منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - شيش كباب بالبابريكا
عرض مشاركة واحدة
قديم 06-27-2014, 06:45 PM   #1



الصورة الرمزية محمد العتابي
محمد العتابي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 04-28-2024 (06:56 AM)
 المشاركات : 22,652 [ + ]
 التقييم :  6412
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Male
 الاوسمة
شارة الاداري المميز وسام العطاء وسام أوفياء الأنس وسام الحضور المميز 
لوني المفضل : Cadetblue


افتراضي شيش كباب بالبابريكا







زمن تحضير : 10 دقائق

المقادير

لحم الغنم (نصف الدهني) كيلوغرام
ملح ملعقة صغيرة
بهار حلو نصف ملعقة صغيرة
بهار أسود نصف ملعقة صغيرة
بابريكا ملعقة صغيرة
طماطم (مقشرة و مفرومة) كيلوغرام
فليفلة حريفة (مفرومان ناعماً) رأسان
بصلة متوسطة
زيت لقلي البصل
بقدونس مفروم وبصلة متوسطة (اختياري)

طريقة التحضير والطهى

يخلط اللحم مع الملح والتوابل (والبقدونس والبصل في حال استعمالهما).
تبلل اليدان بالماء أثناء دعك اللحم ثم يقرص الخليط إلى قطع صغيرة.
تغرز هذه القطع في أسياخ خشبية أو معدنية.
تشوى الأسياخ على الفحم حتى تنضج ويتغير لون اللحم. تقلب الأسياخ أثناء الشواء لتنضج من كل الجهات.
في قدر أخرى، تحمى 3 إلى 4 ملاعق طعام من الزيت ويقلى البصل المفروم حتى يذبل.
تضاف الطماطم المفرومة، والفليفلة الحريفة والملح. يتابع الطهو حتى تتكثف الصلصة قليلاً.
تسكب الصلصة في طبق زجاجي مقاوم للحرارة وتصف الشيش كباب المحضرة فوقها.





 

رد مع اقتباس