![]() |
رحلةُ صيد للوُسطى [ ميناءُ شنَّة ] .. 24-25 فبراير 2011
. السلام عليكم ورحمة الله [ روِّحوا قلوبكم ساعه بعد ساعه ؛ فإن القلوب إذا كلَّت عمِيَت ] صدق رسول الله . قمت أنا وصديقي برحلة إلى المنطقة الوسطى ؛ وبالتحديد إلى منطقة شنه المقابلة لجزيرة مصيرة ؛ بقصد الترويح والبحث عن الهدوء والإستمتاع بصيد الأسماك هناك .. الحمدلله كانت الرحلة رائعه بمعنى الكلمة .. ولم أتوقع بأننا سنقضي أوقات بتلك المتعه .. إليكم التقرير المبسط كثيراً في المشاركات القادمة http://www.omanya.net/vb/images/smilies/smile.gif ............. وبدايةً هذا هو موقع الرحلة على الخريطة .. http://www.omanya.net/vb/attachment....2&d=1298659307 . إنطلقنا الساعه 7.30 من الخوض .. توقفنا في السيح الأحمر للتزود بالوقود وشرب الشاي .. مع إفطار بسيط [ لتفادي أي توقف حتى الوصول ^^ ] http://www.omanya.net/vb/attachment....4&d=1298660720 http://www.omanya.net/vb/attachment....5&d=1298660720 والجو روعه بالخميس j والكوس نازل في الجبال .. http://www.omanya.net/vb/attachment....6&d=1298660720 مشينا من طريق وادي العق .. كان زحمة وطفران .. المهم وصلنا سناو .. http://www.omanya.net/vb/attachment....7&d=1298660720 وبو صاحب مستانس ^^ http://www.omanya.net/vb/attachment....8&d=1298660720 ومشينا منها صوووووب الوسطى وتحديداً ولاية محوت .. http://www.omanya.net/vb/attachment....9&d=1298660720 بين سناو ومحوت حصلنا شاحنة صغيرة مغرزة على جانب الطريق .. يسوقها شاب وعنده هنود ثنينة ؛ شمر الوحش [الروفر ديفندر ] عن ساعده ؛ http://www.omanya.net/vb/attachment....0&d=1298660720 http://www.omanya.net/vb/attachment....1&d=1298660720 http://www.omanya.net/vb/attachment....2&d=1298660720 وقام بالمهمة على أكمل وجه .. http://www.omanya.net/vb/attachment....3&d=1298660720 بعد هذا الشغل البسيط ؛ ولع ليت البترول علينا [ مال كروشنا طبعاً ] ووقفنا قبل محوت .. وضربنا البراتا والدآال (عآد ما براتا أصلية 100% مال هنود) ^^ المطعم خمس نجوم [ بوود قَرَم ] <<< حاآإأآر نااار http://www.omanya.net/vb/attachment....5&d=1298661361 http://www.omanya.net/vb/attachment....4&d=1298661361 وكملنا دربنا .. ووصلنا محوت .. http://www.omanya.net/vb/attachment....6&d=1298661361 لفت نظرنا في منطقة إسمها (الجوبة "اليوبة") نقاط سودا ؛ في السراب .. http://www.omanya.net/vb/attachment....7&d=1298661361 http://www.omanya.net/vb/attachment....9&d=1298661361 ؛ في الأخير طلعت قطعان من الحمير البرية .. [ أعزكم الله ] ^^ بالعشرااااااات .. http://www.omanya.net/vb/attachment....8&d=1298661361 وصلنا للوحة اللي تأشر لمنطقة شنة و جزيرة مصيرة .. http://www.omanya.net/vb/attachment....0&d=1298661361 طبعاً الطريق يمر بمركز ولاية محوت ؛ منطقة "حج" .. وتزودنا هنا بالثلج .. << متحمسين الشباب بايصيدوا أطنان يحسبوا هع .. http://www.omanya.net/vb/attachment....1&d=1298661361 وكملنا طريقنا لـ شنَّة ومينائها .. http://www.omanya.net/vb/attachment....2&d=1298661361 http://www.omanya.net/vb/attachment....3&d=1298661361 http://www.omanya.net/vb/attachment....4&d=1298662485 أوووووف أخيراً وصلنا شنة الساعه 1 ظهراً .. http://www.omanya.net/vb/attachment....5&d=1298662485 وأول من قابلنا هم هؤلاء العمال الذين يجمعون الملح من الخور .. http://www.omanya.net/vb/attachment....6&d=1298662485 http://www.omanya.net/vb/attachment....7&d=1298662485 وأخيراً بدأ الميناء بالظهور وهو نقطة المقصد التي تعنينا عشانها j http://www.omanya.net/vb/attachment....8&d=1298662485 ::::::::: وبكل حماااااااااس ؛ بسرعه بسرعه وقفنا السيارة ونزلنا عدة الصيد وبمرة بدأنا [ نسينا التعب ولا كأنا قاطعين 430 كم ] ^^ ولله الحمد ظهرت أول الخيرات بصنارة صاحبي ^_^ http://www.omanya.net/vb/attachment....9&d=1298662485 والعبَّارات تأتي وتذهب لجزيرة مصيرة .. http://www.omanya.net/vb/attachment....0&d=1298662485 واللي يشوف الثقة يقول غاب سمك الوسطى هههه http://www.omanya.net/vb/attachment....1&d=1298662485 [ ما كأنه جالس يطعم السمك بالطعم من دون ما يصيد ] .. :( والنورس يحلق بالقرب ويطير j وبأسراب كبيرة .. http://www.omanya.net/vb/attachment....2&d=1298662485 http://www.omanya.net/vb/attachment....3&d=1298662485 |
رد: رحلةُ صيد للوُسطى [ ميناءُ شنَّة ] .. 24-25 فبراير 2011
. http://www.omanya.net/vb/attachment....4&d=1298665247 رحنا بعدها نصلي ونتغدى ؛ وريحنا شوي ع الشاطيء ألين غربت الشمس .. http://www.omanya.net/vb/attachment....5&d=1298665247 رجعنا بعد فترة الراحة والصلاة والسوالف ؛ إلى "الجتِّي" مثلما يسموه أو الرصيف اللي يوصل للميناء .. لإلتقاط بعض صور الغروب .. لحظات جميلة جداً وربي .. والصور لا تنقل حتى ربع جمال الواقع وهيبته .. http://www.omanya.net/vb/attachment....6&d=1298665247 http://www.omanya.net/vb/attachment....7&d=1298665247 http://www.omanya.net/vb/attachment....8&d=1298665247 http://www.omanya.net/vb/attachment....9&d=1298665247 ؛ عموماً عدنا بعد صلاة المغرب للصيد ؛ http://www.omanya.net/vb/attachment....0&d=1298665247 وفي هذا الوقت إصطدنا أكبر سمكة ^_^ [ يسموها نقرود الصيادين اللي هناك ويمدحوا طعمها ] وإلتقطنا معها الصور التذكارية هههه .. http://www.omanya.net/vb/attachment....2&d=1298665247 http://www.omanya.net/vb/attachment....1&d=1298665247 حتى من الفرحة بهالصيدة "العودة" ؛ طوينا خيوطنا وروحنا نتمشى في الميناء .. <<< ما مصدقين عمارهم خخخ وهذي أضواء جزيرة مصيرة كما رأيناها من ميناء شنة .. http://www.omanya.net/vb/attachment....3&d=1298665247 بعد ذلك ناقشنا موضوع المبيت .. بعد أن عدلنا عن رأينا عن الشاطيء اللي كنا ناوين ننام ليلتنا فيه ؛ لأنه جائت عائلة أجنبية بالقرب منه .. فقررنا نسري ع البراد صوب محوت .. تعشينا ف هالمطعم من التعب [ بعدما كنا مقررين نشوي سمك *_~ ] >> العجز واصل حده .. http://www.omanya.net/vb/attachment....4&d=1298667069 وبتنا في هالإستراحة الصغيرونة .. http://www.omanya.net/vb/attachment....5&d=1298667069 http://www.omanya.net/vb/attachment....6&d=1298667069 والصبآح سكووووب صوب مسقط .. http://www.omanya.net/vb/images/smilies/cool.gif وفي الأخير هذا يبلغكم سلامه .. http://www.omanya.net/vb/attachment....7&d=1298667069 ويقوللكم كبسة السمك بتكون باكر http://www.omanya.net/vb/images/smilies/biggrin.gif .. وخلصت الحتوتة .. وفمان الله . . |
| الساعة الآن 09:44 PM |
Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by
Advanced User Tagging (Lite) -
vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.