منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - لمحات و ذكريات_رحلتي لأسبانيا 2015
عرض مشاركة واحدة
قديم 03-15-2018, 09:24 AM   #7


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: لمحات و ذكريات_رحلتي لأسبانيا 2015






بسم الله الرحمن الرحيم





السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



توقفنا امام بوابة سوق


ميركادو سان انتون





و في مخيلتي صور عديدة رسمتها في الطريق لهذا السوق

ولكن بضع خطوات الي الداخل كانت كفيلة لانتبه
ان هذا المكان ليس ما ابحث عنه

فقد كان اصغر مما توقعت،،، و احدث مما تمنيت

فقد كنت اطمع في مكان ذا طابع شعبي بسيط
اقترب فيه من سكان المدينة ،،،اتعرف على ثقافتهم في البيع و الشراء


و لكن بلاشك كانت تجربة احببتها



و يتكون هذا السوق من طابقين



طابق يبيع الخضروات و اللحوم و الأجبان وغيرها


و الطابق العلوي مخصص للمطاعم و البارات التي تقدم التاباس

Tapas

التاباس هي أنواع من المقبلات ان صحت الترجمة

أو أنواع من الاطعمة تقدم بكيمات صغيرة
عادة يتناولوها مع المشروبات


تجولنا في السوق










هذا يبيع عسل طبيعي حسب كلامه بنكهات ومزايا مختلفة

و سبحان الله المتمعن في ألوان العسل المعروضة يستحضر قول الله تعالى
"...يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس، إن في ذلك لآية لقوم يتفكرون" سورة النحل (69)

















سبحان الله ....ألوان تكاد تنطق











هنا قسم اللحوم و الطيور





و تستوقفني هذه الصورة ،،، متأمله في الطريقة التي ودعت بها هذه الأرانب الحياة
و لكن يبدو انها ارانب برية يتم اصطيادها و بيعها في السوق




واصلنا الجولة صعودا الى الطابق الثاني










كله مقاهي و مطاعم
مزدحم جدا وقت الظهيرة ،،،و لا ننسى أنه يوم سبت
و لكن أصوات ضحكات الموجودين و مشاهد استمتاعهم ترسم على شفتيك ابتسامة و تشعرك بالسعادة







لم استطع التصوير بسبب الزحام،،، بالكاد كنا نمشي



و قبل أن نغادر السوق
قررنا أن نأكل كما يأكل الموجودون



و وقع الاختيار على
سوشي
اختيار غريب في اسبانيا !!!




تأكدنا أن كل الأنواع التي اخترناها مطبوخة



و بسم الله




كان طعمه لذيذ و هذه المرة الثانية الي أجرب فيها السوشي


و في السوق تتناول وجبتك وقوفا كما يفعل أكثرهم


من هنا .... و هناك





من كثرة المطاعم والمقاهي في مدريد أشعر أنهم لا يأكلون و لا يطبخون في بيوتهم









و قبل المغادرة أخذنا تشكيله من الفواكة من أجل القضاء على طعم السوشي









لم نطل المكوث في المكان وخرجنا لنكمل جولتنا






مرورا بأحد الشوارع المؤدية لبوابة الشمس

وتبدو الشمس ساطعة في آخره



الاماكن كلها تعج بالناس,,,و رغم اني لا أحب الزحام و لكن الأجواء كانت حيوية بشكل يجعلك تذوب في الزحام ،،، وزحام الاوربيين راقي،،،، رغم كثرة اعداد الناس لا تسمع ضوضاء و جلبة





و تسوقنا اقدامنا الى

ساحة بوابة الشمس

Pureta del sol




 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس