![]() |
رحلتي لليابان وكوريا صيف 2014
https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/223569.png تفاصيل الرحلة : تاريخ السفر 2014/5/29 اليابان 10 ايام كوريا 5 ايام ماليزيا 3 الخطوط الناقلة: الخطوط السعودية اير اسيا الخطوط الكورية التكلفة الاجمالية للرحلة: في نهاية التقرير إن شاء الله سأضع التكلفة الاجمالية ومن خلال التقرير سأضع اسعار الوجبات ورسوم الدخول لاغلب الاماكن الانترنت والاتصال: بالنسبة لإستقبال المكالمات تم تشغيل خدمة التجوال للمبتعيثين وتشمل اليابان وكوريا برسوم 30 ريال بالشهر واستقبال مجاني للمكالمات عن طريق الاتصالات السعودية https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/0005.gif اما مايخص الانترنت في اليابان تم إستجار راوتر 3G من موقع (http://japan-wireless.com) بسعر تقريبا 250 ريال لمدة 11 يوم . والطريقة كالتالي: 1-اختيار نوع الراوتر (3G,4G) مع سرعة الانترنت 2-تحديد المدة الزمنية وسيظهر المبلغ الاجمالي مع التأمين 3-تحديد مكان الاستلام (المطار أو الفندق) بالنسبة لي تم الاستلام في الفندق بسبب موعد وصولي 4-بعد الاستلام ستجد ظرف داخل الظرف المستلم خاص بالاسترجاع مسجل عليه عنوان الشركة حافظ عليه إلى انتهاء المدة. 5-ضع الجهاز داخل الظرف في صندوق البريد أو تسليمها للفندق عند المغادرة . https://www.travelzad.com/photo/files/167255.jpg الانترنت في كوريا تم إستجار راوتر 4G من المطار بسعر تقريبا 160 ريال لمدة 5 ايام وتم التسليم في المطار https://www.travelzad.com/photo/files/167256.jpg التخطيط : في نظري هو أهم نقطة لنجاح اي رحلة وهذا جانب من مخطط رحلتي (صحيح فيه أماكن ما زرتها رغم أنها في المخطط والسبب الوقت لكن ما يمنع أنه التخطيط مهم) https://www.travelzad.com/photo/files/167257.jpg التنقل والمواصلات بالنسبة لليابان راجع موضوع فراشة أبوظبي.. تزيح الغموض عن استخدام القطارات في اليابان.. تأشيرة الدخول للسعوديين بالنسبة لليابان تم التقديم على القنصلية اليابانية في جدة وحصلت على الفيزا في ظرف اسبوع وبالنسبة للطلبات والمواعيد تقدر تراجع موقع السفارة اليابانية توضيح: لا يمكن التقديم للتاشيرة الا من خلال المسافر فقط (بمعني لن تستطيع استخراجها من المكاتب ) وبالنسبة لكوريا لا تحتاج تأشيرة دخول مقدمة اوساكا ووك https://www.travelzad.com/photo/files/167258.jpg يونفرسال https://www.travelzad.com/photo/files/167259.jpg بلد العجلات العملاقة https://www.travelzad.com/photo/files/167260.jpg القطار الطلقة https://www.travelzad.com/photo/files/167261.jpg هيروشيما التاريخ https://www.travelzad.com/photo/files/167262.jpg شيبويا https://www.travelzad.com/photo/files/167263.jpg شيجونكو https://www.travelzad.com/photo/files/167264.jpg جينزا https://www.travelzad.com/photo/files/167265.jpg أوديبا https://www.travelzad.com/photo/files/167266.jpg القصر الامبراطوري https://www.travelzad.com/photo/files/167267.jpg هنا سيؤول https://www.travelzad.com/photo/files/167268.jpg N سيؤول https://www.travelzad.com/photo/files/167269.jpg متجر سامسونج https://www.travelzad.com/photo/files/167270.jpg DDP https://www.travelzad.com/photo/files/167271.jpg متحف الحرب https://www.travelzad.com/photo/files/167272.jpg نافورة أضواء القمر https://www.travelzad.com/photo/files/167273.jpg |
رد: رحلتي لليابان وكوريا صيف 2014
البداية 29/5/2014 الانطلاقة كانت من المدينة المنورة إلى كوالالمبور على الخطوط السعودية وجلست وفي كوالالمبور يوم واحد ثم استكملت الرحلة إلى اوساكا على اير اسيا .. التوقف في ماليزيا كان بسبب : عدم وجود خط مباشر من السعودية لليابان , كسر مسافة الطيران , تكلفة الرحلة تكلفة الرحلة على الخطوط السعودية (مدينة - كوالا - مدينة) بــ 1250 ريال للشخص الدرجة السياحية تكلفة رحلة اير اسيا (كوالالمبور - اوساكا) بــ 850 ريال للشخص على درجة رجال الاعمال تكلفة رحلة الخطوط الكورية (طوكيو-سيؤول) بـ 1200 ريال للشخص على الدرجة السياحية تكلفة رحلة اير اسيا (سيؤول-كوالالمبور) بـ 1400 ريال للخص على درجة رجال الاعمال اجمالي تكلفة الطيران للشخص 4700 ريال بعد الوصول إلى كوالالمبور تم السكن في فندق جديد في شارع العرب اسمه WOLO الفندق ممتاز ونظيف وموقعه في منتصف شارع العرب وكان سعر الليلة في الفندق بـ 350 ريال https://www.travelzad.com/photo/files/167278.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167279.jpg وهذي الاطلالة من الغرفة https://www.travelzad.com/photo/files/167280.jpg وصلت الفندق الساعة 3 الظهر وارتحت في الفندق وبعدها خرجت لزيارة قريب لي يدرس هناك تعشيت معاه ورجعت الفندق الساعة 9:51 مثل ماهو ظاهر في الصورة الخارجية للفندق صحيت اليوم الثاني الصباح وافطرت في الفندق وجلست إلى الساعة 12 الظهر وانطلق للمطار طبعا الرحلة كانت في مطار اير اسيا الجديد KLIA 2 المطار رائع بكل أمانة وهذي صورة للتراس الموجودة للمسافرين اللي حابين يصوروا اقلاع الطائرات https://www.travelzad.com/photo/files/167281.jpg وللاسف الرحلة تأجلت ساعتين عن موعد اقلاعها وكانت لي صدمه والسبب موعد الوصول لانه سابقاً وصول الرحلة 10:30 ليلا واخر قطار يتجه لـ اوساكا في 12:30 صباحاً على العموم اقلعت الرحلة الساعة 5:00 العصر وهذي صور لمقاعد درجة رجال الاعمال https://www.travelzad.com/photo/files/167282.jpg وهذه السياحية https://www.travelzad.com/photo/files/167283.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167284.jpg الرحلة كانت 6 ساعات و 25 دقيقة ووصلنا مطار اوساكا KIX الساعة 12:30 وللاسف المطار كان خالي والرب عالي لدرجة أنه من باب الطيارة إلى خارج المطار بأقل من نصف ساعة وخرجت من المطار وكانت الوضع كذا https://www.travelzad.com/photo/files/167285.jpg مافي الا سيارات الاجرة والناس الي كانوا معاي في رحلتي , طبعا ذهبت إلى محطة القطار ولكن كانت مقفلة بعدها رجعت إلى البوابة ووجدت غرفة تدخين وجلست ادخن هناك إلى أن جاء واحد ياباني , طبعا أنا كنت راح اخذ التكسي وسالته وين الباص ؟ قالي مافي باصات الان . مافي الا تكاسي وهي so so so expensive على حسب كلامه قلت له وانت كيف راح تروح بيتك؟ قال أنا جالس إلى 6 الصباح انتظر القطار (طبعا اللغة المستخدمة في المحادثة انجليزي مكسرhttps://www.travelzad.com/vb/images/smilies/shiny01.gif) شوي الا مرت وحدة تشتغل في المطار وكلمها الياباني قالها هذولي بيروحوا محطة نامبا قالت في باص بيروح لمحطة اوساكا ومن هناك يقدر يروح تكسي وهذا اخر باص وطلع الباص واقف قدام ولحقت على اخر مقعدين في الباص وسعر التذكرة للشخصين كان 3100 ين (سعر الصرف يوم سفري كان 1000 ين == 38 ريال سعودي) وصلنا لمحطة اوساكا ومنها اخذت تكسي للفندق وكان قريب ممكن 4 كيلو وتكلفة التكسي كانت بـ 1720 ين الفندق اسمه Hotel Vista Grande Osaka الفندق نظيف وموقعه ممتاز لقربه من Namba Walk ومصنف بأنه فندق اربع نجوم ربما ما يعيبه تواجد ملاهي ليلية حولة ولكن لم اجد اي مضايقات https://www.travelzad.com/photo/files/167286.jpg بوابة الفندق https://www.travelzad.com/photo/files/167287.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167288.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167289.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167290.jpg اول شي نشيك عليه في اليابان الحمام عزكم الله https://www.travelzad.com/photo/files/167291.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167292.jpg اطلالة الغرفة https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/003.gif https://www.travelzad.com/photo/files/167293.jpg بعد وصولي للفندق نمت لانه الساعة كانت 3 فجراُ استقظت الساعة 8 صباحاُ وافطرت من 7 Eleven وفي طريقي إلى محطة نامبا توقفت عند Dotonbori أو Namba Walk https://www.travelzad.com/photo/files/167294.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167295.jpg وسبب ذهابي لمحطة نامبا هو لشراء تذكرة Osaka Amazing Pass https://www.travelzad.com/photo/files/167296.jpg فائدة هذه التذكرة أنها تقدم لك دخول مجاني لـ28 مكان سياحي وأيضاً خصومات لبعض المطاعم والامكان السياحية وأيضا ركوب غير محدود للاندرجراوند وتكلفتها https://www.travelzad.com/photo/files/167297.jpg وهذا موقعهم Osaka Amazing Pass للي حاب يتعرف على البطاقة بشكل اكبر وصلت لمركز المعلومات Information Center واشتريت التذاكر لشخصين وطلبت منهم قائمة بالمطاعم الحلال في اوساكا واعطوني هذا الملف Eat & Stay Osaka بعدها توجهة إلى قلعة أوساكا من Namba Station إلى Tanimachi 4-chome Station exits #1B and #9 وفيه تغيير قطار في محطة Tanimachi 9-chome وصلت قلعة أوساكا وكانت بعيدة من مخرج المترو يعني مسافة مشي تقريبا 15 دقيقة وهذي صور لخارج القلعة https://www.travelzad.com/photo/files/167298.jpg ودخلت القلعة وبصراحة جميلة جدا وتستاهل التعب https://www.travelzad.com/photo/files/167299.jpg طبعاً رسوم الدخول مجاني بسبب Osaka Amazing Pass أول ما تدخل راح تجد زحمه على المصعد وعند خيارين أما تنتظر أو تصعد 6 طوابق درج قمة القلعة https://www.travelzad.com/photo/files/167300.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167301.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167302.jpg خارج القلعة https://www.travelzad.com/photo/files/167303.jpg وبعدها توجهة إلى محطة Higashi-Umeda Station لركوب العجلة العملاقة HEP FIVE Ferris Wheel بعد وصولي للمحطة دخلت مول ما نسيت أسمه لكن ما ميزه أنه شبيه بالاسواق الاوروبيه https://www.travelzad.com/photo/files/167304.jpg هاهي العجلة العملاقة تظهر من بعيد https://www.travelzad.com/photo/files/167305.jpg العجلة موجودة في مول تجاري اسمه HEP FIVE وموجودة في الدور السادس https://www.travelzad.com/photo/files/167306.jpg هذا الحوت عبارة عن مجسم ممتد من مدخل المول حتى السقف في الدور السادس https://www.travelzad.com/photo/files/167307.jpg ورسوم الدخول للعجلة ايضا مجاني بسبب بطاقة Osaka Amazing Pass https://www.travelzad.com/photo/files/167308.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167309.jpg محطة اوساكا https://www.travelzad.com/photo/files/167310.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167311.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167312.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167313.jpg بعدها توجهة إلى مطعم اليس في بلاد العجائب وكان قريب من محطة أوساكا ولكن للاسف كان مغلق لاني وصلت تقريبا الساعة 3:30 الظهر واغلب المطاعم في اليابان لها فترة راحة بمعني المطعم يفتح الساعة 11 صباحاُ إلى 2:30 أو 3 ظهرا ثم يغلق إلى الخامسة عصرا وحتى 11 ليلاً (الاوقات تختلف بحسب المطعم) لكن الكل متفق في الراحة لمدة ساعتين بإستثناء مطاعم الوجبات السريعة ورحت تغديت في ماكدونالدز بعدها توجهة إلى Osaka Bay إلى المحطة Osakako Station أملاً في اللحاق على اخر رحلة للكروز في الخليج قبل مغيب الشمس لمدة 45 دقيقة للاسف وصلت بدقائق بعد انطلاقها والرحلات التي بعدها كلها محجوزة وهذا الاكواريوم https://www.travelzad.com/photo/files/167314.jpg مادخلته لاني ما احب الاكواريوم عموماً وبما أنه الكروز راحت علي قلت ما في الا العجلة العملاقة لاسكشاف المكان من اعلى https://www.travelzad.com/photo/files/167315.jpg ودخولها كان مجاني ايضا بسبب Osaka Amizing Pass https://www.travelzad.com/photo/files/167316.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167317.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167318.jpg في هذه العجلة عربة شفافه كنت راح اركبها لكن الانتظار لها يستغرق نص ساعة وهذي هيا صورتها https://www.travelzad.com/photo/files/167319.jpg بعدها رجعت إلى Namba Walk وكانت اجمل ليلاً https://www.travelzad.com/photo/files/167320.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167321.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167322.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167324.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167323.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167325.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167326.jpg وبعدها تعشيت ونمت نومت التعب .. |
رد: رحلتي لليابان وكوريا صيف 2014
اليوم الثالث بعد الانتظار المتعب قررت اني اتغدى ولقيت مطعم يبيع بيتزاء خضرواتقبل البداية أود ان اوضح تكلفة الاقامة في فندق Hotel Vista Grande Osaka لمدة اربع ايام كانت بـ 53100 ين شامل الضرائب تقريبا 1900 ريال ... بعد ما صحيت الصباح وافطرت توجهة إلى العجلة الغريبة والقريبة مني ومثل ما تشوفون لكن كانت مقفلة ولا اعلم السبب وبعدها توجهة إلى محطة نامبا (الاندرجراوند) للوصول إلى محطة اليونفرسال سيتي https://www.travelzad.com/photo/files/220779.jpg خط السير Namba -- Tamagawa -- Universal-city JR لاحظ يتم التبديل من شبكة المترو إلى شبكة JR الارضية (وممكن الوصول لليونيفرسال عن طريق شبكة JR من محطة نامبا ) لكن فضلت هذا الطريق لانه الاسرع تقريبا 19 دقيقة اول ما خرجت من محطة Universal-city كان في استقبالنا مجموعة كبيرة للمطاعم العالمية https://www.travelzad.com/photo/files/167518.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167519.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167520.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167521.jpg لو تلاحظون انه بعضهم حامل شنط السفر والسبب وجود مجموعة فنادق حول اليونفرسال ستديو وفي نظري هذي يستفيد منها من يحب دخول الحديقة ليومين متتاليه (اتوقع يوم واحد كافي) وفي الطريق وجدت JUMP SHOP https://www.travelzad.com/photo/files/167522.jpg لمحبي الانمي ( وانا منهم ) يعتبر من افضل المحلات التي يجب دخولها هنا ما اشتريت حاجة لانه فضلت الذهاب إلى منطقة أكيهيبارا في طوكيو وأيضا هناك فرع لهذا المحل في محطة طوكيو وان شاء الله راح اتلكم عن تجربتي في اكيهيبارا https://www.travelzad.com/photo/files/167523.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167524.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167525.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167526.jpg وهناك محل اخر موجود داخل اليونفرسال ما يميزه هو أنه تباع فيه بعض الاشياء الحصرية يعني ما راح تلقاها في اي مكان إلا في هذا المحل حتى في اكيهيبارا ما راح تلقاها وهذي صورتين من داخل المحل https://www.travelzad.com/photo/files/167527.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167528.jpg بعدم ما خرجت من JUMP SHOP اسكملت الطريق إلى اليونفرسال https://www.travelzad.com/photo/files/167529.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167530.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167531.jpg هنا وصلنا إلى البوابة الاولية لليونفرسال https://www.travelzad.com/photo/files/167539.jpg يونفرسال ستديو أوساكا Universal Studios Osaka تم أفتتاحها في 31 مارس 2001 وتعتبر من أهم معالم مدينة أوساكا ويقدر عدد زوارها سنويا بأكثر من 10 ملايين زائر وتحتوي على 9 اقسام : 1-New York 2-Hollywood 3- San Francisco 4- Jurassic Park 5- Universal Wonderland 6- Lagoon 7- Water World 8- Amity Village 9- The Wizarding World of Harry Potter خريطة الحديقة https://www.travelzad.com/photo/files/167540.jpg أسعار التذاكر https://www.travelzad.com/photo/files/167541.jpg عن طريق هذه التذكره يمكن دخول جميع الالعاب ولكن يمكنك شراء Universal Express® Pass التي تخولك لدخول بدون إنتظار طويل وهناك 3 انواع : https://www.travelzad.com/photo/files/167542.jpg يمكن من خلالها دخول 3 العاب بدون انتظار طويل (ولمعرفة ماهي الالعاب التي يمكن دخولها اضغط على الصورة ) يمكن من خلالها دخول 5 العاب بدون انتظار طويل (ولمعرفة ماهي الالعاب التي يمكن دخولها اضغط على الصورة ) يمكن من خلالها دخول 7 العاب بدون انتظار طويل (ولمعرفة ماهي الالعاب التي يمكن دخولها اضغط على الصورة ) ولمعرفة تفاصيل أكثر يمكنك زيارة موقعهم على الانترنت Universal Studios Osaka ساعات العمل تختلف بحسب اليوم او الشهر يفضل أن التحقق من الرابط التالي عن مواعيد العمل ... بعد ما وصلنا البوابة الامامية كان لازم نتصور عند شعار اليونفرسال https://www.travelzad.com/photo/files/167259.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167547.jpg واشتريت التذكره من البوابة وكانت فيه زحمة بسيطة بس من كثر نوافذ الشراء ما راح تطول أكثر من 20 دقيقة وتكلفة الدخول لشخصين وقت زيارتي كانت 13960 ين (ارخص من الان https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/bleh.gif) دخلت وكذا كان الحديقة https://www.travelzad.com/photo/files/167548.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167549.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167550.jpg بصراحة الحديقة ممتعة من التصميم والالعاب والعروض واسكملنا الجولة قبل دخول أي لعبة https://www.travelzad.com/photo/files/167551.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167552.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167553.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167554.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167555.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167556.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167557.jpg بعدها توجهة إلى Hollywood Dream – The Ride لازم البداية تكون في اخطر لعبة وهي(بإختصار هي عبارة عن قطار موت يطوف ارجاء الحديقة وينقسم إلى قطارين الاولى يسير للامام والاخر للخلف) نصيحتي لازم تجرب الاثنين وصلنا للعبة وللاسف رفضوا دخول زوجتي معي بسبب الحجاب !! ليش؟ اعطوني ورقة مكتوبة بالانجليزي أنه ممنوع دخول اللعبة هذي لاي شخص يضع اي حاجة على رأسه من الامثلة كانت الحجاب . https://www.travelzad.com/photo/files/220781.png قهروني ورحت اجرب مكان ثاني لكن في النهاية رجعت لوحدي وركبت القطارين https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/0005.gif دخلت بعدها عرض عالم سمسم 4D (ذكريات ايام الطفولة) https://www.travelzad.com/photo/files/220782.png ثم توجهة إلى جورسيك بارك , كانت ممتعة لكن الانتظار فيها أتعبني https://www.travelzad.com/photo/files/167561.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220783.png وكان الغداء بـ 1750 ين أمام المطعم كان فيه محل يمكن فيه لبس اي لبس ثم يقوموا بتصويرك https://www.travelzad.com/photo/files/167558.jpg المحل يظهر في يسار الصورة بعدها أكملنا جولتنا في الحديقة وكان فيه منظر لازم تشوفه في اغلب الحدائق والاماكن العامة https://www.travelzad.com/photo/files/167559.jpg طلاب المدرسة (وبالاخص البنات) بعدها مريت من مجسم القرش المشهور يمكن التصوير معه https://www.travelzad.com/photo/files/167560.jpg ومثل ما قلت الحديقة فيها بعض المحلات للتسوق ولقينا هالو كاتي وكان لازم ندخله عشان الهدية لبنتي https://www.travelzad.com/photo/files/167562.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167563.jpg الجولة مستمره https://www.travelzad.com/photo/files/167564.jpg بعدها لقينا عرض الكمان , لاحظوا افضل ما يميز العروض في اليابان أنه الناس القريبين من العرض يجلسوا على الارض لاعطاء الفرصة للموجودين بالخلف للمشاهده https://www.travelzad.com/photo/files/167565.jpg بعدها توجهة إلى مكان في الحديقة للراحة والانتعاش https://www.travelzad.com/photo/files/167566.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167567.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167568.jpg وهنا ونحن متوجهين للبوابة الرئيسية لقينا هذا العرض https://www.travelzad.com/photo/files/167569.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167570.jpg بعد الخروج https://www.travelzad.com/photo/files/167571.jpg عدنا إلى Namba Walk ثم إلى الفندق للراحة https://www.travelzad.com/photo/files/167572.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167573.jpg بعد الراحة في الفندق توجة إلى المطعم للعشاء وفي الطريق وجدت حلاق وقلت لازم اسوي نيولوك الحلاق كان ممتاز وسعره رخيص بـ 1000 ين واختار اي قصه وهو يعملها https://www.travelzad.com/photo/files/167574.jpg طبعا رفض يأخذ الفلوس كاش لازم احط الفلوس في هذه الالة وهي تطبع لي الايصال https://www.travelzad.com/photo/files/167575.jpg وبعد القصة الجملية الجديدة وما راح اوريكم اياها رحت المطعم للعشاء وقلت لازم يكون ( رز ) اشتهيت الكبسة ومالي الا ثلاث ايام https://www.travelzad.com/vb/images/...s/icon1366.gif رحت لمطعم اسمه Hafez عنوانه بالتحديد تلقوه في ملف PDF لمطاعم الحلال في اوساكا المطعم كان ( تركي - هندي ) بصراحة اخذت هندي عشان الرز https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/icon30.gif وتكلفة العشاء تقريبا 2400 ين للشخصين العجيب أني لقيت في هذ المطعم معسل (شيشة) https://www.travelzad.com/photo/files/167576.jpg وشوفوا سعرها كم رخيصه بالنسبة لبلد نادر تجد شيشة وفي طريق العودة للفندق لقيت مبنى جميل لماركة برادا المشكلة الصورة ماهي راضية تجي معي مثل ما ابي لكن طلعت بهذي الصورتين جمعوها تطلع الصورة الي في راسي .. https://www.travelzad.com/photo/files/167605.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167606.jpg وبكذا انتهى يومي الثالث في اوساكا وان شاء الله راح اتكلم في التقرير القادم عن |
رد: رحلتي لليابان وكوريا صيف 2014
اليوم الرابع اليوم كان تخطيطي انه اقضي اليوم كله في هيروشيما لكن للاسف ما حصل وراح ابين لكم صحيت الصباح بدري تقريبا 8 ، افطرت وتوجهة الى محطة شين اوساكا (SHINOSAKA) لانها محطة القطار الطلقة في اوساكا .. وصلت المحطة تقريبا 8:45 دقيقة وجلست ادور على مكتب تبديل تذكرة JR Pass وهذا اول خطا ارتكبته (المفروض ابدل التذكرة قبلها بيوم على الاقل واحدد اليوم اللي راح استخدمها) لانه بسبب هذا طار عليا اول قطار متجهة الى هيروشيما في 9:30 لقيت المكتب واعطيته التذاكر عشان يبدلها لي لكن للاسف طلعت ناسي الجوازات في الفندق قال ما اقدر ابدلها لك الا بالجواز قلتله الفندق بعيد وعندي صورة للجواز في جوالي قال انتظر شوي وجلس يكلم زميلته ورجع وقال انا ابغى الفيزا هل هي سياحية او لا .. قلتله نعم سياحية انا معاي تذاكر الطيران من اليابان بعد 7 ايام و واعطيته التذاكر وقال طيب راح ابدلها لك .. بصراحة تعاون معاي والخطا عليا انا لكن للاسف قالي مافي تذاكر على قطار 9:30 لانه ما بقي الا ربع ساعة ،، متوفر قطار 10:59 قلتله ماهي مشكله لكن العجيب انه اعطاني تذكره على الدرجة الخضراء (المحجوزة) !! استغرب لكن اخذتها ومشيت https://www.travelzad.com/photo/files/167644.jpg وجلست انتظر واحسب حساباتي لاني ما راح اوصل الا الساعة 12:26 دقيقة وانا كنت مخطط لزيارة جزيرة ماياجيما راح احطلكم تقرير عنها بعد زيارتي لهيروشيما .... بعد ما خرجت من المكتب رحت ادور وين مكان القطار الطلقة واللوحات داخل المحطة ما تضيعك https://www.travelzad.com/photo/files/167645.jpg دخلت الى منطقة القطار الطلقة وتوجهة الى الرصيف 20 الخاص بقطاري https://www.travelzad.com/photo/files/167646.jpg وصلت للرصيف مثل ما تلاحظون موجود قطاري على الشاشة وتفاصيل المحطات اللي راح يتوقف فيها ومنها محطة هيروشيما https://www.travelzad.com/photo/files/167647.jpg هنا اخذت راحتي وجلست اصور القطار https://www.travelzad.com/photo/files/167648.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167261.jpg وقبل موعد الرحلة ب 3 دقائق جاء النداء للرحلة وكل واحد وقف امام بوابة العربة اللي مكانه فيها .. وتحرك القطار 10:59 بالثانية https://www.travelzad.com/photo/files/167650.jpg طبعا الموظف حجزلي مقعد في الدرجة الخضراء وكانت المقاعد مثل مقاعد الطائرة تقدر تميل المقعد وعدد المقاعد اربع في كل صف واكبر من مقاعد الدرجة العادية https://www.travelzad.com/photo/files/167651.jpg وصلت هيروشيما بالموعد وتوجهة الى مركز المعلومات بالمحطة واخذت بروشرات عن هيروشيما وسالتها عن افضل طريقة للوصول الى متحف السلام قالت لي استخدم الترام الي محطة genbaku dome تقريبا 16 دقيقة https://www.travelzad.com/photo/files/167652.jpg خرجت من محطة هيروشيما وتوجهة الى محطة الترام وسألت هل لازم اشتري تذكرة قالوا لا تدفع داخل الترام وكان للشخص ب 160 ين https://www.travelzad.com/photo/files/167653.jpg وصلت الى محطة genbaku dome وقطعت الشارع https://www.travelzad.com/photo/files/167654.jpg وبعد ما قطعت الشارع كان امامنا مبنى القبة https://www.travelzad.com/photo/files/167655.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167656.jpg وكان امام المبنى هذا التمثال اللي يعبر عن السلام https://www.travelzad.com/photo/files/167657.jpg كملت ومشيت بجوار المبنى ولاحظت انه ركام المبنى الى يومنا هذا لم يزال https://www.travelzad.com/photo/files/167658.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167659.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167660.jpg صور للمبنى من زوايا مختلفه https://www.travelzad.com/photo/files/167661.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167662.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167663.jpg خلف المبنى لقيت هذا النصب وما اعرف قصة وتلاحظون طلاب المدارس كانوا بكثر السواح https://www.travelzad.com/photo/files/167664.jpg بعدها قطعت الجسر في اتجاهي للمتحف وشاهدت هذا الجرس يضرب لارواح الاشخاص اللي ماتو في الحادتة https://www.travelzad.com/photo/files/167665.jpg وها هو المتحف يظهر من بعيد https://www.travelzad.com/photo/files/167666.jpg قراءة معلومة لا ادري عن صحتها انه النار الظاهره في الصورة لا تطفى احتراما لارواح الموتى https://www.travelzad.com/photo/files/167667.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167668.jpg الدرج الظاهر في الصورة اكثر مكان الناس تتصور فيه https://www.travelzad.com/photo/files/167669.jpg يعدها توجهة الى المتحف وكان فيه رسوم رمزيه للدخول ب 50 ين للشخص وموجود ايضا مسجل فيه اغلب اللغات والعربية من ضمنها يشرح كل مكان في المتحف بسعر اضافي ما ادري كم لكن للاسف قالت لي الموظف انه جميع الاجهزة مستخدمه ممكن بعد نصف ساعة يتوفر ، قلت خلاص مايهم ودخلت وكان في اسقبالنا هذا المكان هو عبارة عن مقدمة https://www.travelzad.com/photo/files/167670.jpg ساعة الانفجار https://www.travelzad.com/photo/files/167671.jpg هيروشيما قبل القنبلة النووية https://www.travelzad.com/photo/files/167672.jpg بعد الانفجار https://www.travelzad.com/photo/files/167673.jpg صور حقيقية التقطت لهيروشيما بعد الانفجار بيوم https://www.travelzad.com/photo/files/167674.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167675.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167676.jpg صورة التقطت لسكان هيروشيما https://www.travelzad.com/photo/files/167677.jpg مجسم للمبنى المدرسة الذي صمد بعد الانفجار https://www.travelzad.com/photo/files/167678.jpg مجسم للقبة داخل المتحف https://www.travelzad.com/photo/files/167679.jpg بعض الادوات والالعاب (عندهم العاب عام 1945) https://www.travelzad.com/vb/images/...s/icon1366.gif https://www.travelzad.com/photo/files/167680.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167681.jpg هذا مجسم فيه كل الدول اللي عندها رؤوس نووية مع عددها https://www.travelzad.com/photo/files/167682.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167683.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167684.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167685.jpg قسم الدمار https://www.travelzad.com/photo/files/167686.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167687.jpg مكان انفجار القنبلة (الكرة الحمراء) وما خلفته من دمار https://www.travelzad.com/photo/files/167688.jpg القنبلة https://www.travelzad.com/photo/files/167689.jpg حتى الدراجة لم تسلم من الانفجار https://www.travelzad.com/photo/files/167690.jpg شوفوا الزجاج كيف ذاب ويمكنك لمسها https://www.travelzad.com/photo/files/167691.jpg مدى تأثير القنبلة https://www.travelzad.com/photo/files/167692.jpg انتهى المتحف وكانت هذي الاطلالة بعد نهاية المتحف https://www.travelzad.com/photo/files/167693.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167694.jpg وقبل الخروج كان فيه سجل الزوار تسجل اسمك ودولتك وانطباعك على اللي شفته https://www.travelzad.com/photo/files/167695.jpg بعد ما خرجت جلست في الحديقة لانه قطار العوده ل اوساكا بعد ساعة تقريبا https://www.travelzad.com/photo/files/167696.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167697.jpg الساعة كانت تقريبا 2:30 وللاسف كنت مخطط ازور جزيرة ماياجيما لكن الوقت ما يسعف امور كثيره منعت والوقت كان اهمها ،، لكن راح اعطيكم ملخص لها افضل لكم زيارتها الجزيرة مسجلة كتراث عالمي وفيها اماكن كثيرة للتجول https://www.travelzad.com/photo/files/167698.jpg في البداية طريقة الوصول وافضل طريقة للوصول لها من محطة هيروشيما الى محطة miyajimaguchi عن طريق شبكة JR والوقت تقريبا 29 دقيقة https://www.travelzad.com/photo/files/167699.jpg ويمكن الوصول اليها عن طريق الترام لكن يأخذ وقت طويل تقريبا 45 دقيقة بعد الوصول للمحطة تتوجهة الى العبارة Ferry ومنها تنقلك للجزيرة واذا كان معاك بطاقة JR تقدر تروح مجانا ، الوقت تقريبا 10 دقائق الاماكن الممكن زيارتها في الجزيرة https://www.travelzad.com/photo/files/167700.jpg والجزيرة ايضا فيها تلفريك ينقلك الى القمة سعر تذكرة الذهاب والعودة 1800ين وساعات العمل من 9:00 الى 17:00 وهذا موقعهم Miyajima Ropeway طبعا الجزيرة تم تقييمها من زوار موقع Japan guide ب 96% من كل مدن اليابان https://www.travelzad.com/photo/files/167701.jpg ولمعلومات اضافية عن الجزيرة تجدها في هذا الرابط Miyajima ..... نرجع لتقريري رجعت الى محطة هيروشيما للعودة الى اوساكا على قطار الطلقة وهذي المرة توجهة الى القطار مباشرة بدون تذاكر( اجلس في المكان اللي تحب ) بدون حجز لانه معاي بطاقة JR Pass والدرجة العادية ما تحتاج حجز مقعد ركبت القطار ولاحظوا الفرق بين هذي الدرجة والدرجة الخضراء https://www.travelzad.com/photo/files/167702.jpg وصلت محطة اوساكا الساعة 4:40 دقيقة وتغديت في المحطة من ماكادونالدز وبعدها رحت لمكان كنت حاطه احتياط (وجا وقته ) https://www.travelzad.com/photo/files/167703.jpg المنطقة عبارة عن منطقة تاريخية في اوساكا وفيها اقدم برج في اوساكا المنطقة فيها مطاعم كثيرة واسواق شعبية وطبعا البرج .. وصلتها من محطة shinosaka الى محطة minamikasumicho عن طريق المترو https://www.travelzad.com/photo/files/167704.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167705.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167706.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167707.jpg دخلت البرج وكان سعر التذكرة ب 700 ين للشخص صور من اعلى البرج ويظهر في الصورة حديقة الحيوان في اوساكا https://www.travelzad.com/photo/files/167708.jpg وهذي صورة لاعلى مبنى في اوساكا https://www.travelzad.com/photo/files/167709.jpg وهذا معبد بجوار حديقة الحيوان https://www.travelzad.com/photo/files/167710.jpg وهذا الشارع الي وصلت فيه للبرج https://www.travelzad.com/photo/files/167711.jpg هذي صورة للمنطقة اللي انا ساكن فيها ولاحظوا العجلة الغريبة الصفراء بجوار فندقي https://www.travelzad.com/photo/files/167712.jpg صورة للبرج بعد مغيب الشمس https://www.travelzad.com/photo/files/167713.jpg بعدها اخذت جولة في الاسواق المجاورة ورجعت الى Namba Walk ولقيت محل ديزني واشتريت تذاكر ديزني سي في طوكيو ولقيت محل يبيع حلا شكله يشهي وطعمه طلع ألذ https://www.travelzad.com/photo/files/167714.jpg وفي طريقي للعودة الى الفندق دخلت متجر لبيع البساكيت ولقيت انواع الكت كات اخذت لي واحد https://www.travelzad.com/photo/files/167715.jpg بكذا انتهى يومي الاخير في اوساكا |
رد: رحلتي لليابان وكوريا صيف 2014
اليوم الخامس الرحلة الى طوكيو اليوم صحيت بدري عشان الحق على قطار الساعة 9:16 المتجه الى طوكيو لاجل الوصول الى طوكيو الساعة 12:10 ظهرا توجهة الى محطة SHINOSAKA وافطرت في المحطة وركبت القطار وانطلقنا على الموعد المحدد ( للمعلومة القطار HIKARI بين طوكيو و اوساكا يتوقف في 7 محطات قبل الوصول) بعد الانطلاقة وقبل الخروج من المحطة شفت هذا المنظر قلت ياريت لو عندنا واحد بس https://www.travelzad.com/photo/files/167796.jpg والحمد لله ، الله رزقنا بقطار الحرمين بين مكة والمدينة والتشغيل في 2017 https://www.travelzad.com/photo/files/220784.jpg وبعد 14 دقيقة توقف القطار في محطة كيوتو https://www.travelzad.com/photo/files/167797.jpg طبعا توقفات القطار من دقيقتين الى 6 دقائق بحسب المحطة وهذي صورة لمبنى شركة بانسونيك في ناجويا التقطتها من القطار ،، مبنى روعة https://www.travelzad.com/photo/files/167798.jpg في حاجة مميزة للمدخنين في قطار الطلقة وهي غرف التدخين وموجودة في بعض العربات https://www.travelzad.com/photo/files/167799.jpg وصلنا طوكيو في الموعد المحدد وتوجهة الى مركز المعلومات عشان اخذ بروشرات وخرائط القطارات وبعدها توجهة الى القطار الاخضر والازرق من شبكة JR لاجل الذهاب للفندق طبعا مكان الفندق في طوكيو من اكثر الاشياء المحيره والسبب كثر الاماكن اللي ممكن تسكن فيها وايضا ممكن تكون فيه اماكن بعيده عنك بالنسبة لي حطيت خريطة طوكيو ووضعت الاماكن السياحية الي راح ازورها ووضعت في الاعتبار ان المسافة تكون قريبة من الجميع وايضا اطلالة الفندق https://www.travelzad.com/photo/files/167800.jpg بحثت في منطقة Hamamatsucho و وجدت فندقHotel MyStays Hamamatsucho تقييمه عالي وسعره طيب واطلالته على برج طوكيو وقربه من المحطة وايضا من محطة Hamamatsuchoينطلق قطار الى مطار هانيدا ويصل الى المطار ب 22 دقيقة وهذي صور الفندق https://www.travelzad.com/photo/files/167801.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167802.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167803.jpg الاطلالة https://www.travelzad.com/photo/files/167804.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167805.jpg الاطلالة ليلا https://www.travelzad.com/photo/files/167806.jpg بعد الراحة في الفندق توجهة الى شيبويا تقريبا المسافة بالقطار 12 دقيقة صورة من محطة شيبويا https://www.travelzad.com/photo/files/167807.jpg التقاطع الاشهر بالعالم يظهر من جسر المحطة https://www.travelzad.com/photo/files/167808.jpg خرجت من المحطة وكان امامي اشهر معلم في تقاطع شيبويا تمثال للكلب Hachiko https://www.travelzad.com/photo/files/167809.jpg لاحظو ستاربكس في المبنى الكبير افضل اطلالة على التقاطع https://www.travelzad.com/photo/files/167810.jpg قبل ما ابدا الجولة في شيبويا قلت لازم نتغدى ولقيت مطعم سباروو Sbaroo وتغديت فيه بيتزا وفي شيبويا لقيت منظر غريب رغم التقدم والتطور الا انه هواتف العملة الى الان في اليابان وتستخدم ايضا https://www.travelzad.com/photo/files/167811.jpg بعدها توجهة الى محطة Harajuku لاجل سوق Takeshita Dori ما يميز هذا السوق انه تجد فيه الناس بملابس غريبه جدا ، تجربة حلوه وتستحق الزيارة بعد الخروج من المحطة ستجد بوابة السوق https://www.travelzad.com/photo/files/167812.jpg موجود في السوق محل لبيع الايسكريم مميز بشكله وطعمه https://www.travelzad.com/photo/files/167813.