منتديات رياض الأنس

منتديات رياض الأنس (http://www.riyadelounss.com/vb/index.php)
-   رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر (http://www.riyadelounss.com/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   رحلتي لليابان وكوريا صيف 2014 (http://www.riyadelounss.com/vb/showthread.php?t=9868)

السعيد 11-01-2018 03:06 PM

رحلتي لليابان وكوريا صيف 2014
 


https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/223569.png



تفاصيل الرحلة :
تاريخ السفر 2014/5/29
اليابان 10 ايام
كوريا 5 ايام
ماليزيا 3


الخطوط الناقلة:
الخطوط السعودية
اير اسيا
الخطوط الكورية



التكلفة الاجمالية للرحلة:

في نهاية التقرير إن شاء الله سأضع التكلفة الاجمالية
ومن خلال التقرير سأضع اسعار الوجبات ورسوم الدخول لاغلب الاماكن


الانترنت والاتصال:

بالنسبة لإستقبال المكالمات تم تشغيل خدمة التجوال للمبتعيثين وتشمل اليابان وكوريا برسوم 30 ريال بالشهر واستقبال مجاني للمكالمات عن طريق الاتصالات السعودية https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/0005.gif


اما مايخص الانترنت في اليابان
تم إستجار راوتر 3G من موقع (http://japan-wireless.com) بسعر تقريبا 250 ريال لمدة 11 يوم .
والطريقة كالتالي:
1-اختيار نوع الراوتر (3G,4G) مع سرعة الانترنت
2-تحديد المدة الزمنية وسيظهر المبلغ الاجمالي مع التأمين
3-تحديد مكان الاستلام (المطار أو الفندق) بالنسبة لي تم الاستلام في الفندق بسبب موعد وصولي
4-بعد الاستلام ستجد ظرف داخل الظرف المستلم خاص بالاسترجاع مسجل عليه عنوان الشركة حافظ عليه إلى انتهاء المدة.
5-ضع الجهاز داخل الظرف في صندوق البريد أو تسليمها للفندق عند المغادرة .



https://www.travelzad.com/photo/files/167255.jpg



الانترنت في كوريا
تم إستجار راوتر 4G من المطار بسعر تقريبا 160 ريال لمدة 5 ايام وتم التسليم في المطار


https://www.travelzad.com/photo/files/167256.jpg




التخطيط :

في نظري هو أهم نقطة لنجاح اي رحلة وهذا جانب من مخطط رحلتي (صحيح فيه أماكن ما زرتها رغم أنها في المخطط والسبب الوقت لكن ما يمنع أنه التخطيط مهم)


https://www.travelzad.com/photo/files/167257.jpg


التنقل والمواصلات

بالنسبة لليابان راجع موضوع فراشة أبوظبي.. تزيح الغموض عن استخدام القطارات في اليابان..

وبالنسبة لكوريا أن شاء الله في أول حلقة لكوريا سأستعرض طرق الموصلات في سيؤول


تأشيرة الدخول للسعوديين


بالنسبة لليابان تم التقديم على القنصلية اليابانية في جدة وحصلت على الفيزا في ظرف اسبوع
وبالنسبة للطلبات والمواعيد تقدر تراجع موقع السفارة اليابانية
توضيح: لا يمكن التقديم للتاشيرة الا من خلال المسافر فقط (بمعني لن تستطيع استخراجها من المكاتب )


وبالنسبة لكوريا لا تحتاج تأشيرة دخول

مقدمة


اوساكا ووك
https://www.travelzad.com/photo/files/167258.jpg


يونفرسال
https://www.travelzad.com/photo/files/167259.jpg




بلد العجلات العملاقة
https://www.travelzad.com/photo/files/167260.jpg




القطار الطلقة
https://www.travelzad.com/photo/files/167261.jpg




هيروشيما التاريخ


https://www.travelzad.com/photo/files/167262.jpg




شيبويا
https://www.travelzad.com/photo/files/167263.jpg




شيجونكو
https://www.travelzad.com/photo/files/167264.jpg




جينزا
https://www.travelzad.com/photo/files/167265.jpg




أوديبا
https://www.travelzad.com/photo/files/167266.jpg




القصر الامبراطوري
https://www.travelzad.com/photo/files/167267.jpg




هنا سيؤول
https://www.travelzad.com/photo/files/167268.jpg




N سيؤول
https://www.travelzad.com/photo/files/167269.jpg




متجر سامسونج
https://www.travelzad.com/photo/files/167270.jpg




DDP
https://www.travelzad.com/photo/files/167271.jpg




متحف الحرب
https://www.travelzad.com/photo/files/167272.jpg




نافورة أضواء القمر
https://www.travelzad.com/photo/files/167273.jpg


السعيد 11-01-2018 03:12 PM

رد: رحلتي لليابان وكوريا صيف 2014
 




البداية

29/5/2014
الانطلاقة كانت من المدينة المنورة إلى كوالالمبور على الخطوط السعودية وجلست وفي كوالالمبور يوم واحد ثم استكملت الرحلة إلى اوساكا على اير اسيا ..
التوقف في ماليزيا كان بسبب :
عدم وجود خط مباشر من السعودية لليابان , كسر مسافة الطيران , تكلفة الرحلة
تكلفة الرحلة على الخطوط السعودية (مدينة - كوالا - مدينة) بــ 1250 ريال للشخص الدرجة السياحية
تكلفة رحلة اير اسيا (كوالالمبور - اوساكا) بــ 850 ريال للشخص على درجة رجال الاعمال
تكلفة رحلة الخطوط الكورية (طوكيو-سيؤول) بـ 1200 ريال للشخص على الدرجة السياحية
تكلفة رحلة اير اسيا (سيؤول-كوالالمبور) بـ 1400 ريال للخص على درجة رجال الاعمال
اجمالي تكلفة الطيران للشخص 4700 ريال


بعد الوصول إلى كوالالمبور تم السكن في فندق جديد في شارع العرب اسمه WOLO
الفندق ممتاز ونظيف وموقعه في منتصف شارع العرب وكان سعر الليلة في الفندق بـ 350 ريال
https://www.travelzad.com/photo/files/167278.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167279.jpg




وهذي الاطلالة من الغرفة
https://www.travelzad.com/photo/files/167280.jpg


وصلت الفندق الساعة 3 الظهر وارتحت في الفندق وبعدها خرجت لزيارة قريب لي يدرس هناك
تعشيت معاه ورجعت الفندق الساعة 9:51 مثل ماهو ظاهر في الصورة الخارجية للفندق


صحيت اليوم الثاني الصباح وافطرت في الفندق وجلست إلى الساعة 12 الظهر وانطلق للمطار


طبعا الرحلة كانت في مطار اير اسيا الجديد KLIA 2 المطار رائع بكل أمانة
وهذي صورة للتراس الموجودة للمسافرين اللي حابين يصوروا اقلاع الطائرات
https://www.travelzad.com/photo/files/167281.jpg




وللاسف الرحلة تأجلت ساعتين عن موعد اقلاعها وكانت لي صدمه والسبب موعد الوصول


لانه سابقاً وصول الرحلة 10:30 ليلا واخر قطار يتجه لـ اوساكا في 12:30 صباحاً


على العموم اقلعت الرحلة الساعة 5:00 العصر وهذي صور لمقاعد درجة رجال الاعمال


https://www.travelzad.com/photo/files/167282.jpg


وهذه السياحية
https://www.travelzad.com/photo/files/167283.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167284.jpg


الرحلة كانت 6 ساعات و 25 دقيقة ووصلنا مطار اوساكا KIX الساعة 12:30


وللاسف المطار كان خالي والرب عالي
لدرجة أنه من باب الطيارة إلى خارج المطار بأقل من نصف ساعة


وخرجت من المطار وكانت الوضع كذا
https://www.travelzad.com/photo/files/167285.jpg

مافي الا سيارات الاجرة والناس الي كانوا معاي في رحلتي , طبعا ذهبت إلى محطة القطار ولكن كانت مقفلة بعدها رجعت إلى البوابة ووجدت غرفة تدخين وجلست ادخن هناك إلى أن جاء واحد ياباني , طبعا أنا كنت راح اخذ التكسي وسالته وين الباص ؟ قالي مافي باصات الان . مافي الا تكاسي وهي so so so expensive على حسب كلامه قلت له وانت كيف راح تروح بيتك؟ قال أنا جالس إلى 6 الصباح انتظر القطار (طبعا اللغة المستخدمة في المحادثة انجليزي مكسرhttps://www.travelzad.com/vb/images/smilies/shiny01.gif) شوي الا مرت وحدة تشتغل في المطار وكلمها الياباني قالها هذولي بيروحوا محطة نامبا قالت في باص بيروح لمحطة اوساكا ومن هناك يقدر يروح تكسي وهذا اخر باص وطلع الباص واقف قدام ولحقت على اخر مقعدين في الباص وسعر التذكرة للشخصين كان 3100 ين


(سعر الصرف يوم سفري كان 1000 ين == 38 ريال سعودي)


وصلنا لمحطة اوساكا ومنها اخذت تكسي للفندق وكان قريب ممكن 4 كيلو وتكلفة التكسي كانت بـ 1720 ين


الفندق اسمه Hotel Vista Grande Osaka
الفندق نظيف وموقعه ممتاز لقربه من Namba Walk ومصنف بأنه فندق اربع نجوم
ربما ما يعيبه تواجد ملاهي ليلية حولة ولكن لم اجد اي مضايقات


https://www.travelzad.com/photo/files/167286.jpg


بوابة الفندق
https://www.travelzad.com/photo/files/167287.jpg




https://www.travelzad.com/photo/files/167288.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167289.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167290.jpg


اول شي نشيك عليه في اليابان الحمام عزكم الله


https://www.travelzad.com/photo/files/167291.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167292.jpg




اطلالة الغرفة https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/003.gif
https://www.travelzad.com/photo/files/167293.jpg


بعد وصولي للفندق نمت لانه الساعة كانت 3 فجراُ


استقظت الساعة 8 صباحاُ وافطرت من 7 Eleven وفي طريقي إلى محطة نامبا توقفت عند Dotonbori أو Namba Walk


https://www.travelzad.com/photo/files/167294.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167295.jpg


وسبب ذهابي لمحطة نامبا هو لشراء تذكرة Osaka Amazing Pass
https://www.travelzad.com/photo/files/167296.jpg


فائدة هذه التذكرة أنها تقدم لك دخول مجاني لـ28 مكان سياحي وأيضاً خصومات لبعض المطاعم والامكان السياحية وأيضا ركوب غير محدود للاندرجراوند وتكلفتها
https://www.travelzad.com/photo/files/167297.jpg
وهذا موقعهم Osaka Amazing Pass للي حاب يتعرف على البطاقة بشكل اكبر


وصلت لمركز المعلومات Information Center واشتريت التذاكر لشخصين وطلبت منهم قائمة بالمطاعم الحلال في اوساكا واعطوني هذا الملف Eat & Stay Osaka


بعدها توجهة إلى قلعة أوساكا
من Namba Station إلى Tanimachi 4-chome Station exits #1B and #9
وفيه تغيير قطار في محطة Tanimachi
9-chome


وصلت قلعة أوساكا وكانت بعيدة من مخرج المترو يعني مسافة مشي تقريبا 15 دقيقة
وهذي صور لخارج القلعة
https://www.travelzad.com/photo/files/167298.jpg


ودخلت القلعة وبصراحة جميلة جدا وتستاهل التعب


https://www.travelzad.com/photo/files/167299.jpg


طبعاً رسوم الدخول مجاني بسبب Osaka Amazing Pass
أول ما تدخل راح تجد زحمه على المصعد وعند خيارين أما تنتظر أو تصعد 6 طوابق درج


قمة القلعة
https://www.travelzad.com/photo/files/167300.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167301.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167302.jpg


خارج القلعة
https://www.travelzad.com/photo/files/167303.jpg


وبعدها توجهة إلى محطة Higashi-Umeda Station لركوب العجلة العملاقة HEP FIVE Ferris Wheel


بعد وصولي للمحطة دخلت مول ما نسيت أسمه لكن ما ميزه أنه شبيه بالاسواق الاوروبيه
https://www.travelzad.com/photo/files/167304.jpg


هاهي العجلة العملاقة تظهر من بعيد
https://www.travelzad.com/photo/files/167305.jpg


العجلة موجودة في مول تجاري اسمه HEP FIVE وموجودة في الدور السادس
https://www.travelzad.com/photo/files/167306.jpg


هذا الحوت عبارة عن مجسم ممتد من مدخل المول حتى السقف في الدور السادس


https://www.travelzad.com/photo/files/167307.jpg


ورسوم الدخول للعجلة ايضا مجاني بسبب بطاقة Osaka Amazing Pass
https://www.travelzad.com/photo/files/167308.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167309.jpg
محطة اوساكا
https://www.travelzad.com/photo/files/167310.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167311.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167312.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167313.jpg


بعدها توجهة إلى مطعم اليس في بلاد العجائب وكان قريب من محطة أوساكا ولكن للاسف
كان مغلق لاني وصلت تقريبا الساعة 3:30 الظهر واغلب المطاعم في اليابان لها فترة راحة بمعني المطعم يفتح الساعة 11 صباحاُ إلى 2:30 أو 3 ظهرا ثم يغلق إلى الخامسة عصرا وحتى 11 ليلاً (الاوقات تختلف بحسب المطعم) لكن الكل متفق في الراحة لمدة ساعتين
بإستثناء مطاعم الوجبات السريعة


ورحت تغديت في ماكدونالدز بعدها توجهة إلى Osaka Bay
إلى المحطة Osakako Station
أملاً في اللحاق على اخر رحلة للكروز في الخليج قبل مغيب الشمس لمدة 45 دقيقة
للاسف وصلت بدقائق بعد انطلاقها والرحلات التي بعدها كلها محجوزة


وهذا الاكواريوم
https://www.travelzad.com/photo/files/167314.jpg


مادخلته لاني ما احب الاكواريوم عموماً


وبما أنه الكروز راحت علي قلت ما في الا العجلة العملاقة لاسكشاف المكان من اعلى
https://www.travelzad.com/photo/files/167315.jpg


ودخولها كان مجاني ايضا بسبب Osaka Amizing Pass
https://www.travelzad.com/photo/files/167316.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167317.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167318.jpg


في هذه العجلة عربة شفافه كنت راح اركبها لكن الانتظار لها يستغرق نص ساعة وهذي هيا صورتها
https://www.travelzad.com/photo/files/167319.jpg


بعدها رجعت إلى Namba Walk
وكانت اجمل ليلاً
https://www.travelzad.com/photo/files/167320.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167321.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167322.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167324.jpg




https://www.travelzad.com/photo/files/167323.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167325.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167326.jpg


وبعدها تعشيت ونمت نومت التعب ..

السعيد 11-01-2018 03:20 PM

رد: رحلتي لليابان وكوريا صيف 2014
 




اليوم الثالث


قبل البداية أود ان اوضح تكلفة الاقامة في فندق Hotel Vista Grande Osaka لمدة اربع ايام كانت بـ 53100 ين شامل الضرائب تقريبا 1900 ريال


...


بعد ما صحيت الصباح وافطرت توجهة إلى العجلة الغريبة والقريبة مني ومثل ما تشوفون لكن كانت مقفلة ولا اعلم السبب






وبعدها توجهة إلى محطة نامبا (الاندرجراوند) للوصول إلى محطة اليونفرسال سيتي


https://www.travelzad.com/photo/files/220779.jpg


خط السير Namba -- Tamagawa -- Universal-city JR
لاحظ يتم التبديل من شبكة المترو إلى شبكة JR الارضية (وممكن الوصول لليونيفرسال عن طريق شبكة JR من محطة نامبا ) لكن فضلت هذا الطريق لانه الاسرع تقريبا 19 دقيقة


اول ما خرجت من محطة Universal-city كان في استقبالنا مجموعة كبيرة للمطاعم العالمية


https://www.travelzad.com/photo/files/167518.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167519.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167520.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167521.jpg


لو تلاحظون انه بعضهم حامل شنط السفر والسبب وجود مجموعة فنادق حول اليونفرسال ستديو
وفي نظري هذي يستفيد منها من يحب دخول الحديقة ليومين متتاليه (اتوقع يوم واحد كافي)


وفي الطريق وجدت JUMP SHOP


https://www.travelzad.com/photo/files/167522.jpg


لمحبي الانمي ( وانا منهم ) يعتبر من افضل المحلات التي يجب دخولها
هنا ما اشتريت حاجة لانه فضلت الذهاب إلى منطقة أكيهيبارا في طوكيو وأيضا هناك فرع لهذا المحل في محطة طوكيو وان شاء الله راح اتلكم عن تجربتي في اكيهيبارا


https://www.travelzad.com/photo/files/167523.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167524.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167525.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167526.jpg


وهناك محل اخر موجود داخل اليونفرسال ما يميزه هو أنه تباع فيه بعض الاشياء الحصرية
يعني ما راح تلقاها في اي مكان إلا في هذا المحل حتى في اكيهيبارا ما راح تلقاها
وهذي صورتين من داخل المحل


https://www.travelzad.com/photo/files/167527.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167528.jpg


بعدم ما خرجت من JUMP SHOP اسكملت الطريق إلى اليونفرسال


https://www.travelzad.com/photo/files/167529.jpg




https://www.travelzad.com/photo/files/167530.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167531.jpg




هنا وصلنا إلى البوابة الاولية لليونفرسال


https://www.travelzad.com/photo/files/167539.jpg


يونفرسال ستديو أوساكا Universal Studios Osaka


تم أفتتاحها في 31 مارس 2001 وتعتبر من أهم معالم مدينة أوساكا ويقدر عدد زوارها سنويا بأكثر من 10 ملايين زائر وتحتوي على 9 اقسام :
1-New York

2-Hollywood

3- San Francisco

4- Jurassic Park

5- Universal Wonderland

6- Lagoon

7- Water World

8- Amity Village

9- The Wizarding World of Harry Potter




خريطة الحديقة



https://www.travelzad.com/photo/files/167540.jpg





أسعار التذاكر


https://www.travelzad.com/photo/files/167541.jpg


عن طريق هذه التذكره يمكن دخول جميع الالعاب

ولكن يمكنك شراء Universal Express® Pass التي تخولك لدخول بدون إنتظار طويل وهناك 3 انواع :

https://www.travelzad.com/photo/files/167542.jpg



يمكن من خلالها دخول 3 العاب بدون انتظار طويل (ولمعرفة ماهي الالعاب التي يمكن دخولها اضغط على الصورة )


يمكن من خلالها دخول 5 العاب بدون انتظار طويل (ولمعرفة ماهي الالعاب التي يمكن دخولها اضغط على الصورة )


يمكن من خلالها دخول 7 العاب بدون انتظار طويل (ولمعرفة ماهي الالعاب التي يمكن دخولها اضغط على الصورة )


ولمعرفة تفاصيل أكثر يمكنك زيارة موقعهم على الانترنت Universal Studios Osaka


ساعات العمل
تختلف بحسب اليوم او الشهر يفضل أن التحقق من الرابط التالي عن مواعيد العمل
...


بعد ما وصلنا البوابة الامامية كان لازم نتصور عند شعار اليونفرسال


https://www.travelzad.com/photo/files/167259.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167547.jpg


واشتريت التذكره من البوابة وكانت فيه زحمة بسيطة بس من كثر نوافذ الشراء ما راح تطول أكثر من 20 دقيقة وتكلفة الدخول لشخصين وقت زيارتي كانت 13960 ين (ارخص من الان https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/bleh.gif)


دخلت وكذا كان الحديقة


https://www.travelzad.com/photo/files/167548.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167549.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167550.jpg


بصراحة الحديقة ممتعة من التصميم والالعاب والعروض


واسكملنا الجولة قبل دخول أي لعبة


https://www.travelzad.com/photo/files/167551.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167552.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167553.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167554.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167555.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167556.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/167557.jpg


بعدها توجهة إلى Hollywood Dream – The Ride
لازم البداية تكون في اخطر لعبة
وهي(بإختصار هي عبارة عن قطار موت يطوف ارجاء الحديقة وينقسم إلى قطارين الاولى يسير للامام والاخر للخلف) نصيحتي لازم تجرب الاثنين
وصلنا للعبة وللاسف رفضوا دخول زوجتي معي بسبب الحجاب !! ليش؟ اعطوني ورقة مكتوبة بالانجليزي أنه ممنوع دخول اللعبة هذي لاي شخص يضع اي حاجة على رأسه من الامثلة كانت الحجاب .


https://www.travelzad.com/photo/files/220781.png
قهروني ورحت اجرب مكان ثاني لكن في النهاية رجعت لوحدي وركبت القطارين https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/0005.gif


دخلت بعدها عرض عالم سمسم 4D (ذكريات ايام الطفولة)
https://www.travelzad.com/photo/files/220782.png


ثم توجهة إلى جورسيك بارك , كانت ممتعة لكن الانتظار فيها أتعبني


https://www.travelzad.com/photo/files/167561.jpg




https://www.travelzad.com/photo/files/220783.png
بعد الانتظار المتعب قررت اني اتغدى ولقيت مطعم يبيع بيتزاء خضروات

وكان الغداء بـ 1750 ين

أمام المطعم كان فيه محل يمكن فيه لبس اي لبس ثم يقوموا بتصويرك

https://www.travelzad.com/photo/files/167558.jpg


المحل يظهر في يسار الصورة


بعدها أكملنا جولتنا في الحديقة وكان فيه منظر لازم تشوفه في اغلب الحدائق والاماكن العامة


https://www.travelzad.com/photo/files/167559.jpg


طلاب المدرسة (وبالاخص البنات)


بعدها مريت من مجسم القرش المشهور يمكن التصوير معه


https://www.travelzad.com/photo/files/167560.jpg




ومثل ما قلت الحديقة فيها بعض المحلات للتسوق ولقينا هالو كاتي
وكان لازم ندخله عشان الهدية لبنتي


https://www.travelzad.com/photo/files/167562.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167563.jpg


الجولة مستمره


https://www.travelzad.com/photo/files/167564.jpg


بعدها لقينا عرض الكمان , لاحظوا افضل ما يميز العروض في اليابان أنه الناس القريبين من العرض يجلسوا على الارض لاعطاء الفرصة للموجودين بالخلف للمشاهده


https://www.travelzad.com/photo/files/167565.jpg


بعدها توجهة إلى مكان في الحديقة للراحة والانتعاش


https://www.travelzad.com/photo/files/167566.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167567.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167568.jpg


وهنا ونحن متوجهين للبوابة الرئيسية لقينا هذا العرض


https://www.travelzad.com/photo/files/167569.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167570.jpg


بعد الخروج


https://www.travelzad.com/photo/files/167571.jpg


عدنا إلى Namba Walk ثم إلى الفندق للراحة


https://www.travelzad.com/photo/files/167572.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167573.jpg


بعد الراحة في الفندق توجة إلى المطعم للعشاء وفي الطريق وجدت حلاق وقلت لازم اسوي نيولوك
الحلاق كان ممتاز وسعره رخيص بـ 1000 ين واختار اي قصه وهو يعملها




https://www.travelzad.com/photo/files/167574.jpg


طبعا رفض يأخذ الفلوس كاش لازم احط الفلوس في هذه الالة وهي تطبع لي الايصال

https://www.travelzad.com/photo/files/167575.jpg


وبعد القصة الجملية الجديدة وما راح اوريكم اياها رحت المطعم للعشاء وقلت لازم يكون ( رز ) اشتهيت الكبسة ومالي الا ثلاث ايام https://www.travelzad.com/vb/images/...s/icon1366.gif


رحت لمطعم اسمه Hafez
عنوانه بالتحديد تلقوه في ملف PDF لمطاعم الحلال في اوساكا
المطعم كان ( تركي - هندي ) بصراحة اخذت هندي عشان الرز https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/icon30.gif
وتكلفة العشاء تقريبا 2400 ين للشخصين


العجيب أني لقيت في هذ المطعم معسل (شيشة)


https://www.travelzad.com/photo/files/167576.jpg


وشوفوا سعرها كم رخيصه بالنسبة لبلد نادر تجد شيشة


وفي طريق العودة للفندق لقيت مبنى جميل لماركة برادا المشكلة الصورة ماهي راضية تجي معي مثل ما ابي لكن طلعت بهذي الصورتين جمعوها تطلع الصورة الي في راسي ..


https://www.travelzad.com/photo/files/167605.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167606.jpg






وبكذا انتهى يومي الثالث في اوساكا وان شاء الله راح اتكلم في التقرير القادم عن

السعيد 11-01-2018 03:28 PM

رد: رحلتي لليابان وكوريا صيف 2014
 


اليوم الرابع


اليوم كان تخطيطي انه اقضي اليوم كله في هيروشيما لكن للاسف ما حصل وراح ابين لكم


صحيت الصباح بدري تقريبا 8 ، افطرت وتوجهة الى محطة شين اوساكا (SHINOSAKA) لانها محطة القطار الطلقة في اوساكا ..


وصلت المحطة تقريبا 8:45 دقيقة وجلست ادور على مكتب تبديل تذكرة JR Pass وهذا اول خطا ارتكبته (المفروض ابدل التذكرة قبلها بيوم على الاقل واحدد اليوم اللي راح استخدمها) لانه بسبب هذا طار عليا اول قطار متجهة الى هيروشيما في 9:30


لقيت المكتب واعطيته التذاكر عشان يبدلها لي لكن للاسف طلعت ناسي الجوازات في الفندق قال ما اقدر ابدلها لك الا بالجواز قلتله الفندق بعيد وعندي صورة للجواز في جوالي قال انتظر شوي وجلس يكلم زميلته ورجع وقال انا ابغى الفيزا هل هي سياحية او لا .. قلتله نعم سياحية انا معاي تذاكر الطيران من اليابان بعد 7 ايام و واعطيته التذاكر وقال طيب راح ابدلها لك .. بصراحة تعاون معاي والخطا عليا انا
لكن للاسف قالي مافي تذاكر على قطار 9:30 لانه ما بقي الا ربع ساعة ،، متوفر قطار 10:59 قلتله ماهي مشكله


لكن العجيب انه اعطاني تذكره على الدرجة الخضراء (المحجوزة) !! استغرب لكن اخذتها ومشيت


https://www.travelzad.com/photo/files/167644.jpg




وجلست انتظر واحسب حساباتي لاني ما راح اوصل الا الساعة 12:26 دقيقة وانا كنت مخطط لزيارة جزيرة ماياجيما راح احطلكم تقرير عنها بعد زيارتي لهيروشيما


....


بعد ما خرجت من المكتب رحت ادور وين مكان القطار الطلقة واللوحات داخل المحطة ما تضيعك


https://www.travelzad.com/photo/files/167645.jpg


دخلت الى منطقة القطار الطلقة وتوجهة الى الرصيف 20 الخاص بقطاري


https://www.travelzad.com/photo/files/167646.jpg


وصلت للرصيف مثل ما تلاحظون موجود قطاري على الشاشة وتفاصيل المحطات اللي راح يتوقف فيها ومنها محطة هيروشيما


https://www.travelzad.com/photo/files/167647.jpg


هنا اخذت راحتي وجلست اصور القطار


https://www.travelzad.com/photo/files/167648.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167261.jpg


وقبل موعد الرحلة ب 3 دقائق جاء النداء للرحلة وكل واحد وقف امام بوابة العربة اللي مكانه فيها .. وتحرك القطار 10:59 بالثانية


https://www.travelzad.com/photo/files/167650.jpg


طبعا الموظف حجزلي مقعد في الدرجة الخضراء وكانت المقاعد مثل مقاعد الطائرة تقدر تميل المقعد وعدد المقاعد اربع في كل صف واكبر من مقاعد الدرجة العادية


https://www.travelzad.com/photo/files/167651.jpg


وصلت هيروشيما بالموعد وتوجهة الى مركز المعلومات بالمحطة واخذت بروشرات عن هيروشيما وسالتها عن افضل طريقة للوصول الى متحف السلام قالت لي استخدم الترام الي محطة genbaku dome تقريبا 16 دقيقة




https://www.travelzad.com/photo/files/167652.jpg


خرجت من محطة هيروشيما وتوجهة الى محطة الترام وسألت هل لازم اشتري تذكرة قالوا لا تدفع داخل الترام وكان للشخص ب 160 ين


https://www.travelzad.com/photo/files/167653.jpg


وصلت الى محطة genbaku dome وقطعت الشارع


https://www.travelzad.com/photo/files/167654.jpg


وبعد ما قطعت الشارع كان امامنا مبنى القبة


https://www.travelzad.com/photo/files/167655.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167656.jpg


وكان امام المبنى هذا التمثال اللي يعبر عن السلام


https://www.travelzad.com/photo/files/167657.jpg


كملت ومشيت بجوار المبنى ولاحظت انه ركام المبنى الى يومنا هذا لم يزال


https://www.travelzad.com/photo/files/167658.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167659.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167660.jpg


صور للمبنى من زوايا مختلفه


https://www.travelzad.com/photo/files/167661.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167662.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167663.jpg


خلف المبنى لقيت هذا النصب وما اعرف قصة وتلاحظون طلاب المدارس كانوا بكثر السواح


https://www.travelzad.com/photo/files/167664.jpg


بعدها قطعت الجسر في اتجاهي للمتحف وشاهدت هذا الجرس يضرب لارواح الاشخاص اللي ماتو في الحادتة


https://www.travelzad.com/photo/files/167665.jpg


وها هو المتحف يظهر من بعيد


https://www.travelzad.com/photo/files/167666.jpg


قراءة معلومة لا ادري عن صحتها انه النار الظاهره في الصورة لا تطفى احتراما لارواح الموتى


https://www.travelzad.com/photo/files/167667.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167668.jpg


الدرج الظاهر في الصورة اكثر مكان الناس تتصور فيه


https://www.travelzad.com/photo/files/167669.jpg


يعدها توجهة الى المتحف وكان فيه رسوم رمزيه للدخول ب 50 ين للشخص
وموجود ايضا مسجل فيه اغلب اللغات والعربية من ضمنها يشرح كل مكان في المتحف بسعر اضافي ما ادري كم لكن للاسف قالت لي الموظف انه جميع الاجهزة مستخدمه ممكن بعد نصف ساعة يتوفر ، قلت خلاص مايهم ودخلت وكان في اسقبالنا هذا المكان هو عبارة عن مقدمة


https://www.travelzad.com/photo/files/167670.jpg


ساعة الانفجار


https://www.travelzad.com/photo/files/167671.jpg


هيروشيما قبل القنبلة النووية


https://www.travelzad.com/photo/files/167672.jpg


بعد الانفجار


https://www.travelzad.com/photo/files/167673.jpg


صور حقيقية التقطت لهيروشيما بعد الانفجار بيوم


https://www.travelzad.com/photo/files/167674.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167675.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167676.jpg


صورة التقطت لسكان هيروشيما


https://www.travelzad.com/photo/files/167677.jpg


مجسم للمبنى المدرسة الذي صمد بعد الانفجار


https://www.travelzad.com/photo/files/167678.jpg


مجسم للقبة داخل المتحف


https://www.travelzad.com/photo/files/167679.jpg


بعض الادوات والالعاب (عندهم العاب عام 1945) https://www.travelzad.com/vb/images/...s/icon1366.gif


https://www.travelzad.com/photo/files/167680.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167681.jpg


هذا مجسم فيه كل الدول اللي عندها رؤوس نووية مع عددها


https://www.travelzad.com/photo/files/167682.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167683.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167684.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167685.jpg


قسم الدمار


https://www.travelzad.com/photo/files/167686.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167687.jpg


مكان انفجار القنبلة (الكرة الحمراء) وما خلفته من دمار


https://www.travelzad.com/photo/files/167688.jpg


القنبلة


https://www.travelzad.com/photo/files/167689.jpg


حتى الدراجة لم تسلم من الانفجار


https://www.travelzad.com/photo/files/167690.jpg


شوفوا الزجاج كيف ذاب ويمكنك لمسها


https://www.travelzad.com/photo/files/167691.jpg


مدى تأثير القنبلة


https://www.travelzad.com/photo/files/167692.jpg


انتهى المتحف وكانت هذي الاطلالة بعد نهاية المتحف


https://www.travelzad.com/photo/files/167693.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167694.jpg


وقبل الخروج كان فيه سجل الزوار تسجل اسمك ودولتك وانطباعك على اللي شفته


https://www.travelzad.com/photo/files/167695.jpg


بعد ما خرجت جلست في الحديقة لانه قطار العوده ل اوساكا بعد ساعة تقريبا


https://www.travelzad.com/photo/files/167696.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167697.jpg


الساعة كانت تقريبا 2:30 وللاسف كنت مخطط ازور جزيرة ماياجيما لكن الوقت ما يسعف
امور كثيره منعت والوقت كان اهمها ،، لكن راح اعطيكم ملخص لها افضل لكم زيارتها


الجزيرة مسجلة كتراث عالمي وفيها اماكن كثيرة للتجول


https://www.travelzad.com/photo/files/167698.jpg




في البداية طريقة الوصول وافضل طريقة للوصول لها من محطة هيروشيما الى محطة miyajimaguchi عن طريق شبكة JR والوقت تقريبا 29 دقيقة


https://www.travelzad.com/photo/files/167699.jpg


ويمكن الوصول اليها عن طريق الترام لكن يأخذ وقت طويل تقريبا 45 دقيقة


بعد الوصول للمحطة تتوجهة الى العبارة Ferry ومنها تنقلك للجزيرة واذا كان معاك بطاقة JR تقدر تروح مجانا ، الوقت تقريبا 10 دقائق


الاماكن الممكن زيارتها في الجزيرة


https://www.travelzad.com/photo/files/167700.jpg


والجزيرة ايضا فيها تلفريك ينقلك الى القمة سعر تذكرة الذهاب والعودة 1800ين
وساعات العمل من 9:00 الى 17:00
وهذا موقعهم Miyajima Ropeway


طبعا الجزيرة تم تقييمها من زوار موقع Japan guide ب 96% من كل مدن اليابان


https://www.travelzad.com/photo/files/167701.jpg




ولمعلومات اضافية عن الجزيرة تجدها في هذا الرابط Miyajima


.....


نرجع لتقريري


رجعت الى محطة هيروشيما للعودة الى اوساكا على قطار الطلقة وهذي المرة توجهة الى القطار مباشرة بدون تذاكر( اجلس في المكان اللي تحب ) بدون حجز لانه معاي بطاقة JR Pass والدرجة العادية ما تحتاج حجز مقعد
ركبت القطار ولاحظوا الفرق بين هذي الدرجة والدرجة الخضراء


https://www.travelzad.com/photo/files/167702.jpg



وصلت محطة اوساكا الساعة 4:40 دقيقة وتغديت في المحطة من ماكادونالدز وبعدها رحت لمكان كنت حاطه احتياط (وجا وقته )


https://www.travelzad.com/photo/files/167703.jpg


المنطقة عبارة عن منطقة تاريخية في اوساكا وفيها اقدم برج في اوساكا


المنطقة فيها مطاعم كثيرة واسواق شعبية وطبعا البرج ..


وصلتها من محطة shinosaka الى محطة minamikasumicho عن طريق المترو


https://www.travelzad.com/photo/files/167704.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167705.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167706.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167707.jpg


دخلت البرج وكان سعر التذكرة ب 700 ين للشخص


صور من اعلى البرج ويظهر في الصورة حديقة الحيوان في اوساكا


https://www.travelzad.com/photo/files/167708.jpg


وهذي صورة لاعلى مبنى في اوساكا


https://www.travelzad.com/photo/files/167709.jpg


وهذا معبد بجوار حديقة الحيوان


https://www.travelzad.com/photo/files/167710.jpg


وهذا الشارع الي وصلت فيه للبرج


https://www.travelzad.com/photo/files/167711.jpg


هذي صورة للمنطقة اللي انا ساكن فيها ولاحظوا العجلة الغريبة الصفراء بجوار فندقي


https://www.travelzad.com/photo/files/167712.jpg


صورة للبرج بعد مغيب الشمس


https://www.travelzad.com/photo/files/167713.jpg


بعدها اخذت جولة في الاسواق المجاورة ورجعت الى Namba Walk ولقيت محل ديزني واشتريت تذاكر ديزني سي في طوكيو


ولقيت محل يبيع حلا شكله يشهي وطعمه طلع ألذ


https://www.travelzad.com/photo/files/167714.jpg


وفي طريقي للعودة الى الفندق دخلت متجر لبيع البساكيت ولقيت انواع الكت كات اخذت لي واحد


https://www.travelzad.com/photo/files/167715.jpg


بكذا انتهى يومي الاخير في اوساكا

السعيد 11-01-2018 03:35 PM

رد: رحلتي لليابان وكوريا صيف 2014
 




اليوم الخامس


الرحلة الى طوكيو


اليوم صحيت بدري عشان الحق على قطار الساعة 9:16 المتجه الى طوكيو لاجل الوصول الى طوكيو الساعة 12:10 ظهرا


توجهة الى محطة SHINOSAKA وافطرت في المحطة وركبت القطار وانطلقنا على الموعد المحدد ( للمعلومة القطار HIKARI بين طوكيو و اوساكا يتوقف في 7 محطات قبل الوصول)


بعد الانطلاقة وقبل الخروج من المحطة شفت هذا المنظر قلت ياريت لو عندنا واحد بس


https://www.travelzad.com/photo/files/167796.jpg


والحمد لله ، الله رزقنا بقطار الحرمين بين مكة والمدينة والتشغيل في 2017


https://www.travelzad.com/photo/files/220784.jpg

وبعد 14 دقيقة توقف القطار في محطة كيوتو


https://www.travelzad.com/photo/files/167797.jpg


طبعا توقفات القطار من دقيقتين الى 6 دقائق بحسب المحطة


وهذي صورة لمبنى شركة بانسونيك في ناجويا التقطتها من القطار ،، مبنى روعة


https://www.travelzad.com/photo/files/167798.jpg




في حاجة مميزة للمدخنين في قطار الطلقة وهي غرف التدخين وموجودة في بعض العربات


https://www.travelzad.com/photo/files/167799.jpg


وصلنا طوكيو في الموعد المحدد وتوجهة الى مركز المعلومات عشان اخذ بروشرات وخرائط القطارات وبعدها توجهة الى القطار الاخضر والازرق من شبكة JR لاجل الذهاب للفندق


طبعا مكان الفندق في طوكيو من اكثر الاشياء المحيره والسبب كثر الاماكن اللي ممكن تسكن فيها وايضا ممكن تكون فيه اماكن بعيده عنك
بالنسبة لي حطيت خريطة طوكيو ووضعت الاماكن السياحية الي راح ازورها ووضعت في الاعتبار ان المسافة تكون قريبة من الجميع وايضا اطلالة الفندق


https://www.travelzad.com/photo/files/167800.jpg


بحثت في منطقة Hamamatsucho و وجدت فندقHotel MyStays Hamamatsucho تقييمه عالي وسعره طيب واطلالته على برج طوكيو وقربه من المحطة وايضا من محطة Hamamatsuchoينطلق قطار الى مطار هانيدا ويصل الى المطار ب 22 دقيقة


وهذي صور الفندق


https://www.travelzad.com/photo/files/167801.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167802.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167803.jpg


الاطلالة


https://www.travelzad.com/photo/files/167804.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167805.jpg


الاطلالة ليلا


https://www.travelzad.com/photo/files/167806.jpg


بعد الراحة في الفندق توجهة الى شيبويا تقريبا المسافة بالقطار 12 دقيقة


صورة من محطة شيبويا


https://www.travelzad.com/photo/files/167807.jpg


التقاطع الاشهر بالعالم يظهر من جسر المحطة


https://www.travelzad.com/photo/files/167808.jpg


خرجت من المحطة وكان امامي اشهر معلم في تقاطع شيبويا تمثال للكلب Hachiko

https://www.travelzad.com/photo/files/167809.jpg


لاحظو ستاربكس في المبنى الكبير افضل اطلالة على التقاطع


https://www.travelzad.com/photo/files/167810.jpg


قبل ما ابدا الجولة في شيبويا قلت لازم نتغدى ولقيت مطعم سباروو Sbaroo وتغديت فيه بيتزا


وفي شيبويا لقيت منظر غريب رغم التقدم والتطور الا انه هواتف العملة الى الان في اليابان وتستخدم ايضا


https://www.travelzad.com/photo/files/167811.jpg




بعدها توجهة الى محطة Harajuku لاجل سوق Takeshita Dori


ما يميز هذا السوق انه تجد فيه الناس بملابس غريبه جدا ، تجربة حلوه وتستحق الزيارة


بعد الخروج من المحطة ستجد بوابة السوق


https://www.travelzad.com/photo/files/167812.jpg


موجود في السوق محل لبيع الايسكريم مميز بشكله وطعمه


https://www.travelzad.com/photo/files/167813.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167814.jpg


وهذي نهاية السوق


https://www.travelzad.com/photo/files/167815.jpg


بعدها توجهة الى حديقة كبيرة بداخلها معبد وموجودة خلف المحطة


https://www.travelzad.com/photo/files/167816.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167817.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167818.jpg


حط في بالك انك راح تمشي مسافة طويلة شوي للوصول للمعبد


https://www.travelzad.com/photo/files/167819.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/167820.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167821.jpg


بوابة المعبد


https://www.travelzad.com/photo/files/167822.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167823.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167824.jpg


صور من داخل المعبد


https://www.travelzad.com/photo/files/167825.jpg


يعلقون الاماني على الشجرة ( الحمد لله على نعمة الاسلام )


https://www.travelzad.com/photo/files/167826.jpg


بعدها خرجت وتوجهة للمحطة للعودة الى شيبويا طبعا محطة Harajuku تعتبر محطة تاريخية


وقلت لازم اصورها واول صورة كانت كذا غير مقصودة


https://www.travelzad.com/photo/files/167827.jpg


سيارة قديمة مع المحطة التاريخية وبعد ما عدت السيارة صورة وكانت هذي الصورة


https://www.travelzad.com/photo/files/167828.jpg


اعيد واكرر كلها والله غير مقصوده والاخيره كانت صورة للمحطة https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/0005.gif


https://www.travelzad.com/photo/files/167829.jpg


وصلت شيبوبا وكانت المسافة تقريبا 4 دقائق او اقل


https://www.travelzad.com/photo/files/167830.jpg






https://www.travelzad.com/photo/files/167831.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167832.jpg


اجمل الصور في اجمل مكان


https://www.travelzad.com/photo/files/167263.jpg


بعدها رحت الى ستاربكس والحمد لله ما طولت دقائق وفضت طاولة مطلة على التقاطع


https://www.travelzad.com/photo/files/167834.jpg


قهوة رايقة مع الاطلالة


https://www.travelzad.com/photo/files/167835.jpg


بعد القهوة والاسترخاء قمت بجولة تسوق في المنطقة


https://www.travelzad.com/photo/files/167836.jpg


وقتي زيارتي لليابان كان قبل كاس العالم ب 12 يوم وكل محل رياضي تجد طقم المنتخب الياباني في واجهة المحل لدعم المنتخب ،، ومن كثر ما حبيت اليابان اشتريت طقمهم وشجعتهم في كاس العالم


https://www.travelzad.com/photo/files/167837.jpg


ما يميز التسوق في شيبويا انه واجهات المحلات تصاميمها روعة


https://www.travelzad.com/photo/files/167838.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167839.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167840.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167841.jpg


بعد الجولة كان لازم نتعشا ولقيت مطعم تركي في شيبويا لكن للاسف فقدت اسم المطعم


تعشيت فيه مشكل مشاوي لشخصين وكان سعره 3925 ين


https://www.travelzad.com/photo/files/167842.jpg


بعدها رجعت للفندق وعلى هذي الاطلالة من الفندق اختم اليوم


https://www.travelzad.com/photo/files/167843.jpg




وبكذا انتهى يومي الاول في طوكيو وان شاء الله في تقريري القادم راح اتكلم عن زيارتي ل ديزني سي

السعيد 11-01-2018 03:40 PM

رد: رحلتي لليابان وكوريا صيف 2014
 


اليوم السادس
صحيت الصباح بدري وافطرت في كوفي قريب من الفندق وبعدها توجهة إلى ديزني سي ...
ذهبت من محطة hamamatsucho إلى محطة طوكيو وهنا بدلت القطار إلى إلى محطة maihama


https://www.travelzad.com/photo/files/220785.jpg


وهي خريطة قطار ديزني

https://www.travelzad.com/photo/files/167846.jpg


بعد خروجي من المحطة توجهت إلى محطة القطار الخاص بديزني و واضح من الصورة القطار الخاص بديزني

https://www.travelzad.com/photo/files/167847.jpg


قصيت تذاكر القطار إلى ديزني سي ب 260 ين للشخص (وجهة وحدة ) القطار يوقف في محطتين قبل الوصول (محطة ديزني لاند و المحطة الاخرى للفنادق ديزني) ..

https://www.travelzad.com/photo/files/167848.jpg

وهذي صورة لحديقة ديزني لاند من المحطة الخاص بها


https://www.travelzad.com/photo/files/167849.jpg


وصلنا الحديقة تقريبا الساعة 10 والتذاكر كنت مشتريها من محل ديزني في أوساكا .. وهذي النافورة قبل بوابة الدخول

https://www.travelzad.com/photo/files/167850.jpg


....


بالنسبة لحديقة ديزني سي
رسوم الدخول للشخص 6400 ين يشمل جميع الالعاب والعرض وليس هناك تذاكر فاست باس تقدر تشتريها لانها موجوده امام كل لعبة ولها عدد محدود من التذاكر


هذي خريطة الحديقة


https://www.travelzad.com/photo/files/167851.jpg


والحديقة تتقسم الى 7 اقسام :
Mediterranean Harbor
Mysterious Island
Mermaid Lagoon
Arabian Coast
Lost River Delta
Port Discovery
American Waterfront



وفي هذه الرابط يعلمك طريقة الوصول للحديقة من مكانك عن طريق الباص او القطار او السيارة
Access to DisneySea


وهذا موقع الحديقة الرسمي للمعلومات الاضافية
DisneySea
......


نرجع لتقريري
وصلنا البوابة الرئسية

https://www.travelzad.com/photo/files/167852.jpg


وهذي الصورة معمولة من الورد الجاف

https://www.travelzad.com/photo/files/167853.jpg


بعد الدخول هذي الساحة الرئسية وفيها العرض النهائي على البحيره ..

https://www.travelzad.com/photo/files/167854.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167855.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167855.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167857.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167859.jpg


بعدها توجهت إلى الساحل الأمريكي وأنا في الطريق لقيت ناس جالسين سرا للدخول إلى مسرح براد وي شو والعرض يبدأ الساعة 11:45 قلت يا ساتر من الآن جالسين شكله عرض مو طبيعي
وراح اقولكم كيف دخلت له

https://www.travelzad.com/photo/files/167858.jpg


وصلت لعرض 4D لحكاية لعبة شفته زحمة قلت أخذ بطاقة الفاست باس واعطتني موعد الساعة 18:00 المغرب

https://www.travelzad.com/photo/files/167860.jpg


رحت بعدها لبيت الرعب وهذي من أجمل الألعاب وخطيرة للي يخاف

https://www.travelzad.com/photo/files/167861.jpg


بعدها تجولت في الساحل الأمريكي

https://www.travelzad.com/photo/files/167862.jpg


ووصلت إلى ساحل الاكتشاف ولقيت هذي اللعبة السرا عليها قليل ودخلتها على طول .. اللعبة حلوة وممتعة ..

https://www.travelzad.com/photo/files/167863.jpg


بعدها رحت لقسم اندينا جونز او اللوست ريفر وهذا احلى قسم في الحديقة الألعاب فيه روعة والتصميم اروع ..

https://www.travelzad.com/photo/files/167864.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167865.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167866.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167867.jpg


بعدها وصلنا إلى الساحل العربي وبصراحة ما دخلت فيه اي شي لأنه كان وقت الغدا أخذت كم صورة ورحت اتغدى في منطقة تشبه فنيسيا الإيطالية عشان فيها مطعم إيطالي

https://www.travelzad.com/photo/files/167868.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167869.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167870.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167871.jpg




في المطعم صار لي موقف طريف كان فيه سرا للدخول والنادلة تاخذ الأسماء عشان حجز الطاولة سألتني إيش اسمك قتلها .. وما عرفت تنطقه .... بعدها اعطيتها أسهل اسم في اسمي الرباعي وقلت لها " علي " سجلت الاسم ودخلونا في قاعة الانتظار بعدها ب 20 دقيقة اشوف الناس يطالعون فيني وانا ما ادري إيش السالفة واطالع على النادلة وهي تطالع فيني من بعيد وتقول " اليي سان " ولسى ما جمعت وهي تعيد "اليي سان " بعدها تذكرت أنهم يضيفون سان على الاسم و اقولها يس على سان .. وتغديت في المطعم وكان ممتاز

https://www.travelzad.com/photo/files/167873.jpg


وبعدها رجعت إلى الساحل العربي وكان فيه عرض لكن للأسف الغي بسبب المطر وكانت فرصة لدخول عرض 4D لعلاء الدين لأنه الناس كلهم كانوا ينتظروا العرض

https://www.travelzad.com/photo/files/167872.jpg


وبعدها رحت لقسم حورية البحر وللأسف كل الالعاب فيه للأطفال الصغار وخرجت ورجعت لقسم اندينا جونز

https://www.travelzad.com/photo/files/167874.jpg


دعايا للكواكولا

https://www.travelzad.com/photo/files/167875.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167876.jpg


وقبل الساعة 18:00 رحت لعرض 4D لحكاية لعبة وفي الطريق شفت الناس يدخلون لعرض البراد وي شو ورحت معهم ودخلت بدون طوابير تذكرت الناس اللي كانت جالسه تنتظر انا داخل بالصدفة
وقبل العرض قالوا ممنوع التصوير وقفلوا جولاتكم لكن اصريت إلا اصور وهذي صورة للمسرح

https://www.travelzad.com/photo/files/167877.jpg


العرض كان أفضل عرض في الحديقة ممتع جدا

ونهاية الألعاب كانت في حكاية لعبة

https://www.travelzad.com/photo/files/167878.jpg


بعدها رجعت إلى الساحة الرئسية للعرض النهائي

https://www.travelzad.com/photo/files/167879.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167880.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167881.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167882.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/167883.jpg


وبعد العرض تعشيت في مطعم وكان بيتزا برضوا

ورجعنا إلى الفندق وختام يومي دائما يكون مع هذي الاطلالة ..

https://www.travelzad.com/photo/files/167884.jpg


وإن شاء الله في تقريري القادم راح أتكلم عني زيارتي لمنطقة شيجونكو


السعيد 11-02-2018 02:45 PM

رد: رحلتي لليابان وكوريا صيف 2014
 


اليوم السابع


صحيت والاجواء ماطره من البارحة بدون توقف

افطرت في الكوفي القريب من الفندق وتوجهة الى محطة شيجونكو


بجوار الفندق وجدت مواقف سيارات مثل اللي جابه الشقيري في خواطر 5



في انتظار القطار الاخضر في المحطة (وهذا القطار اهم قطار في شبكة
JR يربط اهم المحطات في طوكيو بشكل دائري)

https://www.travelzad.com/photo/files/220788.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220789.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220790.jpg

وهذي خريطة لمنطقة شيجونكو

https://www.travelzad.com/photo/files/220791.jpg


وصلت محطة شيجونكو وكانت وجهي الى المبنى الحكومي اسمه Tokyo Metropolitan Government Office لوجود منصه اطلاله على مطقة شيجونكو ومع الاجواء الماطرة الاطلالة كانت روعة


في الطريق الى المبنى

https://www.travelzad.com/photo/files/220792.jpg


وصلت المبنى هو عبارة عن مبنين حكوميه مرتبطة ببعض وفيه دوائر حكومية ومنصة الاطلالة موجوده في المبنى الاول


دخلت المبنى وكان فيه مركز معلومات سياحي يزودك باي معلومة تريدها في طوكيو اخذت خريطة لشيجونكو


طلعت بالمصعد للمنصة والدخول مجاني


وهذي الحديقة اسماها سنترال بارك امام المبنى

https://www.travelzad.com/photo/files/220797.jpg


الضباب نزل الى قمة البرج

https://www.travelzad.com/photo/files/220798.jpg



منها رحت الى مطعم قريت عنه في احد المواقع مطعم هندي يقدم اكل حلال

https://www.travelzad.com/photo/files/220806.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/220807.jpg


وصلت المطعم وعند الباب فتح لي الباب الطباخ اتفاجأت قلت سلام عليكم قال وعليكم السلام ، كيف الحال قلتله تتكلم عربي قال شويه

عاد دقيتها هرجة معاه طلع كان شغال في المدينة في مطعم القصر الهندي في شارع خالد بن الوليد لمدة 4 سنوات وبعدها راح لمطعم القصر الصيني لسنتين وبعدها رجع للهند منها راح لليابان

الغريب دخلت المطعمين في المدينة وما الله راد نتقابل الا في طوكيو

https://www.travelzad.com/photo/files/220808.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220809.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/220810.jpg


الاكل كان طيب وهو عبارة عن نظام بوفيه بس صغير وسعر الغداء للشخص 1000 ين


https://www.travelzad.com/photo/files/220811.jpg



خرجت من المطعم ورحت الى متجر big camera وهذا من افضل متاجر الالكترونيات في طوكيو واكبرها وفروعه كثيره في طوكيو

https://www.travelzad.com/photo/files/220812.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220813.jpg


طبعا هذا المتجر فيه كل شي الكتروني حتى مناظير مشاهدة الفضاء

https://www.travelzad.com/photo/files/220814.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220815.jpg


في الدور الرابع لقيت كراسي المساج جلست سويت نفسي اجرب شوي وجاء الموظف وقلي استريح وشغل الكرسي وحط اغراضي في السلة

الكرسي يسويلك مساج لمدة 15 دقيقة

https://www.travelzad.com/photo/files/220816.jpg


بعد التسوق خرجت اتمشى في المنطقة الرئيسية في شيجونكو المنطقة روعة لكن للاسف المطر تعبني زادت الامطار وما قدرت اتحرك

https://www.travelzad.com/photo/files/220817.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220818.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220819.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220820.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220821.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220822.jpg



شوفوا كيف الاخلاص في العمل مع المطر وهذا واقف اعلان لمحل

https://www.travelzad.com/photo/files/220823.jpg


للاسف المطر اشتد والتجول صار صعب رحت لستاربكس اخذت قهوة وحلا قلت ممكن المطر يخف جلست اكثر من ساعة ونص والامطار مستمر قلت مالها الا الفندق
رجعت الفندق والختام مع اطلالة الضباب على برج طوكيو

https://www.travelzad.com/photo/files/220824.jpg


السعيد 11-02-2018 02:49 PM

رد: رحلتي لليابان وكوريا صيف 2014
 


اليوم الثامن

صحيت الصباح وما زالت الامطار مستمره لليوم الثالث على التوالي

اليوم كان مخططي زيارة منطقة جبل فوجي لكن قررت اني ما اروح والسبب الامطار لانها تحجب الرؤيا عن مشاهدة الجبل ، فقررت انه اليوم كله اقضيه في جزيرة اوديبا

افطرت في الكوفي المعتاد بجوار الفندق وانطلقت من محطة hamamatsucho الى محطة shinbashi لانه فيها ينطلق القطار المعلق الى اوديبا

https://www.travelzad.com/photo/files/220825.gif

ومن محطة shinbashi ذهبت الى قطار اسمه yurikamome






ركبت القطار ووصلت الى محطة odaiba kaihinkoen

نزلت من المحطة ودخلت المول Decks Tokyo Beach في الطابق الثاني فيه محلات بيع الهدايا التذكارية وبعض المحلات الغربية لقيت محل بيع كل انواع الشعارات وبالصدفة لقيت هذا الشعار






شعار الكشافة لوزارة المعارف السعودية ( ايش جابه هنا !!!! )

في هذا المول ايضا متحف مدام توسا للشمع لكن مادخلته لانه سبق زرته في لندن وفي اعتقادي زيارة وحدة كافية

خرجت من المول الى الواجهة البحرية وتطل على جسر Rainbow الجو كان روعة الضباب يغطي الجسر

https://www.travelzad.com/photo/files/220826.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220827.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220828.jpg

وبعدها توجهة الى DiverCity Tokyo Plaza وهذا ايضا مول وفيه مجسم عملاق لـ Gundam

https://www.travelzad.com/photo/files/220829.jpg

تسوقت فيه وبعدها خرجت من بوابة مجسم
Gundam

https://www.travelzad.com/photo/files/220830.jpg





https://www.travelzad.com/photo/files/220831.jpg

بعدها توجهة الى متحف العلوم

National Museum of Emerging Scienc لاجل مشاهدة عرض الريبوت " اسامو " وذهبت مشي للمتحف لاستمتع بالجو

https://www.travelzad.com/photo/files/220832.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220833.jpg

وصلت للمتحف وكان رسوم الدخول 620 ين للشخص وسالت موظفة الدخول عن عرض الريبوت قالت الحق العرض ينتهي في الساعة 2:00

https://www.travelzad.com/photo/files/220834.jpg

للاسف وصلت لمكان العرض وكان انتهى للتو ، لكن صورته من خلف الزجاج https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/sadwalk.gif

https://www.travelzad.com/photo/files/220835.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220836.jpg

