منتديات رياض الأنس

منتديات رياض الأنس (http://www.riyadelounss.com/vb/index.php)
-   رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر (http://www.riyadelounss.com/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   رحلتي الى البحرين و الكويت (http://www.riyadelounss.com/vb/showthread.php?t=9954)

السعيد 11-18-2018 09:25 AM

رحلتي الى البحرين و الكويت
 




بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد الله بعد رحله الى كل من مملكه البحرين و دوله الكويت رجعنا ب توفيق من الله الى ارض الوطن سالمين غانمين . الرحله كانت ناجحه بكل ما تحمله الكلمه من معنى خصوصا بوجود لاصدقاء المخلصين المتكاتفين . احب اوجه لهم كلمه شكر من هذا المنبر . كما اوجه كلمه شكر الى الاخوه في كلا البلدين على الحفاوه الطيبه و المساعدات التي قدموها لنا خصوصا الذين وصفو لنا طريق البحرين الكويت .وكلمه شكر اخيره الى لاخوه العمانيين الذين التقينا معهم بلكويت
طبعا اخواني الهدف من الزياره كانت سياحه في المقام لاول ومنها زياره الى لاصدقاء الموجودين في كلا البلدين
الرحله كانت لمده اسبوع قضينها في تنقلات بين البحرين و الكويت و سوف اعرض لكم بتفصيل طريق البحرين الكويت .وما اطول عليكم نبداء اولك ب المعلومات
خط سير الرحله كان كا لاتي :البحرين 3 ايام -الكويت 3 ايام -تم الرجوع الى البحرين يوم واحد خصصناه لتسوق فقط -
طبعا طلعنا من مسقط س 11 ليلا يوم لاربعاء و الرجوع بعد اسبوع تقريبا
عدد لاشخاص:3 اشخاص

الناقل الرسمي:LEXUS -2003-GS430-V8‏

وهذا هو الناقل الرسمي

http://avb.s-oman.net/attachment.php...0&d=1302355841

طبعا الكيمره المستخدمه

http://avb.s-oman.net/attachment.php...1&d=1300756225

قرينا دعاء السفر و بسم الله
سبْحانَ الذي سخَّرَ لَنَا هذا وما كنَّا له مُقرنينَ، وَإِنَّا إِلى ربِّنَا لمُنقَلِبُونَ . اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ في سَفَرِنَا هذا البرَّ والتَّقوى ، ومِنَ العَمَلِ ما تَرْضى . اللَّهُمَّ هَوِّنْ علَيْنا سفَرَنَا هذا وَاطْوِ عنَّا بُعْدَهُ ، اللَّهُمَّ أَنتَ الصَّاحِبُ في السَّفَرِ ، وَالخَلِيفَةُ في الأهْلِ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ وعْثَاءِ السَّفَرِ ، وكآبةِ المنظَرِ ، وَسُوءِ المنْقلَبِ في المالِ والأهلِ وَالوَلدِ »
المهم طلعنا من مسقط حوالي الساعه 11 ليل يوم لاربعاء بعد ما شيكنا ع السياره و سوينا لها صيانه بسيطه و كانت امورها طيبه الحمد الله . و كانت محطتتنا لاولي محطه البترول قريب المطار عيبنا بترول و اشترينا حسوس حال الطريق و اهم شي الريدبول لانه يعطيك جوانح

هذه بعد ما عبينا بترول شيشه المطار و لامور طيبه

http://avb.s-oman.net/attachment.php...4&d=1302356540

عيبنا البنزين و اتصلنا ب صديقنا الثالث من بركاء عشان نمر عليه و بلفعل كان جاهز نشيط ومرينا عليه في بركاء و اتجهنا صوب صحار ومنها البريمي و كنا ملتزمين ب السرعه القانونيه و ذالك لسلامه الركاب

http://avb.s-oman.net/attachment.php...8&d=1302360455

وهذه لحظه وصولنا صحار عاد منكم السموحه الصوره مب واضحه ما اعرف هل ان الوقت ليل او ان الكيمره بدت تشيب ف اليل ما تجيب الصور واضحه

http://avb.s-oman.net/attachment.php...0&d=1302357085

المهم من صحار دوار مال فلج القبائل نتجه صوب اول مركز حدودي لسطنه هوه مركز وادي الجزي الحمد الله وصلناه ماشي زحمه لان الوقت ليل وهذه الصوره توضح ذالك

http://avb.s-oman.net/attachment.php...1&d=1302356799

ومن وادي الجزي اتجها صوب شقيقتنا لامارات العربيه المتحده منفذ الشكله و كانت الساعه تشير الى الثالثه و النص صباحا و هذه لحظه الترحيب بنا في الشقيقه لامارات

http://avb.s-oman.net/attachment.php...2&d=1302358934

الصراحه ما قصرت البنت الى كانت في الجوازات خلصتنا بسرعه ما تاخرنا .مداومه ليل و ف البرد مسكيه (يا ناس رفقا ب القوارير ) المهم ما طولنا لا ونحن نتجه صوب ابو ظبي عن طريق مدينه العين و صادفنا ظباب كثيف من ما جعلنا نخفف السرعه و جعلنا نركز كثير . وصلنا المفرق في ابوظبي حوالي الساعه 5 صباحا طبعا من المفرق لالفتات واظحه تتبع طريق السلع الغويفات وسيده طريق واضح . و عاد مشينا لمده ووقفنا نصلي في طريق الغويفات السلع .

http://avb.s-oman.net/attachment.php...6&d=1302359647

المهم صلينا و عينا من الله خير و دعينا الله بسلامه الطريق و انطلقنا .و عاد شي ف شي بداء الليل يتلاشا وبداء الصبح بظهور و طلعت يا محلى نورها شمس الشموسه .و استفتحنا بهذه الشاحنه الورديه الحلوه من اول الصبح حلو لونها ماشي معنها مثلها

http://avb.s-oman.net/attachment.php...6&d=1302359837

المهم تاكدنا ان نحن نمشي ف الطريق الصحيح صوب السلع من خلال هذه اللوحه

http://avb.s-oman.net/attachment.php...9&d=1302360113

و باقي عن مركز الغويفات حوالي 174 كم كما هو واظح ف الصوره

http://avb.s-oman.net/attachment.php...1&d=1302360297


السعيد 11-18-2018 09:34 AM

رد: رحلتي الى البحرين و الكويت
 




المهم وصلنا الى مركز الحدود الغويفات التابع للامارات حوالي الساعه 8 صباحا بتوقيت السلطنه و هذه لحظه دخولنا مركز الغويفات
http://avb.s-oman.net/attachment.php...2&d=1302435082
وهذه بعد ما تقربنا صوب الجمارك

http://avb.s-oman.net/attachment.php...1&d=1302434940

خلصنا الحمد الله الاجراءت بسهوله ويسر والحمد الله ماشي مشاكل . شوي و عاد المملكه العربيه السعوديه ترحب بنا

http://avb.s-oman.net/attachment.php...2&d=1302435335

ما شاء الله الشاحنات صافه طابور الله يعينهم

http://avb.s-oman.net/attachment.php...8&d=1302435677

عموما خلصنا من السعوديه بسهوله الحمد الله تامه و لكن البنزين عاد صفر وماشي باقي يدوب نوصل محطه سحاب
وهذه محطه سحاب ترحب بكم

http://avb.s-oman.net/attachment.php...9&d=1302436016

و هذا صاحبا يصب لنا بترول ع فكره بترولهم رخيص واجد

http://avb.s-oman.net/attachment.php...0&d=1302436047

المهم عبينا بترول و تريقنا و شربنا شويه شاي و ريحنا رجولنا شوي و ركبنا سيارتنا متجهين صوب الدمام الهفوف الرياض

http://avb.s-oman.net/attachment.php...4&d=1302436406

طبعا راح نمشي مسافه 120 كم لحد دوار منفذ سلوى و منها سوف نتجه صوب الهفوف و من الهفوف راح نتجه صوب الدمام طبعا كما ذكرت في تقرير رحلتي لاولى الى البحرين المسافه نفس الشي مافي تغيرات عدا افتتاح طريق الدمام الجديد و طبعا هناك تغير في دوار الهفوف افتتاح الجسر الجديد بدل الدوار بس لامور طيبه و لافتات واضحات
باقي عن الدمام 114كم كما هو واظح

http://avb.s-oman.net/attachment.php...0&d=1302436848

و مرينا بعد بهذا المصنع

http://avb.s-oman.net/attachment.php...6&d=1302437013

و اذا صادفتو ها الجسر يعني انتو في لاتجاه الصحيح

http://avb.s-oman.net/attachment.php...7&d=1302437092

المهم سلكنا الطريق مباشره صب الدمام و لامور كانت طيبه عدا شوي عاد ظربنا رقاد و لكن الحماس الزائد خلانا شوي نصب \المهم نقطه مهمه اهم شي السوالف داخل السياه مهمه جدا عشان السوالف تطرد النوم

المهم قربنا صوب البحرين وهذه

http://avb.s-oman.net/attachment.php...3&d=1302437289

المهم قبل دخولنا البحرين و قفنا نعبي بترول من عند صديقا محمد طبعا صديقنا محمد مهموم ما اعرف شو فيه سالته الصراحه شو فيك محمد قال (راتب ) ويش يقصد ما اعرف شكله ما بادتنه الزياده بس الصراحه ما خذيت معه واجد تحسبا و تفاديا للعصبيه
وهذا صديقا محمد

http://avb.s-oman.net/attachment.php...4&d=1302437527

خلصنا من عند صديقا محمد و اتجهنا صوب جسر البحرين تاركيين صديقا يعاني في هذه الحياه و ذهبنا نحن للاستمتاع بمشاهده البحرين وهذه لحظه دخولنا جسر الملك فهد

http://avb.s-oman.net/attachment.php...5&d=1302437857

و هذا لحظه دخوانا جسر الملك فهد . بصدفه حصلنا رصيد اضافي مدى الحياه الحمد الله

http://avb.s-oman.net/attachment.php...1&d=1302438382

و هذه مملكه البحرين في جسر الملك فهد
http://avb.s-oman.net/attachment.php...4&d=1302438656

طبعا خلصنا من السعوديه و اتجهنا صوب مملكه البحرين انا اترككم هنا و التقي معكم في تقريري عن مملكه البحرين خاصه




السلام عليكم اخواني اسف تركتكم في جسر الملك فهد فتره طويله تنتظرون عاد تعرفو زحمه عموما ان شاء الله راح نكمل تقريرنا عن مملكه البحرين عاد تحملونا شو تعرفو تراه كتابه التقرير مو بشي الهين سالفه كبيره رفع صور ما رفع صور الهم شو اخباركم احب اوجه كلمه شكر على كل من رد على التقرير و ان شاء الله تكون اقوى ف المره القادمه
عاد نسيت اخبركم ان تامين السعوديه ما تغيرعن العام الماضي لا وهو 7 ريلات عمانيه و نصف ريال عاد النصف ريال حال ويش ما اعرف و دخول جسر الملك فهد نفس الشي ما تغير لا وهو ريالان عمانيا
بما انا واصلين يوم الخميس الصبح حوالي ساعه 10 حصلنا زحمه في تخليص لاجراءات دخول مملكه البحرين لان لاخوه السعوديين رايح يتمشو و يتسوقو من البحرين
وهذه لحظه المغادره الى مملكه البحرين

http://avb.s-oman.net/attachment.php...5&d=1303046570

و هذه لاجرات لاوليه لدخول

http://avb.s-oman.net/attachment.php...7&d=1303047127

وبدأت مملكه البحرين تلوح في لافق

http://avb.s-oman.net/attachment.php...8&d=1303047281

دخلنا مملكه البحرين
طبعا مملكه البحرين كما ذكرت سابقا هيه عباره عن مجوعه من الجز (ومن اراد معلومات عن البحرين اكثر يتابع تقريري لاول عنها )

هذا علم البحرين
http://avb.s-oman.net/attachment.php...1&d=1303047466

و هذا شعار مملكه البحرين

http://avb.s-oman.net/attachment.php...2&d=1303047527

بما انا عاد ما نشوف قدامنا من الرقاد رحنا سيده ندور اقرب فندق حلو و جميل
المهم سكنا كان في الجفير خلف( جامع أحمد الفاتح) الجامع كبير جدا و واظح في منطقه الجفير سكنا في فندق رامي 1 فندق جميل و نظيف و رخيص

