منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - هل استبدل العربي ثقافة مُصاحبة الكُتب والمتون ..بثقافة ..الأزرار ....؟
عرض مشاركة واحدة
قديم 07-04-2017, 09:50 PM   #6



الصورة الرمزية منال نور الهدى
منال نور الهدى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : يوم أمس (02:59 PM)
 المشاركات : 23,489 [ + ]
 التقييم :  6763
 الدولهـ
algeria
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen


افتراضي رد: هل استبدل العربي ثقافة مُصاحبة الكُتب والمتون ..بثقافة ..الأزرار ....؟



أول كلمة نزلت في أول آية على نبينا محمد صلى الله عليه سلم هي "اقرأ"
وهذا دليل على أن الله سبحانه وتعالى قدم العلم وجعل كلمة "اقرأ" هي أول آية ينزلها الوحي
على نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم بأمر من الله تعالى .
ولذا نحن أمة اقرأ أمة علم وعمل ولهذا وصلت أمتنا لهذا المجد والحضارة والمكانة

وكل العلوم التي نراها والتي أتت من الغرب جلها مقتبسة من علماء مسلمين وعرب
والأنترنت جاء بفضل الخوارزمي مؤسس علمي الجبر واللوغاريتمات
وواضع القواعد الأساسية لعلم الحساب الحديث العالم المسلم أبو جعفرالخوارزمي
هو من ساعد الغرب في اكتشاف هذا وساعدهم على تطويره وصناعته
الغرب لم يأتي شيء من عنده بل أخذوه من علمائنا الأجلاء لكن ضع تحتها خط أحمر هم أحسن منا .
لم يهمشوه وقرأوه قراءة عشوائية بل درسوا و بحثوا وأجتهدوا وجربوا ..

الفرق بيننا وبينهم هم عمليون ومجتهدون ونحن لم نقيم علمائنا ولم نهتم لنظرياتهم و كتبهم ولم نقرأ لهم بجدية
فقط كانت نظريات منهجية تدرس في المدارس أنه كان لنا علماء فقط....

والتطور لا يمنع القراءة بفضل القراءة وصل الغرب لإكتشاف الحاسب والأنترنت وغيره من العلوم الأخرى ..
ولذا القراءة باب مفتوح لكل العلوم لمن أراد الإجتهاد والعمل والبحث

برغم أن لنا علماء وباحثيين لكن هم لا يجدوا أنفسهم في بلدانهم بل في بلدان من تقدر العلم

القراءة هي من تجعل الشعب مثقف وواعي وفاهم و مستوعب و متعلم
التعليم الأكاديمي غير كافي ان كان غير متشرب من القراءة

دام هذا الفكر والعطاء موضوع هادف بكل محتوياته أخي الفاضل أندبها
لروحك السعادة


 
 توقيع : منال نور الهدى





أطروحاتكم وردودكم الراقية تعكس ما مدى توازن فكركم و ثقافتكم.
جملوا حضوركم بتفاعلكم الذي يترك أثار طيبة وينثر روائح زكية.


رد مع اقتباس