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167814.jpg وهذي نهاية السوق https://www.travelzad.com/photo/files/167815.jpg بعدها توجهة الى حديقة كبيرة بداخلها معبد وموجودة خلف المحطة https://www.travelzad.com/photo/files/167816.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167817.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167818.jpg حط في بالك انك راح تمشي مسافة طويلة شوي للوصول للمعبد https://www.travelzad.com/photo/files/167819.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167820.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167821.jpg بوابة المعبد https://www.travelzad.com/photo/files/167822.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167823.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167824.jpg صور من داخل المعبد https://www.travelzad.com/photo/files/167825.jpg يعلقون الاماني على الشجرة ( الحمد لله على نعمة الاسلام ) https://www.travelzad.com/photo/files/167826.jpg بعدها خرجت وتوجهة للمحطة للعودة الى شيبويا طبعا محطة Harajuku تعتبر محطة تاريخية وقلت لازم اصورها واول صورة كانت كذا غير مقصودة https://www.travelzad.com/photo/files/167827.jpg سيارة قديمة مع المحطة التاريخية وبعد ما عدت السيارة صورة وكانت هذي الصورة https://www.travelzad.com/photo/files/167828.jpg اعيد واكرر كلها والله غير مقصوده والاخيره كانت صورة للمحطة https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/0005.gif https://www.travelzad.com/photo/files/167829.jpg وصلت شيبوبا وكانت المسافة تقريبا 4 دقائق او اقل https://www.travelzad.com/photo/files/167830.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167831.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167832.jpg اجمل الصور في اجمل مكان https://www.travelzad.com/photo/files/167263.jpg بعدها رحت الى ستاربكس والحمد لله ما طولت دقائق وفضت طاولة مطلة على التقاطع https://www.travelzad.com/photo/files/167834.jpg قهوة رايقة مع الاطلالة https://www.travelzad.com/photo/files/167835.jpg بعد القهوة والاسترخاء قمت بجولة تسوق في المنطقة https://www.travelzad.com/photo/files/167836.jpg وقتي زيارتي لليابان كان قبل كاس العالم ب 12 يوم وكل محل رياضي تجد طقم المنتخب الياباني في واجهة المحل لدعم المنتخب ،، ومن كثر ما حبيت اليابان اشتريت طقمهم وشجعتهم في كاس العالم https://www.travelzad.com/photo/files/167837.jpg ما يميز التسوق في شيبويا انه واجهات المحلات تصاميمها روعة https://www.travelzad.com/photo/files/167838.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167839.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167840.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167841.jpg بعد الجولة كان لازم نتعشا ولقيت مطعم تركي في شيبويا لكن للاسف فقدت اسم المطعم تعشيت فيه مشكل مشاوي لشخصين وكان سعره 3925 ين https://www.travelzad.com/photo/files/167842.jpg بعدها رجعت للفندق وعلى هذي الاطلالة من الفندق اختم اليوم https://www.travelzad.com/photo/files/167843.jpg وبكذا انتهى يومي الاول في طوكيو وان شاء الله في تقريري القادم راح اتكلم عن زيارتي ل ديزني سي |
رد: رحلتي لليابان وكوريا صيف 2014
اليوم السادس صحيت الصباح بدري وافطرت في كوفي قريب من الفندق وبعدها توجهة إلى ديزني سي ... ذهبت من محطة hamamatsucho إلى محطة طوكيو وهنا بدلت القطار إلى إلى محطة maihama https://www.travelzad.com/photo/files/220785.jpg وهي خريطة قطار ديزني https://www.travelzad.com/photo/files/167846.jpg بعد خروجي من المحطة توجهت إلى محطة القطار الخاص بديزني و واضح من الصورة القطار الخاص بديزني https://www.travelzad.com/photo/files/167847.jpg قصيت تذاكر القطار إلى ديزني سي ب 260 ين للشخص (وجهة وحدة ) القطار يوقف في محطتين قبل الوصول (محطة ديزني لاند و المحطة الاخرى للفنادق ديزني) .. https://www.travelzad.com/photo/files/167848.jpg وهذي صورة لحديقة ديزني لاند من المحطة الخاص بها https://www.travelzad.com/photo/files/167849.jpg وصلنا الحديقة تقريبا الساعة 10 والتذاكر كنت مشتريها من محل ديزني في أوساكا .. وهذي النافورة قبل بوابة الدخول https://www.travelzad.com/photo/files/167850.jpg .... بالنسبة لحديقة ديزني سي رسوم الدخول للشخص 6400 ين يشمل جميع الالعاب والعرض وليس هناك تذاكر فاست باس تقدر تشتريها لانها موجوده امام كل لعبة ولها عدد محدود من التذاكر هذي خريطة الحديقة https://www.travelzad.com/photo/files/167851.jpg والحديقة تتقسم الى 7 اقسام : Mediterranean Harbor Mysterious Island Mermaid Lagoon Arabian Coast Lost River Delta Port Discovery American Waterfront وفي هذه الرابط يعلمك طريقة الوصول للحديقة من مكانك عن طريق الباص او القطار او السيارة Access to DisneySea وهذا موقع الحديقة الرسمي للمعلومات الاضافية DisneySea ...... نرجع لتقريري وصلنا البوابة الرئسية https://www.travelzad.com/photo/files/167852.jpg وهذي الصورة معمولة من الورد الجاف https://www.travelzad.com/photo/files/167853.jpg بعد الدخول هذي الساحة الرئسية وفيها العرض النهائي على البحيره .. https://www.travelzad.com/photo/files/167854.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167855.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167855.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167857.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167859.jpg بعدها توجهت إلى الساحل الأمريكي وأنا في الطريق لقيت ناس جالسين سرا للدخول إلى مسرح براد وي شو والعرض يبدأ الساعة 11:45 قلت يا ساتر من الآن جالسين شكله عرض مو طبيعي وراح اقولكم كيف دخلت له https://www.travelzad.com/photo/files/167858.jpg وصلت لعرض 4D لحكاية لعبة شفته زحمة قلت أخذ بطاقة الفاست باس واعطتني موعد الساعة 18:00 المغرب https://www.travelzad.com/photo/files/167860.jpg رحت بعدها لبيت الرعب وهذي من أجمل الألعاب وخطيرة للي يخاف https://www.travelzad.com/photo/files/167861.jpg بعدها تجولت في الساحل الأمريكي https://www.travelzad.com/photo/files/167862.jpg ووصلت إلى ساحل الاكتشاف ولقيت هذي اللعبة السرا عليها قليل ودخلتها على طول .. اللعبة حلوة وممتعة .. https://www.travelzad.com/photo/files/167863.jpg بعدها رحت لقسم اندينا جونز او اللوست ريفر وهذا احلى قسم في الحديقة الألعاب فيه روعة والتصميم اروع .. https://www.travelzad.com/photo/files/167864.