في المتحف موجود مجسم للكرة الارضية تعرض فيها حركة السحب وبعض المعلومات الاخرى

https://www.travelzad.com/photo/files/220837.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220838.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220839.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220840.jpg

حضرت عرض عن مراكب النقل العامة الجديدة وكيف تقدر تساعد في حماية البيئة بعدم تعبيد الطرق وانشاء سكة القطار حيث انها تغيير ارتفاعها اذا كان هناك اي معوقات في الطريق ، العرض كان ممتع وهذي فقط مجسم صغير ويطمحوا لتحقيقه في مركبات كبيره ، العرض كان بالياباني لكن موجوده شاشة باعلا العرض بالانجليزي

https://www.travelzad.com/photo/files/220841.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220842.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220843.jpg

بعد العرض لقيت مجسمات تعطيها اوامر بالصوت لكن ما شفتها تسوي شي ممكن بالياباني الاوامر

https://www.travelzad.com/photo/files/220844.jpg


وايضا لقيت غواصة البحث في المحيطات

https://www.travelzad.com/photo/files/220845.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220846.jpg

وايضا لقيت عرض لريبوت جرو

https://www.travelzad.com/photo/files/220847.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220848.jpg

في الدور السابع كان فيه عرض 3D للفضاء بالقبة لكن للاسف كل التذاكر بيعت ، بعدها نزلت الى الطابق الاول وكان فيه بعض اختراعات طلاب المدارس ، المحتف رائع وانصح فيه كل محبي التقنية والعلوم

خرجت من المتحف ولقيت باص ينقل مجاني الى كل الاماكن بالجزيرة يشكل دائري

ذهبت الى
palette town لانه في الطابق الارضي عبارة عن سوق ومطاعم بشكل ايطالي وفي الطابق الثاني عبارة عن اوت لت

https://www.travelzad.com/photo/files/220849.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220850.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220851.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220852.jpg

تغديت في مطعم ايطالي على هذي الاطلالة

https://www.travelzad.com/photo/files/220853.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220854.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220855.jpg

تسوقت وخرجت قبل المغرب وشفت هذي العجلة بصراحة كنت اتمنى اركبها بسبب الاجواء لكن مافي وقت

https://www.travelzad.com/photo/files/220856.jpg

بعد خروجي من السوق لاحظت انه في كيس مشتريات مفقود ورجعت للسوق ورحت الى المحلات الي دخلت فيها غرف تغيير الملابس وسالتهم عنه قالوا ما شفنا شي بصراحة فقدت الامل وانا في طريق خروجي من السوق وجدت مركز معلومات السوق قلتلهم انا فقدت كيس مشتريات من ماركة كذا قالوا اصبر شوي وقالوا ايش في الكيس قلتلهم كذا وكذا قالوا نعم هذا هو ، عاد سالتهم وين لقيتوه قالوا كان طايح في الارض وجابه احد المتسوقين ، شكرتهم وخرجت

ورجعت الى

DiverCity Tokyo Plaza بطلب من زوجتي تبغى محل هناك

https://www.travelzad.com/photo/files/220857.jpg

عاد انا استغليت الفرصة وذهبت الى مجسم Gandam

https://www.travelzad.com/photo/files/220858.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220859.jpg

وهذا درج مضيئ بجانب المجسم

https://www.travelzad.com/photo/files/220860.jpg

بعدها توجهة الى المنطقة المقابلة لجسر
Rainbow

https://www.travelzad.com/photo/files/220861.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220862.jpg

تمثال الحرية

https://www.travelzad.com/photo/files/220863.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220864.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220865.jpg

وهذي محطة فوجي ويمكن دخولها

https://www.travelzad.com/photo/files/220866.jpg

بعدها تعشيت في مطعم امريكي اسمه kuaiana يطل على جسر Rainbow


https://www.travelzad.com/photo/files/220867.jpg

المطعم كان لذيذ جدا وانصح فيه ، سعر الوجبة للشخص 1200 ين


وبعدها رجعت الى الفندق وهذا كان ختام يومي


السعيد 11-02-2018 02:54 PM

رد: رحلتي لليابان وكوريا صيف 2014
 


اليوم التاسع

صحيت الصباح والحمد لله المطر توقف لكن كان متقطع
واليوم كانت وجهتي اليوم الى جينزا ومعبد اساكوسا

توجهة الى جينزا عن طريق محطة المترو من محطة daimon الى محطة ginza

وهذي خريطة المترو

https://www.travelzad.com/photo/files/220868.png

خرجت من المحطة على مبنى الساعة الشهير

https://www.travelzad.com/photo/files/220869.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220870.jpg

واخذت جولة فيها لكن للاسف اغلب المتجر مغلقة كانت تفتح الساعة 11:00 صباحا

https://www.travelzad.com/photo/files/220871.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220872.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220873.jpg

وصلت لمبنى سوني ، المبنى حلو ويحتوي على جميع تقنيات شركة سوني وفي الطابق الاخير موجود اكبر شاشة مسطحه في العالم 200 بوصه 4K

https://www.travelzad.com/photo/files/220874.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220875.jpg

بعد ما خرجت من مبنى سوني شفت المنطقة نايمة شوي قلت اروح للمعبد وبعدها ارجع الى جينزا

وفعلا ذهبت عن طريق المترو الى محطة asakusa

وصلت المعبد وكان في نظري من اكثر الاماكن اللي شفت فيها سواح في اليابان

https://www.travelzad.com/photo/files/220876.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220877.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220878.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220879.jpg

مكسرات حلال

https://www.travelzad.com/photo/files/220880.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220881.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220882.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220883.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220884.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220885.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220886.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220887.jpg

يتبخرون بريحة مخيسة (الحمد لله على نعمة الاسلام)

https://www.travelzad.com/photo/files/220888.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220889.jpg

برج طوكيو تري مغطى بالسحاب

https://www.travelzad.com/photo/files/220890.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220891.jpg

خرجت من المعبد ولقيت محل لبيع الشاورما واللي يسوي الشاورما تركي مسلم سالته حلال قال الدجاج نعم لكن اللحم لا وتغديت عنده

https://www.travelzad.com/photo/files/220892.jpg

شفت هذي العجوز يادوب تمشي ، لكن ماشيه في الشارع وما معها احد تذكرت عجايزنا الله يحفظهم

https://www.travelzad.com/photo/files/220893.jpg

بعد الغداء رحت للجسر وفيه مجسم مشور بطوكيو اعتقد اسمه نارا (ماني متاكد)

https://www.travelzad.com/photo/files/220894.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220895.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220896.jpg

فكر اروح لبرج طوكيو تري لكن ما كنت متحمس وقلت ارجع لجينزا افضل

وصلت جينزا وشفت متجر الالكترونيات big camera طبعا ما قصرت دخلته وتسوقت فيه مره ثانية

https://www.travelzad.com/photo/files/220897.jpg

خرجت من المتجر ولقيت محل يبيع فواكة وهذا كان من ارخص محلات الفواكة اللي شفتها

شوفوا الاسعار كيف غاليه وهذا الارخص ، لاني في اليوم الثاني شفت محل في محطة طوكيو وكان جدا غالي

https://www.travelzad.com/photo/files/220898.jpg

اشتريت منه كرز وكان سعره ب 1000 ين للعلبة هذي بس

https://www.travelzad.com/photo/files/220899.jpg

التجول في شارع جينزا مساءا افضل من الصباح

وهذا مبنى سوني اللي كنت فيه الصباح

https://www.travelzad.com/photo/files/220900.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220901.jpg

تصميم المباني ورعة الاضاءة اكثر ما يميز غينزا

https://www.travelzad.com/photo/files/220902.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220903.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220904.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220905.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220906.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220907.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/220908.jpg

بعد الجولة والتسوق لقيت مطعم ايطالي في جينزا وتعشيت فيه وهنا كان نهاية يومي بجينزا

رجعت للفندق وكانت اضاءة برج طوكيو مختلفه اليوم وما اعرف السبب

https://www.travelzad.com/photo/files/220909.jpg


وباذن الله في تقريري القادم راح اتكلم عن سوق شعبي في طوكيو وهو الارخص وبضاعته كلها اصليه لكن باسعار مغرية جدا وايضا عن زيارتي للقصر الامبراطوري


الساعة الآن 10:04 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.