منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - يومياتي في كيب تاون الحالمة 2017
عرض مشاركة واحدة
قديم 12-06-2017, 03:55 PM   #13


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: يومياتي في كيب تاون الحالمة 2017



( 31 )

كنت اتكلم مع المشرفين الاعزاء عن غيابي وقلت لهم مازحا :
راح اجرب شكشوكة بيض النعام و مندي لحم الغزال ولا كبسة بطريق

طبعا فيصل على طول قال اشحن لي لحم غزال
والردادي يقول يوم بيض نعام ويوم ارنب ما يخارج الموضوع
و ام زياد تقول من زمان مشتهية لحم الغزال

توقعت اروح هناك و القاها متوفرة بكل مكان زي كفتيريا القريات عندنا بجدة
وكل يوم اصور لهم مقطع وانا امزمز على نعامة و احلي بضلوع غزال

للاسف وجدت ان بيض النعام غير متوفر الا في المزارع والمحميات اما اللحم فهو
موجود في مطاعم متخصصة مثل ماما افريكا

الغزال لم اجده متوفرا الا عند مطعم تقليدي في الواتر فرونت

في الويكند قرروا الذهاب للسينما وتجربة 4D




قائمة بالافلام المتوفرة



اما انا قررت الذهاب للمطعم وحيدا

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.

واخترت هذا المطعم التقليدي
/

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.

حتى لبسهم مختلف

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.

و جات فرقة خلت الاجواء افريقية اكثر

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.

وصلت السلطة اليونانية مع الشوربة

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.

الشوربة ما اعجبتني






ثم وصل لحم الغزال على سيخ وهو 3 انواع مختلفة
كل اربع قطع من لحم ظبي مختلف عن الاخر

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.


غالبية المطاعم هنا تنصح بالطبخ نص استواء اما well done يخلي اللحم ناشف

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.

اول مرة اجرب لحم الغزال و اشوفه عادي ما فيه ذيك النكهة المميزة

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.

واضح ان الاجواء باردة

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.

طلبت سلطة فواكه مع كوب قهوة

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.




وكان الحساب 135 ريال و اشوفه معقول جدا

( 32 )

كان لزاما علي ان اعود الى جدة لانتهاء اجازتي
و للعلم فان موعد رحلة الخطوط السعودية من جوهانسبرج الساعة 11 صباحا

اضطريت احجز على رحلة 6 صباحا من كيب تاون الى جوهانسبرج
على الطيران الاقتصادي flysafir
تصل الرحلة الساعة 8 صباحا وبالتالي لدي وقت كاف لانهاء اجراءات السفر

لم اواجه مشكلة في طلب اوبر الساعة 4 صباحا فقد وجدته متوفرا
وصلت مبكرا وانتظرت الى ان يفتح الكاونتر وكانت الرحلة سلسة

عند وصولي لمطار جوهانسبرج توجهت للجمارك customs
وهو مكتب صغير مقابل للخطوط الاماراتية والسعودية يختم لك فواتير الشراء
ويتاكد من تواجد المشتروات معك والحقيقة انه عندما سالني اين الملابس
قلت له استخدمتها فضحك وقال اشر لي على اي ملابس
حطيت يدي على الملابس اللي بالشنطة فقام بختم كل الفواتير

توجهت بعدها الى مكتب الخطوط و شحنت الشنط وقطعت البوردنق
ثم توجهت لمكتب الضرائب وكان فاضي فقامت بمراجعة الفواتير
ثم اصدرت لي بطاقة مثل بطاقة الصراف وقالت تقدر تسحب المبلغ
من اي صراف خارج جنوب افريقيا
لكني للاسف نسيت وين حطيت الكرت فاذا لقيته راح اصوره لكم
و راح اسحب المبلغ لان له صلاحية معينة

مثله مثل اي مكتب تاكس فري الضرائب المسترجعة للمشتروات فقط
ولا تشمل الفنادق او السيارات او الاكل

هنا المكاب بالدور الثاني

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.

وان شاء الله ساعود هذا الويكند
و اكمل لكم اليوميات

و ادور لكم بيض النعام





 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس