منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - و لقد آتينا داود و سليمان علما ...
عرض مشاركة واحدة
قديم 04-10-2018, 08:30 AM   #1


ناصح أمين متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 760
 تاريخ التسجيل :  Jul 2016
 أخر زيارة : اليوم (06:20 AM)
 المشاركات : 6,507 [ + ]
 التقييم :  5039
 الاوسمة
وسام بصمة تميز وسام اناقة الحضور وسام روح الأنس وسام حرف روحاني وجداني 
لوني المفضل : Cadetblue


افتراضي و لقد آتينا داود و سليمان علما ...




بسم الله الرحمن الرحيم

و صلى الله على سيدنا و حبيبنا محمد صلى الله عليه و سلم

المبعوث رحمة للعالمين و على آله و أصحابه أجمعين .

==================================

======== { و لقد آتينا داود و سليمان علما .. } النمل



و لا يذكر هنا نوع العلم و موضوعه لأن جنس العلم هو المقصود بالإبراز و الإظهار .
و للإيحاء بأن العلم كله هبة من الله .
و بأن اللائق بكل ذي علم أن يعرف مصدره ، و أن يتوجه إلى الله بالحمد عليه ، و أن ينفقه فيما يرضي الله الذي أنعم به و أعطاه .
فلا يكون العلم مبعداً لصاحبه عن الله ، و لا منسياً له إياه .
و هو بعض مننه و عطاياه .


======== و العلم الذي يبعد القلب عن ربه علم فاسد ن زائغ عن مصدره و عن هدفه .
لا يثمر سعادة لصاحبه و لا للناس ، إنما يثمر الشقاء و الخوف و القلق و الدمار أنه انقطاع عن مصدره و انحرف عن وجهته ، وضل طريقه إلى الله .




======== و لقد انتهت البشرية اليوم إلى مرحلة جيدة من مراحل العلم ، بتحطيم الذرة واستخدمها .
و لكن ماذا جنت البشرية حتى اليوم من مثل هذا العلم الذي لا يذكر أصحابه الله ولا يخشونه و لا يحمدون له و لا يتوجهون بعلمهم إليه .
ماذا جنت غير الضحايا الوحشية في قنبلتي "هيروشيما " و " ناجازاكي " و غير الخوف و القلق الذي يؤرق جفون الشرق و الغرب و يتهددهما بالتحطيم و الدمار و الفناء .


 
 توقيع : ناصح أمين

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس