نداء عاجل/ الى الأخوة المسؤولين...لقد ارهقني وضع الحلقات واعتقد ان السبب يرجع لمحدودية الكلمات المتاحة في المشاركة الواحدة .لانني كلما كتبت مشاركة ليست بالطويلة اتفاجأ بالعبارة التالية (لاتحدث استجابة من الاكسبلورر) مما يضطرني الى اقفال الصفحة والبدء من جديد ..وعند تقليصها الى اسطر قليلة يتم اعتمادها فارجو تزويد احرف المشاركة لكي يتسنى لنا تغطية الحلقة بمشاركة واحدة ولكم مني جزيل الشكر
فيينا
في يوم الثلاثاء الموافق 2009/7/9 كان الموعد المحتوم
واليوم المنتظر للمغادرة حيث كان موعد المغادرة من الرياض في العاشرة مساءً فكنا في المطار منذ
السابعة مساء وعلى صالة الرحلات الدولية على طول ونشوف الكاونتر ماعنده احد قلت
لخويي ياسلااااااااااااام معقولة مافيه طابور قال يمكن عشانها دولية ماحولك احد
قلت يمكن...:114:
المهم .. وصلنا الكونتر عشان نشحن الشنط قال الموظف ويييين ياعمي..
صراحة انا وقف قلبي وبغى يغمى علي.. قلت وش فيه ..قال رحلتكم مو من الرياض 


قلت هااااااه:icon_shaking: ياولد افصح تراك وقفت قلبي شلون مو من الرياض ..ضحك وقال يعني تمر جده يعني
تروحون الحين لصالة الرحلات الداخلية على انكم رايحين جدة وتشحنون عفوشكم على فيينا من هناك
واذا وصلتوا جدة روحوا شخصوا في صالات الرحلات الدولية ..هفّيييييه
حتى من زود اللخبطة بغيت اقول له الرحلات الداخلية من المطار هذا ولا من مطار ثاني
المهم رحنا الرحلات المحلية الا وانواع الطوابير خخخخ يعني لابد تاخذ الجرعة المعتادة من البهدلة والمهزلة وفعة الضغط
والفوضى قبل تمشي :
المهم انتهينا من الاجراءات اللازمة ودخلنا منطقة البوابات والنافورة ومكاتب الفورميشن
وكعادة العرب بعدم الالتزام بالمواعيد فقد تأخرت الرحلة ساعة الا ربع
اقلعنا وهبطنا في مطار الملك عبدالعزيز بجدة في تمام الثانية عشرة وخمسة عشر دقيقة صباحا 12,14 ص
ولاتعليق عن رأيي بهذا السوق الشعبي أقصد المطار الدولي:thumbdown1:
المهم اقلعنا من الرياض متجهين الى جده ووصلنا في تمام الثانية عشرة وعشرون دقيقة بعد منتصف الليل
وتمشينا في المطار ولم يكتب الله لي ان التقط صورا من مطار الملك عبدالعزيز الدولي عشان
مااسد نفوسكم :
قزرنا الوقت في الكافيه والفرفره هنا وهناك واعيينا تخايل لوحة الرحلات المغادرة وترف شوقا لمعانقة فيينا
حلت ساعة الصفر واعلنوا عن الرحلة واصطف المغادرون حول كونتر البوردنق المتواضع
والخطى تتسابق الى سلم الطائرة أٌقصد الى الباص اللذي ينتظرنا في الخارج وماهي الا دقائق
ودقائق ودقائق حتى صعدنا الباص متجهين الى الطائرة وكانت الساعة تشير الى الثالثة صباحاً
وهذي صورة من الجوال ونحن نصعد سلم الطائرة القابعه في احد جنبات المطار مودعين بها
ارض الوطن
تعتبر هذه المرة الأولى اللتي اسافر بها على متن الخطوط السعودية
فكنت من عشاق الاتحاد والامارات ولكن الكثير امتدحوا خطوطنا اضافة الى العرض المغري من الخطوط السعودية
جعلنا نختارها دون غيرها حيث انني وجدت الاماراتيه من البحرين - دبي - فيينا بــ 2350
اما الخطوط السعودية فبــ 1400 ريال ..تستاهل ولا لا 
المهم بعد ركوب الطائرة وربط احزمة المقاعد اتجهت الطائرة نحو معانقة السحاب متجهة الى مدينة الاحلام فيينا
كانوا الركاب قليلون وهذا مااسعدني ولكن هناك عائلة لم اتمكن من التعرف على جنسيتهم كانوا يغطون نصف مقاعد
الطائرة ..وليتهم اكتفوا بذلك فقد كانوا مزعجين للغاية و(مسببين زحمة في الطائرة )
اترك لكم بعض الصور
هذا كبيرهم اللذي علمهم السحر :

وهذا البثر ..الحمر العطر..يازين صفقته :2111:ولاحظوا الهطفا اللي قدامه اعتقد يبي يعرف وين مصنوعه الطياره ههههه

اشغلونا واشغلوا ملاحي الطائرة
حاولت انام ولكن كعادتي فالنوم يحاربني بمجرد ركوبي للطائرة فقلت دعني اتسلى بالبرامج الترفيهية اللتي في المقاعد
ولكن صدق احد الشباب الذي قال بأن عادة الخطوط السعودية عطل البرامج الترفيهية فقد كان النظام الصوتي عطلان
يعني تناظر ولاتدري وش السالفة وطلبت احدى المضيفات بتبديل السماعة واحضرت لي سماعه ولكن نفس المشكلة
فناديتها مرة اخرى وقلت لاتعمل السماعه قالت السماعة لاتعمل ولكن النظام الصوتي في الطائرة عطلان..قلت اجل ليش
تتعبين نفسك ياحلالي وتجيبين سماعه ...شكل البثر ماخلا فيها عقل :
المهم قزرتها بالشطرنج لين قربنا نوصل

وهنا بداية التحليق فوق الاراضي النمساوية..بس لاحظوا صورة جناح الطيارة انا لو شايفه قبل الاقلاع يمكن اهوّن من السفره كلها :
