منتديات رياض الأنس

منتديات رياض الأنس (http://www.riyadelounss.com/vb/index.php)
-   رِيَاض الدُرَرُ المَنْثُــورَة .. " للْمَنْقُــول" (http://www.riyadelounss.com/vb/forumdisplay.php?f=11)
-   -   من أداب المعاملة والحوار (http://www.riyadelounss.com/vb/showthread.php?t=9966)

fatimaadham 11-19-2018 12:52 PM

من أداب المعاملة والحوار
 
من الصفات المكروهه بكل تأكيد هي سرعة العضب والتسرع في العموم، فاليوم لم يعد لدينا البال الرائق للمناقشة ولا للحديث حتى، فتجد الناس تفقد أعصابها لأقل سبب ولا ننتظر حتى الطرف الأخر ليكمل جملته حتى نفقد أعصابنا. مع أن مجرد اجراء حوار بين شخصين قادر على حل أعقد الأشياء فقط بالتفاهم والسيطرة على النفس، وكما قال الله في كتابه العزيز في سورة آل عمران (الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ ۗ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ (134) ) فحتى لو الشخص الذي أمامك يحدثك مخطئ لا يجب علينا أن نفقد اعصابنا ونغضب، ويجب أن نحاول دائماَ أن نصل لأرضية مشتركة في الحوار لنحافظ على علاقتنا جيدة مع من حولنا..

عاشقة الأنس 11-21-2018 09:45 AM

رد: من أداب المعاملة والحوار
 
الحوار العقلاني هو مايؤدي إلى حوار نزيه هادئ خالي من تعصب
موضوع جميل
ودي لك


الساعة الآن 05:15 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.