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167865.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167866.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167867.jpg بعدها وصلنا إلى الساحل العربي وبصراحة ما دخلت فيه اي شي لأنه كان وقت الغدا أخذت كم صورة ورحت اتغدى في منطقة تشبه فنيسيا الإيطالية عشان فيها مطعم إيطالي https://www.travelzad.com/photo/files/167868.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167869.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167870.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167871.jpg في المطعم صار لي موقف طريف كان فيه سرا للدخول والنادلة تاخذ الأسماء عشان حجز الطاولة سألتني إيش اسمك قتلها .. وما عرفت تنطقه .... بعدها اعطيتها أسهل اسم في اسمي الرباعي وقلت لها " علي " سجلت الاسم ودخلونا في قاعة الانتظار بعدها ب 20 دقيقة اشوف الناس يطالعون فيني وانا ما ادري إيش السالفة واطالع على النادلة وهي تطالع فيني من بعيد وتقول " اليي سان " ولسى ما جمعت وهي تعيد "اليي سان " بعدها تذكرت أنهم يضيفون سان على الاسم و اقولها يس على سان .. وتغديت في المطعم وكان ممتاز https://www.travelzad.com/photo/files/167873.jpg وبعدها رجعت إلى الساحل العربي وكان فيه عرض لكن للأسف الغي بسبب المطر وكانت فرصة لدخول عرض 4D لعلاء الدين لأنه الناس كلهم كانوا ينتظروا العرض https://www.travelzad.com/photo/files/167872.jpg وبعدها رحت لقسم حورية البحر وللأسف كل الالعاب فيه للأطفال الصغار وخرجت ورجعت لقسم اندينا جونز https://www.travelzad.com/photo/files/167874.jpg دعايا للكواكولا https://www.travelzad.com/photo/files/167875.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167876.jpg وقبل الساعة 18:00 رحت لعرض 4D لحكاية لعبة وفي الطريق شفت الناس يدخلون لعرض البراد وي شو ورحت معهم ودخلت بدون طوابير تذكرت الناس اللي كانت جالسه تنتظر انا داخل بالصدفة وقبل العرض قالوا ممنوع التصوير وقفلوا جولاتكم لكن اصريت إلا اصور وهذي صورة للمسرح https://www.travelzad.com/photo/files/167877.jpg العرض كان أفضل عرض في الحديقة ممتع جدا ونهاية الألعاب كانت في حكاية لعبة https://www.travelzad.com/photo/files/167878.jpg بعدها رجعت إلى الساحة الرئسية للعرض النهائي https://www.travelzad.com/photo/files/167879.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167880.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167881.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167882.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/167883.jpg وبعد العرض تعشيت في مطعم وكان بيتزا برضوا ورجعنا إلى الفندق وختام يومي دائما يكون مع هذي الاطلالة .. https://www.travelzad.com/photo/files/167884.jpg وإن شاء الله في تقريري القادم راح أتكلم عني زيارتي لمنطقة شيجونكو |
رد: رحلتي لليابان وكوريا صيف 2014
اليوم السابع صحيت والاجواء ماطره من البارحة بدون توقف افطرت في الكوفي القريب من الفندق وتوجهة الى محطة شيجونكو بجوار الفندق وجدت مواقف سيارات مثل اللي جابه الشقيري في خواطر 5 في انتظار القطار الاخضر في المحطة (وهذا القطار اهم قطار في شبكة JR يربط اهم المحطات في طوكيو بشكل دائري) https://www.travelzad.com/photo/files/220788.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220789.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220790.jpg وهذي خريطة لمنطقة شيجونكو https://www.travelzad.com/photo/files/220791.jpg وصلت محطة شيجونكو وكانت وجهي الى المبنى الحكومي اسمه Tokyo Metropolitan Government Office لوجود منصه اطلاله على مطقة شيجونكو ومع الاجواء الماطرة الاطلالة كانت روعة وصلت المبنى هو عبارة عن مبنين حكوميه مرتبطة ببعض وفيه دوائر حكومية ومنصة الاطلالة موجوده في المبنى الاول دخلت المبنى وكان فيه مركز معلومات سياحي يزودك باي معلومة تريدها في طوكيو اخذت خريطة لشيجونكو طلعت بالمصعد للمنصة والدخول مجاني ولاحظوا حديقة شيجونكو بالصورة وللاسف ما زرتها بسبب الامطار https://www.travelzad.com/photo/files/220793.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220794.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220795.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220796.jpg بعدها رحت للحديقة المقابلة للمبنى وكانت فاضية ما فيها احد بسبب المطر https://www.travelzad.com/photo/files/220799.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220800.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220801.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220802.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220803.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220804.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220805.jpg منها رحت الى مطعم قريت عنه في احد المواقع مطعم هندي يقدم اكل حلال https://www.travelzad.com/photo/files/220806.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220807.jpg وصلت المطعم وعند الباب فتح لي الباب الطباخ اتفاجأت قلت سلام عليكم قال وعليكم السلام ، كيف الحال قلتله تتكلم عربي قال شويه عاد دقيتها هرجة معاه طلع كان شغال في المدينة في مطعم القصر الهندي في شارع خالد بن الوليد لمدة 4 سنوات وبعدها راح لمطعم القصر الصيني لسنتين وبعدها رجع للهند منها راح لليابان الغريب دخلت المطعمين في المدينة وما الله راد نتقابل الا في طوكيو https://www.travelzad.com/photo/files/220808.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220809.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220810.jpg الاكل كان طيب وهو عبارة عن نظام بوفيه بس صغير وسعر الغداء للشخص 1000 ين https://www.travelzad.com/photo/files/220811.jpg خرجت من المطعم ورحت الى متجر big camera وهذا من افضل متاجر الالكترونيات في طوكيو واكبرها وفروعه كثيره في طوكيو https://www.travelzad.com/photo/files/220812.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220813.jpg طبعا هذا المتجر فيه كل شي الكتروني حتى مناظير مشاهدة الفضاء https://www.travelzad.com/photo/files/220814.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220815.jpg في الدور الرابع لقيت كراسي المساج جلست سويت نفسي اجرب شوي وجاء الموظف وقلي استريح وشغل الكرسي وحط اغراضي في السلة بعد التسوق خرجت اتمشى في المنطقة الرئيسية في شيجونكو المنطقة روعة لكن للاسف المطر تعبني زادت الامطار وما قدرت اتحرك https://www.travelzad.com/photo/files/220817.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220818.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220819.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220820.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220821.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220822.jpg شوفوا كيف الاخلاص في العمل مع المطر وهذا واقف اعلان لمحل https://www.travelzad.com/photo/files/220823.jpg للاسف المطر اشتد والتجول صار صعب رحت لستاربكس اخذت قهوة وحلا قلت ممكن المطر يخف جلست اكثر من ساعة ونص والامطار مستمر قلت مالها الا الفندق https://www.travelzad.com/photo/files/220824.jpg |
رد: رحلتي لليابان وكوريا صيف 2014
اليوم الثامن صحيت الصباح وما زالت الامطار مستمره لليوم الثالث على التوالي اليوم كان مخططي زيارة منطقة جبل فوجي لكن قررت اني ما اروح والسبب الامطار لانها تحجب الرؤيا عن مشاهدة الجبل ، فقررت انه اليوم كله اقضيه في جزيرة اوديبا افطرت في الكوفي المعتاد بجوار الفندق وانطلقت من محطة hamamatsucho الى محطة shinbashi لانه فيها ينطلق القطار المعلق الى اوديبا https://www.travelzad.com/photo/files/220825.gif ومن محطة shinbashi ذهبت الى قطار اسمه yurikamome ركبت القطار ووصلت الى محطة odaiba kaihinkoen نزلت من المحطة ودخلت المول Decks Tokyo Beach في الطابق الثاني فيه محلات بيع الهدايا التذكارية وبعض المحلات الغربية لقيت محل بيع كل انواع الشعارات وبالصدفة لقيت هذا الشعار شعار الكشافة لوزارة المعارف السعودية ( ايش جابه هنا !!!! ) في هذا المول ايضا متحف مدام توسا للشمع لكن مادخلته لانه سبق زرته في لندن وفي اعتقادي زيارة وحدة كافية خرجت من المول الى الواجهة البحرية وتطل على جسر Rainbow الجو كان روعة الضباب يغطي الجسر https://www.travelzad.com/photo/files/220826.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220827.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220828.jpg وبعدها توجهة الى DiverCity Tokyo Plaza وهذا ايضا مول وفيه مجسم عملاق لـ Gundam https://www.travelzad.com/photo/files/220829.jpg تسوقت فيه وبعدها خرجت من بوابة مجسم Gundam https://www.travelzad.com/photo/files/220830.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220831.jpg بعدها توجهة الى متحف العلوم National Museum of Emerging Scienc لاجل مشاهدة عرض الريبوت " اسامو " وذهبت مشي للمتحف لاستمتع بالجو https://www.travelzad.com/photo/files/220832.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220833.jpg وصلت للمتحف وكان رسوم الدخول 620 ين للشخص وسالت موظفة الدخول عن عرض الريبوت قالت الحق العرض ينتهي في الساعة 2:00 https://www.travelzad.com/photo/files/220834.jpg للاسف وصلت لمكان العرض وكان انتهى للتو ، لكن صورته من خلف الزجاج https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/sadwalk.gif https://www.travelzad.com/photo/files/220835.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220836.jpg في المتحف موجود مجسم للكرة الارضية تعرض فيها حركة السحب وبعض المعلومات الاخرى https://www.travelzad.com/photo/files/220837.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220838.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220839.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220840.jpg حضرت عرض عن مراكب النقل العامة الجديدة وكيف تقدر تساعد في حماية البيئة بعدم تعبيد الطرق وانشاء سكة القطار حيث انها تغيير ارتفاعها اذا كان هناك اي معوقات في الطريق ، العرض كان ممتع وهذي فقط مجسم صغير ويطمحوا لتحقيقه في مركبات كبيره ، العرض كان بالياباني لكن موجوده شاشة باعلا العرض بالانجليزي https://www.travelzad.com/photo/files/220841.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220842.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220843.jpg بعد العرض لقيت مجسمات تعطيها اوامر بالصوت لكن ما شفتها تسوي شي ممكن بالياباني الاوامر https://www.travelzad.com/photo/files/220844.jpg وايضا لقيت غواصة البحث في المحيطات https://www.travelzad.com/photo/files/220845.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220846.jpg وايضا لقيت عرض لريبوت جرو https://www.travelzad.com/photo/files/220847.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220848.jpg في الدور السابع كان فيه عرض 3D للفضاء بالقبة لكن للاسف كل التذاكر بيعت ، بعدها نزلت الى الطابق الاول وكان فيه بعض اختراعات طلاب المدارس ، المحتف رائع وانصح فيه كل محبي التقنية والعلوم خرجت من المتحف ولقيت باص ينقل مجاني الى كل الاماكن بالجزيرة يشكل دائري ذهبت الى palette town لانه في الطابق الارضي عبارة عن سوق ومطاعم بشكل ايطالي وفي الطابق الثاني عبارة عن اوت لت https://www.travelzad.com/photo/files/220849.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220850.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220851.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220852.jpg تغديت في مطعم ايطالي على هذي الاطلالة https://www.travelzad.com/photo/files/220853.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220854.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220855.jpg تسوقت وخرجت قبل المغرب وشفت هذي العجلة بصراحة كنت اتمنى اركبها بسبب الاجواء لكن مافي وقت https://www.travelzad.com/photo/files/220856.jpg بعد خروجي من السوق لاحظت انه في كيس مشتريات مفقود ورجعت للسوق ورحت الى المحلات الي دخلت فيها غرف تغيير الملابس وسالتهم عنه قالوا ما شفنا شي بصراحة فقدت الامل وانا في طريق خروجي من السوق وجدت مركز معلومات السوق قلتلهم انا فقدت كيس مشتريات من ماركة كذا قالوا اصبر شوي وقالوا ايش في الكيس قلتلهم كذا وكذا قالوا نعم هذا هو ، عاد سالتهم وين لقيتوه قالوا كان طايح في الارض وجابه احد المتسوقين ، شكرتهم وخرجت ورجعت الى DiverCity Tokyo Plaza بطلب من زوجتي تبغى محل هناك https://www.travelzad.com/photo/files/220857.jpg عاد انا استغليت الفرصة وذهبت الى مجسم Gandam https://www.travelzad.com/photo/files/220858.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220859.jpg وهذا درج مضيئ بجانب المجسم https://www.travelzad.com/photo/files/220860.jpg بعدها توجهة الى المنطقة المقابلة لجسر Rainbow https://www.travelzad.com/photo/files/220861.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220862.jpg تمثال الحرية https://www.travelzad.com/photo/files/220863.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220864.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/220865.jpg وهذي محطة فوجي ويمكن دخولها https://www.travelzad.com/photo/files/220866.jpg بعدها تعشيت في مطعم امريكي اسمه kuaiana يطل على جسر Rainbow https://www.travelzad.com/photo/files/220867.jpg المطعم كان لذيذ جدا وانصح فيه ، سعر الوجبة للشخص 1200 ين وبعدها رجعت الى الفندق وهذا كان ختام يومي |
| الساعة الآن 10:04 PM |
Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by
Advanced User Tagging (Lite) -
vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.