منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - لفائف الدجاج المحشوة بالجبن والزيتون
الموضوع
:
لفائف الدجاج المحشوة بالجبن والزيتون
عرض مشاركة واحدة
06-22-2013, 04:25 PM
#
1
بيانات اضافيه [
+
]
رقم العضوية :
1
تاريخ التسجيل :
Sep 2012
أخر زيارة :
اليوم (02:59 PM)
المشاركات :
23,489 [
+
]
التقييم :
6763
الدولهـ
الجنس ~
MMS ~
الاوسمة
لوني المفضل :
Darkgreen
مجموع الاوسمة
: 1
لفائف الدجاج المحشوة بالجبن والزيتون
المكونات
نصف كلغ صدور دجاج مخلية
نصف كوب جبنة قريش طرية
فص ثوم مدقوق
ملعقة كبيرة زبد
ملعقتان كبيرتان من الزيت
ملعقتان صغيرتان من الزعتر الجاف والمطحون (اختيارى)
ربع كوب زيتون أسود أو أخضر مقطع شرائح
ملعقان كبيرتان من البقدونس المفروم ناعماً
حبة طماطم صغيرة ناضجة (أو 2 ملعقة صغيرة معجون طماطم)
ملح وفلفل حسب الرغبة
طريقة التحضير
اغسلى صدور الدجاج وقطعى الشرائح السميكة إلى نصفين بالطول.
بللي الشرائح بالملح والفلفل.
اخلطى جيداً فى وعاء صغير كل من الجبنة، الثوم، البقدونس، الزعتر، الملح، والفلفل.
ضعي ملعقة أو معلقتين صغيرتين من خليط الجبن فى أحد أطراف شريحة الدجاج
ثم لفى الشريحة واغلقى أطرافها وجوانبها باستخدام خلل أسنان.
كرري الخطوات مع باقي شرائح الدجاج.
ادهني الشرائح بالطماطم (أو يمكنك استخدام معجون الطماطم).
على نار متوسطة، قومي بتسخين الزيت والزبد فى طاسة كبيرة أو صينية للفرن لا تلصق.
حمري لفائف الدجاج على جميع الجوانب حتى يصبح لونها بني ذهبي.
قد تحتاجين لنزع خلل الأسنان حتى تتمكنى من تقليب اللفائف على جميع الجوانب
(إذا نزعت خلل الأسنان أثناء التحمير فلن تفتح لفائف الدجاج).
اخفضي النار وغطي الوعاء واتركيها لينضج الدجاج لمدة 10 دقائق.
ارفعي الدجاج من الوعاء وضعيه فى طبق التقديم.
أضيفى 1/2 كوب من الماء إلى الوعاء واتركيه ليغلى لعمل الصوص.
اسكبي الصوص فوق لفائف الدجاج وقدميها فى الحال.
أطروحاتكم وردودكم الراقية تعكس ما مدى توازن فكركم و ثقافتكم.
جملوا حضوركم بتفاعلكم الذي يترك أثار طيبة وينثر روائح زكية.
فترة الأقامة :
5041 يوم
الإقامة :
في أرض الشموخ
معدل التقييم :
زيارات الملف الشخصي :
2584
إحصائية مشاركات »
المواضيـع
الــــــردود
[
+
]
[
+
]
بمـــعــدل :
4.66 يوميا
منال نور الهدى
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى منال نور الهدى
البحث عن المشاركات التي كتبها منال نور الهدى