منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - رحلتي الشتوية إلى الأراضي المصرية
عرض مشاركة واحدة
قديم 10-31-2017, 01:53 PM   #4


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رحلتي الشتوية إلى الأراضي المصرية




من المجمعات الكتيره في مدينة نصر مجمع العقاد
وهو مجمع غير معروف لدى الكثير .. ويعتبر هو ثاني مجمع تجاري
في مدينة نصر بعد طيبه موول .. وحاليا العقاد مول يحتوي على
سوبر ماركت كبيره جدا .. ومحلات زهران للأواني المنزلية وهي مشهوره
في مصر كثيرا .. وبعض المحلات التجارية القليلة ..






دا مدخل المجمع ( العقاد مول ) ويقع بالشارع الموازي لشاعر عباس العقاد ..



واضح بالصوره هنا كشري التحرير في أول شارع عباس العقاد ..
وبجانبه مطبعم ( تبيستي ) اوعى .. بجد اوعى .. مطعم بسيط يقدم البيتزا
بأنواعها المختلفة المشهورة والمبتكره .. جميله لذيذه ما حصلتش ..
بجد أول مرة كنت لا أرغب بتجربة هذا المطعم ( ولما تفك مش راح تصك :w00t2: )
وبعدها عينك ماتشوف إلا النور ... تبيستي رايح جاي ..




وكانت لي زيارة سريعة للحديقة الدولية ..





لاحظ العبارة المكتوبه على العربانه ( الشمس تطلع وتغيب والحمص يجمع كل حبيب )
وقد جمعت كثير من العباراة الساخرة والمضحكه أثناء تواجي سوف أفردها في موضوع ..




يا لهوي على جمالك يامصر


إوعي تشوف العربع دي وما تشتريش منها :w00t2: ..



هذا مطعم ( ماي كوين ) بصراحة أنا ماجربته بس مش عارف ليه الناس بتحبه
للدرجه دي .. يعني لما تجيه باليل ما تلاقيش مكان من الزحمه !! هو ليه فرعين
في مدينة نصر مقابل الحديقة الدولية وفي شارع جامعة الدول العربية مقابل فرغلي ..
بس أكيد ان شاء الله حجرب قريبا ..




الصورة دي بالذات مش عاوزه تعليق العنوان واضح ( هي فوضى ) ومفيش فوضى
أكتر من المكان دى في مصر ... بس برط حلو وبحب أورح للمكان ده .. معروف ها !!




أثناء تواجدي في مصر .. ومن بعض مهام سفري الذهاب إلى منطقة الغربية
والمنصورة لزيارة بعض المشايخ الكرام وأخذ بعض الكتب العلمية منهم لطباعتها
في الكويت .. والحمدلله تكللت المهمة بنجاح بفضل الله تعالى .. خصوصا وانني
أعتبر أن هذه الزيارة هي أفضل زيارة لي في حياتي صراحه لأنني إلتقيت بشيخ
علامه .. عالم قدير وكبير في كل شئ ... يكفيه أنه كان شيخ مشايخ القراء في
مصر ومن تلاميذه الشيخ الحصري رحمه الله والمنشاوي وعبدالباسط ومصطفى
اسماعيل .. رحمهم الله جميعا .. والشيخ العلامه لايزال حيا يرزق وقد قارب عمره
الــ 100 عام .. الله يحفظه ويرعاه ..



أثناء الطريق لفضيلة العلامه ..





من المناظر الجميلة والمشاهد الممتعه أنك ما تكاد ترى فدان أو مزرعه كبيره إلا
وتجد بجانبها مسجد صغيرا كان أم كبير .. على الرغم من بساطة هؤلاء المزارعين إلا أنهم يعشقون الأصالة والإلتزام بتقاليد الإسلام ..
لا زلنا في الطريق إلى المنصورة والغربية وهذه المشاهد تسحر
العيون بجمالها وصفاءها ونقاءها ... السماء صافية ولا اروع من كدا ..





منظر صافي للسماء خلاب .. لا تحده إلا في المنصورة وتحديدا عند مدخل الزقازيق .. :yes:



وصلنا إلى الزيارة التي كنت أحلم بها واتمناها صراحة ..
والحمدلله وفقني الله لذلك ..
هذا هو منزل الشيخ العلامه إبراهيم السمنودي ، انظروا إلى تواضع منزل
الشيخ العلامه .. الذي له مؤلفات في علوم القراءات لم يؤلفها أحد غيره
وله أشعار ونظم في علم القراءات القرآنية لايصل إليها إلا القلة من العلماء
ولكن هذا حال الدنيا .. لايهتمون بأهل العلم وإنما الاهتمام كل الاهتمام
بالحثالة من المجتمع ... حسبنا الله ونعم الوكيل ..



هذه اللوحات داخل منزل الشيخ .. المتواضع



وهذه صورة لسند الشيخ العالي ..



وهذه الصورة توضح تلاميذ الشيخ الجهابذة رحمهم الله جميعا ..


 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس