منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - هل تعمل كيف انتصرت الهند على الرشاوي؟
عرض مشاركة واحدة
قديم 07-21-2016, 08:44 AM   #1



الصورة الرمزية محمد العتابي
محمد العتابي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 04-28-2024 (06:56 AM)
 المشاركات : 22,652 [ + ]
 التقييم :  6412
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Male
 الاوسمة
شارة الاداري المميز وسام العطاء وسام أوفياء الأنس وسام الحضور المميز 
لوني المفضل : Cadetblue


افتراضي هل تعمل كيف انتصرت الهند على الرشاوي؟



كانت الهند تعاني مثلها مثل معظم الدول النامية من الفساد المالي بين موظفي القطاع العام.
ولم يجد المواطنون بداً من إعطاء الموظفين مبالغ مالية نظير قيامهم بخدمات هي في الأصل من صميم عملهم حتى واتتهم تلك الفكرة العبقرية.
الفكرة بدأت بطباعة عدة أوراق نقدية تشبه بالضبط العملة فئة خمسين روبية هندية ولكنها مزورة وتحمل رقم صفر!





ولأن المرتشي يدس العملة في حافظته سريعاً حتى لا يراه الأمن فهو لا يلتفت إلى الخدعة ويقوم بعمل المهمة وهو يظن أنه قد حاز على رشوته المرجوة.
ولكن حين يعود لبيته ويقوم بفتح حافظته يكتشف المكيدة فيعلم كم الازدراء الذي يشعر به المواطنون نحوه وقطعاً لا يتمكن من الشكوى!
وبالفعل نجحت الفكرة بشكلٍ غير مسبوق وتم توزيع حوالي 1.3 مليون ورقة من العملة فئة صفر خلال أربعة سنوات.
شاركنا برأيك هل تحبذ أن يتم تنفيذ تلك الفكرة في عالمنا العربي؟


 

رد مع اقتباس