منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - الكتابة نعمة
الموضوع: الكتابة نعمة
عرض مشاركة واحدة
قديم 11-24-2013, 11:45 AM   #1



الصورة الرمزية آفراح
آفراح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : يوم أمس (10:40 PM)
 المشاركات : 15,303 [ + ]
 التقييم :  1836
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي الكتابة نعمة



الكتابة نعمة
هي نعمة أنعم الله بها علينا ورئة ثالثة نتنفس بها
كلمااختلينا بانفسنا
نفرغ بواسطتها احزاننا واثراحنا
ونلقي على اوراقها افراحنا
ونخفي في دهاليزها اسرارنا
فما اسعدنا بها
من واجبنا شكر الله ان علمنا الحروف
ورزقنا الفكر ووهبنا الانا مل
ونشكر من علمنا الحروف ومن تتلمذنا على ايديهم
ومن لم يشكر الناس لم يشكر الله
ومن علمني حرفا صرت له عبدا
كم من نعمة نتقلب فيها ولا ندري قيمتها الا عندما نفقدها
نعم السيت الكتابة هي مفرغ مكبوتاتنا؟
لما نكتب نستريح ونسعد
انظر الى نفسك قبل الكتابة وبعدها
ستدرك انك قبل الكتابة شيء واثناء الكتابة شيئ وبعدها شيئ اخر
وتختلف النكهات من كاتب لاخر
حسب ترمومتر الاحاسيس والقوة على التعبير
فاكتبوا ما يداعب ارواحكم واحاسيسكم
فكم من كاتب يكتب الان وبعد ايام بل ساعات
يشك في نفسه انه من كتب هذا المقال اوذاك
تلكم هي الموهبة
ذلكم هو وحي الكتابة إن صح التعبير
فالكتابة كالمخاض لا يهدأ الا بعد الولادة
وللكتابة الوان
حينما تعزف الاحاسيس رومانسيتها على القلم فيبدع
وحينما تتغشاها نفحات ايمانية فتبسط سكينتها على الورق
ويبدي القلم لطائفها فوق صفحاته
فيصبح الورق منيرا بما سكب فيه من احاسيس
كانه شمعة يستضاء بها في غياهيب الدجى
هي ثمانية وعشرون حرفا يستعملها الكاتب والشاعر والفيلسوف و.....
لكن لكل طريقته كيف يستعملها وكيف يوظفها
هذا بالنسبة للغتنا نحن
وكم من كتاب انعم الله عليهم بعدة لغات يتقنون آدابها وعلومها وقد نالوا من العلم نصيبا
قال تعالى
(وَمَا أُوتِيتُم مِّن الْعِلْمِ إِلاَّ قَلِيلاً )الاسراء 17

فسبحان من خلق القلم وعلم الانسان بالقلم علمه ما لم يعلم
مع تحيات
محمد نجيب


 

رد مع اقتباس