منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - رحلتي الشتوية , للعواصم الاوربيه ( روما - مدريد - باريس )
عرض مشاركة واحدة
قديم 01-08-2018, 01:29 PM   #4


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رحلتي الشتوية , للعواصم الاوربيه ( روما - مدريد - باريس )




الحلقه الثالثه ليوم وصولي لروما


ماكان عندنا بعد هل اليوم غير الشغف لروية هذه البلد
وكما يقال :


كل الطريق تؤدي الي روما

وايضا

روما بلد العشاق

ونسينا تعب السفر ومشقته
فقررنا اخذ جولة تعريفيه
لمشاهده الاماكن القريبه من فندقنا
رحت للرسبشن
واخذت خريطة سياحيه وخليت الموظف يحددلي مكان الفندق في الخريطه

فتوجهنا الى الساحه المقابلة للفندق وهي ساحة كنيسة سانتا ماريا
وهي تعتبر من اكبر واشهر كنائس روما على الاطلاق




وهذي صوره من الساحه عند النافوره وتلاحضون بوابة الفندق وكافيه يمينه ويساره

المهم

قررنا انه نجرب الخريطه ونشوف المعالم السياحيه القريبه جدا



سلكنا اقرب طريق
الى ان وصلنا بدقائق الى هذا المتحف الصغيره ووجدت في الخارج أله طابعه تاريخيه تعود الى زمن بعيد للصحف



ماكان فيني شده الى اجلس بالكرسي بره واطالع المبنى
جلسنا دقائق وقررنا اكمال مسيرتنا
والخريطه ماشيه معاي ممتاز ولا في اي مشاكل



الى ان ظهر هذا المعلم التاريخي
وكان هل المعلم التاريخي داخل حديقه جلسة فيه وكانت الحديقة مزدحمه والدخول له مجاني .. والمبنى التاريخي نفسه
محاط بأسوار حديديه يمنع الدخول له والمبنى صغير تلفه من بره بدقايق
امانة حاولت اني اطلع من العم قوقل معلومات عنها لكن ماقدرت اعتذر منكم ..













شوفو الفن بالنحت





وماكان لي الى الخروج واكمال مسيرتي التعريفيه









معلومه : لا انصح بالشرب من هذه البرادات او النوافير وذلك لانه حيواناتهم تشرب منها











للبيع شد بلادها موديل 2011 ماشيه 5000 كيلو فقط ؟



الى ان لفينا لفه كامله خفيفه ووصلنا للكنيسه من الخلف
وتلاحضون قبة الكنيسه بانت





صحيح حلوه لكن مستحيل اشرب منها
تصميم خيالي نحت عجيب


وهذي هي الكنيسه من الخلف





طبعا هل الساحه سميت بأسم الكنيسه
وابرز معالم هذه الساحه هذا النصب




اخذنا لفه واتجهنا للبوابه الاماميه للكنيسه لانه خلاص مافينا
اخوكم البطل الشجاع تعب وداخ




وايضا الساحه الاماميه
ابرز معالمها هذا النصب



بعد النصب هذا مقابل الكنيسه هل المطعم



قررنا انه انتوكل على الله وناكل شي
طبعا الايطاليين اشتهرو بالبيتزا
قلنا خلنا نجرب






وعصير برتقال طبيعي





وكان اكل المطعم رائع

تنوية:
اكرر انني انشر صور الكنائس والمعابد لا لتعظيمها وانما هي لتوثيق الزيارة واعطاء فكرة عنها من باب العلم
والثقافة فقط وآمل ان يتقبل ذلك من لم يعجبه نشر تلك الصور.

اصل معكم الى نهاية هذا اليوم
وشي طبيعي انه لفتنا قصيره لانه تعابه
اتمنى ان يكون يوم وصولي الخفيف حاز على رضاكم
واوعدكم بالحلقه القادمه تكون حلقه حافله وزياره معالم سياحيه اكثر ، وايضا اشهر الاماكن السياحيه في روما
وقصتي مع مدعين انهم شرطه
واستسمحكم هل اليومين لانه الحلقه القادمه فيها 256 صوره ، بختار الافضل والاحسن واعدها لكم وانزلها
تحياتي العطره لكم



 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس