة
خذيت منه تذكرتين ودفعت له فلوسهم بعدها طلب مني اجلس في الباص
عشان يكتمل العدد وينقلنا مكان تحرك الرحلات
دخلت الباص لكن تأخر وبعدها طلعت من الباص وعطيته رقمي قلت اذا اكتمل العدد كلمني
بصراحة حسيت اني مطلوب أمنياً وانا جالس داخل الباص
طلعت وكملت فرة حول البحر وبعد مايقارب ربع ساعة كلمني ورجعت لهم
وانتقلنا الى السفينة

وصلنا السفينة وطلعنا وكنت افكر انه خلاص بنمشي على طول
لكن الصدمة الأخرى انه لازم ننتظر اكتمال العدد
لكن ماعليه هنا في السفينة وداخل البحر ارحم من الإنتظار داخل الباص
واخذيت كم صورة وحنا ننتظر




...................


وحنا في السفينة لاحظت المبنى هذا ويوم قريت اسمه كأنه مكتوب جامعة
لأنه مكتوب باللغة التركية لكن اللي استشفيته بخبرتي انه جامعة
تدرون انا خبير في تركيا واعرف كل شيء فيها<< والله امزح ماعمري سافرتها


المهم اكتمل العدد وبدينا تحرك وقريت في داخلي دعاء السفر


...................................

.............................................

...................................

....................................

واعتذر ماصورت صور استعدادا للتقرير
فأكتفي بهذه الصور والبعض منها كانت صور خاصة
وبعض الصور حلوة وكان ودي اقصها وانزلها هنا
بس للأسف معلوماتي الفتوشوبيه طالعة تدرس برى<< يعني ماحولكم احد



طبعا لاتنسون اني محترف في التصوير وعندي بعض اللقطات الإحترافية العالمية
المهم بعد ماخلصنا الرحلة رجعنا تقريبا على وقت صلاة الظهر
وانا في طريقي
شفت هذا المسجد والتقطت له بعض الصور الإحترافية العالمية


ياشباب وياصبايا قولوا ماشاء الله
اخاف تعطوني عين وماعاد اعرف التقط صور إحترافية
وعلى فكرة هذي الصورة مطلوبة مني بـ مليون ليرة
عشان يحطونها على غلاف أحد المجلات التركية << اللي مايصدق الله يسامحه


المهم انا اسمي هذا المسجد المسجد السلماني
استنادا لتقارير قديمة قريتها قبل سفري
فهل هذا هو المسجد السلماني او انا ملخبط؟؟

المهم وحنا نفر حول المسجد لاحظت درج ينزلون منه العالم
وكأنهم يدخلون تحت الأرض
قلت في خاطري ياولد لاتكون هذي هي ارم ذات العماد
اللي تكلم الله عنها القران
لأن كما هو معروف ان ذات العماد مدفونه تحت الأرض
بعد ان ارسل الله على قوم عاد ريح صرصراً عاتية

وانا اللي اشمر وأعض ثوبي
وأروح ركض الى هذا القبو اللي يدخلونه الناس تحت الأرض << نسيت المدام وانا اركض




تعالوا والله امزززززح
طيب خلو اعلمكم الصدق
أنا يوم لاحظت االناس كلها تحدر تحت << تحدر كلمة كويتية توي سارقها
وتحدر يعني تنزل << ماشاء الله على تقرير يجيب لكم كل المعلومات
المهم يوم شفتهم نيزلون مع الدرج قلت يالله خلوني الحقهم وأشوف وش السالفة
يوم نزلنا مع الدرج طلع سوق



السوق هذا بصراحة صغير وحلو
يعني لقيت فيه هدايا حلوة خاصة للإطفال وخذيت فيه مايقارب الساعة

بعدها طلعنا عشان نصلي الظهر في المسجد اللي اعجبني شكله




بعد ماطلعنا من السوق وتوجهنا لدورة المياة الله يعزكم
لاحظت حاجة عندهم عكس اللي عندنا تماماً
اول حاجة دورات المياة عندهم نظيفة جداً
والدخول لها بليرة فقط مقابل هذه النظافة ومقابل الخدمة
واتمنى من اعماق قلبي ان دخول كل دورات المياة العامة اللي عندنا بريال
لكن نحصل نفس هذه النظافة والخدمة
وهذي صورة لأحد العمال اللي يهتم بنظافة دورة المياة


ياعم حتى العامل لبسه كشخة
بنطلون وجاكيت وشكل مرتب
مو نفسنا أشكال عمالنا كأنه محكوم عليهم اعدام

وأخيراً وليس اخر
ما اطول عليكم
صلينا الظهر وافتريت في الحديقة اللي حول المسجد
وبعدها دورت اقرب مطعم كنت جوعان حدي
والوقت اللحين 2 الظهر
مع انه خلاص قرب الليل لأنه يأذن المغرب 5 وربع
ولازم ارجع الفندق عشان اسوي تشك اوت


فإلى هنا اكتفي معكم بهذا الكلام وهذه الصور من هذا التقرير البسيط
و الحلقة القادمة من التقرير ان شاء الله
راح نتكلم لكم عن السلطان أحمد والأجواء والراحة اللي فيها



 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس