منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - رحلتي إلى مصر في سبتمبر وإكتوبر 2011
عرض مشاركة واحدة
قديم 01-11-2018, 09:42 AM   #1


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رحلتي إلى مصر في سبتمبر وإكتوبر 2011






مرحباً بعشّاق مصر


أطرح بين أيديكم تقريري الأول عن أرض الكِنانة أرض العِزّة والحسم والإنتصارات على مر التاريخ


أتشرف بكوني أزورها بعد زوال فرعونها

المدن التي زرتها

(( القاهرة _ المنصورة _ الإسكندرية ))

مدّة الرحلة 21 يوم


قبل البدء بالتقرير لابد من مقدمه مهمه

أولاً الحمدلله من قبل ومن بعد

ثانياً أشكر كل من أفادوني بخبراتهم وأعطوني من وقتهم الكثير

فقبل السفر كان هناك تخوف فسقوط الفرعون المصري لم يمضي عليه سوى أشهر قليلة والوضع الأمني مجهول

لكن بعد سؤال العائدين حديثاً من مصرأخبروني بأن الوضع آمن مع الحرص على تجنب العشوائيات

فتكولت على الله وعزمت على السفر

كانت الخطّة الرئيسية لهذه الرحله هي

((لا للتقيد بجدول أوبرنامج محدد أو حتى وقت محدد))


لكن هذا ليس معناه أني لم أُحدد مسبقاً الأماكن إلتي سأزورها
لكن القصد عدم الإلتزام بجدول محدد
والحمدلله كانت رحله ناجحة بكل المقاييس..

((ملاحظة: لكي يستفيد المتابع للتقرير سيتم ذكر التكلفه اليومية بالتفصيل ))



والآن لننطلق مع اليوم الأول



:::اليوم الأول:::



كنت قد حجزت رحلتي على الخطوط القطرية ومسار الرحلة


الدوحة القاهرة بتاريخ 15 سبتمبر 2011


والعودة في 5 إكتوبر 2011


لكني عدت في 6 إكتوبر بسبب الإضراب في برج مطار القاهره


سعر التذكره 1910


عدد أفراد الرحله 2 أنا والمدام الله يحفظها

أخذت معي ألفين جنيه وكان سعر الصرف بالخبر صراف العمودي

الريال =1,56

أما صرفي في مصر كان أفضل

الريال =1,58


إنطلقت إلى الدوحة قبل السفر بيوم وألمبيت هناك


وفي صباح يوم الخميس 15 سبتمبر توجهت لمطار الدوحة




وصلنا المطار قبل الرحله بساعه نظراً لقرب المطار

قطعت البوردينق وتجولت بالسوق الحرّة فالطائرة ستنطلق الساعة التاسعه صباحاً


















صورة من داخل الطائرة ونصيحة محب لاتسافر إلا على القطرية











حدث شيء غريب: أعلن الكابتن تأخر الرحله لمدة ساعه وأعتذر مرتين ((عدوى من الخطوط السعوديةهههه))



قمت أصوّر بهالطيارات










أقلعنا الساعه العاشرة والجميل والمميز أنه بمجرد إقلاعنا تم تختيم جوازاتنا من قبل موظف جوازات مصري ونحن في الجو((خدمه على الخطوط القطرية فقط)) حسب ماأخبرني من بجواري






وبعدين جابوا ملهي الرعيان ((الأكل)) ومدري وش يطلع هو فطور وإلا غدا المهم إني عثيت فيه






هنا لحظة دخولنا الأجواء المصرية












وصلنا ولله الحمد وهذي طيارتنا من الخارج صورتها لما ركبنا الباص






لحظة دخولنا المطار


طبعاً لأن جوازاتنا مختومه أخذونا لمسار خاص وكان هناك تشييك سريع على الأختام من قبل موظف الجوازات


والتفتيش لم يفتشونا ولله الحمد





صورة للمطار من الخارج









وكان في إستقبالي أخونا أبوأحمد صاحب التاكسي


وبصراحه كنت متصوّر لما دخلت المطار إني رح أدخل معركه بسبب التحذيرات إلي نقرأهاعلى النت سواء من التكاسي أو من موظفي المطار لكن كانت كلمة شكراً كافيه لإسكات كل من يعرض خدمته


صورة لأبوأحمد الرجل الهادي لكني لم أتعامل معه إلا خمس مرات طوال 21 يوم قضيتها هناك لأسباب سأشرحها لاحقاً





 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس