منتديات رياض الأنس

منتديات رياض الأنس (http://www.riyadelounss.com/vb/index.php)
-   رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر (http://www.riyadelounss.com/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   أمريكا فقط “ .. و ما عادت خارطة العالم تعنيني (http://www.riyadelounss.com/vb/showthread.php?t=9885)

السعيد 11-05-2018 08:10 AM

أمريكا فقط “ .. و ما عادت خارطة العالم تعنيني
 




السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

أخواني ... و أخواتي الأعزاء
قبل عدة سنوات بدأت قصتي مع أمريكا و كانت رحلتي الأولى لها عام 2014 و كانت للتدريب و العمل
و ما أن عدت حتى عقدت العزم للعودة إليها للسياحة فقط مع العائلة ...

بدأت رحلتي إلى أمريكا بشكل مختلف ... بدأت رحلتي بالقراءة قبل ركوب الطائرة
كنت أقضى الكثير من الوقت في البحث و قراءة التقارير هنا في منتدى العرب المسافرون .. وجدت تقارير
لعملاقة في السفر مثل الأخ مقدام فقد كانت تقاريره و موسوعاته بمثابة المرجع لي ...
و لا يفوتني بقية الأخوة و الأخوات من إداريي و مشرفي و أعضاء المنتدى في مشاركتي أراءهم و مقترحاتهم

كانت الرحلة الثانية في عام 2015 ... للشرق الأمريكي .... فلوريدا
و تلتها رحلة في عام 2016 للغرب الأمريكي ....سياتل - كاليفورنيا
و جاء عام 2017 ... و كانت هدنة أجبارية و لم نسافر إلى معشوقتنا أمريكا ....

و في هذا العام 2018 و تحديداً في الصيف كانت لنا الرحلة الرابعة إلى أمريكا العشق مع العائلة ...

سأقوم بسرد بعض التفاصيل و التى أعتقد إنها قد تفيد زائري أمريكا للسياحة ... و لو أنه هناك أختلاف
في ما بين الأذواق و الرغبات في معظم النواحي من حيث السكن و التنقل و مدة السفر و الوجهات
و لكن سأطرح ما أراه سيكون مفيد للجميع أن شاء الله

هذه هي المقدمة و سنوافيكم بالتفاصيل بالتدريح ...


السعيد 11-05-2018 08:15 AM

رد: أمريكا فقط “ .. و ما عادت خارطة العالم تعنيني
 


رحلة صيف عام 2018

التخطيط .. كان العزم للسفر إلى أمريكا موجود منذ العام 2017 و لكن كما ذكرت لوجود بعض الظروف تم تأجيل السفر .. و ما أن أنتهت أجازة صيف 2017 حتى بدأت من جديد في البحث و الترتيب للرحلة الصيفية في 2018

بدأت أولاً ... في الترتيب مع العائلة و مناقشة التوقيت و المدة فأتفق الجميع على أن يكون السفر بعد عيد الفطر و المدة مع أيام السفر 45 يوم تقريباً ...
السفر خلال شهري يوليو 7 و أغسطس 8

الأنطلاق من الرياض ... و الوصول نيويورك و بدأت أتابع أسعار التذاكر بأستمرار و بمتابعة دقيقة و لعدة شركات طيران مثل الخطوط السعودية .. الأماراتية .. الأتحاد .. الكويتية .. البريطانية .. الفرنسية .. لوفتهانزا ..
مع أنه منذ البداية الكفة كانت تميل إلى صالح الخطوط السعودية .. و لكن لابد من المقارنة و أختيار الأنسب و ليس الأرخص ... و هنا وقع الخيار النهائي على الخطوط السعودية لعدة أسباب منها .. كون الرحلة مباشرة و توقيت الوصول إلى أمريكا بالنهار 11:30 نهاراً ... و أيضاً الأستفادة من الأميال الجوية

قبل السفر بــ 6 اشهر تم شراء التذاكر و كانت بسعر جيد .. تقريباً بـ 25000 ألف ريال 6 تذاكر (5 بالغين و طفل)

بعد شراء التذاكر وبدأنا النقاش سوياً لتحديد المدن المراد زيارتها و كان الأتفاق على التالي:
نيويورك - نياقرا فولز - شيكاغو - أتلانتا - أورلاندو - واشنطن - نيويورك

وسيلة التنقل الداخلي كانت السيارة .. و تم أستاجر سيارة تاهو 2018 من شركة National لمدة 35 يوم و بتكلفة 12500 ريال شامل التأمين
و سأذكر تفاصيل الحجز لاحقاً

السكن كان في فنادق عدة و فيلا في أورلاندو سأذكر لاحقاً التفاصيل حسب كل مدينة منذ الوصول حتى المغادرة

التمشيات و المصاريف سأتطرق لها حسب الحاجة


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x1024.


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4963041591.jpg




ترتيبات قبل السفر

كنت في الفترة التى سبقت السفر أقضى معظم الوقت في البحث و الأطلاع و معرفة أماكن السكن في
المدن التى قررنا زيارتها و معرفة أفضل الطرق التى سنسلكها و نقاط التوقف بحيث جعلت فترة القيادة تكون بالنهار و أن لا تتجاوز 5 ساعات و بحد أقصى 6 ساعات مع التوقف للتزود بالوقود و الأستراحة
و قد أستعنت ببرامج و مواقع أمريكية كثيرة يستخدمها المسافرون في أمريكا و تعطي معلومات قيمة
و مفيدة و تعرض للسائل المسار المناسب مع نقاط التوقف




ترتيبات خاصة بالرحلة

التأكد من الجوازات .. و تواريخ الأنتهاء .. (طبعاً التأشيرة سارية المفعول في جوازاتنا)
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5004668861.jpg

التأكد من أن جهاز القارمن يعمل و محدث و أضافة بعض العناوين الجديدة حسب خط سير الرحلة
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x853.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5004737571.jpg

ضروري جداً .. أن تكون مستلزمات الرحلة من الملابس و باقي الأشياء في الحد الأدني لأنه بالتأكيد راح نشتري أشياء جديدة و بيكون معانا أشياء شلناها بالشنط مالها داعي بس كأنها رايحة تصيف معانا و ترجع
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5004839891.jpg

ضروري وجود ميزان الحقائب ... ... " تحتاجه ولكن في رحلة العودة و ليس قبل السفر"
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5004906121.jpg

التأكد من أن البطاقات الأئتمانية صالحة و تعمل .. بالتأكيد على البنك بأن البطاقة ستستخدم في الخارج مع تحديد الوجهة و المدة ... و تفعيل خاصية السحب النقدي
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5005012551.jpg

بالأضافة لما ذكر أعلاه .. هناك امور مختلفة و شخصية يحرص عليها البعض بسبب أهميتها له أثناء السفر



مرحلة البحث عن السكن و السيارة


عندما تبقى عن رحلتنا قرابة 3 أشهر بدأت رحلة البحث عن السيارة المناسبة و أسعار الأيجار بين الشركات و مواقع السكن في المناطق التى قررنا زيارتها

أولاً : السيارة


كون رحلتنا بين الولايات بالسيارة قررت أن تكون السيارة كبيرة و مريحة للعائلة من نوع LUX SUV
و بعد البحث في موقع Car Rental الوسيط
ووقع الأختيار على التاهو XL من شركة ناشونال National
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5008677211.jpg

و قمت بتسجيل عضوية بموقع الشركة
و سبب التسجيل هو الأستفادة من الخصم و ترقية فئة السيارة قبل الأستلام
و اسم العضوية EMERALD CLUB و تم تحديد تاريخ أستلام السيارة من مطار نيويورك JFKو أعادتها إلى نفس المكان .. مطار نيويورك JFK

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x562.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5008774111.jpg

ثانياً: السكن


كانت خياراتي بين المواقع كثيرة فأعتمدت في بحثي على
Booking.com
Hilton.com
Hotels.com
Price line.com
Airbnb
و تقريباً حجزت من كل المواقع حسب المناسب من ناحية السعر و التوفر في الفترة المراد السكن فيها

أما موقع Airbnb فقط حجزت منه السكن في أورلاندو و سأشرح تفاصيل الحجز لاحقاً


السعيد 11-05-2018 08:25 AM

رد: أمريكا فقط “ .. و ما عادت خارطة العالم تعنيني
 


يوم السفر و الوصول
الرياض (RUH) - نيويورك ( JFK)

و بعد أن أكتملت الأستعدادت .. و أطمئنيت على كل الترتيبات الخاصة بالرحلة بالتنسيق مع العائلة الكريمة
كان موعد أقلاع رحلتنا في صبيحة يوم الثلاثاء 3 يوليو 2018 الساعة 5:20 دقيقة صباحاً
توجهنا إلى المطار قبل الرحلة بــ 3 ساعات و تم إنهاء إجراءات شحن الشنط في وقت قياسي
فلم نستغرق سوء 20 دقيقة و بعد ذلك توجهنا للجوازات لإنهاء أجراءات السفر و أنهينا أجراءات التفتيش
و الحمد لله تمت الأمور بسلاسة ...
بقينا في صالة الأنتظار حتى حان موعد صلاة الفجر و بعد أداء الصلاة تم الأعلان عن فتح البوابة
توجهنا إلى البوابات المخصصة لرحلات أمريكا و بريطانيا حيث يسبق صعود الطائرة تفتيش أمني دقيق للركاب من قبل الأجهزة الأمنية و من ثم الصعود إلى الطائرة

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x853.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3502597571.jpg

صعدنا للطائرة ... و أخذنا مقاعدنا و التى قمت بإختيارها متجاورة في صفين متتالية

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x665.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3502610361.jpg

أقلعت الطائرة في تمام الساعة 5:35 دقيقة صباحاً و أستغرق زمن الرحلة 13 ساعة و نصف تقريباً

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5030835911.jpg

و ها هي نيويورك ترحب بنا من الأجواء
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5044631211.jpg
تم و بحمد الله الوصول إلى مطار نيويورك الدولي JFK في تمام الساعة 11:30 صباحاً
بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية

كان وصولنا إلى الصالة رقم (1) ... و بعد خروجنا من الطائرة توجهنا إلى الجوازات و كان الوضع عادي جداً و لا يوجد زحام ...
و للمعلومية هذه المرة الرابع لنا في دخول أمريكا عبر بوابة نيويورك و الحمد لله لم نواجه أي عقبات بل كانت الأمور تسير بكل سلاسة


و أثناء نزولنا و الوقوف بالطابور تم توجيهنا إلى أستخدام الأجهزة الذاتية و كانت هذه هي المرة الثانبة لنا في أستخدام الأجهزة و كانت سهلة
كل ما عليك هو وضع الفيزا الأمريكية من جواز سفرك على الشاشة
و من ثم يفتح لك النظام التأشيرة وتقوم بعملية التبصيم و من ثم تعبيئة النموذج و التصوير و طباعة نموذج الدخول

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5026326731.jpg


ثم التوجه إلى موظف الجوازات حسب دورك .. فإن كنتم عائلة فيتم أستدعائكم جميعاً لإنهاء أجراءات الجوازات و الدخول ...
عندما وقفت أمام موظف الجوازات سألني عند المدة التى سأقضيها في أمريكا .. فأجبته و ختم جميع الجوازات
و رحب بنا بأبتسامة” Welcome to USA”



أستلام الحقائب ..ثم ..أستلام السيارة


بعد الخروج من الجوازات ... توجهنا لإستلام الحقائب و كانت لم تصل بعد .. و أنتظرنا قرابة 10 دقائق
ثم بدأت حقائب الركاب بالخروج تباعاً ..و أستلمنا جميع حقائبنا و توجهنا للخروج من صالة القدوم رقم(1)
إلى مبني JFK AirTrain في المبني المقابل تماماً للصالة (1)

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5042504941.jpg

أنتظرنا حتى قدوم القطار و أستقليناه حتى محطة Federal Circle Station و نزلنا بالمحطة و توجهنا إلى مقر مكتب شركة ناشونال National و توجهت إلى موظف الأستقبال فسألني أن كنت أملك عضوبة
فجاوبته بالإيجاب .. فأرشدني بالتوجة إلى ساحة السيارات و أختيار السيارة التى تناسبنى و من ثم التسجيل بالبوابة و الخروج

توجهت لساحة السيارات و لم أجد سيارة تاهو LUX SUV متوقفة فسألت موظف التسليم فأشار لي بأن أخذ سيارة من الفئة الأعلى VIP SUV كانت Cadillac Escalade 2018 و بنفس سعر حجزي السابق و تعتبر ترقية من الشركة بصفتي عميل لدي عضوية EMERALD CLUB

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x800.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5042668081.jpg

و لكني شكرتهم على اللفتة الرائعة و شرحت لهم سبب حاجتي لسيارة XL .. هنا طلب من أحد موظفي الساحة بإحضار السيارة التى تم حجزها لي مسبقاً و تم التأكد منها و منحني Full Tank free و ليس بشرط أن أعيدها Full
شكرتهم و أخذت السيارة و توجهت إلى بوابة الخروج ... و هناك فقط طلب مني رخصة القيادة السعودية و بطاقتي الأئتمانية ...

كما ذكرت سابقاً بأني حجزت السيارة قبل السفر بــ 3 أشهر تقريباً و الحجز يشتمل على التأمين الشامل و أضفت له فقط قبل الخروج بالسيارة جهاز Tool Pass بقيمة 19 $ طوال فترة أيجار السيارة و فائدة هذا الجهاز لا يدعك تقف في صفوف البوابات على الطرق السريعة فتتجه إلى البوابات الألكترونية فما أن تقبل حتى تنفتح البوابة و يسجل القيمة و لاحقاً تدفع القيمة إلى شركة التأجير

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5042853541.jpg

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2048x1326.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...042913751.jpeg

إلى هنا و أنتهت أجراءات أستلام السيارة بدون أن أقوم بالتوقيع على أي ورقة تذكر
و غادرت مقر شركة ناشونال إلى وحهتي الأولى







Central Valley

توكلنا على الله و شغلت القارمن
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1536x2048.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5050912411.jpg
كانت الوجهة الأولى Central Valley حيث يقع
Woodbury common Premium outlets
مجمع مفتوح للتسوق و يبعد عن نيويورك قرابة ساعة و نصف ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x667.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5050110141.jpg

أخترت هذه الوجهة لأنها تقع على الطريق إلى شلالات نياقرا و قد زرت أمريكا عدة مرات و لم أزورالأوت ليت و لكثرة ما سمعت من عروض الأسعار و بعد مشاهدتي لتقرير
الأخ الغالي .. ماجد الفهد تشجعت و وضعته في الجدول ...
في الطريق .. أستقبلتنا الأمطار في وسط أجواء جميلة ...

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2019.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5049576121.jpg

كان الترتيب هو الوصول إلى الفندق و الراحة .. و من الغد التوجهة إلى الأوت ليت الذي يبعد عن الفندق
5 دقائق بالسيارة أي قبل المغادرة إلى بافلو حيث تقع شلالات نياقرا ...
و لكن طرأ تغيير بسيط و هو أن يوم الغد يصادف
4 يوليو Independent day of united states
و من المحتمل أن يكون السوق مغلق أو معظم المحلات مقفلة بسبب الأجازة
المهم وصلنا فندقنا اللى هو Hampton Inn Harriman Woodbury

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5050456121.jpg

و كنت حاجز غرفتين حجزته سابقاً عن طريق موقع Hilton بسعر 480$ للغرفتين
و لكن قبل السفر بعدة أيام شاهدت عرض من Booking لنفس الفندق بسعر 360$ للغرفتين
ألغيت حجز الــ Hilton و حجزت من Booking
الفندق مصنف 3 نجوم و تقييمه 8.5 و مستواه ممتاز
المهم بعد ما وصلنا و عملنا Check-In و صلينا و ريحنا شوية
طلعنا الأوت ليت و كان مفتوح و فيه قليل متسوقين بسبب الأمطار و نظراً لكبر المكان
لم نكمل فيه .."للأمانة .. السوق ما أعجبنا من أول ما دخلنا .. و حمدنا الله أننا جيناه لأنه من نيويورك لازم باص أو تستأجر سيارة ..... "

طلعنا من الأوت ليت و رحنا تعشينا و رجعنا للفندق للراحة و النوم





الأنترنت و الأتصالات و الصرف

أولاً: الأنترنت و الأتصالات


لا يخفى علينا جميعاً مدى أهمية أن تكون متصل أثناء السفر .. و خصوصاً فئة الجيل الناشئ
فقبل السفر الجميع كانوا حريصين أن يكون لديهم أنترنت مفتوح و بسرعة عالية
مهما كلف الثمن ... و بدأو البحث و أستقروا أخيراً بناء على تجاربهم السابقة
بالأشتراك في باقة النت المفتوح لمدة شهر (30يوم) من موبايلي بمبلغ 350 ريال
أما محدثكم .. فقد فعلت باقة النت من STC لمدة شهر (30 يوم) بمبلغ 350 ريال
ولكن 10 قيقا فقط.. وأيضاً بعد تجارب جيدة (أنتهى الشهر ولم أستهلك 5 قيقا)
ما أن وطئت أقدامنا الأراضي الأمريكية حتى تم تشغيل الباقة و كان المشغل المحلي
في الولايات المتحدة الأمريكية AT&T
خلال فترة الــ 30 يوم كانت التغطية ممتازة في أغلب المناطق و بشكل مستمر

و لكن قد يتسأل البعض لماذا لم تشتروا باقات نت من أمريكا ؟؟
سؤال جيد .. و أجابته كالتالي:
في أمريكا عدة شركات أتصالات أشهرها T. Mobile و AT&T
كل شركة لديها عرض مختلف عن الأخرى ....
مثلاً .. AT&T إذا رغبت في شراء باقة أتصال و بيانات يصل مبلغها إلى 80 دولار تقريباً
أي ما يعادل 305 ريال و تحتاج إلى أن يكون لديك جوالين الأمريكي للبيانات "هوتسبوت"
و جوالك الأصلي لتلقي الأتصالات و الرسائل المهمة ... و في النهاية الفرق 45 ريال
أدفعها و ريح رأسك و معاك جوالك و فيه نت و عارف كل أمورك..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1536x2048.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5058555281.jpg

أما شركة T. Mobile هم الأفضل من وجهة نظري
لديهم باقات بيانات تبدأ من 5 قيقا حتى 18 قيقا ..
الأسعار معقولة كالتالي:
5 قيقا = 35 دولار لمدة 30 يوم (أو حتى نفاذ الباقة)
15 قيقا = 55 دولار 30 يوم (أو حتى نفاذ الباقة)
18 قيقا = 70 دولار لمدة 30 يوم (أو حتى نفاذ الباقة)
تحتاج فقط إلى راوتر ديجتال و تشبك الشريحة و أستمتع

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1536x2048.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5058603911.jpg

جربت عرضهم لــ 15 قيقا بـ 55 دولار بصراحة ممتاز و خدمني كثير في أخر الأيام حتى وصلت نيويورك .. حيث أصبح النت في كل مكان و مجاني عن طريق شبكة LinkNYC

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5060317681.jpg
وجدت أيضاً عرض لدى AT&T و يسمى العرض العائلي و هو كالتالي:
المشترك الرئيسي يشترك في باقة أتصال و بيانات 8 قيقا
و يصرف له أرقام تابعة لنفس الباقة تصل إلى 6 أرقام فيما يبدو لكل شريحة 8 قيقا بيانات
و بمبلغ تقريباً 190 دولار للجميع لمدة شهر(30 يوم)
و لكن هذا العرض يبدو أنه يصلح لأصحاب السناب شات لقلة حجم البيانات في الباقة

ثانياُ: الصــرف

خلال فترة سفري كان أعتمادي بعد الله على البطاقات الأئتمانية
مسبقة الدفع من الراجحي
بطاقة السفر من بنك الأستثمار (بالدولار)
و بطاقات مدى .. و لكن لا أنصح بها أتعبتني بطاقة الأهلي
بطاقات أخرى احتياطية (شايلهم لعوزة)
مبلغ نقدي للصرف عندالحاجة و مصروف للأولاد

بطاقة السفر من بنك الأستثمار تربعت في الصدارة بدون منازع

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5060569521.png


السعيد 11-05-2018 08:35 AM

رد: أمريكا فقط “ .. و ما عادت خارطة العالم تعنيني
 


صفحة جديدة من رحلتنا إلى أمريكا

بافالــــو – شلالات نياقرا
Buffalo – Niagara falls


بدأنا يومنا بكل حماس و نشاط ..و تناولنا أفطار سريع بالفندق ..و أستعدينا للمغادرة
الطريق إلى مدينة بافالو 5 ساعات و نصف تقريباً
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x1024.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5090717831.png

بينما تبعد بافالو عن شلالات نياقرا تقريباً نصف ساعة
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x1024.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5090786741.png

أعددت رفيقة دربي كالمعتاد "قهوتي الساخنة" Black Coffee"
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1536x2048.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5092670821.jpg

و توكلنا على الله و غادرنا المكان ...

بالطريق إلى بافالو .... Buffalo
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5350914771.jpg


و صلنا إلى مدينة بافالو بحمد الله ..كنت قد حجزت السكن في فندق
Home2 Suites by Hilton Buffalo Airport/ Galleria Mall عن طريق موقع Hilton
الفندق 3 نجوم و تقييمه 9.0 Superb
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x683.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5091672961.jpg

و أستلمنا الغرف و صلينا و أرتحنا و بعدها تناولنا وجبة خفيفة
و خلدنا إلى النوم أستعداداً للذهاب إلى الشلالات في اليوم التالي






Niagara Falls

في صباح اليوم التالي أستيقضنا و أستعد الجميع ... للذهاب إلى الشلالات و بعد تناول الأفطار في الفندق
طرأ على بالي أن أتاكد من الطقس لأنه كانت السماء غيوم و خشيت أن يتم تعليق الفعالية الأهم في الشلالات و هي: Maid of the Mist
و لكن العيال قالوا توكلنا على الله نروح و نشوف لأنه لو أجلناها لليوم التالي بيكون تعب علينا لأنه وراء مشوار طويل نوعاً ما ...
توكلنا على الله حطيت العنوان في القارمن و الحمد لله سرت الأمور بشكل جيد ..
وصلنا إلى موقع المنتزة و أوقفت السيارة في مواقف تعتبر أقرب مبني للمكان بسعر اعتقد 20 $ (مبلغ مقطوع ... )
توجهنا للمنتزة لشراء تذاكر الفعالية .. و الحمد لله كانت الأمور تماااام و كانت الأسعار:
•Adult: $19.25
•Child (ages 6-12): $11.20
•Ages 5 and Under: Free
توجهنا للمصاعد للنزول إلى منطقة ركوب القوارب التى تأخذك حتى أقرب نقطة من مصب الشلالات
و قبل الركوب يتم توزيع أكياس بلاستيكية للحماية من البلل
و هنا أترككم مع بعض الصور من الفعالية







بعد الأنتهاء من الفعالية ..توجهنا إلى أعلى المطل لمشاهدة مصب الشلالات من الأعلى
و في طريق الخروج كالمعتاد في أغلب المزارات في أمريكا ..محل الهدايا
و هنا أنا أقف حائراً و أبحث عن ضالتي من بين الأشياء التى يعج بها المحل
الأ و هي " الأكواب " ... أعشق جمع الأكواب و لدي منها المئات و كل مدينة أزورها
أقتني كوب منها .. و لكن ليست للأستعمال فقط تزين دولاب التجميع الخاص بالأكواب
أشتريت كوب Maid of the Mist و خرجنا من المكان و كانت الوجهة للغداء
و تذكرت مطعم أيطالي ذكره أخونا الغالي ماجد الفهد في تقريره و هو مطعم:
Olive Garden Italian Restaurant

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5113098361.jpg
بحثت عن عنوانه و وجهت السيارة له ... و وصلنا و أخذنا مكاننا في المطعم
و كان الأكل لذيذ و يستأهل التجربة ....

بعد الغداء رجعنا للفندق للراحة و الصلاة ... وعلى أساس أننا نروح للمول القريب من الفندق
و لكن .... https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e13c.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e13c.png

في صباح اليوم التالي .. غادرنا الفندق و كانت وجهتنا إلى
شيكاغو

السعيد 11-05-2018 08:43 AM

رد: أمريكا فقط “ .. و ما عادت خارطة العالم تعنيني
 


CHICAGO


بعد أن أنتهت زيارة شلالات نياقرا ... أنطلقنا إلى وجهة جديدة بالنسبة لنا و هي شيكاغو Chicago ...
حيث كان الطريق سيستغرق منا قرابة الـ 8 ساعات و هي مدة طويلة للقيادة و ذلك بسبب التغيير الذي طرأ على خطة السير ... حيث كان من المقرر مغادرة بافالو بعد زيارة الشلالات مباشرة و التوجهة إلى كليفلاند التى تبعد عن بافالو 3 ساعات و المبيت فيها و في اليوم التالي مواصلة الطريق إلى شيكاغو و لكن حسب ما قرأت أن المنطقة نوعاُ ما غير أمنة و لا يوجد بها ما يستحق الزيارة قررنا البقاء في بافالو و التحرك باكراً إلى شيكاغو و هذا ما تم بالفعل .... و أستغرق منا الطريق حوالي 8 ساعات مع التوقف ...
كان الطريق ممتع جداً سبحان الخالق ... طبيعة لا تمل منها العين
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5264158551.jpg

وصلنا إلى شيكاغو قبل غروب الشمس ... و هو ما كنت أخطط له كي أتفادى القيادة بالليل كون الطرق في أمريكا ليلاً غير مريحة للقيادة بسبب قلة الأضاءة ...
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5264722271.jpg

كانت المنطقة المؤدية للفندق و الطرق المحيطة بها تشهد أعمال طرق و بها الكثير من الأغلاقات و التحويلات و بدأ القارمن يوجهنا للطرق البديلة و أستغرق هذا قرابة 30 دقيقة مع الزحام حتى وصلنا للفندق في الــ Down Town على شارع Michigan Ave
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1600x1071.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5264980941.jpg

كان سكننا في فندق The Congress Plaza Hotel تصنيف الفندق 3 نجوم و تقيمه 7.5
تم حجز الفندق عن طريق Booking جناح عائلي غرفتين نوم لمدة يومين
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1200x900.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3526458621.jpg

موقع الفندق في منطقة حيوية و كل شئ حوله و حرصت على أن يكون موقع الفندق قريب كي أوقف السيارة و أستمتع بالمشي نظراً لقرب المناطق المراد زيارتها ...
يقع في الجهة المقابلة للفندق Millennium Park و ممشى جميل على بحيرة ميشيغان و Cloud gate The Been
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5265701711.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5265215811.jpg


قمنا بأخذ جولة ... Chicago Architecture Tours و كانت مدة الجولة 75 دقيقة بسعر 43$ للفرد
و بصراحة ما فيها شئ مفيد أكثر من أنهم يحكون عن مباني شيكاغو فقط !!!
جلسنا ساعة و نص نهز روؤسنا و نعكفت أرقابنا و نحنا نناظر في العمائر الطويلة و بس
" الجولة مملة بصراحة "

https://uploads.tapatalk-cdn.com/201...aeb6f3e35b.jpghttps://uploads.tapatalk-cdn.com/201...cad9b0c76d.jpg
https://uploads.tapatalk-cdn.com/201...ca0896f500.pnghttps://uploads.tapatalk-cdn.com/201...9e5680de57.jpg
باقي اليوم كان جولة حرة في المنطقة المحيطة ....و منطقة Chicago - Navy Pier






أتلانتا

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1200x488.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3543708791.jpg

حزمنا أمتعتنا أستعدادا لمغادرة شيكاغو و أنهينا أجراءات الخروج من الفندق ..و توجهت لأحضار السيارة من مبنى المواقف الواقع خلف الفندق و كانت رسوم أيقاف السيارة بــ 44$ لليلة لنزلاء الفندق شريطة أن يتم ختم كرت الموقف من الأستقبال قبل أستلام السيارة للحصول على السعر المخفض ...
توكلنا على الله و أنطلقنا و كان زمن الرحلة قرابة 11 ساعة من شيكاغر إلى أتلانتا .. و قبل المغادرة قمت بمراجعة للمدن و الفنادق التى تقع على Highway I-65 ووقع الخيار على التوقف في مدينة Nashville ولاية تينيسي التى تبعد قرابة 6 ساعات .. و بحمد الله تم الوصول إلى Nashville و المبيت في فندق Country Inn & Suites by Radisson و تم أختيار و حجز الفندق لليلة واحده من موقع Booking
تصنيف الفندق 3 نجوم و تقييمه 8.3
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x853.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5435977771.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3543814151.jpg
بعد أن أرتحنا قليلاً و أدينا الصلاة خرجنا لتناول العشاء و من ثم العودة إلى الفندق و النوم أستعداداً لمواصلة الطريق بالغد إلى أتلانتا ....

في صبيحة اليوم التالي .. أستيقضنا متأخرين و لم يتسنى لنا تناول الأفطار بالفندق ..توكلنا على الله و غادرنا و كان القرار تناول الأفطار بالطريق ....
كان الطريق ممتع المدة إلى أتلانتا 3 ساعات و نصف تقريباً ..

وصلنا إلى الفندق وهو Hyatt House Atlanta Downtown و كان موعد الوصول تمام الساعة الـ 3 عصراً على موعد أستلام الغرف و لكن حدث أن أبلغونا بأن نظام الفندق عطلان و يحتاج بعض الوقت لأصلاحه لكي يتمكنوا من أعداد أجراءات الدخول ... و الأهم فيها طباعة كروت فتح أبواب الغرف ..
بقينا نحن و جميع نزلاء الفندق في أنتظار أنفراج الأزمة و مضت الساعات و نحن نتظر حتى شارفت الساعة على الــ 6 ولا يزال العطل قائم .. فبادر المسئولين بالفندق بعد حصولهم على نسخ من الحجوزات على تسكين النزلاء في الغرف بإستخدام Master key الخاص بالإدارة على أن يتم طباعة مفتاح لاحقاً
أستلمنا الغرف .. أستوديو ..تصنيف الفندق 3 نجوم و تقييمه رائع (Fabulous) 8.6 و يميزه وقوعه قريباً من الأماكن و المزارات السياحية سيراُ على الأقدام مما ساعدنا على إبقاء السيارة بواقف الفندق .....

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x683.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5437007131.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x712.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5437863311.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x719.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5437803841.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x692.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...437239581.jpeg

بعد الراحة و أداء الصلاة .. خرجنا للمنطقة المجاورة للفندق بحكم أننا نقيم في Downtown و هنا حصلت المفاجأة
.... لم نشاهد شئ يدل على أننا في الـ Downtown بل مباني و محلات و مطاعم قليلة مغلقة أو على وشك أن تغلق على الرغم من أن الساعة كانت حوالي الـ 8 مساءاً و لكن هذا واقع المكان ..قررنا أن نواصل السير من خلال المرور بحديقة Olympic Park
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5438254491.jpg

و لكن زادت مخاوفنا بعد مشاهدة أنتشار المشردين (Home less) وبكثرة في الشوارع و داخل الحديقة هنا أثرنا السلامة على الأكل و عدنا للفندق سريعاً و سألت الأستقبال كي أتاكد هل بالفعل أننا في Downtown و كانت أجابتهم " نعم " https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/15.png

عدنا للغرفة ..و طلبنا العشاء من أحد مواقع الطلبات لأن حتى الفندق المطعم قفل !!!






أستيقضنا في اليوم التالي كي نبدأ جولتنا السياحية ..و في بالي أن يكون الوضع قد تغير عن ما شاهدناه البارحة .. و لكن

" كنت أظن.. و كنت أظن.. و خاب ظني "

المهم.. تناولنا الأفطار في مقهى Starbucks ثم خرجنا لوجهتنا و هي World of Coca-Cola
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5438870511.jpg
وصلنا للمكان و لكن يكن هنا زحام أشترينا تذاكر الدخول للكبار 17$ و 13$ للصغار
دخلنا و كان هنا لوحة توضح خريطة المكان و البداية كانت ترحيبة من كوكا كولا بأختيار مشروبك المفضل ...
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5439157571.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5445663121.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5439234461.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5445758911.jpg

يوجد منطقة لتذوق طعم مشروبات كوكا كولا حول العالم ...
و لكن لم أتمكن من التصوير بسبب الزحام ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 4032x3024.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5446554971.jpg
قضينا بالمكان قرابة ساعتين ثم خرجنا و كانت الحيرة قد غلبت علينا فتوجهنا لإكتشاف المنطقة بالنهار و تحديداً Olympic park
لعل أننا كنا بالمكان الخطأ بالأمس و لكن مع الأسف نفس التفاصيل عادت كما هي و نفس الأشكال من المشردين بكل مكان ... !!!


كانت الحديقة تعج بالأطفال الذين يلعبون في وسط النافورة ....!!!
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x681.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5459437851.jpg

توجهنا إلى أحد المطاعم للغداء .. و بعد أن أنتهينا كان لايزال الوقت مبكراً قررنا العودة للفندق
لأنه كانت الخطة أننا نقوم بزيارة الـ Georgia Aquarium .. و لكن لم تتوفر التذاكر أونلاين على الموقع لنفس اليوم فلا بد من شراءها من الشباك و تفرق تقريباً 50% أكثر من شباك التذاكر عنها في حال الشراء أونلاين...
كانت الأسعار في شباك التذاكر 44.95$ بينما أونلاين 26.95$ بعد الساعة الرابعة...
و في طريق عودتنا للفندق تصادف مرورنا من أمام بوابة الـ Aquarium و صادف وجود أحد العاملين به فسألته عن توفر التذاكر فقال أنها متوفرة الآن أونلاين و يمكنك أن تحجز .. فتحت التطبيق و حجزت التذاكر و دفعت المبلغ أونلاين كل هذا خلال دقائق و توجهنا للشباك الخاص بحجوزات الأونلاين و أستلمنا تذاكرنا و دخلنا الــ Aquarium "و للأمانة ولقد أستفدت من تجربة الغالي أخونا ماجد الفهد ابو غسان " في شراء التذاكر
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5439273191.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3543931041.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5439351091.jpg

بعد قضاء قرابة 3 ساعات في الــ Aquarium .. و مع ساعة الأغلاق خرجنا متوجهين إلى الفندق بعد يوم حافل بالأنشطة ..و لنستعد إلى الذهاب إلى وجهة جديدة
كان كل أفراد العائلة ينتظرها بفارغ الصبر ... "انتظرونا هناك ..."



السعيد 11-05-2018 08:54 AM

رد: أمريكا فقط “ .. و ما عادت خارطة العالم تعنيني
 





أستيقضنا .. باكراً كي نغادر أتلانتا ... غير آسفين على رحيلنا عنها ...
حيث كنا قد ضربنا موعداً مع معشوقتنا Orlando الجميع كان متلهف للقاء المعشوقة ..كيف لا و هي المدينة التى لا يمل منها
و مهما كتبت لن أكتفى من الكتابة عن الساحرة أورلاندو ...
أعددت القارمن و وضعت عنوان السكن و ظهر لي بأن الرحلة سوف تستغرق 6 ساعات
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x1024.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5354926841.png

قد لا تصدقون بأني في الرحلات التى سبقت أورلاندو كنت أحرص على النظر إلى أماكن التوقف على الطريق .. و لكن عندما كنت متجه إلى أورلاندو كانت المسافة و المدة تظهر لي كأنها 6 دقائق
بدأ على الجميع الفرح و السرور و أنطلقنا و ما هي الأ ساعات و ها نحن نصل إلى
العشق أورلاندو ....


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5492739431.jpg

توجهنا إلى مقر السكن في منطقة كيسيمي Kissimmee و تشتهر هذه المنطقة بوجود العديد من المجمعات السكنية ذات طابع الفلل و الشقق السكنية و كنت قد رتبت السكن بالحجر في منتجع سبق لي السكن فيه 3 مرات و كان الحجز عن طريق الموقع الشهير Airbnb فيلا 4 غرف نوم مع 3 دورات مياه (أجلكم الله)
و مسبح خاص بالفيلا و مجهزة تجهيز كامل ما تجيب الأ ملابسك ...
الفيلا تقع في منتجع Paradise Palms Resort المنتجع مغلق Gated Community الدخول للسكان فقط عن طريق كود سري للبوابة
و تحت الحراسة 24 ساعة ..
المجمع أمن جداً .. و بيئته مهيئة لممارسة جميع الأنشطة كالمشي و ركوب الدراجة للصغار و الكبار و أيضاً يمكن ممارسة الأنشطة الرياضية بالمركز الصحي
البوابة الرئيسية

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x563.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5493166261.jpg


المدخل و مكتب إدارة المنتجع

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5510789771.jpg

الفيلا
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x563.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5512352911.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3552031111.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x683.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5512184241.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x683.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5512227551.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x683.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5512268511.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x683.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5513334821.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5513290441.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x683.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5513381961.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x683.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5513459171.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x683.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5513500061.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...646752131.jpeg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x648.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5514775671.jpg

التوزيع الداخلي للفيلا
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5513943321.png



مكونات الفلة

تحتوى الفلة على كامل التجهيزات المنزلية..
الثلاجة – الغسالة و النشافة – الفرن – ماكروويف – مكنسة كهربائبة و مكانس يدوية
طاولة طعام 8 أشخاص – أدوات الطبخ كاملة – كوفي ميكر- غلاية ماء
مناشف – مفارش للسرير -
تكييف مركزي – انترنت مجاني (واي فاي) –

يتم تنظيف المسبح من قبل المالك مره أو مرتين في الأسبوع و يكون دخول شركة التنظيف من باب خدمة المسبح الخلفي في وقت مبكر من يوم التنظيف ....




طريقة الحجز و الأستلام و التسليم


كما أسلفت بأن حجز الفلة تم عن طريق موقع Airbnb توصلت معهم قبل السفر بـ 3 أشهر و تم الحجز خلال أقل من ساعة منذ أرسال الطلب و دفع 50% من قيمة الأيجار مباشرة و المتبقى قبل الأستلام
قيمة الأيجار لمدة 3 أسابيع 3446$ شامل الضريبة و جميع الرسوم (التنظيف والرسوم الإدارية)
"للمعلومية لا ويوجد تنظيف يومي للفلة ... و يمكن الأتفاق مع شركات التنظيف برسوم أضافية .."

بعد أتمام أجراءات الحجز يتم أرسال أيميل من الموقع بـ عنوان السكن و طريقة الوصول
و يحتوي على الكود السري لفتح بوابة الدخول + كود الدخول لفتح باب الفيلا
موعد الــ Check – In الساعة الـ 4 عصراً

في يوم المغادرة يكون موعد الـ Check – Out الساعة الـ 10 صباحاً
كل ما عليك فعله عند المغادرة هو التأكد من ترك المكان نضيفاً كما أستلمته و أخراج النفايات و وضعها في مكانها المخصص و أغلاق الباب

القصد من ترك المكان نضيفاً ... في مثل موقع Airbnb يقوم المالك بتقييمك بعد الخروج و يبقى ما يذكره الملاك في ملفك كمرجع للجميع المأجرين المستقبليين إذا طلبت أستجار اي بيت أو شقة عن طريق المموقع في أي مكان من العالم فأن كان تقييمك مرتفع زادت فرص حصولك على فلل أو شقق ممتازة و العكس صحيح .. أن كان تقييمك سئ فالجيمع لن يؤجرك ...
و أنت أيضاً كمستأجر .. يحرص المؤجر على الحصول منك على تقييم عالي كي تزيد فرص تأجير موقعه كلما كان التقييم و النقاط مرتفع ...



كان وصولنا إلى البيت في وقت الأستلام تحديداً تمام الساعة 4 عصراً
بعد الدخول للبيت و إنزال الحقائب و أداء الصلاة و الراحة قليلاً .. خرجنا كي نتناول وجبة الغداء
و من ثم الذهاب إلى أفضل مكان للتسوق " WALMART "
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5640332621.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x750.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5640454751.jpg

قمنا بشراء الحاجيات الضرورة للبيت و مستلزمات التنظيف و حاجتنا من المواد الغذائية و المشروبات
و كان التسوق في " WALMART " متعة لأحتوائه على كل ما يخطر على البال

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5640487171.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x720.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5640538351.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x720.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5640580841.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1502x1127.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5640626561.jpg

عندنا إلى البيت كي نرتاح من بعد التنقل الذي سبق وصولنا إلى أورلاندو
و الأستعداد لبدأ المتعة الحقيقية








أورلاندو مدينة حيوية .. فيها كل وسائل الترفية و التسوق و الأسترخاء
و كل ما تتوق له النفس ... و سوف أذكر بالتفصيل كل ما يمكن القيام به أثناء تواجدك في أورلاندو

أولا: الترفية

كما هو معروف لدى الكثير بأن مدينة أورلاندو تضم أكبر و أشهر المدن الترفيهة في العالم و هي
عالم ديزني Disney World
يونيفيرسال ستوديو Universal Studios
سي ورلد Sea Worlds
هذه الـ 3 مدن الأشهر و الأكبر في أورلاندو بالأضافة لوجود ملاهي أخرى و لكنها أقل مستوى منها
و أيضاً أقل في الكلفة

نبدأ مع عالم ديزني Disney World .. و هي تنقسم إلى 4 مدن ملاهي تحت مظلة عالم ديزني

1- Magic Kingdomمدينة السحر
هي الأكبر و الأشهر على مستوى مدن ملاهي ديزني في أمريكا و فيها العديد من الألعاب و العروض الحية التى تقدم بشكل يومي على فترتين يومياً طوال العام .... بالإضافة إلى عرض الألعال النارية اليومي قبل أغلاق مدينة الملاهي ...
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1200x627.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5787518891.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5788725241.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5787433231.jpg

بعد الوصول إلى مقر مدينة Magic Kingdom يتم دفع رسوم الموقف 20$ و التوجهة لإيقاف السيارة
تم تقسيم المواقف .. حسب شخصيات ديزني المشهورة و يتم توجيهك للوقوف بشكل مرتب
ثم التوجهة إلى القطار الذي ينقلك إلى بوابات الدخول إلى مدينة الملاهي ..
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5789041651.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5789093871.jpg

بعد الوصول إلى البوابة ... هناك خيارين للتوجة إلى داخل مدينة الملاهي
أما عن طريق قطار المونوريل (Monorail) أو عن طريق العبارة (Ferry Boat)

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1600x1064.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5789573711.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5789645681.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1600x1200.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5812113141.jpg
طبعاً خيار الذهاب بالعبارة .. أفضل .. لأنها تستوعب عدد أكبر من الركاب يفوق 600 شخص بالرحلة الواحدة
بينما القطار أتوقع العدد لا يتجاوز 250 شخص كطاقة أستيعابية ...

منظر عام قبل رسو العبارة و النزول
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1800x1090.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5790206421.jpg







أسعار و شراء التذاكر أونلاين و كيفية الدخول


تختلف الأسعار حسب عدد الأيام التى يطلبها الزبون و حسب نوع التذكرة ... و الفترة
حيث تقسم الفترات خلال بعض الأشهر إلى 3 فترات : قمة (Peak) ...عادي (Regular) مخفض (Value)
(و تختلف من شهر إلى أخر .. "حسب الموسم" ) و هذا التقسيم يخص تذاكر اليوم الواحد
في حين الأيام المتعددة "يومين و ما فوق السعر يكون متناقص حسب عدد الأيام

و يفرق أيضاً موقع الشراء هل هو أونلاين أو شباك التذاكر أو من موزع ...
و يعد شراء التذاكر أونلاين أفضل و أرخص ...
سعر التذكرة ليوم واحد : 116$ للكبار – 109$ للصغار (9-3)
ولو أضيف لها خيار (Park Hopper) أي خيار أضافة ملاهي أخري ضمن عالم ديزني بصبح السعر 174$ للفرد
و يتيح لك هذا الخيار التنقل بين أثنتين من الملاهي في نفس اليوم ..."لا ينصح فيه لأنه صعب بسبب الزحام"

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x1024.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5809920021.png
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x1024.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3580988241.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x1024.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5809839041.png

موقع شراء التذاكر : https://disneyworld.disney.go.com/tickets/


بعد شراء التذاكر يتم إرسال التذاكر إلى بريدك الأليكتروني "و يفضل أن تكون قد أنشاءت حساب في موقع عالم ديزني و أن تضيف أسماء أفراد العائلة أم من هم معك ... و عند الوصول لبوابة الدخول الرسمية يتم تزويد الموظف بكود الحجز و يضعه على قارئ الأكواد و التبصيم و أصدر بطاقات الألعاب



قد يستخدم البعض أسوارة المعصم .. و تباع بسعر منفصل و يتم برمجتها و ربطها بالحجز في البوابة أثناء الدخول






بعد الدخول ...



https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6036803421.jpg

أطلق العنان للمتعة لأنك ستشاهد الجميع قد حضر للأستمتاع و من مختلف الأعمار

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6036866221.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6036992021.jpg

ستشاهد طوابير طويلة أمام العديد من الألعاب
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6036939271.jpg

ستشاهد أوقات الأنتظار في بعض الأحيان تصل إلى ساعات
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6037068471.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3603710221.jpg

و لكن مع المتعة في الألعاب تنسى هم الأنتظار ....
و يوجد حلول .. لتقليل وقت الأنتظار و هو شراء الــ Fast Pass أي تخطي الصفوف ... مما يتيح لك الدخول إلى الألعاب بدون أنتظار أو على الأقل في مدة أنتظار أقل
من ما تشير له الأوقات خارج اللعبة ... و تكون القيمة تضاف على قيمة التذكرة بداخل مدينة الملاهي ....

للمعلومية .. يتم منح الزائر Fast Pass مجاني لــ 3 ألعاب و لكن لابد من حجزها عن طريق تطبيق Disney للأجهزة الذكية بعد ربط التذكرة في البرنامج ..


و أيضاً يمكن للزائر تحميل تطبيق أسمه Disney wait time و من خلاله يتمكن من الأطلاع على أوقات الأنتظار على الألعاب دون الحاجة إلى التوجة إلى كل لعبة
التطبيق مفيد جداً



خلال اليوم .. يكون هناك عرضين فشخصيات عالم ديزني .. تمر في الطريق أمام الزوار


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1600x1000.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6039519791.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6039553511.jpg

أيضاً يختتم اليوم بعروض للألعاب النارية .. المدهشة و هي ما ينتظره الزوار لتصيور العرض الذي يستغرق قرابة 25 دقيقة

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3603985961.png





Hollywood Studios

مدينة الملاهي الثانية ضمن مجموعة عالم ديزني

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1200x590.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6061162081.png

ديزني هوليوود استوديو هي مدينة ترفيهية ضمن منتجع والت ديزني العالمي و تم افتتاحها في يوم 1 مايو 1989 و استضافت ملاهي ديزني هوليوود أستوديو حوالي 9.7 مليون زائر مما جعلها المتنزه الخامس الأكثر زيارة في الولايات المتحدة والثامن في العالم. (ويكيبيديا)

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2304x1728.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6076174861.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6076317061.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6076270921.jpg

أحدث الألعاب التى أضيفت إلى ملاهي ديزني هوليوود استوديو " Toy Story"



قد لا يصدق البعض بأن ما يراه في هذه الصور ما هي إلا جدارية لأحد شوارع سان فرانسيسكو


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6076615821.jpg

و هذه أيضاً جدارية لأحدى شوارع نيويورك ...

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x683.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5360768431.jpg



أسعار التذاكر .. هي أقل بشئ بسيط عن Magic Kingdom ... الكبار 102$ (10 سنوات فما فوق) و الصغار 96$ (3 - 9 سنوات)
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x1024.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3607800981.png




[/CENTER]

السعيد 11-05-2018 09:00 AM

رد: أمريكا فقط “ .. و ما عادت خارطة العالم تعنيني
 


Animal Kingdom


مدينة الملاهي الثالثة ضمن مجموعة عالم ديزني

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1600x1200.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6132949611.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6125836311.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3613304231.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6133191061.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6133191163.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x768.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6133191184.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6132949783.jpg


يوجد في مملكة الحيوانات ... الكثير من الألعاب و الأماكن الجميلة ...
" كانت زيارتي لها في عام 2015 .. و من وجهة نظري أرى أنه لا توضع من الأولويات لعدة أعتبارات ..منها أوقات الأمطار لا تصلح للزيارة "



EPCOT


مدينة الملاهي الرابعة ضمن مجموعة عالم ديزني


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1667x1250.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6134405661.jpg




EPCOT


Epcot هي حديقة ترفيهية في منتجع Walt Disney World Resort .. مستوحاة من مفهوم غير واقعي طورته والت ديزني ، افتتحت الحديقة في 1 أكتوبر 1982 كمركز EPCOT ، وكان الثاني من أربع مدن ترفيهية بنيت في عالم والت ديزني ، بعد Magic Kingdom . وتكرس Epcot للاحتفال بالإنجازات البشرية ، وبالتحديد الابتكار التكنولوجي والثقافة الدولية ، وغالبًا ما يشار إليها باسم " معرض العالم الدائم ".
حافظت الحديقة الجديدة على فكرة عرض الابتكار الحديث من خلال المعالم الترفيهية والعلمية ، بالإضافة إلى إضافة معرض عالمي للأمة. تم افتتاح المنتزه المصمم حديثًا والذي يضم قسمين - World Future و World Showcase - كمركز EPCOT في عام 1982.
في عام 2017 ، استضافت Epcot حوالي 12.2 مليون ضيف ، مما جعلها المركز الرابع الأكثر زيارة في أمريكا الشمالية والمنتزه السابع الأكثر زيارة في العالم. يتم تمثيل المتنزه بواسطة Spaceship Earth ، وهو كرة جيوديسية



https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1232x811.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3617387631.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1667x1250.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6134405661.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6171004829.jpg

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6171004737.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x720.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6171004666.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6171004645.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6171004624.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x683.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6171004562.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1200x627.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6171004768.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6133191255.jpg

أغلب الألعاب في هذا الملاهي .. تعتمد على فكرة الخيال العلمي ..و أيضاً يشاهد الزائر لها
بناء مناطق من دول العالم .. مثل أيطاليا ..فرنسا .. المغرب .. و الصين ...

أسعار التذاكر .. لا تختلف عن باقي مدن ملاهي عالم ديزني (بإستثناء Magic Kingdom) ...
الكبار 102$ (10 سنوات فما فوق) و الصغار 96$ (3 - 9 سنوات)

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x1024.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3607800981.png





لم تنتهي المتعة في أورلاندو عند هذا الحد في ملاهي عالم ديزني Disney world ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1242x512.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6211064391.jpg

بل حرصت ديزني على جلب المتعة لعشاق أورلاندو و لم تغفل الألعاب المائية و أفتتحت Disney's Typhoon Lagoon عام 1989 وهي ثاني حديقة مائية تفتح في المنتجع ، و سبقتها ديزني ريفر كونتري التي أغلقت في نوفمبر 2001


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6210807742.jpg

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1920x1080.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6210807753.jpg

بحيرة الأمواج الصناعية ... Wave Pool
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6210807721.jpg

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1920x1080.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3621080794.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1920x1080.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6210808065.jpg



إلى هنا تنتهي تغطية و معلومات عالم ديزني Disney World و لكن جميع ما ذكر يظل نسبة قليلة من
متعة أورلاندو .... هناك الكثير و الكثير يمكن مشاهدته و الأستمتاع به و تابعوا معي الجزء المتبقى من الترفية الخاص بــ

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6212520331.jpg


السعيد 11-05-2018 09:08 AM

رد: أمريكا فقط “ .. و ما عادت خارطة العالم تعنيني
 


Universal Studios Orlando


منتجع يونيفيرسال أورلاندو ، المعروف باسم يونيفيرسال أورلاندو هو متنزه ترفيهي و منتجع ترفيهي يقع مقره فيأورلاندو بولاية فلوريدا . يونيفرسال أورلاندو هو ثاني أكبر منتجع في أورلاندو ، بعد منتجع والت ديزني العالمي ، تتألف يونيفرسال أورلاندو من اثنين من المنتزهات الترفيهية ( يونيفرسال ستوديوز فلوريدا وجزر يونيفرسال للمغامرات ) ، ومتنزه مائي ( خليج فولكانو ) ، ومجمع ترفيهي ليلي ( يونيفرسال سيتي ووك أورلاندو )
تعد يونيفرسال أورلاندو واحدة من أكثر المنتجعات زيارة في العالم ، و بلغ عدد الزوار السنوي لها 21 مليون شخص في عام 2017.

تجربتي هذا العام (2018) كانت الرابعة في زيارة اليونيفيرسال (3 زيارات في أورلاندو .. و كانت لي زيارة واحدة إلى يونيفيرسال هوليوود كاليفورنيا) ..و من خلال كل تلك التجارب و رائي الشخصي ..اليونيفيرسال أجمل بكثير من عالم ديزني ... " وجهة نظر و رأي شخصي"
و أن قدر لي زيارة أمريكا مرة أخرى أن شاء الله ... الأولوية في الترفية ستكون لصالح اليونيفيرسال
و لن تكون ديزني في جدولي نهائياً ...

بعد البحث و التقصي و التمحيص https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/42.png (خف علينا يا كولومبس)
قررنا زيارة اليونيفيرسال أورلاندو و قمت بشراء تذكرة يومين .. كي أتمكن من زيارة و تغطية
Universal Studios و Universal's Islands of Adventure
ميزة تذكرة اليومين ... أنك تستطيع زيارة المنتزهين في نفس اليوم و في الأخر تزور المنتزهين أيضاً
و تستطيع الخروج من منتزة إلى الأحر أما عن طريق البوابات الرسمية أو التنقل بالقطار الداخلي (قطار هاري بوتر) ...

تم شراء التذاكر أونلاين بسعر 264.99$ للكبار - 254.99$ للصغار ( 2Parks - 2 Days Ticket)

بعد الدفع عن طريق الفيزا أرسلت لي التذاكر على البريد الأليكتروني ... و هنا لك الخيار أما طباعتها أو تقديمها في البوابات عن طريق الجوال و هو الأسهل ... و تتم أجراءات الدخول بكل سلاسة المهم وجود بطاقة الأئتمان التى تم الشراء بها للمطابقة أثناء الدخول فقط ...
(للمعلومية التذاكر .. لها صلاحية 14 يوم من أول دخول لأي من النتنزهين .. )


الطريق إلى Universal Studios رسوم الوقوف .. 20$ للسيارة

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6302166373.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1920x1080.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6302772591.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2000x1122.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6303140891.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3630294061.jpg
التفتيش الأمني

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1200x673.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6302940652.jpg

Welcome To Universal Orlando

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1920x1080.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6302166384.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6303719631.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6302166221.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1200x676.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3630216632.jpg

بعد هذه النقطة ... أطلق العنان لنفسك و أستمتع





الألعاب كثيرة جداً في اليونيفيرسال ..
و يصعب وصف المتعة فيها و سأترككم مع بعض الصور


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6305293811.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6305293872.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6305293893.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 908x1300.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6305843631.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6305293914.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x584.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6305293996.jpg

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1600x1200.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6305294057.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x720.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3630659642.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x720.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3630659631.jpg

HULK من أجمل الألعاب


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6305294198.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6307634762.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x600.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6307928881.jpg




Harry Potter Rides


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 802x535.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6308635631.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 840x559.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6305997274.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x584.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6305997223.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1650x1238.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3630599691.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6305895671.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x1080.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6305895692.jpg

القطار الذي ينقل بين Universal Studios و Universal's Islands of Adventure
مجاني من ضمن سعر التذكرة
و لكن أستقلال القطار بحد ذاته متعه ....


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x572.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6308453511.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1900x1267.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6305997042.jpg




أما أحدث ألعاب يونيفيرسال كانت Kong ..
و مع الآسف لم نتمكن من الدخول بسبب الضغط الشديد و وقت الأنتظار الطويل
الذي يتجاوز في أحسن حالاته أكثر من 100 - 120 دقيقة .. و حتى مع Express Pass الوقت يصل إلى 60 دقيقة

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6308815021.jpg



هناك الكثير و الكثبر من المتعة في يونيفيرسال ... لا يتسع المجل لذكرها و لكني أنصح و بشدة
و من خلال تجربتي أن وضع الأولوية الى يونيفيرسال

و يمكن للزائر تنزيل تطبيق يونيفيرسال للهواتف المحمولة ... و متابعة اوقات الأنتظار أثناء تواجده بالمنتزه


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x720.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6314137511.jpg





سي وورلد Sea Worlds

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6904151651.jpg

تحتل ملاهي الـ سي وورلد المرتبة الثالثة في الترفية في أورلاندو ... و لكن لبست في مستوى عالم ديزني أو يونيفيرسال أستديو .. حيث يغلب عليها الأهتمال بعالم البحار و الألعاب المائية بسكل خاص و أترككم مع مجمةعى من الصور الخاصة لمدينة الملاهي ....

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6904192241.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6906311382.jpg
عروض الحوت القاتل .. (SHAMU) طبعاً هو أحد أنواع الدلافين و صديق للأنسان فقط قاتل للكائنات البحرية
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6904192272.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 3008x2000.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6906311758.jpg
عروض الدلافين

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6906311444.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3690631177.jpg
طيور الفلامنجو تتجول في الحديقة بين الزوار
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1920x1080.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6906311525.jpg

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6929141641.gif

أسعار التذاكر...


الــ Sea World لديهم مجموعة منتزهات موزعة في أورلاندو و تامبا ... و الأسعار تختلف حسب رغبة الزائر و عرضهم في الغالب
يشمل أما زيارة منتزه واحد أو أثنين أو الثلاثة منتزهات مجتمعة في أيام مختلفة من أختيار الزائر
Bush Garden
Aquatica

السعر للكبار و الصغار ... 99.99$ ( و يقل السعر إذا كان الأختيار أكثر من بارك)

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x1024.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6907914951.png

السعيد 11-05-2018 09:11 AM

رد: أمريكا فقط “ .. و ما عادت خارطة العالم تعنيني
 




Kennedy Space Center


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6931015871.jpg

يعتبر مركز ناسا لعلوم الفضاء و المعروف بــ مركز كينيدي .. من أهم و أجمل المركز في أورلاندو حيث يضم المركز
قاعدة أطلاق المركبات الفضائية من قاعدة "Cape Canaveral"

يحتوي المركز على الكثير من المجسمات للمركبات الفضائية التى سبق أطلاقها مثل أبولو ... أتلانتس و يتم عرض عدد من الأفلام التى تحكي قصص التطور المستمر في
تصنيع و أطلاق المركبات الفضائية ... و تشمل الزيارة على جولة لمدة 90 دقيقة تقريباً داخل القاعدة و لمشاهدة منصات أطلاق المركبات الفضائية ...

الرحلة ممتعة و جميلة ثرية بالكثير من المعلومات و المشاهدات الجميلة ...

أتركم من بعض الصور ....

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1600x1200.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6931015912.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1500x1000.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6931016244.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2048x1360.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6931016053.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1920x1080.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6931016355.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6932432171.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6932349261.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x720.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6931016539.jpg

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 940x705.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6932748931.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6931016476.jpg

أسعار التذاكر


57$ للكبار (12 سنة و ما فوق) ... للصغار 47$ (3-11 سنة) ... سعر خاص لمن هم فوق 55 سنة بــ 50$

المكان يستحق الزيارة و أنصح به لقضاء يوم كامل في المكان حيث أنه ممتع للأطفال و الكبار على حد سوا




السلام عليكم و رحمة اللهو بركاته ....

نعود لنكمل باقي الترفية في أورلاندو التى لا تكاد تمر في أي من شوارعها حتى تجد مكان للترفيه ...

و هذا يقودنا إلى أشهر شارع على مستوى مدينة أورلاندو ألا و هو :

الأنترناشيونال درايف ... International Drive


يتميز هذا الشارع بوقوعه تقريباً في منتصف مدينة أورلاندو و يوجد عليه الكثير من الفنادق و المنتجعات و المطاعم و مراكز التسوق و الكثير من الملاهي و الفعاليات التى لا تعد ... فمن يقيم في أحد الفنادق على نفس الشارع أو بالقرب منه يسهل عليه النتقل سيراً على الأقدام إلى الأماكن القريبة .... و من هذه الأمكان :


البيت المقلوب ... Wonder Works
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x750.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3707886312.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1224x1128.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...7078818634.jpg

مكان جميل و يستحق الزيارة


صدق أو لا تصدق ... Believe It or Not


أيضاً مكان جميل و يستحق الزيارة


Star Flyer

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1500x1001.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...7078818899.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1200x801.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...7078863021.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...081311981.jpeg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x811.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...7078818553.jpg

اللعبة جميلة .. لأصحاب القلوب القوية
أرتفاع اللعبة 450 قدم أي 137.16 متر
https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/32.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/32.png

Icon Orlando 360

المكان جميل و يضم 3 فعاليات هي .. عالم البحار و عين أورلاندو و متحف الشمع


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...7085557642.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...7085557491.png

و أيضاً .. يوجد بالموقع العديد من الكافيهات و المطاعم و محلات التسوق ...
للمعلومية المواقف مجانية

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x638.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...7085557683.jpg

متحف تايتانيك TITANIC



هناك الكثير و الكثير من أماكن للزيارة على أو في محيط الأنترناشيونال درايف ... International Drive
قد لا يتسع المجال لذكرها أو لوجود أماكن أجمل
و لكن بشكل عام شارع الأنترناشيونال درايف ... International Drive مكان متميز
يمكن قضاء وقت جميل من التسلية فيه
و مما يساعد أيضاً توفر خدمة نقل خاصة على الشارع هي I-Ride Trolly
تنقلك بين الأماكن الترفية و مجمعات التسوق و بسعر رمزي و يمكن شراء تذاكر الباص من محلات بيع التذاكر على نفس الشارع
في حين أن البعض يقدمها مجاناً عند شراء التذاكر





السعيد 11-05-2018 03:25 PM

رد: أمريكا فقط “ .. و ما عادت خارطة العالم تعنيني
 


تذكرت هاللعبة على شارع الأنترناشيونال درايف ... كنت أوقف عنها أتفرج بس ...
قسم بالله إذا انطلقت ... أرتاع و أنا على الأرض واقف ... https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/32.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/32.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/32.png

" تصلح لك يا أبو مشاري سجلها في النوتة ...(بس شد حزام البنطلون زين)


أسم اللعبة Sling Shot عاد الترجمة لا تدققون عليها مسميها " النبيطة"


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...7161934062.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x750.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...7161933991.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x747.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...7161934417.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x750.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...7161934133.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x562.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3716193424.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x750.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...7161934346.jpg




أماكن تستحق الزيارة في أورلاندو


Disney Springs


يعتبر المكان بمثابة منطقة سياحية جميلة لقضاء وقت ممتع طوال اليوم لأنه يجنوي على العديد من محلات التسوق و المطاعم و الكافيهات و السينمات و بعض الترفيهة ... بالإضافة وجود بعض العروض المنتشرة في أروقة المكان ... و الميزة الأضافية أنه المكان يكون مفتوح حتى وقت متأخر


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1920x1080.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...7433208041.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1140x705.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...7433209216.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4332093710.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x683.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...7433208182.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...7433209317.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...7433451571.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...7433209348.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...7433209185.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2700x1906.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...7433208784.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 3272x2265.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...7433208253.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...7433306081.jpg

المواقف مجانياة طوال اليوم









أماكن تستحق الزيارة في أورلاندو


Universal city-walk


على نفس نظام ديزني سبرينق ... يوجد منطقة جميلة جداً تسمى يونيفيرسال سيتي ووك ...
منطقة تقع في نفس مكان ملاهي يونيفيرسال ستوديو و هي مليئة بالمطاعم و الكافيهات و المحلات ..و السينمات .. و أيضاً يوجد منطقة مسرح تقام فيه الحفلات
يشكل مستمر و خصوصاً في عطلة نهاية الأسبوع و بشكل عام تعتبر المنطقة جميلة و للأمانة أجمل من ديزني سيبرنق ..


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...7442144251.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...7442144322.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1600x1067.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...7442144615.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4421453110.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 3000x1687.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3744214487.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2048x1536.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...7442144373.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...7442144594.jpg
من أجمل و ألذ المطاعم الموجودة في الــ City Walk
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...7442145128.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...7442144746.jpg

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1600x1200.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...7442145179.jpg

" للمعلومية الدخول إلى مواقف الــ سيتي ووك .. برسوم قبل الساعة السادسة مساءاً ... ثم تفتح مجاناً للعموم حتى الأقفال"
يفضل زيارة المنطقة بالمساء ... أجمل





الساعة الآن 11:14 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.