المعلومات عنه

أجنحه رامي -1
التلفون :+97317826655
الفاكس ما تريدوه ما اضن له داعي
اما الويب سايد :www.ramee-rroup.com
طبعا سعر اليله الواحده حوالي 30 دينار بحريني الصراحه مبلغ جيد و مواقف لسيارات متوفره و بكثر
و هذه صور للفندق ( طبعا هذا سعر شقه عباره عن غرفتين و صاله و مطبخ )و لازم يكون فيه دوره مياه

طبعا هذه غرفه تصلح للعزاب فقط


http://avb.s-oman.net/attachment.php...8&d=1303048444

و هذه الغرفه الثانيه تصلح للمتزوجين فقط ولا يمكن الدمج بينهما في اي حال من لاحوال

http://avb.s-oman.net/attachment.php...9&d=1303048494

و هذا المطبخ

http://avb.s-oman.net/attachment.php...1&d=1303048750

و هذه الصاله كبيره زينه الي ما يسده ينام ف الغرف عليه ب الصاله على قولت الشياب مركاض خيل

http://avb.s-oman.net/attachment.php...2&d=1303048947

و هذه بعد صوره زياده من عندي

http://avb.s-oman.net/attachment.php...3&d=1303049007

لانترنت طبعا لابد ان تدفع زياده حوالي 3 دينار بحريني لليوم الواحد

بما انا كنا منهكين قررنا النوم لحد العصر ومن العصر نروح نفتح بطاقه هاتف عشان كل واحد منا يطمن على اهله ف عمان و يسال عن لاخبار و عن العلوم
المهم بعد ما قما ذهبنا الى محل التلفونات و كان في شارع المعارض

و هذه لحظه عقد الصفقه البيع و الشراء بطاقه زين البحرينيه

http://avb.s-oman.net/attachment.php...5&d=1303049430

و بعد ما عقدنا الصفقه اخيرا اصبحنا اعضاء شركه لاتصالات البحرينيه زين
طبعا شركه لاتصالات البحرينيه زين شركه حلوه انصحكم بها الحمد الله امورها طيبه ما صادفتنا اي مشاكل طول فتره استخدام تقدر تستخدمها بعد ساعه من شرائها من المحل قيمتها علي ما اعقد 5 دينار بحريني و فيها 3 دينار رصيد
وهذه البطاقه

http://avb.s-oman.net/attachment.php...6&d=1303049482

وبعد ساعه جئنا الخبر لاكيد ان نقدر نستخدم البطاقه و كل واحد ما صدق نفسه جلس يتصل هنا و هناااك و يبشر اصدقائه انه انا في البحرين اذا ما تصدقو شوفو الرقم
المهم عاد الوقت ليل ذهبنا نتمشي في المجمعات التجاريه رحنا زرنا مجمع السيف و رحنا كارفور و رحنا مجمع جيان
و لفينا بسياره هنا و هناااك و تعشينا و نمنا
و الصباح قمنا متجهين صوب متحف البحرين الوطني زياره




طبعا هذه لحظه الترحيب بنا في متحف البحرين الوطني .

http://avb.s-oman.net/attachment.php...0&d=1303060384



طبعا هذه السياره كما هوه مكتوب بجنبها هي هديه من بريطانيا ملك البحرين انذااااك بمناسبه اكتشاف البترول في البحرين و عاااد الملك انذاك الله يرحمه على حسب الصوره في المعرض مصور و هو كاااشخ ما شاء الله عند السياره الجديده و راح زار بئر البترول بسيارته الجديده . بس السياره حلوه كلاسيكيه و نظيفه صبغه وكاله وبدون حوادث
طبعا بما ان ممنوع لمس السياره . ف انا ما ركبت فيها عشان اعرف المكيف شغال ولا لا .


http://avb.s-oman.net/attachment.php...1&d=1303121256


و انتقلنا من جناح السياره الكلاسيكيه الى جناح لادوات الموسيقيه القديمه و صورت لكم هذه لاسطوانه من تسجيلات سالم فون . و بعد فيه اشرطه قديمه للبيع الي يحب يشتري

http://avb.s-oman.net/attachment.php...6&d=1303121293


و من لادوات الموسيقيه الى جناح البحر و لولو الصراحه الجناح عجبني كثير يحتوي على عقود لولو الطبيعي اشكاله و الوانه و احجامه . طبعا الي يحب يشتري خواتم او عقود الولو الطبيعي يقدر يشتري من هذا القسم . الصراحه انا شفت لاسعار رخيصه .و الدفع يكون ب الفيزا الي ما عنده كاش يعني نصيحه اخويه انصح المتزوجين بعدم لاقتراب من هذا القسم و خاصه من يصطحب زوجته لانه راح يروح فيها ملح .

http://avb.s-oman.net/attachment.php...2&d=1303121328

طلعنا من عند لولو البحرين و رحنا الى مجسمات تعبر عن العادات و التقاليد ف البحرين و صورت لكم المنز و طريقه حظانه لاطفال ف الماضي طبعا المنز مصنوع من الخشب . نحن كان عندنا منز بو طيره ما وحينا عليه منز الخشب .

http://avb.s-oman.net/attachment.php...3&d=1303121372

المهم الولد الي ف المنز كبر و في هذه الصوره يسو له حول حول طبعا كلكم تعرفو الحول حول تقريبا نفس العادات يجيبو فقير فيه فراخ و مينو و ورق شريش و نوط بو خمس بيسات و عشر بيسات و يفروهن فوق راس الطفل بعد ما يكمل سنه منذ ولادته طبعا يكون محاط بمجموعه من لاطفال يرقطو الي حت من القفير ما عدا ورق الشريش ما احد يشله ما منه فايده


http://avb.s-oman.net/attachment.php...4&d=1303121423


و هذا لبس البحرين التقليدي حلو كثير طبعا في لاسواق لازال يباع مثل هذا اللبس و خاصه للاطفال

http://avb.s-oman.net/attachment.php...3&d=1303123792

و هذا عباره عن طقوس نسائيه الصراحه ما عرفت حق شو الي يعرف يخبرنا يمكن تجهير العروس

http://avb.s-oman.net/attachment.php...2&d=1303123758

هذا اعتقد مال يو دان دان

http://avb.s-oman.net/attachment.php...7&d=1303123894

طبعا هذه الصوره تعبر عن طريقه تحفيض لاطفال القران الكريم

http://avb.s-oman.net/attachment.php...6&d=1303123725


و هذه جلسه شياب البحرين سوالف

http://avb.s-oman.net/attachment.php...5&d=1303123858

طبعا هذا عباره عن البيت البحريني القديم و ما يحتويه من اشياء مثل ممخاض اللبن وبعض الحيوانات مثل السنور و الدواجن مثل الديك و الدجاجه

http://avb.s-oman.net/attachment.php...7&d=1303124672

و طلعنا من البيت البحريني القديم الى ركن الفخاريات و ادوات لاستخدام القديمه







بعد تجوالنا في قسم الفخاريات اخذنا جوله صوب اقدم المدافن في الخليج العربي و الطرق القديمه في الدفن قبل لاسلام
طبعا في هذا القسم عباره عن مقابر منقوله من مناطق عده من البحرين الي هذا المتحف
و هذه طريقه الدفن القديمه

http://avb.s-oman.net/attachment.php...2&d=1303131004

هذه انواع المقابر في بعضعا داخل اواني فخاريه يقومو دفن الميت

http://avb.s-oman.net/attachment.php...4&d=1303130915


http://avb.s-oman.net/attachment.php...0&d=1303130870

الله يرحمه كان طيب

http://avb.s-oman.net/attachment.php...6&d=1303130839

ما اعرف شو بعد هذا

http://avb.s-oman.net/attachment.php...5&d=1303130971

قبر كبير يعتوي على بعض لاواني

http://avb.s-oman.net/attachment.php...5&d=1303131046

بعض لاشياء التي عثر عليها في المقابر

http://avb.s-oman.net/attachment.php...6&d=1303131117

و هذا مدفون فوق راسه جحله ماء

http://avb.s-oman.net/attachment.php...2&d=1303131881

هذه بعض العضام الرميمه
http://avb.s-oman.net/attachment.php...5&d=1303131921

السلام عليكم هذه جمجه انسان بالغ (عن تحلموه بليل)

http://avb.s-oman.net/attachment.php...7&d=1303131956

و اخيرا صورنالكم هذا الضب

http://avb.s-oman.net/attachment.php...4&d=1303132006

المهم اصدقائي بعد تجوالنا في المتحف و قضينا فيه اوقات حلوه تعرفنا على بعض الاشياء التراثيه و القديمه و خرجنا فرحانيين بتراثنا العريق و لكن كنا حزينين جدا بما كان يعاني منه الشعب المصري حيث القي الرئيس مبارك في ليله الخميس خطابه يعلن فيه تنحيه عن الحكم و تعين نائبه لاداره شون الحيبيبه مصر . الوظع كان في البحرين بداء ف التحرك ولكن لم نشعر به لذا نسينا الوظع بعد خروجنا و اتجهنا الى صوب المحرق


http://avb.s-oman.net/attachment.php...0&d=1303133309

ومنها رجعنا الى الشقه و تغدينا و شاهدنا عمان في لاسبوع لكي نعرف لاوضاع في عمان و ما هي اهم لانجازات

http://avb.s-oman.net/attachment.php...2&d=1303133359

و العصر قمنا ظربنا لفه صوب المنامه و رحنا مجمع السيف صوب الكوستا كافيه نشرب قهوه ونشوف الي ساير و الي جاي
وهذه الصوره لطريق المودي الى المجمع

http://avb.s-oman.net/attachment.php...5&d=1303133833

و ها نحن ف الطريق

http://avb.s-oman.net/attachment.php...7&d=1303133901

وهذه صوره ثانيه

http://avb.s-oman.net/attachment.php...9&d=1303133934


المهم نحن طلعنا من المجمع ف اليل و تعشينا و نمنا من وقت على امل ان شاء الله نطلع الى الكويت في الصباح الباكر ولازم نجهز امورنا و اغرضنا





السعيد 11-18-2018 09:38 AM

رد: رحلتي الى البحرين و الكويت
 


السلام عليكم شيوخ كيف حالكم رجعنالكم بعد غياب كيف امروركم الصراحه زعلانيين عليكم كثير اشوف ماشي ردود شو السالفه عن يكون ما عجبكم التقرير ويش اخباركم و شو جديدكم المهم انا تركتكم في اخر يوم ف البحرين على امل ان نطلع الصباح الباكر الى الحبيبه الكويت
بخصوص الكويت عن نفسي هيه الدوله الخليجله الوحيده الى ما زرتها لحد اذاك الوقت و كانت الهمه مرتفعه عشان ازور بلد غالي علي و كما تعلمون انني لست مطلع كثير علي طريق البحرين الكويت لذا قررنا الذهاب ف الصباح لكي نبتعد عن مشاكل الطريق . و الحمد الله قمنا حوالي س 10 صباح ورتبنا اغرضنا و شيكنا سيارتنا و ظربنا حبه سندوشه و شاي و توكلنا علي الله على امل الرجوع بعد ثلاث ايام الي البحرين .طلعنا من البحرين حوالي الساعه 11 صباحا

و هذه لحظه تحميل اللامتعه في لكزس و كما هو ظاهر في الصوره مستر (تشندرا) يسعدنا في تحميل لاغراض
طبعا مستر تشندار الصراحه شخص طيب


http://avb.s-oman.net/attachment.php...3&d=1303650152

و طلنا من البحرين و هذا احد ابراج البحرين انا سميته برج بو مراوح الصراحه شكله جميل جدا

http://avb.s-oman.net/attachment.php...4&d=1303650211

طبعا تسلك طريق السعوديه او طريق جسر الملك فهد للخروج من البحرين

http://avb.s-oman.net/attachment.php...5&d=1303650395

طبعا و انت خارج من البحرين لازم تدفع ريالين خروج البحرين و دخول جسر الملك فهد
يعني جسر الملك فهد لابد تدفعله و انت داخل وانت خارج ماشي مفك تدفع تدفع و عباره عن 2 ريال عماني
وهذه لحظه اقتربنا من الكابينه المخصصه لدفع



http://avb.s-oman.net/attachment.php...6&d=1303650444

و بعد ما خلصنا الدفع طلعنا لتسجيل الخروج من البحرين
وهذه لحظه تسجيل الخروج

http://avb.s-oman.net/attachment.php...8&d=1303650497

طبعا وانت خارج من البحرين في جسر الملك فهد لابد ان تشوف هذا لاعلان لشركه سابك للحديد السعوديه وسط البحر مرزوز


http://avb.s-oman.net/attachment.php...9&d=1303650554

المهم من بعد حديد السعوديه تسلك الطريق سيده مافي لف ابدا لاتلف منيه منااااك خليك ماشي طريقك سيده لين تحصل هذه الوحه


http://avb.s-oman.net/attachment.php...1&d=1303650600

طبعا الطريق الى الكويت من البحرين عباره عن 3 حارات اي 3 شوارع في كل جهه ولكن هذا صديقا صاحب الصني شكله حالف يمين يتجاوز ف التراب اوين ما مكفينه الشارع شوفو كيف

http://avb.s-oman.net/attachment.php...2&d=1303650900

طبعا ونحن طالعين حصلنا زحمه و في هذه الزحمه استوقفتني هذه العباره ويش يقصد فيها الله اعلم طبعا من خلال تحليلي عرفت ان هناااك في شخصين هم المقصودين في هذه العباره واحد اسمه جان و واحد اسمه عمر
سوف اترك التحليل لكم

http://avb.s-oman.net/attachment.php...3&d=1303650935

طبعا من بعد الزحمه خليك ماشي سيده لحد ما تظهر لك هذه لافته و بعدها خليك ماشي سيده

http://avb.s-oman.net/attachment.php...4&d=1303650797

طبعا باقي عن حود السعوديه و اسمه مركز حدود الخفجي على حدود السععوديه الكويت حوالي 120
اما باقي عن و صولنا الكويت المدينه حوالي 240 اي بمعني من مركز الحدود الي الكويت داخل حوالي 120 كم
و كان ما مصدقين شوفي لاشاره

http://avb.s-oman.net/attachment.php...6&d=1303657234

طبعا وانت طالع صوب الحدود ع الشارع تشوف ناس تبيع اشياء تراثيه بدويه و اغلب هذه لاشياء تاتي من لاردن و اليمن استوقنا و اشترينا نبق مال اليمن و اشترينا نعيريه و النعيريه عباره عن لبن مجفف. و بعد شفنا يبيعو عسل اليمن لاصيل مسمار الركع


http://avb.s-oman.net/attachment.php...8&d=1303657599

و بعدها خليكم ماشيين علي نفس الطريق لامو واضحه


http://avb.s-oman.net/attachment.php...7&d=1303657733

طبعا هذا الناقل الرسمي يعطينا معلوما عن الرحله كم باقي و كم قطعنا و يعطينا كم الحراره و هيك اشياء

http://avb.s-oman.net/attachment.php...0&d=1303657875

باقي عن نوصل حدود السعوديه الكويت 70 كم


http://avb.s-oman.net/attachment.php...1&d=1303657924

و صدفنا غبار كثير مما ادى الى تعصيل حركه السير و هدينا السرعه لان هذا الرمل يوثر على السياره

http://avb.s-oman.net/attachment.php...2&d=1303657963

بعدها وصلنا الى حدود الخفجي السعوديه طبعا قبل المركز ب حوالي كيلو متر واحد تجيكم لفه يمين او يسار سيده ماشي اتبعو جهت اليسار
http://avb.s-oman.net/attachment.php...3&d=1303658027

بعدها ودعنا العربيه السعوديه و هذه لحظه تودعنا اثناء خروجنا من الملكه و الدموع تذرف

http://avb.s-oman.net/attachment.php...5&d=1303658476





و هذا اثناء الترحيب بنا في دوله الكويت


http://avb.s-oman.net/attachment.php...0&d=1304255363


معلومات جغرافية

تقع دولة الكويت في الزاوية الشمالية الغربية للخليج العربي بين خطي العرض 28.30 - 30.06 شمالا وخطي الطول 46.30 - 48.30 شرقا، ويحدها العراق من الشمال والشمال الغربي، والمملكة العربية السعودية من الجنوب والجنوب الغربي، كما يحدها من الشرق الخليج العربي. وهي بحكم موقعها تعد منفذا طبيعيا لشمال شرق الجزيرة العربية، مما أكسبها أهمية تجارية منذ أمد بعيد. وتبلغ مساحة دولة الكويت 17.818 كم2.

التضاريس

تتميز دولة الكويت ببساطة تضاريسها ، فهي عبارة عن صحراء متموجة ، تتدرج بالارتفاع من الشرق من مستوي سطح البحر حيث شواطئ الخليج العربي ، إلى الغرب والجنوب الغربي حيث يصل الارتفاع إلى 300 متر في الركن الجنوبي الغربي.

عدد السكان

أجرى التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت لعام 2005 وهو التعداد التاسع من سلسلة تعدادات دولة الكويت، والأول في القرن الحادي والعشرين - في إبريل 2005.
وقد أسفرت النتائج الأولية لتعداد السكان لعام 2005 بأن عدد السكان - المتواجدين ليلة العد 20/21 إبريل في دولة الكويت قد بلغ (2.213.403) نسمة، منهم (880.774) من الكويتيين، (1.332.629) من غير الكويتيين.
يتركز معظم سكان دولة الكويت في مدينة الكويت وضواحيها ، ويكاد يقتصر توزيع السكان على المناطق المحاذية لساحل الخليج العربي.

طبعا هذا علم دوله الكويت

http://avb.s-oman.net/attachment.php...0&d=1304255762

و هذا شعار الكويت الغاليه

http://avb.s-oman.net/attachment.php...9&d=1304255792

طبعا المنفذ الحدودي لدوله الكويت اسمه منفذ النويصيب الصراحه قمه في لاخلاق و المعامله خلصنا لاجراءت بسهوله و يسر و الحمد الله ( طبعا تامين الكويت حوالي 3 دينار و نص ) النص دينار حال ويش ما اعرف


http://avb.s-oman.net/attachment.php...9&d=1304255395

و طلعنا من مركز الحدود سيده على مدينه السالميه و كانت الساعه حوالي 3 و النصف مساء و لامور كانت طيبه عدا كان فيه شويه برد قارص المهم احسن مكان لسكن في دوله الكويت على حسب ظني هو السالميه المكان الي فيه معظم المولات

http://avb.s-oman.net/attachment.php...8&d=1304255428

و سيده على منطقه الكويت لاشاره الخظراء
http://avb.s-oman.net/attachment.php...7&d=1304255481

بذات مدينه الكويت تلوح ف لافق
http://avb.s-oman.net/attachment.php...6&d=1304255526

نفس الشي ف الكويت عندهم زحمه شوفو

http://avb.s-oman.net/attachment.php...5&d=1304255565

و قفنا نسال عن الطريق الى مدينه السالمه عند هذه محطه الوقود . هنا احب اشكره المراه الكبيره ف السن التي مشت امامنا الى مدينه السالميه بسيارتها الخاصه اتمني لها الصحه و السلامه و طولت العمر الصراحه كفو عليها الله درها من امره .

http://avb.s-oman.net/attachment.php...4&d=1304255618

سكنا في منطقه السالميه في فندق روياال ان فندق حلو جميل مرتب تقريبا ب 20 دينار كويتي .طبعا لانترنت فيه مجاني المعامله نوع ما طيبه
عاد ما حصلت العنوان سامحوني

http://avb.s-oman.net/attachment.php...3&d=1304255657

و هذه الغرفه من الداخل ما اعرف يستاهل و لا لا انا اقول زين مناسب

http://avb.s-oman.net/attachment.php...2&d=1304255694

المهم وصلنا كا العاده خلدنا لنوم عميق و قمنا المغرم نشوف كيف اوظاع الكويت و شغلنا النفجتر و لفينا شوي
و صورنا هذه الصوره


http://avb.s-oman.net/attachment.php...1&d=1304255727

بعد ذالك رحنا نتمشي صوب السيتي سنتر و كان قريب من موقع السكن و اشترينا بطاقه اتصال و هذا شي ظروري \و هي عباره عن شركتي المفظله وهي زين الكويت تو انا مستغرب ف الكويت زين و البحرين زين و السعوديه زين و في عمان كان فيه زين بس للاسكريم مو شركه اتصلات
وهذه البطاقه

http://avb.s-oman.net/attachment.php...1&d=1304259472

ورحنا صوب الكورنيش و زرنا كم مول الصراحه المولات كثير عندم ما تعرف وين تروح وكلها حلوه و مزتحمه . بعدها رحنا نغير العمله و جنا غم ما بعده غم لان 100 ريال عماني تقابلها 70 دينار فقط كيف وليش ما اعرف ليش ما مختص ب لاقتصاد يعني 30 ريال عماني وين يروحن
ونحن جايين جبنا عشا معنا الفندق وهو عباره عن مشاوي من عند صاحبنا ابو عبده المصري بس ابو عبده كان حزين علي الوظع في مصر وجلس يشكي لنا همومه ونحن فينا هم غيره هم ابو عبده لا وهو هم العمله الصراحه ما صورته بس صورت المشاوي الي عملها ابو عبده

http://avb.s-oman.net/attachment.php...8&d=1304257223


بعدها نمنا و قمنا الصبح و رحنا صوب لابراج و هذا الطريق الى لابراج

http://avb.s-oman.net/attachment.php...7&d=1304257291

و بداء الابراج ب الظهور
http://avb.s-oman.net/attachment.php...6&d=1304257609


و نقترب شيا ف شيا

http://avb.s-oman.net/attachment.php...5&d=1304257647

وصلنا لابراج و كان في استقبلنا صديقنا العزيز

http://avb.s-oman.net/attachment.php...4&d=1304257713




السعيد 11-18-2018 03:24 PM

رد: رحلتي الى البحرين و الكويت
 




السلام عليكم الحبايب كيف حالكم شو اخباركم شو جديدكم اسفين تاخرنا عليكم كم يوم . احب اشكر جزيل الشكر للاخوه الذين كانت ردوده في قمه الذوق و لاحترام الصراحه اخجلتموني كثير و هذا ان دل يدل علي طيب المعدن .
عموما اصحابي بعد ما نزلنا في مواقف الخاصه ب ابراج الكويت كان ف استقبلنا صديقا الطيب و كان في رفقتنا الى البوابه
طبعا دخول لابراج ل شخص دينارين كويتي 2 دينار
و هذه لحظه الدخول الي لابراج

http://avb.s-oman.net/attachment.php...5&d=1304257752

و نحن واصلين لابراج حصلنا افراد من القوه الخاصه تعمل تمرينات على هجوم محتمل للابراج و استمتعنا الصراحه ب المشاهده
نزول من على الهولكبتر

http://avb.s-oman.net/attachment.php...6&d=1304822035


نزول بلمقلوب نحن نسميه نزول رز

http://avb.s-oman.net/attachment.php...7&d=1304257786

و هذا بعد نزول فردي

http://avb.s-oman.net/attachment.php...8&d=1304257840

و هذا النزول من اعلى البرج

http://avb.s-oman.net/attachment.php...9&d=1304947640

و هذه صوره الجنود اعلى البرج بعد التقريب ب الكيمره


http://avb.s-oman.net/attachment.php...0&d=1304947667

المهم لما كنا مستمتعين بمشاهده الجنود البواسل لا وسمعنا صوت الفرامل و بعدها اصتدام قوي . و اذا بوحده من الحريم الكويتيات تصتدم بعمود الاناره و هلعو رجال لامن و معهم افراد من القوه الخاصه للانقاذ
بس الحمد الله البنت ما صبها شي الحمد الله شكلها كانت مسرعه متاخره عن الدوام
و هذاصوره الحادث الحادث (الله يشفيها )

http://avb.s-oman.net/attachment.php...1&d=1304947702

المهم تجولنا ف لابراج وطلعنا فوق . طبعا يوجد في في لابراج فوق مطعم فخم الصراحه ما رحناه اكيد غالي و بعدين رحنا كفتريا موجوده فوق نشرب شاي و نستمتع ب مشاهده
و هذا صديقا صاحب الكفتريا الي فوق لابراج مبسوط يسلم عليكم زين تزوروه

http://avb.s-oman.net/attachment.php...2&d=1304947757

بعده خذيت لكم هذه الصور المتفرقه من اعلى البرج

http://avb.s-oman.net/attachment.php...7&d=1304948082

http://avb.s-oman.net/attachment.php...3&d=1304947954

http://avb.s-oman.net/attachment.php...4&d=1304947979

http://avb.s-oman.net/attachment.php...5&d=1304948007

http://avb.s-oman.net/attachment.php...6&d=1304948041


في اعلى البرج يوجد بعض الصور اثناء الغزو العراقي للكويت في محاوله تدمير ابراج الكويت طبعا الصور التقطتت في عام 1991 . الله يهديك بس ابو عدي حال مو كذا بس. موه ضاراتنك
وهذه بعض الصور

http://avb.s-oman.net/attachment.php...9&d=1304948234

http://avb.s-oman.net/attachment.php...7&d=1304948204

http://avb.s-oman.net/attachment.php...1&d=1304948271


طبعا يوجد مصعد كهربائي في لابراج ويكون فيه موجود شخص هوه يقوم ب اجرات الصعود و يركب معكم في المصعد انسان طيب سالت كم سنه انت موجود الكويت قال 10 سنه يعني صار له 10 سنه و هو طالع و نازل ف المصعد تخيلو كم كيلو متر قطع يمكن يكون لف العالم 3 مرات الله يعينه و هذا صاحبنا المسول عن المصعد الكهربائي .

http://avb.s-oman.net/attachment.php...3&d=1304948554


من المصعد الكهربائي نزلنا السياره و اتجها الي اقرب مطعم و اخترنا هذا المطعم

http://avb.s-oman.net/attachment.php...4&d=1304948605

اخذا سمك زبيدي و هامور الصراحه كانت اكله طيبه

http://avb.s-oman.net/attachment.php...6&d=1304948651

بعدها خلدنا لنوم لين العصر و كان جدولنا العصر الذهاب الي سوق المباركيه لتجوال فيه



المهم قمنا العصر و شربنالنا جلاص شاء و شغلنا سيارتا الي سوق المباركيه الشعبي على حسب الوصف سوق جميل
و هذه الصوره في الطريق الى السوق . طبعا وانت رايح صوب المباركيه تمر على مجلس لامه الكويتي.

http://avb.s-oman.net/attachment.php...3&d=1304950804


انا مستغرب ويش يشوف !!!!!!!! بغيت اعرف عجزت كان مندمج كثير . الله اعلم باغي يقلعها من جوسها

http://avb.s-oman.net/attachment.php...4&d=1304950843

هذا بعد ما وقنا سيارتنا .

http://avb.s-oman.net/attachment.php...1&d=1304951297

و هذه صوره بعد بس مو واظحه

http://avb.s-oman.net/attachment.php...5&d=1304950876

اعتقد انه سيم سيم سوق مطرح من الداخل

http://avb.s-oman.net/attachment.php...6&d=1304950900

يبيعو مسابيح

http://avb.s-oman.net/attachment.php...7&d=1304950933

وتمشينا هنا و هناااك حتي المغرب بعدها طلعنا .و في الطرق و صلتنا اخبار من البحرين عن تدهور لاوضاع هنااااك الصراحه حزنا كثير ولكن ما ب اليد حيله .

http://avb.s-oman.net/attachment.php...9&d=1304950960

رحنا صوب مجمع الف نيوز و هوه اكبر مجمع تجاري في الكويت مجمع كبير الصراحه. هنا يجب ان اشكر احد لاخوه الكويتين الذين ذهبو معنا لوصف الطريق جراه الله الف خير. استمتعنا فيه كثير. دخلنا السينما و شاهدنا فلم طارق العلي هلوووه كايرو الصراحه فلم كوميدي جميل استمتعنا كثير و خرجنا متاخرين من هناااك
و هذه بعد الصور المتفرقه
لابراج بليل

http://avb.s-oman.net/attachment.php...0&d=1304950986

اعتقد خزانات مياه

http://avb.s-oman.net/attachment.php...1&d=1304951009


المهم كملنا 3 ايام ف الكويت و بعدها عزمنا الرحيل الى البحرين مره ثانيه والجلوس بها رغم تدهور لاوضاع هنااااك .
لحظه الرحيل من الكويت

http://avb.s-oman.net/attachment.php...3&d=1304951431

صديقنا النفجيتر يخبرنا الطريق

http://avb.s-oman.net/attachment.php...4&d=1304951455


تتبع هذه لافته النويصيب ( طبعا النويصيب هوه الحدود مع السعوديه )

http://avb.s-oman.net/attachment.php...6&d=1304951503

و اخيرا وصلنا حدود الكويت السعوديه . و بعده و دعنا الكويت على امل زياره ثانيه ان شاء الله

http://avb.s-oman.net/attachment.php...7&d=1304951534

لحظه الترحيب بنا في المملكه العربيه السعوديه

http://avb.s-oman.net/attachment.php...8&d=1304951561

من طلعنا من الحدود مباشره توجد محطه بترول عبو منها لانه ماشي قريب محطه و هذه المحطه . طبعا فيه عندهم انواع كثيره من البترول انا اخترت هذا النوع يسموه بترول 95 . ليش سموه 95 ما اعرف . محطه مال اول

http://avb.s-oman.net/attachment.php...9&d=1304951593

لا شارات واظحه تتبع الدمام و عاد شوفو كم باقي عن الدمام

http://avb.s-oman.net/attachment.php...0&d=1304951629


البحرين سيده

http://avb.s-oman.net/attachment.php...1&d=1304951676


بعدها ظربنا تيكوف مع صاحب هذا الجيب

http://avb.s-oman.net/attachment.php...2&d=1304951701

طبعا قبل و صول جسر الدمام فيه تصليحات و لابد لانتباه


http://avb.s-oman.net/attachment.php...3&d=1304951732




بعدها البحرين يمين

http://avb.s-oman.net/attachment.php...4&d=1304951774

دخلنا البحرين مره ثانيه الحمد الله


تتبع ان شاء الله الجزء الخير غدا

السعيد 11-18-2018 03:26 PM

رد: رحلتي الى البحرين و الكويت
 




السلام عليكم اخواني ان شاء الله هذا هو الجزاء الاخير من الرحله و السموحه منكم لاني تاخرت كثير و خليتكم في ملل .
المهم شو اخباركم و شو جديدكم . توقفنا في المره الماضيه اثناء دخولنا البحرين . المهم دخلنا البحرين و هذه المره سكنا في شارع المعارض في فندق اسمه الرياض بلازا فندق جميل ولكن لازعاج كثير و ما قدرنا ننام . و صلنا البحرين العصر و خلدنا لسبات عميق و قما بليل و صدفا ان البحرين تحتفل بعيد الحب حيث زين المحلات بلون الوردي . ولكن كان ثوران الشعب البحريني اكبر من عيد الحب حيث بدات لامور ف البحرين ب لاضطراب .

http://avb.s-oman.net/attachment.php...7&d=1305512343

ليش في عيد الحب يكثرن الدباديب ؟

http://avb.s-oman.net/attachment.php...8&d=1305512441


بعدها ذهبنا لشراء الحلوى من محلات صديقا الشويطر . طبعا كل الي يعملو الحلوىف البحرين هم من عائله الشويطر
وهذه الحلوى البحرينيه الون لاحمر

http://avb.s-oman.net/attachment.php...9&d=1305512466

و اذا تريدو لون ثاني اخظر

http://avb.s-oman.net/attachment.php...0&d=1305512492

و اشترينا بعد انواع كثيره من لادويه ك المرقدوش و ادويه كثيره عندهم

http://avb.s-oman.net/attachment.php...1&d=1305512513

و تمشينا هنا و هناااك و اشترينا بعض لاشياء و خسرنا فلوسنا بو باقيات و ما خلينا شي معنا . ورجعنا الفندق على اساس ان اليوم الثاني نطلع ..و لكن حدث ما لم يتوقع حيث نهظت الصبح على الم شديد من ما استدى لامر الي الاتصال ب صديقي المخلص ابو محمد ف البحرين حيث اتى لي مسرعا و تم نقلي الى مستشفي لارسناليه لامريكيه في المنامه . و عمل لي الفوحصات وبعد تقريبا 4 ساعات خرجت من المستشفي و اظطر لامر الى الرجوع الى عمان ب اسرع وقت ممكن لامر الذي جعل التصوير اثناء الرجوع قليل جدا . احب اوجه كلمه شكر الى صديقي ابو محمد على المساعده و هذا ليس بغريب على شعب البحرين
المهم طلعنا من البحرين حوالي الساعه الحاديه عشر ظهرا

و قفنا في السعوديه عند مطعم الرحاب باغيين مندي

http://avb.s-oman.net/attachment.php...3&d=1305512553

و هذه سياره لاخوه العمانيين الذين صدفناهم في الكويت و اتو معنا الى البحرين

http://avb.s-oman.net/attachment.php...2&d=1305512534

التجاوز الخاطئي

http://avb.s-oman.net/attachment.php...4&d=1305512594

بعدها وقفنا عند المحطه الحديثه لتعبئه الوقود

http://avb.s-oman.net/attachment.php...5&d=1305512619


و هذه المحطه الحديثه ما عليكم منها تبقي حديثه في عيون اصحبها


http://avb.s-oman.net/attachment.php...6&d=1305512640

و هذا السعر النهائي

http://avb.s-oman.net/attachment.php...7&d=1305512871


تتبع طريق الهفوف لحد ما تظهر لك هذه لافته طريق الرجوع واظح تماما
شفتو كيف ما كان نفسي اصور

http://avb.s-oman.net/attachment.php...8&d=1305512893


جمال لونهن اسود من شده الحر

http://avb.s-oman.net/attachment.php...9&d=1305512913


تتبع قطر . طبعا فيه واحد من لامارات ما عجبه الوظع و راح اشتري صبغ و كتب لامارات

http://avb.s-oman.net/attachment.php...0&d=1305512933


باقي عن البطحا 129 كم

http://avb.s-oman.net/attachment.php...1&d=1305513101

قربنا الوصول الى مركز لامارات

http://avb.s-oman.net/attachment.php...2&d=1305513121

و ها نحن وصلنا البريمي بحمد الله

http://avb.s-oman.net/attachment.php...3&d=1305513147

المهم عبينا بترول من البريمي و تعشينا و سكنا الطريق الى مسقط و الحمد الله و صلنا ب السلامه

و في النهايه كلمه شكر اوجها الى كل من ساهم في الرد على هذا التقرير . و كذالك اشكر الاخوه العمانيين من بركاء الذيين صدفنا بهم في الكويت الصراحه قمه في لاخلاق وجودهم معنا كان له رابط قوي في كل شي . الى زميلي و صديقي و رفيق دربي ابو محمد اللذي وفق معي في المستشفي و جاء الى نقلي مسرعا من الفندق حيث كان لالم لايحتمل .حيث ورد له اتصال هاتفي على اصابه احد افراد اسرته في احداث البحرين رغم هذا لم يغادرني ابدا الا وانا راجع الى عمان . و كلمه شكرا ايظا الى الطبيب الذي كان ف المستشفي الصراحه قد المسوليه ووطمنني و اعطاني مسكنات لطريق لحد الوصول الى عمان .الى لاخوه الكوتيين الصراحه قمه ف لاخلاق و لاحترام . انصح من لم يزر الكويت لاسراع في زيارتها .

.وفي النهايه التحلي ب لاخلاق اثناء السفر وبرز الهويه الحقيقه للبلد الذي خرجت منه و احترام كل شي في البلد الذي تقصده و عدم التطرق الى لامور السياسه و الدينه و المذهبيه و عدم الخوض في نقشات ليس لها داعي من لامور المهمه لكي لا تقعو في المحظور
لابتعاد قدر لامكان عن لاماكن المشبوه


الساعة الآن 09:10 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.